PDA

View Full Version : خمسة أحداث تؤثر في الفوركس لعملة الباوند (الجنيه الاسترليني)

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:52
خمسة أحداث تؤثر في الفوركس لعملة الباوند (الجنيه الاسترليني)

اذا كنت تتداول بزوج العملات الباوند/الدولار, فالرجوع لتقويم الفوركس سينبهك بالتطورات الإقتصادية التي يمكن ان تؤثر على العملة وتشير إلى الأوضاع التي من الممكن أن تحقق لك الربح. واليك خمسة احداث مهمة عليك مراقبتها على تقويم الفوركس لأنها تحدث تقلبات في قيمة الباوند وبالتالي تؤثر في زوج العملات الباوند/الدولار

مبيعات التجزئة

يقيس هذا المؤشر حجم وقيمة مبيعات المستهلك حيث يرتبها في مجموعات مثل غذاء وملابس وأحذية وغيرها. وتصدر كل شهر وتؤثر على الباوند لأن انفاقات المستهلك تشكل 70% من النشاط الاقتصادي في بريطانيا. وحسب ارقام في شهر آب, انخفضت المبيعات في بريطانيا بنسبة 0.4%

مؤشر IP

يقيس هذا المؤشر مخرجات مؤشرات الإنتاج الأخرى كالكهرباء والنفط والماء والمعادن واستخراج المعادن. وبحسب تقويم الفوركس, تصدر هذه المعلومات كل شهر وتؤثر على العملات بشكل من متوسط إلى عالي بسبب تأثير الصناعة على قطاع الصادرات البريطاني.

مؤشر اسعار المستهلك (HCIP)

هو النسخة الاوروبية من مؤشر سعر المستهلك ويقيس التغير في مجموعة محددة من البضائع او الخدمات المصممة لقياس حجم استهلاك مستهلك مثالي يعيش في منطقة ريفية مثلا.

الباوند

معدلات البطالة

يقيس هذا المؤشر اعداد الناس العاطلين عن العمل ويبحثون عن عمل بشكل مستمر.ففي شهر تموز وصل معدل البطالة في بريطانيا إلى 8.1 حيث انخفض بنسبة 0.1% عن السنة الماضية. والإنخفاض كان بسبب دعم التوظيف بشكل مؤقت من قبل اولمبياد لندن. يعتبر هذا المؤشر مهما لأنه يعكس توقعات الاقتصاد المستقبلي وانفاقات المستهلك. وتصدر هذه البيانات كل شهر على تقويم الفوركس.

مؤشر RICS

يعقد RICS وهو منظمة مكونة من متخصصين ومباحثين دراسة شهرية للسوق البريطاني والتي تعتبر افضل متبأ بأسعار الأماكن السكنية. في شهر آب, كان مؤشر RICS حوالي -19 والذي بعني ان 19% من الباحثين أفادوا بأن الاسعار ستنخفض. ولهذا المؤشر تأثير قليل على الباوند البريطاني.

nonam
08-26-2016, 13:54
السلام عليكم .... متابعه الاخبار مهمة جدا اومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان الادوات الفنية المهمة في التداول الحقيقي وكامن التعامل مع الادوات الحقيقية في التعامل مع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-26-2016, 14:37
اخي الكريم المعلومات التي ذكرتها لا تخص فقط عملة الباوند/دولار ولكن هي تخص بالتحديد عملة الباون يعني ما اريد قوله هو انه اي زوج يكون الباوند احد اطرافه فالاكيد انه سوف يتأثر من حركته

doaa sary
08-28-2016, 19:06
نعرف الاحداث المؤثرة ع ا عملة عن طريق اى موقع اخبار والخبر القوى
بيبقا قدامة علامة لونها احمر ومعناها الخبر قوى وهياثر ف حركة السعر زى الفايدة او حديث رئيس البنك

Ramy Mh
08-29-2016, 01:21
فعلا معلومات جميلة واكثر من راائعة اخي الكريم
وبالطبع اتمنى لك النجاح في كل امورك والتقدم وبارك الله فيك على مجهودك الرائع ..

samtelrejal
08-29-2016, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمني اخي ان تكون فى كامل الصحة والعافية مشكور اخي على هذا الموضوع المهم جدا واتمني ان يكون بقية الاعضاء قد استفاده منه

zizoo99
10-09-2016, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركه الطيبة فانت قد ذكرت خمس اسباب وللاسف لا يوجد اى تأثير يذكر من هذه الخمسه الا تأثير ضعيف جدا فمؤشر البطالة هو اقواهم و قد يؤثر احيانا و قد لا يؤثر اطلاقا و هناك اهمهم و انت لم تذكره و هو مؤشر قرار الفائده الصادر من البنك المركزى البريطانى

saleh05
10-10-2016, 01:27

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

فوريكسي
10-10-2016, 18:28
نعم اخيهذه احداث مؤثرة جدا عل الباوند بالفعل الزوج يستمر في التذبذب واعتقد سيتجعه هبوطا قريبا شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

---------- Post added at 04:28 PM ---------- Previous post was at 01:25 AM ----------

بالفعل اخي احضاق مؤثرة بشكل كبير في عملة البتاوند شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

latraaa
10-14-2016, 19:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج الراقية إن شاء الله

bakup28
10-14-2016, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل الزوج يستمر في التذبذب واعتقد سيتجعه هبوطا قريبا
قد ذكرت خمس اسباب وللاسف لا يوجد اى تأثير يذكر من
هذه الخمسه الا تأثير ضعيف جدا فمؤشر البطالة هو اقواهم
و قد يؤثر احيانا و قد لا يؤثر اطلاق

saleh05
10-14-2016, 23:11

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

بروفسير العرب
10-22-2016, 01:29
معدل البطاله من اهم الاحداث التى توثر فى حركه زوج البوند
مع حديث رائس البنك المركزى بتاع استوراليه ايضا يوثر فى العمله

antr
10-22-2016, 01:57
متابعة الاخبار هى جزء غاية فى الاهمية لمضارب الفوركس سوء على عملة البوند كما تقول او على اى عملة اخرى لان السوق هو يتحرك بناء على الاخبرا بشكل كبير

bakup28
10-22-2016, 06:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قد ذكرت خمس اسباب وللاسف لا يوجد اى تأثير
يذكر من هذه الخمسه الا تأثير ضعيف جدا فمؤشر
البطالة هو اقواهم و قد يؤثر احيانا و قد لا يؤثر اطلاقا

waiting
10-24-2016, 10:38
فعلا اي حدث من هذه الاحداث لا يمكن الا ان يكون جد مؤشر على العملة ولو اني لا اتاجر الا في الاوقات الي فعلا مناسبة
بالتالي الواحد في رايي ممكن في بعض الفرص القوية يكون لديه الشك في الربح او لا وافضل الانسحاب في هذه الحالة

abdomj
10-24-2016, 11:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته خمسه احداث تؤثر فى الفورركس لعمله الباوند الجنيه الاستلرينى الباون دا يما الاقيه هابط نفسى مرة اشوفه صاعد

jaouad ouaiss
10-24-2016, 12:49
ممتاز اخي هده خصاءص يجب ان يعرفها كل تاجر جديد خصوصا عندما تريد المتاجرة وقت الاخبار تكون عندها مجبر على معرفة تفاصيل اي خبر في عملة الباوند لكي تعرف كيف تاخد لك نقاط جيدة

creatorman1978
10-24-2016, 12:59
من المهم طبعا معرفة ماهى البيانات الصحفية والمؤشرات التى تؤثر فى زوج ما او عملة لو كنت تعمل بها ومعرفة مواعيد تلك البيانات يوميا من موقع فوركس فاكتورى على سبيل المثال

sob81
10-24-2016, 14:10
خمسة احداث تؤثر على الباوند مشكور اخى على طرح مثل هذا الموضوع المهم لمععرفة الاخبار المؤثرة على الباوند
والعمل فى ترقب صدور هذة الاخبار

ebn masr
10-24-2016, 14:53
بالظبط كدة كل دى مؤشرات كثيرة جدا ادت فعلا الى وجود تحركات وتغييرات كثيرة فى سوق الباوند دولار اى المعروف بالزوج المجنون وشكرا ليك

titotroy
10-24-2016, 15:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى الغالي هناك أيضا بعض الاحداث الاقتصادية التى تؤثر
مثل نشاط القطاع الزراعى
تقبل مروري الكريم شكرا جزيلا لك

zezo3
11-09-2016, 19:37
نعرف الاحداث المؤثرة ع ا عملة عن طريق اى موقع اخبار والخبر القوى
بيبقا قدامة علامة لونها احمر ومعناها الخبر قوى وهياثر ف حركة السعر زى الفايدة او حديث رئيس البنك

دعينى اختلف مع حضرتك يادعاء مش شرط ان الاخبار والاحداث تكون كلها موجوده على المواقع المعروفه بتاع الاخبار عندك مثلا مشكله الباوند والمصيبه الكبيره بتاعته دى كانت ولا اى حاجه ولا خبر ولا بيان ولا اى نيله

Forex-eg
04-16-2017, 19:24
تؤثر دائما المعاملات الاقتصادية فى تداولات العملات المختلفة او الحروب وكثيرا من اللاشاعات المغرضة التى قد تقلل من عمليات التداولات مشكور على الموضوع المهم هذا

adamarwan
04-16-2017, 21:12
نعم اخى هدا الامرو
لبد ن ن تبحت عنها فى الايام الاولى بتاعك
فى التداول لكى تتمكن من ان تفهم كل هدا القواعد
وان تنزبط عليها
وحظ موفق

Hamza El36
04-17-2017, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أيضا تقلب أحوال العرض والطلب...
يؤثر على تقلبات الفوركس.....
والله أعلى وأعلم.
مع متمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

tazi larbi
04-18-2017, 23:01
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع اارئع انا اعمل على زوج المجنون والدي الجنيه الاسترلني فيه طرف اساسي اضافة الى الين وهما عملتا اكبر اقتصاد في العالم ومعرفة العوامل المؤثرة يعرف مسار العمله اتمنى لكم النجاح والله الموفق

sinaa
04-18-2017, 23:10
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركه الطيبة فانت قد ذكرت خمس اسباب وللاسف لا يوجد اى تأثير يذكر من هذه الخمسه الا تأثير ضعيف جدا فمؤشر البطالة هو اقواهم و قد يؤثر احيانا و قد لا يؤثر اطلاقا و هناك اهمهم و انت لم تذكره و هو مؤشر قرار الفائده الصادر من البنك المركزى البريطانى

Lante
04-19-2017, 00:35
بالفعل اخي احضاق مؤثرة بشكل كبير في عملة البتاوند شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

alonsoo
04-23-2017, 06:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من وجهة نظرى ان مفيش اى احداث اقتصادية ممكن تأثر على الباوند غير الفايدة والاخبار السياسية فقط

Abu_Yassin
06-21-2017, 22:40
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم عملة الباوند من أهم العملات وأكثرها سيولة والعوامل التى ذكرتها أكيد لها تأثير كبير على حركة الباوند

bassoumy
06-21-2017, 22:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع المحترم عن الاحداث التي تؤثر في الفوركس وعمله الباوند بشكل خاص .............

m7med
06-21-2017, 23:33
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

nour3iny
06-22-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا فعلا كل عمله لها مؤاشرات هامه تؤثر عليها بشكل كبير تقبل مرورى

fadl1984
06-22-2017, 06:21
زوج الباوند ين من الازواج التي لها طبيعة خاصة ويتميز هذة الزوج في اغلب الاحيان بالحركة القوية والعينفة ويتاثر زوج بالباوند ين بازواج معينة مثل زوج الدولار ين وزوج الباوند دولار وهناك كثير من الموشرات الاقتصادية التي توثر علي هذا الزوج مثل موشر تانكان الصناعي وموشر مديري المشتريات البريطاني وموشر الميزان التجاري وغيرها من الموشرات وايضا توثر السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي اليابان او البنك المركزي البريطاني علي هذا الزوج

ETrade
06-22-2017, 06:30
فعلا الاخبار الخاصة بالبطالة ومعدلات الفائدة من اكثر المؤشرات تأثيرا على حركة اسعار العملات في سوق الفوركس ولها قوة في تحريك الاسعار بعدل يتجاوز 100 نقطة اثناء وقت قصير جدا غالبا ما يكون اقل من 15 دقيقة.
التعامل مع هذه الاخبار يجب ان يكون بحذر وتجنب المغامرات والصفقات الكبيرة الحجم

sheka2017
06-22-2017, 06:31
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من تجنب ضبابية السوق فى اوقات الاخبار الاقتصادية والاحداث السياسية التى تجعل السوق غامض ومتغير اتجاه معظم الازواج كانت رئيسية او ازواج ثانوية وبذالك فاى دخول فى صفقات فى مثل هذه الاوقات فهى مخاطرة عالية جداااا فاحذروها تقبلوووو مرورى وبالتوفيق للجميع

waelmma
06-22-2017, 06:42
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان مبيعات التجزئة من الامور
الهامة جدا التى يجب ان تكون واخد بالك منها والتى يمكن وضع اوامر معلقة عليها والله الموفق

yousif200
06-22-2017, 06:45
السلام عليكم ورحمه الله مشكور علي هذا التحليل اللي قدمتة لينا

بس اية دخل معدل البطالة في التاثير علي انخفاض او نزول السعر

waelmma
06-22-2017, 07:18
:)):p:woo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر ان مبيعات التجزئة من الامور الهامة جدا
التى يجب ان تكون حريص عليها وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

mostafa24fa
06-22-2017, 07:25
لسلام عليكم ورحمه الله شكر وتحية ليك علي هذة المعلومات
التي قمت بنشرها وننتظر من الاعضاء الكرام المزيد لتعليم
المتدوالين المبتدئين واتمنى التوفيق للجميع جزاكم الله خيرا على كل المعلومات اللتي نستفيد منها

one12
06-22-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف جزاك الله عنا خير الجزاء مع تقبل مروري اخي العزيز

migoo
06-22-2017, 18:50
السلامك عليكم ورحمه الله وبركاته الموضوع رائع اخي الكريم وبه معلومات شامله عن كل شئ للمتاجرة في عملات الباوند

abo.tali.wtalin
06-26-2017, 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب انا مبتدا ودايما بستفاد من طرحك
والله الموفق المستعةن

zunebha
07-30-2017, 21:07
لطالما ما اعتبرنا الباوند بالعملة المجنونة او العملة الغير تابثة وخصوصا اذا تعاملنا معها اما الدولار او الين في هذه الحالات وخاصة لما تصدر الاخبار على الباوند تبديء الكوارث انا شخصيا لا احبها لقد مرجنتني مرتين متتاليتين .

shr
07-30-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكيد دي كلها عوامل بتساهم في تذبذب السعر كانت ايجابيه اما كانت سلبيه وايضا التشبع كان شرائي او بيع دي برضو هياثر على السعر

عمر عبدالرحمن
08-04-2017, 22:08
السلام عليكم .... متابعه الاخبار هامة للغاية اومن الهام للغاية ان يصبح التداول مع التبادل الحقيقي وكمان الادوات الفنية الهامة في التبادل الحقيقي وكامن التداول مع الادوات الحقيقية في التداول مع التبادل
بالتوفيق ان شاء الله في التبادل

---------- Post added at 09:08 PM ---------- Previous post was at 08:53 PM ----------

السلام عليكم .... متابعه الاخبار هامة للغاية اومن الهام بشكل كبير ان يصبح التداول مع التبادل الحقيقي وكمان الادوات الفنية الهامة في التبادل الحقيقي وكامن التداول مع الادوات الحقيقية في التداول مع التبادل
بالتوفيق ان شاء الله في التبادل

عمر عبدالرحمن
08-18-2017, 23:36
السلام عليكم .... متابعه الاخبار مهمة جدا اومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان الادوات الفنية المهمة في التداول الحقيقي وكامن التعامل مع الادوات الحقيقية في التعامل مع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

mohamad ahmed 21
09-02-2017, 02:17
اخواني في المنتدي
كلا الباوند واليورو هما عملتان قويتان ومن يلعب بهما بيلعب مع الكبار
التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:17 AM ---------- Previous post was at 01:14 AM ----------

اخواني في المنتدي
التعامل بهاتين العملتين خطر لان اى خبر ممكن ان يؤثر على التداول صعودا وهبوطا
التوفيق للجميع

zam_bozo
09-02-2017, 13:15
بسم الله الرحمن الرحيم .. رغم كل ماذكرت ياعزيزي الا انك نسيت مؤشر غاية في الأهمية
ويعتبر أوى المؤشرات على عملة الباوند وهو قياس التضخم .. فان هذا المؤشر من الممكن ان يحث ذبذبة تصل الى 80 نقطة او يزيد

ehabbob
03-31-2018, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى فوركس العرب واخى العضو الكريم اتمنى لك ربحا كثيرا وحظا موفقا باذن الله واستفادة الجميع من الموضوع
والله ولى التوفيق

emadomda
04-12-2018, 00:55
explaination2 ماهو التضخم (inflation)
التضخم النقدي بالمعنى الاقتصادي هو ضعف القوة الشرائية للعملة,
والحقيقة ان مفهوم التضخم امر شائك وهاجس كبير ومقلق لجميع المستثمرين .. وخصوصا ان اكثر المتضررين من ذلك هم إخواننا الذين تقتصر نفقاتهم على دخولاً ثابتة فقط ( موظفو الحكومة وأصحاب المعاشات)، فهم لاشك يعانون ضغوطاً اقتصادية هائلة, لأن التضخم يعني نقصا فعليا في قيمة أموالنا وهو مرض اقتصادي خطير أصاب ويصيب معظم اقتصاديات دول العالم بما فيها الغنية والمتقدمة بأحجام وأضرار متفاوتة.
البعض منا قد لايعير هذا الامر اهتماما بالغا.. ولكن كون ان هذا الجانب يمس عنصر هاما في حياتنا المادية .. لذا رغبت ان انبه اخواني المستثمرين الكرام الى اهمية إعادة وضعه بعين الاعتبار في مفكرتنا اليومية .
إن إرتفاع الأسعار في السلع بصفة عامة تتناسب عكسيا مع القيمة النقدية .. فكلما ارتفعت الأسعار كلما ضعفت القيمة النقدية .. والواقع الذي تعيشه اغلب المجتمعات هو الارتفاع النسبي للأسعار عاما بعد عام ... لقد أصبحت معظم السلع الضرورية والكمالية تستهلك منا عملة نقدية مضاعفة عما كان عليه في الأعوام السابقة.. وهذا بحد ذاته أمر خطير يؤدى إلى رفع مستوى الفقر في الدول التي لاتعمل جاهدة على حفظ وتوازن أسعارها . وخصوصا في ظل التقلبات الاقتصادية الحالية والتي من اهمها اسعار النفط.. على الرغم من انها ليست المحرك الوحيد والحقيقي للتضخم

forexman11
04-18-2018, 19:36
هناك الكثير من الاحداث ممثل مبيعات التجزئه ومقشر ال اي دي وهو مؤشر اسعار المستهلك و معدلات البطاله و المؤشرات الكثيره التي تؤثر على عمله الباوند مع باقي العملات