PDA

View Full Version : أكبر أربعة المؤثرين على سوق الفوركس تبادل العملات – عالم البورصة

احمد عبد الباسط
06-24-2016, 09:51
أكبر أربعة المؤثرين على سوق الفوركس تبادل العملات – عالم البورصة

المؤثرين على سوق الفوركس تبادل العملات , تتأثر أسعار تبادل العملة ليس بالتطورات الإقتصادية والسياسية فحسب بل بتصرفات المشاركين الكبار في السوق. يتاجر هؤلاء المشاركين بحصص كبيرة جدا من العملات لدرجة أنهم يؤثرون بسعر تبادل العملة بصفقة واحدة فقط. وإليك بعض الأمثلة على هذه المؤسسات والأطراف.

قبل الخوض بالموضوع ننصك بقراءة دليل المبتدئين في عالم الفوركس , وايضا العوامل المؤثرة في سعر تبادل العملة اليك الان اقوى المؤثرين على سوق الفوركس :
الحكومات : تتصرف هذه المؤسسات الوطنية خلال بنوكها المركزية, وهي من أهم المؤثرين في سوق تبادل العملة. تبادل البنوك المركزية عملاتها عادة لدعم سياسات النقد الوطنية لديها والأهداف الإقتصادية الكلية وذلك باستخدام كميات الإحتياط الكبيرة المودعة لديها. أحد أهم الأمثلة على تلاعب الحكومة بالسوق لخدمة سياستها الإقتصادية هي الصين التي اشترت قيمة بلايين الدولارات من السندات الحكومية للولايات المتحدة من أجل الحفاظ على موقع عملتها (Yuan) في سوق العملات وضمان المحافظة على المنافسة بين مستورديها.
البنوك : تتاجر هذه المؤسسات المالية الضخمة بالعملات في سوق البنوك وعادة ما تحرك كميات ضخمة باستخدام نظام وسيطي إلكتروني مبني على علاقة الدين مع بعضهم البعض. وتحدد نشاطاتهم التجارية اسعار تبادل العملات التي يتبناها التجار على منصاتهم التجارية. وكلما كان البنك أكبر كلما أصبح لديه علاقات دين اكثر وأسعار تبادل عملات أفضل التي يمكنه طلبها من زبائنه. وبما أن سوق تبادل العملات لا مركزي فإن من الشائع للبنوك تبني سعرتبادل بيع/شراء مختلف.
دولار - ين - يورو
المحوطون : هؤلاء الزبائن المشكلين مؤسسات ضخمة ليسوا تجار وإنما مؤسسات وفوائد أعمال كبيرة لحبس الاسعار باستخدام عقود الخيارات والتي تعطيهم الحق لشراء كمية معينة من العملات بسعر معين. وعندما ينتهي وقت الصفقة يكون لدى حامل العقد الخيار بأن يمتلك العملة او أن يترك عقد الخيار يزول مفعوله. ويساعد عقد الخيار الشركة في تنبأ كمية الأرباح المتوقعة من صفقة معينة بالإضافة إلى تقليل خطورة التعامل في عملة معينة سريعة التأثر.
سوق الفوركس
المضاربون : هؤلاء الأطراف من ضمن اكثر المشاركين في السوق إثارة للجدل لأنهم لا يستغلوا التقلب في اسعار تبادل العملات لتحقيق الربح ولكنهم متهمون بالتلاعب عمدا بأسعار العملات لصالحهم. أحد المعروفين في هذه المضاربات هو جورج سورس المعروف بأنه اقتحم بنك انجلترا عن طريق صنع ما قيمته بليون دولار في يوم واحد عن طريق بيع ما قيمته 10 بليون دولار من الباوند البريطاني. وسورس معروف أكثر بأنه الرجل الذي سبب الأزمة الإقتصادية الآسيوية بعد أن قام بصفقة مضاربة هائلة مما سبب خسارة البات التايلندي. والمضاربون ليسوا دائما أشخاص فقد يكونوا مؤسسات ك hedge funds. وهذه الموارد المالية مثيرة للجدل لاستخدامها طرق غير تقليدية وأحيانا لا أخلاقية لكسب عوائد كبيرة على استثماراتهم. واتهمت هذه الموارد المالية أيضا بوقوفها حلف الأزمة الإقتصادية الآسيوية بالرغم من أن بعض النقاد أشاروا بان المشكلة الحقيقية تكمن في عدم قدرة البنوك المركزية الوطنية على إدارة عملاتها.
لكن لا تقلق هذا التأثير يكون قليل على تجارتك الخاصة , والحكومات تتدخل بالسنة مرة واحدة ان تدخلت , قم بتجريب حساب فوركس تجريبي وتعرف اكثر على هذا العالم .

nonam
08-25-2016, 15:51
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الاهم فيالحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التعامل مع التداول

doaa sary
08-28-2016, 22:04
معلومات قيمة جدا عن اكبر 4 مؤثرين بسوق الفوركس
ومعلومات جديدة عليا
انا اعرف ان المؤثر مديرى البنوك
ومشكور ع الطرح

mourada
08-30-2016, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم هؤلاء من يحرك السوق كما يريدون و هم صناعه فانا اعتقد انهم الوحيدين الذي يدخلون الصفقات و يتغير اتجاه السوق دون غيرهم

monya0
08-30-2016, 01:29
مرحبا اخي يتداول زوج اليورو مقابل الدولار بإيجابية منذ الصباح مبتعداً عن مستوى 1.1120، مما يدعم استمرار توقعاتنا للاتجاه الصاعد بفعالية خلال الفترة القادمة، تعززه إيجابية مؤشر ستوكاستيك الحالية، والطريق مفتوحة ... اتمني اني اكون فيدتك اخي

imaginesina
09-24-2016, 10:17
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

اعتقد ان مؤثر الرئيسي هو حكومات دول متقدمة و بنوكها مركزية

doaa22
09-24-2016, 13:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هناك العديد من العوامل التى تؤثر على سوق العمله فعلا انه من اهما الاخبار الاقتصاديه والسياسيه وايضا هناك
بعض الامور الاخرى التى يجب على تاجر الفوركس انه يدرسها بشكل جيد

emma91
09-24-2016, 14:00
نعم المضاربين اكثر المشاركين في السوق إثارة للجدل لأنهم لا يستغلوا التقلب في اسعار تبادل العملات لتحقيق الربح ولكنهم متهمون بالتلاعب عمدا بأسعار العملات لصالحهم

latraaa
09-24-2016, 14:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على الشرح الدي قدمته و الدي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام إن شاء الله كيف يستفيدون منه إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

adamarwan
09-25-2016, 02:33
وانت فى هدا المجال
سوف ااعلم العديد من الامور التى تخليط مسمر
فى السوق االتدالو
لدى ما عليك الى ان ترقب
وحظ موفق

okba
09-25-2016, 16:44
شكرا على هذه المعلومات القيمة. صراحة الفوركس يزداد اتساعا يوما بعد يوم. لقظ سمعت مؤخرا بطريقة جديدة في الفوركس في أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث عن الفوركس عالي التردد.صراحة قوة عظيمة. لمن اراد التعمق أكثر فيه الكثير من الفيديوهات في موقع اليوتيوب

بدر اشطيبي
09-25-2016, 23:31
اكيد معلوماتك جميلةودقيقة اخي شكرا لك على المجهود التحليل كان كافيا
فالسوق لا يتاثر بعامل واحد او اثنين بل بالكثير تقبل مروري

Dr.Riyadh
09-30-2016, 11:34
السلام عليكم و رحمه الله , الحكومات ,, المحوطون ,, البنوك ,, المضاربون ,, اربع عوامل مؤثره على سوق الفوركس و التي تسبب في تغيرات سياسيه و اقتصاديه من شأنها قلب صفقات و سوق الفوركس رأسا على عقب

mamamama
09-30-2016, 11:38
السلام عليكم و رحمه الله , الحكومات ,, المحوطون ,, البنوك ,, المضاربون ,, اربع عوامل مؤثره على سوق الفوركس و التي تسبب في تغيرات سياسيه و اقتصاديه من شأنها قلب صفقات و سوق الفوركس

ebn masr
10-19-2016, 13:32
مفيش شك انه سوق الفوركس سوق عملاق وعوامل كثيرة جدا بتقوم بالتاثير عليه وباقوم بتحريكه وتغييره وانا بشوف اننا لازم وواجب علينا كمتداولين ان نسعى لمعرفة تلك العوامل

ahmadinho100
10-19-2016, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته توجد عدت اشياء مؤترة في سوق الفوركس متل الاخبار الصادرة يوميا و البنوكالكبيلرة و ايضا سناع السوق

waiting
10-21-2016, 13:59
لم افهم بالضبط جانب المحوطين يعني فهمت كل المؤثرين في السوق الا المحوطين يعني هل اصحاب الخيارات الثنائية ؟
من جهة اخرى هل السيولة مثلا لو تم النجاح في صفقات كل هؤلاء المتدخلين تتاثر بالامر ولا يحصل اي ازمة مالية ؟

mronei
10-22-2016, 00:06
لم افهم بالضبط جانب المحوطين يعني فهمت كل المؤثرين في السوق الا المحوطين يعني هل اصحاب الخيارات الثنائية ؟
من جهة اخرى هل السيولة مثلا لو تم النجاح في صفقات كل هؤلاء المتدخلين تتاثر بالامر ولا يحصل اي ازمة مالية ؟

هو مفيش حاجه بتحرك السوق الا الاخبار ومنها بيكون مهم جدا خصوصا لمن يعمل على الفريمات الصغيره لان التحركات للاسعار هنا هتكون قويه بالنسبه
للصفقات الي هو داخل فيها واهدافها الصغيره

بروفسير العرب
10-27-2016, 10:45
اكبر شى يوثر فى البورصه وفى الفوركس هى الاخبار دون
منازع لان الاخبار هى العامل الاساسى لتغير العمله مسارها من صعود الى هبوط

tamermosa
10-27-2016, 10:53
شكرا ليك ، بجد موضوع متميز و فيه معلومات ثرية و مهمة جدا ، مع تمنياتي عليك انك تختصرة الى نقط اوضح و مركزه لسرعة الفهم علشان فعلا تأثيرة مهم و يجب مراعاة تلك العوامل و شكرا ليك تاني

AIMAD HAMEL
10-27-2016, 12:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع شرح رائع و معلومات قيمة فعلا هؤلاء الاربعة الذين يسطرون على السوق سيطرة تامة
تقبل مروري

abdomj
10-27-2016, 14:16
بسم الله الرحمن الرحيم اكبر اربعه المؤثرين على سوق الفوركس تبادل العملات عالم البورصه موضوع فى منتهى الاهميه اخى بارك الله فيك

bakdz
10-27-2016, 14:35
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركـاته
بكل تأكيد يا أخي الحبيب فالبنوك و المضاربون و كذلك الحكومة هم أكثر المأثرين في سووق الفووركس و يأثرون في تحركات الأسعار.

Bassem Hassani
11-04-2016, 09:09
الحكومة متمثلة فى البنك المركزى الخاص بالدولة .. هى المسيطر الأساسى على قيمة العملة الخاصة بها فهى التى تملك
السيولة الكافية لتحريك الأسعار فى أى إتجاه تريده .. ولكن التدخلات البنكية تكون مدرسة وليست عشوائية .

alym
11-04-2016, 10:05
بالفعل اخى البنوك المركزية الكبيرة او محافظى البنوك الكبيرة هم المحركون لسوق الفوركس ولكن نحن لا نؤثر فى شئ ولكن علينا ان نمشى معهم

sob81
11-04-2016, 10:54
لكثر العوامل المؤشثرة على سوق العملات مشكوةر اخى على طرح مثل هذةالمواضيع التى تفيد الجميع فى التتداول والتى تعرفهم ما
هى العموامل التى تؤثر على الدولار

zizoo99
11-04-2016, 10:58
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى فهذا السوق اساسا المؤثر الاساسى فيه هو العرض و الطلب و اقتصاديات الدول و هناك صغار المتاجرين و البنوك و الشركات الاستثماريه الكبرى كل على حسب راس ماله

alym
11-05-2016, 17:00
اكبر النتحكمون فى سوق الفوركس هى البنوك المركزية الكبيرى مثل بنك باركليز مثلا يتحكم بشكل كبير فى حركة اى عملة وايضا محافظى البنوك المركزية الكبرى

doseuky
11-05-2016, 17:08
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته

الحكومة متمثلة فى البنك المركزى الخاص بالدولة .. هى المسيطر الأساسى على قيمة العملة الخاصة بها فهى التى تملك السيولة الكافية لتحريك الأسعار فى أى إتجاه تريده .. ولكن التدخلات البنكية تكون مدرسة وليست عشوائية . واتمني من الله ان يرزقنا جميعا

مع تحياتي ..............وشكرا

bakup28
11-05-2016, 17:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السوق إثارة للجدل لأنهم لا يستغلوا التقلب في اسعار تبادل
العملات لتحقيق الربح ولكنهم متهمون بالتلاعب عمدا بأسعار العملات لصالحهم

ahmedmca
11-11-2016, 17:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم المضاربين اكثر المشاركين في السوق إثارة للجدل ولكن لم افهم كيف يؤثرون

bahoma310
11-11-2016, 17:23
شكرا لك على هدا الموضووع اخي الكريم
فعلا هو مفيد و يعلمنا من هم الاكثر خبرة ثراءا منا
و لكني اعلم ان اصحاب المحافض الكبرى و البنوك لا يستعملون الرافعة المالية بل ان رؤوس مالهم كبير

foufi
11-11-2016, 17:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم المضاربين اكثر المشاركين في السوق إثارة للجدل ولكن لم افهم كيف يؤثرون

maryam1
01-17-2017, 20:42
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

hoos
01-17-2017, 20:55
انا اتفق معاك تمام فعلا عشان كده بيجي اهمية الترند والاتجاه العام وبينصح المتاجرين بعدم التخالف مع التيار
لان عمر مع مجموعة متاجرين عاديين مهما بلغ عددهم يغيروا الاتجاه العام

ahmed samaha
01-17-2017, 21:17
مشكور يا صديقي على تلك المعلومات الرائعه والجديدة
فكل ماكنت اعرفه هم المضاربون والبنوك
شكرا على اضافتك لنا

tolin
01-18-2017, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد من اول العوامل المؤثرة على سوق الفوركس هى الاخبار وياتى بعد ذلك دور البنوك ثم كبار المستثمرين

hosam2020
01-18-2017, 13:03
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذا الشرح المفيد و كل الشكر و التقدير
لاعضاء المنتدى الكرام على ما يقدموه من معلومات مفيده
و نصائح قيمه يستفيد منها كل الاعضاء و بالتوفيق للجميع

amine bajjou
01-18-2017, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ليس هناك سوى اربعة مؤثرين على السوق اخي الكريم نعم هي مؤثرة جدا في سوق الفوركس لكني اعتقد ان اهم عامل هو نفسية المتداول

123Hasnaa123
01-18-2017, 13:21
الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــه الــلــه وبــركــاتــه ..حاجات كتيره اوي بتأثر علي سوق الفوركس وبتبهدله المهم الواحد مننا يشتغل صح و يتجنب كل حاجه ممكن تخسره عشان ربنا يكرمه واكيد زي محنا عارفين يا جماعه الخير لكل مجتهد نصيييييييب ... :)) بالتوفيق .

ebn masr
03-08-2017, 21:45
البورصة عالم لواحده وعالم كبير وضخم وملىء بالاموال وضرورى ولازم اننا نتعرف على انه البورصة مجال استثمارى كبير ومهم وضرورى اننا نتعمق فيه

khalidtrader
03-08-2017, 22:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة جدا عن اكبر 4 مؤثرين بسوق الفوركس.فعلا هم من يحرك السوق كما يريدون و هم صناعه..

Mr Fathy
03-12-2017, 08:21
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده يعنى كمان الحكومات بتشتغل فى الفوركس ؟ فكرتنى بالراجل اللى خسر فلوس التامينات فى البورصة

مروه عصر
03-12-2017, 12:17
السلام عليكم
اهم الاشخاص المؤثرين فى تبادل العملات فى الفوركس هم البنوك التجاريه والبنوك المركزيه والمستثمرين الكبار والمتداولين والتجار الكبار كل هولاء الاشخاص يؤثرون بالسوق..

alatn123
03-12-2017, 13:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس يقوم على الاقتصاد و يأثر فيه اي خبر اقتصادي و لكن اهم شيء فيه البنوك المركزية فهي الاكثر صلابة
بالتوفيق يا غالي

mid0killer
03-12-2017, 16:37
اكيد المؤثرين على السوق وقوة العملات هيا البورصات الكبيره والبونك المركزيه الكبري زي الول ستريت وغيرها من البورصات والبنوك الكبري وبالتوفيق

ahmedm
03-12-2017, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا ليك استاذ أحمد علي المعلومات القيمة بخصوص أكبر اربعة مؤثرين علي سوق الفوركس بس العجيب فعلا ان شخص واحد حتي لو كان من الاثرياء قدر بأثر علي اقتصاد قارة كبيرة جدا زي اسيا

ashmawey
03-29-2017, 23:50
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

M0hsenalawady
03-29-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خير

zeze2017
03-29-2017, 23:59
https://www.youtube.com/watch?v=QEU9ZBme28c

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته --------------------السلوك السعري وتفسير أشكال الشموع اليابانية------------تقبلووووو مرورى

skylol
03-30-2017, 00:07

اخي الغالي بالفعل التداول بالعملات يؤثر في سوق الفوركس في حال الربح والخسارة انا اليوم قرات موضوع مطول عن هذا الامر

s@mou
03-30-2017, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الفاضل على الموضوع، يناقش اهم الحيثيات التي يقوم عليها سوق الفوركس لابد من معرفتها، لكن الاهم في هذا السوق هو التحليل السليم وادارة راس المال قبل كل شيء.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

ahmedshiref1
03-30-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أحبابى فى الله أحمد شريف يحيكم بسم الله شرح رائع أخى الكريم الله يجعلكو فى ميزان حسناتك

khalihanna
03-30-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طبعا اخي الكريم البورسق سوق عملاق تروج فيه ملايير دولارات ولكن ليس من السهل الربح والتداول فيه بكل سهولة التمر صعب جدا

stethoscope
03-30-2017, 02:29
تحياتي لك مشاركة مميزة جدا من المهم أن تعرف من يتحكم فى السوق ويقود العالم الذي تتحكم فى المجال الذى تعمل به وتسترزق منه حتى لا تكون مثل الاطرش فى الزفه كما يقال بتلمصرى

kamelamin
03-30-2017, 16:32
مرحبا اخي يتداول زوج اليورو مقابل الدولار بإيجابية منذ الصباح مبتعداً عن مستوى 1.1120، مما يدعم استمرار توقعاتنا للاتجاه الصاعد بفعالية خلال الفترة القادمة، تعززه إيجابية مؤشر ستوكاستيك الحالية، والطريق مفتوحة ... اتمني اني اكون فيدتك اخي وبالتوفيق للجميع

black2015
03-30-2017, 16:53
اشكرك اخي علي موضوعك الممتاز فيما يخص موضوع أكبر أربعة المؤثرين على سوق الفوركس تبادل العملات
في انتظار المزيد . شكرا لك

abo.tali.wtalin
03-30-2017, 17:30
بسم الله الرحمن الرحيم
هى معلومات فعالة ومرتبة ومنسقة ومهمة للغاية
جزالك الله كل خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ahmedmahmoud2017
03-30-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومات صحيحة جدا ويجب الوعي جيدا لهذه المعلومات الجيدة تقبل تحياتي اخي الكريم

khalidtrader
03-30-2017, 17:49
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة جدا عن اكبر 4 مؤثرين بسوق الفوركس...جزاك الله خيرا

abutalia
04-01-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي الموضوع الاكثر من رائع وانشاء الله نستفاد جميعا والله يكرمنا ويوفقنا لما يحبه ويرضاه

alonsoo
04-07-2017, 08:54
ه اكبر مؤثر بقوة فى السوق انا اعلم انه البنوك الكبيرة وايضا المستثمرين الكبار لانهم هم من يحركون السوق والاسعار بقوة مثل جورج سورس

جمال صادق
04-07-2017, 10:22
فى رايي ان اهم الاخبار و البيانات التى تؤثر على السوق و انة من الممكن ان نتعلم كيفية الاستفادة من تطبق نتائج تتميز بالعمل المؤكد فى السوق و استخدام نتائج معروفة و ممكنة

midobols
04-07-2017, 10:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

نعم المضاربين اكثر المشاركين في السوق إثارة للجدل لأنهم لا يستغلوا التقلب في اسعار تبادل العملات لتحقيق الربح ولكنهم متهمون بالتلاعب عمدا بأسعار العملات لصالحهم

yousee
04-07-2017, 11:27
هناك الكتير من المؤثرين على سوق الفوركس هدا ما يجعله صادق بحيت أنه لا يمكن لجهة واحدة أن تؤتر في السوق وان تجعل إتجاهها ليصالحها فهدا ما يميز هدا السوق عن الأسهم

fouadd19
04-24-2017, 21:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس يقوم على الاقتصاد و يأثر فيه اي خبر اقتصادي و لكن اهم شيء فيه البنوك المركزية فهي الاكثر صلابة
بالتوفيق يا غالي

elmister
04-28-2017, 17:27
بسم الله الرحمن الرحيم تحيه طيبه وبعد
اخي الكريم هؤلاء من يحرك السوق كما يريدون و هم صناعه فانا اعتقد انهم الوحيدين الذي يدخلون الصفقات و يتغير اتجاه السوق ..تقبل مروري وشكرا

asmaamagdy
04-28-2017, 17:31
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
حقا يا اخى هم اكثر الشركات المؤثرة فى خط سير المؤشر العملات

THEKINGALLHBI
04-28-2017, 18:44
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الاهم فيالحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التعامل مع التداول مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على الشرح الدي قدمته و الدي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام إن شاء الله كيف يستفيدون منه إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

elmister
05-09-2017, 11:15
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تحياتي لحضرتك وبعد
هناك العديد من العوامل التى تؤثر على سوق العمله.. ومنها الاحداث السياسيه لكبري الدول او الاحداث الاقتصاديه وغيرها.. تقبل مروري وشكرا

dias40
05-09-2017, 12:17
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
على هذه المعلومات القيمة. صراحة الفوركس يزداد اتساعا يوما بعد يوم. لقظ سمعت مؤخرا بطريقة جديدة في الفوركس في أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث عن الفوركس عالي التردد.صراحة قوة عظيمة. لمن اراد التعمق أكثر فيه الكثير من الفيديوهات في موقع اليوتيوب

hassan elshafaay
05-09-2017, 13:22
السلام عليك ماخي الركيم احييك ع موضوعك ف شرح الموثرات التي توثر ع سوق الفوركس وتجارته لكن لابد من ان املتاجر يتعلم الاول ع حساب تجريبي برضو حتي يستطيع فتح حساب حقيقي

ali gamal
05-09-2017, 13:28
مشكور على هذه المعلومات القيمة جدا عن اكبر 4 مؤثرين بسوق الفوركس
ومعلومات جديدة عليا
بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله يا اخ يالكريم

cladiator2007
05-09-2017, 16:25
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

nour3iny
05-09-2017, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يوجد اختلاط فى الامور على الكثير من المتدوالين المبتدئين لما يتم وضع من موضوعات بغير معلومات مفيده تقبل مرورى

amirak
05-09-2017, 19:40
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

moha-star
05-09-2017, 19:57
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والموضوع المنظم اللي يخص اكبر المؤثرين في عالم

الفوركس بالتوفيق للجميع

mido elshabrawy
05-09-2017, 21:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز ان اكثر الامور التي تؤثر علي سوق الفوركس
هو قرارت البنوك المركزيه لا اكثر و لا اقل و هذا من وجهه نظري المتواضعه
لان البنوك المركزيه هي من تحدد قيمه العملات وفق اوامر العرض ة الطلب التي لديها
و هي من تحدد قمه الفائده علي تعاملاتها الداخليه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mr.khalled
05-09-2017, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مرحبا اخى الكريم ....
التعامل مع الحساب الحقيقى مهم جدا فى اطار ربح المال لانك تتعامل بفلوس حقيقية
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

zakija
07-02-2017, 08:01
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

zunebha
07-02-2017, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم مع الاسف هناك عملاء خبراء دوي سيت عالى يؤثرون على السوق على غرار العوامل الخارجية السياسية منها والاقتصادية ويحرمون السوق على خسب مجازهم.

M0hsenalawady
07-02-2017, 12:06
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
من المؤكد ان اكثر المؤثرات علي سوق الفوركس هي البنوك المركزية وشركات الاستثمار والمتداولون الي جانب الاخبار الاقتصادية والسياسية لها تأثير كبير على التداول

Ahmed811
07-02-2017, 13:25
شكر اخى الفاضل على هذا الموضوع لقد افادنى ىاتمنى ان يفيد الجميع وجزاك الله كل خير

m7med
07-02-2017, 16:08
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا اعتقد يا اخي الكريم بان البنوك المركزية هي المؤثر الكبير في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

محمد حافظ 120
07-02-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز..بارك الله فيك اخي فقد وضحت نقاط هامه في سوق الفوركس والعمل علي تبادل العملات والتجارة فيها وارجو من الجميع قراءة هذا المقال الممتاز.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته... تقبل مروري

ehab soliman
07-02-2017, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... مجهود كبير اخى الكريم بارك الله لك واعتقد هذا الموضوع سيفيد الكثير من اعضاء المنتدى الكرام مع تمنياتى بالتوفيق لك وللجميع

settouti
07-02-2017, 16:42
مؤثرين على سوق الفوركس
في الحقيقة لم أكن اعلم بهذه المعلومات من قبل لهذا ارجو التنويع في المواضيع لكي نتعلم نحن المبتدئين
و لاكن لا يجب الطرح بطريقة صعبة و بمفردات علمية يشوبها الغموض و على العموم شكرا

adamo92
07-02-2017, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع الممتاز و الجيد لقد استفدت
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

waelmma
07-02-2017, 17:43
أكبر أربعة المؤثرين على سوق الفوركس تبادل العملات – عالم البورصة

المؤثرين على سوق الفوركس تبادل العملات , تتأثر أسعار تبادل العملة ليس بالتطورات الإقتصادية والسياسية فحسب بل بتصرفات المشاركين الكبار في السوق. يتاجر هؤلاء المشاركين بحصص كبيرة جدا من العملات لدرجة أنهم يؤثرون بسعر تبادل العملة بصفقة واحدة فقط. وإليك بعض الأمثلة على هذه المؤسسات والأطراف.

قبل الخوض بالموضوع ننصك بقراءة دليل المبتدئين في عالم الفوركس , وايضا العوامل المؤثرة في سعر تبادل العملة اليك الان اقوى المؤثرين على سوق الفوركس :
الحكومات : تتصرف هذه المؤسسات الوطنية خلال بنوكها المركزية, وهي من أهم المؤثرين في سوق تبادل العملة. تبادل البنوك المركزية عملاتها عادة لدعم سياسات النقد الوطنية لديها والأهداف الإقتصادية الكلية وذلك باستخدام كميات الإحتياط الكبيرة المودعة لديها. أحد أهم الأمثلة على تلاعب الحكومة بالسوق لخدمة سياستها الإقتصادية هي الصين التي اشترت قيمة بلايين الدولارات من السندات الحكومية للولايات المتحدة من أجل الحفاظ على موقع عملتها (Yuan) في سوق العملات وضمان المحافظة على المنافسة بين مستورديها.
البنوك : تتاجر هذه المؤسسات المالية الضخمة بالعملات في سوق البنوك وعادة ما تحرك كميات ضخمة باستخدام نظام وسيطي إلكتروني مبني على علاقة الدين مع بعضهم البعض. وتحدد نشاطاتهم التجارية اسعار تبادل العملات التي يتبناها التجار على منصاتهم التجارية. وكلما كان البنك أكبر كلما أصبح لديه علاقات دين اكثر وأسعار تبادل عملات أفضل التي يمكنه طلبها من زبائنه. وبما أن سوق تبادل العملات لا مركزي فإن من الشائع للبنوك تبني سعرتبادل بيع/شراء مختلف.
دولار - ين - يورو
المحوطون : هؤلاء الزبائن المشكلين مؤسسات ضخمة ليسوا تجار وإنما مؤسسات وفوائد أعمال كبيرة لحبس الاسعار باستخدام عقود الخيارات والتي تعطيهم الحق لشراء كمية معينة من العملات بسعر معين. وعندما ينتهي وقت الصفقة يكون لدى حامل العقد الخيار بأن يمتلك العملة او أن يترك عقد الخيار يزول مفعوله. ويساعد عقد الخيار الشركة في تنبأ كمية الأرباح المتوقعة من صفقة معينة بالإضافة إلى تقليل خطورة التعامل في عملة معينة سريعة التأثر.
سوق الفوركس
المضاربون : هؤلاء الأطراف من ضمن اكثر المشاركين في السوق إثارة للجدل لأنهم لا يستغلوا التقلب في اسعار تبادل العملات لتحقيق الربح ولكنهم متهمون بالتلاعب عمدا بأسعار العملات لصالحهم. أحد المعروفين في هذه المضاربات هو جورج سورس المعروف بأنه اقتحم بنك انجلترا عن طريق صنع ما قيمته بليون دولار في يوم واحد عن طريق بيع ما قيمته 10 بليون دولار من الباوند البريطاني. وسورس معروف أكثر بأنه الرجل الذي سبب الأزمة الإقتصادية الآسيوية بعد أن قام بصفقة مضاربة هائلة مما سبب خسارة البات التايلندي. والمضاربون ليسوا دائما أشخاص فقد يكونوا مؤسسات ك hedge funds. وهذه الموارد المالية مثيرة للجدل لاستخدامها طرق غير تقليدية وأحيانا لا أخلاقية لكسب عوائد كبيرة على استثماراتهم. واتهمت هذه الموارد المالية أيضا بوقوفها حلف الأزمة الإقتصادية الآسيوية بالرغم من أن بعض النقاد أشاروا بان المشكلة الحقيقية تكمن في عدم قدرة البنوك المركزية الوطنية على إدارة عملاتها.
لكن لا تقلق هذا التأثير يكون قليل على تجارتك الخاصة , والحكومات تتدخل بالسنة مرة واحدة ان تدخلت , قم بتجريب حساب فوركس تجريبي وتعرف اكثر على هذا العالم .
تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وانا افضل دائما التعامل مع زوج اليورو دولار
حتى استطيع فهمه جيدا والله الموفق اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

fouadar
07-02-2017, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاإته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

fathi22
07-02-2017, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع الرائع وبالفعل هؤلاء هم اكبر اربعة مؤثرين في سوف الفوركس

muhammad ismail
07-03-2017, 03:25
صناع السوق بمعنى اصح اخى الكريم هما البنوك المركزيه دى اللى ليها اقوى تاير على السوق وبعدها البنوك الكبيرة اللى عندها صناديق استثمار وبعدها البنوك
الصغيرة وفى الاخر صغار المتداولين وفى الاخر صغار صغار المتداولين اللى هو احنا

hamadasalama
07-05-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الاربع مؤثرات علي سوق الفوركس وان شاء الله ربنا يكرمنا ونصير من الرابحين من سوق الفوركس

Abu_Yassin
07-05-2017, 05:03
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الحبيب موضوع مهم عن أكبر أربعة مؤثرين على سوق الفوركس وعلى البورصات مهم جدا

waelmma
07-05-2017, 05:29
:p:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يوجد عوامل كثيرة
بتؤثر فى هذا السوق الخطير وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد

abo.tali.wtalin
07-05-2017, 21:02
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمميز انا مبتدئ و دايما بستفيد منك ومن مواضيعك
والله الموفق المستعان للجميع

ahmedemara73
07-05-2017, 21:15
صناع السوق بمعنى اصح اخى الكريم هما البنوك المركزيه دى اللى ليها اقوى تاير على السوق وبعدها البنوك الكبيرة اللى عندها صناديق استثمار وبعدها البنوك
الصغيرة وفى الاخر صغار المتداولين وفى الاخر صغار صغار المتداولين اللى هو احنا[/QUOTE]

sonson
07-08-2017, 16:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل علي الموضوع الرائع عن التداول باسواق الفوركس واكبر اربع مؤثرين في السوق وان شاء الله الموضوع يفيدنا في التداول

ehabbob
04-10-2019, 07:40
جهد مشكور و مشاركة ممتازة تتسم بالوضوح و الترتيب في نقاط محددة و ننتظر المشاركات القادمة على نفس المستوي من الدقة و التحديد و التنظيم و ذلك من كل اعضاء المنتدي حتى تعم الفائدة على كل من يقرا المشاركات و يتفاعل معها و يشارك بالتعليق او السؤال او الاستكمال او التصحيح من باب تعميم الفائدة للجميع
و بالتوفيق للجميع دوما للجميع في التداول او المنتدى

drahmedmagdy
04-11-2019, 03:34
فعلا موضوع مهم و جيد جدا ولذلك لابد من التعامل بالشكل الجيد مع الامر للوصول للربح المطلوب والخبرة الجيدة وحقا الموضوع رائع للغاية