PDA

View Full Version : مؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 20:55
مؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس

مؤشرات مهمة , تقويم الفوركس مهم في انه ينبه المتداول ليس فقط للأحداث المهمة التي تؤثر بشكل كبير على عملة معينة كالإعلان من محكمة الدستور الألماني ولكن ايضا البيانات المنشورة بشكل منظم خصوصا اذا كانوا اعلى أو ادنى من المتوقع. وإليك هذه النظرة العامة حول بعض الإصدارات الإقتصادية التي تؤثر في اليورو.

دراسة مسح العمل( IFO): معروفة بإصدارها شهريا تحت تقويم الفوركس. وتعتبر هذه الدراسة مهمة في التنبؤ بالصحة الإقتصادية للمجموعة. حيث تعكس القراءة العالية ثقة عالية من قبل المستهلك والذي يظهر عند ارتفاع انفاقات المستهلك. ومن ناحية اخرى, قراءة متدنية من قبل دراسة IFO تعني تباطؤ اقتصادي. وتأثير هذا على اليورو هو من متوسط لعالي. وكانت قراءة المؤشر في شهر اب 102.3 والتي لم تكن 29 شهر متدنية ولكنها حددت الشهر الرابع ثم انخفضت القراءة.

مؤشرات الفوركس

مبيعات التجزئة في منطقة اليورو: وايضا تطلق كل شهر وفقا لتقويم الفوركس. يعكس هذا المؤشر نتائج دراسة منافذ التجزئة ويشير إلى حجم الإستهلاك الخاص. وانخفض حجم مبيعات التجزئة لشهر تموز في منطقة الاتحاد الاوروبي بنسبة 0.2% كل شهر و1.7% كل سنة. وتأثير مبيعات التجزئة على اليورو من متوسط لمرتفع.

مؤشر سعر المستهلك(CPI): ويعكس هذا المؤشر التغير في سلة معينة من البضائع والخدمات المستخدمة من قبل مستهلك عادي. عندما يرتفع مؤشر سعر المستهلك, يدل هذا على أن اسعار المستهلك ترتفع مع انخفاض موازي للقوة الشرائية. وتطلق ايضا رسوم التضخم الأساسي التي تستثني الطعام والطاقة من السلة لقياس اتجاهات التضخم بدقة. سنة بعد سنة يظهر ال CPI 2.6% بينما يصل التضخم الأساسي ل1.7% كما في الشهر السابق. ويؤثر CPI بشكل كبير على اليورو.

المؤثرات على اليورو

الناتج الإجمالي المحلي(GDP): ويشير هذا المؤشر إلى اجمالي مخرج الإقتصاد المحلي لمنطقة الإتحاد الأوروبي لفترة زمنية معينة ويصدر بشكل شهري. وتأثيره على اليورو متوسط. وفي الربع الثاني سجل الGDP انخفاض بنسبة 0.2% وكان غير متغير في الربع الأول.

التوظيف في منطقة الإتحاد الأوروبي: وتصدر كل ثلاثة شهور في تقويم الفوركس. ارقام التوظيف التي تسجل اعداد الناس الذين يعملون في تجمع العملات والذين يعكسون حالة الإقتصاد. ووفقا لأرقام الثلاثة شهور الأولى, انخفضت نسبة التوظيف في الإتحاد الأوروبي من 277.000 لتصبح 229.000 مليون. ويقول المحللون ان انخفاض التوظيف مع تباطؤ نمو الأجور يشير إلى ان انفاق المستهلك سيكون ضئيل وأن الإقتصاد سيستمر بالإنحسار. ومع هذا, تأثير التوظيف قليل جدا على عملة اليورو

nonam
08-26-2016, 13:55
السلام عليكم .... الاخبار من اهم الادوات اللي من المممكن ان تستفيد منها في التعامل مع الادوات الفوركسية وككمان التعامل مع الرق اللي من الممكن ان تكون مفيدة في التعامل مع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-26-2016, 14:29
بلا شك اخي الكريم ان البيانات التي ذكرتها في مقالك هذا يكون لها دور مهم جدا في حركة السوق والاتجها الخاص بالعملة لان اخي الكريم المتاجريين الكبار في السوق يعتمدون بشكل كبير على هذه المؤشرات

بدر اشطيبي
09-17-2016, 21:08
السلام عليكم أعضاء منتدى فوركس العرب من الضروري عدم إغفال
هاته المعلومات بالنسبة لكل متداول بالتوفيق للجميع في الانتظار

adamarwan
09-18-2016, 17:26
المؤضرات مهم اخى الغالى فى السوق ولبد من ان تتمكن من حل كل الشفرات
التى فيها لكى تتمكن من ان تعرف الفرص التى موجود فى السوق
وهدا الامر جيد
وحظ موفق

بروفسير العرب
09-18-2016, 18:01
اعتقد انه من الافضل عدم الاعتماد على الموشرا فى التعامل فى الفوركس
لان دايما الموشرات تكون مخطا وانا ربحط منها فى البدايه ولكن اعلم انها ليس رابحه

رومانى
09-18-2016, 19:25
الناتج المحلى ومبيعات التجزئة والتوظيف فى منطقة اليورو ومؤشر ثقة المستهلك ومؤشر
سعر المستهلك
هى تلك الاخبار الهامة والتى تؤثر على اليورو شكرا لك

ايه علي
09-18-2016, 19:43
السلام عليكم و رحمه الله
شكرا اخي الفاضل علي هذه المعلومات القيمه لأنه بالفعل للاخبار دور هام في تداول العملات ولقد تناولت في موضوعك جميع البيانات الهامه التي تهم كل المتداولين بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
09-18-2016, 20:31
أنا أنصحك الإخوة الكرام بالعمل على الموضوع و العمل على تكوين استراتيجية خاصة بكل واحد منا لك و هدا من خلال التداول القيم و العمل على الموضوع من خلال البحث في المنتدى الدي يقدم الكثير من المؤشرات

Forex-eg
04-13-2017, 16:58
ارتفع نسبة عملات اليورو ارتفاع طفيف بعد خسائر فادحة فى ازواجه وقيام دعم ومقاومات عديدة له وانصح الجميع بالبطئ فى التداولات بها مشكور على المعلومات

o123
07-21-2017, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

zunebha
07-27-2017, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم اخي الغالي تعتبر عملة اليورو من العملات الرئيسية على المنصة ومن اجل تسهيل دراسة اتجاه سعر هذه العملة علينا تطبيق استراتجيات وتحاليل ناجحة وكما سردت بموضوعك يمكننا الاعتماد على بعض النؤشرات التي ندمجها خلال الاستراتجيات من اجل تحديد الاهداف على اي زوج يحتوي على اليورو .

عمر عبدالرحمن
08-08-2017, 14:39
السلام عليكم .... الاخبار من اكثر الادوات اللي من المممكن ان تستفيد منها في التداول مع الادوات الفوركسية وككمان التداول مع الرق اللي من الجائز ان تصبح نافعة في التداول مع التبادل
بالتوفيق ان شاء الله في التبادل

zam_bozo
08-08-2017, 14:44
معلوم ان الأخبار التي ترد على اقتصاد دولة معينة تؤثر بشكل مباشر على عملتها
ومعلوم من جهة أخرى ان اليورو يعتبر عملة 22 دولة أوربية فاي خبر اوأحداث في احدى تلك الدول تؤثر على اليورو

lyo
08-08-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن تقديم هدا الموضوع
هده المؤشرات التي قدمتها لنا جد مفيدة كل ما علينا هو تطبيقها اولا في الديمو كي نفهمها جيدا ونرى ما نجاحها في الصفقات

mohamad ahmed 21
08-08-2017, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
عملة اليورو من اقوي العملات وهي لا تتاثر بسهولة
التوفيق للجميع

tahar2015
11-26-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مووضوع ممتاز جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا اخي
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز وتقبل مروري

هدير البدري نور
11-26-2017, 19:27
كلنا عارفين ان السوق مليان مؤشرات كتير جداا بس لابد من دراسها المؤشر اللي انت عوزو
لان ذي ما فيه مؤشرات جيدة في مؤشرات ملهاش اي لزمة انتظر منك كل ما هو جديد

ehabbob
11-27-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك واتمنى المزيد من المشاركات القيمة والموضوعات المميزة
والله هو المستعان

amine saddiki
12-15-2017, 22:51
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل المعلومات القيمه لأنه بالفعل للاخبار دور هام في تداول العملات ولقد تناولت في موضوعك جميع البيانات الهامه التي تهم كل المتداولين بالتوفيق ان شاء الله