PDA

View Full Version : شتان ما بين تجارة العملات ( الفوركس ) والقمار

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:45
شتان ما بين تجارة العملات ( الفوركس ) والقمار

بعد عملي الطويل في مجال الفوركس، واجهني هذا السؤال مرات كثيرة تقدر بعدد شعرات رأسي. “أليست تجارة العملات الأجنبية في سوق الفوركس مشابه تماما للقمار”؟ وقبل ان اقول “لا” سأشرح لماذا التداول والمقامرة مختلفتان تماما، واسمحوا لي اولا ان اشرح لماذا يتكرر هذا السؤال على ألسنة العامة.

فعند فتح حساب فوركس، لا يمكن لك بغض النظر عن المدة التي تداولت فيها، التيقن ومعرفة ماذا سيحصل للدولار الأمريكي على سبيل المثال، ويبقى الموضوع تخمينيا. فلهذا عليك ان تدرك ان هنالك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل مساعدتك على اتخاذ قرار أكثر دقة وتقليل اعتمادك على التخمين، وتأكد انك لن تجد احدا يعلم ماذا سيحصل بنسبة 100%، ويجب عليك ان لا تنخدع من قبل بعض الذين يسمون انفسهم خبراء الفوركس. ولنحسبها رياضيا إذا كان التداول في هذا السوق يقدر ب 3 ترليون دولار فلماذا لايكون هذا الخبير مليارديرا ويحتفظ بعملوماته لنفسه؟ لو كانوا يعلمون حقا مفتاح القضاء على المخاطرة في الفوركس لاستخدموه، وليس عليهم بعد الان إضاعة الوقت في محاولة تحويلك الى تاجر الفوركس.

لا أحد يعرف “سر الفوركس″ اتعلمون لماذا؟ لأنه لا يوجد شيء من هذا القبيل اصلا. يمكنك التعرف على جميع المؤشرات الفنية، ودراسة التحاليل الأساسية حتى الفجر، ولكن يبقى هناك نوع من المخاطرة عند المتاجرة في الفوركس. ولهذا السبب أن نسبة عالية جدا من التجار في نهاية المطاف يفقدون أكثر مما يكسبون.

الفرق بين القمار وتجارة الفوركس

الأرقام: ان هناك ما يتراوح بين 2 و 5 تريليون دولار يتم تداولها يوميا في سوق الصرف الأجنبي. ولكني لم أستطع العثور على إحصائيات دقيقة عن حجم الاموال يمر عبر الكازينوهات اليومية، ولكن أنا متأكد من الأرقام لا تقارن.

الأدوات: صحيح ان هناك عامل مخاطرة ينطوي على تداول العملات الأجنبية، ولكن هذا لا يعني انك في ظلام دامس. ولكن هنالك العدبد من المدارس المختلفة تكرس فكرها وتكرس الكثير من الوقت والموارد وذلك في محاولة للقضاء على أكبر قدر ممكن من تلك المخاطر. وهنالك ايضا التحليل الفني، والقول الشهير “الاتجاه هو صديقك”. وهنالك ايضا أخبار الفوركس اذا كنت تؤمن ان التحليل الأساسي هو الادق، وبالمجمل استطيع ان اقول ان الفوركس ليس حظا. حيث يمكنك مشاهدة وتحليل سوق الفوركس لعدة أيام قبل فتح التجارة ويمكنك التدرب على حساب تجريبي، وأنا لا اجزم بل متأكد تماما من ان هذه الأدوات غير موجودة في العالم القمار، مما يربط مصيرك بالحظ.

kemo salah
06-24-2016, 16:58
لا محال للتشابة بين الفوركس و القمار فالفوركس لايعتمد المكسب على خسارة المتداولين و شكرا
و السلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة

wentwor
06-24-2016, 17:01
اخي الكريم
في البدء عليك بالتعلم ولا تدخل باموال حقيقيه عليك بالتعلم والتدريب المستمر على حساب تجريبي حتى تتمكن من فهم الفوركس جيدا تحياتي لك

toufik amir
06-24-2016, 19:18
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
الفمار لا يعتمد اي تحليل اخي الفاضل على عكس الوركس
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

nonam
08-26-2016, 13:50
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تتعلم التداول وكمان التحليل الفني والاساسي ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول الجدي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

korabikayoussef
08-26-2016, 13:54
السلام ورحمة الله
أخي الغالي يمكن أن تحول تجارة الفوركس الى القمار اذا لم تكن تعلم بما تقوم به لهذا أمصحك بالتعلم والقراء
لأنه ان كنت تدخل في صفقات بدون علم ستدخل في ما يسمى القمار
موفق

lionardodicaprio940
08-26-2016, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تداول العملات باستخدام الانتلرنيت طريقة بسيطة جدا ويمكن لاياحد
ان يتقنها لامهما كان مبتدى
بالتوفيق للجميع
تحياتي

analyst
08-26-2016, 14:33
الكل يعرف اخي الكريم ان الفوركس لا تربطه اية صلة بالقمار لكن كذلك نحن نعرف اخي الكريم ان المتداوليين منهم من يأخذ الفوركس على انه قمار ويبدأ بالعمل بطريقة ليست مبنية على اسس علمية كما يجب القيام به

mohamed_sakr
08-30-2016, 11:16
هناك عامل مخاطرة ينطوي على تداول العملات الأجنبية
لكن بالعلم و التحليل الفني و التحليل الأساسي يمكنك معرفة إلي أين قد يتحرك السعر بإحتمالية أكبر
المهم هو أن تسير مع الإتجاه و تتابع الاقتصاد الدولي
يمكنك التدرب على حساب تجريبي
حقا هذه الأدوات غير موجودة في العالم القمار لذا لا يمكن ربط مصيرك بالحظ

بروفسير العرب
08-30-2016, 18:54
يوجد فرق كبير بين القمار وبين الفوركس القمار يعتمد كله على الحظ فقط وهو
حرام فى دين الاسلام دينى واما الفوركس فهو يعتمد على الزكاء والخبرة كما يوجد بعد الحظ والتوفيق
ويوجد اختلاف بين العلماء على مساله الحلال والحرام فى هذا الامر

doaa sary
08-30-2016, 20:34
الفرق انك ف القمار بتكسب وتخسر لاكن الخسارة اكبر بكتير
لاكن اللفوركس او المتاجر او المثتثمر مش بتخسر بتدخل بلوت صعير
ممكن تعمل 50%ف سنة مثلا يعنى لو حسابك الف دولار ممكن تدخل النقطة ل5 سنت او 10 بالكتير

fouadar
05-19-2017, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم عندما تكون المتاجرة بدون قواعد لإدارة المال فهذا في الحقيقة يكون نوع من أنواع القمار فهؤلاء التجار الذين يتبعون ذلك الأسلوب لا ينظروا إلى عائدات على المدى البعيد للاستثمار والسبب هو أنهم ينظرون إلى "الجائزة الأولى فقط" مثلما يحدث في صالات القمار
تقبل مروري جزاك الله خير

nour3iny
05-19-2017, 12:36
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
تجاره الفوركس ممكن ان تصبح كالقمار وهذا يعتمد على المتدوال نفسه فى طريقه عمله تقبل مرورى

noobir
05-19-2017, 12:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

ahmed zekry
05-19-2017, 12:48
اختلفت الاراء حول حرمانيه الفوركس فهناك من يحللونه ياعتباره تجاره كاحد التجارات وهناك من يحرومونه لاعتباره قمار او كانه ربا وصعب جظا تلاقي ناس كتير متقين في عذا الامر
والله الموفق والمستعان

haitham salama
05-19-2017, 12:55
للأسف هناك الكثير من العرب يفكرون أن الفوركس عبارة عن قمار وليس علم أقتصادى بحت بين الدول
على عكس الدول الغربية التى أبرعت وتعتبر مهنة وتجارة يربح من خلالها العديد من المضاربين الملايين

faycel baghdadi
05-19-2017, 13:03
كلما كان الشخص لا يعرف شئ عن التحليل ودخل لصفقة فقط معتمد على الحظ هنا نسميه مقامر من الدرجة الاولى من قام بتحليل وعرف كيف سوف يكون اتجاه حسب تحليه يكون تاجر والتجارة تحتمل الخسارة والربح

yousee
05-19-2017, 13:32
أخي إن الفوركس لا يمكن مقارنته مع القمار إن التداول علم لكي تربح في الفريكس عليك أن تتعلم كتيرة و أن تدرس ليالي طويلة أما القمار يعتمد على الحض

hamadasalama
05-20-2017, 21:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي لكريم لا يوجد اي فرق بين الاثنين فالفوركس تجاره بين عملات وبها مكسب وخساره وترتفع وتهبط اما القمار فهو ليس تجاره لنه مبني علي المارهنات المحرمه شرعا ..................ز

M0hsenalawady
05-21-2017, 00:10
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
اخي الكريم الكثير من العلماء والدعاة اقروا بحرمة التداول في الذهب والفضة والسلع عموما واحلوا مشروعية تداول العملات الأجنبية وبالتالي التداول في العملات الاجنبية بعيد عن القمار

rayzigar
05-21-2017, 12:12
اكيد لا احد عارف للفوركس بالشكل الصح ممكن يربط هذا الاخير بالقمار او الحظ لان هناك فروق جد واضحة بين الاثنين
انما المهم انه لكل واحد نظر وراي ونحن نحتم كل الاراء ولكن تلك التي تنبي على دلائل ليس كلام عن جهل او تضليل لا غير

zunebha
05-21-2017, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم تجارة العملات تختلف كثيرا عن القمار.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

Hamza El36
05-21-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعتقد أن الفوركس تجارة...
والله أعلى وأعلم.
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

fayadansakr
05-22-2017, 14:41
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
يا اخي اي مقارمه بينهم فهو مخبول ان تلك هي دراسه و سياسه و امور كبيره ليست لعبه حظ

abutalia
05-22-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يا اخي الفاضل فالفوركس مكسب وخساره فاين القمار حتي الرافعه الماليه فهي قرض حسن والشركه تاخذ عموله البيع والشراء فقط والله يوفقنا دائما لكل خير وربح كبير

mohamed97
05-23-2017, 17:33
لسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل بهالسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل به:happy::rules::yahoo::o:o.....

michael1
05-23-2017, 22:00
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاته
اخى النبيل وانا ارى فعلا
ان التداول على الفوركس من الممكن
ان يكون مربح جدا لنا فى الفوركس ولكم الخبرة انشاء اللة

Manoush
05-23-2017, 22:51
من المهم جدا ان تتعلم التداول وكمان التحليل الفني والاساسي ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول الجدي

magic777
05-23-2017, 23:45
لا يمكن وصف المجال ابدا بالقمار اكيد الا في حالات المخاطره العاليه هنا بيكون صعب العمل مع المجال بالطرق دي
وبتكون اشبه بالفعل بالقمار

مصطفي السيد
05-24-2017, 01:24
اخي الكريم الفوركس علم وله استراتيجيات ودراسات
اما القمار فهو يعتمد علي الحظ فقط وليس بعلم يمكن ان يدرس

m7med
05-24-2017, 02:52
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
الفوركس اخي الكريم ليس قمار بل هو عبارة عن عملية متجارة ليس الا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mahmoud552
05-24-2017, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
التجارة فى الفوركس تعتمد على التحليل والتعب اما القمار فى الفوركس بيعتمد على الحظ
نتمنى ان يستفاد الجميع
خالص تقديرى

Mohamed Youssef
05-24-2017, 13:45
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا علي المنشور الرائع
موضوع محترم ومفيد للناس
ربنا يوفقك في التداول يارب

mid0killer
05-24-2017, 19:27
اخي الفاضل القمار موجود ايضا بالفوركس ولكن من خلال التداول الخاطئ باحجام عاليه والربح السريع منها وطبعا على راس مال صغير جدا الى حجم الربح وان شاء الله الكل يستفاد من الموضوع وبالتوفيق للجميع

raxid
05-24-2017, 19:30
بداء بالتعلم ولا تدخل باموال حقيقيه عليك بالتعلم والتدريب المستمر على حساب تجريبي حتى تتمكن من فهم الفوركس جيدا و تتمكن من الكسب من الفوركس

Ayobe
05-24-2017, 19:41
مشكور أخي الفاضل على التوضيح الفرق بين القمار وسوق العملة فوركس موضوع جيد تحياتي
تقبلو مروري

yousseff
05-24-2017, 19:57
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....
انصحك بعدم المخاطره_ والتداول بحساب تجريبي حتي لا تخسر اموالك التي جمعتها
وتعلم وتدرب كثيراً علي مجال الفوركس حتي تفهم كل شيء
وتتداول بشكل صحيح وعدم قفل حسابك____

عاطف محمد
05-24-2017, 21:21
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام الفمار لا يعتمد اي تحليل اخي الفاضل على عكس الوركس

---------- Post added at 09:21 PM ---------- Previous post was at 09:16 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام الفمار لا يعتمد اي تحليل اخي الفاضل على عكس الوركس السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

joseph2
05-24-2017, 21:36
شتان ما بين تجارة العملات ( الفوركس ) والقمار
محال للتشابة بين الفوركس و القمار فالفوركس لايعتمد المكسب
البدء عليك بالتعلم ولا تدخل باموال حقيقيه عليك بالتعلم والتدريب المستمر على حساب تجريبي

Farida Mahmoud
05-24-2017, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله اهلا بك اخي اعتقد من وجهة نظري انه هناك فرق كبير بين سوق الفوركس والقمار لأن سوق الفوركس مجال للتجارة نشتري ونبيع بكل شفافيه ب التوفيق للجميع

oussama94
05-25-2017, 11:04
منتدى المتداول العربي لـ تجارة العملات و تعليم تداول بورصة الفوركس .... وذكر بورصه العملات في كلامه ووصفها بانها قمار حيث يمكن مضاعفه راس مالك في صفقه ... الفرق واضح ولا جدال فية , هذا بالنسبة لى ... لكن اعتقد ان الاختلاف بين الفوركس و القمار هي ان الفوركس تعتمد على تحليل بينما القمار يعتمد على اسلوب ...

Jordan forexyy
05-25-2017, 11:09
احسنت اخي الفوريكس اغلبه بيعتمد على العلم والدراسه ومراقبه تحركات السوق والاخبار وحركه العملات الا جنبيه صعودا او هبوطا ولا يعتمد على الحظ بل على اليقين واغلب الناس يجهلون هذا الشئ

Foreexx
05-25-2017, 11:19
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
لا اعتقد ان هناك أخي علاقة او صلة بين الفوركس والقمار الا من دلخ بنية القمار

fayadansakr
05-25-2017, 11:22
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
الاحمق هو من يقارن بينهام من الاساس يا صديقي العزيز انه تشبيه فاشل

abdou5678
05-25-2017, 11:27
القمار يعتمد على الحظ فقط اخى العزيز وهو ليس عمل من الاساس
بينما الفوركس يعتمد على التحليل بكل اشكاله و هو علم وعمل
ولكن الفوركس يحتاج الى التوفيق و ليس الحظ فنحن علينا العمل و ننتظر التوفيق من الله عز و جل

cladiator2007
05-25-2017, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

mahmoud552
05-27-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الفوركس يعتمد على التعلم والتحليل اما القمار فى الفوركس اذا اخذت الفوركس على محمل الحظ
نتمنى التوفيق للجميع
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى

bassoumy
05-31-2017, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تجاره العملات ليست قمار اما البيناري هو اللي قمار لانه يعتمد علي الرهانات لككنك بتبيع وتشتري عمله زي البنك او الصرافات

capoeira
05-31-2017, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفارق بين القمار و الفوركس ليس كبيرا كما يظن البعض انما هناك اشياء
مشتركة و اشياء مختلفة الاشياء المشتركة هى ان العمل كله قائم على الاحتمالات ام الاشياء المختلفة هى القواعد

tahar2015
06-04-2017, 05:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا شتان ولا هم يحزنون اذا دخلت اي مجال بدون علم او بمخاطره كبيره فانت مقامر
تحياتي للجميع وبالتوفيق ان شاء الله

Abu_Yassin
06-04-2017, 15:43
هناك مفهوم خاطئ بأن الفوركس مقامرة وهذا ليس صحيح الفوركس سوق تجارى بيعتمد على التحليل والمعلومات وليس مجال داخله للحظ

yousee
06-04-2017, 16:08
إن تيجار العملات عمل شريف والقمار هو مجرد لعبة أما الفوركس فهذه تسمى مضاربة أو التداول ويتم إستتمار فيها ملاين الدولارات لهدا أنا اتمنى أتكون عارف مادا تفعل في هدا السوق الأكتر من جيد لأنه إدا كانت عندك قنعات سلبية ستخسر بدون أي شك

fathi22
06-04-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا التوضيح والكلام الرائع فالكثير من المبتدئين يقعون في هذه الفكرة الخاطئة

hooda
06-07-2017, 01:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
فعند فتح حساب فوركس، لا يمكن لك بغض النظر عن المدة التي تداولت فيها، التيقن ومعرفة ماذا سيحصل للدولار الأمريكي على سبيل المثال، ويبقى الموضوع تخمينيا. فلهذا عليك ان تدرك ان هنالك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل مساعدتك على اتخاذ قرار أكثر دقة وتقليل اعتمادك على التخمين، وتأكد انك لن تجد احدا يعلم ماذا سيحصل بنسبة 100%، ويجب عليك ان لا تنخدع من قبل بعض الذين يسمون انفسهم خبراء الفوركس. تقبل مروري

abo.tali.wtalin
06-07-2017, 21:21
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب الموافق انا مبتدى استفدت منك كتير والله الموفق والمستعان وبراجا تقبل مروري على مواضيعك

moha-star
06-07-2017, 21:56
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

فقط اخي الكريم كل ما يجب على المتداول هو الاعتماد على استراتيجية ناجحة والابتعاد عن المغامرة

بمحفظته وادارة راس المال بصرامة بالتوفيق للجميع

mohsen massad 120
06-07-2017, 23:13
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخى الكريم على هذا الموضوع
الذى يغنينا عن سؤال انفسنا هل الفوركس قمار
وشكرا

M0hsenalawady
06-07-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز شرح تفصيلي مميز وانا معاك فيه هناك فرق كبير بين التداول والمقامر ه و ولذلك انصح بأن يكون الحساب الإسلامي خالي من فوائد التبييت اي الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية والعمل باستراتيجية وليس بالحظ والفهلوه

ilyess
06-07-2017, 23:39
يوجد فرق كبير بين القمار وبين الفوركس القمار يعتمد كله على الحظ فقط وهو
حرام فى دين الاسلام دينى واما الفوركس فهو يعتمد على الزكاء والخبرة كما يوجد بعد الحظ والتوفيق
ويوجد اختلاف بين العلماء على مساله الحلال والحرام فى هذا الامر

mayyye
06-08-2017, 00:39
شكرا لك يا سيدي على توضيح الفرق بين التداول في الفوركس والقمار .. بالفعل شرح اكثر من رائع
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

omar2017
06-08-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من المعروف ان القار هو مثل الازواح والمراهنات وهي تجارة معروفة بالطبع يجب البعد عنها تقبل تحياتي

Marina101
06-10-2017, 16:02
موضوع اكثر من رائع حيث استفدت من بعض المعلومات التي كنت ابحث عنها والتي تخص التداول في الفوركس حيث لم اجد اي منتدى اخر يشجع الاشخاص ويعطيهم بونص على مشاركاتهم مثل هذا المنتدى العربي الرائع

nore
06-10-2017, 16:35
تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن شتان الفرق بين القمار والفوركس لانه القمار يعتمد علي الحظ انما الفوركس يعتمد علي الزكاء

سليم الحمادي
06-10-2017, 16:47
السلام عليكم
تسلم يا اخي العزيز على شرحك لهذه المعلومة المهمة والتي تبين
ان هناك فرق كبيييير بين تداول العملا والقمار

تقبل مروري

M0hsenalawady
06-10-2017, 17:02
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
مقال اكثر من رائع ومفيد جدا اخي العزيز واعتقد هناك فرق كبير بين التداول علي العملات الأجنبية والقمار وقد احل الكثير من العلماء والدعاة ذلك وحرموا التداول علي السلع

fouadar
06-10-2017, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

hamadasalama
06-12-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يوجد اي مقارنه بين تجاره العملات الفوركس والبيناري الذي يعتمد علي الرهانات او القمار نفسه والله يكرمنا ويرزقنا بالحلال بامر الله تعالي

migoo
06-12-2017, 18:24
فعند فتح حساب فوركس، لا يمكن لك بغض النظر عن المدة التي تداولت فيها، التيقن ومعرفة ماذا سيحصل للدولار الأمريكي على سبيل المثال، ويبقى الموضوع تخمينيا. فلهذا عليك ان تدرك ان هنالك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل مساعدتك على اتخاذ قرار أكثر دقة وتقليل اعتمادك على التخمين، وتأكد انك لن تجد احدا يعلم ماذا سيحصل بنسبة 100%، ويجب عليك ان لا تنخدع من قبل بعض الذين يسمون انفسهم خبراء الفوركس. ولنحسبها رياضيا إذا كان التداول في هذا السوق يقدر ب 3 ترليون دولار فلماذا لايكون هذا الخبير مليارديرا ويحتفظ بعملوماته لنفسه؟ لو كانوا يعلمون حقا مفتاح القضاء على المخاطرة في الفوركس لاستخدموه، وليس عليهم بعد الان إضاعة الوقت في محاولة تحويلك الى تاجر الفوركس.

لا أحد يعرف “سر الفوركس″

hooda
06-23-2017, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فعند فتح حساب فوركس، لا يمكن لك بغض النظر عن المدة التي تداولت فيها، التيقن ومعرفة ماذا سيحصل للدولار الأمريكي. تقبل مروري

جمال صادق
06-23-2017, 14:55
بالطبع فان هناك الكثير من الاختلافات بين الفوركس و القمار فان الفوركس ليس سوقا للمقامرة و انما هو تجحارة شريفة للعملات الاجنبية عن طريق الانترنت وباستخدام الرافعة

ELTalYaniii
06-23-2017, 15:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
ارحب بك اخي الكريم و بكل اعضاء منتدانا الكرام
اشكرك اخي الكريم علي موضوعك الممتاز جدا لقد استفدت الكثير شكرا
يحب اخي ان تتعلم استراتيجية قوية لكي تربح منها
مع ادارة رأس مال حاسمة جدا لكي لا تخسر

hoos
06-29-2017, 00:19
عل فكرة الاثنين محتاجين فهم يعني القمار ذي الفوركس اكيد فيه مهارة معينة وتشغيل دماغ
مع النسبة الاكبر مع الحظ بس في الفوركس نسبة التحليل اكبر مع نسبة حظ قليلة