PDA

View Full Version : اسرار الفوركس عنوان النجاح في سوق تجارة العملات

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 19:47
اسرار الفوركس عنوان النجاح في سوق تجارة العملات

في هذه المقالة سنخوض في اسرار الفوركس التي قد تجد فيها بعض النصائح لمساعدتك على جعل صفقاتك أكثر ربحية وأكثر ذكاء. ان الأرقام والرسوم البيانية والعلاقات، والتجارة بشكل عام تعتبر نوع من انواع الفنون أكثر من العلوم. ان أفضل تجار الفوركس في سوق تجارة العملات يصقلون مهاراتهم من خلال الممارسة والانضباط. وما عليك الا ان تحلل نفسياتهم لمعرفة ما يدفع معاملاتهم ومعرفة كيفية حفاظهم على الخوف والطمع خارج المعادلة.

السر الاول: حدد أهدافك واختر نمط التداول بحسب الأهداف. وتأكد من تطابق صفاتك الشخصية مع نمط التداول.

من الضروري جدا أن يكون لديك فكرة واضحة عن مكان توجهك. ولا بد من أن يكون لديك أهداف واضحة لما تريد تحقيقه، ثم يجب عليك أن تتأكد من أن نظام التداول الذي اخترته قادر على تحقيق هذه الأهداف. على سبيل المثال، إذا كنت لا تستطيع النوم مع بقاء الصفقات مفتوحة عليك ان تستخدم استراتيجية وقف الخسائر. ولكن بغض النظر عن الأسلوب التجاري الذي تختاره، تأكد من أن الأسلوب التجاري يناسب شخصيتك. لان عدم تطابقه مع السمات الشخصية سيؤدي الى حصول الخسائر.

السر الثاني: اختر الوسيط الذي يشعرك بالراحة، ويقدم لك منصة التداول التي تناسب نمط التداول الذي اخترته.

من المهم أن تختار الوسيط التي يقدم منصة التداول التي تناسب احتياجاتك. ولا تنسى امر سمعة الوسيط فهذا الموضوع يندرج تحت اطار الأهمية القصوى. ويجب عليك أن تتعرف على سياسة كل وسيط. ان الوسيط الذي يمنحك القدرة على الحصول على المعلومات حول السوق والتحاليل الفنية في السوق بالاضافة الى الخدمات الاخرى هو الوسيط المناسب. ولا تحكر اختيارك للوسيط على السبرد (الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع) الذي ياخذه، فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في التداول على أرقام فيبوناتشي، تأكد من ان المنصة التي يمنحك اياها الوسيط فيها رسم لخطوط فيبوناتشي.

السر الثالث: تحديد منهجية ممتازة ومن ثم تنفيذها.

قبل دخول السوق كتاجر، يجب أن يكون لديك فكرة عن الكيفية التي سوف تتخذ فيها قرارات بشأن الصفقات التي تقوم بها. يختار بعض الناس إلقاء نظرة على العناصر الأساسية للاقتصاد، ومن ثم استخدام الرسم البياني لتحديد أفضل وقت للتجارة. وقد يستخدمون التحليل الفني من اجل وضع المخططات للتجارة.

السر الرابع: تحديد إطار زمني طويل واطار زمني قصير للدخول أو الخروج الى السوق.

العديد من التجار يخلطون بين المعلومات المتضاربة عند النظر إلى الرسوم البيانية في الآفاق الزمنية المختلفة. لذلك، إذا كان اتجاه التداول الخاص بك يعتمد على الرسم البياني الأسبوعي واليومي، تأكد من مزامنة الاثنين. وبعبارة أخرى، إذا كان الرسم البياني الأسبوعي يعطيك اشارة شراء، انتظر حتى يؤكد لك الرسم البياني اليومي الشراء.

nadin22
06-25-2016, 02:52
اللى تم ذكره هنا فى الموضوع مش اسرار افتكر نسميها قواعد افضل
الخطوات معروفه وهى اللى لو اتبعتها هتوصل للنجاح والربح فى سوق الفوركس

khalidjoker
07-09-2016, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا أخي الكريم على شرحك المميز لأهم أسرار النجاح في الفوركس.
بالتوفيق و السلام

locos
07-09-2016, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي الكريم كلامك صحيح ويجب المحافظة على الحافظة والابتعاد
على الطمع والتسرع والغضب والرغبة دائما في جمع اكثر ما يمكن
دون النظر الى خطر رفع اللوت النقطة والرافعة
شكرا لك على النصائح

freetrade
07-10-2016, 01:35
شركة الوساطة لها دور في نجاحك في المجال ده فلو كنت تاجر خبير ومعاك شركة وساطة ضعيفة ونصابة حتخسر كل اموالك
يبقي من الاول تختار شركة موثوق فيها عشان تكون مطمئن علي اموالك وارباحك

aboubakeur_m12
07-10-2016, 01:47
بارك الله فيك على هاته النصائح المميزة و اكثر شيئ اعجبني و لثار انتباهي في موضوعك و اكثر عوامل النجاح هو تسطير عملية او منهجية عمل جيدة بحيث يمكن ترجمة هذا العامل في اختيار الاستراتيجية الجيدة و افضل ان تكون غير مستهلكة اي يعني ان تكون مختلفة عن باقي الاستراتيجيات في الهيكلة كاضافة مؤشر او اي اداة من ادوات التداول

Rami Abadlia
07-10-2016, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بوركت اخي على المقالات القيمة والمميزة ...
واصل اخي لا تفاصل بانتظار المزيد بحول الله ...
تحياتي لك .. جزاك الله خيرا وبارك فيك
افدتني كثيرا كوني ما زلت مبتدأ في المجال

lebouziramzinio
07-10-2016, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل بارك الله فيك على هاته النصائح المميزة و اكثر شيئ اعجبني و لثار انتباهي في موضوعك و اكثر عوامل النجاح هو تسطير عملية او منهجية عمل جيدة

nonam
08-26-2016, 15:30
السلام عليكم .... لا يوجد اي اسرار في الفوركس انت من المهم جدا ان يكون التعامل مع السوق من الادوات اللي محتاجة الكتير من الصبر ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات والحساب الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

بدر اشطيبي
09-17-2016, 20:56
تحية خاصة لكل الاعضاء و المتداولين داخل المنتدى الانضباط للقواعد
هوالعمود الفقري للتداول لتحديدها يجب ان تقاسي طعم الخسارة اكيد

adamarwan
09-18-2016, 17:24
نعم اخى الغالى فى لمجال المالى لبد من ان تتمكن من ان تفهم العديد من الامور
التى بها تتمكن من ان تحولها الى حبرت لكى
تتمكن من ان تتتعالم بها
وحظ موفق

بروفسير العرب
09-18-2016, 17:56
موضوع جيد ولكن اعلم ان اسرار الفوركس تكتشف مع الخبرة
فى التدول وعلى مرور الوقت الطويل ليس فى اول ايام تدول بل بعد مرور سنين

رومانى
09-18-2016, 19:30
اصبح لا يوجد شئ به اسرار الان فكل شئ مباح وكل شئ اصبح متاح ولكن عليك
انت الدراسة والبحث بدقة وفهم كل شئ يدور حولك وخاصة الفوركس

MOHAMMED NADJIB
09-18-2016, 20:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالدراسة والبحث و التحري نقوم بنبش اسرار الفوركس و التعرف عليها و فهمها و تطبيقها و تزيد خبرتنا فيه

latraaa
09-18-2016, 20:35
نعم أخي الكرييم هناك العديد من الأسرار التي تكون في الفوركس و هدا الأمر يحتاج إلى الوقت لكي نتعلمها و نستطيع العمل بها ن شا الله، على اية حال لابد من العمل على التعلم لكي تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

ايه علي
09-18-2016, 20:39
السلام عليكم و رحمه الله
شكرا اخي الفاضل علي هذا المجهود الكبير الذي قمت ببذله لتوصيل كل هذا الكم من المعلومات الهائله التي من الممكن ان يستفيد منها الكثير

Yasser Ibrahim Ali
09-19-2016, 05:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلوامت القيمة و القوية التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبيل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

doaa sary
09-28-2016, 23:31
دى مش اسرار
دى اسمها نصايح
نصيحه بتقدمها لكل مبتدء
لان مفيش سر ف الفوركس
الفوركس امام الجمييع
اتعلم كويس والتزم واتدرب
واكتسب خبرة هتنجح وتحقق ربح شهرى ودخل معقول

Abdelrahman Elhawary
09-28-2016, 23:58
بارك الله فيك على هذه النصائح المميزة و اكثر شيئ اعجبني و لثار انتباهي في موضوعك و اكثر عوامل النجاح هو تسطير عملية او منهجية عمل جيدة بحيث يمكن ترجمة هذا العامل في اختيار الاستراتيجية الجيدة و افضل ان تكون غير مستهلكة اي يعني ان تكون مختلفة عن باقي الاستراتيجيات في الهيكلة كاضافة مؤشر او اي اداة من ادوات التداول

freetrade
09-29-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... اكبر سر في الفوركس هو الالتزام بادارة راس المال اللي حتنجيك من اي مخاطرة ممكن تضيعلك حسابك وتخرجك برا السوق المليان بالفرص يوميا

s@mou
09-29-2016, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الكريم على هذه المعلمات الجميلة في الفوركس لانها مفيدة حقا ولو اتبعنا جزءا بسيطا منها لكنا من الناجحين في الفوركس باذن الله
تقبل مروري والسلام بالتوفيق للجميع

forexaly5
09-29-2016, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
سر نجاح في عالم الفوركس و التداول بشكل عام هو أن تتعلم جيد وتكون خبير الفوركس ولك دراية جيدة جدا بالتداول لذلك كن صبور وتعلم جيدا قبل البدأ في التداول

tiktik2020
09-29-2016, 00:32
كلام في منتهى الاهميه لو اجتمعت الصفات دي في المتداول واعتمد عليها اثناء التداول فستكون لية ثقة كبيرة تؤدي الي تحقيق مكاسب

abnzaidan
09-29-2016, 06:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي على السرد الممتع لهذه القواعد
اتمنى لك التوفيق ولجميع اعضاء المنتدى

كامل
09-29-2016, 06:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم يجب عليك التقيد بهذه الاسرار كي تصبح محترفا في هذا المجال وايضا لتحقق امانيك واخيرا تقبل مروري

titotroy
09-29-2016, 14:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى الغالي اسرار مهمة جدا ونصائح غالية
وان شاء الله سوف أقوم بتطبيقها علي حساب التداول

ZED
09-29-2016, 14:24
بسم الله الرحمن الرحيم.
أكيد أخي، ليست فقط مجرد أسرار للفوركس بل في نظري هي أساسيات الفوركس التي يجب على كل متداول الالتزام بها.
بارك الله فيك على الاشارة المميزة لهده النقاط الهامة. في انتظار جديدك.
تقبل تحياتي.

ebn masr
09-29-2016, 23:05
كلما نجح المتداول فى عمل معرفة اسرار الفوركس ومايخبيه هذا السوق الكبير كلما نجح اكتر ف العنليات التداولية وحقق المطلوب

عبد الرحيم رافا
10-01-2016, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله
لا يوجد اي اسرار في الفوركس انت من المهم جدا ان يكون التعامل مع السوق من الادوات اللي محتاجة الكتير من الصبر ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات والحساب الاهم . ان شاء الله لازم يكون عندك علم قي لكي تستمر في السوق

karim4855
10-01-2016, 02:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الفوركس علم لا ينتهي فقط تعلم أكبر عدد ممكن من المعلومات و توكل على الله

michael1
10-01-2016, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله
انا احيك صديقى النبيل على هذا الموضوع والشرح الذى
ابهرتنى به فى اسرار الفوركس عنوان النجاح

ramzi18
10-08-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على هذا الموضوع القيم لكن
أنى مبتدأ ولن أستطيع مساعدتك في هذا الموضوع

zizoo99
10-08-2016, 14:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فأى متاجر بيفتح اى صفقة لازم يحط فى باله هذه الامور و من الاحتراف ايضا انه اذا لم يجد المتاجر فرصه على الفريم الكبير ينتقل الى الفريم الاصغر فالاصغر حتى توجد فرصه

nasro benz
10-08-2016, 14:27
السلام اخي اضف الى ذلك السبب الخامس وهو قبل ان تضع التايك بروفت ضع الستوب لوز لصفقتك وستنج باذن الله
وفقك الله

ياسر المصرى
10-08-2016, 14:34
مشكور اخى الكريم على الشرح الجيد واحب ان اضيف معلومه مفيده ده لو سمحتم لى هى على كل متداول ان يفهم طبيعة العمله التى يتداول عليها
مثلا ان يكون حسابك صغير وتدخل صفقه بها انعكاسات حاده للزوج هذا الانعكاس يخرجك بخساره من الصفقه مع العلم انك ماشى صح وصفقتك صح

nabilps5
10-24-2016, 00:36
شكرا لك اخي اسرار جميلة جدا
وسر من الاسرار ابتعد عن الطمع
لان الطمع الطريق لمختسر للمرجة وخسارة الحساب وسر اخر صلي صلاتك وادعو ربك تنجح في مشوارك

Gogoadnan200
10-24-2016, 00:50
نعم اخي الكريم كلامك صحيح ويجب المحافظة على الحافظة والابتعاد
على الطمع والتسرع والغضب والرغبة دائما في جمع اكثر ما يمكن
دون النظر الى خطر رفع اللوت النقطة

waiting
10-27-2016, 20:16
تجارة الفوركس يا اخي الواحد لازم يكون فيه عنصر فعلا مجد ومتسلح بالعلم والخبرة والالتزام وكل ما يسبب النجاح
بالتالي النجاح في الفوركس امر ممكن ولكنه ليس بالامر السهل فلابذ من اعطاء الجهد من اجل اخد الربح المادي

mourada
10-27-2016, 20:45
السلام عليكمو رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل لا يوجد اي سر لسوق الفوركس على ما اعتقد انا ارى ان السوق يتححرك وفق ما يريده صناعه و اما المتاجرين الصغار فلا دور لهم فيه و لا سر سيكتشفونه

latraaa
10-27-2016, 20:49
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و النجاح في الفوركس ليس بالأمر السهل و ارى أنه لابد من العمل على التعلم و العمل على الأمر يحتاج إلى الكثير من الوقت و الكثير من التفاعل بالشكل الصحيح أخي الكريم

bahoma310
11-06-2016, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ارى ان الموضوووع طويل عنوانه مشوق و لكن موضووع بهده الاهمية يجب ان يكون منظما ليفت الانتباه و يجلب القراء

aym
11-06-2016, 17:13
اسراس الفوركس عنوان النجداح اخى يجب تعلم الفوركس والعم لالمستمر عهلى التعلم ومعرفة كل ما هو جديد فى التتداول وهذا قد يفيد كثيرا

فى فتح الصفقات بطريقة علمية ناجحة

bakdz
11-06-2016, 21:26
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بـركاته
يجب على المتداول المبتدأ أن يتعلم و يواصل التعلم دائما حتى يستطيعع فهم أسرارا السووق و فهم طريقة التعمال معه لكي يحقق أحلامه منه.

salah elhabasha
11-06-2016, 21:41
الفوركس عالم كبير لايستط\يع احد تغطيته لذلك عليك التعلم والتعلم لجني ثماره
ولكن احذر من الاخطاء المتكررة والواخبار الكاذبة

bahoma310
11-09-2016, 15:50
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته أولا اشكرك على الموضوع و اريد ان اضيفة شيئا ان سمحت لي ان اسرار الفوركس اعمق من هدا الموضووع و لكن بالنسبة للمبتدئ لا يجب ان يتعق فهده كافية و الاسرار الاخرى سيكتشفها بنفسه

xrif01
11-09-2016, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اول انا انتقدك لكونك تتحدث عن الاسرار فالفوركس او اي مجال استثماري لا يوجد فيه اسرار كل مافي الامر هو الاتقان وتحمل المسؤلية ودراسة المجال بطريقة صحيحة

mohamed shabana 26
11-10-2016, 17:20
نعم اخى الكريم
احسنت اهم شئ اختيار الوسيط المناسب لك
ثانيا ًاالاعتماد على الاستراتجيات الجيده
والممتازه .. حسن ادارة رأس المال
وادارة المخاطر بالتوفيق ان شاء الله

bahoma310
11-10-2016, 18:27
بالنسبة لي التعلم و تحديد الاستراتجية و الاطار الزمني هم من اولييات التعلم ثم تأتي بعدهم السر الرابع و هو اختيار الوسيط الدي يريحك و تكون له مطمئن

محمد صلاح
11-18-2016, 10:26
والله اخى العزيز انا من رايى مافيش اى اسرار فى الفوركس كل ما فى الموضوع هو التركيز والدخول مع الترند فى اتجاهه واكيد السعر هيحقق الهدف

Ayman ElSayed
11-18-2016, 10:34
السلام عليكم
انه ليس سرا يا اخي وانما هي قواعد المتاجرة في هذا العالم
الخطير والممتع في نفس الوقت واتمنى للجميع متاجرة جيدة

magic777
11-22-2016, 14:46
دايما بسمع عن الاسرار في المجال ده وحقيقي ممكن تكون فيه بعض الاسرار ولكن بالنسبه لينا احنا كمتاجرين السر بيختلف بينا على حسب فهم
المتاجر للسوق وحركاته بيحدد لنفسه سر يتماشي معه

sob81
11-22-2016, 16:12
اسرار الفوركس عنوان النجاح فى سوق الفوركس مشكور اخى على طرح مثل هذة المواضيع التى تشجع المتتداول ويجب على المتاجر ان يتعلم اولا كل شئ عن الفوركس واختيار الصفقات الجيدة بناء على التحليلات

ziko7
11-22-2016, 16:21
نعم أخي الكرييم بالدراسة والبحث و التحري نقوم بنبش اسرار الفوركس و التعرف عليها و فهمها و تطبيقها و تزيد خبرتنا فيه بالتوفيق لك

mohcine amari
11-22-2016, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال جميلة جدا زاخرة بالمعلومات القيمة بارك الله
فيك استفدت الكثير مما كنت اجهله عن سوق تجارة الفوركس

Samira shabban
11-26-2016, 16:53
اخى الكريم شكرا لك على نصائحك لكل متداول جديد فى مجال الفوركس
حيث ان وجود استراتيجيه ناجحه والالتزام بها ومعرفه والتحليل الفنى والاساسى
مهم جدا لتجنب الخساره

abd34ou
11-26-2016, 17:29
شكرا اخي على موضوعك المميز نعم اخي دائما تكون الرغبة و تسرع و عدم الصبر نقطة ضعف المتداول يرجى الحذر لان الاموال التي تذهب لم تاتي بسهولة يرجى تعلم جيدا لكي لا تقع في الخطأ شكرا لك وبالتوفيق ان شاء الله

maryam1
11-26-2016, 17:43
شكرا ايها العضو الكريم لتقديم هذه النصائح لنا و طرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى عالم الفوركس و انا منهم
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

latraaa
11-26-2016, 18:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى انه لاىبد من العمل على التعلم قبل العمل على تحقيق النجاح و الفوركس هو كغيره من العلوم و لابد من أن يكون له اسرار و يبقى التحليل القيم هو أحدها

azifek
11-29-2016, 21:24
أخي الكريم
شكرا على الموضوع و حول هذه المعلومات حول اسرار النجاح في الفوركس، الفوركس يتطلب الكثير من التعلم
و بطبيعة الحال الفوركس يلزمه طرق يجب أن تتبع من أجل النجاح فيه و تحقيق الأهداف المسطرة
تقبل تحياتي

فوريكسي
11-29-2016, 23:27
شكرا لك على الموضوع الجميل اخي الكريم بالفعل الفوركس عالم مليء بالاسرار شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع اتمنى لك كل التوفيق وللاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

aym
11-29-2016, 23:45
اسرار لفوركس عنوان النجداح انا اراى انه السر الوحيد فى الفوركسي هو المتاجر حيث يجب على المتاجر معرفة كمل شئ عن علم الفوركس والى ان تيعلم جييدا ويختار التوقيتات
المناسبة فى الدول فى الصصفقات

Yahia Hesham
11-29-2016, 23:53
هذه تعتبر خطه النجاح اكثر منه سر النجاح ،فاختيار الوسيط قد يهمله البعض مع انه من يدلك على منصه التداول و يمدك
بالمعلومات الفنيه و المعلومات عن السوق التى لاغنى عنها،و كذلك توقيت الدخول و الخروج لا يقل اهميه

THEKINGALLHBI
05-17-2017, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا أخي الكريم على شرحك المميز لأهم أسرار النجاح في الفوركس.
بالتوفيق و السلام ..........
وشكرا.....

nore
05-17-2017, 11:10
مشكور اخي الكريم لطرحك موضوع في غايه الاهميه يفيدالمبتدئ في المعرفه بالفوركس واسرار النجاح به ونتمني لك النجاح والفلاح في الدنيا ومن تقدم الي تقدم دائما وابدا.

THEKINGALLHBI
05-17-2017, 11:14
السلام عليكم ورحمة الله شركة الوساطة لها دور في نجاحك في المجال ده فلو كنت تاجر خبير ومعاك شركة وساطة ضعيفة ونصابة حتخسر كل اموالك
يبقي من الاول تختار شركة موثوق فيها عشان تكون مطمئن علي اموالك وارباحك ........
ةشكرا.......

yousee
05-17-2017, 11:47
أنا في نضري أن الفريكس ليس فيه أسرار أي شخص أراد أن يصبح محترف على الفوركس كل ما عليك أن تفعل هو أن تعمل بجد وان تبحت إلى أن تصبح محترف فالفوركس صالح لكل الناس