PDA

View Full Version : نصائح اثناء التداول في سوق تجارة العملات ( الفوركس )

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:30
نصائح اثناء التداول في سوق تجارة العملات ( الفوركس )

لقد قال من سبقنا النصيحة بجمل. وفي هذه المقالة سنخوض ببعض النصائح عند تداول الفوركس في سوق تجارة العملات وتأكدوا اننا لسنا بحاجة للجمال. وفي ما يلي احدى عشر نصيحة في تجارة الفوركس التي يمكن استخدامها لتجنب الكوارث ولتعظيم قدراتك في سوق العملات.

نصائح للتداول في سوق تجارة العملات
النصيحة الاولى
أعرف نفسك. وافهم احتياجاتك.

لجعل التداول اكثر امتاعا، يجب عليك أولا معرفة وتقديم نفسك. فهذه هي الخطوة الأولى لتحقيق الوعي الذاتي وهو التأكد من قدرتك على تحمل المخاطرة في رأس المال في تجارة العملات، وهذا يعني أنه يجب عليك أن تتعلم كيف تحلل أهدافك المالية بعناية للمشاركة في تجارة الفوركس.

النصيحة الثانية

التخطيط اثناء التداول
التخطيط اثناء التداول
خطط لأهدافك. وتمسك بخطتك.

بمجرد أن تعرف ما تريده من المتاجرة في سوق تجارة الفوركس، يجب عليك تعيين إطار زمني منهجي وخطة العمل مهنية للتداول. وبالتالي عليك ان تضع الاجوبة على الاسئلة التالية

اولا: ما هو الفشل، وما هو النجاح؟

ثانيا: ما هو الجدول الزمني لعملية التجربة والخطأ؟

ثالثا: متى يمكنك انهاء التداول؟

رابعا: هل تطمح إلى الاستقلال المالي، أو مجرد توليد دخل إضافي؟

ان الإجابة على هذه الأسئلة وما شابهها من شأنها ان تمنحك الرؤية الواضحة اللازمة عند المتجارة في سوق تجارة العملات

النصيحة الثالثة

اختيار الوسيط بعناية
اختيار الوسيط بعناية
اختر الوسيط بعناية.

على الرغم من الاهمال الكبير لهذه النقطة من قبل المبتدئين. الا ان هنالك ارتفاع كبير في الوسطاء الوهميين أو غير الموثوق بهم. ولكن من المهم أيضا أن تتطابق الأهداف التجارية مع تفاصيل العرض المقدم من قبل الوسيط. حيث يجب عليك معرفة نوع العملاء لكل وسيط الفوركس، ومدى فعالية خدمة العملاء.

النصيحة الرابعة
حدد نوع الحساب.

إنه لمن الضروري أن نختار حزمة الحساب الانسب لتوقعاتنا ومستوى معرفتنا. فهناك أنواع مختلفة من الحسابات التي يقدمها وسطاء الفوركس. إذا كان لديك فهم جيد للرافعة المالية وحاسبة الهامش والتداول بشكل عام تستطيع حساب المخاطرة، وبالتالي تزيد من فرصتك في حصد المكاسب.

النصيحة الخامسة
ابدأ بكميات صغيرة

وقم بزيادة حجم حسابك من خلال المكاسب، وليس من قبل مالك الخاص.واحدة من أفضل النصائح لتجارة الفوركس هي أن تبدأ مع كميات صغيرة ورافعة مالية منخفضة

النصيحة السادسة
التركيز على زوج عملات واحد.

عالم تجارة العملات عميق ومعقد، نظرا لطبيعة الفوضى في الأسواق، ومصالح المشاركين المتنوعة في السوق. انه لمن الصعب الالمام بكل الأنواع المختلفة من النشاطات المالية التي تحدث في هذا العالم.

النصيحة السابعة
اعرف ماذا تفعل.

ان مصائر التجار لا تعد ولا تحصى. وبشكل عام، عليك ان تكون متأكدا من أنك تعرف ما تفعل، ومن امكانيتك على الدفاع عن رأيك بقوة ونشاط ضد المنتقدين. ولا تتداول على أساس الإشاعات أو الشائعات.

النصيحة الثامنة
اكبح جماح مشاعرك.

ان مشاعر الطمع والإثارة، والنشوة، والذعر أو الخوف لا مكان لها في حسابات التجار. ومع ذلك، فالتجار هم بشر، لذلك فمن الواضح أننا بحاجة إلى العثور على طريقة للعيش مع هذه المشاعر، بينما نستطيع السيطرة عليها والحد من تأثيرها على حياتنا.

النصيحة التاسعة
تدوين الملاحظات. تعلم لتنجح.

على التاجر الحفاظ على دفتر لليوميات، ليسجل فيها نشاط التداول وعليه ان يدرس بعناية أخطائه ونجاحاته. هذه هي واحدة من اهم الامور في تجارة الفوركس.

النصيحة العاشرة
لا تذهب بعكس السوق.

لا تذهب بعكس الاتجاه العام للسوق إلا إذا كان لديك ما يكفي من الصبر والقوة المالية للتمسك بالخطة طويلة الأجل. فبشكل عام، لم يسبق ان تم نصح احد بالمتاجرة عكس الاتجاه العام للسوق.

النصيحة الحادي عشر
لا تستسلم.

وأخيرا، ان المثابرة والتصميم على النجاح في لديها فوائد عظيمة. فمن غير المرجح أن تصبح تجارا محنكا بين عشية وضحاها، لذلك عليك أن تنتظر نضوج قدراتك، وتطوير مواهبك قبل التخلي عن المتاجرة

nonam
08-26-2016, 15:20
السلام عليكم .... الحقيقة ان النصايح اللي في التداول كتير بس من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي وكمان التعامل مع الحساب الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-30-2016, 23:33
نصائح قيمة جدا والتخطيط مهم ف الفوركس بلاش نشتغل عشوائى
وكدا لازم نبلقا عارفين هنشتغل باى استراتيجية وهندخل ع اى فريم وهدفنا هيبقا كام نقطة وهكذا

kymslye
08-31-2016, 23:33
نصائح جيدة ومفيدة للجميع واتمنى ان ستفيد منها الجميع واضيف عليها على المتداول دائما ان يركز على التحليل النفسي ومعرفت نفسية المتداولين من خلال الاتجاه العام للسوق بهدب طريقة يمكنك ان تصبح محترف مع مرور الوقت

yansane
08-31-2016, 23:58
على الرغم من الاهمال الكبير لهذه النقطة من قبل المبتدئين. الا ان هنالك ارتفاع كبير في الوسطاء الوهميين أو غير الموثوق بهم. ولكن من المهم أيضا أن تتطابق الأهداف التجارية مع تفاصيل العرض المقدم من قبل الوسيط. حيث يجب عليك معرفة نوع العملاء لكل وسيط الفوركس، ومدى فعالية خدمة العملاء وكدا لازم نبلقا عارفين هنشتغل باى استراتيجية وهندخل ع اى فريم وهدفنا هيبقا كام نقطة وهكذا.

devloppman
09-01-2016, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور على طرحك لمثل هذه المواضيع وفي انتظار مواضيع مفيدة أخرى

موضوع جميل ومعلومات مفيدة يستفيد منها الأعضاء إن شاء الله

تقبل مروري وبالتوفيق

Abdallah Brou
09-01-2016, 17:10
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الموضوع الرائع , شكرا لكم

Osamaabboud
09-01-2016, 17:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه اخي المريم لقد ابدعت ووفيت وكفيت في هذا الموضوع بصراحه فيه اهم التصائح المهمه شكرا لك مجددا

korabikayoussef
09-01-2016, 18:44
السلام ورحمة الله
مشكور على الجهود المبذول في النصائح التي ذكرة أتمنى أن يستفيد الأعضاء منها لكن
الحقيقة ان النصايح اللي في التداول كتير بس من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي وكمان التعامل مع الحساب
موفق أخي

mohamed shabana 26
09-01-2016, 19:49
اخى الكريم اشكرك شكراً جزيلا على معلوماتك الرائعة
وعلى الموضوع الجيد هذا شكراً لك
بالتوفيق لك فى القادم ان شاء الله

mrmoode
09-01-2016, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع الموضوع مفيد جدا خصوصا للمبتديين

ahmedadel842
09-01-2016, 19:59
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي

tahbounanasse
09-01-2016, 20:07
يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (USD) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (EUR) والجنيه الإسترليني (GBP) والفرنك السويسري (CHF) والين الياباني (JPY) والدولار الأسترالي (AUD) والدولار الكندي CAD)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.

بدر اشطيبي
09-02-2016, 00:11
فعلا لااشتغال على النفسية يعتبر اهم شرط من شروط التداول
تحياتي صديقي على المشاركة

mourada
09-02-2016, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي اهم نصيحة للنجاح في سوق الفوركس هي عدم فتح اي حساب حقيقي قبل التاكد من معلوماتك و التوصل الى استراتيجية مربحة و مضمونة

latraaa
09-05-2016, 19:29
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و أناأوافقك على كل النصائح التي تقدمت بها، و على اية حال أقول لك أن من بين اهم النصائح هي التعلم و الصبر، فبهما تكتمل حلقة الإبدع في سوق الفوركس إن شاء الله

mohyedal
09-05-2016, 19:33
هناك صفات معنوية و هناك صفات تقنية لابد من توفرها في المتداول الناجح في الفوركس و كلها يمكن ان تكون في متناول الافراد الذين يبذلون الجهد الكبير في التعلم الذي يساعد على النجاح في الفوركس في نهاية المطاف لان التعلم هو الحجر الاساسي في الفوركس و في النجاح في التداول في تجارة العملات

raamoo
09-05-2016, 19:46
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غداً

sofiane14
09-11-2016, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه اخي المريم لقد ابدعت
ووفيت وكفيت في هذا الموضوع بصراحه فيه اهم التصائح المهمه
شكرا لك مجددا

Forex-eg
04-10-2017, 20:44
النصيحة المميزة هو ان تخطط بجدية لكل عملية تداولية قبل البدء فى التداول بهى وتحسب مدى الربح والخسائر بها نصائح وكلامات راقية منك استفدت منها الكثير اشكرك عليها

zakija
06-13-2017, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

drissou45
06-14-2017, 00:27
السلام عليكم ورحكه الله وبركاته , مساءكم سعيد لجمي الاخوه الكرام,
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع الرائع واشكرك على تقاسمك الموضوع
تقبلو مروري الفاضل , تحساتي لكم

migoo
06-17-2017, 00:39
الحقيقة ان النصايح اللي في التداول كتير بس من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي وكمان التعامل مع الحساب الاهم في التداول

amanygamal
06-17-2017, 00:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اشكرك علي تلك النصائح القيمه فلقد استفد منها كثيرا واشكرك علي ذلك الاسلوب الجيد والمنظم ولقد استفد كثيرا من النصيحه الثانيه فان اهم شئ في التدوال هو التخطيط و وضع خطه واتمني لك كامل التوفيق والاستمرار في تقديم تلك النصائح للمتدوالين

nour3iny
07-06-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا نصائح فى منتهى الاهميه ويجب ان يعرفها كل مبتدء ليسير فى الطريق الصيحيح تقبل مرورى

adamo92
07-06-2017, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذه النصائح رائعة و المهمة أتمنى الإستفادة منها في تداولاتي
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

m7med
07-06-2017, 23:29
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصائح التي ستجعل مني متداول ناجح في الفوركس في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

2017wydadi
07-06-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف جزاك وهادف جزاك واشكرك علي كل هذه المعلومات والنصائح مع تقبل مروري

mostafa ilsawi
07-06-2017, 23:51
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهم نصيحه عليك ان تتدرب جيدا علي الحساب التجريبي اولا ثم بعد ذلك جرب بعض الاستراتجيات الي ان تستريح الي احدها فتعمل عليها حتي تكون خبير بها وتحقق لك الهدف المنشود
تقبل تحياتي

saber mostafa
07-07-2017, 00:16
شكرا اخي الكريم علي هذة المعلومات
ويجب ان يعتمد اي تاجر خلال تداوله علي التحليل الاخباري وكذلك التحليل الفني للصفقات ويجب ان يكون له استراتيجية وان يكون صبورا وقادرا علي ادارة راسماله

hamadasalama
07-07-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي النصائح القويه للتداول وان شاء الله تعالي نتبعها ونحقق ربح كبير منها والله الموفق لكل خير

skylol
07-07-2017, 00:38

اخي الغالي نصيحة مني عند التحليل استخدم الفريم الاكبر لانه اقوى يعني الاسبوعي ثم اليومي ثم فريم 4 ساعات وبالتوفيق للجميع

mahmoudtaha33
07-07-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكور علي موضوعك اخي الكريم
وفعلا كل النصائح انا اقوم بها بالتمام
بالتوفيق لك

M.R
07-07-2017, 01:44
عليك الالتزام بالصبراولا وعلى كل مبتدء فى سوق الفوركس عليه ان يعلم ان التعللم فى هذا المجال ليس مقياس فانك لا تسطيع الاستمرار فى هذا المجال اذا لم تلتزم بصفات الصبر وترك الطمع وجعله لا يسطر عليك مهما حققت من ارباح فهذه الصفات تجعلك تستمر فى سوق الفوركس وعليك من تطوير نفسك لتصبح ماهرا ومحترفا

zunebha
07-07-2017, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركات7 على اي متداول مبتديء الاخد بهده النصائح والتمعن بها كثيرا لان سبيل النجاح بالفوركس هو الالتزام والصبر اثناء اي صفقة واثناء ادخال الاوامر.

ahmed housseini
07-14-2017, 07:48
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع الرائع واشكرك على تقاسمك الموضوع
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

hooda
08-27-2017, 15:06
نعم يجب عليك عند الدخول في التداول انك تكون مخطط انت عايز ايه ويجب عليك أن تكون صبور عشان مش معقول اول ما تدخل السوق هتلاقي نفسك كسبت وتقفل الصفقه الموضوع عايز الصبر

sonson
08-27-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي الفاضل علي النصائح الغاليه في سوق العملات ولا شك ان التداول بسوق الفوركس عالي المخاطر جدا والله يوفقنا ونحقق ربح من سوق الفوركس ونسحب الارباح من البونص

Ahmed403
08-27-2017, 15:30
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
على الرغم من الاهمال الكبير لهذه النقطة من قبل المبتدئين. الا ان هنالك ارتفاع كبير في الوسطاء الوهميين أو غير الموثوق بهم. ولكن من المهم أيضا أن تتطابق الأهداف التجارية مع تفاصيل العرض المقدم من قبل الوسيط. حيث يجب عليك معرفة نوع العملاء لكل وسيط الفوركس، ومدى فعالية خدمة العملاء وكدا لازم نبلقا عارفين هنشتغل باى استراتيجية وهندخل ع اى فريم وهدفنا هيبقا كام نقطة وهكذا.
تقبل مروري اخي الكريم

hassansalwanagy
09-05-2017, 20:26
السلام عليكم .... الحقيقة ان النصايح اللي في التداول كتير بس من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي وكمان التعامل مع الحساب الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

zam_bozo
09-06-2017, 13:36
حقيقة هذه تنبيهات ونصائح جيدة قليل من ينتبه اليها وحقيقة ايضا نحن ممنون لك أخونا الفاضل
ونرجو منك مواصلة هذه التنبيهات الجيدة لنا ولزملائنا من المبتدئين ونرجو التوفيق للجميع ..

ehabbob
09-06-2017, 14:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اوى على هذا الموضوع الاكثر من رائع
ونصائحك الغالية اثناء التداول فى الفوركس وننتظر منك المزيد
والله ولى التوفيق

yousif200
09-06-2017, 14:29
طب حضرتك ذكرت نقطة وهي تحديد الحساب ومتيهالي كل الشركات مفهاش الا نوعين
وهما الميكرو والستريند في رايك ما هو الافضل

Mahaahmed
09-10-2017, 11:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم
مشكور علي طرحك هذا الموضوع الرائع بهذه الطريقة المبسطة
وعلي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن الفوركس
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق للجميع
تقبل مروري وتحياتي

hassansalwanagy
09-11-2017, 22:01
هنالك ارتفاع كبير في الوسطاء الوهميين أو غير الموثوق بهم. ولكن من المهم أيضا أن تتطابق الأهداف التجارية مع تفاصيل العرض المقدم من قبل الوسيط مشكور على الجهود المبذول في النصائح التي ذكرة أتمنى أن يستفيد الأعضاء منها لكن
الحقيقة ان النصايح اللي في التداول كتير

zakariacr07
09-11-2017, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

التداول يتطلب التعلم الجيد و وضع خطة مدروسة جيدا مع إحترام رأس المال و ذلك بالدخول بلوت مناسب و تحديد أمر وقف الخسارة في كل صفقة يتم الدخول إليها

M0hsenalawady
09-12-2017, 00:14
انت ذكرت بالضبط كل النصائح الهامه في مجال الفوركس واحب اضيف ان من أهم أسباب النجاح في مجال الفوركس هو الادارة الصارمة على رأس المال والدخول في صفقات صغيرة تتناسب مع رأس المال والصبر والبعد عن العواطف ولاتدخل عكس الترند

medo mohamed
09-12-2017, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل مشكور على هذه النصائح المهمه لكل متداول ان يراعيها فى عمله وبالفعل ان الكثير مننا او كل المتداولين يستفادون من اى نصيحه ويضعها امامه عند العمل او فتح الصفقات لان الفوركس ممكن ان يخسر من الذى يعمل بدون نصائح

ahmed.mohamed
09-12-2017, 14:22
السلام عليكم هذه النصائح مهمة لكل متداول يريد النجاح في الفوركس و أهمها هو احترام إدارة رأس المال و تجنب الطمع و كذلك عدم المتاجرة وقت الأخبار و اختيار أوقات الدخول المناسبة

جمال صادق
09-12-2017, 14:28
مشكور على تقديم هذة النصائح و من الافضل ان نتعلم التداول بانفسنا و ان نكون على قدر كبير من الدقة فى تطبيق ما نتعلم و ان نستبعد التداول الت العشوائية و التى تكون خاسرة فى اغلب الاوقات

Amr 1
09-12-2017, 14:48

مشكور على طرحك لمثل هذه المواضيع وفي انتظار مواضيع مفيدة أخرى

موضوع جميل ومعلومات مفيدة يستفيد منها الأعضاء إن شاء الله

Nony
09-12-2017, 15:17
نصائح جيده جدا ومختلفه عن اي نصائح قرأتها قبل الان واول نصيحه مهمه جدا افهم نفسك وافهم احتياجاتك واجعل التداول اكثر امتاعا هذا مهم جدا للاستمرار بالتداول والبدء في التدول بكميات قليله بلوت صغير هذا مهم جدا جدا جدا بالفعل لانك لو تاجرت بكميه كبيره وخسرت لن تستطيع الاستمرار ابدا ستحبط وتترك التداول او ستخاف منه شكرا جزيلا عل هذا الموضوع والنصائح الهامه جدا

hunter_world
09-12-2017, 15:43
نصائح مهمه جدا في مجال الفوركس ولازم الوحد يكون بيخطط في مجال الفوركس عشان يقدر يحقق ربح ومش يكون بيتاجر بدون ادره راس مال

abdallah.2017
09-12-2017, 15:52
من المهم بالفزركس اتباع القواعد والنقاط التى تؤدى بك لتحقيق اكبر قدر من اﻻرباح واتمنى للجميع تحقيق اكبر قدر من اﻻرباح بالفوكس وتحقيق مستمر لﻻرباح وتقبل مرورى ..

migoo
09-12-2017, 15:57
معلومات رائعه جداا وخصوصا للاعضاء المبتدئين في مجال الفوركس
واضيف علي هذه المعلومات معلومه مهمه وهي عدم الطمع اثناء التداول
والادارة الجيده لراس المال

nepester
09-12-2017, 16:05
السلام عليكم و رحمة و الله تعالى وبركاته
نصائح قيمة و فحوى هذه النصائح هو التحضر الجيد نفسا و تكتيكيا للتداول و ككذا الصبر ثم الصبر ثم الصبر
مفتاحان قويان لصنع متداول ناجح اضف اليهم ادارة راس المال الصارمة
بالتوفيق لكم جميعا ان شاء الله

ahmedyassen
09-12-2017, 16:17
السلام عليكم ورحه الله وبركاته شكرا على المجهود اخى الكريم عليك اولا بكيفيه اداره راس المال وقراه الماشر. جيدا وويفضل البدء بحساب تجريبى

---------- Post added at 03:17 PM ---------- Previous post was at 03:11 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الكريم على خذه النصائح واتمنى لك ولباقى اعضاء المنتدى النجاح الدائم

Mahaahmed
09-12-2017, 21:30
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن نصائح التداول
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

mohamed el haoussi
10-01-2017, 01:07
سلام الله
ماشاء الله عليك اخي عزيز وعلى الاخوة الاعضاء...
دائما الافدة في منتدى فوركس العرب.
نصائح مفيدة جدا للمبتدء و المحترف
جل التوفيق لك ان شاء الله
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا...:ok:

Rozeta
10-01-2017, 02:43
مشكور اخي علي هذا الموضوع القيم وجزاك الله خيرا واتمني منك المزيد من هذه المواضييع

taher101
10-01-2017, 19:48
شكرا لهذه النصائح الجيدة فعلا نحن بحاجة لهذه الخطوات والنصائح للعمل بالتداول واتمنى للجميع التفوق والنجاح وتحقيق الارباح بتطبيق هذه النصائح وغيرها التي تقود للنجاح الدائم

magic10
10-01-2017, 19:54
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك على الموضوع الرائع والنصائح المفيدة والهامة لسوق الفوركس ويجب فهم النفس جيداً والتخطيط والتركيز على زوج واحد

algendy
10-01-2017, 22:59
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم هذه نصائح شاملة عن النجاح فى الفوركس و من تجربتى الشخصية لم اجد افضل من التحكم فى المشاعر اثناء التداول بحيث يجب تجنب الخوف و التردد و ثانيا الطمع فى مزيد من الربح و ثالثا يجب ان يكون لدينا عزم على عدم الاستسلام برغم الخسائر

abo.tali.wtalin
10-01-2017, 23:52
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على النصايح المميزة والمرتبة فى المنتدا انا دايما بتعلم منك ومن مواضيعك
والله الموفق المستعان

castoil
10-04-2017, 08:49
من أهم النصائح التى من الممكن أن تفيد المتداول هى النصائح المتعلقة بضبط النفس و كبح المشاعر سواء كانت مشاعر الفرح لصفقة ناجحة أو مشاعر الخوف من الخسارة لصفقة مازالت مفتوحة و أيضا مشاعر اليأس بعد مع وجود صفقة خاسرة

aym
10-04-2017, 09:37
نصائح اثناء التداول فى سوق الفوركس مشكور اخى على تقديم مثل هذة النصائح القوية النى تساعد المتاجر على التداول فى سوق الفوركس ويجب الاهتمام بهذة النصائح دائما

ahmadinho100
10-04-2017, 15:15
جزاك الله خيرا يا اخي على النصائح التي قدمتها لنا اتثناء التداول اتمنى ان يطبقها الاعضاء الجدد لكي لا يخدعهم السوق و يخسروا اموالهم بالتوفيق

mohamed el haoussi
10-20-2017, 00:43
شكرا على الموضوع حاول أن تختصر في المرة القادمة شكـرا لك على المجهـود المبدول في هاذا الموضـوع،لقد قمت بالضغـط على زر شكـرا للتـشجيعك على وضع المزيد من المواضيع...;)
أتمنى التوفيق لك و للجميع انشاء الله و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

Ayoub nait
10-20-2017, 01:05
تحياتي لك عن الشرح المبسط
جزاك الله خيرا
و بالتوفيق للجميع

amine saddiki
10-20-2017, 01:12
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل اتمنى ان ستفيد منها الجميع واضيف عليها على المتداول دائما ان يركز على التحليل النفسي ومعرفت نفسية المتداولين من خلال الاتجاه العام للسوق

taher101
10-20-2017, 14:34
نصائح قيمة أخي العزيز فعلا التخطيط والخطة وتدوين التجارب والبعد عن المشاعر والتروي واستمال كمية قليلة من رأس المال
في بداية العمل كل هذه النصائح تؤدي للنجاح والربح

mohamed gmnw
10-20-2017, 15:06
نصائح في قمة الاهمية لمن اراد الوصول الي تحقيق اهدافه عليه الالتزام واتباع النصائح التي يقدمها اصحاب
الخبرة في هذا المجال ذلك لانهم مرو بكل التجارب وقادرين علي وضع الخطة اللزمة للوصول الي الاهداف المطلوبه

Najmi
03-10-2018, 13:41
مرحبا أخي الكريم
نصائح غالية وأجمل ما فيها مسألة البدء بحساب صغير ثم مضاعفته ومراكمة أرباحه شيئا فشيئا .. خسرت الكثير من المبالغ الصغيرة بسبب الطمع
تقبل مروري

A.mustafa
09-12-2018, 17:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
نعم يجب عليك عند الدخول في التداول انك تكون مخطط انت عايز ايه ويجب عليك أن تكون صبور عشان مش معقول اول ما تدخل السوق هتلاقي نفسك كسبت وتقفل الصفقه الموضوع عايز الصبر...

Abu_Yassin
09-12-2018, 18:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الحبيب ممتاز النصائح واتفق معاك فى اغلبها ومن وجهة نظرى الحذر ثم الحذر من الطمع بسوق الفوركس فبسببه تتحول الصفقات الرابحة لخاسرة وممكن يتمرجن الحساب وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

zaghlol79
09-12-2018, 18:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
موضوع جيد عن نصائح اثناء التداول في سوق تجارة العملات ( الفوركس ) .
تناول جيد من جميع الاعضاء في هذا الاسبوع.
شكراااا

badr9moumen
09-12-2018, 20:19
نصيحتي لمتداولين الفوركس هي القيام بالاطلاع على تحليلات موتوقة أخرى تقدم هده الخدمة لأخد نضرة أوسع عن الاحتمالات التي يمكن ان يقوم بها السعر لانها ساعدتني كتيرا خلال تجربتي و عدم الاعتماد عن وجهة نضرنا فقط خصوصا ادا كان المتداول مبتدأ ، و أنصح بتحليلات شركة إينستافوركس (https://www.instaforex.com/en/forex_analysis) لانها تقدم العديد من التحليلات في اليوم لازواج متعددة ، بالتوفيق

riadhweb
09-13-2018, 09:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
يحاول الكثير من المتداولين المبتدئين دخول السوق مباشرة دون خلفية معرفية حقيقية عن الأسواق التي يقومون بالتداول فيها، فينبغي عليك كي تبني أساسا متينا للتداول أن تتمهل في تعلم كيفية التعامل مع سوق الفوركس (أو أي سوق أخر تقوم بالتداول فيه) وأن تحصل على معرفة أكيدة بجميع مصطلحات السوق الخ... قبل أن تبدأ في الواقع بالتعمق ودراسة أحد استراتيجيات التداول.
بالتوفيق للجميع.

Hammad1971
09-13-2018, 10:09
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع رائع ومهم وشكرا على طرح هذه النصايح المفيده ونتمنى منكم المزيد شاكرين لكم حسن تعاونكم واختياركم الموضوع القيم والله الموفق

snnaky
09-13-2018, 16:43
نصائح فى منتهى الأهمية وهى بالتأكيد من خلاصة تجارب التجار على اختلاف مستوياتهم وافكارهم ومهاراتهم وهذا يجعلنا نتهم بها بل وازيد عليها اهمية اخرى وهى انة فى الحقيقة خلال فترة زمنية ماضية كنت استخدم الكثير من المؤشرات ومنها هذا المؤشر ولكن لاحظت انى لم استفد منها كثيرا بل على العكس مما اصابنى بالخسارة على الرغم من ان هناك البعض يراة ممتاز ولكن انا الأن استخدم استراتيجية خاصة بعيدة كل البعد عن المؤشرات

yacrao
09-13-2018, 21:12
شكرا لك اخي الكريم انا لا ارى ان الفوركس بهذا التعقيد بل بالعكس مجرد نصيحتين تكفي لان تربح الكثير مع الفوركس شكؤا

riadhweb
09-18-2018, 22:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
يحاول الكثير من المتداولين المبتدئين دخول السوق مباشرة دون خلفية معرفية حقيقية عن الأسواق التي يقومون بالتداول فيها، فينبغي عليك كي تبني أساسا متينا للتداول أن تتمهل في تعلم كيفية التعامل مع سوق الفوركس (أو أي سوق أخر تقوم بالتداول فيه) وأن تحصل على معرفة أكيدة بجميع مصطلحات السوق الخ... قبل أن تبدأ في الواقع بالتعمق ودراسة أحد استراتيجيات التداول.
بالتوفيق للجميع.