PDA

View Full Version : التخفيض التنافسي

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:20
حرب العملات والمعروفة أيضا باسم التخفيض التنافسي، هو موقف يتبلور بين الدول العالمية بحيث تتنافس هذه الدول ضد بعضها البعض لتحقيق سعر صرف منخفض نسبيا للعملة الخاصة بالدولة. فعند انخفاض سعر الشراء لعملة معينة مثلا، عندما يكون لديك دولار تستطيع ان تشتري به خمس وحدات من عملة تلك البلاد واصبحت الان تملك القدرة على شراء ستة وحدات من تلك العملة وبالتالي انخفض سعر تلك العملة. ينخفض بالتالي سعر الصادرات من تلك البلاد وبحسب المثال السابق فلو فرضنا ان سعر الشحنة من الصادرات تساوي 1000 وحدة من العملة المحلية، وبالتالي فان تكلفتها بالدولار كانت تساوي 1000 / 5 = 200$ واصبحت تساوي 1000 / 6 = 166$ مما يزيد من الطلب على الصادرات. وتصبح الواردات بالتالي أكثر تكلفة فبحسب المثال السابق فلو فرضنا ان سعر الشحنة من الواردات يساوي 1000$ فان تكلفتها على البلاد كانت تساوي 1000 مضروبة في 5 = 5000 وحدة محلية واصبحت تساوي 1000 مضروبة في 6 = 6000 وحدة محلية. مما يؤدي الى نمو الصناعة المحلية وبالتالي زيادرة فرص العمل، وزيادة في الطلب على المنتجات المحلية من الأسواق المحلية والأجنبية. ولكن يمكن ان تضر الزيادة في أسعار الواردات القدرة الشرائية للمواطنين. وهذه السياسة قد تؤدي أيضا الى حصول انتقام من البلدان الأخرى والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى الانخفاض العام في التجارة الدولية، وإلحاق أضرار لجميع البلدان. وذلك في حال استخدام جميع الدول لهذه السياسة في نفس الوقت. فعند زيادة اسعار الواردات وتخفيض اسعار الصادرات في جميع البلدان في نفس الوقت فلن يحدث التداول بين هذه البلدان.

nonam
08-26-2016, 15:34
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الفنية اللي في الحساب الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

بدر اشطيبي
09-17-2016, 20:58
تحية خاصة لكل الاعضاء و المتداولين داخل المنتدى معلومات في
غاية الروعة تقبل مروري ديقي شكرا على المجهودات بالتوفيق

adamarwan
09-18-2016, 17:22
نعم اخى الغالى لبد من ان تكون مرقب
فى هدا المجال المالى لكى تتمكن من ان تفهم التغريات التى فيها
وان تدى كل الامور التى فى هدا المجال المال
وحظ موفق

بروفسير العرب
09-18-2016, 18:08
ارجو توضيح منشورك او موشوعك حتى نستطيع الرد عليك ومساعدتك
فى اى شى يخص مجال الفوركس الموضوع غير واضح ولا يوجد شى اسمه التخفيض التنافسى

latraaa
09-18-2016, 21:44
و الله يا أخي الكريم أول مرة أسمع به و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر و التفاعل مع المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

titotroy
09-18-2016, 23:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى الكريم هناك حرب كبيرة بين الدول الاقتصادية
حول تخفيض العملة المحلية لاكتساب ميزات اقتصادية

doaa22
09-19-2016, 01:32
حرب العملات والمعروفة أيضا باسم التخفيض التنافسي، هو موقف يتبلور بين الدول العالمية بحيث تتنافس هذه الدول ضد بعضها البعض لتحقيق سعر صرف منخفض نسبيا للعملة الخاصة بالدولة. فعند انخفاض سعر الشراء لعملة معينة مثلا، عندما يكون لديك دولار تستطيع ان تشتري به خمس وحدات من عملة تلك البلاد واصبحت الان تملك القدرة على شراء ستة وحدات من تلك العملة وبالتالي انخفض سعر تلك العملة. ينخفض بالتالي سعر الصادرات من تلك البلاد وبحسب المثال السابق فلو فرضنا ان سعر الشحنة من الصادرات تساوي 1000 وحدة من العملة المحلية، وبالتالي فان تكلفتها بالدولار كانت تساوي 1000 / 5 = 200$ واصبحت تساوي 1000 / 6 = 166$ مما يزيد من الطلب على الصادرات. وتصبح الواردات بالتالي أكثر تكلفة فبحسب المثال السابق فلو فرضنا ان سعر الشحنة من الواردات يساوي 1000$ فان تكلفتها على البلاد كانت تساوي 1000 مضروبة في 5 = 5000 وحدة محلية واصبحت تساوي 1000 مضروبة في 6 = 6000 وحدة محلية. مما يؤدي الى نمو الصناعة المحلية وبالتالي زيادرة فرص العمل، وزيادة في الطلب على المنتجات المحلية من الأسواق المحلية والأجنبية. ولكن يمكن ان تضر الزيادة في أسعار الواردات القدرة الشرائية للمواطنين. وهذه السياسة قد تؤدي أيضا الى حصول انتقام من البلدان الأخرى والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى الانخفاض العام في التجارة الدولية، وإلحاق أضرار لجميع البلدان. وذلك في حال استخدام جميع الدول لهذه السياسة في نفس الوقت. فعند زيادة اسعار الواردات وتخفيض اسعار الصادرات في جميع البلدان في نفس الوقت فلن يحدث التداول بين هذه البلدان.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اها انه من اصعب الامور هى الضربات السياسيه التى تحدث بين الدول الكبري التى تكون قادره كل المقدره
على التلاعب بالاقتصاد العالمى الى حدا كبير جدا

elguerzyfy
10-03-2016, 19:20
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا اعتقد ان هناك الكثير لكى تتعلمه فى الفوركس لكى تصل لخبيرا
فى التداول وتقوم بربح الاموال
وشكرا لك

zizoo99
10-04-2016, 12:34
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك الرائع و المميز و لكن ارجوك غير العنوان لانه معقد بعض الشئ فعلا اخى اى دولة بالعالم تسعى لفرص احسن لزيادة قيمة عملتها و ازدياد الصادرات نحو مستوى معيشه افضل لشعبها الا ام الدنيا مصر تسعى الدولة فيها لافقار الشعب

tiktik2020
10-04-2016, 12:43
شكرا علي الموضوع واعتقد انها زي الحرب الحقيقية حرب بارده وعلي المدي الطويل لا يمكن توقع من الفائز الا بالتداول السليم

ابوفؤاد
10-04-2016, 15:02
لابد من العلم ان الكثير من الاشخاص بتعاملون على هذا النحو من التجاره بشراء من بلد سعه بثمن رخيص نسبه الى عمله بلده و باتى ليبيعها فى بلده بثمن مريفع و م هنا باتى ال بالربح

ياسر المصرى
10-04-2016, 15:18
موضوع شيق وجميل مشكور اخى انك تكرمت بطرح هذا الموضوع المفيد فأنا اكتشفتها صدفه ذات مره
كان رأس مالى صغير جدا وكان السوق يرفض تنفيز اوامرى بحجه المال لا يكفى لكننى استطعت شراء بعض الازواج التى زكرتها فى موضوعك

sob81
10-04-2016, 15:20
التخفيض التنافسي موضوع جيد ومهم ونشكرك اخى على طرح مثل هذة المواضيع المهمة التى تفيد الجميع فى التتداول
والتى من الممكن ان تساعدهم على التجارة فى الفوركس

walidabou
10-06-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحة لأول مرة أسمع بهذا المفهوم (التخفيض التنافسي ،، هل يعني ذلك التخفيض الذي تقوم به الشركات لمنتجاتها لكي يزداد الطلب عليها ؟؟)
ومتمنياتي لكم بالتوفيق

mahmoud552
03-19-2017, 21:32
مفهوم جديد بالنسبة لى بجد لم اكن اعرفة من قبل
من افضل المنتديات فعلا من الناحية التعليمية ارجو الاستمرار
على نفس المستوى بارك الله فيكوا

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة موضوع اكثر من رائع ومفيد للغاية التخفيض التنافسي احسنت اخي النشر وجزاك الله الخير

zeze2017
03-19-2017, 21:36
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ---------------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

ibrtaha123
03-19-2017, 21:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ارجو توضيح منشورك او موشوعك حتى نستطيع الرد عليك ومساعدتك
فى اى شى يخص مجال الفوركس الموضوع غير واضح ولا يوجد شى اسمه التخفيض التنافسى

hamadasalama
03-19-2017, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اهي الكريم علي الموضوع المميز وانشاء الله يا اخي مزيد من الموضوعات المميزة التي نستفيد منها في التداول بالفوركس

stethoscope
03-19-2017, 23:51
فكرة جيدة بس انا شيلة انها تعد خطر على اقتصاد الدولة فى حالة تنفذها غلط حيث أن بعض الدول لا تستطيع أن تقوم بإعادة سعر صرف العملة ال. مكان عليه ويتدهور وينخفض اكتر

ahmedm
03-20-2017, 00:03
كلام سليم جدا لدرجة ان امريكا خلال السنة الماضية 2016 كانت بتضغط بقوة علي الصين عشان ترفع من قيمة عملتها المحلية لانها ببساطة استحوذت علي نسبة كبيرة جدا من الاستثمار العالمي مما دفع امريكا الي الحوف علي امنها القومي وطلبها من الصين برفع عملتها المحلية

ابوعلى
03-20-2017, 00:07
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الواحد لازم يعرف انى فى فرق بين الحساب الحقيقى والحساب التجريبى وانى فى اختلاف كبير اوى ما بينهم وربنا يوفق الحميع ان شاء اللهتقبل المرور اخى الكريم

fouadar
03-20-2017, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بركاته كل عام وانتم بخير اخوانى
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

m7med
03-20-2017, 01:13
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا التخفيض التنافسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

مروه عصر
03-20-2017, 01:41
السلام عليكم
لا استطيع ان افيدك بشئ عن هذا الموضوع لانى عضوه جديده بالمنتدى وليس لدى خبرات كافيه حتى افيدك بها عن هذا الموضوع واتمنى من الله التوفيق ..

abo.tali.wtalin
04-06-2017, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طرحك مميز جدا ومرتب ومنسق جزاك الله كل خير على موضوعك وبالتوفيب للجميع
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

ebn masr
04-10-2017, 16:20
دة حقيقى وصحيح انه اى عملة بتقا س بالدولار كلما كانت العملة التى امام الدولار بعدد قليل من ناحية سعر الصرف كلما كانت اقوى والعكس طبعا

M0hsenalawady
04-10-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق

Manoush
04-10-2017, 20:28
أول مرة أسمع به و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر و التفاعل مع المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله

M0hsenalawady
04-10-2017, 21:20
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع الذى تقوم به وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول

Ibrahim galal
04-11-2017, 00:01
شكرآ اخي الكريم علي طرح مثل هذه المعلومات الرائعه والمفيده وجزاكم الله عنا خيرا
وتقبلو مروري مع خالص تمنياتي لكم بالتوفيق

Mazek
04-11-2017, 00:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات المفيدة لكل اعضاء هذا المنتدي الرائع و نتمني منكم المزيد من المعلومات ليستفيد الجميع..

alonsoo
04-11-2017, 06:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايوا كدا فهمنا كويس انا اعرف حرب العملات انما معرفش التخفيض التنافسى . كلمة صعبة شوية عليا

شبه منحرف
04-11-2017, 07:34
حقيقة اخى احمد انا اول مرة اسمع عن مصطلح التخفيض التنافسي واشكرك جزيل الشكر على تقديم هذه المعلومة بالنسبة لنا وانا اتفق معك تماما في ان العملات بينها حرب تسمى حرب العملات وفيها تنافس كبير جدا

waelmma
04-11-2017, 08:05
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة دى معلومات اقتصادية
انا شخصيا استفدت منها جدا وربنا يوفق الجميع اخى الفاضل

yaseranwer
04-11-2017, 08:05
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

Mohamed Alnagar
04-22-2017, 21:44
نعم اخى الغالى لبد من ان تكون مرقب
فى هدا المجال المالى لكى تتمكن من ان تفهم التغريات التى فيها
وان تدى كل الامور التى فى هدا المجال المال
وحظ موفق

fayadansakr
04-30-2017, 16:53
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
تلك اشياء ريناها كثير و تعلمنا من الخبراء كيف نتخطاها منذ زمن بعيد

almajek22
04-30-2017, 17:32
علي ما اعتقد ما جدث في مصر الفتره الاخيره بالنسبه لموضوع تعويم الجنيه هوا اقرب مثال للموضوع الذي طرجته فكانت نيته الحكومه ان عندما تعوم الجنيه سيزيد من صادرات الدوله وسيشجع علي الانتاج وهكذا ولكن المنتيجه كانت عكسيه تمام فقد ادي الي ضعق القيمه الشرائيه للجنيه المصري وادي الي تضخم كبير جدا

mohamed97
05-02-2017, 15:40
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع المؤشرات الرائعه يا اخى فى سوق الفوركس*////*

abutalia
05-02-2017, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبر كاته بارك الله فيك علي الموضوع الرائع عن التخفيض التنافسي وانا لا اعلم اي شئ عنه من قبل ولكني بكل تاكيد\ استفدت من موضوعاك ونشرك له

mahmoudtaha33
05-02-2017, 16:31
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكووور اوي علي موضوعك
موضوع مفيد وشرح وافي جدا
ياريت في تقدم مستمر اخي
بالتوفيق لك

drahmedmagdy
05-02-2017, 18:09
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا يمكن ان تضر الزيادة في أسعار الواردات القدرة الشرائية للمواطنين. وهذه السياسة قد تؤدي أيضا الى حصول انتقام من البلدان الأخرى والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى الانخفاض العام في التجارة الدولية، وإلحاق أضرار لجميع البلدان. وذلك في حال استخدام جميع الدول لهذه السياسة في نفس الوقت. فعند زيادة اسعار الواردات وتخفيض اسعار الصادرات في جميع البلدان في نفس الوقت فلن يحدث التداول بين هذه البلدان. تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

mohamed97
05-02-2017, 22:55
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااااا
تقبل مروري .... تحياتي.........

capoeira
05-08-2017, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الدل التى تقصدها و الدولار يساوى ستة وحدات من عملتها المحلية لا ترقى من الاساس
لكى نقول انها فى حرب عملات لان تلك الدول لايوجد بها اقتصاد من الاساس و السبب فى ذلك هو الاعتماد على الاستهلاك
و اهمال الانتاج

number1
05-08-2017, 00:08
النسبه الى موضوعك التخفيض التناسبي اعتقد ان الموضوع صعب شويه و يحتاج الى كثير من الشرح والتوضيح او استخدامات فيديوهات توضيحيه المشاكل التي تتعلق الموضوعات الصعبه التي تحتاج الى شرح اكثر و توضيح اكثر في المرات المقبله وشكرا وبالتوفيق ان شاء الله وتحقيقا لمزيد من الارباح

fouadar
05-08-2017, 02:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
كانت العملة القوية تعد فيما مضى مصدر فخر للاقتصاد المزدهر، غير أن حكومات عدة بدأت بعد الأزمة المالية العالمية باستخدام وسائل لتخفيض قيمة عملاتها مقابل العملات المنافسة؛ من أجل دعم الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية ومكافحة البطالة
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

nour3iny
05-08-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد ان التنافس بين الدول لتخفيض العمله يكون لاهداف اخرى ليست لها علاقه بالفوركس تقبل مرورى

abutalia
05-08-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع المحترم علي التخفيض التنافسي والله يكرمنا ويوفقنا ونصير من الرابحين في سوق الفوركس العملاق .............