PDA

View Full Version : هل يولد متداولو الفوركس بالفطرة ولا يصنعوا؟

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 21:00
هل يولد متداولو الفوركس بالفطرة ولا يصنعوا؟

نشرت وكالة رويترز مقالة رائعة حول ادمان المقامرة. بالنظر إلى النتائج تبدو العلاقة بين التداول والمقامرة واضحة أكثر. ويفيد التقرير العلمي ان هناك مادة كيميائية في منطقة في الدماغ, وجودها بكميات كبيرة يجعل الناس اقل خوفا من المخاطرة وكنتيجة لذلك يشعرون بتعب عاطفي أقل عند تحمل الخسارة.

الشعور بالألم ضروري في التداول

ألم الخسارة لا مفر منه. صحيح أن الألم يقل مع الوقت( بسبب الإعتياد على التجربة), لا أحد لحد الآن ادعى الإستمتاع به! صحيح أن هناك عبارات مشجعة ك الخسارة تعني تحقيق ربح قريب, ولكن الحقيقة هي أنا كلنا نكره الخسارة. فتسويغ الخسارة عن طريق التأكد من أن قسم ادارة راس المال في خطة التداول خاصتك ما زال سليما سيصبح مع الوقت احد طباعك.

التجربة

يحدد الناقل العصبي أو ما يسمى الرسول الكيميائي بشكل رئيسي رد الفعل عند خسارة الأموال. والأشخاص الذين لديهم الناقل العصبي بكميات أقل, يكون لديهم كميات أكبر من المادة الكيميائية في أدمغته

المخاطرة

م. الأمر الذي يجعلهم أقل حساسية لخسارة الأموال. أما الأشخاص الذين لديهم كمية أكبر من الناقل العصبي وبالتالي كمية أقل من المادة الكيميائية فيعانون مما يسمى ” النفور من الخسارة” حيث يعانون من حساسية واضحة للخسارة.

ودرس فريق من الباحثين في جامعة كيوتو في الصين ادمغة 19 رجل في صحة جيدة بعد أن أتموا مهمة مقامرة. وقد أفاد الباحثين بأن كراهية الخسارة قد تتنوع بين الباحثين. ففي حين قد يدخل معظم الناس مقامرة دخل مزدوج اذا كان بالإمكان ربح كمية أكبر مما خسروه, أظهر الناس الغير قادرين على اتخاذ القرار حساسية أقل تجاه خسارة الأموال

رومانى
06-24-2016, 00:52
جون ميرفي استخلص-من سنوات خبرته الثلاثون في هذا المجال تطوير عشرة قوانين أساسية من التجارة الفنية – القوانين التي تصمم للمساعدة على توضيح الفكرة الكاملة للتجارة الفنية للمبتدئين وتسهيل منهج العلم بممارسة أكثر خبرة ، تعرف على هذه نصائح الأدوات الرئيسية للتحليل الفني وكيفية استعمالها لتمييز فرص البيع والشراء

kymslye
06-28-2016, 18:39
لايوجد شخص ولد متداول بالفطرة لانه اصلا لم يسمع بالمتاجرة حتى اصبح شخص راشد و تعلم المتاجرة و اي شخص اراد ان يصبح متلهم يجب ان يفني وقته في التعلم بدل ما يتبع النوصيات

Hamza Forex
06-28-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا المسمى الفوركس هو ادمان. الداخل له مفقود و الخارج منه مولود
إن لم تستطع الخروج منه فلا مفرمن ان تجد سرك في الشارت

zee1996
06-28-2016, 18:56
لخي الفاضل التداول بالعملات الأجنبية في سوق الفوركس ليس شيئا يولد مع المتداولين، بل هي مهارات يتم اكتسبها مع الوقت و الجهد و التعلم اخي الكريم، لذلك فإن كل متداول ناجح هو نتيجة عمل مضني و و قت طويل و غي النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

emma91
06-28-2016, 19:12
هناك عبارات مشجعة ك الخسارة تعني تحقيق ربح قريب, ولكن الحقيقة هي أنا كلنا نكره الخسارة
بالفعل فالخسارة يجب ان ناخدها على انها محفز

naimoxforex
06-28-2016, 19:15
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي شكرا لك على هذه المعلومة و فعلا لا احد يحب الخسارة في جميع الاحوال
رمضان كريم و تبقلو مروري

nonam
08-26-2016, 13:56
السلام عليكم .... من
بالتوفيق ان شاء الله في التداول الممكن ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات لااهم في التداول وكمان التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم

analyst
08-26-2016, 14:25
المتداول الناجح يصنع اخي الكريم ولا يولد لكن طبعا هناك صفات يجب ان تكون متوفرة بالمتداول الناجح والتي لا يمكن ان تكون متوفرة عند غيره لكن طبعا لو عملت على اكتساب تلك الصفات سوف تكتسبها

doaa sary
08-28-2016, 19:09
هو فى حد مولود محترف فوركسظ اذا كان الفوركس جديد بالكتير ميكملش 10 سنين موجود مثلا
ومعظمنا عارفو قريبا
لا طبعا الفوركس لاى حد بس يتعلم وينجح فية يكون عنده استعداد لده

Forex-eg
04-08-2017, 19:15
لا يولودون هكذا بالفطرة فهى صفة مكتسبة من التعلم والفهم عن التداولات والبورصات والذكاء فى التعامل مع اى مخاطر ممكنة للتداولات مشكور على الموضوع

alonsoo
04-26-2017, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبحان الله ربنا خلق عقولنا مختلفة عن بعض وسرعة ادراكنا للامور ايضا مختلفه عن بعض فتقدر تقول فطرة مع صنع الاثنان معا يعنى

latraaa
04-26-2017, 10:56
مشكور أخي الكريم عل الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و اقو للك و للجميع أخي الكريم أنه يمكنك أن تستفيد من الموضوع و بلالشكل الدي يجب أن يكون من خلال ما تم تقديمه في المنتدى من معلومات راقية و قيمة إن شا ءالله

zakariacr07
05-12-2017, 15:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم لا أظن أنه يوجد متداول بالفطرة لأن الفوركس عبارة عن علم و يجب الإجتهاد و التعلم الجيد لكي تنجح فيه

elmister
05-23-2017, 20:12
يا اخي الحبيب المتداول لا يولد بالخبره ولاكنه يكتسبها وذلك من خلال البحث المستمر والتعلم المستمر والخوض في العديد من التجارب في هذا المجال فالفوركس مكتسب ولا يولد احد متعلم الفوركس ولا يستطيع احد ان يصل الي القمه الا بعد ان يبذل الجهد والوقت ... تقبل مروري وشكرا

مصطفي السيد
05-23-2017, 20:45
اعتقد انه لا احد يولد بصفات معينه فجميع الصفات مكتسبه
ولكن الاستعداد الفطري في الشخصيه يختلف من شخص لاخر وهناك موهوبين في الفوركس اثقلوا موهبتهم بالتدريب والعلم

capoeira
05-23-2017, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس يتم تعلمه من الكتب و المراجع الأجنبية و الكورسات
الأجنبية التى تتخصص فى التحليل الفنى و إدارة المخاطر من اجل النجاح فى تحقيق أرباح من التداول

mostafa ilsawi
05-23-2017, 21:39
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته متداولوا الفوركس الناجحين هم نتاج جهد وعرق وتجارب وعثرات و نجاحات وخبرات وصبر ومثابره واراده وتصميم وعزم علي النجاح
تقبل تحياتي

michael1
05-23-2017, 21:51
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتقد ان هذا الامر ليس
موجود لان الفوركس فيها الخسارة والمكسب ايضا
على ما اعتقد

rayzigar
05-24-2017, 11:27
لا يمكن ربط النجاح بالفطرة بل بالاجتهاد يا اخي والعمل والتدرب وبذل الجهد والوقت من اجل بلوغ الخبرة الي هي مفتاح النجاح
الاكيد انه ممكن البعض منا فهمهم قليل صحيح وممكن انا واحد منهم انما بالاصرار على العلم ممكن تبلغ المستويات الكبيرة

Hamza El36
05-24-2017, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لا بد من التعلم............
فالإحتراف يكتسب.............
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي لك...

mid0killer
05-24-2017, 14:55
لالالالا متداولو الفوركس بيتدربو يا اخي الغالي يعني محدش بيتولد دكتور او مهندس لازم بيتعلم وبعد كدا حسه الخاص هوا اللى بيرشدوا انت توكل على الله وتعلم وواحده واحده هتلاقي نفسك بتكسب فى السوق

hooda
07-19-2017, 03:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نشرت وكالة رويترز مقالة رائعة حول ادمان المقامرة. بالنظر إلى النتائج تبدو العلاقة بين التداول والمقامرة واضحة أكثر..تقبل مروري

مصطفي السيد
07-19-2017, 04:11

نشرت وكالة رويترز مقالة رائعة حول ادمان المقامرة. بالنظر إلى النتائج تبدو العلاقة بين التداول والمقامرة واضحة أكثر. ويفيد التقرير العلمي ان هناك مادة كيميائية في منطقة في الدماغ, وجودها بكميات كبيرة يجعل الناس اقل خوفا من المخاطرة وكنتيجة لذلك يشعرون بتعب عاطفي أقل عند تحمل الخسارة.

ألم الخسارة لا مفر منه. صحيح أن الألم يقل مع الوقت( بسبب الإعتياد على التجربة), لا أحد لحد الآن ادعى الإستمتاع به! صحيح أن هناك عبارات مشجعة ك الخسارة تعني تحقيق ربح قريب, ولكن الحقيقة هي أنا كلنا نكره الخسارة. فتسويغ الخسارة عن طريق التأكد من أن قسم ادارة راس المال في خطة التداول خاصتك ما زال سليما سيصبح مع الوقت احد طباعك.

التجربة

يحدد الناقل العصبي أو ما يسمى الرسول الكيميائي بشكل رئيسي رد الفعل عند خسارة الأموال. والأشخاص الذين لديهم الناقل العصبي بكميات أقل, يكون لديهم كميات أكبر من المادة الكيميائية في أدمغته

المخاطرة

م. الأمر الذي يجعلهم أقل حساسية لخسارة الأموال. أما الأشخاص الذين لديهم كمية أكبر من الناقل العصبي وبالتالي كمية أقل من المادة الكيميائية فيعانون مما يسمى ” النفور من الخسارة” حيث يعانون من حساسية واضحة للخسارة.

ودرس فريق من الباحثين في جامعة كيوتو في الصين ادمغة 19 رجل في صحة جيدة بعد أن أتموا مهمة مقامرة. وقد أفاد الباحثين بأن كراهية الخسارة قد تتنوع بين الباحثين. ففي حين قد يدخل معظم الناس مقامرة دخل مزدوج اذا كان بالإمكان ربح كمية أكبر مما خسروه, أظهر الناس الغير قادرين على اتخاذ القرار حساسية أقل تجاه خسارة الأموال
لا احد يولد متاجرا بالفطره الموضوع تدريب وتنميه
مهارات حتي تصبح تاجرا ماهرا والتدريب المتواصل مهم جدا

mostafa1995
07-19-2017, 05:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ ايه بالفطرة
ههههههه
يا اخي اذا تلمت تنجح
هل الطبيب يولد طبيب بالفطرة لا طبعا يتعلم والفوركس هكذا وكل شيء يريد تعلم

elmasry96
07-19-2017, 07:28
الطبع انا اختلف مع هذا المقال لان المقامرة تختلف عن الفوركس تماما لاختلاف اسباب الخسارة في الفوركس عنها في المقامرة

zunebha
07-19-2017, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته لا اضن ذالك لان الفوركس لا يحتاج الى فطرة بل الى دراسة وتعلم وجهد مبير ومتعاب يومية امام الشارت يا اخي هناك ناس لا تنام فقط من اجل الخروج بتوصية ناجحة.

Mhd nour
07-19-2017, 10:26
لتحياتي اخي اكيد ايوجد شخص ولد متداول بالفطرة لانه اصلا لم يسمع بالمتاجرة حتى اصبح شخص راشد و تعلم المتاجرة و اي شخص اراد ان يصبح متلهم يجب ان يفني وقته في التعلم بدل ما يتبع النوصيات و شكرا

2017wydadi
07-19-2017, 12:20
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد انه لا احد يولد بصفات معينه فجميع الصفات مكتسبه
ولكن الاستعداد الفطري في الشخصيه يختلف من شخص لاخر وهناك موهوبين في الفوركس اثقلوا موهبتهم بالتدريب والعلم

fouadar
07-19-2017, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يجب على المتداول ان يستمر في التعلم فمهما وصلت من مهارة ستظل الخسارة واردة
تقبل مروري جزاك الله خيرا

Naser Zobaidy
07-19-2017, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز ليس هناك من ولد بالفطرة يتاجر على الفوركس لان الفوركس عبارة عن تجارة الكترونية اولا وتحتاج الى الوقت الكثير لتعلمها وتعلم جزئياتها وشكرا

adamo92
07-19-2017, 13:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

فهمى لاشين
07-19-2017, 13:27
بسم الله
المقال بنى موضوعه على تقرير صحفى لرويتر باعتبار ان الفوركس
والقمار امر واحد وما زلت اتصور ان الفوركس يختلف عن القمار
وان كان الامر ف ى كليهما يرتبط بالخسارة التى يمكن ان نتعلم كيف نتفاداها او نقلل
من حدوثها باتباع التعلم والتدريب
تحياتى

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:23 PM ----------

بسم الله
الذى حدث اننى بعد ان انهيت الرد انشغلت ولم اعرف اذا كنت ارسلته ام لا
ولذك عاودت ارساله وليس باى قصد اخر عذرا

zouga91
07-19-2017, 13:36
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك المفيد الخوف يولد في الفترة اما التداول لا مجال للخوف فيه او تردد من يخاف من الخسارة الافضل تغيير المجال

IBR
07-19-2017, 13:37
سلام اخي الكريم كم ذكرة انت فالفوركس والمقامرة ليس متشابهان في كثير من المور وتربطهم يمكن علاقة صغير فقط وهي امكانية الربح او الخسارة
وكاي متداول او مقامر مايقده للتداول هو البحث عن الربح وتجنب الخسارة ويكون مستاء من الخسارة ولكن ردة الفعل عند الخسارة تختلف من شخص الى اخر
وهو مايميز الناجح والفاشل

capoeira
07-19-2017, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا احد يولد يتعلم كل شئ انت فقط تتعلم و تجتهد
من اجل ان تصل الى المعلومة الصحيحة فى النهاية وتعمل على اكتساب الخبرة للتداول بنجاح

yousee
07-19-2017, 14:46
إن عالم الفوركس يتم تعلمه ولا يوجد أي متداول ولد بالفطرة ألئك الدي تراهم أسطورة في التداول لقد إكتسبو دلك ولم يكون مولدون بفطرة هدا يعني أنه أنت أيضا يمكنك أن تصبح محترف

salijiji0
08-23-2018, 16:39
متداولو الفوركس بيتدربو يا اخي الغالي يعني محدش بيتولد دكتور او مهندس لازم بيتعلم وبعد كدا حسه الخاص
هوا اللى بيرشدوا انت توكل على الله وتعلم وواحده واحده هتلاقي نفسك بتكسب فى السوق

badr9moumen
09-13-2018, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يعتمد التداول بشكل كبير ان لم اقل كلي على التعلم و كسب الخبرة من خلال التداول على حسابات الديمو و خصوصا الحسابات الحقيقية لانها تعلمنا اكتر من أخطائنا ،اما الامر اللدي قد يكون بالفطرة عند بعظ الاشخاص و اللدي قد يساعدهم في هده التجارة فهو الصبر و القدرة على التحكم في المشاعر، كما انصح بزيارة هذه الدورة التعليمية اللتي تقدمها شركة اينستافوركس (https://www.instaforex.com/distance_training_program) لانها تقدم دروس و معلومات جد مهمة لكل متداول و خصوصا منهم المبتدئين
بالتوفيق

zaghlol79
09-14-2018, 00:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يعتمد التداول بشكل كبير ان لم اقل كلي على التعلم و كسب الخبرة من خلال التداول على حسابات الديمو و خصوصا الحسابات الحقيقية لانها تعلمنا اكتر من أخطائنا ،اما الامر اللدي قد يكون بالفطرة عند بعظ الاشخاص و اللدي قد يساعدهم في هده التجارة فهو الصبر و القدرة على التحكم في المشاعر، كما انصح بزيارة هذه الدورة التعليمية اللتي تقدمها شركة اينستافوركس (https://www.instaforex.com/distance_training_program) لانها تقدم دروس و معلومات جد مهمة لكل متداول و خصوصا منهم المبتدئين
بالتوفيق

رد جيد في هذا الموضوع لهل يولد متداولو الفوركس بالفطرة ولا يصنعوا؟

Abu_Yassin
09-14-2018, 11:20
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الحبيب نقدر نقول لكل مجتهد نصيب واى متداول ناجح فتأكد انو تعب كتير وخسر وكسب فى الفوركس بس العزيمة والاصرار على النجاح والتعلم هما اللى خلوه متداول ناجح وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

مصطفي السيد
09-25-2018, 03:59

التجربة

المخاطرة

الفوركس علم مثل اي علم له جانب نظري وتطبيقات عمليه ولا يوجد احد من
الناس ولد موهوب في التداول وانما هي مكتسبات التعليم والدراسه والاجتهاد

riadhweb
09-25-2018, 08:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
مشكزر اخي الكريم على هذا الشرح المبسط و طرحك لهذا الموضوع.
فعلا معلومات في غاية الاهمية اتمنى من جميع اعضاء الفوركس الاستفادة منه.
بالتوفيق للجميع.

emadomda
09-25-2018, 11:59
تتم متابعة أسهم الشركات في البورصات المخصصة لذلك , فإذا كانت الشركة التي تود شراء أسهمها هي شركة أمريكية مدرجة ضمن بورصة نيويورك فستراقب سعر هذه الشركة في بورصة نيويورك , وإن كانت الشركة التي تود أن تشتري أسهمها هي شركة محلية في بلدك فستراقب سعر أسهم هذه الشركة في بورصة بلدك المحلية – بورصة القاهرة أو عمان أو الكويت مثلاً – وهكذا .

طبعاً يتم ارتفاع وانخفاض سعر أسهم الشركة بحسب أداء هذه الشركة , فإذا كان أداء الشركة جيداً سيرغب الكثير من الناس بشراء أسهمها وبالتالي سيرتفع سعرها , وإذا كان الأداء ضعيفاً سيرغب الكثير من الناس ببيع أسهم هذه الشركة - للتخلص منها - وبالتالي ينخفض سعر أسهم هذه الشركة

A.mustafa
09-28-2018, 10:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اكيد لا يوجد شخص ولد متداول بالفطرة لانه اصلا لم يسمع بالمتاجرة حتى اصبح شخص راشد و تعلم المتاجرة و اي شخص اراد ان يصبح متلهم يجب ان يفني وقته في التعلم بدل ما يتبع النوصيات..

alasfarahmad
09-28-2018, 10:32
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل Abu_Yassin اعتقد أن كفاءة التداول والقدرة على تنفيذ صفقات ناجحة، إنما هو أمر مكتسب، وليس فطريا، فالإنسان بطبعة مفطور على التعلم، وقادر على أن يتعلم كل ما يتصل به، شريطة أن تتوفر شروط عديدة أهمها الاعتقاد بسلامة الطريقة الذي يسلكه المتداول، والاعتقاد بسلامة العمل بموضوع التعلم، وهو التداول في هذا الموضوع، وعندما يشعر المرء بأن عمليات التداول غير مجدية، وأنها لا تحقق الهدف يصبح التعلم صعبا، وتصبح إمكانية على درجة كبرة من الصعوبة، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

yacrao
09-28-2018, 13:16
اعتقد ان الفوركس يتماشى مع عصليات دون غيرها فهنلك من يستحيل عليه ان يتاجر ويصبر على هذا السوق المعقد وهناك من عكس ذلك يمكنه ان يجليه هذا السوق بكل بساطه وهذا يرجع لنقسيتك مع هذا السوق الغريب اسميه

Sofien
10-02-2018, 18:33
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا أظن أنا المتاجر يولد بالفطرة ، المتاجر يولد بحبه للمال

ويصبح محترفناً بالعمل والدراسة وتقضية الكثير من وقته في السوق

Romyoo
10-02-2018, 18:58
التعلم اساسي طبعا لعملية التداول فليس المتداول بالفطرة ولكن علم وتجارب وخبرة يحصلها المتداول من وجوده في السوق
ولكن في المقابل فان هناك ملكات لابد من تنميتها لكي تساعدك على النجاح مثل الثقة بالنفس و الذكاء وسرعة البديهة والتصرف وغيرها من مقومات النجاح الفطرية والتي يمكن تنميتها بطرق علمية عديدة وزراعتها حتى داخل المتداول

gamal mourad
10-02-2018, 20:56
السلام عليكم
لا يمكن لاي شخص ان يكون متداول بالفطرة لان هذا النوع من العمل يتططلب دراسة و تعلم و خبرة فلا يمكن ان تتاجر بسوق الفوركس بدون
ان تكون ملم بقوانينه و خطورته

eslam-gad
10-03-2018, 17:16
تحياتي للجميع
الموضوع راءع جدا وشيق تحياتي لك ونرجو المزيد من المواضيع الشيقة التي نستفيد منها جميعا
تقبلوا مروري ولكم فائق الاحترام
ارجو التوفيق للجميع

ehabbob
04-20-2019, 07:57
انا انا ان الممارسة و التداول الدائم تصنع المتداول الجيد و اما تقبل الخسارة فهذا مسعي للجميع يسعي اليه بكل جهد و هذا سوف ياتي بالتدريج من صفقة لاخري و لكن في حالة الخسارة المتتالية يجب التوقف بشكل كامل لحين اعادة النظر في خطة العمل و تحديد اسباب الخسارة و الوقوف على السبب الحقيقي هل في الخطة ام في التصرفات اثناء التدوال و ان كان السبب في التصرفات الانفعالية فهذا السبب صعب تجاوزه لانه في التركيبة الشخصية للمتدوال
و بالتوفيق للجميع

A.mustafa
07-06-2019, 10:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
المتداول الناجح يصنع اخي الكريم ولا يولد لكن طبعا هناك صفات يجب ان تكون متوفرة بالمتداول الناجح والتي لا يمكن ان تكون متوفرة عند غيره لكن طبعا لو عملت على اكتساب تلك الصفات سوف تكتسبها ... :1f60a:

amrelkomy
12-17-2019, 03:41
جون ميرفي استخلص-من سنوات خبرته الثلاثون في هذا المجال تطوير عشرة قوانين أساسية من التجارة الفنية – القوانين التي تصمم للمساعدة على توضيح الفكرة الكاملة للتجارة الفنية للمبتدئين وتسهيل منهج العلم بممارسة أكثر خبرة ، تعرف على هذه نصائح الأدوات الرئيسية للتحليل الفني وكيفية استعمالها لتمييز فرص البيع والشراء

ashrafshaqwer
12-17-2019, 20:26
كل شيء ياتي بالتعلم والخبرة والاعتماد علي النفس في كيفية التداول فاشكرك اخي علي طرحك لهذه المواضيع وننتظر منك المزيد

benmezroua1
12-17-2019, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
اعتقد بان متداولي الفوركس المحترفين يصنعون
بالتعلم من تجارب الماضي و ايضا بعد الوقوع في الكثير
من الاخطاء و بدل الكثير من الوقت و الجهد في المجال

مصطفي السيد
12-17-2019, 22:36
اعتقد ان المتداول يدمن تلك الحاله من الاثاره والتشويق مع تحرك السعر بين الربح والخساره
وتلك الحاله تكسر روتين الحياه اليومي المليء بالتفاصيل المكرره ويمليء حياه المتداول بالاثاره

Maro3030
12-18-2019, 15:11
مفيش حاجه بتيجي كده كل شي يأتي بالتعلم والإمارات والتدريب ولازم تبقي عارف كويس وأفهم الموضوع اللي هتدخل فيه يعني مش تداول وخلاص لازم تضع خطه لنفسك وتحاول تحققها علشان توصل وتقرأ قصص مهمه علشان تعرف تعبر لبر الأمان ومشكور اخي

Mamdouh mahmoud
01-02-2020, 20:51
صديقي العزيز
لا شك ان العوامل النفسية قد تساهم بشكل كبير فى انشاء شخصية الفوركس
فدافع الربح او دافع الخسارة قد يجني عليك الكثير من الضغط العصبي والنفسي الذى قد يساهم فى اندفاعك او تاثرك بجانب حالتك المزاجية
وقد يختلف متداول الفوركس عن المقامر بحيث قدرته على ابراز معرفته بكافة جوانب اسواق الاموال
وقد يسعى المتداول الى تجنب الضغوط الناتجة عن عمليات التداول ولكن قليلا ما يفلح
مجهودك مشكور وفى انتظار المزيد
وتقبل مرورى

moniem elaribi
01-03-2020, 00:46
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا على الموضوع الشيق و تقبل مروري
المتداول يصنع و لا يولد متداول
بل يصنع مع الخبرة و احتكاك في السوق
فلا احد لا معرفة بفطرة بل يكتسبها
و شكرا لك و للاعضاء المنتدى رائعين

يوسف ابو حفيظة
01-03-2020, 01:45
اى مهنة فى العالم لازم يتوافر فى صاحبها بعض الخصائص والمميزات اللى تقدر تميزه فى المهنة ويبقى محترف فيها وفيه بعض الاشخاص حظهم ساعدهم فى الامتهان بمهنة معينة مناسبة جدا ليهم ومناسبة للصفات والطباع اللى اتولدوا بيها وفيه اشخاص دخلوا فى مهن معينة ممكن تكون غير مناسبة لطبيعتهم والنوع ده بينقسم لنوعين يا اما بيغير نشاطه او النوع الاخر اللى بيحاول يتاقلم على المهنة اللى بيشتغلها فى الاول وفى الاخر هى عبارة عن مجموعة ظروف محيطة.

zizoo999
01-03-2020, 10:56

التجربة

المخاطرة

شكرا لك اخى على هذا الموضوع الحيوي
فمعظم الناس لا تتقبل بوجود خساره و لهذا فان معظم الناس يتمرجنون بالفوركس
و القليل جدا هم من سينجحون
فقط لانهم يتقبلوا بالخساره و يفكرون باسلوب منطقى

forex_man1
01-03-2020, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله
من الممكن ان تكون هذه الدراسات صحيحة ولكن ليس معني ان لا تولد متداولا انه لا يمكنك ان تصبح متداولا بالتعلم والتدريب واكتساب الخبرات والمهارات فهنا يمكنك تدريب نفسك علي تقبل الخسائر وكمثال علي ذلك عند الالتحاق بكلية الطب ومشاهدة الجثث والبدء في التشريح قد لا يتحمل ذلك الكثير من الناس وبالرغم من ذلك قد يخرج منهم خبراء في التشريح وجراحون مهرة

إذا أعجبك فلا تنسى الشكر والتقييم