PDA

View Full Version : كيف تصبح متداول فوركس يحقق الكثير من الربح

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 21:06
كيف تصبح متداول فوركس يحقق الكثير من الربح

ليس هناك استراتيجية كاملة بانتظار أن يتم اكتشافها. إن الرسوم البيانية هي تمثيل حقيقي لأنشطة انسانية في السوق. وعندما تبدأ بالترعف على بعض الأنماط المتكررة واستغلال الفرص التي تعرضها سيساعدك هذا في النجاح مستقبلا .

تمثل الكلمتين (مربح) و(بشكل مستمر) بحث مراوغ اكثر من البحث عن المؤشر الكامل المبني على الأنماط المتكررة. وملخص هاتين الكلمتين دائما ما يساء فهمه ويتم تجاهله.

وعندما يطلب فصل هاتين الكلمتين ومقارنتهم من ناحية الأهمية, معظم المتداولون يفضلون الربح على الإستمرارية. هم على خطأ لأنك لا تستطيع الإستمتاع بتحقيق الربح بدون استمرارية. والخبر الرائع هو انك اذا عملت على الإستمرارية في البداية فإن فرصتك في الربح ستكون أفضل. اذن ماذا نعني بالإستمرارية؟

أولا الإستمرارية مرادفة للإنضباط. كن مستمرا ومنضبطا في اسلوب تداولك. اذا كان هناك اوقات في اليوم حيث استراتيجيتك المختارة من الممكن أن تنجح اذن تمتع بالإنضباط الذاتي للتأكد بأنك جاهز وبأنك بموقع مناسب لتستغل هذه الفرص حين تظهر.

الاستمرار في الربح

كن مستمرا في تنفيذ استراتيجيتك, تجنب إغراء تبديل استراتيجيتك أو تبني استراتيجية جديدة نتيجة للتعرض للخسائر. تقبل مجموعة من الخسائر هو جزء لا يمكن تجنبه في عملية التداول. وعليك أن تطور المرونة الكافية لكي لا تسمح لهذا بأن يؤثر على قرارك. وكما يقول مجموعة من المتداولين الخبراء اعتني بالجزء السفلي والجزء العلوي سيعتني بنفسه.
كن مستمرا فيما يتعلق بقوانين التداول. عند اختيار أعلى قمة أو ادنى قاع من جلسة التداول او الجلسة السابقة لتضع نقطة التوقف عندها, ابقى مركزا والتزم بالخطة ونفذها
كن مستمرا فيما يتعلق بأوامر جني الأرباح لديك. سيكون هناك مرات عديدة سترى أن الأسعار تتحرك في الإتجاه الذي حددته. عند حصول شيء كهذا ارضى بالنقطة التي حصلت عليها واخرج من الصفقة لأن في اليوم التالي سينعكس السعر على الغالب. وهذا شائع اذا كنت تتبع استراتيجية سوينج.
الاستمرارية أو التماسك مرادفة للإنضباط بلغة التداول والإحترام خصوصا احترام الذات. ليس علينا فقط أن نحترم السوق ولكن من المهم أن نحترم المجال الذي تجد نفسك فيه. وببساطة أن تهدف لتحسين كل جانب صغير في مهنتك هو المقياس الذي من المفروض أن تطلبه من نفسك في اي مهنة وهذا ينطبق على مهنة التداول.

اصنع طريقك الخاص

عند اتخاذك طريقة منظمة ومحترمة تجاهكل جوانب مهنتك, سيزودك هذا بالأساس المتين لتحقيق النجاح. وإضافة استراتيجيات فعالة سيصبح مهم وبسيط. عندما تطبق هاتين الفكرتين, سيتطور لديك حدس وحدة في تداولك والذي بإمكانك استغلاله لتحقيق الربح لسنوات عديدة.

رومانى
06-23-2016, 23:56
يمكن أن تحقق في سوق الفوركس أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه ، ولكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطر اذا لم تلتزم بقواعد السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا ولم تكن تدير حسابك جيدا ، فان ذلك قد يؤدي بك الى الخسارة

lionardodicaprio940
06-23-2016, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هدا هو طموحي تحقيق الكثير من الربح اتمنى من الله عزوجل ان يوفقني
واياكم للمزيد من الربح ان شاء اله
بالتوفيق للجميع

رومانى
06-24-2016, 00:48
لكي تتداول وتربح بشكل اسرع وبالوقت الحي لكثافة السيوله بالوقت الحقيقي
تداول وقت التداخل بين الجلسة الاوربية والامريكية فان السيوله تكون الاكثر حينها ,
واهتم بالوقت والعملات ادناه فقط
انشط ايام التداول وافضلها للربح وايضا للخسارة عند عدم مراعاة الحجم او اللوت -
الثلاثاء والاربعاء والخميس,
لندن افتتاح 10 صباحا إغلاق 6 المغرب
الاسترليني-فرنك gbp chf
اليورو-دولار eur usd
الدولار-فرنكusd chf
الاسترليني - ين gbp/jpy
نيو يورك افتتاح 3 عصرا إغلاق 11مسائا
الدولار-فرنك usd chf
اليورو-دولار eur usd
الاسترليني-دولار gbp/usd

analyst
06-24-2016, 01:04
كلامك صحيح الموضوع لا يعتمد على استراتيجيات ولكن الشارت هي عبارة عن ترجمة لنفسية المتداوليين والمتاجر عليه ان يعرف كيف يدرس نفسية المتاجريين من خلال الشارت طبعا

hosam1982
06-24-2016, 01:39
السلام عليكم
موضوع جيد في مجمله يعالج بالفعل قضية تهم جميع متداولي الفوركس لكن الصراحة الاسلوب الذي كتب به الموضوع وهو بكل تأكيد منقول ليس للجميع بل للمحترفين فقط

lionardodicaprio940
06-24-2016, 01:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالتاكيد التداول في الفوركس الغرض منه حو ربح المال
وانا شخصيا اوم بتعلم والمتاجرة في الفوركس لهدا الغرض

kymslye
06-28-2016, 18:31
لا يهم الربح في الفوركس بقدرم ما تهم الاستمرارية في دلك لان الربح حتى لو حققته ممكن في صفقة اخر تفشل ويضيع منك كلى ما ربحته ادا يلزم وضع خطة لكي يكون الربح دائم غير متوقف

nonam
08-26-2016, 13:59
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان التعامل مع الادوات الفنية اللي من الممكن التعامل معها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب والادوات الحقيقية اللي من الممكن التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-26-2016, 14:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالتاكيد التداول في الفوركس الغرض منه حو ربح المال
وانا شخصيا اوم بتعلم والمتاجرة في الفوركس لهدا الغرض بالتوفيق اخي الكريم اتمنى ان تحقق الارباح التي تطمح لها لكن قبل ذلك اخي الكريم ما دمت تتعلم فحاول تركز مجهوداتك بشكل اكبر على التعلم لانه هو الحل للربح

doaa sary
08-28-2016, 19:11
عايز تنجح اختار طريقة او استراتيجية مربحه ومجربة
وجربهابنفسك كام شهر ع حساب ديمو لو اثبتت نجاح جربها بلوت صغير
ومكسبك هيكون حسب راس مالك واقل حاجه هتكسب 50%كل شهر من راس مالك
بالتوفيق للكل

mourada
08-28-2016, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل للنجاح في سوق الفوركس عليك ان تتبع استراتيجية مربحة و تلتزم بها و الارباح ستستمر ما دام المتداول ملتزم و دائم التعلم و التطور في استراتيجيته

رومانى
08-28-2016, 22:56
اتمنى ان اصل الى هذا المستوى فى التداول وان استر فعلا فى الارباح لانى حتى الان ما زلت افشل اكثر مما انجح
فى التداول رغم انى اثق فى الاستراتيجية جدا ولكن احيانا تعكس ولا اصبر فاخسر دائما .

kymslye
08-29-2016, 18:45
اعجبني طريقة كلامك وشرحك لكيفية ان يصبح شخص ما متداول ناجح وايضا انت ركزت على نقطة مهمة خاصة بي البحت عن استراتجية جيدة تناسبك وهده اكتر الاشياء جعلت المحترفين التالق في سوق الفوركس

Bouani
09-19-2016, 19:41
العنوان شيق للغاية
الاستمرارية مهمة للغاي في السوق
و يقال لو الواحد ممكن يحقق استرمرارية في الربح على 5 سنولت
ممكن يصبح محترف و يسيب الشغل يعني

khalidjoker
10-10-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا اخي على الموضوع الرائع، أتفق معك في وجهة نظرك فالمتداول الناجح هو الذي لديه طريقه خاصه به ويؤمن بها مهما كانت النتائج.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

imaginesina
10-10-2016, 19:32

ارى ان ربح يمر عبر دراسة زوج واحد و هو يورو دولار و تكثيف تحليله و دراسته و دخول صفقة او اكثر عليه في حال تثبت من ربح

كامل
10-10-2016, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم لتصبح متاجرا عالميا يجب عليك التحلي بالصبر وقبل ذاك يجب عليك التعلم

ahmadhamad
10-10-2016, 19:54
نعم اخي الكريم لا يجب عليك كل ما تخسر صفقة تغير الاستراتيجة يجب ان تقوي الاستراتيجة الخاصة بك والاستمرار بها
وبالتوفيق لك وللجميع

latraaa
10-14-2016, 19:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و بالنسبة لي المتداول الناجح هو المتداول الدي يمكنه أن يحقق الكثير من الربح مع الصبر على الخسارة إن وجدت و هدا الأمر يحتاج غلى الكثير من التدرب

كامل
10-14-2016, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد اخي الكريم ان اي متداول يريد ان يكون ناجحا ولكن كل هذا لا يتحقق في يوم وليلة يجب علينا بذل جهد اكبر للوصول الى هذه المرحلة

bakup28
10-14-2016, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الارباح التي تطمح لها لكن قبل ذلك اخي الكريم
ما دمت تتعلم فحاول تركز مجهوداتك بشكل اكبر
على التعلم لانه هو الحل للربح

WASEM DALLOUL
10-14-2016, 19:47
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيدة حول طرق النجاح في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

hamedibrahim
10-14-2016, 20:06
الموضوع محتاج تعلم وخبره
عشان متخسرص وتتعلم تكسب لازم
تتعلم استخدام ادارة راس مال صارمه
وشكر وتقبل مروري المتواضع وتحياتي للجميع وبتوفيق
في حفظ الله

saleh05
10-14-2016, 23:26

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

بروفسير العرب
10-23-2016, 16:56
لكى تكون متدول فوركس ناجح ويجنى الكثير من المال يجب ان تتدول
بطريقه احترافيه وتبتعد عن اى شى يجعلك تتدول بشكل عشوائى دون تحليل
للازواج والاسعار قبل فتح الصفقات

mronei
10-23-2016, 19:03
لكى تكون متدول فوركس ناجح ويجنى الكثير من المال يجب ان تتدول
بطريقه احترافيه وتبتعد عن اى شى يجعلك تتدول بشكل عشوائى دون تحليل
للازواج والاسعار قبل فتح الصفقات

والتجارب هنا طبعا بتكون خير برهان وهنا فيه استراتيجيات كتير هنا تناسب اي مبتدأ بس الاول بيكون مطلوب منه انه يتعلم الاساسيات الي عن طريقها هيقدر يفهم اي استراتيجيه بيعمل بها
وتساعده على انه يبني استراتيجيه الخاصه

waiting
10-26-2016, 08:01
الربح هو الهدف في الفوركس الي من خلاله ممكن الواحد يستمر في الفوركس او يغادر ان فشل في تحقيقه طبعا
بالتالي ارى انه من يربح في الفوركس الافضل انه يبقى في المجال ولا يحاول الربح اكثر فقط ما يقدر عليه

bakup28
10-26-2016, 09:19
اتمنى ان تحقق الارباح التي تطمح لها لكن قبل
ذلك ما دمت تتعلم فحاول تركز مجهوداتك بشكل اكبر
على التعلم لانه هو الحل للربح

bakdz
10-26-2016, 11:30
الـسـلام عليكم ورحمة الله تــعالى و بركاته
بارك الله فيــك أخي الكريــم عىل النصائح القيمة و المفيدة جدا خاصة للأعضاء المبتدئين لذا عليهم الامثثال بها ان كانو يريدون النجاح.

zizoo99
10-26-2016, 12:15
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فالكثير من المتداولين خاصة المبتدئين يبحثون عن ربح و فقط ولا يعترفون نهائيا بالخسارة اذا واجهتم اى خسارة تنقلب الدنيا بالنسبه له و لم يدرى المسكين ان الفوركس مكسب و خسارة و الاستمراريه حتى و لو بمكسب قليل خير و افضل بكثير من الربح الهائل و الغير مستمر

Bali Marouan
10-26-2016, 13:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، شركرا جزيلا لك اخي الكرييم على الموضوع المفيد
عن نفسي شخصا انا لازلت مبتدئا و جديدا على مجال الفوريكس و قد وجههني مقالك لطريقة تفكير جديدة
حيث كان هدفي الربح لا الإستمرارية. وفقك الله أخي الكريم و تقبل مروري.

بدر اشطيبي
10-26-2016, 14:14
فعلا اخي الربح يجب ان يكون مقرونا بالاستمرارية بمعنى الربح الكثير ليس
ي معيارا للنجاح بالتوفيق اخواني المتداولين الكرام تحياتي في انتظار الجديد