PDA

View Full Version : شرح نظام الاكسبرت Expert system في الفوركس

doaa sary
06-23-2016, 21:29
شرح نظام الاكسبرت Expert system في الفوركس
ما المقصود في نظام الاكسبرت ؟

كلمة اكسبرت تعني خبير اما نظام الاكسبرت في الفوركس هو برنامج آلي للتداول يتبع استراتيجية معينة، ويقوم بالمتاجرة بالنيابة عنك حيث يتم برمجته حسب معادلات وشروط وقواعد خاصة لتنفيذ عمليات البيع والشراء، وهو برنامج يكتب بلغة الميتاتريدر(منصة التداول) حسب شروط وبرمجة خاصة. وقد نشأت هذه الفكرة بسبب الحاجة إلى برمجة نظام ناجح إلى حد ما للتداول أوتوماتيكياً بعيداً عن التردد في تنفيذ الأوامر واتخاذ القرارات في غير وقتها ونظراً إلى أن السوق يعمل على مدار 24 ساعة فإنه يصعب على المتداول مراقبته وتتبع الأخبار المؤثرة على حركته طيلة الوقت.

آلية عمل نظام الاكسبرت

يتبع نظام الاكسبرت خطة عمل مبرمجة حسب استراتيجية محددة يضعها الخبراء والمحللون بناءً على دراسة للسوق حيث يتم دمجه ببرنامج التداول المتبع، وبعدها يقوم هذا النظام ببدء عملية التداول بعد استكمال شروط التسجيل والدخول بالمتاجرة الآلية حسب الخطة والاستراتيجية التي يضعها المتداول ويقوم بتنفيذ الأوامر من عمليات البيع والشراء والتعديل والدخول والخروج من السوق بناءً على هذه الاستراتيجية باعتمادها على تحليلات سابقة للسوق. وتحتاج هذه العملية إبقاء منصة التداول في حالة تشغيل طوال اليوم ولمدة إبطال عمل هذه الاستراتيجية. ويستطيع المتداول الاندماج مع هذه التقنية يدوياً في نفس الوقت الذي يعمل به الاكسبرت حيث يتميز هذا النظام بمرونة التعامل معه والاندماج في استخدامه دون الحاجة إلى الخضوع له بالمطلق في عمليات التداول.

RACHID HAMIOUI
06-23-2016, 22:34
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..
...............................

csebai12
06-24-2016, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل استعمال الاكسبرتات كوني اعتبر انها مضيعة للمال تسسب الركود الفكري افضل الاعتماد على نفسي

INFOGAIN
06-24-2016, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا الموضوع الشيق والمميز حول Expert-system
وجزى الله خيرا كل من قدم الافادة والمعلومة للاخوة المبتدئين ..
تقبلوا مروري ...

rawan shaban
06-24-2016, 02:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

---------- Post added at 11:33 PM ---------- Previous post was at 11:32 PM ----------

مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

متداول خسران
06-24-2016, 06:57
السلام عليكم و رحمة الله
مشكورا جدا شرح رائع جدا لموضوع نظام الاكسبيرت
نتمنى لكم كل الخير والمزيد من المشاركات الفعاله باذن الله

4peace
06-26-2016, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أختى الكريمة على الشرح الممييز لنظام الاكسبرت Expert system في سوق الفوركس
تقبلي تحياتى أختي الغالية و مشكورة على مواضيعك الممييزة
بالتوفيق

islammowafy
06-27-2016, 18:38
فى العديد من الاسباب التى تجكم فى الفجوة السعرية
منها الاخبار الكبير التى تحدت فى او الاسبوع او فى نهاية الاسبوع
لدى كل هدا الامور جيد ان تتعرف عليها وان تحسن التعامل معها فى السوق
وحظ موفق