PDA

View Full Version : المضاربون :

احمد عبد الباسط
06-24-2016, 09:51
المضاربون :

هؤلاء الأطراف من ضمن اكثر المشاركين في السوق إثارة للجدل لأنهم لا يستغلوا التقلب في اسعار تبادل العملات لتحقيق الربح ولكنهم متهمون بالتلاعب عمدا بأسعار العملات لصالحهم. أحد المعروفين في هذه المضاربات هو جورج سورس المعروف بأنه اقتحم بنك انجلترا عن طريق صنع ما قيمته بليون دولار في يوم واحد عن طريق بيع ما قيمته 10 بليون دولار من الباوند البريطاني. وسورس معروف أكثر بأنه الرجل الذي سبب الأزمة الإقتصادية الآسيوية بعد أن قام بصفقة مضاربة هائلة مما سبب خسارة البات التايلندي. والمضاربون ليسوا دائما أشخاص فقد يكونوا مؤسسات ك hedge funds. وهذه الموارد المالية مثيرة للجدل لاستخدامها طرق غير تقليدية وأحيانا لا أخلاقية لكسب عوائد كبيرة على استثماراتهم. واتهمت هذه الموارد المالية أيضا بوقوفها حلف الأزمة الإقتصادية الآسيوية بالرغم من أن بعض النقاد أشاروا بان المشكلة الحقيقية تكمن في عدم قدرة البنوك المركزية الوطنية على إدارة عملاتها.
لكن لا تقلق هذا التأثير يكون قليل على تجارتك الخاصة , والحكومات تتدخل بالسنة مرة واحدة ان تدخلت , قم بتجريب حساب فوركس تجريبي وتعرف اكثر على هذا العالم .

nonam
08-25-2016, 15:52
السلام عليكم .... من الادوات الهامة في التعامل مع الفوركس وكمان التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الاهم في التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التعامل مع التداول

doaa sary
08-28-2016, 22:03
المضاربون احنااا
او المتداوالين بس اعتقد لفظ مضارب
عع اللى بيخاطر
اللى بيخسر بسهولة او يعدى بقا ويبقا غنى لان المتداوال العدى يسمى مستثمر وممكن يرجع راس المال ف سنة مش يوم

michael1
08-28-2016, 22:35
شكرا لك ايها العضو الكريم على هذه المعلومة المفيدة لنا على المضاربون فى الفوركس
ولكن هذه المضاربون لا يحتاجون الى هذه الاموال لكثرة اموالهم

NANOF
08-28-2016, 22:42
سلام الله عليكم و اسعد مسائكم اخواني و اخي الفاضل لا اعتقد انه هناك شخص معين انه ممكن يقوم بقلب الموازين في السوق لانه السوق تتوافر فيه اكثر من
سبع ترليون دولار و لا يوجد شخص يمتلك ترليون دولار واحد على ما اعتقد فكل اثرياء العالم لا يتجاوز مجموع ثرواتهم السبعون مليون دولار لذالك لا يمكن ان يقوم اي شخص او شركة بقلب
موازين العملو ما لم يتدخل اغلب المضاربين

freetrade
08-28-2016, 22:50
اي تدخلات من البنوك المركزية بيسبقها بيانات اقتصادية توحي انه هناك تدخلات قادمة وبالتالي بيكون الموضوع غير مفاجئ للمتداول المتابع للسوق

amarflex22
08-28-2016, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله لا اعتقد انه هناك شخص معين انه ممكن يقوم بقلب الموازين في السوق اتمنى لكم النجاح و التوفيق...

radihani
08-28-2016, 23:12
أعتقد أن المتداولين ذوي الخبرة هم اللذين يتحولون إلى مضاربين نضرا للخبرة الواسعة و المتراكمة التي إكتسبوها من خلال عملهم في التداول في أسواق المال

shsho.mys
08-28-2016, 23:20
شكرا جدا على هذا الموضوع الهام و الرائعو الذى لابد من ان يكون هناك اسابا و اقعية للعمل فى الفركس و منها ان الفرك هو اسلوب تعامل نفسى لكل الاشخاص

snipper2016
08-29-2016, 00:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المتداولين ذوي الخبرة هم اللذين يتحولون إلى مضاربين نضرا للخبرة الواسعة و المتراكمة التي إكتسبوها من خلال عملهم في التداول في أسواق المال

mourada
08-30-2016, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم المضاربون في اسواق العملات هم المتداولون الذين لديهم خبرة و احتراف بعد تجربة طويلة في سوق الفوركس و تقبل مروري

Bouani
09-17-2016, 20:58
الفوركس سوق ضخم للغاية و المضاربون و المتدخلون كثيرون للغاية
و بالتالي ليس هنالك ريسك بالتلاعب
بس هذا ايضا يسبب كثرة التحركات في السوق و بالتالي خطر الخسارة

adamarwan
09-18-2016, 17:23
نعم اخى الغالى كل هده الامرو مفيد
ان تتمكن من ان تفهمها وان ترعف الاشخاص الدين معك فى هدا السوق
لكى تتمكن من ان تتوفر على عمل حر
وحظ موفق

بروفسير العرب
09-18-2016, 18:06
المضاربون هم الاشخاص الذين يعملون فى الاسهم والالمعادن وعكسهم
المتدولين الذين يعملون فى تدول العملات الاجنبيه او العربيه

latraaa
09-18-2016, 21:50
و الله يا اخي الكريم المعلومات التي تقدمت بها هي معلومات قيمة و لكن ارى انها تحتاج إل الكثير من التفصيل و الكثير من العمل لكي تصل إلى المستوى الدي يجب أن تصل عليه ، و أنصحك بالعمل على تقديم مواضيع أكثر

MOHAMMED NADJIB
09-18-2016, 22:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الفوركس سوق ضخم و كبيرة للغاية والمضاربون هم الاشخاص الذين يعملون فى الاسهم وعكسهم
المتدولين الذين يعملون فى تدول العملات الاجنبية و المتدخلون كثيرون للغاية و بسبب كثرة التحركات نجد ان الخطورة تكون ناقصة

ahmadhamad
09-18-2016, 23:08
نعم اخي الكريم المضاربين الكبار يسطيعو تحريك السوق لاهدافهم والشراء باسعار رخيصة وللعمل مع اتجاه المضاربين (صناع السوق)
انصحك بالعمل على خطوط العرض والطلب
وبالتوفيق لك وللجميع

titotroy
09-18-2016, 23:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا
اعتقد ان من الصعب علي شخص فعل كل هذا بمفرده
تقبل تحياتى اخى الكريم

doaa22
09-19-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعلم انه لا توجد جهه محدده ليها اى تأثير على سوق الفوركس او مره اسمع ب هذه الفئه
وانها لها تأثير على سوق الفوركس بهذا الشكل ولكن اعتقد انهم فئه قليله

mahmoud552
03-20-2017, 15:37
الضاربون اعتقد هما المتداولين فى سوق الفوركس لاكن الاشخاص وليس الشركات
ممتاز جدا المواضيع التى يستفاد منها الجميع نتمنى المزيد من هذة المواضيع
حتى يستفاد الكل ونتمنى التوفيق لكم ان شاء الله
تحياتى

smartawi
03-22-2017, 12:04
فعلا اسمع ان المضاربين ممكن يتحكموا في اتجاه العملات انما لاا عرف من اين لهم بالسيولة الضخمة
مثلا هذا الرجل الي في الموضوع الي اسمه سورس من اين اتى بتلك الملايير من الدولارات ليتحدى السوق اي نعرف انه ضخم السيولة جدا

احمد فرحان منصور
03-22-2017, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صدقت استاذي المضاربون هم اخطر شيء يضهرون بالاوقات الاخيرة ويكسبون في اغلب الاحيان

nour3iny
03-22-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المضاربون هم من لديهم خبره على مدار سنوات تجعلهم من المسيطرين على سوق التدوال

tamermosa
03-22-2017, 12:42
بالفعل أخى الفاضل فالمضارب هو اللي بيدخل السوق و بيخرج بسرعة
اعتمادا على التحليل الفنى ، و ده اللي احنا بنعمله ، فأحنا مضاربين

katagoroumma
03-22-2017, 13:04
السلام عليكم
المضاربون هم الاشخاص الذين يعملون
فى الاسهم والالمعادن وعكسهم
المتدولين الذين يعملون فى تدول
العملات الاجنبيه او العربيه
بالتوفيق لك
سلام

fouadar
03-22-2017, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

ashmawey
04-24-2017, 14:33
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mid0killer
04-24-2017, 14:47
اعتقد ان المضاربون غير المتداولين بالسوق فالمضارب لا يحصل على مال اما المتداول هو فقط من يجني ربح وخساره ولكن مشكووور يا غالي وبارك الله فيك على المقاله الممتازه وبالتوفيق لي ولك

beshoy adel
04-24-2017, 14:53
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

alonsoo
05-06-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المضاربون فى سوق الفوركس يشملون الجميع من اول المبتدئين فى السوق واصحاب الاموال البسيطة
الى جانب كبار السوق والبنوك العالمية الكبرى

yousee
05-06-2017, 14:20
في عالم المضاربة يوجد الكتير من أنواع المضاربين ممكن أن تجد نوع الشيء الوحيد الدي يفعله هو المضاربة و النوع التاني يستتمر في البورصة ولديه استتمارات أخرى غير البورصة

number1
05-06-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم انت تقصد طبعا بالمضارب ون الذين يقومون بالاستثمارات وتحريك السوق اسفل واعلى وذلك بالبيع والشراء الفجائي من الاسعار المتحركه اخي الكريم

fouadar
05-06-2017, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mohamedhammouda
05-06-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته شكرا لك اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري و السلام

el7agga
05-06-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته باركالله فيك علي الموضوع المحترم علي المضربين في سوق الفوركس والله يوفقنا ونصبح من المضاربين المحترفين الناجحين بصفه مستمره من هذا السوق

americanaguid
05-07-2017, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميع اعضاء المنتدى
اخي الكريم موضوعك فيه تحليل دقيق لما يحدثه المضاربون في اسواق المال من تأثيرات على حركة الاسعار

yousee
05-07-2017, 13:37
المضاربون هم الدين يقمون بالتداول في البورصات يتداولون أيضا في العملات ولكن ليس أي شخص يمكن أن يسمى مضارب ممكن أن يكون مقامر

Hamza El36
05-07-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن الوصف الدقيق هو المتداولون وليس المضاربون,.........
عموما فهم الأكثر وجودا في السوق..
بالتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

zakija
07-01-2017, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

emadomda
04-27-2018, 14:28
فهم الاتجاهات يعد أمرا ضروريا للتجار حتي يستطيعوا كسب المال في أسواق الفوركس. فبدون اتجاه، يصبح تحقيق الربح أمرا ليس ممكنا ولعل هذا هو السبب في القول أن الفهم الصحيح لكيفية خلق الاتجاهات في السوق أمر ضروري ليس فقط لتحقيق الأرباح فحسب، ولكن لتحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقات .

على الرغم من أنه من المستحيل على أي شخص أن يتنبأ بالضبط بمتي يبدأ وينهى اتجاه السعر، إلا أن معرفة كيف ولماذا تتشكل هذه الاتجاهات يمكن أن يساعد بقدر كبير عند تحليل الأسواق.

اذا كنا نستطيع فهم كيفية تفاعل التجار داخل السوق من خلال وضع وإغلاق الصفقات، فمن الممكن معرفة متى يمكن دخول البنوك صفقاتها الخاصة، وكل من قام بتداول الفوركس لفترة معقولة من الوقت يعرف جيدا كيف أن صفقات البنوك هي المفتاح لتحقيق أرباح متسقة عند التداول