PDA

View Full Version : تحسين التركيز : كيف تكون مستعدا ذهنيا عند تداول الفوركس ؟

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:54
تحسين التركيز : كيف تكون مستعدا ذهنيا عند تداول الفوركس ؟

تبادلت مؤخرا ايميلات مع متداول فوركس مبتدىء قلق حول قلة تركيزه. فهو يشعرفي كثير من المرات بأنه هائم بدون هدف يتصفح الانترنت ولا يركز على المهمة التي في يده. وقد تساءل ما اذا كان يعاني من مشكلة اضطراب الانتباه وما اذا كان التداول قد زاد هذه المشكلة سوءا أم انها كانت موجودة من البداية وهو قام بزيادتها سوءا عن غير قصد.

وقد نصحته بالقيام بالتالي لتحسين تركيزه:

خذ استراحة وانشئ حساب فوركس تجريبي

ابتعد عن المراقبات لدقيقتين او ثلاثة كل ساعة. سيحسن هذا من دقة افكارك وبالتالي من تداولك. تمدد وخذ نفسا عميقا. اجعل استراحاتك على اوقات الأخبار, او اوقات فتح السوق, واذا كنت متداول ضمن اطار زمني مدته ساعة خذ استراحة بعد تكوين كل شمعة. عشر دقائق حتى يتم تكوين شمعة جديدة.

تحسين التركيز

شارك في منتدى تداول فوركس

ان تعمل لحسابك الخاص في تداول الفوركس هي مهنة منفصلة, فلن يفهم الأصدقاء والأقارب طبيعة المجال الذي تعمل فيه. فعندما تشترك في منتدى معين, ستشعر بأنك جزءا من مجموعة. ستشعر بالإنتماء وبأن لديك زملاء في مجال العمل. من الممكن ان تتواصل مع ناس مهمين, ومن الممكن ان تلقى الدعم عندما تواجه صعوبات في التداول. بإمكانك اختيار استراتيجيات بديلة والبقاء على اطلاع على اخر مستجدات عالم الفوركس من خلال اشتراكك بالمنتديات.

اقرأ اخر مستجدات اخبار الفوركس

مع نهاية كل يوم وبداية يوم جديد, احرص على تفتيش تقويم الفوركس والنشرات الإخبارية بحثا عن مستجدات من الممكن ان تؤثر على صفقتك خلال اليوم.

احصل على حياة جديدة ولكن ابقي على حياتك السابقة

اذا كان تداول الفوركس يسيطر على كل جوانب حياتك, فما تفعله خطأ. ابقي في جدولك وقتا تقضيه مع العائلة والأصدقاء, وابقي وقتا للرحلات والرياضات والأنشطة الأخرى. بهذه الطريقة, سيكون الوقت الذي تقضيه في السوق وبالقرب من شاشة كمبيوترك منتجا أكثر.

تمرن

تحافظ التمارين على الدماغ. عندما تجعل التمرين جزءا من خطة التداول لديك سيكون هذا مضادا فعالا للضغوطات التي تواجهها. سيشهد العديد من المتداولين بأن “لحظات الاكتشاف” التي حصلت لهم كانت على آلة المشي في النادي او في حوض السباحة او في الهواء الطلق او على دراجتهم الهوائية. ومن المضحك انك تجد حلول التداول عندما تكون بعيدا عن جو التداول وليس عندما تجلس مراقبا اوضاع السوق.

يجب ان يهتم متداولو الفوركس بوضع الأهداف. وهناك ثلاثة مقاييس مهمة عند وضع الأهداف:

يجب أن تكون الأهداف واقعية: اذا وضعت اهداف غير واقعية سيقوض هذا دعائم ثقتك بنفسك. فانت تحيك لنفسك سببا للفشل.

يجب أن تكون أهدافا يمكن تحقيقها: ضع اهدافا قصيرة المدى. ابدأ بأهداف بسيطة من الممكن انجازها بسهولة, ثم وسع آفاقك بينما تكسب ثقة ومهارات.

يجب ان تكون اهداف يمكن قياسها: الهدف الذي لا يمكن قياسه ليس هدفا. اذا كان هدفك ان تصبح ثريا, كيف يمكن ان تقيس نجاحك؟ تحتاج ان تضع قيمة محددة لتتمكن من معرفة مدى اقترابك من تحقيق هدفك. سيساعد هذا في قياس التغيرات التي تحدث لاستراتيجياتك. اذا كنت تقيس تحركاتك باليورو, بإمكانك معرفة ما نجح وما لم ينجح.

اذن, عند بدء التداول, على الأهداف ان تكون واقعية ويمكن تحقيقها وقياسها. وبإمكان اهدافك ان تنمو بينما تطور انت كمتداول. والمتداول الناجح يضع اهدافا واضحة ويتجه نحوها بثقة.

nonam
08-26-2016, 13:54
السلام عليكم .... التركيز علي التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتداول المهم جدا افي الحساب الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-26-2016, 14:31
طبعا اخي الكريم التركيز وقوته تختلف من شخص لاخر على حسب نفسية الشخص اولا وعلى حسب خبرته في السوق وكذلك على حسب رأس المال الذي يتوفر عليه ومدى احترامه لادارة سليمة لرأس ماله

korabikayoussef
08-26-2016, 15:55
السلام ورحمة الله
قبل الدخول في أي صفقة لازم تكون مركز أكثر من اللزم لهذا أنصح الأعضاء بالتركيز قبل الدخول في أي صفقة فخطأ واحد قد يؤدي الى الخسارة
موفق أخي الغالي

بدر اشطيبي
09-17-2016, 20:55
تحية خاصة لكل الاعضاء و المتداولين داخل المنتدى فعلا على المتداول
ان يحافظ على حالة من الهدوء و التركيز بالتوفيق اصدقائي

adamarwan
09-18-2016, 17:28
لدى لبد من ان تتمكن من ان تتدرب على السوق وان تتمكن من ان تحصل على لاعديد
من الامور المهمة التى بها ممكن ان تعمل لكى تتمكن منا ن تحصل على موجوعة من العروض الجيد
وحظ موفق

بروفسير العرب
09-18-2016, 17:47
من الممكن ان تكون مستعد زهنيه عن طريق ان تنشط عقلك ببعد الافكار
او شى مثل هذا ثم عليك بتحليل السوق جيدا وعدم الاستعجال فى الدخول وفتح الصفقات

Gmal Elden
09-18-2016, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك عن تحسين التركيز
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

latraaa
09-18-2016, 21:49
لابد من العمل على التركيز و هدا الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل على الأمر و أنصح الإخوة الكرام بالتعلم لأن التعلم هو الأساس في كل سيء و عليه لا داعي للتسرع أكثر و أنصح الإخوة الكرام بهدا الأمر لآن للتسرع يمكن أن يسبب الكثير من الخسائر

MOHAMMED NADJIB
09-18-2016, 22:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنصح الإخوة الكرام بالتركيز و هدا الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل ومن اهم الادوات اللتي من الممكن ان نتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي

ahmadhamad
09-18-2016, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم يجب على المتداول ان يكون مستد ذهنيا وان يركز على العمل فقط ولا يدخل ظروفه ومشاعره بالمتاجرة
وبالتوفيق لك وللجميع

titotroy
09-18-2016, 23:11
ﻣﺸﻜﻮﻭﺭ ﺟﺪﺍ ﻭﻣﺸﻜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻬﻮﺩﻙ ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺗﻚ ﻭﻧﻨﺘﻈﺮ ﻣﻨﻚ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺄﻟﻖ ..
ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺿﻊ ﻭﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ

alihassib0
09-18-2016, 23:24
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحية لكل الاعضاء
بخصوص التركيز فانا رأي هو ان المتداول لا يخاف و و اليتداول بحرص و يتحرك قليلا قليلا
و اخطر شيء هو المجازفة و هو مربوط براس المال فكلما زاد المجارفة تبين لنا قلته تركيز المتداول
في خطر السوق..شكرا اتمنا اني قد افدكم

doaa22
09-19-2016, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من اهم الامور التى يجب ان يتحلى بيها المتدول اثناء العمل ان يكون عالى التركيز وهادى الى حد كبير وان
لاتؤثر حالته النفسيه على طريقه عمله

michael1
09-19-2016, 01:58
انا اشكرك على شرحك فى تحسين التركيز وكيف نكون على استعداد ذهنى
عند التداول على العملات والفوركس اخى الفاضل

doaa sary
09-27-2016, 01:16
الحمد له مستعدة جداا
الفوركس عايز حد فاضى عندة وقت
يعمل بونص وعنده وقت يتعلم ويجرب استراتيجيات جديدة لحد مانلاقى الافضل
تركيز ف اختيار العملة تركيز وقت التحليل
بالتوفيق للجمييع

forexaly5
09-27-2016, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
شكرا لك على هذا الموضوع و كل مجهوداتك المبدولة في هذا المجال بالتوفيق للجميع ولا تحرمنا من كل خبراتك بالتوفيق للجميع

mronei
09-27-2016, 16:18
نعم اخي الكريم يجب على المتداول ان يكون مستد ذهنيا وان يركز على العمل فقط ولا يدخل ظروفه ومشاعره بالمتاجرة
وبالتوفيق لك وللجميع

ده غير انه يختار طريقه تعامل جيده مع السوق وايضا المهم تعلم ايه هيا الاستراتيجيه الي تقدر انت تواصل العمل بها وطبعا ده مع التجربه اخي بنعرف ده
والمهم التدريب المستمر اولا

mariamrz
10-04-2016, 15:31
شكر اخى ع هذه النصائح والتى تفيد بالاكتر المبتدئين لان اصحاب الخبره يعلمون هذا الكلام جيدا
وفعلا العامل النفسى مؤثر جدا ع التتادول ولو اردت ان تتخطاه عليك بالبدء براس مال كبير حتى يتحمل الخساره
بالتنوفيق

algoddam
10-04-2016, 16:32
بارك اله فيك اخي على الافادة الطيبة وقد تحدثت عن امر ذي اهمية في التداول وهو التركيز في التداول
لانه في حال انعدام التركيز قد نخطا اخطاء لايمكن تصليحها ونندم عليها
شكرا

Samirghatas
10-04-2016, 20:02
بصراحة مقال رائع جدا ومفيد وانا استفدت منة كثيرا لا بد من التركيز فى الفوركس
وتصفية العقل من اى تفكير سلبى ولابد ان يكون مرتاح البال تماما وخالى من اى ضغوط من حولك

remon2010
10-04-2016, 21:26
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع
واتفق معاك فى ان الشخص الذى يتعامل فى الفوركس لايد ان يكون
متسم بالتركيز
تقبل مرورى

karim4855
10-04-2016, 22:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته التركيز الذهني و الاستعداد النفسي واجب قبل فتح الصفقات و ذلك لتفسير تحليلاتك جيدا بالتوفيق لك

saleh05
10-05-2016, 00:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

latraaa
10-05-2016, 21:34
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير إن شاء الله، مشكرو أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

kroch
10-06-2016, 15:47
السلام عليكم
موضوعك شيق اخى الكريم شكرا لك على طرحه ولكن اعتقد ان المتداول الناجح هو الذى يفصل بين حياته الشخصيه وبين الفوركس وذلك لكى يكون صافى الذهن وان يستطيع التركيز والتداول

houmaminos
10-06-2016, 20:39
السلام عليكم شكرا اخي والله انا ايضا اعاني من هدا المشكل لكن اتبره في الاول عادي لانني ابحت واكتشف بعض الاسرار و تختاج متابرة شكرا اخي على الموضوع

عبد الرحيم رافا
10-06-2016, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله
تكون مستعد دهنيا و نفسيا عندما تكون واثق من نفسك و تحليلك و تكون لديك ما يكفي من الخبرة تمام

Bouani
10-06-2016, 21:06
التركيز و برودة الأعصاب من اهم مفاتيح النجاح في السوق
و لا بد للتاجر ان يتبتعد عن الانفعالات و قلة التركيز و نحوه
لأن اضاعة الترطيز تجلب الخسارة

mourada
10-07-2016, 17:46
اخي الكريم كي تركز في التداول عليك ان تكون متعلم و متمكن جيدا بكل ما يتعلق بالفوركس و هكذا لا تخف من اي تقلب و لا حركة مفاجئة

noureddineelachabi
10-07-2016, 18:13
بارك الله فيك اخي الكريم على النصائح, نعم التركيز مطلوب جدا ودقة كبيرة في التحليل
الفني وفق استراتيجية معتمدة ومتابعة لصيقة للاخبار القوية وتحليلها

hamedibrahim
10-07-2016, 18:14
العامل النفسي مهم جداا في سوق الفوركس يعني المزاج
وحش متعدش علي المنصه وسبها لما تكون مستعد
انك تصبر وتحلل وتابع الشارات وشكرا وتقبل مروري وتحياااتي للجميع
بتوفيق

amr.elsayed0321
10-07-2016, 22:45
اعتقد اخى انه عندما يكون الموضوع متعلق بالمال
فمعظم الناس تكون مركزة لانك تلعب بشئ مهم
ولكن موضوعك مثير للاهتمام وشكرا لك

saleh05
10-07-2016, 23:35

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mido elshabrawy
10-08-2016, 00:12
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك تحجسين التركيز كيف تكون مستعد ذهنيا عندا تداول الفوركس
و بالفعل لقد اعطيت هذا المتداول المبتدئ الكثير من النصائح الجيده التاي ان كام بممارستها سوف يربح بأذن الله
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Gogoadnan200
10-08-2016, 00:22
طبعا اخي الكريم التركيز وقوته تختلف من شخص لاخر على حسب نفسية الشخص اولا وعلى حسب خبرته في السوق وكذلك على حسب رأس المال الذي يتوفر عليه ومدى احترامه لادارة سليمة لرأس ماله

Hammad1971
10-08-2016, 00:28
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد الحقيقة موضوع راقي ورائع في نفس الوقت وتحتوى معلومات رائعه من التركير والراحه النفسية والاستراحات وعدم شد الاعصاب بالنسبة للتداول والابتعاد عن التداول ابو خمس دقائق المرعبه بنظرى والعمل بالساعه او اربع ساعات وشكرا على طرح الموضوع

alym
10-08-2016, 00:34
السوق متقلب جدا هذه الايام ويحدث به انزلاقات سعرية كما حدث مع الباوندات بالامس فالجميع للاسف خسر حساباته فالافضل ان تبتعد عن التداول هذه الايام

كامل
10-08-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم نحن نحتاج لمثل هذه الامور التي تساعدنا على الاسترخاء وتجنبنا التسرع

antr
10-08-2016, 09:07
هو الراحلة من السوق مطلوبة بشكل كبير جدا ختى يستطيع المضارب ان يكمل المشور خاصة بعد الخسارة لابد من الراحة

ebn masr
10-08-2016, 09:58
العقل يحتاج دائما الى راحة ويحتاج الى فترة من الراحة لكى يعمل ويرتاح بعد العمل ف هذا السوق العملاق والكبير ودون الاستمرارية ف السوق طويلا

titotroy
10-08-2016, 10:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا
اخى الغالي فعلا نصائح غالية ومهمة وأن شاء الله تعالي سوف أحاول تنفيذها

sob81
10-08-2016, 10:23
من المهم اخى الكريم ان تكون صافى الذهن عند التتداول فى الفوركس واختيار الوقت المناسب فى فتح الصفقات وايضا اختيار

الوقت المناسب فى الخروج من الصفقات وتحديد الهدف

zizoo99
10-08-2016, 12:06
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة جدا فانت بذلك قمت بالتحليل النفسى السليم و قمت بالاجابه عن اسئلة الكثيرين من المبتدئين دون ان تدرى فالكثير من المتداولين يقومون بفتح صفقات ثم الجلوس امام المنصه بالساعات حتى تحقق ربح و لو بسيط

Samira shabban
11-30-2016, 00:01
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث وجود استراتيجيه ناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات
والصبر وعدم والتسرع كلها عوامل تؤدى الى للنجاح حيث تكون الحاله النفسيه والذهنيه صافيه بسبب الثقة فى النفس

m7med09090
11-30-2016, 00:08
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻬﻮﺩﻙ ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ >>>>><<<<< واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

fares2alex
12-18-2016, 00:35
اخي الغالي انا اعمل باستراتيجية رقمية بمعنى اني اتي الي الساعة التي سوف افتح فيها الصفقة

واجلس امام الحاسوب انتظر الوقت الذي سوف افتح فيه الصفقة واقوم بفتح الصفقة في الوقت المخصص لها

ahmedahmed1
01-01-2017, 01:33
ان تكون صديقى المتداول مستعد ذهنيا و نفسيا عندما تكون واثق من نفسك و تحليلك و تكون لديك الثقة فى قدرااتك تكون جاهز للتداول ابدا بلوط صغير جدا جدا

عبد الرحيم رافا
01-02-2017, 02:06
السلام عليكم و رحمة الله
بخصوص التركيز على التداول و قت الدخول الى السوق هذا يختلف من ترادر الى اخر كلا منا و قدرته على التركيز

عبد الرحيم رافا
01-07-2017, 21:11
السلام عليكم و رحمة الله
يمكن ان تحسن تركيزك بمجموعة من التداولات على الحساب الافتراضي لكي تكتسب القليل من التقة في السوق

lyo
01-07-2017, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله تعاى وبركاته
جزاك الله عن تقديم هدا الوضوع
شكرا لك عن هده النصائح بصراحة الانسان ان لم يكن له التركيز في اليوم الدي يريد التداول فيه من الاحسن ان لا يفتح الصفقات كي لا يتمرجن حسابه ويعود عليه بالندم الدي لا ينفع

jaouad ouaiss
01-08-2017, 00:54
الاستعداد لتداول يجب ان تكون نفسيتك في اتم الاستعداد والراحة لا تتداول وانت تعب او تحس بالنعاس لانه هده اسباب تجعلك لا تركز في تحليلك لسوق بشكل اوظح

Samira shabban
01-08-2017, 00:56
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس...
حيث ان الحاله النفسيه والذهنيه الجيده والتمرن على الحساب التجريبى وايضا الدراسه ...مهمه لكل متداول مبتدئ لانجاح عمليه التداول..
وشكرا لك

Ayman ElSayed
01-08-2017, 02:01
السلام عليكم
بالفعل عليك ان تترك التعامل ومراقبة السوق بعض الوقت اثناء
التباس الحكم عليك على سعر او نقطه معينه ولا تدخل الا بعد قسط من الراحة

ahmed samaha
01-08-2017, 02:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التركيز تجربتي مع الفوركس في البدايات حقيقه انه يزيد من التوتر والقلق اذا لم يكن لك تواصل مع احد القدماء بالمجال ليطمئنك ويرشدك امامك هذا المنتدي الرائع تستطيع التواصل مع الاخوة والاستفسار علي كل ماتريد

سيد2017
01-08-2017, 02:41
من وجهة نظرى لكى يكون المتداول فى امان اثناء متاجرته هو تحديد الاستوب لوز والتيك بروفيت وذلك لكى يقوم بتحديد المكسب والخسارة اللى ممكن تحصل وبعد كده ممكن ان يترك الشاشة ويمارس حياته ومن وقت الى اخر يرى نتائج الصفقات اللى فاتحها

Sofien
01-08-2017, 06:13
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، موضوع مهم شكراً على الإفادة ونصيحتي حتى تبقى

الامور تحت السيطرة هي أن تفتح صفقات بأقل لوت ممكن حتى لا تفقد أعصابك

tamermosa
01-08-2017, 07:48
انا شايف ان افضل نصيحة في اللي انت قلته هي نصيحة فتح حساب تجريبي ( ديمو ) . فبالفعل الحساب التجريبي من اهم الادوات في سوق الفوركس لما يتميز به من محاكاة تامة للسوق الحقيقية

waelmma
01-08-2017, 08:09
:yahoo::yahoo::yahoo: اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه
يجب ان يكون ذهنك صافى ومرتاح جسديا ونفسيا قبل اخد قرار الدخول فى الصفقات

acc-hossam
01-09-2017, 00:42
التركيز فى الفوركس امر جيد ولذلك لابد من التواصل دائما بالسوق ومعرفة كل حركة السوق لذلك للوصول الى اكبر درجة من فهم الفوركس والتعامل بشكل جيد لذلك لابد من ان يتاعامل الجميع على الحساب التجريبى اولا للوصول الى الربح دائما

alonsoo
01-09-2017, 07:18
الحسابات التجريبة بالفعل مشكورة عليها كل الشركات انها بتوفرها مجانا عشان نقدر نتدرب ونتعلم عليها كويس قبل الحسابات الحقيقية عشان يتم التركيز على استراتيجية قوية قبل العمل على الحقيقى

waelmma
01-09-2017, 07:21
:yahoo::yahoo::yahoo: اخى الفاضل يجب الاتدخل فى اى صفقة الابعد ان تكون
مرتاح زهنيا ونفسيا حتى يكون تحليلك لها وقرارك سليم وبارك الله فيك اخى

ebn masr
01-09-2017, 08:59
لازم طبعا انه المتداول يكون على قدر من التركيز اثناء عمله داخل سوق التداول علشان كدة لازم تصفية الذهن تماما من مل المشاكل والامور

abdallah.2017
01-09-2017, 09:02
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته فعﻻ اخى الفاضل يحتاج التداول بالفوركس الى ظروف وبيئة خاصة حتى تتمكن على التغلب من العواقب والتقلبات المفاجأة به

rahigrib
01-09-2017, 09:39
التركيز امر مهم في التداول الا اذا كنا في حالة نسيان ربما لبعض الاشياء كا النقطة التي ندخل عليها
وهذا يحدث كثيرا معي اني انسى النقطة التي ارغب في التداول عليه اي اصد اللوت

bakmosta
01-09-2017, 13:44
السـلام عليكم ورحمة الله تعـالى وبــركاته
بكل تأكيد أخي العزيزي فالمتداول يجب ان يكون جاهز معنوياا و ذهنياا للدخول الى سوق الفوركس لان اي خطأ يرتكبه المتداول يادي به الى الخسارة.

creatorman1978
01-09-2017, 13:54
يجب ان تكون فى كامل تركيزك وقت عملك على الفوركس لان فى لحظة بسيطة من الممكن ان تفوتك فرصة ربح او تتعرض لخسارة لا قدرة الله لذلك يجب تهيئة نفسك للتداول ... والله المستعان

latraaa
01-09-2017, 14:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقو للك و للجميع انه لابد من العمل على التركيز و هدا لكون التركيز هو العامل الأساس في كل العلمية و هدا الأمر معروف للجميع و لابد من العمل على عدم التسرع

محمدفؤاد
01-09-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى لتركيز و هدا الأمر يحتاج إلى الكثير
من العمل ومن اهم الادوات اللتي من الممكن ان نتعامل معاها ممكن اهمها

ابوفؤاد
01-09-2017, 16:49
لابد ان يكون هناك من التركيزز لكى تتمكن من ان ارح فالتركيز دائما و ابدا هو احد اهم عناصر النجاح بالسوق لان المشكله ان العمل العشوائى يؤدى الى الخسائر الفادحه و التى لا نتحملها

csebai12
01-09-2017, 17:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حاول دائما التركيز على اي صفقة تقوم بها كي تتمكن من التداول جيدا و تحقق نتائج افضل

Saeed EL Sayed
01-09-2017, 18:11
مشكور جدا علي موضوعك الرائع دا الي اتكلمت فيه عن حاجه من اهم الحاجات في تداول الفوركس الي لازم كل متداول يركز عليها وهي كيفية ظبط النفس عند المتاجره اتمني التوفيق للجميع والارباح الدائمه باذن الله

عبد الرحيم رافا
01-09-2017, 21:56
السلام عليكم و رحمة الله
يجب ان تكون لك دوافع هي التي تعطيك القوة و التشيبنشارج خارج الفوركس لكي تقوي من تركيزك في السوق

zezo3
01-20-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى الفاضل اتفق مع حضرتك تماما فى كل كلمه حضرتك ذكرتها وانا بأيدك فى كل كلمه قلتها واحب اضيف كمان ان التركيز من اهم العوامل اللى تنجح اى متداول فى الفوركس .

aki
01-20-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى .
انا متفق معك يا صديقي اذا وجب الدخول بنفسية مرتاحة وتفكير مفتوح وتقبل الربح والخسارة فهذاهو مجال الفوركس تقبل الحلوة والمرة
تحياتي.

muhammad ismail
01-20-2017, 07:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالطبع اخى الكريم ف التركيز من العوامل المهمه جدا اثناء التداول ويجب التدرب جيدا على الحساب التجريبى
قبل بدء استخدام الحساب الحقيقى

magic777
01-20-2017, 14:13
انا معاك في ده طبعا لان كل لما يكون المتاجر مركز مع السوق كل لما يقدر يختار صح ويلاحظ ايضا الصفقات القويه الي يقدر يعمل بها
وطبعا ده مهم عند فتح الصفقات

Mr Fathy
01-20-2017, 14:14
بسم الله الرحمن الرحيم. اه عامة يا زعيم اى علم او شغل محتاج يكون ذهنك صافى جدا عشان تشتغل وتنجح فى المشروع القائم بتاعك

yacine7
01-20-2017, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الكثيرون يبكون من الخسارة الدائمة وعندما تسألهم عن أبسط الأشياء لا يعرفونها ، يجب التعلم أولاً

tolin
01-20-2017, 15:16
اكيد القدرة على التركيز وضبط النفس عامل مهم فى مجال الفوركس بالذات احنا لازم نحكم عقلنا كويس واحنا بنتخذ قرارتنا

xrif01
01-20-2017, 15:46
اهمية الاسترخاء والتركيز على المضاربة هي الادات الاسمى التي يمكنك اتقانها فبدون الراحة النفسية والارتياح اثناء الخسارة لن تتمكن من السيطرة على نفسك
والله ولي التوفيق

ayoubfc
01-21-2017, 17:59
التركيز علي التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن
المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتداول المهم جدا افي الحساب الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول.

Samira shabban
01-21-2017, 18:01
اعتقد ان خلق عمليه توازن بين حياتك وعملك على الفوركس من اهم الاشياء التى يجب عليك القيام بها لكى تستطيع اخذ قرارات سليمه وناجحه فى التداول لان ذلك يجنبك الضغط النفسى والارهاق.

rashford
01-21-2017, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
يلعب التأهيل النفسي دورا هاما في نجاح المتداول في سوق الفوركس بحيث يجب ان يكون التاجرمرتاح و في تم جاهزيته النفسية .

tazi larbi
01-21-2017, 21:16
السلام عليكم موضوع ممتاز اخي والحساب التجربي هو افضل اداة لتعلم الفوركس مباشرة نعم لاننا لانترك السوق ابدا كما اننا نتابع الزوج الذي نريد التداول عليه باستمرار والتركيز يكون بمتابعه زوج وحيد فقط اتمنى لكم النجاح والله الموفق

emin14
01-21-2017, 21:31
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك عن تحسين التركيز أنصح الإخوة الكرام بالتركيز و هدا الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل ومن اهم الادوات اللتي من الممكن ان نتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي

magic777
01-21-2017, 21:32
الاستعداد افضل بكتير وقت العمل وانك تدي كل اهتمامك وتركيزك على صفقتك ده هو الي بيكون عامل قوي يساعدك هنا بالفعل
على تحقيق الربح الجيد

Mony Ezzat
01-21-2017, 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا لازم حضرتك تتعلم وتكون بتتمرن كويس جدا علشان تقدر تتاجر كويس وتحقق ربح ان شاء الله

Gd Mohamed Eissa
01-22-2017, 21:15
بجد بشكرك على المعلومات الجميلة دى عن صفات المتداول الجيد عشان تكون متداول جيد لازم تبعد عن القلق والتوتر والخوف والتزم الاسترخاء والهدووووء والبعد عن التعصب والضغط العصبى والتشتت لان كل هذا يجذب الخسارة

imaddine1986
01-24-2017, 16:28
مشكور اخي على الموضوع الرائع فبالفعل هذه من الامور انفسية التي يجب على اي
متاجر مراعتها جيدا فالدخول السوق اونت غير مهيئ نفسك فهذا يعد انتحار والخروج عاجلا او
اجلا خالية الوفاض

عبد الرحيم رافا
01-24-2017, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله
بالتوكل على الله عزودجل تكون مرتاح نفسيا و مستعد دهنيا في الدخول الى كل صفقاتك و يجب ان تتجنب التردد

bilal0007
01-26-2017, 01:28
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع
واتفق معاك فى ان الشخص الذى يتعامل فى الفوركس لايد ان يكون
متسم بالتركيز
تقبل مرورى

ali gamal
01-28-2017, 03:56
التركيز علي التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي
أنصح الإخوة الكرام بالتركيز و هدا الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل

Samira shabban
02-07-2017, 06:39
اتفق معك فى هذه المعلومات الاكثر من رائعه حيث أن سلامه الجسم من سلامه العقل
ولكى تستطيع التداول والتفكير بشكل صحيح يجب الابتعاد عن اى ضغوط او توتر او قلق لاتخاذ القرار السليم

ashmawey
02-07-2017, 12:19
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mid0killer
02-07-2017, 12:21
اطلاله ولا اروع مكشور جدا يا اخي العزيز على المقاله والشرح الممتع عن التركيز اثناء التداول بارك الله فيك وبالتوفيق لمن قرء

ahmedm
02-07-2017, 12:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل اخي نصائح مهمة جدا وللاسف بعد المتداولين ينسي نفسه تماما وعائلته واصدقائه وينعزل تماما عن الواقع ويجعل من الفوركس كل حياته وهذا شئ خاطئ بلا شك

مروه عصر
02-07-2017, 13:05
السلام عليكم
اكون مستعدا ذهنيا عند التداول بالفوركس من خلال تحسين التركيز بالعمل وان اضع اهداف اساسيه اسير من خلالها واخذ قسط من الراحه حتى نتمكن من التركيز وتحقيق الاهداف التى نريدها

drahmedmagdy
02-07-2017, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي الكرام اسئل الله ان تكون في تمام الصحة والعافية
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
لعلى ارى فى هذه النقطة الهامة ان مع نهاية كل يوم وبداية يوم جديد, احرص على تفتيش تقويم الفوركس والنشرات الإخبارية بحثا عن مستجدات من الممكن ان تؤثر على صفقتك خلال اليوم.
احصل على حياة جديدة ولكن ابقي على حياتك السابقة اذا كان تداول الفوركس يسيطر على كل جوانب حياتك, فما تفعله خطأ. ابقي في جدولك وقتا تقضيه مع العائلة والأصدقاء, وابقي وقتا للرحلات والرياضات والأنشطة الأخرى. بهذه الطريقة, سيكون الوقت الذي تقضيه في السوق وبالقرب من شاشة كمبيوترك منتجا أكثر.

ebn masr
02-11-2017, 08:00
لازم انك تكون مستعد ذهنيا قبل الدخول والعمل فى سوق التداول فمتلا قبل التداول لازم تعمل راحة لعقلك قبل اى شيء حتى تستطيع العمل

wwwfox12348
02-11-2017, 08:22
اخي انظر كما نعرف الفوركس يعتمد علي اداره راس المال واستراتيجيه ومؤشرات ولكن انا من وجهه نظري ان المؤشرات مهمه جدا لكن الكثير يستهين بها

nacer11
02-24-2017, 00:20
ان الفوركس يعتمد اصلا على التركيز وباالتلى تكون النتائج جيدة ان شاء الله

asmaamagdy
02-24-2017, 00:22
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لابد يا اخى ان يكون الوقت التى قررت ان تعمل فية على الفوركس واسواقه ان يكون عقلك ودماغك فى حالة هدوء وروقان لان هذا العقل هو راس مالك فى الكسب اكثر
من الدولارات

grow
02-24-2017, 00:36
لازم تبقا ناايم كويس يا اخي
ولازم ذهنك يكوون نصاافي من اي مشااكل
ولازم تتحلا بالصبر اللي بقا بسيط جداا بين المتداولين
الصفقه محتااجه مننا صبر وعدم تسرع تقبل مروري تحيااتي لك

night.audemars
02-24-2017, 02:54
السلام عليكم
التركيز و برودة الأعصاب من اهم مفاتيح النجاح في السوق
و لا بد للتاجر ان يتبتعد عن الانفعالات و الغضب

freetrade
02-24-2017, 06:03
كلمازاد تركيز المتداول كلما كان اكثر قدرة علي قراءة الشارت ومتابعته وتحليل سلوك السعر وبالتالي يقدر يختار انسب نقطة دخول لصفقاته فصفاء الذهن مطلوب جدا

bakup28
02-24-2017, 06:25
أنصح بالتركيز و هدا الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل
ومن اهم الادوات اللتي من الممكن ان نتعامل معاها
ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي

roshdy ahmed
02-24-2017, 06:28
التركيز وقوته تختلف من شخص لاخر على حسب نفسية الشخص اولا وعلى حسب خبرته في السوق وكذلك على حسب رأس المال الذي يتوفر عليه ومدى احترامه لادارة سليمة لرأس ماله

waelmma
02-24-2017, 08:41
;):)):)) الحقيقة اخى الفاضل وعلشان تكون مستعد ذهنيا يجب ان
ان تصفى ذهنك تماما من اى مشاكل شخصية وبارك الله فيك اخى

MRMAGD
02-24-2017, 12:05
صدقت وصدق كلامك نعم علينا التركيز الجيد قبل البدء في المتاجرة وأيضاً علينا توخي الحذر قبل القيام بأي صفقة لكي لا ندخل في صفقات خاسرة لا قدر الله وكما قولت علينا أن نجعل أنفسنا نشعر بأن هناك زملاء لنا في هذا المجال الكبير شكراً على الموضوع الرائع أخي الكريم

peter2
02-24-2017, 12:12
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته تحيه طيبه وبعد اخى الكريم التركيز هو اهم شئ فى الفوركس و عدم الاستعجال ايضا مهم جدا فى وضع الاستراتيجيات و شكرا

midouknight
02-24-2017, 12:16
أضن حسب رأي المتواضع أن
فتح حساب تجربي والتعلم المستمر
كذلك التحكم في النفسية والإبتعد عن الطمع
من أهم أسباب لنجاح في سوق الفوركس

Mohmed84
02-24-2017, 12:26
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخى على تلك النصائح الغاليه فكلنا نعانى من الارق و القلق و التوتر وقله التركيز عند تعاملنا فى الفوركس فما قلته لهذا المتداول يعتبر كل شىء حتى يستطيع ان يهدأ ويعرف البدايه الصحيحه
تقبل مرورى

gagpost
02-24-2017, 12:39
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اخي الكريم شكرا علي موضعك الرائع والجميل جدا ومجهودك الجبار علي ما انا اراه انصح ايضا ان متداول الفوركس ان يتحلي بالصبر وعدم المجازفة وبالتوفيق للجميع وللسادة القائمين ع المنتدي

samir123
02-24-2017, 12:53
التركيز بالتداول هوه ان تكون مستعد للمعلومات وتنوع الافكار بتنميتها بالنسبه للتداول ولكم جزيل الشكر على معرفه كل شئ للتداول وبالتوفيق
انشاء الله

magic777
02-24-2017, 17:16
هو ممكن نعمل مرحله قبل العمل نسميها الاستعداد يعني تدخل في حجره هادئه وتركز مع تحليل السعر وتكون في حاله نفسيه جيده ايضا
وكل ده بيساعدك على الاختيار الصحيح

Abdiaziz
02-24-2017, 17:22
اخى الفاضل
بدون ثمة مجاملات وبكل صراحه وبدون مبالغه
أقـــر وأعـــترفـــ
بان جميع اعمالكم ومشاركتكم مميـــــــزه
بل ان شخصية حضرتك اكثر من رائعه
أتعلم لـماذا ؟
لانى ارى نبضك معنا هنا مجددا
لانى ارى حــــروفك ترتسم بمروركم الكريم على مشاركاتى او متصفحى دوما
لانى ارى عطرك يفوح فى الاجواء حتى الافاق وفى ارجــــاء المنتدى
دائما تعــطر سماءنا باطلالتكـ
فلا تحرمنا جميل عطاءك

dilaw
02-24-2017, 17:48
السلام عليكم
معلومات جدا مهمه و انا شخصيا استفدت منها و اشكرك علي مجهودك الرائع و الاستمرار
و بالتوفيق

Mo7a
02-24-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتفق معك اخي الكريم فى كلامك فالتركيز على استراتيجيه محدده افضل بكثير فى نتائجه عن التداول العشوائي ويجب عليك وقت التداول ان تكون مستعد نفسيا وجسديا

ilyestoumi
02-24-2017, 17:57
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكيرم على الموضوع
التعلم هو الأساس في كل شيء و عليه لا داعي للتسرع أكثر
لآن للتسرع يمكن أن يسبب الكثير من الخسائر
بالتوفيق لك

ashmawey
03-04-2017, 13:47
اخي الكريم , نصائح من ذهب , حيث انها تساعد زيادة معدل التركيز لدى المتداول لتحقيق الهدف المراد تحقيقه من الارباح

romioromio
03-04-2017, 18:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في البدايه لابد ان تكون علي قدر عالي من المعرفه والفهم لاليات السوق حتي لا تخسر كل اموالك

mohamedhammouda
03-04-2017, 21:26
إن البورصة تسمح بالتقاء الشركات التي تبحث عن المال لتمويل مشاريعها و الأشخاص الراغبين في إقراض مالهم مع تلقي تعويض مالي مقابل هذه الخدمة.فهي مكان للتمويل

بالنسبة لأحدهم ومكان للإدخار بالنسبة للآخر. ولكن قد يتحول التعويض المنتظر الي خسائر اذا لم يتحري الفرد أسباب مدروسة بكل دقة لقراره الاستثماري .

amanygamal
03-04-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
شكرا علي تلك المعلومه الممتازه والسهله وانت يتصف اسلوبك بالتنظيم والترتيب واتمني ان تنشر معلومات اخري ليستفيد بيها الاعضاء ولكي استفيد بيها ايضا شكرا اخي العزيز .

stethoscope
03-04-2017, 21:38
اكيد شرحك هايلة علشان النقطة دى مهمه جدا لان عدد كبير بيقا متردد ومتسرع قبل بدأ التداول ولابد جدا من ان يكون لدية قدرة على التحكم فى اعصابة وثبات انفعالى وذلك بجانب كل ما ذكرته

MohamedMoamen
03-04-2017, 21:39
تحسين التركيز هو شيء هام بالنسبة لمتداول الفوركس فيجب أن يكون لدى المتداول تركيز
لأنه اعتماده في التداول يكون على ذهنه في اتخاذ القرارات في عمل الصفقات المختلفة وإغلاقها
والتحليل بأنواعه المختلفة للعملات

zakariacr07
03-07-2017, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

التداول يكون بالتعلم الجيد أولا و بعدها التركيز أخي الكريم بالتوفيق

asma224
03-07-2017, 00:40
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاته
أخي الكريم مشكور على هذيه معلومة القيمة انتظر منك كل جديد
وفقك الله وتقبل مروري
وسلام عليكم وورحمة الله تعالى ووبركاته

capoeira
03-07-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الشخص الذى يتشتت انتباهه يكون السبب الاول هو عدم الدراية
فى البداية ماذا يفعل ويكون ذلك بسبب عدم دراسته للتحليل الفنى لكن يفهم ماذا يفعل

mohamed teama
03-07-2017, 00:58
مشكور اخى الكريم على هذه النصائح القيمة والمفيدة والتى تساعدك على تقوية تركيزك وان تكون مستعد عقليا
ونفسيا للتداول فى الفوركس بما فيه من ضغط واتخاذ قرارات وتقبل مرورى

m7med
03-07-2017, 00:59
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصائح الرائعة التي ستفيدوني اثناء التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hamadasalama
03-07-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لابد ان يكون زهنك فاضي تماما لان الفوركس وماا به متن تحاليل فنية واساسية ومؤشرات محتاجه تركيز من نوع خاص

smartawi
03-07-2017, 01:29
الواحد منا يا اخي في ظل الارباح والخسارات والاموال التي تراها تنسى التركيز وتنغمس في الاحلام والاخطاء
لازم فعلا يا طيب ان الواحد لا يسهو ويكون دوما في قمة التركيز العالي والتدقيق في كل صغيرة قبل الكبيرة لتسيير الراس مال جيدا

Abu_Yassin
03-07-2017, 01:42
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم الفوركس علم كبير ومن ابوابة باب خاص بعلم نفس الفوركس والتركيز أحد فصولة فالانتباه الجيد والتركيز أسناء التداول شئ مهم طبعا وله تأثير أكيد على صحة القرارات وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

maye
03-07-2017, 01:58
شكرا لك يا سيدي لتقديم هذه النصائح الغالية لكي نكون مستعدين ذهنيا ونفسيا للتداول في الفوركس
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

drahmedmagdy
03-07-2017, 15:34
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا
ان تعمل لحسابك الخاص في تداول الفوركس هي مهنة منفصلة, فلن يفهم الأصدقاء والأقارب طبيعة المجال الذي تعمل فيه. فعندما تشترك في منتدى معين, ستشعر بأنك جزءا من مجموعة. ستشعر بالإنتماء وبأن لديك زملاء في مجال العمل. من الممكن ان تتواصل مع ناس مهمين, ومن الممكن ان تلقى الدعم عندما تواجه صعوبات في التداول. بإمكانك اختيار استراتيجيات بديلة والبقاء على اطلاع على اخر مستجدات عالم الفوركس من خلال اشتراكك بالمنتديات. اقرأ اخر مستجدات اخبار الفوركس
مع نهاية كل يوم وبداية يوم جديد, احرص على تفتيش تقويم الفوركس والنشرات الإخبارية بحثا عن مستجدات من الممكن ان تؤثر على صفقتك خلال اليوم.

magic777
03-07-2017, 17:00
صحيح جدا الاستعداد الذهني مهم جدا خصوصا في مرحله التعلم وايضا دراسه اي صفقه او تحليل يستلزم منا هنا هذا
الاستعداد القوي جدا

Rozeta
03-15-2017, 01:36
اخي انصح الجميع ان قبل الدخول االي السوق يكونوا واثفين جدا ومركزين حتي لا يخسروا

mirinda
03-17-2017, 18:15
اريدك اخي في هذا الكلام وانصح اي متداول بالتركيز التام فيما يفعل فقط والتدوين المستمر وعدم تشتيت نفسه باكثر من عمل في وقت واحد

kalimiro0
03-18-2017, 16:46
وتصفية العقل من اى تفكير سلبى ولابد ان يكون مرتاح البال تماما وخالى من اى ضغوط من حولك

ibrtaha123
03-18-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
الفوركس من اصعب الحاجات اللى ممكن تتعامل معاها فى الفترة الحالية ولازم تكون متعلم كويس جدا وعندك اسلوبك وطريقتك المجربة للعمل عليها والمرونه فى التعامل مع الاحداث فى الوقت الحالى مع خروج بريطانيا من الانحاد الاوروبي ورفع الفائده الامريكيه

s@mou
03-18-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كل ما قلته جيد ومفيد في كسب التركيز، لكن التداول مع الخبرة هو الذي يزيل التوتر لان اي مبتدأ في هذا المجال لابد من ان يرتكب اخطاء كثيرة وذلك لانعدام الخبرة، فالتعلم وحده غير كاف لابد من التجربة.
مشكور على الموضوع بالتوفيق والسلام.

مصطفي السيد
03-18-2017, 17:37
تحسين التركيز : كيف تكون مستعدا ذهنيا عند تداول الفوركس ؟

تبادلت مؤخرا ايميلات مع متداول فوركس مبتدىء قلق حول قلة تركيزه. فهو يشعرفي كثير من المرات بأنه هائم بدون هدف يتصفح الانترنت ولا يركز على المهمة التي في يده. وقد تساءل ما اذا كان يعاني من مشكلة اضطراب الانتباه وما اذا كان التداول قد زاد هذه المشكلة سوءا أم انها كانت موجودة من البداية وهو قام بزيادتها سوءا عن غير قصد.

وقد نصحته بالقيام بالتالي لتحسين تركيزه:

خذ استراحة وانشئ حساب فوركس تجريبي

ابتعد عن المراقبات لدقيقتين او ثلاثة كل ساعة. سيحسن هذا من دقة افكارك وبالتالي من تداولك. تمدد وخذ نفسا عميقا. اجعل استراحاتك على اوقات الأخبار, او اوقات فتح السوق, واذا كنت متداول ضمن اطار زمني مدته ساعة خذ استراحة بعد تكوين كل شمعة. عشر دقائق حتى يتم تكوين شمعة جديدة.

تحسين التركيز

شارك في منتدى تداول فوركس

ان تعمل لحسابك الخاص في تداول الفوركس هي مهنة منفصلة, فلن يفهم الأصدقاء والأقارب طبيعة المجال الذي تعمل فيه. فعندما تشترك في منتدى معين, ستشعر بأنك جزءا من مجموعة. ستشعر بالإنتماء وبأن لديك زملاء في مجال العمل. من الممكن ان تتواصل مع ناس مهمين, ومن الممكن ان تلقى الدعم عندما تواجه صعوبات في التداول. بإمكانك اختيار استراتيجيات بديلة والبقاء على اطلاع على اخر مستجدات عالم الفوركس من خلال اشتراكك بالمنتديات.

اقرأ اخر مستجدات اخبار الفوركس

احصل على حياة جديدة ولكن ابقي على حياتك السابقة

اذا كان تداول الفوركس يسيطر على كل جوانب حياتك, فما تفعله خطأ. ابقي في جدولك وقتا تقضيه مع العائلة والأصدقاء, وابقي وقتا للرحلات والرياضات والأنشطة الأخرى. بهذه الطريقة, سيكون الوقت الذي تقضيه في السوق وبالقرب من شاشة كمبيوترك منتجا أكثر.

تمرن

تحافظ التمارين على الدماغ. عندما تجعل التمرين جزءا من خطة التداول لديك سيكون هذا مضادا فعالا للضغوطات التي تواجهها. سيشهد العديد من المتداولين بأن “لحظات الاكتشاف” التي حصلت لهم كانت على آلة المشي في النادي او في حوض السباحة او في الهواء الطلق او على دراجتهم الهوائية. ومن المضحك انك تجد حلول التداول عندما تكون بعيدا عن جو التداول وليس عندما تجلس مراقبا اوضاع السوق.

يجب ان يهتم متداولو الفوركس بوضع الأهداف. وهناك ثلاثة مقاييس مهمة عند وضع الأهداف:

يجب أن تكون الأهداف واقعية: اذا وضعت اهداف غير واقعية سيقوض هذا دعائم ثقتك بنفسك. فانت تحيك لنفسك سببا للفشل.

يجب أن تكون أهدافا يمكن تحقيقها: ضع اهدافا قصيرة المدى. ابدأ بأهداف بسيطة من الممكن انجازها بسهولة, ثم وسع آفاقك بينما تكسب ثقة ومهارات.

يجب ان تكون اهداف يمكن قياسها: الهدف الذي لا يمكن قياسه ليس هدفا. اذا كان هدفك ان تصبح ثريا, كيف يمكن ان تقيس نجاحك؟ تحتاج ان تضع قيمة محددة لتتمكن من معرفة مدى اقترابك من تحقيق هدفك. سيساعد هذا في قياس التغيرات التي تحدث لاستراتيجياتك. اذا كنت تقيس تحركاتك باليورو, بإمكانك معرفة ما نجح وما لم ينجح.

اذن, عند بدء التداول, على الأهداف ان تكون واقعية ويمكن تحقيقها وقياسها. وبإمكان اهدافك ان تنمو بينما تطور انت كمتداول. والمتداول الناجح يضع اهدافا واضحة ويتجه نحوها بثقة.
اعتقد ان سياسه الخطوه خطوه وعدم
التعجل في الحكم علي الامور والصبر
علي استراتيجيتك هو مفتاح النجاح

him
03-18-2017, 17:52
انني انصح الاخوه الكرام بالتركيز وهذا الامر يحتاج الي الكثير من العمل ومن اهم الادوات التي من الممكن ان نتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

aboeluosr
03-18-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ما اجمل موضوعك اخى موضوع قيم جدا فالتركيز مهم جدا
وهو ان يصفى المتداول زهنة وعقلة من كل شىء يعيق تفكيرة اثناء المتاجرة

magic777
03-18-2017, 21:43
علشان يكون تركيزك جيد في المجال ده لابد من اختيار وقت جيد فيه ويكون في الصباح الافضل او حتى في فترات الهدوء المهم
التركيز الكامل مع التحليل

big.pharaoh
03-18-2017, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم حاجه تكون صافي ذهنيا وتكون مركز كويس جدا ومتدخلش الا مع قواعد استراتيجيتك

skylol
03-19-2017, 00:24

اخي الغالي يجب ان تكون مركز اثناء التداول لان ذلك سيؤثر على تداولك بشكل ايجابي وبالتوفيق للجميع

fouadd19
03-20-2017, 17:38

alatn123
03-20-2017, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
انا عن نفسي لا يمكنني ان اتاجر الا لما اضع القليل من الموسيقى الهادئة و اختلي بنفسي في مكان منعزل لا مكان فيه لغيري
بالتوفيق يا غالي

khaled212
03-20-2017, 19:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
التركيز هو أهم العوامل الاساسية في التجارة والربح من الفوركس .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

احمد فرحان منصور
03-20-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اخواني العمل النفسي والتركيز الذهني وبعض الخبرات من اهم عوامل النجاح

yaseranwer
03-20-2017, 19:48
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ahmed abdelmomen
03-21-2017, 00:31
فعلا الاستعداد النفسي شيء مهم في الفوركس لان نفسية المتداول مهمة جدا في التداول
وممكن تؤدي إلى اتخاذ قرارات خاطئة والتسرع في دخول الصفقات من اجل الربح السريع

ابوعلى
03-21-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم العامل النفسى حاجه مهمه فى السوق والتداوال ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخىالكرين

zeze2017
03-21-2017, 02:51
https://www.youtube.com/watch?v=oZnYnpIJK3k

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------------------------------أسعار سوق الفوركس الكاذبه و أسعار سوق الفوركس المباشره الحقيقيه | متداولين فوركس | forex

ashmawey
04-09-2017, 14:46
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

hooda
07-31-2017, 03:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ابتعد عن المراقبات لدقيقتين او ثلاثة كل ساعة. سيحسن هذا من دقة افكارك وبالتالي من تداولك. تمدد وخذ نفسا عميقا. تقبل مروري

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-25-2017, 13:27
السلام الله عليكم السلوك النفسي أثناء التداول من الأمور الإيجابية خاصة الصبر و عدم التسرع في تنفيذ الصفقات التي قد تكون سبب في أزمة عصبية

mohamed el haoussi
10-06-2017, 06:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
التركيز من أهم الاشياء في الفوريكس شكرا لطرحك هاذا الموضوع او هاذه المشاركة، لقد قمت بعمل تقيم للموضوع ، وقمت بالضغط على زر شكرا ، أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري. :bravo:

mohamed el haoussi
10-20-2017, 01:31
شكرا رغم أن الشرح طويييييييييل .... ولابد من الضغط على زر شكرا لأشكرك على هاذا الموضوع المميز و الرائع، واصل على هذا المنوال
وفقك الله... و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ♥ ♥ ♥

waelmma
10-20-2017, 08:22
:(:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان التداول بيحتاج منك الى تركيز شديد
وصفاء ذهن واستعداد قبل الدخول فى اى صفقة ودراستها دراسة جيدة

M.R
10-20-2017, 23:13
تحسين الحالة النفسية امر هام فى قدومك على اخذ القدرات الصحيحة فى دخول الصفقات وبتالى اخذ قسط من النوم سيساعد على تحسين عملية التركيز اما بالنسب للجلوس اما المنصة فالكثير يجلس أمامها ولا يفارقها ولكن اعتقد من يجلس يكون قد فتح الصفقة بعقد كبير اى دخوله بكل ماله ما يزد توتره ومتابعته الشارات

بدر اشطيبي
10-20-2017, 23:41
علا اخي يجب على كل متداول التركيز في تدازوله و
التركيز على استراتيجيةواحدة قبل الاحتراف شكرا لكم

ehabbob
10-20-2017, 23:58
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كتير فهو ملئ بالمعلومات الرائعة و منسق ومنظم كتير فى تحديد اهداف وخطوات الاستعداد الذهنى للتداول
التوفيق من عند الله

magic10
10-21-2017, 00:39
بسم الله الرحمن الرحيم

التركيز مهم لكل متداول ويتأكد من كل شيء بأنه صحيح قبل الدخول في الصفقة ومشكور على الموضوع المهم اخى الكريم

fafi9
10-21-2017, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا اخي المتاجر بالفوركس يحتاج الى دقة ملاحظة وتركيز عالي لذلك مشكور على هذه النصائح
سوف أقوم بتنقيده أتمنى دوام التوفيق للجميع تقبل مروري

shr
10-21-2017, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا لازم تكون محلل تحليل اساسي ثما تكون محلل تحليل فني بعدها ممكن يكون عندك نسبه كبييره جدا عشان اتحقق ربح

Muhammed Mustapha
10-29-2017, 23:05
خي المتاجر بالفوركس يحتاج الى دقة ملاحظة وتركيز عالي لذلك مشكور على هذه النصائح
سوف أقوم بتنقيده وبتالى اخذ قسط من النوم سيساعد على تحسين عملية التركيز اما بالنسب للجلوس اما المنصة فالكثير يجلس أمامها ولا يفارقها ولكن اعتقد من يجلس يكون قد فتح الصفقة بعقد كبير اى دخوله بكل ماله ما يزد توتره ومتابعته الشارات تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان التداول بيحتاج منك الى تركيز شديد
وصفاء ذهن واستعداد قبل الدخول فى اى صفقة ودراستها دراسة جيدة

Najmi
01-27-2018, 15:54
مرحبا أخي الكريم
مشكور على هذه المعلومات لدي إظافة تخص الحساب التجريبي والمرتبطة بالمدة التي ينبغي إنفاقها في الحساب التجريبي
عن نفسي أنصح أن لا تقل المدة أبدا عن الست أشهر .. أقل من هذا يصعب كثيرا الإعتماد عليه
تقبل مروري وتحياتي

emadomda
02-23-2018, 12:55
تعلم التداول، وما هي أساسيات التداول للمبتدئين؟
العملة الأساس والعملة المقابلة:
ومن أهم الأساسيات التي ينبغي أن يعلمها المتداول المبتدئ في عالم الفوركس، هي أن عملية التداول تكون بشراء عملة معينة وبيع عملة معينة في الوقت ذاته، وذلك لأن سعر صرف العملة يحدده سعر عملة أخرى، وعلمة الأساس هي العملة الأولى والعملة المقابلة هي العملة الثانية، ولهذا نعتبر زوج العملات هو وحدة واحدة تستطيع التعامل عليها بيعاً وشراءً، وندرك جميعاً أن هناك في سوق العملات 4 أزواج أساسية من العملات، وهي الدولار الأمريكي/ الين الياباني، اليورو/ الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري

amine saddiki
02-23-2018, 15:35
اخي الكريم التركيز علي التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معا لهدا يجب مراجعة كل ما فاتك جيدا و توكل على الله

freetrade
02-23-2018, 15:38
تحسين التركيز بيكون عن طريق انه المتداول لا يدمن الفوركس لدرجة انه ياثر علي حياته العملية وباقي الانشطة الحياتية لازم المتداول يكون صحيح الجسم والعقل
حتي يكون ذهنيا في حالة وعي كامل اثناء تحليل السوق

mohamed kamal fadel
02-23-2018, 16:09
فعلا اخى العزيز نقطة الحساب التجريبى مهمة جدا جدا قبل الشوع فى التداول الحقيقى
لكن اقول على حسب معرفتى الحساب التجريبى يكون بنفس مبلغ الحساب الحقيقى

elsiafy
02-23-2018, 17:14
اولا يجب ان يهتم متداولو الفوركس بوضع الأهداف. وهناك ثلاثة مقاييس مهمة عند وضع الأهداف:

A.mustafa
03-08-2018, 22:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
كلمازاد تركيز المتداول كلما كان اكثر قدرة علي قراءة الشارت ومتابعته وتحليل سلوك السعر وبالتالي يقدر يختار انسب نقطة دخول لصفقاته..

zouga91
03-09-2018, 00:24
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لموضوعك فعلا ماقلته صحيح تفق معك فيه الفوركس ينغي عقل خالي من الهموم والمشاكل كما قال مارك دوغلاس لانه سوق ليس سهل اذ تعتبر النفسيو وادراة راس المال العمود الفقري واسس النجاح انا اعتبرهم 80 في المىة من اجمالي التداول وهذا مايجعل اغلب متداولين يخسرون لانهم يهملون ادارة راس المال وايضا يتداولون على اساس العاطفة وهذه الامرور تودي بصاحبها لخسارة تحياتي

kkk
03-09-2018, 02:28
موضوعك مهم جدا يا اخي انا اشكرك جدا علي هذه النصائح الهامه واهم شيء في الفوركس ان يكون المتداول صافي ذهنيا ولا يتأثربالضغوط النفسيه والعصبيه سواءكانت هذه الضغوط من اثار التداول او كانت هذه الضغوط شخصيه كذلك التداول لازم يكون في اوقات معينه ولازم المتداول يحدد لنفسه ايضا اوقات للراحه ولا يتداول في هذه الاوقات علشان يقدر يستريح .. انا احيك مره ثانيه علي موضوعك المهم والممتاز جدا