PDA

View Full Version : كيف تداول العملات باستخدام الإنترنت

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 23:09
كيف تداول العملات باستخدام الإنترنت

الفوركس أو اف اكس يعني سوق التبادل الأجنبي او تداول العملات. وهذا يعني بيع وشراء العملات للإستفادة من التذبذب في الأسعار خلال أزواج العملات أو البضائع المهمة كالزيت الخام والذهب والفضة. وكأي محاولة لتحقيق الربح, اتجه سوق العملات اون لاين. هذا يشمل تعلم الفوركس والتدريب واكتساب الخبرة والتداول ..الخ. وستناقش هذه المقالة جوانب معينة من تداول الفوركس اون لاين والتي ستفيد المبتدئين والخبراء من المتداولين.

كيف تتداول الفوركس: التعلم اون لاين
يسهل الانترنت تعلم الفوركس للطلاب الذين يرغبون في التعلم ولكن ليس لديهم الوقت لإضاعة الوقت في حصص ودروس تقليدية. يوجد ايضا مساقات متقدمة اون لاين. وكقاعدة عامة, تكلف الدروس اون لاين رسوم اقل لأن ليس هناك غرفة صف حقيقية للتحدث عنها. ولكن هذا لا يعني أن بإمكانك اهمال دراستك لأن النجاح في مساق ليس كالتعلم التقليدي. كما تأكد بأن المساق الذي تدرسه اون لاين معترف به من قبل مؤسسات التعليم تعرف على مدرسة الفوركس التي تقدمها شركة **CC مجانا .

استخدام الانترنت

كيف تتداول الفوركس: نقل البيانات
سهل الانترنت عملية نقل البيانات وجعلها أكثر اريحية. وذلك لأن اي شخص لديه جهاز كمبيوتر وانترنت بإمكانه الحصول على البيانات الخام واخبار اليوم وتحليل السوق. والتي يتم نقلها مباشرة فور ظهورها.

كيف تتداول الفوركس: البرنامج
ان الخوارزميات المصممة لتحليل البيانات الخام والتزويد ببيئة تداول مشابهة للبيئة الفعلية كثيرة ومتنوعة. وهذا يزيد من احتمالية ظهور متداولون يبنون صفقاتهم على المنطق والتحليل. ولكن يجب التأكيد بأن البرنامج كأداة تداول تسهل التداول ولكن لا تغني عن التعلم والتدريب تعرف على برنامج الميتاتريدر 4 والشرح له .

كيف تتداول الفوركس: الجماعةالتداول الاجتماعي
ازدهرت التجمعات المخصصة لتداول الفوركس على الانترنت مؤخرا. وهذا نوع من التواصل الإجتماعي والمدونات الإلكترونية والمواقع وغرف الدردشة. هذا لا يسمح بتبادل المعلومات وحسب ولكن الأفكار والتفاعل بين المتداولون والخبراء.

كيف تتداول الفوركس: التنظيمات

ليس للفوركس سوق واحد أو مركز لكل المتداولين أو العملات التي يتم التداول بها. سوق الفوركس هو خليط من اسواق التبادل المتختلفة والمرتبطة ببعضها عن طريق ازواج العملات وفكرة تحقيق الربح. لهذا ليس من المفاجيء أنه ليس هناك تنظيمات صارمة يمكن الحديث عنها. لهذا ستسمع الكثير عن حالات نصب وتداول غير اخلاقي وغير قانوني. ولكن لتجنب ذلك قدر الإمكان, يطلب من المتداولون التأكد من رخص العمل وتصريحات القيام بالعمل ورخص المتداولون الخاصة او الفردية وشروط الإستخدام المتوافرة على الموقع الإلكتروني.

nonam
08-26-2016, 13:45
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون الادوات التعليميةالمهمة اللي في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل الجدي مع الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

pacMAN
08-26-2016, 13:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع مهم لكن الفوركس بدون إنترنيت لا معنى لها ... لأن المنصة بكل بساطة مرتبطة بالإنترنيت
إن شاء الله بالأرباح و جمعة مباركة

korabikayoussef
08-26-2016, 14:13
السلام ورحمة الله
كيف للفركس أن يكون بدون أنترنت أول مشكور على المعلومات لكن الفوركس أو المتداولين محتاجين دائما الى الأنترنت لدخول الى السوق
كما أنهم محتاجين لها لمراقبة لاأسعار وتحركاتها
موففق أخي

zizoo99
08-26-2016, 14:52
اخى العزيز
فعلا الانترنت ده سهل حاجات كتير قوى و كل شويه يطلع استخدامات و تطبيقات لم تكن فى الحسبان من منا توقع من عقود قليلة بالتجارة و حساب العمولات و السبريد و حساب الارباح و الخسائر فى جزء من الثانيه و انت جالس فى مكانك تتابع و فقط

analyst
08-26-2016, 15:07
نعم اخي الكريم نحن فعلا ممتنين لمن عمل على تطوير النت وبرامجها حتى اصبح بالنسبة للاشخاص تطوير دخلهم اليومي من خلال الانترنيت دون الحاجة الى التنقل الى مكتب العمل

alym
08-26-2016, 15:17
الانترنت الان متوفر فى اغلب الدول الفقيرة والغنية لذلك انتشرت تجارة الفوركس فى الفترة السابقة بسبب انتشار النت لانه لا يختاج اى امكانيات سوى وصلة نت وتبدا تجارة الفوركس

Khalid mostafa
08-26-2016, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله
التداول في الفوركس سهل جدا طبعا بعد ما الواحد يتعلم بس بعد انتشار اللاب توب والموبايلات الاندرويد بقي سهل التداول في اي وقت واي مكان بس المهم الخبره

doaa sary
09-10-2016, 20:43
كيف تداوال اولا يكون معاك راس مال محترم
شركة وساطة جيدة
تكون اتعلمت مسبقا ازاى تستخدم الميتاتريدر ومعاك استراتيجية
وبس
تقدر تنفذ صفقاتك
بالتوفيق للكل

imane22
09-10-2016, 21:07
السلام عليكم
شكرا جزيلا على طرحك هذا الموضوع وعلى مجهوداتك لكن لا يوجد فوركس بدون انترنيت
وصعب جدا على شخص لا يتوفر على الانترنيت 24\24 ساعة ان يتاجر في الفوركس وشكرا
تحياتي

csebai12
09-10-2016, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في سسوق الفوركس و بفضل التطور التكنلوجي اصبح بامكاننا التداول من اي مكان و اي زمان و بائ خاسوب او هاتف ذكي

mourada
09-11-2016, 12:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم في هذا الزمن الكل اصبح تصل بالانترنت و الكل يمكنه ان يتاجر في العملات و من اي مكان يريد و في وقت اراد و الفضل كله للتطور التكنولوجي

akram mohamed obaid
09-11-2016, 13:13
يعتبر التداول عبر الانترنيت من الوسائل الحديثه والتي بدأت بالانتشار والاتساع بشكل كبير ونجد الكثير من متداولينا العرب دخلوا الى هذا السوق الكبير من خلال الاتصال بشبه الانترنيت والذي تعتبر من التجارات التي تعتمد على المثابره واكتساب الخبره من التداول

adamarwan
09-19-2016, 20:19
لبد اخى الغالى من ان تكون متعرف على هدا المجال
لكى تتمكن فى النهاية من ان تحسن التعالم فى السوق وان تكون
عارف اللاساليب التى بها
ممكن ان يكون التداول
وحظ موفق

mobd31
09-19-2016, 20:38
السلام عليكم اخي الكريم انا بشكرا من كل قلبي علي هذه المعلومات الجميله وعلي هذه الاستفاده الرائعه وانا بقول لك بالتوفيق:bravo:
اخي الكريم التداول بدون انترنت لا يعني تداول لان كل شئ بيكون مربوط بالانتر نت

latraaa
09-25-2016, 20:34
يا اخي الكريم الموضوع قد تم طرحه من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون و لدا أنصحك بالعمل على تقديم الموضع بطريقة اخرى و العمل على تقديم مواضيع جديدة إ نشاء الله، مشكور أخي الكريم وبالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mariamrz
10-12-2016, 18:39
التتادول سهل جدا مع الانترنت حتى الفوركس مش محتاج تعلم باختصار هو اذا كنت تتووقع ان السعر سيرتفع تقوم بالشراء ولكن تزكر ان التوقع ليس عشوائى يكون مبنى ع دراسات واخبار وتحليلات فنيه
و اذا كنت تتوقع انخفاض تقوم بالبيع وهذه ما يقصده صاحب المقال ان البيع والشراء دائم ع التوقع
بالتوفيق

zezo3
10-12-2016, 19:20
عليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم.... مقاله مهمه جدا واتمنى من حضرتك امدادنا بالمزيد من المعلومات القيمه تلك لاننا بحاجه اليها بدون ان نجتهد فبالتأكيد سيضيع كل اهدافنا مع ان المفروض اننا نتعب ونتعلم ونجتهد

Dr.Riyadh
10-12-2016, 19:40
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,,,, , بسم الله الرحمن الرحيم ,, اخي العزيز الانترنت اصبح متوفرا لكل الناس بما فيهم الطبقات التحت متوسطه و بالتالي صابح التداول على الانترنت اسهل بكثير عما قبل

mrmoode
10-12-2016, 20:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي على مجهودك الرائع ف الموضوع و لا يوجد فوركس بدون انترنت
مع تمنياتي لك و للجميع بالتوفيق

ayoubfc
10-12-2016, 21:19
كيف تداوال اولا يكون معاك راس مال محترم
شركة وساطة جيدة
تكون اتعلمت مسبقا ازاى تستخدم الميتاتريدر ومعاك استراتيجية
وبس
تقدر تنفذ صفقاتك

alasfarahmad
10-12-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، بالفعل أصبح استخدام الانترنت في عمليات التداول واسع النطاق وبات يمتد إلى شرائح اجتماعية واسعة، وفي القدر الذي وفر ذلك إمكانات كبيرة لمشاركة أعداد كبيرة من الناس، فإنه وفر لهم إمكانية تبادل المهارات من خلال شبكة الانترنت نفسها، غير أن المتداولين يتفاعلون مع شروط التداول بطرق مختلفة، مما يجعل الآثار المترتبة على التطورات الحديثة مختلفة تماما، فبعضهم يستفيد من التطورات الحديثة وينمي مهاراته، وبعضهم الآخر يتعامل معها بطريقة مغلوطة مما يجعل الفائدة محدودة، مشكور على مساهمتك الرائعة، ونتمنى لك التوفيق والنجاح بإذن الله تعالى.

Samirghatas
10-13-2016, 18:44
اخى الكريم الفوركس عمل يتطلب وجود انترنت لمتابعة الاسعار لحظة بلحظة وايضا
الاخبار وبدون انترنت سوف لا تعمل منصة التداول وكل شئ يتوقف

salah elhabasha
10-13-2016, 20:20
سوق الفوركس من اكثر الاسواق نجاحا في العالم
وتداول االعملات اصبح من ضمن انجح الاعمال التي تجني من ورائها الكثير من المال
ياليت العالم العربي يتجه نجو التغيير مع الاحتفاظ بالاصل

noureddineelachabi
10-22-2016, 18:36
بارك الله فيك اخي الكريم,وشكر الك على النصائح جد قيمة وعلى تنوير الاعضاء الكرام ولا تبخل علينا بباقي
شروحاتك المفيدة ,فوركس هو سوق كبير لدا وجب تعلم صنعته وبالتحلي بالصبر و الارادة القوية,حص موفق للجميع