PDA

View Full Version : افضل تجار الفوركس افهمهم للنفس البشرية

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:43
افضل تجار الفوركس افهمهم للنفس البشرية

لماذا يبلي الأطباء النفسيون على نحو أفضل من الخبراء الاقتصاديون في سوق تداول العملات الفوركس؟

تجدر الإشارة إلى أن التجار التي تقدر ثرواتهم بالمليارات، مثل الدر، ووليامز وغيرهم عبارة عن اطباء نفسيين ليس الا. وليس من الصدفة أن لا نرى القادة الاقتصاديين والتجار المحنكين أنجح من هؤلاء الاطباء، ولكن المحللون والأطباء النفسيون المحترفون لديهم القدرة على التميز عن الاقتصاديين وسوف أناقش ذلك في هذه المقالة. ولكن فالنفكر ماليا في الامر. بامكانك ان تصبح ناجحا عندما تفهم ماذا يحدث في الفوركس. وسوف اشرح ما هي أخطاء فوركس التي يقع فيها الاقتصاديين. وكيفية تصحيح هذه الأخطاء، فمن خلال التصحيح ستصبح تاجرا ليس لديه اية حواجز النفسية وليس لديه اية عقبات في طريقه إلى ان تصبح الأفضل في سوق الصرف الأجنبي.

لذا، لماذا يعمل الأطباء النفسيون على نحو افضل من التجار الاقتصاديين الذين وكما يعتقد الكثيرون، يتلاعبون في سوق الفوركس باصبعهم؟

kemo salah
06-24-2016, 17:02
مجهود واضح اطرح ماىء بالمعلومات القيمة و طرح اكثر من مستنير و جالي للمعلومات و شكرا اخى
و السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

wentwor
06-24-2016, 17:11
الصبر طبعا مهم جدا فى التداول ودا لان صبرك على الربح والخسارة بيكون ليه تاثير كبير جدا على نفسيتك فى السوق واى تاثير على نفسيتك فى السوق بينعكس على قراراتك الى ممكن تخليلك تحقق ربح او تحقق خسارة

azerchk
06-24-2016, 17:21
السلام عليكم و رحمة الله صديقي . طاب يومكم .
طبعا النفسية تشكل النسبة الكبيرة في نجاح المتاجر في الفوركس :)
تقبل مروري

lebouziramzinio
06-26-2016, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل طبعا النفسية تشكل النسبة الكبيرة في نجاح المتاجر في الفوركس

nonam
08-26-2016, 13:49
السلام عليكم .... من المهم جدا ان انت تعرف تتعامل مع التداول وكمان مع الادوات الفنية المهمة اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

korabikayoussef
08-26-2016, 14:20
لسلام ورحمة الله
الأطباء النفسين لهم القدرة على التحكم في مشاعرهم فالفوركس عبارة عن مشاعر ولمن له القدرة على ضبط مشاعره يكون الرابه أكيد
لهذا نلاحظ أن الأطباء النفسين هم الناجحين في الفوركس لقدرتهم على ضبط نفسهم
موفق أخي

zizoo99
08-26-2016, 14:37
شكرا لك اخى الكريم
على هذه المقالة الجيده فمجال الفوركس لابد فيه من التفكر ليس من وجهة نظر واحده لابد ان يتكون لك وجهتين نظر وجهة نظر اصليه و ووجهة نظر عكسيه و قم بالتفاضل فيما بينهم لتحصل على افضل النتائج

youssf
08-26-2016, 14:40
نعم اخي الكريم ان تقيمك في محله لأن الطبيب النفسي يستبق المعرفة بماستصبحع عليه وضعية الامر بشكل كبير قبل وقوعها لخبرته التي اكتسبته هدا التميز الدي ينعكسي في جميع معاملته حتى في الفوركس

analyst
08-26-2016, 15:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع واريد ان اقول لك اخي الكريم انه هذه اول مرة اسمع ان اشخاص حققوا الثراء من هذا السوق وخلفيتهم الحقيقة هي اطباء نفسيون . هل هذا يعني اننا علينا ان نتجنب علوم الشارت ونجلس نقرأ علوم النفس ؟

gostman2006
08-26-2016, 15:16
اعتقد اخى ان النجاح يكمن فى معرفة نفسك اولا قبل كل شئ ومعرفة كيف تسيطر علىنفسك حين الطمع وعند الضعف لفتح صفقة فاذا سيطرت على نفسك ستنجح فلذالك الاطباء النفسيون انجح فى ذلك

alym
08-26-2016, 18:33
ناس كتير بتجهل العامل النفسى فى التجارة نع انه والله عامل مهم جدا جدا لان كلنا بنتعلم فوركس ونعرف نحلل الشارت لكن السمات الشحصية مختلفة بين الافراد

mronei
08-26-2016, 18:47
اعتقد اخى ان النجاح يكمن فى معرفة نفسك اولا قبل كل شئ ومعرفة كيف تسيطر علىنفسك حين الطمع وعند الضعف لفتح صفقة فاذا سيطرت على نفسك ستنجح فلذالك الاطباء النفسيون انجح فى ذلك

اصلا بتحصل كتير لان نفسيتنا كده تحب الطمع وتحب السرعه وكده والاغراء الي في السوق بيساعد اي متاجر على انه يحقق الي بيحلم بيه ده
ولكن طبعا لازم يكون فيه خطه افضل من التهور

Khalid mostafa
08-26-2016, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله
هو فعلا الفوركس محتاج حد يقدر يفهم النفسيه البشريه ويواجه الخوف والتوتر اللي جواه عشان يقدر يتحكم في نفسه ويقرر دخول الصفقات بعيد عن المشاعر معتمد علي التحليل

doaa22
08-26-2016, 19:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه الفوركس بيتعمد او بتأثر بشكل كبير على الحاله النفسيه للمتداول
بشكل خاص وبالحاله النفسيه للمتداولين بشكل عام ولها علاقه وطيضه بحركه السوق

antr
08-26-2016, 19:23
ماشى بس لازم الانسان يتعلم بشكل جيدا عشان يقدر يربح من السوق اصل التننظير الكثير احيانا بيتوه جامد جدا فى السوق وهو شىء غير محمود

Osamaabboud
08-26-2016, 19:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . شكرا لك عزيزي علي موضوعك المهم جدا وخاصه للناس المبتدئين واهم شي هو الصبر والتأني والتريث وتقبلوا مروري

mahmoudtaha33
08-26-2016, 19:40
لسلام ورحمة الله
الأطباء النفسين لهم القدرة على التحكم في مشاعرهم فالفوركس عبارة عن مشاعر ولمن له القدرة على ضبط مشاعره يكون الرابه أكيد
موفق أخي

mourada
08-28-2016, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بالفعل اخي الكريم افضل المتاجرين في السوق هم من يفهم في النفس البشرية لان سر النجاح في السوق هو نفسية المتاجر و ان الغيناها لربح الكل

freetrade
08-28-2016, 23:15
اظن انه الاطباء النفسييين بيكونوا بارعين في المتاجرة لانهم اكثر خبرة في التحكم في الانفعالات السلبية زي الخوف من الخسارة والطمع في مزيد من الارباح .. ممكن يكونو متلزمين بتجرد في المتاجرة بالاستراتيجيات

ghazimnajed
08-28-2016, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ معلومات مفيده في موضوعك اتمنى تكرار الشروحات للحاجة اليها....
وخاصة المبتدئين الجدد الذي هم بحاجة ماسة للاطلاع والمعرفة اكثر من خلال تجاربكم وخبراتكم...تقبل ودي وتقديري

gamalali
08-28-2016, 23:25
يقع فيها الاقتصاديين. وكيفية تصحيح هذه الأخطاء، فمن خلال التصحيح ستصبح تاجرا ليس لديه اية حواجز النفسية وليس لديه اية عقبات في طريقه إلى ان تصبح الأفضل في سوق الصرف الأجنبي.

لذا، لماذا يعمل الأطباء النفسيون على نحو افضل من التجار الاقتصاديين الذين وكما يعتقد الكثيرون

michael1
08-28-2016, 23:33
طبعا اكيد هذه نوع من انواع الاستراتجيات التى نعتمد عليها فى الفوركس وهو لعب بالنفوس
الكثير من المتداولون الذين منالممكن ان يخسرو بسرعه

NANOF
08-28-2016, 23:33
افضل تجار الفوركس افهمهم للنفس البشرية

لماذا يبلي الأطباء النفسيون على نحو أفضل من الخبراء الاقتصاديون في سوق تداول العملات الفوركس؟

تجدر الإشارة إلى أن التجار التي تقدر ثرواتهم بالمليارات، مثل الدر، ووليامز وغيرهم عبارة عن اطباء نفسيين ليس الا. وليس من الصدفة أن لا نرى القادة الاقتصاديين والتجار المحنكين أنجح من هؤلاء الاطباء، ولكن المحللون والأطباء النفسيون المحترفون لديهم القدرة على التميز عن الاقتصاديين وسوف أناقش ذلك في هذه المقالة. ولكن فالنفكر ماليا في الامر. بامكانك ان تصبح ناجحا عندما تفهم ماذا يحدث في الفوركس. وسوف اشرح ما هي أخطاء فوركس التي يقع فيها الاقتصاديين. وكيفية تصحيح هذه الأخطاء، فمن خلال التصحيح ستصبح تاجرا ليس لديه اية حواجز النفسية وليس لديه اية عقبات في طريقه إلى ان تصبح الأفضل في سوق الصرف الأجنبي.

لذا، لماذا يعمل الأطباء النفسيون على نحو افضل من التجار الاقتصاديين الذين وكما يعتقد الكثيرون، يتلاعبون في سوق الفوركس باصبعهم؟

سلام الله عليكم جميعا اتفق مع مع الاخ وازيد انه الافضل منهم هم من يتعاملون في الفوركس بالرياضيات كما يوصي احد اشهر و انجح المتداولون في الفوركس مصطفى بلخياط
انه اقوى المتداولين هم من يتداولون بعلوم الرياضيات اي انهم يستخدمون الرياضيات في تداولهم مثل حساب الامكانية و ماغير ذالك
سلام

Gamal Abdul_Malek
09-17-2016, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله
هو فعلا الفوركس محتاج حد يقدر يفهم النفسيه البشريه
ويواجه الخوف والتوتر اللي جواه عشان يقدر يتحكم في نفسه ويقرر دخول الصفقات بعيد عن المشاعر معتمد علي التحليل

adamarwan
09-17-2016, 14:01
لكن اخى كل الامرو موجود فيها فنان
اى خبر بالمديدن لدى لبد من ان تتعلم من هده الخراء لكى تكون لك الخبت كدالك على التداول الجيد
وحظ سعيد اخى الغالى

sob81
09-17-2016, 14:15
افضل تجار الفوركس من المهم اخى التعلم ومعرفة كل شئ عن الفوركس ومعرفة القواعد التى يتم التتداول بة وعدم الدخول والتسرع
فى فتح صفقات دون ان تكون مدروسة

algendy
09-17-2016, 14:16
المتاجر فى الفوركس يتنقل بين ثلاث مشاعر و هى الحافز على المتاجرة و الخوف من تقلبات السوق و خسارة الصفقة و ضياع جزء او كل الرصيد و اخيرا الطمع الذى يؤدى بالرصيد الى التأكل مع الوقت

ايه علي
09-17-2016, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل النفسيه لها عامل كبير علي المتاجر فيجب علي كل متاجر ان يكون هادئ و غير متوتر حتي يتمكن من المتاجره و تحقيق هدفه لان التوتر يجعلك متسرع في اتخاذ القرار

mronei
09-21-2016, 17:26
المتاجر فى الفوركس يتنقل بين ثلاث مشاعر و هى الحافز على المتاجرة و الخوف من تقلبات السوق و خسارة الصفقة و ضياع جزء او كل الرصيد و اخيرا الطمع الذى يؤدى بالرصيد الى التأكل مع الوقت

لكي تكون النفسيه جيده لابد ان نبعد هنا عن الطمع لانه هنا بالفعل ضار جدا وخصوصا في المجال ده بس هنعمل ايه بنعمل على حسابات صغيره وفي نفس الوقت بتاخد وقت طويل على
ما نحقق منها ربح جيد وطبعا مش صح

latraaa
09-21-2016, 19:59
نعم اخي الكيرم أوفقك الراي و أقول لك أنه لابد من العمل على التعلم لكي نصل إلى التداول الحقيقي و هدا الأمر يأتي من خلال العمل على التداول الحقيقي و البعيد كل البعد عن الإحساس النفس البشرية، بالتوفيق لك وللجميع غن شاء الله

doaa sary
09-24-2016, 21:43
والله الفوركس لا محتاج علم نفس ولا حد فاهم ودارس تجارة ولا اقتصادالفوركس للجميع
ونفشس بشرية اية اللى نفهمها
احنا مالنا بالناس
احنا بنشتغل فوركس
نركز ف السوق وطريقتنا ونشوف استراتيجية مناسبة وبس واركن بقا علم النفس والكلام الفاضى ده

michael1
09-24-2016, 22:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى العزيز انا اشكرك جدا على
المجهود المبزول منك هنا فى هذا المنتدى الطيب ونرجو ايضا منك الكثير من المفاهيم
فى الفوركس

kamelamin
09-29-2016, 00:14
مرحبا الصبر طبعا مهم جدا فى التداول ودا لان صبرك على الربح والخسارة بيكون ليه تاثير كبير جدا على نفسيتك فى السوق واى تاثير على نفسيتك فى السوق بينعكس على قراراتك الى ممكن تخليلك تحقق ربح او تحقق خسارة وبالتوفيق للجميع

mrmoode
09-29-2016, 00:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي على هذه المعلومات القيمة و هذا الموضوع الجميل
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

freetrade
09-29-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... هو اي انفعال سلبي ممكن ياثر بشكل مدمر علي طريقة التداول وقرارات فتح الصفقات عشان كده لازم نتاجر واحنا في منتهي الهدوء والتركيز

forexaly5
09-29-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
ابد أن تكون صبور و ذات أعصاب باردة عند التداول و كذلك بعد الخسارة لابد أن تعاود ذاتكو تعودها على تقبل الخسارة

abnzaidan
09-29-2016, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله
فهم نفسية البشر امر مهم لكي تعرف كيف يكون التعامل الصحيح معهم
والامر ينطبق على الفوركس اذ يجب ان نفهم السوق والتجار لكي نحاول ان نتوقع ما سيحصل
شكرا لك

ebn masr
09-29-2016, 22:49
دة كلام مظبوط التداول ف العملات قائم على اساس فهم النفس وكلما كان المتداول نفسيته مظبوطة ومركز كلما نجح اكيد ف السوق الكبير دة

michael1
09-29-2016, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله وبركته اخى المميز فى المواضيع على
المنتدى انا اشكرك على كل مجهودك معانا فى المنتدى للتداول على الفوركس

عبد الرحيم رافا
10-01-2016, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله
تجار الفوركس العالميين كثر يا اخي ولكن لا اعرف عنهم الكثير منهم من حقق المليون دولار او عفوا الملايار دولار

michael1
10-01-2016, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا يا عزيزى العضو ان من اكبر الفوائد فى التداول على
الفوركس هو ان تفهم النفسالبشرية نفسها وتحللها

zakou15
10-08-2016, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على هذا الموضوع القيم لكن
أنى مبتدأ ولن أستطيع مساعدتك في هذا الموضوع

mronei
10-14-2016, 15:23
فعلا الفوركس محتاج حد يقدر يفهم النفسيه البشريه
ويواجه الخوف والتوتر اللي جواه عشان يقدر يتحكم في نفسه ويقرر دخول الصفقات بعيد عن المشاعر معتمد علي التحليل

هو لو فيه تحليل جيد للسعر هيجي منين التوتر والخوف لابد من اداره راس مال صارمه وهنا هنقدر اوي نقلل من العوامل الي
ممكن تسبب لنا هذا اكيد

latraaa
10-14-2016, 18:41
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة النصائح الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Forex-eg
04-13-2017, 18:08
معك حق عليك ان تكون متزن عاطفيا ونفسيا فى عمليات تداولاتك المختلفة ولا تتسرع فى عمليات الربح او الخسائر فى العمليات الصفقات مشكور على المعلومات

zeze2017
04-13-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ---------اخى الكريم

حتى تستطيع التداول فى سوق الفوركس لابد من الدراسه والفهم وتحتاج الى ضبط النفس لان التوتر والخوف فى هذا السوق يؤدى الى الهلاك فلابد من التعامل بحرص واختيار نقطه الدخول القوية والخروج ايضا لكى تستمر فى التداول مع الصبر وعدم الطمع وادارة راس المال بطريقة صحيحة تقبلوووو مرورى

yaseranwer
04-13-2017, 18:12
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

btareq
06-14-2017, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
ياتي التحليل الفني الذي يغلبه التحليل الاخباري و كلاهما تتحكم ديهما نفسية المضاربين

M0hsenalawady
06-14-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
من المؤكد ان العامل النفسي هام جدا للمتداول ومطلوب الصبر و عدم التسرع الي جانب الهدوء والاسترخاء اثناء التداول وفصل المشاكل الشخصية والأسرية عن التداول

fouadar
06-14-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالحالة النفسية تلعب دورا كبيرا في التداول لدا يجب تجنب التداول عندما تكون في حالة سيئة
تقبل مروري جزاك الله خير

hunter_world
06-14-2017, 15:01
الفكره بسيطه اخي انت لو تدوالت علي حساب ديمو هتلفي نفسك مش افرق معاك الخساره وبتقدر تصبر وتحقق ربح انما لو حساب حقيقي الخوف واسرارك علي اغلاف الصفقه بيكون سبب خسارتك

kkk
06-14-2017, 15:24
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم كل الشكر والتقدير لحضرتك وبعد المزيد من الخساره في الفوركس ممكن يؤدي بالشخص الي الحاله النفسيه الصعبه جدا

fathi22
06-14-2017, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
اهم شيء في التداول هو السيطرة على النفس لذلك يبرع الاطباء النفسيون فيه

---------- Post added at 01:57 PM ---------- Previous post was at 01:52 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
نعم العامل النفسي هو اول عامل يشترك في المتداول كي يتحكم في قراراته

Bastof
06-14-2017, 16:50
شكرا لك اخي الغالي على هذا الطرح الجيد مميز والرائع الذي شاركت فيه معلومات جد مهمة كما الاعضاء الذين شاركوا بمعلوماتهم في هذا المنتدى والذين لم يبخلو باي معلومة واتمنى الربح الوفير للجميع

m7med
06-14-2017, 17:44
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
الحاله النفسيه يا اخي الكريم تاثر جدا علي ربح المتداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Marina101
06-14-2017, 17:52
مشاركة غاية في الروعة حيث لم تبخل في اي معلومة حول تجارة الفوركس،لكن للنجاح في الفوركس يجب الصبر والالتزام وتطبيق التعليمات وان شاء الله سيصل الجميع الى الطريق الصحيح

zezo3
06-19-2017, 03:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخي الكريم ... ممكن اتفق معك فى بعض مما ذكرته ولكن لا اتفق معك ابدا فى كل ماقلته فهناك الكثير من النمازج التى اعرفها شخصيات ناجحه جدا فى الفوركس .

skylol
06-19-2017, 04:49

اخي الغالي النفسية قبل التداول يجب ان تكون ممتازة لانها تؤصر بشكل سلبي على التركيز وبالتوفيق للجميع

zunebha
06-19-2017, 05:32
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نستطيع القول ان علم النفس يلعب دورا هاما بالفوركس فنفسية اي متداول او اي مغامر تتأثر كثيرا عند الولوج بهذا العالم كما ان المتداول تزيد عنده صفات تكون غير موجودة لديه بالاصل.

waelmma
06-19-2017, 08:08
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه المعلومة
وتعتبر جديدة عليا ومنتظرين منك المزيد من المشاركات ان شاء الله والله الموفق اخى

anaboda
06-19-2017, 08:36
بسم الله الرحمن الرحيم افضل تجار الفوركس افهمهم للنفس البشريه مش فاهم الموضوع اخى الكريم شكله معقد ولا حد هيفهمه وتقبل تحياتى وشكرا لك

Mhd nour
06-19-2017, 11:51
:bravo::bravo:تحياتي عزيزي انا ممكن اتفق معك فى بعض مما ذكرته ولكن لا اتفق معك ابدا فى كل ماقلته فهناك الكثير من النمازج التى اعرفها شخصيات ناجحه جدا فى الفوركس بالتوفيق

Nony
06-19-2017, 12:02
اعتقد ان الاطباء النفسيين انجح في اي مهنه لانهم يدرسون جوانب الموضوع ودواخله ويدرسون نسبة الربح والخساره في اي صفقه بتروي وهدؤء اكتسبوه من مهنتهم لذلك هم انجح من خبراء الاقتصاد

abutalia
06-19-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الرائع عن افضل تجار الفوركس والله يوفقنا ونصبح من افضل المتاجرين في هذا اسلوق الصعب

kkk
06-19-2017, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد انا اعتقد ان التاجر لا يصبح ناجحا الا اذا كان ماهرا وذكيا وحاصتا هذا المجال

Elkorchi
06-19-2017, 18:02
سلام ورحمة الله

ahmed abdelmomen
06-22-2017, 19:49
فعلا اخي الكريم اهم شيء هي النفسية في التداول لان لو حتى الاستراتيجية جيدة جدا
من غير التحكم في النفس من قبل المتداول مش هيبقى ليه لازمة وهتؤدي لخسارة

one12
06-29-2017, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف ويحتوي على كل ماهو جديد بالنسبه لي جزاك الله خير الجزاء مع تقبل مروري اخي الفاضل

فوريكسي
06-30-2017, 00:46
فعلا اخي لذلك انا قل ان الفوركس علم كبير شمل حتى علم النفس بالاضافة الى الرياضيان وعلوم اهرىة بارك الله فيك أخي الفاضل على الموضوع تحياتي لك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ghost mastar
06-30-2017, 01:17
تجدر الإشارة إلى أن التجار التي تقدر ثرواتهم بالمليارات، مثل الدر، ووليامز وغيرهم عبارة عن اطباء نفسيين ليس الا. وليس من الصدفة أن لا نرى القادة الاقتصاديين والتجار المحنكين أنجح من هؤلاء الاطباء

emadomda
04-13-2018, 14:48
الاستثماري في الهواء.
بوصول القرن العشرين، كان أمرًا واضحًا للجميع أن شيئًا ما قد تغير.
دخول مجلس الإحتياطي الاتحادي:
في عام 1912، قال الكونغرس الأمريكي “لا” للفوضى المالية السائدة، وشكَل لجنة “Pujo ” للتحقيق في الممارسات المصرفية والأوراق المالية للتعرف على وسيلة تحقق الإستقرار في القطاع المالي.
Federal-Reserve-building-Small-500x330
بعد تقديم تقرير يُبين أن غالبية التمويل الأمريكي مُسيطر عليه من قبل امبراطوريات مالية ثلاثة فقط، من ضمنها جي بي مورغان (حتى يومنا هذا!)، تمت الموافقة على مشروع طرحته “Pujo “ لإنشاء لجنة مجلس النواب حول الخدمات المصرفية والعملات، والمعروفة الآن باسم بيت لجنة الخدمات المالية.
في عام1913، هذة اللجنة أسست نظام الاحتياطي الفيدرالي كوسيلة لتوفير السيولة والائتمان في أوقات الذعر والأزمة المالية.

يُمكن للجميع امتلاك الأسهم الآن:
دخلت أمريكا القرن العشرين باقتصاد مُزدهر بعد الحرب العظمى، وسهلت التقنيات الحديثة نقل المعلومات المالية العاجلة أكثر من أي وقت مضى. هذا عندما بدأت الشركات المالية الدعاية والاستثمار في الأسهم، ليس فقط لأصحاب الملايين، ولكن لعامة الناس أيضًا. ما يقدر بنحو 500,000 إلى 2 مليون أمريكي امتلكوا الأسهم قبل الحرب العالمية الأولي. وقفز هذا العدد إلى ما يقرب من 10 إلى 20 مليون بحلول عام 1929.
wall-

zakaria benalia
04-13-2018, 14:56
العامل النفسي هو اهم عامل في تجارة الفوركس لما له دور كبير في الربح والخسارة
لان النفسية المتقلبة والمزاجية تكون غير متزنة ومتسرعة وتؤدي الى خسار فادحة
اما النفسية المستقرة تؤدي الى اتخاذ القرارات الصحيحة وعدم التسرع وبالتالي تقودك الى النجاح

ehabbob
04-15-2018, 23:36
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والذى يعتم بالعامل النفسى عند المتداولين واطلب من الله الربح لك وللجميع
والله هو المستعان

rouk
04-15-2018, 23:40
ان تجارة العملات فى سوق الفوركس اهم شىء تعتمد عليه هو التحليل الفنى بشكل اساسى
واعتقد ان الفوركس يتكرر فيه تصرفات النفس البشرية

forone
04-15-2018, 23:47
فعلا حقيقه والموضوع دا انا شخصيا كنت هافتحه الحاله النفسيه لها دور كبير جدا اولا من ناحية الخوف انك ممكن تكون داخل من مكان قوى وصح وحللت بشكل سليم مع التوتر او مجرد معلومات غير متأكد من دقتها ممكن تخرج وبخساره او تطمع وتحس ان صفقه هاتحقق ربح اعلى برضو حاله نفسيه موجات اليوت معتمده على الحاله النفسيه اكتر من كونها معتمده على الحساب الاماكن الى بيتحرك من عندها السعر هى هى فى الماضى والى يعرف دا الناس الى شغاله بالعرض والطلب بس دا لاينفى ان العلم له تأثير والخبره

forexone1
05-13-2018, 00:49
موضوع تجار الفوركس اكثر شيء يجب ان نفهم النفس البشريه في النفس البشريه تكون دائما في خلال هذه هذا السوق من الاشياء التي تاتي به ضرر كبير جدا على الحاله النفسيه في حاله الخساره التي تنتاب المستثمر

annas
05-28-2018, 04:11
ممكن ان اتفق مع فكرة ان يكون الاطباء النفسيين انجح
المتداويلين لو انتقل. للتدوال ولكي من ناحية القدرة على فهم سيكولوجية الانسان وكيفية
السيطرة على مشاعرهم وهذا لا يكون دائما فلا يجب ان ننسى ان بشر كذلك والفوركس لا يعتمد
على السيكولوجيا البشرية بل فيه نوع من التلاعب كذلك من صناع السوق والقوانين هي من تخلق تصرفات
المتداولين لا العكس

mody ana
05-28-2018, 23:02
ذلك لانهم يتحكمون في مشاعرهم ونفستهم فهم لا يتأثرون باي شيء مفاجي في السعر هم يتاولون وفق تحليلات ثابته ويضعون نفسيتهم خارج هذا الاطار
كما ان لديهم كمية من الصبر تمكنهم من التداول بكل سهولة دون قلق او توتر