PDA

View Full Version : حقائق يجب معرفتها عن سعر تبادل اليورو – عالم البورصة

احمد عبد الباسط
06-24-2016, 10:15
euro 2012
حقائق يجب معرفتها عن سعر تبادل اليورو – عالم البورصة

حقائق يجب معرفتها عن سعر تبادل اليورو - عالم البورصة لا يمكن الإنكار بأن بعض التجار يعتقدون بأن سعر تبادل اليورو أصبح مرادفا لخيبة الأمل. بالطبع فكرة كهذه ليست صحيحة. فقد عانى اليورو من انحدار في الماضي وبعد ذلك تمكن من استعادة مكانته كأحد أقوى العملات. فهناك الكثير ليتم تعلمه عن العملة المذكورة. وهؤلاء الذين يريدون اكتشاف العديد من الحقائق المشوقة عن اليورو متابعة القراءة بما أنه لا يوجد طريقة أبسط من ذلك.

تحدثنا في موضوع سابق عن توقع عملة اليورو للاشهر القادمة ولكن هناك حقائق يجب تبيانها عندما نتحدث عن اليورو وكما تم الإشارة مسبقا فقد أظهر سعر تبادل اليورو انخفاضا ملحوظا في قيمته حتى قبل ظور الأزمة الإقتصادية الأوروبية الحالية. وبشكل خاص قبل سنة واحدة من اعتبارها عملة رسمية حيث انخفض اليورو إلى قيمة لم يصلها مسبقا. في عام 2000 وصلت قيمته إلى 0.82 دولار. وفي خلال سنتين تمكن اليورو من تحقيق قيمة مساوية لقيمة الدولار. وما هو أكثر تشويقا هو أن الارتفاع في سعر العملة لم يتوقف. ففي 2008 اصبح اليورو أحد اقوى العملات وتجاوز الدولار.

اما الأزمة الأوروبية الحالية فقد بدأت في عام 2009 في الفترة التي أصبحت مشاكل اليونان معروفة. صحيح أن من الصعب تحديد كل عامل أدى إلى المشكلة لكن عدم قدرة الحكومة اليونانية على انفاق مصادرها بعناية فتحت المجال لحصول هذا التحول الكارثي. في الحقيقة يعتقد معظم خبراء الإقتصاد أن اليونان تمكنت من تحقيق دين يتجاوز قيمة اقتصاد الدولة كلها بكثير. وبعد فترة وجيزة, عانت دول عديدة في منطقة الإتحاد الأوروبي من نفس المصير. وكما هو متوقع فقد اصبحت الشركات تعي الوضع جيدا وانعكس ذلك سلبا على سعر تبادل اليورو.

وتسارعت المشاكل التي تطورت في أوروبا بسبب شأن اخر: أزمة الولايات المتحدة الإقتصادية. من المعروف أن اقتصاد الولايات المتحدة يؤثر في اقتصاد اوروبا بطرق مختلفة, فليس من المفاجيء الإكتشاف بأن قضايا الولايات المتحدة لها تأثير معدي. في الحقيقة البعض يقول بأن لو لم تظهر أزمة الولايات المتحدة الإقتصادية, لما كانت انكشفت سياسة اليونان الإقتصادية لأن نموها كان سيبقى تحت السيطرة وكان سيتم إخفاء كل أنواع العيوب المتعلقة بالميزانية. إن كل الأزمات الحالية المحيطة باليورو مرتبطة ببعضها بعض.

وبتكرار ما قيل, تمكن الإتحاد الأوروبي من التغلب على العديد من الأزمات في الماضي, فلم تصبح قيمة اليورو مساوية لقيمة الدولار وحسب بل تجاوز قيمته لسنوات عديدة. وكما أشير سابقا, أزمة الإقتصاد الحالية التي منطقة الإتحاد الأوروبي كلها حدثت بعد سنة واحدة من الفترة التي حقق فيها اليورو أعلى قيمه. وقد سبب الأزمة عاملين رئيسيين: قضايا في سياسة الحكومة وأزمة الولايات المتحدة الإقتصادية. وبإختصار فإن تعلم أعلى وأدنى قيم لسعر تبادل اليورو هو قريب المشاركة في درس حول تاريخ العالم.

nonam
08-23-2016, 00:28
السلام عليكم .... من المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات بتاعه التداول ومن المهم جدا ان يكون الاهم من الادوات التحليلية الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

titotroy
08-23-2016, 00:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم علي شرح موضوع سعر تبادل اليورو
ولقد عرفت معلومات جديدة عن هذا الموضوع
كنت اجهلها من البروتينات كثيرا

michael1
08-23-2016, 02:40
انا اعتقد ان فى المستقل اذا دخل الكثير من الدول الاخرى سوف يرتفع سعر اليورو اكثر فى اكثر
ولكن اذا خرج بعض الدول مثل المانيا سوف تنهار هذه العملة لانها تعتمد اولا على الاقصاد القوى

ouahakou
08-23-2016, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي انت على حق وهذا هو الفوركس حيت تؤثر الاخبار على
الثمن وهذا راجع الى عدة مساكل بالاتحاد الاوروبي

mourada
08-23-2016, 11:35
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
في الحقيقة اخي الفاضل فتاريخ اي عملة من العملات الموجودة على الميتارتايدر واجب علينا كمتداولين الاهتمام به و معرفته كي نعرف كيفية تحركها و جزاك الله كل خير

chlor
08-23-2016, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا لك على الموضوع ولكنه للاسف غير منسق. بالنسبة للاتحاد الاوربي فهو يمر بالعديد من المشاكل ويقوم باخفائها وهذا حتى يتجنب نفور الدول من التعامل معه. وانجلترا اهم برهان على ذلك. تقبل مروري

Gmal Elden
08-23-2016, 12:54
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع التى استفدت منه كثيرا كنت ابحث عنه كثيرا وخصوصا موضوع اسعار تبادل اليورو !!
حتى وجدته وكانت الفاظه واضحة وشرحه مميز انتظر المزيد من حضرتك
تقبل مروري

بدر اشطيبي
09-10-2016, 01:50
السلام عليكم اصدقائي المتداولين العملة الاوربية تعتبر ثاني اقوى عملة
بعد الدولار الامريكي تحياتي لجميع الاعضاء ا تقبلوا مروري

Forex-eg
04-12-2017, 19:12
انخفضت اسعار تداول اليورو والجنية الاسترلينى بشكل كبير بسبب مشاكل دولها وخاصة بريطانيا مع الاتحاد الاوروبى مؤثرا على التداولات مشكور على المقالة

Mr Fathy
04-19-2017, 18:04
بسم الله الرحمن الرحيم انا اصلا يا زعيم شايف ان اغلب التجار فى العالم كله بيشتغلوا على عملة اليورو دولار وهى اكتر عملة بيشتغلوا عليها فى سوق الفوركس

ابوفؤاد
04-19-2017, 18:14
احد افضل المقالات التىتتحدث عن تحليليل اساسى بارع لمعرفه لعمله الاوربيه الموحده اليورو و كيف يمكن التعمل معها على اساس ان الامر يجب ان يكون فىنطاق العمل المفيد و الجيد للتدوال

o123
04-19-2017, 18:19
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك اخي على المجهود
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

Nassef85
04-19-2017, 18:22
ألسلام عليكم ممنوع نقل المواضيع اخى الكريم او المقالات واضح ان الموضوع منقول مش من دماغك
احذر حتى لا يتم طردك او اغلاق حسابك

Ashraf ebrahim
04-19-2017, 18:25
اخي الكريم اشكرك علي الموضوع الكثر من هال
في سوق المال والتداول في الفوركس ولك مني جزيل
الشكر اخي علي الموضوع المفيد والله الموفق

alaa mohamed
04-19-2017, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...اشكرك اخى الكريم على شرح ذلك الموضوع المهم والذي سيفيد المبتدئين باذن الله .... جزاك الله خيرا عن ذلك المجهود العظيم ....
تقبل مرورى اخى الكريم .

cladiator2007
04-19-2017, 19:51
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

M0hsenalawady
04-21-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا وهناك الكثير من المعلومات كنت لااعلمها