PDA

View Full Version : الحكومات

احمد عبد الباسط
06-24-2016, 09:55
الحكومات : تتصرف هذه المؤسسات الوطنية خلال بنوكها المركزية, وهي من أهم المؤثرين في سوق تبادل العملة. تبادل البنوك المركزية عملاتها عادة لدعم سياسات النقد الوطنية لديها والأهداف الإقتصادية الكلية وذلك باستخدام كميات الإحتياط الكبيرة المودعة لديها. أحد أهم الأمثلة على تلاعب الحكومة بالسوق لخدمة سياستها الإقتصادية هي الصين التي اشترت قيمة بلايين الدولارات من السندات الحكومية للولايات المتحدة من أجل الحفاظ على موقع عملتها (Yuan) في سوق العملات وضمان المحافظة على المنافسة بين مستورديها.
البنوك : تتاجر هذه المؤسسات المالية الضخمة بالعملات في سوق البنوك وعادة ما تحرك كميات ضخمة باستخدام نظام وسيطي إلكتروني مبني على علاقة الدين مع بعضهم البعض. وتحدد نشاطاتهم التجارية اسعار تبادل العملات التي يتبناها التجار على منصاتهم التجارية. وكلما كان البنك أكبر كلما أصبح لديه علاقات دين اكثر وأسعار تبادل عملات أفضل التي يمكنه طلبها من زبائنه. وبما أن سوق تبادل العملات لا مركزي فإن من الشائع للبنوك تبني سعرتبادل بيع/شراء مختلف.

nonam
08-25-2016, 15:52
السلام عليكم .... الحكومات من الادوات اللي من الممكن ان تدخل المضاربات اللي موجودة في التعامل الحقيقي مع الادوات الفنية الهامة ومن المهم جدا ان يكون التعامل الحقيقي للادوات الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التعامل مع التداول

بدر اشطيبي
09-11-2016, 15:59
الفوركس لا يتضمن فقط التحليل الفني او النفسية بل ايضا يحتاج الى
معرفة عامة او ثقافة فوركسية و تحليل اساسي شكرا على الموضوع

michael1
09-11-2016, 18:23
انا اتفق معك تماما فى هذا الموضوع وهو البنوك الحكومية من اهم الاشياء تاثيؤا فى التداول على الفوركس
وقت الاخبار

doaa22
09-11-2016, 20:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه من اهم الاعوامل التى تؤثر فى السوق هى الاخبار الاقتصاديه والسيايه للدول صاحبه
العملات التى يتم التداول عليها ولابد من المتابعه بشكل جيد ولابد من هدوء والتركيز

elnos55
09-11-2016, 20:42
بسم الله الرحمن الرحيم اسف اخى الكريم لم افهم موضوعك كويس اوى لانى جديد هنا فى المنتدى والمجال الفوركس ارجو ان اكون عند حسن ظنكم

csebai12
09-12-2016, 00:26
السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تصدر هذه الخكومات قرارات مهمة جدا تاثر بشكل جد ملخوظ على الاقتصاد

بدر اشطيبي
09-12-2016, 21:44
فعلا الفوركس ليس مجالا للتحليل الفني او الرقمي فقط بل ايضا
ا للتحليل الاساسي و تكوين معرفة حول التداول بشكل عام تحياتي

---------- Post added at 07:44 PM ---------- Previous post was at 07:44 PM ----------

فعلا الفوركس ليس مجالا للتحليل الفني او الرقمي فقط بل ايضا
ا للتحليل الاساسي و تكوين معرفة حول التداول بشكل عام تحياتي

Forex-eg
04-11-2017, 16:26
بسبب تعويم العملات فى الوقت الراهن لا تؤثر الحكومات على السوق الدولية فى تداولات العملات ولكن تؤثر السوق السوداء اكتر فيه مشكور على الموضوع

midobols
04-11-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

بسبب تعويم العملات فى الوقت الراهن لا تؤثر الحكومات على السوق الدولية

latraaa
04-11-2017, 17:36
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و التي ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم القيم لكي نصل إلى ما يمكننا ان نصل له إن شاء الله أخي الكريم، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إنشاء الله

alonsoo
04-17-2017, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هو اصلا السياسة بتلعب دور كبير جدا على اقتصاديات الدول حتى لا تغرق وبيتم التدخل من البنوك المركزية

mrramy
04-30-2017, 11:10
السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع بسبب تعويم العملات فى الوقت الراهن لا تؤثر الحكومات على السوق الدولية

fouadar
04-30-2017, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
الحكومة هي مؤسسة تعد من أقدم المؤسسات السياسية في العالم. ومنذ أقدم العصور كانت المجتمعات بحاجة إلى حكام ومنفذين لإدارة المجتمعات الإنسانية، وتعرف الحكومة على أنها شكل من أشكال ممارسة السلطة في المجتمعات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

The_Kuzaki
04-30-2017, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
امم لا اريد ان اتدخل في مثل هاته الامور اخي
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

abo.tali.wtalin
05-04-2017, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب والمنسق انا كمبتدا بستفاد كتير من تلك الطرح المميز
والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

zunebha
05-04-2017, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اي حكومة تحاول التنييق بين اقتصادها الداخلي والخارجي.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

freetrade
05-04-2017, 21:24
سوق العملات اللي بيحركه البنوك المركزية وحكومات الدول اللي بتعمل صفقات اقتصادية استيراد وتصدير وبتضطر تشتري عملات عشان تتم هذه الصفقات ومن هنا جت الحاجة لوجود سوق العملة

Raed_ahmed
05-04-2017, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل و العزيز اشكرك شكرا جزيلا على هذا الموضوع الشيق و الجميل
و اتمنى لك التوفيق و لنا ايضا

Mohamed Alsaeed
05-04-2017, 21:44
السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي على الموضوع
تصدر هذه الخكومات قرارات مهمة جدا تاثر بشكل جد ملخوظ على الاقتصاد
تقبل مرورى

Mr Fathy
05-04-2017, 23:01
بسم الله الرحمن الرحيم الحكومات هى اصلا المختصة بكل شئ فى الدول كلها وهى اللى بتتحكم فى الاقتصاد وكمان سياسة البنوك

rayzigar
05-13-2017, 14:41
اظن يا اخي انه تدخل الحكومات في الفوركس يكون من خلال الابناك المركزية التي تضخ السيولة ي السوق بنسب ضخمة جدا
انما ارى انه الابناك المركزية والصفقات للتجار الافراد والمؤسسات والاخبار الاقتصادية كلها عوامل تحرك الاسعار

abutalia
05-14-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المهم جدا والله يكرمنا ويوفقنا ونصير رابحين من هذا السوق العملاق ونسحب ارباحنا منه علي خير وسلام والله الموفق

abutalia
05-16-2017, 15:23
ر لاشك ان البنوك المركزيه من اهم القرارات التي تؤثر علي تحرك العمله واي خبر او شئ متعلق بتلك البنوك يؤثر علي العملات تاثير مباشر والله الموفق والمستعان ..............

zakija
07-05-2017, 09:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-19-2017, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله من أهم الأخبار التى تؤثر في سوق العملات الأجنبية التصريحات الحكومية الناتجة عن قوة اقتصادها الوطني ........شكرا

abutalia
07-21-2017, 21:07
ر شكرا يا محترم علي الموضوع الهام جدا عن الحكومات وهو من المواضيع المفيده جدا التي نهتم بها قبل ان نتداول بالتحليل الاساسي للعملات

skylol
07-21-2017, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الحكومات هي التي تعطي التعلميات الى البنوك المركزية الخاصة بها لذلك يكون تأثيرها قوي على العملة المحلية

hooda
08-11-2017, 20:38
تبادل البنوك المركزية عملاتها عادة لدعم سياسات النقد الوطنية لديها والأهداف الإقتصادية الكلية بالتوفيق للجميع يااااارب

ehabbob
08-11-2017, 22:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم شكرا على تلك المعلومات المفيده وغى راى الحكومات والبنوك تدخل من ضمن التحليل الاخبارى لسوق الفوركس واتمنى الاستفاده للجميع وننتظر منك المزيد وتقبل مروري
والله ولى التوفيق

محمد حافظ 120
08-11-2017, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد... اريد ان اتقدم بخالص الشكر والتحية لك اخي الفاضل بسبب مشاركتك لنا هذه القضية الهامه عن دور الحكومات في التاثير علي الاسواق فمما لاشك فيه ان للحكومات دور كبير جدا في سوق الفوركس من خلاف تداول البنوك التابعه لها لذلك انصح الجميع بمتابعة اخبار الحكومات لكل دوله

A.mustafa
08-11-2017, 22:39
هو اصلا السياسة بتلعب دور كبير جدا على اقتصاديات الدول حتى لا تغرق وبيتم التدخل من البنوك المركزية .....

Mostafa ahmed7
08-11-2017, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. تقريبا الحكومة الان لا تشكل تأثير علي السوق لان الان البنوك الالكترونية هي افضل واسهل وسيلة في التعامل مع الفوركس

عمر عبدالرحمن
08-23-2017, 20:35
انا اتفق معك تماما فى هذا الموضوع وهو البنوك الحكومية من اهم الاشياء تاثيؤا فى التداول على الفوركس
وقت الاخبار

mohamad ahmed 21
09-04-2017, 01:57
اخواني في المنتدي
التقارير الشهرية للبنوك المركزية للدول هى التى توجة قيمة العملة لهذة البلد
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:57 AM ---------- Previous post was at 12:54 AM ----------

اخواني في المنتدي
ايضا القرارات الحكومية الكبيرة التى تؤثر على مقدرات الدولة تؤثر على العملة
التوفيق للجميع

medo mohamed
09-04-2017, 02:23
اخى الاخبار التى تتعلق بالمؤشرات الاقتصاديه التى تخرج بها الدول وبالاخص الدول العظمى هى التى تؤثر على السوق والبورصات وتؤثر على المتداولين وتأتى بالسلب على المتداولين الذين لا يتابعون الاخبار وهذا خطأ منهم كبير

eslam-gad
09-04-2017, 06:52
لكم مني جذيل الشكر علي كل ما تقدمونه لنا نحن المبيدئين من معلومات ونصائح مفيدة
ولكم جزيل الشكر والعرفان
وتمنياتي لكم بالتوفيق الدائم والمزيد من المعلومات والنصائح المفيدة
والله الموفق لنا ولكم
والسلام عليكم ورحمة الله

zam_bozo
09-04-2017, 21:22
بالقطع البنوك من المؤسسات الهامة المسئولة عن الاقتصاد المحلي ومما لا شك فيه ان تصرفاتها
وقراراتها الاقتصادية يكون مقصود به من الدرجة الأولى اقتصاد البلد الذي تنتمي اليه تساعد بذلك الحكومات في النهوض باقتصادياتها