PDA

View Full Version : الحقيقة حول الرافعة المالية ونظام الهامش في تداول التجزئة تتكشف!

احمد عبد الباسط
06-23-2016, 23:35
الحقيقة حول الرافعة المالية ونظام الهامش في تداول التجزئة تتكشف!

يساهم سوق تجزئة الفوركس بحوالي 313 بليون في الصفقات اليومية أو نسبة 8% من مجموع رأس المال لسوق العملات الأجنبية كاملا. ومع الرافعة المالية العالية والهامس المكتسب من قبل متداولو التجزئة من نظام التداول المستخدم من قبل كل وسطاء التجزئة, أظهر مراقبو السوق والتقاد انبهار بمدى قدرة سوق الفوركس على المحافظة على فعاليته وضمان أن كل التعهدات التجارية قد تم استيفاؤها. مما يعني ان الخسائر مدفوعة والأرباح مدفوعة نقدا.

ويضمن وسطاء الفوركس استيفاء التعهدات خلال قانوني تداول يفرضونها. الأول هو التأكد أن كل صفقة قد تم تغطيتها بمبلغ ايداع هامشي كافي والذي يجب أن يساوي على الأقل قيمة مبلغ الإيداع الهامشي لكل حصة يتم تداولها. أما الشرائح(الحصص) المنتظمة بقيمة تعادل 100000 على الأقل, هذا يعني أن الإيداع الهامشي سيساوي 2000 دولار. وهذا يترجم إلى رافعة مالية 50:1 بحسب متطلبات النظام الأمريكي. أما حسابات المايكرو والحسابات المصغرة والتي تحتوي حجم حصص أقل فتحظى بمتطلبات مبلغ ايداع هامشي أقل ولكن الرافعة المالية لا تتعدى 50:1,.

وبإمكان الوسطاء الأجانب غير التابعين لقوانين الولايات المتحدة عرض رافعة مالية أكبر تتراوح بين 100:1 إلى 400:1 ومبلغ ايداع هامشي يتراوح بين 1000 دولار و250 دولار.وعند التأكد من أن كل حساب تداول يحتوي على مبلغ ايداع هامشي كافي, يضمن وسطاء الفوركس بأن أي خسائر في التداول سيتم دفعها.

أما القانون الثاني هو أن يفرض وسطاء الفوركس قيود على أعلى الخسائر التي من الممكن للحساب أن يتحملها لكل صفقة مفتوحة. أعلى نقطة تسمح للحسابات بمراكمة الخسائر تصل لمستوى السعر حيث التوازن في مبلغ الإيداع الهامشي يصل ل 25% من مبلغ الإيداع الهامشي المطلوب لكل حصة. وتسمى هذه نقطة نداء الهامش وتمثل مستوى السوق حيث يتم تصفية أو إغلاق صفقة مفتوحة تلقائيا لأن على هذه النقطة حصة رأس المال الغير تالفة تساوي 25% من الهامش المطلوب

يدمج القانونين المتعلقين بمتطلبات الرافعة المالية والهامش أعلاه في كل برامج التداول التي يوفرها كل وسيط فوركس لزبائنه. مما يعني بأنه سيتم تنفيذها تلقائيا. لن يتم تنفيذ الصفقة باستخدام برامج التداول ما لم يكن مبلغ ايداع كافي في حسابك بحسب مبلغ الإيداع الهامشي المطلوب. وهذا يعني أيضا أن كل الصفقات المفتوحة سيتم إغلاقها عند نقطة خسارة معينة أي عند الوصول إلى نقطة نداء الهامش

خسارة

نظريا, تكتسب الرافعة المالية عن طريق استخدام رأس مال مقترض ومن المعروف أن وسطاء التجزئة يقرضون رأس المال لزبائنهم ليتمكنوا من التداول بحجم كبير. والحقيقة هي أن رأس المال المقترض هي فقط كلمات. أما في التداول الحقيقي فيدور حول مبلغ التداول الهامشي والتي توضع من قبل المتداول في حسابه. وكلما كان مبلغ الإيداع قليل كلما كانت نقطة نداء الهامش قريبة. وكلما كانت نقطة النداء أقرب كلما كان المتداول أقرب من الخروج من الصفقة. وأيضا كلما كانت الرافعة المالية أكبر كلما كان مبلغ الإيداع الهامشي المطلوب أقل وأقرب من نقطة الخروج.

هذه بعض الحقائق حول الرافعة المالية والهامش في تداول التجزئة والتي يجب على كل متداول أن يقبل بها. وكلما ادرك المتداول هذه التضمينات بشكل أكبر كلما كان أفضل له ولصفقاته.

nonam
08-25-2016, 15:41
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي والتعامل مع الادوات الهامة في التداول وكمان التعامل مع الادوات الاهم في التداول وكمان التداول الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التعامل مع التداول

analyst
09-09-2016, 16:43
طبعا اخي الكل يعرف ان الاموال المتدفقة على سوق الفوركس بشكل يومي تعد بالعشرات التريليونات بشكل يومي مما يجعله من اكثر الاسواق المالية العالمية سيولة وهذا كبعا جد مشجع للاستثمار به خصوصا مع وجود رافعات مالية في هذا السوق

laksis
09-16-2016, 02:58
طبعا اخي الكل يعرف ان الاموال المتدفقة على سوق الفوركس بشكل يومي تعد بالعشرات التريليونات بشكل يومي مما يجعله من اكثر الاسواق المالية العالمية سيولة وهذا كبعا جد مشجع للاستثمار به خصوصا مع وجود رافعات مالية في هذا السوق

zerouli Abdlrime
09-16-2016, 03:00
عندما تتجه الاسعار الى الارتفاع وتسحب إلى الهبوط بعد ذلك، أعلى نقطة بلغها السعر قبل ان ينسحب هي الان منطقة مقاومة. بعد معاودة الأسعار الى الارتفاع مرة أخرى، أدنى نقطة بلغتها الاسعار قبل معاودة الارتفاع هي الان منطقة دعل

doaa sary
09-24-2016, 23:20
الرافعه المالية مناسبة جدا لذوى الحسابات الصغير
لا الشركة بتسمحلك بمضاعفه راس مالك
مقابل عربون صغير بيتم خصمو
والعربون مسترد
موضوع مميز مشكور جدا

Dr.Riyadh
09-24-2016, 23:23
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جزيلا لك اخي لشرح و توضيح الحقيقه حول الرافعه الماليه و نظام الهامش في تداول التجزئة , طرح جميل و تنسيق رائع و راقي منك اخي احييك عليك , تقبل مروري عزيزي

Alilou31
09-24-2016, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع مفيد و مفصل يحتاجه الكثير من المتداولين
الرافعة المالية سلاح ذو حدين فارجو توخي الحذر و تنظيم راس المال

adamarwan
09-25-2016, 02:06
اخى من الجيد ان تتمكن من ان تتفهم
الامور التى بها ممكن ان تتعرف على الرفعة المالية
وكدالك ان تحاول ان تعرف ظورها فى السوق
وحظ موفق

latraaa
09-25-2016, 20:16
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ، نراك ي مواضيع أخرى إن شاء الله

mahmoud552
03-20-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو وجود الرافعة المالية لما دخل الافراد فى سوق الفوركس لان رفع الرافعة يودى الى مخاطر كبيرة فى التداول
بارك الله فيك اخى على هذا الطرح الرائع دائما ما تفدنا بالكواضيع الممتازة دائما
بالتوفيق دائما

skylol
03-20-2017, 16:10

اخي الغالي الرافعة المالية تسمح لنا بالتداول باكبر من راس المال هذا حسب ما قرات وبالتوفيق للجميع

alonsoo
03-20-2017, 17:09
اعتقد اخى الفاضل ايضا انه لولا وجود الرافعة المالية فى سوق الفوركس لما كان هناك اى تداول اطلاقا او اقبال من الناس على السوق

ibrtaha123
03-20-2017, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي ف الله الكل يعرف ان الاموال المتدفقة على سوق الفوركس بشكل يومي تعد بالعشرات التريليونات بشكل يومي مما يجعله من اكثر الاسواق المالية العالمية سيولة وهذا كبعا جد مشجع للاستثمار به خصوصا مع وجود رافعات مالية في هذا السوق جزاك الله خير وايانا

khaled212
03-20-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور أخي علي هذا الشرح الوافي للرافعة المالية ونظام الهامش وننتظر منك شرح مفصل بالفيديو لكل التفاصيل الهامة لنظام الهامش .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

nour3iny
03-20-2017, 19:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لا يوجد اضافه جديده بموضوعك عن الرافعه الماليه لان الموضوع مكرر اكثر من مره واعتقد انك تكتب فقط من اجل البونص وليس لافاده الاعضاء

hamadasalama
03-21-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الرافعه الماليه سلاح ذو حدين فهي كلما زادت تكون ارباحك اكثر واكثر وكلما قلت كانت امنه اكثر فانت تختار اي المناسب لك

ابوعلى
03-21-2017, 02:27
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اللرافعه الماليه انت بتختارها على اساسانت معاك مال قد ايه ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

abo.tali.wtalin
04-08-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
معلومات مميزة ومفيدة ومنسقة جزاك الله كل خير على طرحك لمثل هذا السبب ةبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

zakija
06-12-2017, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

KARIM2017
06-12-2017, 14:13
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخى الفاضل علي كل شرحك السهل
الذي نتعلم منه كثيرا ونتمنى دائما مشاركات فعاله

Mr Fathy
06-12-2017, 14:34
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جدا يا زعيم على الموضوع المهم ده ان شاء الله نستفيد منه لان فعلا الرافعة المالية والهامش حاجات مهمة جدا فى السوق

fouadar
06-12-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
موضوع الرافعة المالية موضوع مهم جدا فهي تعتبر من ركائز سوق تداول العملات
تقبل مروري جزاك الله خير

hussien_naguib
06-12-2017, 15:30
عمليه التحميل من عنيا تمرين حسابك قوي يصل نداء الهامش ولكن في المقابل تيجي على الخاص يا ايه رايك يا رهيبه جدا وكثيره جدا بالرغم من انها تجعل المكسب كبيره جدا وموضوع اصل المضاعفات المضاعف شكرا

shr
06-12-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. .انت تقدر تشارك فالفوركس برافعه ماليه صغييره لكن المشكله هنا انك هتحتاج رصيد كبيير جدا عشان تقدر تتداول بصوره طبيعيه وشكرا

fathi22
06-12-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
حزاك الله كل خير على هذا الشرح الرائع للرافعة المالة ونظام الهامش

migoo
06-12-2017, 16:44
نظريا, تكتسب الرافعة المالية عن طريق استخدام رأس مال مقترض ومن المعروف أن وسطاء التجزئة يقرضون رأس المال لزبائنهم ليتمكنوا من التداول بحجم كبير. والحقيقة هي أن رأس المال المقترض هي فقط كلمات. أما في التداول الحقيقي فيدور حول مبلغ التداول الهامشي والتي توضع من قبل المتداول في حسابه.

m7med
06-12-2017, 17:45
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا لم اكن اعرف اي شئ عن الرافعه الماليه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

annas
06-12-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم عليكم كلكم جميعا
مشكوور اخي على الموضوع هو الرافعة المالية تبع انستا فوركس صغيرة شوية للاسف

عاطف محمد
06-12-2017, 18:39

migoo
06-14-2017, 23:37
تم اليوم وببركة الله اول فوز لي على حسابي الحقيقي وقد حققت اول 6 دولار هههه المبلغ صغير
ولكن والله فرحت كثيرا لاني طبقت بعض الاستراتيجيات ونجحت ولكني اريد التعلم اكثر فاكثر
فقررت ان لا اغامر الا بعد التمرس اكثر ممكن كلمة تشجيع من الخبراء الفوركسيين هنا هل انا في الطريق الصحيح
ا

nore
06-15-2017, 00:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن الحقيقه حول الرافعه الماليه ونريد المزيد

michael1
06-15-2017, 01:52
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان مثل هذه
المواضيع فى الشرح تفيدنا بالتاكيد فى التداول على الفوركس
وشكرا لكم

اسلام مجدي عباس
06-15-2017, 01:55
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اكيد اخي لازم يكون التدفقات النقدية في سوق الفوركس تكون كتيرة جدا
وقويه جدا بحجم هذا السوق العملاق الذي يدار بالتيرليونات والمليارت الكثيرة جدا

hos7sam
06-15-2017, 02:01
السلام عليكم ورحــــمة الله وبركــــاته ,,,,,,,,,,
شكرا لك اخى على هذه الافادة الكبـيرة
اتمنى لك دوام النجاح والتوفيـــق
تقــبـــل مـــــرورى ,,,,,,,,,

omar2017
06-15-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعه المالية تعتبر كمثل مصغر للقرض من الشركه لمساعدتك اثناء الفتداول تقبل تحياتي ومرورى ارجو المزيد

hamadasalama
06-15-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومات عامه قيمه جدا يا اخي المحترم عن الرافعه المليه ونظام الهامش وبصراحه استفادنا من ذلك الموضوع كتير ................

ahmedmahmoud2017
06-15-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعه الماليه هو ادارة جيده يقدمها لك شركات الوساطة من اجل مساعدتك فى الوصول الى التداول بشكل كبير

hooda
07-12-2017, 03:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يساهم سوق تجزئة الفوركس بحوالي 313 بليون في الصفقات اليومية أو نسبة 8% من مجموع رأس المال لسوق العملات الأجنبية كاملا. تقبل مروري

2017wydadi
07-12-2017, 04:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور أخي علي هذا الشرح الوافي للرافعة المالية ونظام الهامش وننتظر منك شرح مفصل بالفيديو لكل التفاصيل الهامة لنظام الهامش .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري

zunebha
07-17-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الرتفعة المالية عامل اساسي باي حساب بال5وركس فهي تنظم وتنسق بين راس المال وتضاعفة وبين كل ما يحصل من اوامر نقدر نقول انو الرافعة المالية مصدر حماية للحسابات.

salijiji0
08-24-2018, 20:08
طبعا اخي الكل يعرف ان الاموال المتدفقة على سوق الفوركس بشكل يومي تعد بعشرات التريليونات
بشكل يومي مما يجعله من اكثر الاسواق المالية العالمية سيولة وهذا كبعا جد مشجع للاستثمار به
خصوصا مع وجود رافعات مالية في هذا السوق

ehabbob
03-23-2019, 10:44
بالفعل انا من انصار عدم استخدام الرافعة المالية بطريقة المغامرة لانها من الممكن ان تضاعف خسارتك بخلاف ما يطمع فيه المتداول ان تضاعف ارباحه لذلك على الجميع الحذر منها بشدة و انا انصح بذلك دوما و انصح نفسي اولا بذلك و عموما كل متداول يفهم ذلك جيدا و بالتاكيد جرب الرافعة المالية و عرف عيوبها قبل مميزاتها
و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح

may65343
03-24-2019, 00:48
ويكون تحديد حجم الرافعة المالية عن طريق متطلب الهامش الذي تفرضه شركة الوساطة مثل لو كان متطلب الهامش المطلوب من وسيط ما يعادل 1% فستكون الرافعة المالية تعادل 100 ضعف المبلغ الذي تقوم بإيداعه (يتم كتابة الرافعة المالية على الشكل "100:1") اذا افترضنا أنك تريد فتح صفقة على زوج العملات الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري (usd/chf) بقيمة 100.000 دولار، سيكون مطلوباً منك إيداع 1000 دولار.

xajaco
05-10-2019, 15:06
الرافعه المالية مناسبة جدا لذوى الحسابات الصغير
لا الشركة بتسمحلك بمضاعفه راس مالك
مقابل عربون صغير بيتم خصمو
والعربون مسترد
موضوع مميز مشكور جدا

elsiafy1
05-11-2019, 04:22
اخي انت تعلم جيدا ان الرافعة المالية هي عبارة عن أداة مالية تخوّل المرء زيادة تعرّضه للسوق لدرجة تفوق استثماره الفعلي. على سبيل المثال، يعمد التاجر الى شراء 1000 وحدة من زوج الدولار/ين، وهو يمتلك 1000$ فقط في حسابه.

توازي تجارة الدولار/ين التحكّم ب 10000$. وبما أنّ العملية هي أكبر بعشر مرّات من القيمة المتوافرة في حساب التّاجر، يقال حينئذ أنّ الحساب يخضع لرافعة مالية تصل الى 10:1.

mohamed kamal fadel
05-11-2019, 17:47
والله يا احمد انا ما انا فاهم منك جاحة
اختصر الموضوع يا اخى علشان نفهم انت عايز ايه
بالتوفيق

algendy
05-11-2019, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله ,
يا أخى الكريم رجاءا اذا كنت ستنقل موضوع طويل الى المنتدى من مصدر أخر ان تقوم بعمل شرح مختصر للموضوع اولا حتى يتسنى للاعضاء قراءة الموضوع بالتفصيل حتى يسهل علينا قرائته و فهمه

A.mustafa
06-18-2019, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
طبعا اخي الكل يعرف ان الاموال المتدفقة على سوق الفوركس بشكل يومي تعد بالعشرات التريليونات بشكل يومي مما يجعله من اكثر الاسواق المالية العالمية سيولة وهذا كبعا جد مشجع للاستثمار به خصوصا مع وجود رافعات مالية في هذا السوق ...