PDA

View Full Version : طريقة حساب الدعوم والمقاومات

doaa sary
06-21-2016, 02:14
طريقة حساب الدعوم والمقاومات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مكن تمييز مستويات نقاط الدعم والمقاومة من خلال دراسة سلسلة من النقاط المنخفضة حيث يهبط السعر إلى مستوى معين، ولكن لا يهبط بعدها. هذا هو مستوى الدعم. عندما تجد بأن أسعار السهم ترتفع إلى إرتفاع معين و لكن لا تتجاوزه، تكون قد وجدت مستوى المقاومة.

كلما زادت عدد المرات التي يرتد فيها السهم من الدعم ويهبط من المقاومة، كلما إزدادت قوة مستويات نقاط الدعم والمقاومة هذه. و تنشأ نبوئة ذاتية. كلما تكرر حدوث ذلك، كلما إزدادت إحتمالية أن يحدث مرة أخرى. كلما كررت هذه الأنماط التاريخية نفسها، كلما علم المتداولين، و كلما أصبحوا أكثر ثقة بقدرتهم على توقع التصرفات المستقبلية للسهم.
أهمية المستويات

يعتبر تحليل نقاط الدعم والمقاومة جزء مهم من الأنماط لأنه يمكن إستخدامه لإتخاذ القرارات التداولية وتحديد متى سوف يقوم النمط بالإنعكاس. على سبيل المثال، في حال عرف المتداول عن مستوى مهم من المقاومة و الذي تم إختباره عدة مرات و لم يخترق، فإنه قد يقرر تحصيل الأرباح عندما يصل سعر السهم إلى تلك النقطة لأنه من غير المحتمل أن يحاول تجاوزها.
عكس الأدوار

في حال تم إختراق مستوى دعم أو مقاومة، ينعكس الدور. في حال هبط السعر ما دون مستوى دعم، فإن ذلك المستوى يصبح مستوى مقاومة. في حال إرتفع السعر إلى ما بعد مستوى مقاومة، فإنه في الغالب يصبح مستوى دعم. مع تحرك السعر خلال مستويات الدعم أو المقاومة، فإنه يعتقد بأن الدعم و الطلب قد تحركا، متسببين في إختراق المستوى و عكس دره. و لكن لكي يحصل عكس حقيقي، من المهم أن يقوم السعر بحركة قوية خلال مستوى الدعم أو المقاومة. في كل حالة تقريباً، سوف يكون لدى السهم كلاً من الدعم و المقاومة و سوف يتداول في هذا النطاق من خلال الإ
رتداد بين هذه المستويات
.
الطريقة الرقمية لحساب مستويات نقاطالدعم والمقاومة

طريقة النقطة المحورية، المعدلات المتحركة، أرقام فيبوناتشي، إلخ… هي من الطرق العديدة لحساب مستويات نقاط الدعم والمقاومة أحد أكثر الطرق شيوعاً هي إستخدام سلسلة من المعادلات لحساب النقاط المحورية، كما يلي:

قم بحساب النقطة المحورية على الشكل التالي، بإستخدام إرتفاع و إنخفاض و إغلاق اليوم السابق:
- النقطة المحورية أو p= (الإرتفاع + الإنخفاض +الإغلاق) / 3.

- قم بحساب نقطة الدعم الأولى (s1) = (p×2) – h

- قم بحساب نقطة الدعم الثانية (s2) = p- (الإرتفاع – الإنخفاض)

- قم بحساب نقطة المقاومة الأولى (r1) = (p×2) – الإنخفاض.

- قم بحساب نقطة المقاومة الثانية (r2) = p + (الإرتفاع – الإنخفاض)
المحاور المعدلة
العديد من المتداولين يعدلون قيمة النقاط المحورية p كما يلي:
- o= سعر إفتتاح اليوم.

- p = o + (الإرتفاع + الإنخفاض + الإغلاق) /4.
ا

لنقاط المحورية هي مؤشرات قصيرة الأجل و في النهاية تكون مسؤولية المتداول أن يستخدمها بحكمة، بالتزامن مع المؤشرات المؤكدة الأخرى. النقاط المحورية تتغير في كل يوم، بما أنه مبني على البيانات اليومية.

متداول خسران
06-21-2016, 03:23
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
موضوع جميل جدا بخصوص طريقة حساب الدعوم و المقاومات
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

saouchi.2015@gmail.com
12-03-2016, 18:27
اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى
عـلى هـذا الـمـجـهــود تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى
اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام
والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه

csebai12
12-03-2016, 19:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي افضل استعمال تصحيات الفيبوانتشي مع النقاط البيذوت على فريم ال4 ساعات في تحديدها

Islam Saad
12-03-2016, 20:22
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي علي هذه المعلومه وشكرا ايضا علي تعبك معانا في نشره هذه المواضيع المهم اللي بتخلي كل واحد يستفاد منها

Yahia Shahen
12-03-2016, 20:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوع المفيد واتمنب من الجيمع الاستفادة من هذا

بالتوفيق والمزيد من المشاركات انشاء الله

snnaky
12-03-2016, 21:13
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

ibr08
12-17-2016, 02:41
اخي بارك الله فيك موضوع في المستوى و اكتر
مفيد ليس للمبتدئن فقط لكن لكل من يريد تطوير مهاراته في الفركس
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا
والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير
وبالتوفيق ان شاء الله

zndo910
12-17-2016, 02:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة و على الشرح البسيط
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

ibr08
12-17-2016, 04:31
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
رمضان كريم احبتي
موضوع جميل جدا بخصوص طريقة حساب الدعوم و المقاومات
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

Mmounir
12-17-2016, 05:52
اخي الكريم
اود ان اشكرك علي موضوعك الشيق حساب الدعوم والمقاومات والذي سيفيد كافه المتداولين
تقبل مروري

sob81
12-17-2016, 11:13
طريقة حساب الدعومك والمقاومات من اهم الادوات التى تستخدم فى التتداول تحديد منقاط الدعم والمقاومة على الشارت واختيار
وقت الدخول فى الصفقات من خلال ظهور هذة النقط

zizoo99
12-17-2016, 11:54
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فنقاط الدعم و المقاومة مهمة جدا اثناء التداول ولا غنى عنها لاى متداول بس انا عاوز اعرف ايه لزوم حساب النقاط المحورية