PDA

View Full Version : حقائق عن المشاركين في السوق يعرفها أفضل التجار الفوركس

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 21:45
حقائق عن المشاركين في السوق يعرفها أفضل التجار الفوركس

نستطيع تعريف تاجر فوركس بأنه الشخص الذي يتم تعليمه، وتدريبه، و/أو اعطاءه الرخصة لكي يقوم بممارسة الأعمال التجارية بصورة منتظمة في سوق الصرف الأجنبي. من أجل أن تكون الأفضل بين تجار الفوركس عليك أن تعرف بعض خصائص أو جوانب هذه التجارة. ومن جوانب هذه التجارة التعريف السليم للمشاركين في السوق. سوف توفر لك هذه المقالة مادة تتعلق بالمشاركين في السوق وذلك استعدادا لمزيد من التعمق في المقالات القادمة المتعلقة بنفس الموضوع.

بأمكانك التسجيل بحساب تداول عملات مجانا وتجربة السوق ببيئة تعليمية .

ان افضل تجار الفوركس عليهم ان يعرفوا جميع المشاركين في السوق

ان التعريف العام للمشاركين في السوق ينص على: انهم الاشخص أو الكيانات التي تتشارك في نفس الاهداف. ببساطة هم الأشخاص الطبيعيين اوالاعتباريين الذين يقومون بتشكيل تجارة النقد الأجنبي، أن كل تاجر في الفوركس يتخذ نفس الاتجاهات ويعبر المسارات نفسها تقريبا. ان مدرسة الفكر الغالبة تقوم بتعريف وتفصيل هؤلاء المشاركين حسب مستوى الوصول أو النفوذ.

يجب على افضل تجار الفوركس التعرف على مشاركين المستوى الأول

المستوى الأول: هو مستوى الانتربانك الذي يتضمن أكبر البنوك التجارية وأقواها وشبكات الأوراق المالية. والفرق الرئيسي بين المستوى الأول والمستويات الأخرى هو حقيقة أن البنوك التجارية الكبيرة وشبكات الأوراق المالية تتعامل في العملات المختلفة في اطار كميات ضخمة.

أن نسبة النقاط لهذه المعاملات هي رقيقة جدا، ارق من شفرة الحلاقة الحادة. ببساطة ان الانخفاض في نسبة النقاط يتبعه انخفاض بنسبة الأرباح والخسائر لكل عملية متاجرة. ومع ذلك، فان مشاركين المستوى الأول يتعاملون بصفقات ضخمة مع الكثيرين ومن الممكن لهم خفض النقاط. واذا فكرنا جيدا حول هذا الموضوع، سنلاحظ ان مشاركين المستوى الأول يشكلون ما مقداره 10٪ فقط من المشاركين في سوق العملات الأجنبية ومع ذلك فهي مسؤولة عن أكثر من 50٪ من جميع الصفقات التي تحدث.

يجب على افضل تجار الفوركس التعرف على مشاركين المستوى الثاني

ويتألف المستوى الثاني من بنوك اصغر، وشركات متعددة الجنسيات وصناديق التقاعد الكبيرة وشركات التأمين وصناديق التحوط وغيرهم من المشاركين، وإن لم يكن المشاركون في هذا المستوى كقوة وحجم المستوى الأول، الا انهم لا يزالون يمارسون ضغطا كبيرا على سوق الفوركس، ويرجع ذلك أساسا لتمركزهم واعتبارهم كالتصويت البديل وذلك اذا كان موقف المستوى الأول ليس موحدا.

يجب على افضل تجار الفوركس التعرف على المشاركين الآخرين

ان علينا تذكر شيء واحد فقط، وهو ان الفرق بين مشاركين المستوى الأول ومشاركين المستوى الثاني والمشاركين الآخرين يعتمد على نوعية وكمية التداول للعملات، بدلا من الاعتماد على نوع المنظمة. وهنالك أمثلة حول المشاركين الآخرين وهم:

شركات النقد الاجنبي غير المصرفية
شركات الاستثمار والإدارة
البنوك المركزية الصغيرة
الشركات التجارية
الشركات التجارية التابعة للقطاع الخاص
وفي الختام

فان افضل تجار الفوركس لاتتوقف معرفتهم على كيفية تعربف المشاركين، ولكن الأهم هو معرفة كيفية التعامل في ظل هذه الظروف.. وللتبسيط عليك ان تفكر بهذه الطريقة، المستوى الأول هم تجار الجملة، والمستوى الثاني هم مؤسسات تجارة التجزئة الضخمة والمستويات أخرى هي المحلات التجارية الصغيرة أو المنشآت الصغيرة لمبيعات بالتجزئة.

رومانى
06-23-2016, 23:24
بصراحة مهم جدا التعلم والخبرة لان قلة الخبرة: مهما قرأت من كتب ومقالات ومهما تابعت من تحليلات مختلف المواقع، فالخبرة هي أكثر ما يجعلك تعرف السوق. فمثلا عندما تقرأ كتابا عن السباحة فترمي نفسك مباشرة في اول موجة بحرية أو حتى في مسبح للأطفال فمصيرك متوقع، أكيد ستشرب بعض الماء المالح

hosam1982
06-23-2016, 23:26
السلام عليكم
افضل ما يميز الفوركس انك لتصبح متداول في هذا السوق لن تحتاج الى الحصول الى رخصة مزاولة المهنة فالجميع يستطيع التعلم واكتساب الخبرة والمعرفة اللازمة للتداول

othmane azer
06-23-2016, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

lionardodicaprio940
06-23-2016, 23:29
كلام مميز وجميل اريد بصراحة ان اشكرك على
مجهودك المقدم واتمنى من الله ان يجعله في ميران حسناتك
وشكرااا

nonam
08-25-2016, 19:48
السلام عليكم ... من المهم جدا التعامل مع الفوركس والادوات التعليمية اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

MOHAMMED NADJIB
09-17-2016, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اجمل ما يميز الفوركس هو انك لا تحتاج سوى للممارسة المنتظمة و المبنية لكي تصبح خبير دون الحاجة الى رخصة او ماشابه

doaa22
09-17-2016, 01:03
حقائق عن المشاركين في السوق يعرفها أفضل التجار الفوركس

نستطيع تعريف تاجر فوركس بأنه الشخص الذي يتم تعليمه، وتدريبه، و/أو اعطاءه الرخصة لكي يقوم بممارسة الأعمال التجارية بصورة منتظمة في سوق الصرف الأجنبي. من أجل أن تكون الأفضل بين تجار الفوركس عليك أن تعرف بعض خصائص أو جوانب هذه التجارة. ومن جوانب هذه التجارة التعريف السليم للمشاركين في السوق. سوف توفر لك هذه المقالة مادة تتعلق بالمشاركين في السوق وذلك استعدادا لمزيد من التعمق في المقالات القادمة المتعلقة بنفس الموضوع.

بأمكانك التسجيل بحساب تداول عملات مجانا وتجربة السوق ببيئة تعليمية .

ان افضل تجار الفوركس عليهم ان يعرفوا جميع المشاركين في السوق

ان التعريف العام للمشاركين في السوق ينص على: انهم الاشخص أو الكيانات التي تتشارك في نفس الاهداف. ببساطة هم الأشخاص الطبيعيين اوالاعتباريين الذين يقومون بتشكيل تجارة النقد الأجنبي، أن كل تاجر في الفوركس يتخذ نفس الاتجاهات ويعبر المسارات نفسها تقريبا. ان مدرسة الفكر الغالبة تقوم بتعريف وتفصيل هؤلاء المشاركين حسب مستوى الوصول أو النفوذ.

يجب على افضل تجار الفوركس التعرف على مشاركين المستوى الأول

المستوى الأول: هو مستوى الانتربانك الذي يتضمن أكبر البنوك التجارية وأقواها وشبكات الأوراق المالية. والفرق الرئيسي بين المستوى الأول والمستويات الأخرى هو حقيقة أن البنوك التجارية الكبيرة وشبكات الأوراق المالية تتعامل في العملات المختلفة في اطار كميات ضخمة.

أن نسبة النقاط لهذه المعاملات هي رقيقة جدا، ارق من شفرة الحلاقة الحادة. ببساطة ان الانخفاض في نسبة النقاط يتبعه انخفاض بنسبة الأرباح والخسائر لكل عملية متاجرة. ومع ذلك، فان مشاركين المستوى الأول يتعاملون بصفقات ضخمة مع الكثيرين ومن الممكن لهم خفض النقاط. واذا فكرنا جيدا حول هذا الموضوع، سنلاحظ ان مشاركين المستوى الأول يشكلون ما مقداره 10٪ فقط من المشاركين في سوق العملات الأجنبية ومع ذلك فهي مسؤولة عن أكثر من 50٪ من جميع الصفقات التي تحدث.

يجب على افضل تجار الفوركس التعرف على مشاركين المستوى الثاني

ويتألف المستوى الثاني من بنوك اصغر، وشركات متعددة الجنسيات وصناديق التقاعد الكبيرة وشركات التأمين وصناديق التحوط وغيرهم من المشاركين، وإن لم يكن المشاركون في هذا المستوى كقوة وحجم المستوى الأول، الا انهم لا يزالون يمارسون ضغطا كبيرا على سوق الفوركس، ويرجع ذلك أساسا لتمركزهم واعتبارهم كالتصويت البديل وذلك اذا كان موقف المستوى الأول ليس موحدا.

يجب على افضل تجار الفوركس التعرف على المشاركين الآخرين

ان علينا تذكر شيء واحد فقط، وهو ان الفرق بين مشاركين المستوى الأول ومشاركين المستوى الثاني والمشاركين الآخرين يعتمد على نوعية وكمية التداول للعملات، بدلا من الاعتماد على نوع المنظمة. وهنالك أمثلة حول المشاركين الآخرين وهم:

شركات النقد الاجنبي غير المصرفية
شركات الاستثمار والإدارة
البنوك المركزية الصغيرة
الشركات التجارية
الشركات التجارية التابعة للقطاع الخاص
وفي الختام

فان افضل تجار الفوركس لاتتوقف معرفتهم على كيفية تعربف المشاركين، ولكن الأهم هو معرفة كيفية التعامل في ظل هذه الظروف.. وللتبسيط عليك ان تفكر بهذه الطريقة، المستوى الأول هم تجار الجملة، والمستوى الثاني هم مؤسسات تجارة التجزئة الضخمة والمستويات أخرى هي المحلات التجارية الصغيرة أو المنشآت الصغيرة لمبيعات بالتجزئة.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا لاى متداول فى سوق الفوركس لابد انه يكون عنده الخلفيه الكافيه عن سوق الفوركس وكيفيه عمله ومن من يتكون السوق بشكل عام الى حدا ما

adamarwan
09-17-2016, 14:17
كلما نت موجود فى السزق الى زالخبت
بتاعك تزيد لدى من الافلص ان تتمكن من ان تتمكن من ان تتعرف على نختلف
هدا الامور
وان تتعامل معها بخبرت
وحظ موفق

mourada
09-17-2016, 18:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم نحن كمتداولين صغار جدا لا يهمنا من هم المشاركين في السوق الضخم هذا بقدر ما يهمنا ذلك الربح الضئيل الذي نبحث عنه من السوق و المشاركين فيه

Bouani
10-02-2016, 21:42
الفوركس يجمع المتداولين من شتى اصقاع العالم
و بالتالي هم رح يكونوا متنوعين للغاية من ناحية الحجم و الأهداف
و تبقى الشركات الكبرى هي الأثقل في السوق

michael1
10-03-2016, 18:44
اشكرك كثيرا يا ايها الاخ الجميل
لذكر الكثير من الحقائق عن المشاركين فى السوق
والتى يعرفها افضل التجار فى الفوركس
وشكرا لك

kirollos.budggie
10-03-2016, 19:13
زميلنا العزيز
اشكرك علي معلوماتك الثمينه
التي افادتنا كلنا واولهم انا
وننظر منك المزيد للاستفاده منه كلنا
تقبل مروري

imane22
10-03-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على موضوعك
من اكثر ما يميز الفوركس انه يمكنك ان تتعلم بنفسك ولا تحتاج الى رخصة
تقبل مروري

latraaa
10-03-2016, 21:21
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و أنا أوافقك الراي و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعامل مع الموضوع بكل قوية و هدا لكي يحققوا الكثير إ نشاء الله

saleh05
10-03-2016, 23:34

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

maryam1
01-30-2017, 00:47
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

skylol
03-04-2017, 00:59

اخي الغالي سوق الفوركس سوق كبير والكل يشارك فيه اما بالنسةب لي لا يهمني ان اعرف المتداولين وبالتوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
03-04-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف التداول داخل الفوركس بالطبع من اصعب الاشياء والمهمات داخل الفوركسي بالطبع الشاق جدا

mirinda
03-06-2017, 04:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم موضوعك جميل عن المشاركين في فوريكس والمستويات المختلفه لهم وننتظر منك مزيد من المشاركات الهامه وبالتحديد التي تفيدنا في التداول والتحليلات

ahmedmahmoud2017
03-06-2017, 04:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف السوق حاليا ملئ بالمخاطر ويجب علي كل المذكوريت بالمشاركخ مساعدتنا كمبتدئين بالطبع

alonsoo
03-06-2017, 07:18
هو السوق فعلا مليان اخى الفاضل من كله يعنى كوكتيل كبير جدا جدا من الافراد العادييين والبنوك الكبرى والشركات التجارية ايضا وهكذا

محمدفؤاد
03-06-2017, 07:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى هم جدا لاى متداول فى سوق الفوركس
لابد انه يكون عنده الخلفيه الكافيه عن سوق الفوركس وكيفيه عمله ومن من يتكون السوق بشكل عام الى حدا ما

مروه عصر
03-06-2017, 13:40
السلام عليكم
شكرا لك على هذا المضوع المفيد جدا والمهم عن المشاركين بسوق الفوركس والذين يعملوا به ويحققوا مكاسب كبيره منه فيجب ان نتعلم منهم اشياء كثيره حتى نحقق الاهداف التى نريدها...

lbebulk
03-06-2017, 13:54
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة الطيبة منك
فى المنتدى وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية
جعلها الله فى ميزان حسناتك
وشكرا

magic777
03-06-2017, 14:05
لازم نعمل بدرجه امان اعلى وبااتباع قواعد الامان لان طبعا السوق صعب هنا اننا نخاطر فيه بدرجات معينه او حتى مع
احتراف بيكون سهل على السوق انه يغلبنا

Abdiaziz
03-06-2017, 14:21
اخى الفاضل
نقف كثيرا امام ابداع طرحك وذووق انتقائك
وثق انك احد هؤلاء الاعضاء الذين سرقوا منا حتى الاحرف البسيطه التي نحاول مجاراتهم بها والرد عليهم ينحني الشكر امام كلماتك
وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر
دمتم بهذا الابداااع

meriembadiis111
03-06-2017, 14:33
شرح مميز و فيديو جيد شكراا على المجهود الجبار,انشاء الله راح نشوف دروس جديدة .

Bassem Hassani
03-06-2017, 14:45
المشاركين فى اسواق المال هى على الترتيب
البنوك المركزية الخاصة بحكومات الدوال .. المؤسسات والشركات العملاقة والمتوسطة .. تجار التجزئة فى اخر المشاركين فى السوق
ومن ثم تجارة التجزئة يقدمون التداول على العملات للتجار الفردين .

mrramy
03-06-2017, 15:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الراقى اللى استفدت منه كثيييرا جدا جدا تقبل مرووورى اخى الكريم

muhammad ismail
03-06-2017, 16:56
السلام عليكم روحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكريم الفوركس عبارة عن علم والعلم اذا لم يزد نقص والافضل انك تطور العلم دة اكتر واكتر
وتستفيد اكتر وتجمع خبرة اكتر لان دة مهم جدا فى الفوركس

latraaa
03-06-2017, 19:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات و الحقائق التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أخي الكيرم أن نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة

nerimen
03-06-2017, 20:45
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك على المعلومات أخي فنحن لسة مبتدئين وبنستفيد منها كثيرا
شكرا على مجهوداتك الجبارة وبالتوفيق إلى الجميع إن شاء الله
سلام و تحياتي

samyahmed
03-06-2017, 22:42
احب ان انوه اخى الكريم
ان الاساس في النجاح هى روح المشاركة والتعلم والجهد لكى تحقق الجهد المطلوب لكى تكون ناجحا
وشكراااااااااااااااا

---------- Post added at 09:42 PM ---------- Previous post was at 08:33 PM ----------

اخى الكريم
موضوع هام جداومديد بالمعلومات
مشكووووووووووووور

emin14
03-06-2017, 23:16
السلام عليكم ... من المهم جدا التعامل مع الفوركس والادوات التعليمية اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم

Gooo
03-06-2017, 23:20
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الجميل الذي تطرقت فيه الى اشياء مهمة في عالم الفوركس واتمنى التوفيق للجميع كما انصح اخواني بالتعلم قبل البدئ بالتداول

Mr Fathy
03-06-2017, 23:21
بسم الله الرحمن الرحيم الدنيا كلها يا زعيم بتشتغل فى الفوركس من اول اكبر البنوك للاشخاص اللى يادوب معاهم ١٠٠ دولار بس

doaa sary
03-08-2017, 22:43
موضوع مهم جدااا ومعلومات قيمة للجمييع مين مشارك بالسوق ومتحكم
خصوصا البنوك المركزية
مشكور ع الموضوع اخى الكريم وبالتوفيق للكل

mohamedhammouda
03-08-2017, 23:31
في السبعينات والثمانينات عندما كان التداول يتم في قاعة التداول، كان بإمكان المتداول هناك التداول بناءاً على العواطف وقد قام المتداولين الجيدون بهذا الأمر بشكل دائم. ولكننا الآن في عصر الكمبيوتر والكمبيوترات لا تمتلك عواطف. وبالتالي، فإن السوق لا يمتلك عواطفاً هو الآخر.

zunebha
05-08-2017, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الفوركس شركة كبيرة بها الكثير من المتاهات.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

osama147
05-08-2017, 12:42
ان سوق الفوركس كبير جداا ولا ااحد ممكن ان يدعي انه يملك تحركات السوق الى اين يتجه ولكن اخي حاول
ان تجعل السوق امامك كفريسة فقط وان لا تخاطر فى اموالك فى السوق بشكل عشوائي وحاول التعلم اكتر.

yousee
05-08-2017, 13:08
أنا شخصيا أعرف الكتير من الحقائق عن المشاركين في السوق خاصة ألئك الدين يتدولون بملايير وملاين الدلارات هئلاء الدين يستطيعون أن يتحكموا في السوق كما ارادو

MONNAS
05-08-2017, 13:10
افضل تجار الفوركس لاتتوقف معرفتهم على كيفية تعربف المشاركين، ولكن الأهم هو معرفة كيفية التعامل في ظل هذه الظروف.. وللتبسيط عليك ان تفكر بهذه الطريقة، المستوى الأول هم تجار الجملة، والمستوى الثاني هم مؤسسات تجارة التجزئة الضخمة والمستويات أخرى هي المحلات التجارية الصغيرة

cladiator2007
05-08-2017, 13:20
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

سيد2017
05-08-2017, 13:37
من المعروف يا اخى ان الفوركس من اكبر الاسواق المالية الموجودة فى العالم وذلك لان التداول به يكون كبير جدا حيث ان يصل قيمه التداول حوالى 3تريليون فى اليوم ولذلك يعد من اكبر السواق المالية وتعمل به اطراف كثيرة كما حضرتك ذكرت

fouadar
05-08-2017, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

magic777
05-08-2017, 16:58
لابد نعرف ان السوق بيتعامل مع المتاجرين فيه على حسب النسب يعني دايما بيكون مع الاقليه ولكن معرفه الصفقات
والنسب دي مش متاحه لينا

dias40
05-08-2017, 17:09
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هو السوق فعلا مليان اخى الفاضل من كله يعنى كوكتيل كبير جدا جدا من الافراد العادييين والبنوك الكبرى والشركات التجارية ايضا وهكذا

hany osman
05-08-2017, 17:13
بسم الله الرجمن الرحيم نشركم اخى على الموضوع بس قد يكون الموضوع مهم بس بصراحة انا مش شايف اية اهميتة لى كمتداول ياريت كنت حضرتك شرحت اكتر وقولتلنا ماذا يعود علينا بالنفع من معرفة تلك المستويات وتقبل تحياتى اخى الكريم

dias40
05-08-2017, 17:31
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

haitham salama
05-13-2017, 15:15
أتفق معك أخى الكريم فى بعض النقاط ولكن اخى الكريم، ولكن هناك العديد من المتداولين الرائعين وحبراء ليست لديهم رخصة فى ذلك السوق أخى الكريم
كل ما اقولك لك أن أفضل المتداولين هم الذين يواصلون التعلم يوميا ليحصلون على مزيد من المعلومات فى ذلك السوق الصعب

mahmoud552
05-13-2017, 15:54
يوجد الشركات الاستثمارية والبنوك الكبرى والشركات التجارية
نتمنى التوفيق للجميع فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

عبد الرحيم رافا
05-13-2017, 16:34
السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة للفوركس اخي الفاضل انا لا ارى فيه اي حقائق او خبايا لمن يبحت عن المعلومة سيجدها من الاخر

Mohamed Alnagar
05-13-2017, 16:45
كلما نت موجود فى السزق الى زالخبت
بتاعك تزيد لدى من الافلص ان تتمكن من ان تتمكن من ان تتعرف على نختلف
هدا الامور
وان تتعامل معها بخبرت
وحظ موفق
وبتوفيق للكل

nour3iny
05-13-2017, 18:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المشاركين شخصيات غير معروفه فى مجال الفوركس لكن المؤساسات معروفه تقبل مرورى

Hamza El36
05-14-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
من الأساسيات التعلم والتدرب لاكتساب الخبرة اللازمة...
والله أعلى وأعلم.
متمنياتي بالنجاح والتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

Ayobe
05-14-2017, 02:40
ولله يا أخي أنا بشوف أنا الخبرة له دور كبير جد في صناعة محترفين السوق شكرا على الموضوع تحياتي
تقبلو مروري

ebn masr
05-16-2017, 23:55
هو ممكن فعلا انه يكون هناك عدم انضباط من المتداولين والمتاجرين علشان كدة لازم انه المتاجر يقوم بتثبيت نفسيته وطريقته فى التداول

elmister
06-04-2017, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل شكري ليك وبعد بالفعل يا اخي صدقت وانا اشكرك جدا علي هذه المعلومات المفيده جدا والتي استفدت منها واتمني الن يستفيد الجميع ان شاء الله

Alaa2
06-04-2017, 20:53
الســـلام عليكم احبائي الكــٓــرام :) كل سنه وحضراتكم بخير دائما يارب ،،،،،
ماشاء الله الطرح متميز جدا والمعلومات روعه ماشاء الله تم استناد الحقائق عن المشاركين في السوق بطريقه منطقيه ماشاء الله ،،
اتمني لكم اعزائي كل النجاح والتوفيق الباهر الذي يأخذكم دائما الي الامام :) دمتم ناجحين :)

m7med
06-04-2017, 21:27
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا بك اخي الجريم علي هذا الموضوع اللذي لم اكون اعرف منه اي شئ و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

tahar2015
06-09-2017, 07:09
بارك الله فيك للاسف اغلب المشاركين في الفوركس خاسرين
تقبل مروري وبالتوفيقك لجميع اعضاء المنتدى ان شاء الله

elsaied
06-09-2017, 07:32
هذا الموضوع من اهم المواضيع الذي يجب ان يركز عليه المنتدي
تحياتي للجميع تقبلوا مروري مع خالص الشكر.

waelmma
06-09-2017, 08:08
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه التعامل فى هذا السوق
يجب ان يكون بحذر شديد والله الموفق اخى ومنتظرين لمزيد

shr
06-09-2017, 11:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...أخي يجب ان تكون المشاركه قليله النص وملخصه بطريقتك عشان نفهم ايش بتقصد اما كبر حجم النص بالشكل ده بيصعب علينا فهمه وشكرا

Mahmed.a
06-09-2017, 11:45
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام مميز وجميل اريد بصراحة ان اشكرك على
مجهودك المقدم واتمنى من الله ان يجعله في ميران حسناتك
وشكرااا

number1
06-09-2017, 12:24
شكرا على هذه المعلومات المهمه جدا في سوق الفوركس علينا جميعا ان اعرف ان سوق الفوركس كبير جدا والكثير من السيول الماليه وابي الكثير من صناديق الاستثمار بشركات التامين و الشركات الخاصه التى تتداول في سوق الفوركس علينا جميعا ان افهم ماذا يدل فوركس مليء بالصفات الكثيره وسيوله الماليه الكبيره

fouadar
06-09-2017, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

bassoumy
06-15-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي المحترم علي الحقائق الرائعه عن سوق الفوركس الكبير والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ربح كبير من السوق ونسحب منه ارباحنا

hooda
07-12-2017, 04:01
نستطيع تعريف تاجر فوركس بأنه الشخص الذي يتم تعليمه، وتدريبه، و/أو اعطاءه الرخصة لكي يقوم بممارسة الأعمال التجارية بصورة منتظمة في سوق الصرف الأجنبي. تقبل مروري

sonson
07-15-2017, 16:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الحقائق القويه جدا عن المشاركين في سوق الفوركس وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ارباح عديده من حساب البونص المحترم

bassoumy
07-15-2017, 16:30
السلام عليكمورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الحقائق الخفيه عن المستثمرين في سوق الفوركس وان شاء اله نتداول بافضل الرق وافضل الاساليب ونحقق الربح من البونص

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-15-2017, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله. .الفوركس يجمع بين بغليط من التجار من يهتم بالتداول بالعملات الأجنبية و من يهتم بالتداول بالسلع الذهب الذهب و الفضة

عاطف محمد
07-15-2017, 16:46
بصراحة مهم جدا التعلم والخبرة لان قلة الخبرة: مهما قرأت من كتب ومقالات ومهما تابعت من تحليلات مختلف المواقع، فالخبرة هي أكثر ما يجعلك تعرف السوق. فمثلا عندما تقرأ كتابا عن السباحة فترمي نفسك مباشرة في اول موجة بحرية أو حتى في مسبح للأطفال فمصيرك متوقع، أكيد ستشرب بعض الماء المالح

hooda
08-24-2017, 15:11
نعم يجب عليك كاتاجر ان تتعلم جيدا ويكون عندك شخصيه التجار في سوق الفوركس عشان تنجح وتحقق الهدف المطلوب.. تقبل مروري

zam_bozo
08-24-2017, 16:22
حقيقة .. الفرق بين مشاركين المستوى الأول ومشاركين المستوى الثاني والمشاركين الآخرين
يعتمد على نوعية وكمية التداول للعملات، بدلا من الاعتماد على نوع المنظمة ..

M.R
09-17-2017, 23:59
ان تعرف المشاركين فى السوق وايضاً من يتحكم فى حركات السوق شى لابد منه ولكن عليك ان تعرف كيفية التداول فى هذا السوق والعمل على قراءة أفكار هؤلاء الأشخاص المتحكمين فى السوق حتى تستطيع الاستمرار فى سوق الفوركس

mohamed el haoussi
10-06-2017, 06:38
مرحبا
صديقي العزيز .. لك كل الشكر على عمل هاذه المشاركة القيمة
بالنسبة للموضوع فهو مفيد جدا لاكن أخي حاول أن تعمل على جمالية الموضوع،
شكرا لطرح الموضوع و جعله الله في ميزان حسناتك بكل كلمة فيه انشاء الله…
بالتوفيق لنا ولك وللجميع شكرا …

mahmoud111
10-06-2017, 06:44
بكل تأكيد الثقافة الإقتصادية مهمة جدا مهمة جدا بكل نواحيها الفنية والعملية والعلمية وهذا قد يستغرق وقتا لكن اعلم
ان من يفعل ذلك يسير على النهج الصحيح باذن الله تعالى ويسير على درب الناجحين الفاهمين لاسرار السوق الكبير
سوق الفوركس
مشكور أخي

مروان قاسم على
10-06-2017, 07:37
تحيه طيبه وبعد
بالفعل التعريف العام للمشاركين في السوق ينص على: انهم الاشخص أو الكيانات التي تتشارك في نفس الاهداف. ببساطة هم الأشخاص الطبيعيين اوالاعتباريين الذين يقومون بتشكيل تجارة النقد الأجنبي، أن كل تاجر في الفوركس يتخذ نفس الاتجاهات ويعبر المسارات نفسها تقريبا. ان مدرسة الفكر الغالبة تقوم بتعريف وتفصيل هؤلاء المشاركين حسب مستوى الوصول أو النفوذ.

castoil
10-06-2017, 07:43
المشاركين فى سوق العملات أعدادهم كبيرة و يشاركون بكميات كبيرة من رؤوس الاموال لكن بالطبع أكبر المشاركين هم البنوك المركزية لما لديهم من سيولة عالية و هؤلاء المشاركون يتأثرون كثيرا بالبيانات الاقتصادية

haitham salama
10-06-2017, 21:49
أخى الكريم أن أفضل مضارب هو من يستمر فى التعلم حتى لو كان محترفا فى المجال، فليس هناك مضارب لم يخسر صفقات فى حياته مهما كان محترفا فى ذلك السوق، والأساس ذلك السوق هو التدريب المستمر.

algendy
10-06-2017, 22:54
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم ليس من الضرورى معرفة من هم المتداولين الأخرين فى السوق الذين اشترو او باعو العملة التى اتداول عليها فالمعروف ان هناك تلاعب فى السوق و فى اسعار العملات من جانب كبار التجار و مع ذلك لا مفر من المتاجرة فى وجود هذا التلاعب

مروان قاسم على
10-06-2017, 23:05
تحياتى لك اخى على الموضوع هذاالرائه
بالفعل فوركس بأنه الشخص الذي يتم تعليمه، وتدريبه، و/أو اعطاءه الرخصة لكي يقوم بممارسة الأعمال التجارية بصورة منتظمة في سوق الصرف الأجنبي. من أجل أن تكون الأفضل بين تجار الفوركس عليك أن تعرف بعض خصائص أو جوانب هذه التجارة. ومن جوانب هذه التجارة التعريف السليم للمشاركين في السوق. سوف توفر لك هذه المقالة مادة تتعلق بالمشاركين في السوق وذلك استعدادا لمزيد من التعمق في المقالات القادمة المتعلقة بنفس الموضوع.

amine saddiki
10-07-2017, 19:14
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخى الفاضل تحياتي موضوع مميز اريد بصراحة ان اشكرك على
مجهودك المقدم ومعلوماتك المفيدة واتمنى من الله ان يجعله في ميران حسناتك
وشكراا

magic10
10-07-2017, 19:17
بسم الله الرحمن الرحيم

عليك بالتعلم واخذ الخبرة لأن هذا مهم جداً بسوق الفوركس وكل ما تبحث ستتعلم شيئاً جديداً ويتحسن ادائك

zezo3
10-14-2017, 18:09
اعتقد الفوركس يجمع المتداولين من شتى انحاء العالم و بالتالي هم رح يكونوا متنوعين للغاية من ناحية الحجم و الأهداف و تبقى الشركات الكبرى هي الأثقل في السوق لذلك كل ماهو متعلق بهذا الشأن يجب دراسته بشكل كامل .

aym
10-14-2017, 18:14
حقائق قوية عن المشاركين فى السوق موضع جيد ومهم للمتاجر فى التداول فى الفوركس والذي يساعد فى التداول واختيار افضل الاوقات غى الدخول فى الصفقات

Ayoub nait
10-14-2017, 18:15
اود ان اشكرك جزيل الشكر على الموضوع المهم
و التوفيييق للجميييييييع

waelmma
10-26-2017, 08:59
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان النجاح فى الفوركس لاياتى مصادفة ولكن بياتى بعد
بذل تعب وجهد كبير جدا والله الموفق اخى وفى انتظار المزيد ان شاء الله واله الموفق اخى

ehabbob
10-27-2017, 03:17
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق بخطواته ومنظم فى طرحه
والله ولى التوفيق

Najmi
01-30-2018, 00:36
مرحبا أخي الكريم
هؤلاء يطلق عليهم إسم آخر وهو صناع السوق وهم المحركين الفعليين والحقيقيين له لا لشيء إلا لأنهم يدخلون بأحجام عقود كثيرة
جدا تقدر بالألاف والملايين .. اما نحن الصغار فنربح من ربحهم أو قد تسحقنا صفقاتهم
تقبل مروري وتحياتي

A.mustafa
02-25-2018, 19:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
ممكن فعلا انه يكون هناك عدم انضباط من المتداولين والمتاجرين علشان كدة لازم انه المتاجر يقوم بتثبيت نفسيته وطريقته فى التداول..

kkk
02-25-2018, 20:07
كل دي حقائق جيده جدا وممتازه ولكن الحقيقه التي يجب ان يعرفها الجميع عن الفوركس هي ان الفوركس سوق ضخم جدا واكبر سوق للتداولات العملاقه ولا يمكن الدخول في هذا السوق الكبير قبل ان يتم تعلم الاشياء الموجوده في هذا السوق وسوق الفوركس فيه العديد من المخاطر التي ممكن تسبب مشاكل للمتداول واهم هذه المخاطر الحاله النفسيه التي ممكن يكون عليها المتداول اثناء القيام بالصفقات المختلفه ومن هذه المخاطر ان ممكن تفقد رأس مالك في صفقه واحده لذا يجب عليك ان يكون لديك استراتيجيه جيده ناجحه تستطيع من خلالها المحافظه علي رأس المال الخاص بك.. تحياااتي

emadomda
02-25-2018, 20:28
بإجراء عقود لكميات تتخطى الأموال الحقيقية من الطرفين، وبعيداً عن أهداف العمليات فإن ضخامة حجم التداولات تضمن سيولة عالية لسوق تداول الفوركس، وتوجد الكثير من الخصائص في التداول الهامشي هي: لا يوجد تدرج وظيفي، عدم الاحتياج إلى رأس مال كبير، إمكانية تعديل معدل الربح والخسارة، تشابه العمليات فلا تكون بحاجة إلى التعليم المستمر، وأصبح التداول الهامشي جذاب لبدء عمليات التداول في سوق الفوركس برأس مال ضئيل وذلك بفضل تلك الخصائص المميزة.

تستطيع تعريف نفسك بسوق العملات بواسطة الحسابات التجريبية، ولهذا الغرض، فقط ستكون بحاجة إلى اختيار شركة وساطة ترغب في التعامل معها، وتقوم بتثبيت منصة تداول ثم تسجيل حساب تجريبي، كل عمل يجلب أرباحاً أو خسائر، وحتى تزيد من حجم الأرباح عن الخسائر يتوجب عليك أن تتعلم جيداً وتدرس سوق الفوركس

alasfarahmad
02-25-2018, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة، من الملاحظ أن المشاركين في صناعة سوق الفوركس هم على تنوع كبير من انتشارهم المكاني، والثقافي، ولكنهم يشتركون في أن العمل الذي يمارسونه هو تداول العملات، وعلى الرغم من ذلك أرى أن سوق الفوركس غالبا ما تحركه قوى مالية واقتصادية وتجارية كبيرة، وليست المسألة مجرد اجتهادات فردية مبعثرة هنا وهناك، بل قوى مالية واقتصادية يمكن أن تتحالف مع بعضها، ويمكن أن تدخل في صراعات أيضا، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.