PDA

View Full Version : بعض اسباب خسارة راس المال

doaa sary
06-23-2016, 19:40
بعض اسباب خسارة راس المال
السبب الأول
لابد انك غامرت أو جازفت كثيرا في صفقه أو أكثر

السبب الثاني : عدم وضع الإستوب لوز في المكان الملائم.

السبب الثالث : المضاربة بالعواطف وليس بالحقائق

السبب الرابع: لقد فتحت للتو حساب حقيقي

تعتبر أول صفقه تفتحها في حسابك الحقيقي من أفضل الفرص لفقد مالك . الغالب يحدث معه ذلك . بعد أسبوع واحد من فتحك لحسابك الحقيقي
خسرت 70% من رأس مالك . أحسست بخيبة أمل آبرى . انه آالسحر، ما إن تفتح حساب حقيقي ألا وتخسر أموالك . عليك إن تدرك انه مهما
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب بالعواطف متى ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستكون
متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد على
التغلب على هذه المشكلة :
1،- افتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين دولار أو اقل فبهذا سوف تتخلص من بعض مخاوفك.
2- إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على الديمو استخدمها نفسها على الحساب الحقيقي.
3- إذا لم تبني استراتيجيه استخدم حسابك المصغر الحالي لتبني لك استراتيجيه أو طريقه خاصة بك أنت.
4- لا تخف من خسارة المال، بل عليك إن تخاف من القيام بالصفقات الغبية.
5- لا تتاجر إذا آنت من النوع الذي تتغلب عليك العواطف ولا تتاجر إذا آنت تحت أي ضغط.

NAbIL33
06-23-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد انقل ب أن استفدت من موضوعك كتيراً و نحن في إنتضار جديدك اتمنى لو استطيع افادتك المهم في إنتضار جديدك إلى القاء
تقبل مروري

RACHID HAMIOUI
06-23-2016, 21:06
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى
وخالص التقدير والاحترام

islammowafy
06-23-2016, 21:16
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ . ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ
ﻫﻲ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻌﻪ ﻭﻗﻴﻤﻪ ﻭﻣﻔﻴﺪﻩ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻬﻮﺩﻙ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻭﺍﻟﺠﻴﺪ .
ﻭﻧﺘﻤﻨﻰ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻄﺎﺀ ﻭﻣﺸﻜﻮﺭ ﺟﺪﺍ .

salim77
06-23-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح جيد ومفيذ تابع اخي يارك الله فيك ومزيد من البحث والمشاركات حتى تعم الفائدة للجميع فهذه اعظم الاسباب لخسارة راس المال وبسرعة

islammowafy
06-23-2016, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على اشلرح المفصل لهذا المؤشر الذي يعتبر من اهم المؤشرات
تقبل مروري

garraboy
06-24-2016, 00:01
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك على الشرح الجميل و فعلا كلام صحيح البعض او الاغلبية بيستعجل و يدخل بحساب حقيقي و حتى لو عنده استراتيجية على الديمو
برضه بيكون خايف و قلقان

4peace
06-25-2016, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أختى الكريمة على طرحك لاسباب خسارة راس المال مشكورة اختي على الإفادة المتمييزة
تقبلي تحياتى
بالتوفيق

billaldz
07-10-2016, 18:59
شكرا اختي دعاء على النصائح
نعم كلها اسباب تؤدي الى الخسارة
و خصوصا دخول الصفقة من غير دراسة مكثفة و وضع ستوب لوز
في المكان الغير مناسب يمكن السعر يضربه و يرتد لنقاط الربح
ربي يوفقك و يوفق الجميع

mahmoud hussai
07-10-2016, 22:08
قلة الخبرة وعدم وجود خلفية اقتصادية معقوله لتداول
الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود
تكرار الدخول في نفس اليوم
إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة
الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار
إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية
المتاجرة أثناء ساعات التوقف
المتاجرة بدون خطة
المتاجرة ضد اتجاه السوق

salim77
07-10-2016, 22:16
اسباب خسارة راس المال التهور وذخول صفقات عشوائيا بدون تحليل او ادارة راس المال كذالك الطمع والجري وراء الشموع ايضا الذخول عكس اتجاه السوق والعامل النفسي ياذي بالمتداول لارتكاب اخطاء لا يفعلها المبتدئين

جمال صادق
07-10-2016, 22:22
اعتقد ان عملية التداول من الممكن ان تكون قابلة للتطبيق و فهم العديد من نقاط التوجية الصحيح للصفقات و ليس التداول العشوائى و اذا حدثت الخسارة فان العمل قد يكون بابتكار اساليب يمكن الحفاظ بيها على راس المال

mourada
07-21-2016, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا التوضيح لاسباب الخسارة في سوق الفوركس و هذا جد مفيد و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

karis
12-28-2016, 19:15
عليكم ورحمه الله وبرالسلام كاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي بعض اسباب خسارة راس المال ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

bakdz
12-28-2016, 21:17
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يوجد العديد من الاسباا التي تأدي بالمتداولين الى الخسارة في سوق الفوركس و المتداولن يعرفونها وللأسف الشديد يقعون في نفس الاخطاء دائما.

ahmed abdelmomen
12-28-2016, 21:58
نعم اخي الفاضل انا متفق معاكي في هذه الاسباب واهمها هو عدم وضع الاستوب لوز
او حتى عدم الالتزام به يعني ممكن الواحد يضع استوب لوز لكن يحركه كل شوية

aymansaleh
12-28-2016, 23:39
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الكريمة دعاء
جزاك الله خيرا علي هذا البوست بعض أسباب خسارة رأس المال والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اختنا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

rashford
12-29-2016, 13:41
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
يوجد العديدي من الاسباب التي تأدي بالمتداولن الى الخسارة في سوق الفوركس و أهمها الطمع و المجازفة و المقامرة و دخول السوق بدون خطة .