PDA

View Full Version : المصطلحات الاقتصادية 2

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 21:14
عقود مقابل الفروقات CFD

عمولة التبييت Rollover

الميزان التجاري Balance Of Trade

البنك المركزي Central Bank

مجلس الاحتياطي الاتحادي – Federal Reserve – Fed

البنك المركزي الأوروبي (European Central Bank (ECB

عمولة Commission

كيبل Cable

إدارة المحافظ Money Management

البنك الدولي World Bank

صفقة تداول Transaction

الاكسبرت Expert

معامل الربح Profit Factor

الاسعار المحلية Domestic Rates

شهر التعاقد Contract Month

عملة قابلة للتحويل CONVERTIBLE CURRENCY

امر اليوم Day Order

نسبة الخصم Discount Rate

وكلاء شركات الوساطة Interactive Brokers IB

اتفاقية بريتون وودز Bretton Woods Agreement

السياسة المالية Monetary Policy

السياسة الضريبية Fiscal policy

مؤشر الشركات الصناعية داو جونز Dow Jones

النمو الاقتصادي Economic Growth

التنمية الإقتصادية Economic Development

ضريبة القيمة المضافة Value Added Tax

رومانى
06-23-2016, 23:48
ما هو التحليل الاساسى :
التحليل الأساسي يأتي بذات الأهميه ولدى البعض يكون أكثر أهميه من التحليل الفني .
فهو يعني كل شيء بالنسبة لأسواق العملات لأن العملة هي انعكاس الأوضاع الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية في دولة معينة و يدخل فيها الاقتصاد بشكل كلي أو جزئي, و هي تعتمد بشكل كبير على ما يعتقده المستثمرون و ما يؤمنون به و مقدار ثقتهم باقتصاد دولة معينة و سياستها .

skylol
07-18-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي مصطلحات في غاية الاهمية لاننا سوف نستخدمها في تعاملتنا في الفوركس اتمنى التوفيق للجميع

m7med
07-18-2017, 02:25
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم لشرحك لنا اهم المصطلحات في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmedmahmoud2017
07-18-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مصطلحات هامة جدا من اقوي المصطلحات المفيدة لكل مبتدي داخل التداول تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

M.R
07-18-2017, 04:31
مصطلحات ومفاهيم يجب ان يعلمها المتداول فى عالم الفوركس حتى لو لم يستخدمها فعليه ان يفهم جميع المصطلحات حتى لو احد من الأشخاص ساله

elmasry96
07-18-2017, 05:15
اود اخي ناشر هذا المقال ان اعلمك اني لم افهم كيفية الاستفاده من هذه المشاركة وارجو مزيد من التوضيح

zunebha
07-26-2017, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الفاضل نعم نظرا لنشأة الفوركس في المناطق الغربية اي ان كل العمل به يكون باللغة الانجليزية لذالك فانتم تقدمون لنا اضافة كبيرة عندما تشرح لنا هذه المصطلحات .الحمد لله لاننا اعضاء بهذا المنتدى نفيد ونستفيد.

hooda
08-07-2017, 14:31
بسم الله الرحمن الرحيم
البنك المركزي الأوروبي (European Central Bank (ECB
عمولة Commission
كيبل Cable
إدارة المحافظ Money Management
البنك الدولي World Bank
صفقة تداول Transaction

sob81
08-07-2017, 16:13
مهم جدا معرفة هذة المصطلحات الفنية التى تساعد على فهم الاخبار والتحليلات على بعض الازواج المهمة التى يتم التتداول عليها فى الفوركس ونشكرك اخى
على تقديم مثل هذة المواضيع

عمر عبدالرحمن
08-20-2017, 21:11
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم لشرحك لنا اهم المصطلحات في الفوركس و في خاتمة ذلك الموضوع الرائع اتمني من الله ان تصبح في تمام الصحة والعافية وايضاً اتمني من الله ان يرزقنا من ذلك الميدان الرائع

Mahaahmed
09-09-2017, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك اخي العزيز
مشكور علي طرحك هذا الموضوع الرائع بهذه الطريقة المبسطة
وعلي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن المصطلحات الاقتصادية
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق للجميع
تقبل مروري وتحياتي

Hossam Abdo
09-09-2017, 20:49
مصطلحات جميله ولازم الواحد يكون عارفها حتي لو مش هيستخدمها وان كده كده في الاول والاخر الكل مستفيد

ehabbob
09-09-2017, 22:31
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح واسال الله الربح لك وكل الاعضاء وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

omar2017
09-10-2017, 01:04
بالطبع امور ومصجلحات هامة جدا ولكن يجب التعامل معها في ظل او في حدود حب الاستطلاع ليس اكثر من اجل الوصول الى العتعامل مع المصة بحرص ولكن هناك العديد من المصطلحات الاهم

Mahaahmed
09-10-2017, 11:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم
مشكور علي طرحك هذا الموضوع الرائع بهذه الطريقة المبسطة
وعلي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن المصطلحات الاقتصادية
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق للجميع
تقبل مروري وتحياتي

zam_bozo
09-10-2017, 22:50
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. موضوع شرح مصطلحات الاقتصادية الفوركس بالقطع شديد الأهمية
ويهم كل مبتدئ لأنك حتى تستطيع الدخول الى أعماق اي علم لا بد ان تكون ملما بكافة مصطلحاته ..

shr
09-10-2017, 23:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نريد اكثر من مجرد مصطلحات وغالبيتها ليس لها علاقه فالفوركس...تقبل مروري وشكرا لو أعجبتك المشاركه

mostafa1995
09-10-2017, 23:15
مصطلحات مهمة فعلا اخي الكريم لا بد من كل شخص فوركسي ان يعلم وان يكون على دراية لهذه المصطلحات
اعتقد ايضا انه يوجد كمان مصطلحات لو حضرتك تكلمها بموضوع اخر عشان الكل يستفاد ........

جمال صادق
09-10-2017, 23:41
الكثير من المصطلحات الاقتصادية لابد من ان نستخدمها بقوة عالية فى العمل و الاستفادة منها باشكال مباشرة و تعلم اليات العمل من جهات مختلفة و قابلة للتنفيذ

omar2017
09-11-2017, 01:26
بالطبع الفوركس ملي بالمصطلحات ولكن الاهم هو معرفة وفهم اهم مصطلحات الداول ومن اجل الوصول الى التعامل الامن مع الاوامر وفتح المنصة بكل اجتهاد وتعلم كل مابها لتحقيق اول طرق لاالدجخول الى الفوركس ده راي الشخصي

hassansalwanagy
09-11-2017, 06:28
التحليل الأساسي يأتي بذات الأهميه ولدى البعض يكون أكثر أهميه من التحليل الفني .
فهو يعني كل شيء بالنسبة لأسواق العملات لأن العملة هي انعكاس الأوضاع الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية في دولة معينة و يدخل فيها الاقتصاد بشكل كلي أو جزئي, و هي تعتمد بشكل كبير على ما يعتقده المستثمرون و ما يؤمنون به و مقدار ثقتهم باقتصاد دولة معينة و سياستها .

Adnan Mustafa Kamel
09-11-2017, 09:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك يا اخى لوضع المسطلحات الخاصه بعالم التداول وبالتوفيق لك ان شاء الله و للجميع

ahmedmahmoud2017
09-11-2017, 18:14
كل هذه المضطلحات المالية يجب ان نكو ن علي علم بها ولكن يجب العلم ان هناك العديد من المصطلحات الموجودة ضمن تلم المصطلحات غير مفيدة بالمره ولكن من الممكن قراءتها فقط من باب العلم بالشئ

hassansalwanagy
09-11-2017, 21:44
شكرا لك يا اخي الكريم لشرحك لنا اهم المصطلحات في الفوركس مهم جدا معرفة هذة المصطلحات الفنية التى تساعد على فهم الاخبار والتحليلات على بعض الازواج المهمة .الحمد لله لاننا اعضاء بهذا المنتدى نفيد ونستفيد.