PDA

View Full Version : افضل اسبوع للتداول

doaa sary
06-23-2016, 22:37
افضل اسبوع للتداول
كما نعلم فإن الشهر يتكون من 4 أسابيع تقريبا" تضم 22 يوم تداول ، ولكن كما يلاحظ فهناك أسابيع تتميز بالربحية العالية للمتداول وأسابيع اخرى تتميز بالربح البسيط وأسابيع أهرى قد لا يوفق فيها المتداول ، فما هي هذه الأسابيع وكيف يمكن تصنيفها ؟

الأسبوع الأول من كل شهر يعتبر زاخرا" بالبيانات الإقتصادية الهامة ، حيث عادة" ما يصدر قرار الفائدة الأوروبية والبريطانية ومؤشر عدد الوظائف الجديدة (الغير زراعية Nonfarm Payroll ) ، ولكن ما يلاحظ على هذا الاسبوع هو سكون وهدوء السوق حتى لحظة صدور الخبر ثم تبدأ حالة من التذبذب الشديد عقب صدور الخبر ، وبالتالي لا يعتبر هذا الأسبوع اسبوع تداول موفق عند العديد من المتداولين .

الأسبوع الثاني أسبوع هاديء يخلو من صدور تلك المؤشرات القوية ولكنه يتميز ببطء الحركة والنطاقات الضيقة التي تسير بها أزواج العملات ، حيث لا نشهد تحركات لمئات النقاط لزوج معين خلال ساعتين او ثلاث ويكون معدل حركة الزواج هو الدنى خلال الشهر وعادة ما يحقق المتداولون أرباح بسيطة خلال هذا الأسبوع ولم يلاحظ تحقيق خسائر تذكر خلال هذا الأسبوع .

الأسبوع الثالث أسبوع جيد يغلب عليه صدور المؤشرات ذات العلاقة بالمستهلك مثل مؤشر اسعار المستهلكين CPI ومؤشر مبيعات التجزئة ، وبالتالي يعتبر هذا الأسبوع نشطا" وجيدا" للتداول ولكن عادة ما يصدر خلاله قرار الفائدة الامريكية والذي تسبب بهدوء وسكون السوق حتى لحظة صدوره في تمام ال 10:15 مساء" (مكة) .

الأسبوع الرابع أحد أفضل أسابيع الشهر للتداول واكثرها ربحية ، يتميز بأنه اسبوع مبيعات المنازل ويتميز التداول به بأنه ربحي جدا" وعادة ما تتحرك الأزواج مئات النقاط في الصفقة اليومية الواحدة ، بالتالي ينصح بإغتنام جميع الفرص التي تظهر خلال الأسبوع الرابع من كل شهر .

souaddz
06-25-2016, 02:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى على الموضوع الجميل
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير واتمنى لك التوفيق
وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

bassem star
06-25-2016, 05:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

........

zakiki51
06-25-2016, 05:37
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

islammowafy
06-25-2016, 15:32
السلام عليكم
بركت على المجهود الطيب والرائع
استمر أكثر حتى نستفيد منك أكثر واكثر
وانْ شَاء الله دوام النجاح والتالق
و جعله الله في ميزان حسناتك
وفقــك لله دوما...

INFOGAIN
06-25-2016, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا الموضوع الشيق والمميز حول افضل اسبوع للتداول
وجزى الله خيرا كل من قدم الافادة والمعلومة للاخوة المبتدئين ..
تقبلوا مروري ...

RACHID HAMIOUI
06-25-2016, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....
بوركت يا اخي الغالي على هذي المعلومات المفيدة ...
أرجوا ان لا تحرمنا من جديدكم و مواضعيك المميزة...

hs123
06-25-2016, 20:44
هلا
درس رائع جدا.. وانا شخصيا قد استفيدت منهومفيد لكل المبتدئين .. اتمنى لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
شكرا

michael1
06-25-2016, 21:57
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح المفيد اعتقد ان الكثير هنا استفادة
من هذا الشرح المبسط والجميل وارجو منك ان تفيدنا باستمرار
انشاء الله

---------- Post added at 06:57 PM ---------- Previous post was at 06:41 PM ----------

شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل منى الشكر
:bravo::bravo::bravo:

wael150
06-25-2016, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الطرح الجميل والمعلومات المفيدة......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام......
فى انتظار جديدك من موضوعات مهمة ......
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

karis
12-23-2016, 14:59
مشكور اخى على افضل اسبوع للتداول هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا

sob81
12-23-2016, 15:46
افضل اسبوع للتداول فى بعض الاحيان يكون الاسبوع الثالث من الشهر حيث يوجد بة اخبار قوية تعمل على تحريك السوق بشكل
كبير ولكن تكون حذر فى التتداول وفتح الصفقات

snnaky
05-13-2017, 16:07
اتفقنا فى مرات عديدة يا اختنا على انة لكى نقوم بعمل موضوع مفيد لابد وان يكون العنوان متسق مع المحتوى واذا كان العنوان متسق او متناسبا مع المحتوى يكون من الواجب ان يكون المحتوى مفيدا ومفهوما ولهذا يتم استخدام ما يمكن من الناحية الفنية خاصة انة بتتكلمى على موضوع فنى ان تستخدمى فية التطبيق فلايوجد شرح وتعليم بدون تطبيق وللأسف كما هو معتاد لا نجد لأى موضوع شرح او تطبيق الجميع يستخدم النصوص والعبارت كنوع من الأستسهال بعيدا عن الشارتات الفنية

هدير البدري نور
05-13-2017, 16:54
كل يوم فيه تداول عاددي جداا يا اختي الفاضله بس اهم حاجه يا اختي
انك تختاري الوقت المناسب من اهم ما يميز سوق الفوركس انه مفتوح 24 ساعه

nore
05-13-2017, 17:07
اعتقد يا اخي ان الكل استفاد واشكرك علي الطرح الجميل

Adnan Mustafa Kamel
05-13-2017, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله تعالى يا اخى على هذا الموضوع لكن انت شترح الاسبوع ام الشهر ام العام لن لها احصائيا خاصة به وبالتوفيق للجميع

eslam-gad
05-14-2017, 01:30
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

zizoo99
05-14-2017, 06:10
شكرا لك اخى على هذا الموضوع البسيط و المميز و لكن يا اخى انا لا ارى ان هذه التقسيمة لا فائده منها نظرا لعدم الثبات فقد تتغير هذه الخطريطة تماما