PDA

View Full Version : الخوف صديق المستثمرين في سوق تداول العملات ( فوركس )

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:42
الخوف صديق المستثمرين في سوق تداول العملات ( فوركس )

المعرفة بالسوق والقدرة على فهم التحاليل الفنية والاساسية هو طريق جيد، يساعدك كثيرا في تجارة العملات ( الفوركس )، ولكن من دون عصب المنافسة والمخاطرة بأموالك الخاصة لا يمكن لك ان تكون تاجرا ناجحا.

هنالك الكميات الضخمة من المال الوفير في السوق التي تكون عرضة للتغيير الذي من شأنه أن يؤدي الى توليد مجموعة كاملة من العواطف الكامنة في النفس البشرية، كالخوف والإثارة والقلق وهذه فقط على سبيل المثال لا الحصر. ان قتالك ضد العواطف من أجل إتمام صفقة ناجحة هو واحدة من العقبات الرئيسية التي يجب التغلب عليها وذلك لكي تمتلك القدرة على إغلاق الصفقات ضخمة في الوقت المناسب وكسب المبالغ الطائلة من المال. فيجب عليك التغلب على هذه المشاعر أو حتى تسخير هذه العواطف لتسهل عليك تداول العملات، ولكن عدم قيامك بذلك سيكلفك مبالغ كبيرة من المال.

ان اوقات البدء والإغلاق للتجارة في الأوقات الصحيحة هي العمود الفقري لتصبح تاجر فوركس ناجح. فاذا كنت من الاشخاص الذين لا يمكن لهم تنفيذ هذه الصفقات في الأوقات الصحيحة، فمن الممكن أن تلحق بك الأضرار النفسية والمالية مما يؤدي الى اعاقة عملك.

الدخول في الوقت المناسب هو الشيء الوحيد الذي يجب أن عليك اتمامه بالشكل الصحيح، ولكن إذا كنت غير قادر على المغادرة في الوقت المناسب أو السيطرة على اعصابك خلال التجارة، فإن الآثار السلبية المحتملة ستكون شديدة. على سبيل المثال يمكن قبول خسارة صغيرة فقط قبل ارتفاع سعر السوق. يمكن فهم سوق الفوركس من خلال الإيمان في قدراتك على التحكم في اتجاه مشاعرك الخاصة، ويجب عليك الاخذ بعين الاعتبار ان عدم قدرتك على السيطرة على مشاعرك في الوقت غير المناسب سيسبب لك كارثة كبيرة.

ان الخوف الناتج عن استثمار أموالك الشخصية هو الشيء الرئيسي الذي يجب عليك التغلب عليه. هذا هو السبب في فشل الكثير من الناس، حيث لا يمتلكون القدرة على التغلب على قلقهم مما يجعل من استثمارهم في غير محله، وكنتيجة لكل ذلك يظهر الخوف. وقبول هذا الخوف، وتسخيره لخدمة تجارتك يجعلك من أقوى التاجر في سوق تداول العملات الفوركس، ويعطيك القدرة على التجارة بحرية والتمتع والتشويق. ان محاربة هذا الخوف، والتغلب عليه يعتبر من افضل العلاجات.

وسوف يساعدك وضع التغلب على الخوف وادارة المخاطر، ضمن استراتيجيات التداول على اجتياز الأوقات العصيبة والاستفادة من الجيد منها. وأحيانا مجرد أخذ خطوة إلى الوراء وقبول الخسائر القليلة قد يعطيك الطاقة والمعرفة لمهاجمة الفوركس بقوة متجددة، وجني بعض الأرباح الكبيرة. ان قبولك للخسارة في بعض الأحيان، هو امر في غاية الاهمية، حيث لا يوجد اي ضمانات في سوق التداول، لذلك أن تكون قادرا على المضي قدما والبدء من جديد هي مهارة تساعدك على تخطي العقبات بسهولة والتوجه بثقة نحو جني الارباح. وعليك تجنب الاخطاء اثناء تعلم الفوركس

يمكنك الحصول على التحاليل والرسوم البيانية ولكن في البداية عليك ان تفهم أولا هذه الأمور، وتكون قادرا على وضع التفسير الصحيح للارقام من أجل رصد الاتجاهات. ولكن كل هذا لا يعني شيئا إذا لم يكن لديك الشجاعة الداخلية لمصادرة خوفك . إذا كنت خائفا جدا من الشراء او لست متأكدا من البيع عليك ان تدرك حقيقة ان “الاتجاه هو صديقك” ولكن عليك معرفة الاستراتيجيات المختلفة في سوق تداول العملات وعليك ايضا التغلب على جميع مخاوفك لانك وكلما زاد اتطلاعك على هذا العالم ستزيد بشكل لا ارادي مخاوفك من الدخول فيه، لذلك وكنهاية لهذا المقال انصحك بدراسة الطرق النفسية التي تساعدك على التغلب على جميع مخاوفك والانطلاق لجني الارباح في هذه التجارة

nonam
08-26-2016, 13:48
السلام عليكم .... من الممكن ان يكون عدو ليا كمان في الاوقات اللي بيكون التعامل مع الحساب مسيطر علية الخوف اللي من المهم جدا التعامل مع الادوات بجراة اكبر ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

lionardodicaprio940
08-26-2016, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخوف في بعض الاحيان محبب واتمنى من الاخوة الاعضاء ان يستفيدو من الفوركس بد
ون خوف او ثقة زائدة
بالتوفيق للجميع

korabikayoussef
08-26-2016, 14:11
السلام ورحمة الله
لا أعتقد ذلك على ما يبدو أنك مخطء فالمتداول الذي يعتمد على ما درسه وعلى خبرته فلا يخاف من الخسارة
بل يحول الخسارة ربح على عكس المقامر فهو دائما في حالة خوف وترقب أنصحك بالتعلم قدر الممكن لكي تتجنب الخوف
موفق

analyst
08-26-2016, 15:01
كلامك صحيح اخي الكريم السوق يميزه انه يتوفر على سيولة عالية لكن كما ذكرت اخي الكريم هذه السيولة ايضا يمكن ان تكون احد مسببات الخوف والقلق التي يعاني منها المتاجر اثناء التداول وهذا راجع لان السيولة هذه تحرك السوق بقوة

alym
08-26-2016, 15:19
الخوف عامل نفسى بيوثر على التداول فى الفوركس وخصوصا لو المتداول حسر صفقات كتيرة ورا بعضيها فهتلاقيه خايف يدخب صفقات رغم ان تحليله صخيخ

doaa sary
08-30-2016, 23:34
من ابشع الصفات فعلا
الخوف والتردد
ونخاف لية اللى خايف يجرب فترة ع حساب تجريبى هيلاقى الموضوع مش محتاج خوف ونجرب
والمجال ده من اهم مجالات الربح اللى بعتمد عليها

kymslye
08-31-2016, 23:32
الخوف دائما ما اتر في نفسيتي وصفقاتي و اتدكر يوم كان خبر قوي على الجنيه الاسرليني وكان تحليلي جيد لكن فقد التققة بنفسي ودخلت عكس تحليلي و خسرت وكان السبب في هدا من الخوف في خسارة وفعلا خسرت في الاخير

yansane
09-01-2016, 00:01
من الممكن ان يكون عدو ليا كمان في الاوقات اللي بيكون التعامل مع الحساب مسيطر علية الخوف اللي من المهم جدا التعامل مع الادوات بجراة اكبر ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم الخوف دائما ما اتر في نفسيتي وصفقاتي و اتدكر يوم كان خبر قوي على الجنيه الاسرليني وكان تحليلي جيد لكن فقد التققة بنفسي ودخلت عكس تحليلي و خسرت وكان السبب في هدا من الخوف في خسارة وفعلا خسرت في الاخير

mourada
09-02-2016, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الخوف في سوق الفوركس له ايجيابيات كما له سلبيات فهو يمكن ان يجعلنا لا ندخل بلوت عالي خوفا من الخاسرة و هذا شئ ايجابي بالنسبة للمتداول

latraaa
09-05-2016, 19:22
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على اية حال أقول لك أنه لابد من العمل لعى التعلم و تحقيق طريق خاص بك لكي تصل إلى ما تريد إن شاء الله، و سوف تعرف أن الفوركس هو الطريق الحقيقي لكي تحقق الكثير م المال إن شاء الله

basma.seif
09-08-2016, 19:55
مرحبا
موضوع طويل قوي يس فيه استفاده لكن مش معاك في ان الخوف صديق التاحر لا طبعا الخوف بياثر بالسلب علي اتخاذ قراؤ فتح الصفقات ويؤدي الي تشتت الزهن و ال يخاف من الخسارة يهسر ركز علي الربح تمسب طبعا

analyst
09-14-2016, 12:57
مرحبا
موضوع طويل قوي يس فيه استفاده لكن مش معاك في ان الخوف صديق التاحر لا طبعا الخوف بياثر بالسلب علي اتخاذ قراؤ فتح الصفقات ويؤدي الي تشتت الزهن و ال يخاف من الخسارة يهسر ركز علي الربح تمسب طبعا عين العقل اختي الكريمة فعلا الخوف شيء لن يوصلك لاي مكان بل سوف تبقى رهينه طوال الوقت وهذا ما يحصل مع الكثير منا حيث ان الخوف والتردد يعجل من خروجنا من السوق بدون ارباح تذكر هذا ان لم يكن هناك خسارة طبعا

Adnan Mustafa
09-14-2016, 13:03
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اخى العزيز
من رائى الشخص انة الخوق قد يكون جيد فى بعض الاحيان لانة قد يمنعك من المخاطرة لاكان ان كنت لا تمتكل حس المخاطرة فا الفوركس لان ينفعك ابدا وبالتفويق للجميع

ali gamal
09-14-2016, 13:08
الدخول في الوقت المناسب هو الشيء الوحيد الذي يجب أن عليك اتمامه بالشكل الصحيح، ولكن إذا كنت غير قادر على المغادرة في الوقت المناسب أو السيطرة على اعصابك خلال التجارة*فإن الآثار السلبية المحتملة ستكون شديدة. على سبيل المثال يمكن قبول خسارة صغيرة فقط قبل ارتفاع سعر السوق/ يمكن فهم سوق الفوركس من خلال الإيمان في قدراتك على التحكم في اتجاه مشاعرك الخاصة، ويجب عليك الاخذ بعين الاعتبار ان عدم قدرتك على السيطرة على مشاعرك في الوقت غير المناسب سيسبب لك كارثة كبيرة.

titotroy
09-14-2016, 14:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا وخصوصا ان الطمع فى سوق الفوركس يضيع ما ما قد تجميع فيه
والخوف جيد وليس سئ

bakup28
09-14-2016, 15:49
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ي الاوقات اللي بيكون التعامل مع الحساب مسيطر علية الخوف اللي
من المهم جدا التعامل مع الادوات بجراة اكبر ومن المهم جدا التعامل
مع الادوات الاهم الخوف دائما ما اتر في نفسيتي وصفقاتي

ايه علي
09-14-2016, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله
اكيد حضرتك عندك خبره اكتر مني بكتير لكن انا شايفه مع احترامي لاراكم جميعا ان الفوركس محتاج شجاعه لان الخوف ممكن يضيع علي المتداول فرص كتير

adamarwan
09-14-2016, 17:36
اخى الغالى لبد من ان تتمكن من ان تفهم السوق وكل الخطوات
التىف يه لكى تتمكن من ان تجرى الصفقات فى كل الظروف الممكنة
اخى الغالى

algendy
09-15-2016, 14:15
الحذر و ليس الخوف هو صديق المتداول فى عالم الفوركس لان الخوف يدفعنا الى التراجع عن فتح الصفقات بعد تحليلنا الصحيح لها و اما الحذر فيدفعنا لاختيار العملات الاضمن فى تحليلنا لها و بعدها نتشجع و ندخل السوق بصفقة ان شاء الله تكون رابحة

imane22
09-15-2016, 14:23
السلام عليكم
انا اعتقد ان الخوف ضروري في الفوركس لكنه يختلف من متداول الى اخر
فالمتداول الذي يسعى الى الدراسة و التعلم يسيطر على الخوف ويحل محله ثقة بالتفس عكس الشخص الي داخل سوق الفوركس على اساس انو لعبة مقامرة
تقبل مروري
تحياتي

antr
09-15-2016, 15:36
من الممكن قول ذلك بس المشكلة ان مش كل خوف محمود الخوف الى يوقفك عن المغرمة الخطيرة كويس لكن الخوف الى يقفك عن الربح وحش

Dr.Riyadh
09-28-2016, 21:10
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة على الرسول الكريم , الخوف مطلوب جدا لتفادي و تجنب الخسائر ,,, بينما الشجاعه ايضا مطلوبه لتحقيق الربح من الفوركس ,, و الصبر يقع بينهما من وجهة نظري البسيطه , تقبل مروري

Abdelrahman Elhawary
09-28-2016, 21:54
كلامك صحيح فعلا ياخي الكريم فالسوق يتميز بانه يتوفرعلى سيولة عالية لكن كما نوهت اخي الكريم هذة السيولة ايضا يمكن ان تكون احد اسباب الخوف والقلق والتوتر التي يعاني منها المتاجر اثناء التداول وهذا يرجع لأن السيولة هذة تؤثر على السوق بقوة

ebn masr
10-17-2016, 12:21
الخوف بحذر فى سوق الفوركس مهم جدا ومطلوب انه الخوف بيحد من وضع المتداول فى مرمى الخسارة والندم ومشكور

Bechlaghem djamel
10-17-2016, 13:04
موقع جميل وجديد لما له من دخل مريح على الفرد
ان كان مادكرت صحيح
ومعقول ولتمنى ان لايخيبك الله بالتوفيق لك وللجميع

jaouad ouaiss
10-17-2016, 13:08
يبقى هدا السوق عنيفا في بعظ الاحيان لا يحترم اي تحليل جتى لو انك مسيطر على العامل النفسي الحل هو داءما وظع اوامر وقف الخسارة في امكنها هي الاجدر

zizoo99
12-11-2016, 07:41
شكرا لك اخى الكريم فالخوف و القلق و الثقة الزائدة كلها من العوامل النفسية التى تتحكم بنفسية المتداول فى الفوركس و قد بنى ايليوت نظريته على اساسا هذه المشاعر

s@mou
12-11-2016, 07:44
ان الخوف اخي الكريم ليس صديق بل هو عدو لا الاساس في الخسارة في الفوركس فعند الخوف تشتت الافكار ولا تركز في دخول الصفقات مما يؤدي الى الخسارة
بالتوفيق للجميع تقبل مروري والسلام

osama147
12-11-2016, 08:17
نعم اخي صحيح ان الخوف هوى صديق المستثمرين فى سوق العملات وخاصة المستثمرين المغامرين فى
السوق لان الفوركس هوى بصراحة مطمع ومخيف ايضا ممكن ان يتقلب فى السوق بشكل سريع ويجب ان
نكون حذرين اكتر تقبل مشاركتي..

rahigrib
12-11-2016, 09:53
يحدث الخوف من قلة العلم بالسوق ومن قلة الخبرة لانه اذا كان في الرصيد امولا
وكانت خبرتنا بذلك قليلة اكيد يعنيرنا الخوف في حال هممنا بالتداول

samehsaeed13
12-11-2016, 09:55
بأرتفاع احتياط النقد الاجنبى فى مصر هيساعد على استقرار الاقتصاد المصرى وجذب المستثمرين الى مصر وشعورهم بالثقه تجاة الاقتصاد المصرى .. وكمان مصر وصلها 2.75 مليار دولار اميريكى من صندوق النقد الدولى والبالغ 12 مليار دولار كقيمة كليه للقرض وكل دة هيخلى سعر صرف الجنية المصرى يتحسن بالنسبة للدولار الاميريكى مع انخفاض سعر الذهب الى كان عالى فى الايام الى فاتت ودة الى هيجذب المستثمرين انهم يستثمروا فى مصر

tazi larbi
12-11-2016, 10:05
السلام عليكم لا اخي ليس دائما الخوف هو سيد المواقف او لنه يكون صديق فاحيانا وا اغلب الاحيان يحرمك من الربح المحقق لو كنت فاتح صفقة مدروسه وتحليل واضح فادخل لجني الربح من السوق واترك الخوف على جانب اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Bassem Hassani
12-11-2016, 10:27
الخوف يعتبر سلاح ذو حدين .. فلا يجب ان يزد عن الحد أثناء التداول مما يجعل المتداول يغلق عقود التداول فى وقت متأخر خوفا من الخسارة
لذلك يجب الإعتدال فى التداول والخروج من السوق فى الوقت المناسب .. والبقاء فى الوقت المناسب.

alihassib0
12-11-2016, 12:10
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم ان سوق الفوركس هو سوق بزنس و كبير و يمكن خسارة او تحقيق ارباح جيدة فيه و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ــــــرام اتمنى لكم النجاح فــــــــــــــــــــــــ ــــــي الحياة و سلامة ايمانكم

محمد صلاح
12-11-2016, 12:35
شكرا احى العزيز على هذا لموضوع وطعا الخوف هو العدو الرئيسى لاى تاجر لانه بيدخل الصفقات والخوف بيسطر عليه فالنتيجة بتكون الخسارة الكبيرة

hoodhood700
12-11-2016, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم ان مسالة الخوف هو سلاح ذو حدين حيث انه قد يفيد وقد يضروانا في رايي انه اذا كان الخوف في محله فانه يعتبر نوع من الحماية من التهور والتسرع اما اذا كان في غير محله فانه يصبح عدو التاجر والله اعلم، مشكور اخي على المساهمة وشكرا جزيلا...

Omar Morad
12-11-2016, 15:36
بالفعل كلامك صحيح الى حد كبير
يمكننا استبدال كلمة الخوف ب كلمتي "الحرص و الحذر"
فكثير من الخوف يصبح ضارا.. و قد يؤدي الى تفويت الكثير من فرص الصفقات الرابحة
و الدخول في صفقات خاسرة و بالتالي خسارة المال
اما الحرص فهو شعور ايجابي مهم لكل مستثمر

houarisat
04-21-2017, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
أهم ما يرتكز عليه التداول وخاصة للمبتدئين هو الخوف لأنه الخوف واحد من الاحسيس التي تخالج الشخص في أي عمل يقوم به ويخاف أن يخفق فيه لذلك لما تجد نفسك خائفا فإعلم أنك لم تصل لمستوى الإحتراف في ذلك المجال

Lante
04-21-2017, 18:18
من الممكن ان يكون عدو ليا كمان في الاوقات اللي بيكون التعامل مع الحساب مسيطر علية الخوف اللي من المهم جدا التعامل مع الادوات بجراة اكبر ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم ,,,

magic777
04-21-2017, 22:04
بيكون اكبر طبعا عند المتاجر الي لسه معملش خبره وبيعمل بدون احتراف عالي ولكن كل لما نتعلم ونفهم السوق كويس
ده يبخلي الخوف يقل معانا دايما

rayzigar
04-22-2017, 10:14
على الاقل يا اخي المتاجر الي يكون متخوف يكون في اغلب الحالات بعيدا عن الصفقات الجد خطرة وعامل عقود في منتدى الامان
انما الخوف ان كان هناك افراط فيه فممكن يكون سبب في الخسارات وايضا سبب في تفويت الكثير من الصفقات والفرص القوية

magic777
04-22-2017, 14:22
لابد من التغلب على الخوف وعلى كل المشاعر الي بتعيق عمليه التداول بشكل صحيح وهنا بيكون من خلال اعطاء نفسنا
فتره كبيره للتداول على الديمو

yaseranwer
04-22-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اوافقك في بعض الحديث والاخر لا لأن اساس تجارة الفوركس هي ادارة رأس المال وانها مثل اي تجارة اخري لابد من التعلم والتدريب قبل كل شئ علي حساب تجريبي ومن ثم ندخل برأس مال جيد ورافعه مالية معقولة حتي نستمر في هذا السوق وهذة هي وجهة نظري المتواضعة تقبل مروري وتحياتي

mid0killer
04-22-2017, 14:54
لا طبعا الخوف عمره ما كان صديق للمتداول بل الترند هو صديق المتداول وقت التداول الخوف يشكل ريسك على المتداول ودائما بيكون الحساب بخطر الا بحالات شاذه بيكون الحظ موجود مع صاحبه وبالتوفيق للجميع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-22-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله. الخوف يجعل من المتداول يخضع لقانون صارم يؤدي إلى زيادة انتقال المعلومات بشكل عام المشرفين مسؤولين عن الحساب التداول

فهمى لاشين
04-22-2017, 15:20
حياك الله
مجددا لا استطيع سوى ان اشكرك على تقديمك لهذه الحالة
وهى الخوف صديق المتداولين اة المستثمرين وهذا الخوف هو الذى
يدع الجميع للحذر ويعلمهم حسن ادارة الاموال وكذلك يعلمهم حسن
ادارة المخاطر
تقبل تقديرى

el7agga
04-22-2017, 17:45
السلام عليكمورحمه الله وبركاته اهم شءئ تعمله ان تجتهد في التحليل الفني والاساسي ولا تخف ان شائء الله تعالي سوف تكون من الرابحين في هذا المجال القوي

yousee
04-22-2017, 17:48
لا يأخي الخوف يخرب بيوت المستتميرين في الفوركس عليك أن تكون مشاعرك غير مفعلة عندما تكون تتداول إدا أردت أن تكون أكبر محترف في الفريكس غير هدا لا يوجد شيء يمكنني أن أنصحك به

Mohamed Youssef
04-22-2017, 17:54
الخوف طبعا يلازم كل متاجر ومتداول وده طبيعى جدا
اتمنى تنزيل معلومات كثيرة مثل هذه لتعم الفائدة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hoos
04-22-2017, 23:15
انا فى رايي ان الخوف سلاح ذو حدين الاول لو استخدمناه كويس ممكن يحمينا من طمعنا
ونطول في السوق مده اكبر الثانى زيادته هتخلينا جبناء وبنخاف ندخل الصفقات اساسا ونفشل

muhammad ismail
04-23-2017, 00:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لازم كل متداول يتغلب على الخوف انا كنت كدة فعلا وبخاف حتى انى افتح الصفقات على الحساب التجريبى لكن لما اتعلمت الفوركس
بديت اغلب على الخوف وادخل صفقات على التجريبى

faical93
04-23-2017, 00:24
كل التجار يخافون من السوق لأنه بحر كبير وواسع وفيه الذئاب الكبيرة والصغيرة بالتوفيق لك
تقبل مروري

mostafa1995
04-23-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ الخوف موجود دائما موجود ولكن لا يحبذ ان يخاف المتداول اكثر منالازم يعني اذا كانت الثقة موجودة فلا خوف كبير في التداول هذه وجهة نظر

ebn masr
04-23-2017, 00:35
من المعروف دائما انه راس المال جبان سواء كان استثمارات ومتاجرات وانما فى اى عمل استثمارى علشان كدة لازم نتعامل بحذر جدا وشكرا ليك

midobols
04-23-2017, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
الخوف دائما ما اتر في نفسيتي وصفقاتي و اتدكر يوم كان خبر قوي على الجنيه الاسرليني وكان تحليلي جيد لكن فقد التققة بنفسي ودخلت عكس تحليلي و خسرت وكان السبب في هدا من الخوف في خسارة وفعلا خسرت في الاخير

mmahmoud2017
04-23-2017, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الخوف في بعض الاحيان محبب واتمنى من الاخوة الاعضاء ان يستفيدو من الفوركس بدون خوف او ثقة زائدة ولكن يجب المجازفة في بعد الاحيان

Drissi
04-23-2017, 02:19
الخوف في أول الطريق موجود شئت أم ابيت لكن فور استرجاعك لرأس مالك يصبح الأمر سهل ويبتعد الخوف نهائيا لكن من الناس من يخافون كثيرا خاصة إذا كان المال قرض من.البنك تو أشخاص والخوف بالعكس يدفعهم.إلا الخوف فمعروف أن كل الصفقات تقريبا فيها انعكاس أو إعادة.اختبار.فإذا كنت مااإن ينعكس السعر إلا وتغلق الصفقة فالنتيجة معروفة

ahmedmahmoud2017
04-23-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الخوف خو اول طريق الفشل داخل الفوركشس بالطبع تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم على هذه المشاركه

magic777
04-23-2017, 12:01
التعامل مع الخوف الحد منه وتقليله بيكون عن طريق زياده المعرفه اخي وايضا العمل المستمر هنا على الديمو في البدايه
لاطول وقت ممكن يسمح به

zunebha
04-23-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اول اعداء الفورمس هو الخوف وبعدها ياتي الطمع.
لذالك يجب علينا التركيو في اي صفقة بالتوفيق .

hoos
05-31-2017, 00:39
انا متفق معاك جزئيا مش كليا لان زياده الخوف في سوق الفوركس بتعلم الجبن
وان احنا ما نقدرش تقتنص الفرصه من اولها او حتي ما نلحقهاش ونخسر

nour3iny
05-31-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نظريه جميله بس احيانا الخوف لاى متدوال لم يكتسب الخبره الكافيه يكون عدو وليس صديق تقبل مرورى

m7med
05-31-2017, 01:55
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لا يا اخي الكريم بوجود خطة لادارة راس المال لن يمكنك الخوف و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zakariacr07
05-31-2017, 07:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الخوف لديه سلبيات و إيجابيات أخي الفاضل لأن الشيء إذا زاد على حده ينقلب إلى ضده

Mohamed Youssef
06-01-2017, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك علي هذا المقال اخي الكريم
بارك الله فيك علي هذا الموضوع الرائع اخي الكريم
وتحياتي لك وتقبل مروري اخي الكريم

bassoumy
06-09-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الرائع ولا شك ان الخوف صديق المستثمرين بشكلكبير والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ربحكبير من التداول بسوق الفوركس العملاق ونسحب منه ارباحنا بسلام

migoo
06-09-2017, 23:47
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للمشاركين في سوق الفوركس
لان المحركين الكبار له هم البنوك المركزية و الشركات
الاستثمارية

abo.tali.wtalin
06-11-2017, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك
فعلا الخوف عندما يسيطر على المتداول فيصبح هو الصفقة المعاكسة
والله الموفق المستعان وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

MichaelAnees
06-11-2017, 18:05
الخوف بالفعل يضمن عدم وقوع خسائر كبيرة ومن خاف سلم بينما الطمع يضيع مكاسب شهور في ساعات قليلة والتجارة بحذر هي سر النجاح

hooda
06-19-2017, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الموضوع يحتاج إلى فهم وقراءة وتعلم أكثر أنصحك بالدخول إلى القسم التعليمي بالمنتدى وستجد هناك كتب وفيديوهات قم بتنزيلها. تقبل مروري

fouadar
06-19-2017, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

drissou45
06-19-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مساءكم سعيد لجميع الاعضاء
صديقي لمحاربه جميع المشاعر عليك بخطه تداول واتبعها بحدافرها
تقبلو مروري الفاضل, تحياتي

KARIM2017
06-19-2017, 15:26
تحيه طيبه وبعد
اكيد الخوف موجود بكل تاكيد
ولكن الاهم التغلب عليه وبدا التداول الامن

zezo3
06-20-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته .... اخى الفاضل ... الخوف والطمع والتردد دى حاجات من اخطر الحاجت على المتداول العربى خصوصا لما يكون لسه مبتدئ فى مجال الفوركس

anaboda
06-20-2017, 02:58
الخوف من الفوركس بيكون لازم دايما فى الاول ودا شىء وارد جدا فى المتاجرى فى الفوركس وتقبلو منى تحياتى الغاليه اخوانى الاحباء وشكرا لكم

kkk
06-21-2017, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديروبعد الخوف ليس عيبا في التداول ولكن يجب الخوف بحدود معينه وليس طوال الوقت

cladiator2007
06-22-2017, 09:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا وخصوصا ان الطمع فى سوق الفوركس يضيع ما ما قد تجميع فيه
والخوف جيد وليس سئ

fouadar
06-22-2017, 10:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ehab soliman
06-22-2017, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وبالفعل اتفق معك فالخوف دائما يلاحق المستثمر مهما كان محترف او مبتدا فالفوركس ليس بالسوق السهل

settouti
06-22-2017, 10:55
خوف
موضوع قيل ما ينتبه له المتداولون فزيادة المعلومات مفيدة حتى و ان لم نحتاجها في التداول اليومي
فاللذي يعلم اكثر افضل من اللذي يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول يا اخوتي و الله اعلم

Mhd nour
06-22-2017, 11:12
تحياتي اخي الكريم اعتقد ان الخوف بيكون لازم دايما فى الاول ودا شىء وارد جدا فى المتاجرى فى الفوركس وتقبلو منى تحياتى الغاليه اخوانى الاحباء وشكرا لكم و بالتوفيق ان شاء الله

saber mostafa
06-22-2017, 11:42
الخوف يوثر علي التاجر نفسيا ويجعله غير قادر علي اتخاذ قرار صحيح عند الدخول في الصفقات ولكن الحرص واجب في اختيار الصفقه وتاتي عن طريق التحليل الفني للصفقات ودراسة السوق دراسة كويسه ومع الوقت والصبر والتعلم اعتقد ان الخوف سيتلاشي

بدرال
06-22-2017, 12:17
السلام عليكم و رحمة الله ،كتعليق على الموضوع اريد ان اقول بان الخوف ليس داءما في صالح المداول فهناك لحظات تحتاج بعض المجازفة ،وتحتاج اععصابا جليذية للوصول

bassoumy
06-22-2017, 12:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ليس شرط فالخوف بنسب لان الخوف الزائد عن الحد ينقلب للضد فحاول ان تخاف في حدود الامان فقط والله الموفق لكل خير وربح كبير

KARIM2017
06-22-2017, 12:29
تحيه طيبه وبعد
كل التحيات اخي الفاضل علي مشاركاتك
الرائعه التى تفيدنا كثيرا في مجال التداول

Hasni4
06-24-2017, 02:48
موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا حيث لم اجد هذه المعلومات والدروس في اي يموقع اخر ثم بالاضافة الى البونص الذي تقدمها لنا شركة انستا فوركس

hoos
06-29-2017, 15:30
انا لعترض الخوف لو عاملنه بالنسبة انه افيد او اضر بالنسبة للمتاجر اكيد اضر
لان الخوف بيولد خوف وبدل ا اكون خايف ادخل الصفقات بشكل متهر هاكون خايف ادخل الصفقات اصلا

salim77
06-29-2017, 16:16
احسن طريقة للتخلص من الخوف والقلق والتوثر في تجارة الفوركس من وجهة نظري او حسب تجربتي المتواضعة ان تفتح صفقة بعد اكتمال شروط الاستراتجية التي تعتمد عليها هي ان تحدد ستوب لوز والتيك بروفيت وتغلق المنصة وتبقى تتابع كل ساعة وتبقى متابع للاخبار باستمرار

settouti
06-29-2017, 16:22
خوف
لقد استفدت جدا من الموضوع
وارجو ان تستمر بالنشر
والردود كانت مفيده ايضا
وجاري التجربه

bassoumy
06-29-2017, 16:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الميمز ولا شك ان الخوف فعلا مفيد ولكن لابد ان يكون في حدودولا يمكن ان يتعدي تلك الحدود والله الموفق

akkouche salah
06-29-2017, 19:51
السلام عليكم
مشكوور عل الموضوع المميز اخي الخوف هو صديقك حقا
لأن أني في بعض الأحيان أغلق صفقة خوفا من إنعكاسها فإذا بها تنعكس و أصبح رابحت تقبل مروري أخي

عبد الرحيم رافا
06-29-2017, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله
الخوف هو العدو الاكبر للمتداولين و يسبب الخسائر الكثير و يزيل الثقة في النفس و يجب ان نتخلص منه .

M0hsenalawady
06-30-2017, 21:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الخوف المفرط ياعزيزي الفاضل سيؤدي حتما للخساره في مجال الفوركس والعامل النفسي له تأثير كبير على التداول

ahmed abdelmomen
07-01-2017, 00:24
اعتقد ان الخوف احيانا واحيانا اخرى سيء جدا لذلك لابد من وجود نسبة معتدلة من الخوف
والطمع في السوق بحيث لا تؤدي إلى الخسارة ولكن إلى الربح

Ibrahim Abu Al Yazid
07-02-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم موضع جميل واتمني ان تقدم لنا المزيد ب التوفيق
الخوفه هو صديق التداول نعم بس لم تشتغل في البداية وتخسر احله متخسر في النهاية وتتالم مشكور

omar2017
07-02-2017, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الفوركس ملي بالمشاكل والخوف والرعب داسما لاهم البعد عن التداول الغير سليم للوصول الى ارباح كبيره داخل الفوركس بالطبع

number1
07-02-2017, 23:27
يجب ان نبتعد عن الخوف تماما في سوق الفوركس في الخوف هو اصعب الاشياء في سوق علينا ان نفهم هذا جيدا في الخوف يؤدي الى الخساره الشديده و ادى الى خساره الحسابات الكبيره جدا وهذا من اصعب الاشياء في سوق الفوركس و الخوف والطمع

zouga91
07-02-2017, 23:38
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك مجهود يستحق الشكر فعلا الخوف صديقيهم خصوصا ي الفوركس على علكس الاسهم

fouadar
07-03-2017, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

M0hsenalawady
07-03-2017, 10:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الخوف المفرط ياعزيزي الفاضل سيؤدي حتما للخساره في مجال الفوركس وعلاج الخوف بيكون بالعلم والتدريب والعمل الدؤوب

cladiator2007
07-03-2017, 11:18
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اخى العزيز
من رائى الشخص انة الخوق قد يكون جيد فى بعض الاحيان لانة قد يمنعك من المخاطرة لاكان ان كنت لا تمتكل حس المخاطرة فا الفوركس لان ينفعك ابدا وبالتفويق للجميع

alaa50
07-03-2017, 11:38
وجود فرصه للربح واحتمال للخساره اكيد هيخلق مشاعر جوانا
سواء الخوف او الطمع يجب ان ينتبه المتداول ان المشاعر دى هى عدو ارباحه ويجب التحكم بيها

sob81
07-03-2017, 11:58
الخوف هو صديقالمتاجرينالمترددين وهنافى الفوركس يجب ان يعر فالمتاجر انهلا يوجدمجال للخوف حيث من الممكن ان تخسر الكثير فى التتداول نتيجة هذا الخوف ولذلك يجب التتدريب والتعلم الجيد المستمر للمتاجر

fouadar
07-03-2017, 12:23
التحلي بالصبر وعدم التسرع أثناء تداول الفوركس من أكثر الصفات التي يجب أن تتحلى بها أثناء تداول الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

adamo92
07-03-2017, 13:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الغالي على هذا الموضوع رائع و المميز لقد استفدت من موضوعك كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

Abu_Yassin
07-03-2017, 20:04
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب أنا لا أتفق معك فى نقطة فسوق الفوركس سوق خطر ويحتاج ألى المغامرة والخوف ليس له مكان بالفوركس وممكن تقول الحرص

ahmedmahmoud2017
07-03-2017, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع الخوف من التداول والطمع هما سببين للخسارة الكبيره داخل الفوركس دائما بالطبع تحياتي لك

skylol
07-03-2017, 21:38

اخي الغالي دائما المتداولين يخافون من الخسارة وهذا شيء عادي ولكن لو انت متأكد من تحليلك لا تخاف وبالتوفيق للجميع

Lord_2009
07-03-2017, 21:46
اكيد اي واحد يخاف من اي خطوة يريد ان يقوم بها في هذا السوق الضخم لذا على المتداول او المتاجر ان يصنع لنفسه استراتيجية و يكسب خبرة كافية و يتعلم التحليل الاخباري و التحليل الفني ليعلم متغيرات السوق و هوامش الربح و الخسارة

mohamed gmnw
07-27-2017, 17:11
اذا كان الخوف دافع للحرص والحفاظ علي راس المال فهو سبيل للوصول الي النجاح
واذا كان الخوف للتشكيك في التحليل وفي تحديد نوع الثفقة اهي شراء ام بيع فانه سبيل للخسارة

hooda
08-06-2017, 02:41
هنالك الكميات الضخمة من المال الوفير في السوق التي تكون عرضة للتغيير الذي من شأنه أن يؤدي الى توليد مجموعة كاملة من العواطف الكامنة في النفس البشرية،

magic10
10-29-2017, 21:33
بسم الله الرحمن الرحيم

دائماً هناك خوف لأن بسوق الفوركس الخسارة وارد ان تحدث مثل الربح تماماً ولذلك انصح الألتزام برأس المال والدخول بلوت صغير

amine saddiki
11-01-2017, 22:06
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل التغلب على الخوف وادارة المخاطر، ضمن استراتيجيات التداول على اجتياز الأوقات العصيبة والاستفادة من الجيد منها. وأحيانا مجرد أخذ خطوة إلى الوراء وقبول الخسائر القليلة قد يعطيك الطاقة والمعرفة لمهاجمة الفوركس بقوة متجددة، وجني بعض الأرباح الكبيرة.

ehabbob
11-08-2017, 14:44
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع وما تضمنه عن الخوف وتاثيره على المتداول فلقد استفدت منه وشكرا على التحليل والشرح القيم
والله ولى التوفيق

elmister
11-14-2017, 09:50
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس الخوف والترقب والحظر من اسباب النجاح ولاكن لو زاد عن المسموح به ادي الي فشل كل شي

shr
11-14-2017, 12:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هههه قصه رائعه لكن الخوف ك متداولين بالبونص قد يكلفنا اغلاق صفقه رابحه والخوف من ارتدادها
او الخوف من اغلاف صفقه رابحه على امل انها ترجع وتصبح صفقه رابحه

hunter_world
11-14-2017, 12:50
الخوف مش شي كويس في مجال الفوركس لازم تخلي بالك انا من الناس الي اتعلمت انها مش تخاف في سوق الفوركس لان الفوركس زي السوقه لو خفت لبست

M.R
11-21-2017, 07:42
العامل النفسى يلعب دورا هاما ومحوري فى عملية الادارة الكاملة للحساب ايضا اثناء فتحك للصفقات لذلك عليك ان لا تجعل الخوف يسيطر عليك بمجرد حدوث انعاكس الصفقة مما سيجعلك تحذو مسار خاطى عليك الإلزام بما وضعته من إدارة الصفقة

waelmma
11-21-2017, 07:53
:)):o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الخوف مطلوب قبل الدخول فى اى صفقة ولكن الخوف
يجب اخى ان يكون له حدود لان اذا زاد الخوف زاد الارتباك وبالتالى بتفشل فى تحليل صفقتك

yassmiina
11-21-2017, 11:50
صدقني اذا لم يكن الخوف فالكل سيخسر امواله لذلك فان الخوف عامل مهم بالنسبة لجميع المتداولين لانه يقلل من الثقة في النفس الزائدة اللتي ممكن ان تتسبب في الخسارة

mr.khalled
11-21-2017, 12:06
احيانا الخوف بيبقا ملازم اى متداول خصوصا اذا كان داخل صفقه كبيره
وخايف يعكس عليها السعر فاجاه مع اى خبر ويتمرجن الحساب

eslam etman
11-21-2017, 21:46
الخوف صديق المستثمر مقوله صحيح ة جدا ولكن يمكن علاج الخوف اثناء التداول وذلك عن طريق التحليل الجيد والسليم للشارت والثقة بالنفس وبالتحليل وبهذا سيكون الربح مصيرك لا محاله وسيكون الخوف مفارقك بالتاكيد

a2oo
11-22-2017, 00:00
الموضوع رائع جدا ومفيد وانا استفدت منه كثير لكن هذا لا يمنع ان ليس كل الخوف مفيد . الخوف الذي يؤدى بالمتاجر للتردد والبلبله موكد يسبب خساءر
ارجوا للجميع دوما النجاح

forexone1
11-22-2017, 00:31
و انا انصحك بعمل سحب الارباح التي تصحبها اقوى ضربه حره في اي صفقه من الصفقات حتى تكون هناك افضل الاشياء في السوق لان السوق غير مضمون

---------- Post added at 11:31 PM ---------- Previous post was at 11:30 PM ----------

البعد تماما عن الخوف في الصفقات وليل البعد تماما عن الخوف من السؤال اذا تسيطر عليك الخوف لن تستطيع ان تفتح الصفقات بطريقه ناجحه وطريقه رابحه جدا في سوق الفوركس

Ahmedmedo2018
11-22-2017, 01:05
السلام عليكم
الخوف اوقات بيكون كويس واوقات بيكون مش حلو
بس اهم حاجه اننا نحاول نتحكم فى اعصابنا وفى نفس الوقت منخليش الخوف
يسيطر علينا

forexone1
12-05-2017, 10:48
بالنسبه لموضوع الخوف في صديق المستثمر في الخوف في سوق الفوركس هو الخوف من الخساره الكبيره جدا وقد انعكس الخوف عليك وبالتالي تؤثر اكثر من الاشياء المؤثره في السوق يجب ان نبتعد عن الخوف عن الطمع الان الخوف والطمع وهما وجهان لعمله واحده و هم الذين عادوا الى التشتيت الذي يجعل المستثمر يخسر خسائر كبيره جدا في سوق الفوركس و اخذ الكثير من الصفقات لذا يجب ان نبتعد عن الخوف تماما في الخوف هو الذي يجعلك تخاف من الدخول في الصفقات الناجحة

---------- Post added at 09:48 AM ---------- Previous post was at 09:01 AM ----------

و يجعلك تتشبه و يجعلك تدخل بقلق كبير جدا في السوق لذا يجب علينا جميعا التعامل بطريقه ناجحه بطريقه احترافيه كبيره جدا من خلال سوق الفوركس حتى يمكنني الحصول على الارباح الكبيره جدا من خلال التداول السبيمة و التداولات الامنه في سوق الفوركس

Sofien
12-05-2017, 19:01
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا أوافقك الرأي ، طبعاً على المتاجر أن يكون حذراً في سوق الفوركس
ولكن لتكون محترفاً في الفوركس يجب أن تكون واثقاً من طريقة عملك وذلك يأتي
بيلإنهبات والتجربة المستمرة لطريقة

nizar hidouri
12-05-2017, 20:06
لا خوف و لا شجاعة
المر يتطلب ان ىتكون منطقيا و واقعيا
في تحليلك و تصرفك مع راس مالك
هذا ما اعتقده اتمنى التوفيق للجميع

fouadmohamed
12-05-2017, 20:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الخوف في سوق الفوركس له ايجيابيات كما له سلبيات فهو يمكن ان يجعلنا لا ندخل بلوت عالي خوفا من الخاسرة و هذا شئ ايجابي بالنسبة للمتداول

zouga91
12-05-2017, 20:21
سلام عليكم ورحمة الله شكرا لموضوعك الرائع
فعلا في كثير من الاوقات يون الخوف سيد الموقف بسبب بعض القرارات السياسية ايضا بسبب بعض توثرات في هذه المواقف الافضل ان تبتعد عن السوق او تدخل باقل لوت حتى وان كانت موجودة سوف تكون صغيرة تحياتي

kkk
12-06-2017, 20:40
لا أعتقد ذلك على ما يبدو أنك مخطء فالمتداول الذي يعتمد على ما درسه وعلى خبرته فلا يخاف من الخسارة
بل يحول الخسارة ربح على عكس المقامر فهو دائما في حالة خوف وترقب أنصحك بالتعلم قدر الممكن لكي تتجنب الخوف

Najmi
12-22-2017, 23:02
مرحبا أخي الكريم
رغم أن هذه الفكرة غريبة وطريفة ولكنها حقيقية وصحيحة .. الخوف من بين أكثر ثلاث أعداء لمجال الفوركس
تقبل مروري

abdelloo31
12-23-2017, 13:12
من الممكن قول ذلك بس المشكلة ان مش كل خوف محمود الخوف الى يوقفك عن المغرمة الخطيرة كويس لكن الخوف الى يقفك عن الربح وحش

A.mustafa
03-17-2018, 21:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
لابد من التغلب على الخوف وعلى كل المشاعر الي بتعيق عمليه التداول بشكل صحيح وهنا بيكون من خلال اعطاء نفسنا
فتره كبيره للتداول على الديمو..

Abd Errahim
03-18-2018, 02:05
الخوف من قلة العلم بالسوق ومن قلة الخبرة لانه اذا كان في الرصيد امولا وكانت خبرتنا بذلك قليلة اكيد يعنيرنا الخوف في حال هممنا بالتداول.

boufim166
03-18-2018, 03:24
بالغكس الخوف هو الدي يدمر المستثمر فقد يقوم باغلاق الصفقات حوفا منه بخسارتها اكتر لكن السعر يرجع ويمشي مع اتجاهه ويكون هو وقتها اغلق الصفقة بسبب خوفه

asmaamagdy3
03-18-2018, 03:57
االسلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نر جو من الله حسن التوفيق اكيد لان التحارة شاملة للربح و الخسارة

sirwan jamil ali
03-18-2018, 11:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ..... اجل صحيح الخوف صديق المستثمر لانه يمنعه من تكبير حجم المخاطرة وكذلك يمنعه من الدخول في مزيد من الصفقات التي هو بغنى عنها ويحافض على اموال صاحب الاستثمار من الضياع في هذا السوق الذي لايرحم اصحاب المخاطرات العالية . وفي المقابل يمكن ان يحصل العكس وهو ان يمنعك الخوف من التداول وضياع فرص الربح

emadomda
04-06-2018, 14:52
الفركس والبورصه
سوقForex و سوق الأسهم(الأسهم و الأوراق المالية) هى أسواق مستقلة عن بعضها البعض و لا توجد علاقة بينهم. الاختلاف بينهم هو أنه فى سوق الفوركس يتم تداول العملات و أما فى سوق الأسهم فيتم بيع و شراء الأسهم. أسواق الفوركس غالباً ما تقع فى أسواق العملات. أكبر أسواق الفوركس فى العالم موجودة فى نيويورك، لندن و طوكيو. يوجد اختلاف أساسى آخر بين سوق الفوركس و سوق الأسهم و هو فى المبالغ التى يتم من خلالها عقد التداول. لكى تشترى أسهم فى سوق الأوراق المالية فأنت تحتاج لرأس مال كبير من 10 دولار و حتى فوق ال100 ألف دولار. فى سوق الأسهم يتم اجراء التداول على وتيرة ثابتة و معتدلة، بعكس سوق الفوركس حيث أنه يمكنك فى مدة قصيرة أن تجنى أرباح ضخمة أو تتكبد خسائر كبيرة. بعض المتداولون بعد ما حفظ رأس مال فى سوق الفوركس، انتقل إلى سوق الأسهم فيما بعد. ينقسم سوق الأسهم بدوره إلى سوق أساسى و سوق ثانوى. السوق الأساسى يلعب دور هام فى اقتصاد السوق للدولة؛ وتيرة التطور و الفعالية للدولة تعتمد عليه إلى حد كبير. هنا يتم وضع الأوراق المالية التى تصدر لأول مرة. من يقوم بشراء الأوراق المالية فى هذا السوق، كقاعدة هم أفراد و مؤسسات استثمارية(صناديق استثمارية،شركات تأمين و هكذا). الأوراق المالية فى السوق الأساسية توضع بطريقة تجعلها

emadomda
04-06-2018, 14:57
هناك تركيز كبير على أسعار النفط الخام حالياً، حيث أنها من أهم الأمور التداولية في الأسواق و كانت كذلك منذ فترة. تمر اسعار النفط في نمط تنازلي قوي منذ عدة أشهر، و هبطت من أكثر من 100$ للبرميل إلى أقل من 30$. تتقلب قيمة الأسعار بأحجام كبيرة، و بتغيرات سعرية يومية أكبر من 5%، بشكل غير طبيعي. يعتبر هذا التقلب كبير.

من الطبيعي أنه أي مرة يهبط سعر أحد السلع الهامة مثل النفط الخام إلى سعر متدني جداً، تتحول التوقعات فوراً إلى مدى الإنخفاض الذي سوف تصل له قبل أن تعود و ترتفع. البحث السريع على الإنترنت بإستخدام مصطلحات البحث سوف يعطي الكثير من المقالات التي تهدف إلى تبيين كيف أن سعر الخام سوف يصل في النهاية إلى 10$ أو أنه لا يمكن أن يهبط أدنى من 20$، إلخ. عادة ما يستخدم المؤلفين التحليل الأساسي الإقتصادي و تحليل عرض النفط و الذي حقيقة يعتبر موضوع مهم مع سلع مثل النفط، على عكس العملات حيث من النادر أن يكون العرض عاملاً

manotripleewry
04-06-2018, 20:02
الخوف امر طبيعى لاى انسان واى تاجر
لكن يجب حقا كما ذكرت فى موضوعك اخى
ان نسيطر عليه ونحاول ان لا نجعله يسيطر علينا فى العمل

noureddineelachabi
05-04-2018, 21:45
من يشتغل فترة طويلة في الديمو والاحتراف فيه ينسى الخوف وتكون عنده شخصية قوية في التداول ولا يهمه احد

zndo910
05-05-2018, 00:04
يتخذ البعض تداول الفوركس كعمل يحققون من خلاله دخلاً أساسياً ، ولكن قد يتخذه البعض الآخر كهواية، ويمكنك اتخاذ الفوركس كوظيفة أساسية تحقق من خلالها دخلك الشهري أو السنوي الثابت، وقد يكون الأمر في بدايته صعباً وقد تواجهك بعض العقبات ولكن بفضل تجاربك الأولية سواء أكانت ذات مردود إيجابي أم سلبي قد تُكسبك الخبرة المطلوبة والتي تساعدك للوصول إلى تداول ناجح واعتباره كمهنتك الأساسية التي تحقق لك المكاسب.

aym
05-05-2018, 09:08
الخوف من العوامل التى يكون لها تاثير كبير على المتاجر فى اتخاذ القرارات التى يتم التداول عليها ولذلك قبل البدء فى التداول يجب ان تعرف جيدا كل شي عنها

annas
06-03-2018, 18:48
اكيد اخي التغلب على الخوف والاهم الطمع من
اهم اساسيات الاستمرارية في هذا السوق ولكن
حضرتك ذكرت في عنوانك انه انه الخوف صديق المستثمرين في نفس الوقت تنص على محاربته

abdelhadi12
06-03-2018, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرًا لك أخي على هذا المعلومة

salijiji0
06-03-2018, 20:52
الخوف صديق المستثمرين في سوق تداول العملات
صحيح كلامك و انا معك في هذا الطرح
فتنفيذ الصفقات في الأوقات الصحيحة هي الطريقة الناجحة و التي تربح اما عكسها فيحبط الكتداول بشكل نهائي

mohamed kamal fadel
06-03-2018, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله
اخى احمد المثل يقول من خاف سلم ولازم جزء من الخوف يكون موجود داخلك عند القيام بالتداول اليس انت اننسان
الامر الاخر الذى اود التاحدث اليه هو حاول ان تقوم بالتحليل الصخيح قدر الاتمكان حتى لا تخسر

omarhesham
06-04-2018, 17:02
شكرا علي هذه النصائح الرائعة و الجميلة
اتمني ان تكون في ميزان حسناتك
رمضان كريم و تقبل مروري
السلام عليكم ورحمه الله

JISI90
06-05-2018, 16:03
السلام عليكم
الخوف دافع للحرص والحفاظ علي راس المال فهو سبيل للوصول الي النجاح
واذا كان الخوف للتشكيك في التحليل وفي تحديد نوع الصفقة اهي شراء ام بيع فانه سبيل للخسارة

mohamed kamal fadel
06-05-2018, 21:11
الانسان بطكبيعة حاله الخوف لا يتركه لان هذا السوق غدار ممكن السعر يعكس فى اى وقت اونت محلل
الشارت تحليل جيد جدا وعارف ان الصفقة تذهب الى الهدف

JISI90
06-09-2018, 17:53
السلام عليكم
انا اعتقد ان الخوف ضروري في الفوركس لكنه يختلف من متداول الى اخر فالمتداول الذي يسعى الى الدراسة
و التعلم يسيطر على الخوف ويحل محله ثقة بالتفس عكس الشخص الي داخل سوق الفوركس على اساس انو لعبة مقامرة
تحياتي

salijiji0
07-06-2018, 02:43
الخوف صديق المستثمر لانه يمنعه من تكبير حجم المخاطرة وكذلك يمنعه من الدخول في مزيد من الصفقات التي هو بغنى عنها ويحافض على اموال صاحب الاستثمار من الضياع في هذا السوق الذي لايرحم اصحاب المخاطرات العالية

salijiji0
07-06-2018, 03:02
السلام عليكم انا اعتقد ان الخوف ضروري في الفوركس لكنه يختلف من متداول الى اخر فالمتداول الذي يسعى الى الدراسة و التعلم يسيطر على الخوف ويحل محله ثقة بالتفس عكس الشخص الي داخل سوق الفوركس على اساس انو لعبة مقامرة تحياتي