PDA

View Full Version : تحقق من الأسواق.

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:28
تحقق من الأسواق.

ان من اوائل الامور التي يقوم بها التاجر في سوق تجارة العملات كل يوم هو التحقق من الصفقات المفتوحة في اليوم السابق. واستعمال اوامر وقف الخسائر في اي صفقات مفتوحة. حيث يضع اوامر وقف الخسارة وتجميع الارباح، عند المستويات التي يقدرها بعد قرائته للتحاليل الاساسية والفنية، بحيث يتفادى اي خسارة محتملة قد تودي الى افلاسه اثناء نومه.

يمتلك تاجر الفوركس سجل للتحديثات الدورية، تنعكس في هذا السجل التغيرات في اسعار العملات. وهذا السجل يساعد التاجر على معرفة اخطاءه، وبالتالي يستطيع تجاوزها في المستقبل، وهذا بالتأكيد هو الحد الفاصل بين التجار المحنكين والهواة.

التجار المحنكين يعلمون موعد الخروج من الأسواق.

التجار المحنكين يعرفون قيمة اخراج أنفسهم من الأسواق. وهذا الامر يعتبر واحدا من اصعب الامور التي يتعرض لها التجار المبتدئين. قد يبدو هذا الموضوع غريبا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة ان المعرفة الدقيقة في وقت الخروج هي من اهم الامور خاصة عند التداول بكميات هائلة من المال. في الواقع، لقد تعرضت معظم حسابات التجار الى الضرر بسبب جهلهم بموعد الخروج من السوق.

nonam
08-26-2016, 15:18
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومع الاسواق الاهم في التعامل الحقيقي والتعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التداول الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

بدر اشطيبي
09-17-2016, 21:03
تحية خاصة لكل الاعضاء و المتداولين داخل المنتدى على المتداول قبل البدء
في التداول امتلاك رؤية جيدة للاسواق بالتوفيق للجميع شكرا على المجهود

mourada
09-21-2016, 09:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم من الافضل ان تنضع الهدف للصفقة و الستوب و هكذا لا نحتاج للتحقق كل مرة من كل صفقة بل نرتاح و نحن نعرف ان احدهما سيتحقق

adamarwan
09-21-2016, 16:37
نعم لبد من ان تممكن من ان تعرف ان فى السوق
العديد من الامور التى لبد من ان تتحق منها
لكى تتمكن من ان تتداول فى افضل الظروف
وحظ موفق

mronei
09-21-2016, 16:51
نعم لبد من ان تممكن من ان تعرف ان فى السوق
العديد من الامور التى لبد من ان تتحق منها
لكى تتمكن من ان تتداول فى افضل الظروف
وحظ موفق

وهنا يتطلب ده فهم كامل لكل الاساسيات المطلوبه هيا الي هتكون معانا دايما في العمل وطبعا لابد من اختيار الادوات الي هنعمل بها بعد كده بس المهم ناخد فكره عامه
عن اغلب الاساسيات هنا

latraaa
09-21-2016, 21:48
نعم اخي الكيرم أوافقك الراي و أقول لك أن الأمر ليس بالسهل كما تعتقد و إنما لابد من العمل على التعلم أكثر و أكثر و تحليل السوق بالشكل الدي يجب أن يكون عليه التحليل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكيرم

Samirghatas
11-18-2016, 23:01
اخى الكريم انا افضل وضع ستوب وتك بروفيت عند بداية فتح الصفقة لان الصفقات
بدون ستوب شئ خطير جدا وممكن يؤدى الى خسارة الحساب باكملة بالتوفيق

zizoo99
11-30-2016, 09:16
شكرا لك اخى على الموضوع و لكن لا يجب متابعة الصفقات المفتوحة يوميا فقط يكتفى بوضع ستوب لوز من بدايه الصفقة بما يتوافق مع ادارة راس المال و متابعة فقط الوصول الى الاهداف مثل الهدف الاول و الثانى و الثالث

ebn masr
12-13-2016, 15:32
لازم علينا اننا ندرس السوق صح وبجدية ونشوف هو كدة ماشي اتجاه لفين ونسير عليه ولاازم نتحقق فعلا من اتجااهات السوق الاول قبل اى فتح اى صفقة

Asmaa Mamdoh
12-13-2016, 15:34
شكرا بجد على تعبك حقيقى و يعتبر دى معلومات قيمة اصلا احنا كنا بندور على حاجة زيها من فترة و هو اصلا انتاا كلامك صح و حقيقى زى ما بتقولى انى من اوائل الامور الى يقوم بها التاجر في سوق تجارة العملات كل يوم هو التحقق من الصفقات المفتوحة في اليوم السابق. واستعمال اوامر وقف الخسائر في اي صفقات مفتوحة. حيث يضع اوامر وقف الخسارة وتجميع الارباح فدى عامة كلها الى هو محتاجه بردة حد منتبه و عنده من اليقظة عشاااان يقدر يسيطر على حركة الاموال

sob81
12-13-2016, 15:36
يجب فى البداية معرفة اتجاهات السوق والتاكد من الصفقات المفتوحة والاتجاه التى تسير فيها ويج باختيار التوقيتات المناسبة المبنية على
التحليلات للشارت واختيار التوقيت المناسب

latraaa
12-13-2016, 15:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن أخي الكيرم ارى ان الموضوع فيه الكثير من العمل على التحقق و الكثير من العمليات التي ارى أنها لا داعي منها، و هدا لأن السوق واضحة المعالم أخي الكريم، بالتوفيق لك

best39
12-18-2016, 11:40
مشكور اخيالكريم على افادتنا بنظرتك الخاصة على هذا الزوج الذي يعتبر من الازواج الرئيسية طبعا في الاسبوع الماضي وبدايت هذا الاسبوع رأينا بعض الصعود لكن هاهو الزوج يعود من جديد للهبوط[EXTRACT]بسم الله الرحمن الرحيم انا موش فاهم اخي الكريم انت عاوز تشرح نقطة الدخول ولا محتاج تعرف امته بندخل الصفقات ياريت توضح
تقبل مروري[EXTRACT]بسم الله الرحمن الرحيم اهم ميزة في الفوركس هي الرافعة المالية لانها بتتيح ليك انك تتاجر باموال تفوق راس مالك مئات المرات
تقبل مروري[EXTRACT]تحية خاصة لكل الاعضاء و المتداولين داخل المنتدى على المتداول قبل البدء

tamermosa
12-18-2016, 11:50
بالفعل اخي الكريم فالتاجر المحنك هو من يعرف. متى يدخل السوق و متى يخرج منه . و لا يسمح بالطمع يسيطر عليه . و لا يدخل بلوتات اكبر من احتمالية محفظته المالية

hoodhood700
12-18-2016, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم بالطبع ان التجار الناجحين هم من يتابعون حركة السوق لحظيا من اجل معرفة اتجاه السوق عموما ومباشرة التحليل الفني بناءا على ذلك شكرا جزيلا على الموضوع وبالتوفيق

ebn masr
01-02-2017, 02:59
مفيش اى شك انه لازم المتداول يتاكد ويخلى باله من النقطة دى تماما ويتحقق منها لانها مهمة اوى وصرورية وبالتالى لزم علينا معرفتها

alonsoo
01-02-2017, 05:31
اخى الفاضل بالفعل المحنك هو من يعلم متى يدخل ويقتنص الفرص ومتى يخرج من الحرب والاستعداد لجولات اخرى دون خساير كبيرة

waelmma
01-02-2017, 08:19
:)):o:yahoo:بارك الله فيك اخى الفاضل والمتاجر المحنك هو
اللى بيقدر يعرف متى يقوم بفتح الصفقة فى الوقت المناسب وبارك الله فيك اخى

Mustafa gamal
01-02-2017, 13:47
يجب على كل متاجر في سوق الفوركس أن يحافظ على رأس ماله و ذلك عن طريق وضع حد أقصى للخسارة على كل صفقة يقوم بفتحها تحياتي

latraaa
01-02-2017, 14:34
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا أوافقك الرأي أخي الكيرم و ارى أنه لابد من العمل على التعلم الحقيقي لكي نحقق الكثير من الأمور القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ahmedeepo
01-02-2017, 17:35
تحية خاصة لكل الاعضاء و المتداولين داخل المنتدى على المتداول قبل البدء

midouknight
01-02-2017, 17:47
أخي الغالي المتاجر النجاح هو
ذلك المتاجر الذي يستطيع إستبق تحرك الأسواق
وذلك بناءً على تحاليل واستنتاجات ودراسة معمقة

tazi larbi
01-06-2017, 21:58
السلام عليكم عاده يكون الدخول صعب لانك يتوجب عليك دراسه الصفقة جيدا لكن في اوقات الخسارة يكون الخروج هو الصعب لانك تكون خاسر فهل تنتظر حتى يعود السعر والا تخرج هذا من اختصاص المحترفين اتمنى لكم النجاح والله الموفق

عبد الرحيم رافا
01-06-2017, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله
ماذا تقصد بالتحقق من الاسواق اخي هل كنت تقصد التحقق من التحليل و الاتجاه قبل الدخول في صفقة ما ؟

big.pharaoh
01-06-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا لازم تكون عارف ميعاد دخولك وميعاد خروجك من السوق. لان الفوركس برضو مس سهل اوي كده

jaouad ouaiss
01-07-2017, 00:01
قيل اي شيء وجب القيام بدراسة السوق من كل جوانبه خصوصا موعد الاخيار القوية التي لا ينتبها لها الاغلبية من التجار للاسف الشديد لهدا من الافظل بمعرفة كل الامور المتعلقة بالسوق قبل بدا التداول

antr
01-07-2017, 00:14
صح اخى بالفعل السوق محتاج مننا ان يكون فى الكثير من التوجهات فيه بمعنى انها الكثير منها بيكون على اساس خطا لكن فى التركيز نتيجة

creatorman1978
01-07-2017, 12:41
هل معنى كلامك انك من الممكن ان تترك صفقتك وتدخل تنام دون ان تضع امر تحديد الخسارة او الاستوب لوز ؟؟
قبل فتح اى صفقة يجب ان تعرف ماذا تريد منها ومتى تغلق الصفقة لذلك عليك بوضع الاستوب لوز فى كل الاحوال

Mustafa gamal
01-07-2017, 13:00
يجب على كل متاجر في سوق الفوركس أن يحافظ على رأس ماله و ذلك عن طريق وضع حد أقصى للخسارة على كل صفقة يدخلها في السوق تحياتي لك

Ami abdou
01-07-2017, 13:04
في الحقيقة من يعمل باوامر وقف الخسارة لابد ان يفعلها مع فتح الصفقة و ليس في التالي يقوم بالمراجعة ,, لانك ممكن في الغد ما تلحق على الحساب

محمدفؤاد
01-07-2017, 14:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك اخى على الموضوع انا افضل وضع ستوب وتك بروفيت
عند بداية فتح الصفقة لان الصفقات بدون ستوب شئ خطير جدا بالتوفيق لك وللجميع

drnadaelsayed
01-07-2017, 14:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
هذه من اهم نقاط الفوركس الهامة جدااا وانا ارى فيها ان من اوائل الامور التي يقوم بها التاجر في سوق تجارة العملات كل يوم هو التحقق من الصفقات المفتوحة في اليوم السابق. واستعمال اوامر وقف الخسائر في اي صفقات مفتوحة. حيث يضع اوامر وقف الخسارة وتجميع الارباح، عند المستويات التي يقدرها بعد قرائته للتحاليل الاساسية والفنية، بحيث يتفادى اي خسارة محتملة قد تودي الى افلاسه اثناء نومه.
يمتلك تاجر الفوركس سجل للتحديثات الدورية، تنعكس في هذا السجل التغيرات في اسعار العملات. وهذا السجل يساعد التاجر على معرفة اخطاءه، وبالتالي يستطيع تجاوزها في المستقبل، وهذا بالتأكيد هو الحد الفاصل بين التجار المحنكين والهواة.

latraaa
01-07-2017, 14:51
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقمت بها و التي أتمنى ان نراك أخي الكريم تحقق الكثري من المواضيع القيمة إن شاء الله، مشكور أخ يالكريم و بالتوفيق لك

Mr Fathy
01-07-2017, 15:13
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا عزيزى على المعلومات المقدمة اتمنى لك التوفيق من كل قلبى هو الفوركس او اى تجارة محتاجة بالتاكيد خطة كويسة ليها

عبد الرحيم رافا
01-11-2017, 23:35
السلام عليكم و رحمة الله
يمكن التحقق من كل الاسواق سواء كان عملات او اسهم او معادن و سلع بالتحليل الفني و الانعكاسلات الزمنية

Shadyy
01-12-2017, 00:12
السلام عليكم و رحمه الله اتفق معك ان الموضوع ليس بالسهل و يحتاج جهد و معرفه و متابعه مستمره للتغيرات التي تطرا علي السوق لذلك يجب ان تكون دائما يقظا و تحاول توقع الخطه السوقيه و ما سوف يطرا من تغيرات و بالتوفيق للجميع

ashmawey
05-20-2017, 11:37
بالضبط فهذا يعتبر من الادارة الناجحة لراس المال التي هي طريقك الى النجاح , لانها تتيح لك القدرة على التصرف في جميع حالات السوق سواء ارتد او انعكس عليك السوق

zunebha
05-20-2017, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم السوق في تغير مستمر ويتأثر بالوسط الخارجي.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

nour3iny
05-20-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فعلا مناطق الدخول والخروج من الصفقات شئ مهم ويصعب على المتدوال المبتدء تحديدها بسهوله تقبل مرورى

KARIM2017
05-20-2017, 14:41
تحيه طيبه وبعد
تحياتي لك اخي الفاضل علي مساعدتك ومعلوماتك القيمه
التي تفيدنا كثيرا في مجال التداول

number1
05-20-2017, 14:43
يجب معرفه اتجاه السوق في ازواج العملات قبل الدخول في اي صفقه من الصفقات وبالتالي لا تعلم حقيقه الاتجاه القادم الذي سوف يصلكم اي زوج من ازواج العملات في منصات التداول التي تتاجر بها حتى تتمكن من اتخاذ القرار السليم بالبيع او الشراء و تستطيع ان تحقق الارباح من خلال الصفقه التي سوف تدخلها

muhammad ismail
05-20-2017, 14:45
طبعا اخى الكرمي كل تاجر لازم يتابع الصفقات بتاعته المفتوحه ويحللها مرة اخرى ويحدد التيك بروفيت والاستوب لوز ولو السعر
هينعكس يبقى الافضصل انه يفقل الصفقات لكن مش يسيب الصفقه ويدخلها وخلاص

ahmedshiref1
05-20-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أحبك فى االله معك حق اخى ولاكن من المهم انا يكون التعامل فى السوق بحذر وبعد تحليل واضح

mid0killer
05-20-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد فعلا لازم كلنا نتحقق من الصفقه اذا كانت رابحه او خاسره ولكن طلما انت حاطط وقف خساره يبقي مافيش خوف لانك هتكون حاطط وقف خساره صغير مثل الربح وبالتوفيق للجميع بالسوق والمنتدي

number1
05-20-2017, 15:02
اعلان اهم شيء في سوق الفوركس و ان يكون لديك وقت معين للخروج من السوق ومن الاسواق جميعا على اي زوج من ازواج العملات اذا فتحت اي صفحه في اي وقت وبالتالي يمكنك ان تتداول بحريه وتجعل خسائر القليله لا تتسبب في خسائر كبيره جدا وتنهار جميع حساباتك فعليك ان تعلم انه امر وقف الخساره مهمه جدا جدا جدا في سوق الفوركس و ربنا يستر على جميع المتعاملين من الخسائر الكبيره

drahmedmagdy
05-20-2017, 15:06
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا التجار المحنكين يعرفون قيمة اخراج أنفسهم من الأسواق. وهذا الامر يعتبر واحدا من اصعب الامور التي يتعرض لها التجار المبتدئين. قد يبدو هذا الموضوع غريبا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة ان المعرفة الدقيقة في وقت الخروج هي من اهم الامور خاصة عند التداول بكميات هائلة من المال. في الواقع، لقد تعرضت معظم حسابات التجار الى الضرر بسبب جهلهم بموعد الخروج من السوق تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

مصطفي السيد
05-20-2017, 15:08
التجار المحنكين لم يصلوا الي مرحله الخبره بسهوله
بل تعبوا وتعلمو وبذلواالجهد الكبير ليفهموا خبايا السوق ومن حقهم الان ان يجنوا الثمار

almajek22
05-20-2017, 15:18
صراحه لا اجد متدوالين محنكينين فالجميع يخسر في هذا السوق كما رايت في علي جروبات كبار المحليلين لسوق والذين يعملون من سنوات طويله ولكن علينا التدرب والتدرب وفهم السوق يمكن ان نحقق ارباح في يوم ما

emadomda
03-03-2018, 16:23
السعر كما تعلم : ھو المبلغ المطلوب دفعھ من العملة الثانیة للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
$ . تعني إنھا تطلب منك أن تدفع 9805 .$ للحصول على یورو واحد , أي انھا ستبیعك الیورو بسعر 9805 : ASK
. $ . تعني أنھا تعرض علیك مبلغ 9800 . $ لتحصل منك على یورو واحد , أي أنھا تشتري منك الیورو بسعر 9800 : BID
إذاً
ھو السعر الذي ستشتري فیھ أنت العملة الأساس وتبیع – تدفع – العملة الثانیة . : ASK
ھو السعر الذي تبیع فیھ أنت العملة الأساس وتشتري – تحصل على – العملة الثانیة . : BID
تلاحظ ھنا أن الفارق بین سعر البیع وسعر الشراء وفي كل العملات ھو 5 نقاط .
SPREAD = 5 POINTS : أي أن
$ فلو فرضنا أنك اشتریت 1000 یورو على حسب الأسعار المذكورة في الجدول ( 1) ستدفع مقابلھ 980.5
ولو أنك قمت ببیع ال 1000 یورو ھذه فوراً فأنت لن تبیعھا بنفس السعر الذي اشتریتھا بھ , بل ستحصل مقابلھ على 980 $ وتكون
. $. بذلك قد خسرت 5
ھذا الفارق ھو فائدة شركة الوساطة تماماً كفائدة الصراف .
فأسعار العملات في تغیر دائم ارتفاعاً وانخفاضاً ولكن دائماً ھناك یظل فارق خمس نقاط بین سعر الشراء وسعر البیع , وھذا
الفارق ھو ربح ثابت لشركة الوساطة

capoeira
03-03-2018, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التجار المبتدئين مشكلتهم مزدوجة فهم يعانوا من الموعد الامثل للدخول فى الصفقة
و الحروج منها ايضا و بالنسبة للصفقات المفتوحة يمكنك ان تقوم بتحريك امر ايقاف الخسارة الى نقطة الدخول حتى لا يكون
لديك اى مخاطرة

sonson
03-03-2018, 18:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي النشر المحترم لاكثر من موضوع في الاوه الاخيره وهي من المواضيع المفيده حخقا التي افادتنا جميعا وساعدتنا علي تحقيق الارباح في السوق وبالفعل يا اخي الكريم لابد من التحقق من الاسواق التي نعمل بها وايضا التحقق من شركات الوساطه المختلفه وما اكثرها في هذا السوق الكبير والله يوفقنا لتحقيق الارباح والسحب من حساب البونص المحترم .........................

kiokimo
03-03-2018, 18:04
معلومات رائعه اخى الكريم ومشكور على هذا التفسير والشرح الرائع الذى قمت به من خلال الخبرات السابقه الخاصه بك ومشاركتها معنا دون ان تبخل على اخوانك فى شئ وانا معك فى انه يجب على كل شخص ان يحدد استوب لوس فى حاله انه لم يتابع او فى حاله انه سينام فيجب عليه ان لا يترك الصفقه مفتوحه بدون ستوب لوس حتى لا يصحى ثانى يوم يكتشف انه خسر كل الحساب الخاص به وهذا ما يحدث مع الكثير من الناس وتقبل مرورى

amine saddiki
03-03-2018, 18:05
اخي الفاضل يجب التعامل مع التداول ومع الاسواق الاهم في التعامل الحقيقي والتعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي و شكرا

alasfarahmad
03-03-2018, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، إن من أهم عناصر إدارة رأس المال الناجحة هي القدرة على التحكم بالصفقات التجارية المفتوحة، وذلك لغايات الربح، والحذر من الخسارة في وقت واحد، فإذا لم يتم جني الأرباح في الوقت المناسب فمن المتوقع أن يرتد السعر، ويخسر المتداول الربح الذي حققه سابقا، أما وقت الخسارة فيساعد في الحد من الخسارات المتتالية المحتملة في لحطة من اللحظات، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

ehabbob
03-06-2018, 00:48
اخى العضو الكريم معلومة جميلة ومجهود رائع وشرح ميسر لتحقق من الاسواق وفكره تحديد موعد الخروح من السوق
والله ولى التوفيق

A.mustafa
09-14-2018, 11:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
قيل اي شيء وجب القيام بدراسة السوق من كل جوانبه خصوصا موعد الاخيار القوية التي لا ينتبها لها الاغلبية من التجار للاسف الشديد لهدا من الافظل بمعرفة كل الامور المتعلقة بالسوق قبل بدا التداول...