PDA

View Full Version : حاسبة الهامش في الفوركس, افعلها بنفسك

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 22:47
حاسبة الهامش في الفوركس, افعلها بنفسك

استثمار المال للتداول في سوق العملات الأجنبية يعني فتح حساب هامش مع وسيط. وحساب الهامش هو كمية تقرض للمستثمر لفترة قصيرة, وتعتمد هذه الكمية على مجموع المال المودع في حساب الوساطة او التداول. وكقاعدة عامة, تمثل حسابات الهامش نسبة 1:100 من الاستثمار الحقيقي لتمويل العادي. ستناقش هذه المقالة كيف بإمكان مستثمر الفوركس استخدام حاسبة الهامش.

حاسبة الهامش: حدد قيمة الصفقة الكلي

والمعروفة ايضا بالقيمة النظرية, وهو مصطلح مستخدم كثيرا في بيئة التمويل خصوصا عند الحديث عن المشتقات والعملات. هي المجموعة الكلية للرافعة المالية في مقابل القيمة الكلية لرأس المال المستثمر. وبكلمات ابسط, هي ليست قيمة استثمارات الزبون ولكن القيمة المدركة المبنية على حساب الهامش المتوفر. على سبيل المثال لو استثمر السيد أ بقيمة 1000 دولار مع المتداول1 والاتفاق يوفر هامش 100:1 بعد ذلك قيمة الصفقة الكلية 100000 دولار.

حاسبات الهامش

حاسبة الهامش: حدد نظير الهامش

اقل كمية نقود يحتاجها المستثمر للتماشي مع بيت التداول او الوساطة. وهي معروفة اكثر بمتطلبات الهامش وتنظم من قبل الفيدرالية وحكومة الولاية. وكقاعدة عامة, متطلب الهامش البدائي هو 50% وهو رقم تم وضعه من قبل مجلس الإحتياط الفدرالي. والمتطلب الثاني تأتي الاتفاق على متطلب الهامش والذي يتم عادة على نسبة 25% إلى30% . تذكر الفشل في الحصول على هذه المتطلبات سيسرع من نداء الهامش, واذا لم يتم تحقيقها, سيتم بيع كمية من الحصص لتحقيق متطلبات الإتفاق الأساسية.

حاسبة الهامش: حدد هامش الفوركس

لتحديد هذا, تحتاج للتعرف على متطلبات الهامش وقيمة الصفقة. وكقاعدة عامة, وكالمثال السابق, أقل متطلب هامش هو 100000 دولار وقيمة الصفقة1% او 0.01. بعد ذلك, اضرب الأول في الثاني. في هذا المثال سيكون ناتج 100000*0.01= 1000 دولار

حاسبة الهامش: احسب الرافعة المالية المبنية على الهامش

في البداية عليك معرفة القيمة النظرية وهامش الفوركس. ارجع للمثال السابق. الحسابات والنتيجة ستكون 100000/1000 . نقص العداد والقاسم وستحصل على 100/1. وهذا يعني ان الرافعة المالية المبنية على الهامش ستكون 100 إلى 1

وأمثلة على روافع مالية مبنية على الهامش:

400:1 أو 0.25%

200:1 أو 0.50%

100:1 أو 1.00%

50:1 أو 2.00%

نقاط هامة عليك تذكرها

هناك جوانب عديدة من الحساب تحتاج للإمتثال للفدرالية او الولاية او القانون المحلي. وهناك بعض الجوانب التي يمكن الإتفاق عليها من قبل الجهتين. والمهم معرفته هو ان هامش الفوركس ليس مصمم للسماح باستثمار المضاربة بدون الدعم الكافي من رأس المال لتغطية حساب الهامش. وهي مصممة لدعم موقف بيوت الاستثمار والوسطاء بدون تغيير استثمار الأموال بشكل كامل

nonam
08-26-2016, 13:42
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون الحاسبة الحقيقية في التعامل ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل الاهم في الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

korabikayoussef
08-26-2016, 14:54
السلام ورحمة الله
شكرا على المعلومات الازمة أخي على المتداول مراعات الهامش قبل الدخول في أي صفقة كما عليه مراعة رأس ماله
موفق أخي

بدر اشطيبي
09-17-2016, 21:05
تحية خاصة لكل الاعضاء و المتداولين داخل المنتدى صديقي هذه افادة رائعة
على المتداول ان يحسن ادارة راس ماله بالتوفيق للجميع شكرا على الموضوع في الانتظار دائما

adamarwan
09-18-2016, 16:12
طبعا هدا الارم لبد منه انت تتعر فعليها
لان به ممكن ان تقود الصفقات
وان تتعر فعلى حجم الهامش لديك
وحظ موفق اخى الغالى

zianitrader
09-18-2016, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...على كل متداول مراعات الهامش واخذه
بعين الاعتبار

MOHAMMED NADJIB
09-18-2016, 16:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
قبل الدخول في اي صفقة وجب مراعاة راس المال و كذا مراعاة الهامش و على المتداول التركيز على راس ماله و حسن ادارته

Gmal Elden
09-18-2016, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

latraaa
09-19-2016, 19:10
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة و الراقية و التي أتمنى ان ينتفع بها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

Bouani
09-19-2016, 19:20
حاسبة المتداول موجودة على جانب في الموقع
و ممكن تحسب كل شيء
بس لا تنس انها الرافعة هي 1 على مية في حسابات البونص
و ذلك من فترة تم التغيير

doaa sary
09-30-2016, 19:02
كلام جميل وشرح رائع
ازاى تحسب الهامش المتاح من المستعمل من الرصيد الكلى
وتعرف هيتخصم منك كام
موضوع مميز
مشكور جدا
بالتوفيق للكل ومزيد من النجاح والارباح

mariamrz
10-20-2016, 01:37
ف الحقيقه اخى انا مازلت لا افهم نظام الهامش والهامش الحر وبحثت عنه كتير ولكنى لما اجده بطريقه مبسطه
اتمنى انك تعيد شرح الموضوع للمبتدئين بطريقه ابسط من كده
وخحصوصا لو حاجه مهمه زى دى

michael1
10-20-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من جيد فى حساب الهامش
فى الفوركس بسهولة ويسر ولك كل التقدير

saleh05
10-20-2016, 01:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mourada
10-20-2016, 11:03
اخي الكريم انا ارى ان المتاجرة بالهامش و ان كانت لها مميزات الا انها سلبية جدا علينا فهي السبب فالخسارة السريعة للراسمال و خاصة لمن لا راعي الادارة السليمة للراسمال

---------- Post added at 08:03 AM ---------- Previous post was at 07:53 AM ----------

اخي الفاضل حاسبة الهامش موجودة تحسب كل شئ و لا داعي لتضييع الوقت في الحساب اليدوي و انا الهامس اراه شئ سلبي على رؤوس اموالنا

alasfarahmad
10-20-2016, 11:24
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل، اعتقد أن من أهم المهارات التي يمكن اكتسابها في الفوركس، وأهمها على الاطلاق هي التعرف على كيفية حساب الأخطار المحتملة التي يمكن أن تنجم عن الصفقات الخاسرة، ومستوى هذه الخسارة ودرجة الخطورة على مجمل الحساب، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

creatorman1978
10-20-2016, 11:39
طبعا من المهم معرفة هذه الحسبة فى التداول ويجب ان تعرفها بنفسك والافضل انك تدرب عليها وانت شغال على الديمو عشان تحفظها وتفهمها جيدا ... تحياتى

بروفسير العرب
10-26-2016, 14:46
ممكن تحسب الهامش من الفوركس بسهوله الهامش عبارة عن حجم الرصيد الى معاك
والهامش المتوفر يعنى حجم الرصيد المتوفر معاك والى تستطيع به ان تفتح صفقات اخرى او صفقات جديدة

zizoo99
10-26-2016, 16:54
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة و لكن انا لا اجد اى فائده عمليه تذكر من استخدام حاسبه للهامش طالما انت تحترم ادارة راس مالك عموما هناك حاسبه مخصصه لانستا تحسب الهامش و قيمة النقطة تجدها على هذا الرابط https://www.instaforex.com/forex_calculator

khalidtrader
10-26-2016, 17:47
شكرا أخي على المعلومات الهامة ،
مهم جداعلى المتداول مراعات الهامش قبل الدخول في أي صفقة كما عليه مراعة رأس ماله..

ahmedmca
11-01-2016, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا كثيرا و الله شخصيا افدتني كثيرا لم اسمع من قبل

csebai12
11-01-2016, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يتاثر الهامش المحجوز بشكل رئيسي بالرافعة المالية و حجم العقود و عددها

Mohamed Youssef
05-20-2017, 17:27
بسم الله الرحمن الرحيم
المنصة كده كده بتحسبها ليه توجع دماغك حلل افضل
موضوع جيد ومنسق ويفيد الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ahmed zekry
05-20-2017, 17:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا شايف ان التعامل بنظام الهامش او الرافعه الماليه جيد جدا في ازياده الارباح بسرعه كبيره جدا في حاله اذا كان راس المال قليل حيث انه يمكنك ان تتداول باضعاف المبلغ الذي لديك في راس المال والذي تقرضك اياه الشركه الوسيطه

nore
05-20-2017, 17:54
مشكور اخي الكريمالغالي لطرحك موضوع من اهممواضيع الفوركس وهو حاسبه الهامش وحاسبه المتداول موجوده علي جانب الموقع وممكن ان تحسب كل شيئ وتقبل مروري اخي الكريم.

sinaa
05-20-2017, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

bassoumy
05-20-2017, 18:09
السلام عليكمورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الافاده عن حاسبه الهامش وبالفعل انا كنت محاج لتلك الحاسبه بشكل كبير لاعمل ساباتي في السوق وان شاء الله ربنا يوفق كل اعضاء المنتدي

emadomda
03-07-2018, 22:13
تعلم كيف ومتى تقوم بالمخاطرة
تعلم كيف ومتى تقوم بالمخاطرة
وبالحديث عن المخاطر، فإن هناك شيء واحد ستعتاد عليه وترتاح فيه بشدة عن طريق التداول ألا وهو القيام بالمخاطرة.

فسواء أكنا نريد أن نعترف بذلك أم لا، فيجب أن نتحمل المخاطرة في الحياة. فالأمر ليس مفيدا لعقلك فحسب، وإنما هو عامل حاكم مسئول عما حققته من نتائج.

أولئك الذين لا يخاطرون لا يحققون أبدا أي نوع من التقدم. فإنهم يعيشون نفس الحياة العادية مثلهم مثل بقية الناس ولا يفارقون أبدا حيز الأمان إلى خارج القوقعة.

ومع ذلك فمغادرة حيز الوسط الآمن إلى حيث يوجد حيز الربح الأكثر في الغالب، وهذا حيث يكون غالبية المتداولين الناجحين يقومون بقضاء أوقاتهم.

هذا هو الشيء الوحيد الذي سوف تشعر حيالة بالغرابة عند التداول، لأنه جزء من عملك اليومي وشغفك به.

الربح أوالخسارة = (عدد العقود (لوت) * فارق النقاط * قيمة النقطة ) – ( عدد العقود(لوت) * عدد الأيام * الفائدة اليومية ) .
= ( 2 * -25 * 10 ) – ( 2 * 3 * 8 ) = -548$
لقد كانت خسارتك على الصفقة 500$ قد تم احتساب الفائدة على ال 2 لوت لثلاثة أيام لمرور الساعة 12 ليلاً من يوم الأربعاء , وهو اليوم الوحيد الذي تحتسب الفائدة عليه لثلاث أيام وذلك لتعويض يومي العطلة السبت والأحد .

الفائدة والشرع

لقد خصصنا موضوعاً مستقلاً للحديث عن موقف الشريعة الإسلامية من المتاجرة في العملات، كما ويمكنكم الإطلاع على الفتاولى المختلفة في مجال تداول العملات والمضاربة بالهامش على صفحة "الشريعة والفوركس". وعلى الرغم من أن هناك خلافاً حالياً على تحريم الفوائد اليومية حيث يرى بعض الفقهاء أنها ليست محرمة , إلا أن الأغلبية في علمنا يقولون بتحريمها
إن تعلم كيف ومتى تتحمل المخاطرة هي مهارة عالية يمكن أن تؤتي ثمارها جيدا من الرسوم البيانية.

فباستطاعتها أن تحدد حرفيا الاتجاه الذي تسلكه والاتجاه العام في حياتك. وبالتالي ما تتعلمه من التداول يمكن أن يثري عقلك وحياتك بطرق لن تفعلها معظم الوظائف أبدا.

ehabbob
03-08-2018, 00:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضو الكريم معلومة جميلة ومجهود رائع وشرح ميسر لحاسبة الهامش بالمثال واتمنى ان يستفيد الجميع منها و تقبل مروري
والله ولى التوفيق