PDA

View Full Version : هل تجارة الفوركس مربحة ؟

احمد عبد الباسط
06-24-2016, 10:30
هل تجارة الفوركس مربحة ؟

ينتهي المطاف بمن يبحث عن فرص لتحقيق الربح على بوابات وكلاء الفوركس السؤال الذي يطرحه الجميع هل تجارة الفوركس مربحة؟, وذلك عندما يفتنوا بفرص تحقيق الربح في سوق تبادل العملات. وفي كثير من الأحيان, يبدأ الناس بخلق أحلام بتحقيق منزلة عالية كتجار عملات كما وصل جورج سوروس و وارين بافيت. إذا كان بإمكان هذين الشخصين النجاح فلم لا يستطيع بقية الناس؟ يبدو هذا السلوك المتعجرف بأنه القوة المحركة التي تدفع الناس إلى تجريب الدخول في تجارة تبادل العملات.

حقيقة سوق الفوركس – تبادل العملات

من الممكن ألا نعرف ابدا كم شخص منهم تمكن من تحقيق الأرباح في سوق تجارة العملات. من يعرف هو التاجر ووكيله الذي يتقيد بدستور يلزمه بالسرية التامة من قبل المؤسسات البنكية في ما يتعلق بحسابات التجار. كم شخص منهم خسر النقود في تجارة الفوركس؟ من الممكن التنبؤ بذلك لأن عادة ما يبدأ التجار الخاسرون بلوم كل الأشخاص والظروف-باستثناء أنفسهم- التي أدت إلى إخفاقهم. يحدثون صخب أينما ذهبوا بحيث أنك ستلاحظهم وتعدهم. إذا كنت ستأخذ اجابتك على سؤال “هل تجارة الفوركس مربحة؟” بناءا على أعدادهم, من الممكن أن ينتهي بك المطاف إلى اعتبار تجارة الفوركس غير مربحة.

هل تجارة الفوركس مربحة

ومن جهة أخرى إذا كنت ستطرح نفس السؤال على أشخاص حققوا أكوام من الأرباح في تجارة الفوركس وستسأل نفس السؤال هل تجارة الفوركس مربحة ؟, ستحصل على إجابة صريحة. لأن هؤلاء الأشخاص لن يفشوا للعالم كمية النقود التي كسبوها لأنهم سيجلبوا المشاكل واصحاب الإيرادات الداخلية لأنفسهم. لا يمكن تحدبد العدد الفعلي لهؤلاء الأشخاص الذين يحققون الربح عن طريق الانترنت ولكن بالتأكيد هناك كمية قليلة من التجار الذين يحققون أرباح هائلة ويفضلون البقاء في الظل وعدم البوح بأسرارهم المهنية.

ولكن اذا كنت جاد جدا في معرفة ما اذا كانت تجارة الفوركس مربحة, بأمكانك الحصول بصعوبة على بعض الأرقام من قبل لجنة مستقبل سلع التبادل التجاري ( CFTC) وهي السلطة التي تنظم وكلاء الفوركس في الدولة. وبفضل تشريع دوود فرانك (dood-Frank) والذي تم تفعيله في شهر تشرين الأول من 2010, فإن على وكلاء الفوركس عبر الإنترنت والذين يرغبون في نشر خدماتهم على أرض أمريكية التسجيل في CFTC وعليهم موافقة بعض المتطلبات. وأحد هذه المتطلبات هو تقرير حول نسبة الربح أو عدم الربح لتجارة الزبائن والتي تتم تحت إشراف أحد وكلاء الفوركس.

تأتي الأخبار الجيدة في آخر تقرير من قبل الولايات المتحدة, فقد أعلن بعض وكلاء الفوركس عن معدل ربح يصل إلى 28.5% وأعلن قسم آخر عن نسبة أرباح وصلت إلى 50%. وتصرف هذه الحقائق أي شكوك حول إمكانية تحقيق الأرباح في تجارة الفوركس.

ولكن لا تتسرع في الوقوف على أبواب وكلاء الفوركس. يمكن لهذه الأرقام أن تتقلب. فكما تتغير أسعار التبادل في السوق يمكن لهذه الأرقام أن ترتفع أو تنخفض. في المرتبة الأولى, يخضع تحقيق الربح في تجارة الفوركس لعدة عوامل مؤثرة على سعر العملات على كل تاجر فهمها واستيعابها قبل أن يصبح جزءا من الإحصائيات الرابحة . بالإضافة لذلك عليه فهم بأن الوكيل الذي لديه ماض ناجح لا يضمن أن يكرر النجاح في المستقبل.

nonam
08-22-2016, 23:34
السلام عليكم ....من الممكن ان تكون مربحة ليك ومن المهم جدا ان تتعامل مع الفرص والتداول الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الفنية الاهم في التعامل مع الادوات الحقيقية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

csebai12
08-23-2016, 00:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هي من اكثر التجارات ربحا في العالم لكن لا تنتضر ان تاتيك الارباح على طبق من ذهب هب تحتاج الكثير من العلم و الحبرة و الصبر كي تحقق هدفك

Gmal Elden
08-23-2016, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك عن تجاره الفوركس وارباحها وخسارتها
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

michael1
08-23-2016, 01:43
هذا السوال يعتمد على المتداول الناجح فقط فيجب مرعاة كل شئ وارد فى الفوركس
ويجب ايضا مراعاة الخسارة قبل الربح وايضا ادارة راس المال

doaa sary
08-24-2016, 17:15
اكيد
الفوركس من افضل مجالات الربح
بس محتاج
راس مال كويس عشان الربح يكون ع قد راس المال

mourada
08-24-2016, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم بالنسبة لتجارة الفوركس فهي بالفعل مربحة و جدا كمان لكن لمن توصل الى الاستراتيجية الخاصة و الناجحة اما غيره فيمكن ان تكون تجارة الفوركس خسارة في خسارة

youzarsif
08-24-2016, 19:51
نعم يا أخي ... الفوركس سوق مربح جدا وخطير أيضا وبحسب معرفتك بالسوق يكون مستوى تقدمك به.

أيضا يمكنك أن تستخدم المتاجرة الآلية بقليل من الخبرة ولكن يجب أن تتتقن إستخدام البرنامج الذي تقوم بالمتاجرة عن طريقه.

adamarwan
08-24-2016, 21:27
السوق اخى على العموم مربح لكن
لبد من ان تتمكن من ان تفهم التحركات
والامور التى فييه لكى تتمكن من ان تربح وان تحقق الاهداف فى هدا المجال
وهدا الامر الدى انت مطلب به
وحظ موفق

shsho.mys
08-24-2016, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله

اولا اخواني الكرام كل عام وانتم بخير
ثانيا انا بطلب من كل اللي بيتسأل الاسئله دي انه يرد ب لا الفوركس مش مربح ؟؟؟؟ ايوه رد بأنه مش مربح ليه عشان اللي بيسأل السوال ده بيبقى كل همه الربح طب انت هتكسب وانت اصلا متعلمتش ازاي تكسب

amarflex22
08-24-2016, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم هي من اكثر التجارات ربحا في العالم لكن لا تنتضر ان تاتيك الارباح على طبق من ذهب هب تحتاج الكثير من العلم اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Hoshmand
08-25-2016, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، موضوع جميل جدا جدا شكرا على المعلومات القيمة
حسب كلامك اخي يبدو لي ان عامة الناس يخسرون اموالهم فقط النخبة تنجح، انا مبتداء و لكن لدية ثقة بنفسي حسب كلامك سوف افلس عما قريب لانى مستعجل في الربح

NANOF
08-25-2016, 00:14
سلام الله عليكم و مساء الخير على جميع الاعضاء الربح من الفوركس حقيقة ولكن الخبراء يئكدون انه تسعون بالمئة من المتداولين يخسرون و تتفافوت النسبة المئوية من شهر لاخر
ولكن المهم التعلم جيدا ثم الدخول في الميدان خصوصا وان الفوركس مجال مغري جدا لكم كل الكتمنيتن الجميلة
تحياتي

doaa22
08-25-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تجاره الفوركس على حسب ما انت بتديها هتديك يعنى لو انت واخد الموضوع بجد ودرست
وتعبت كويس فى الدراسه واكتساب الخبره كمان المعرفه وعدم الطمع هتقدر تحصل على ما تريد من الفوركس

ebn masr
09-12-2016, 09:15
التجارة فى مجال العملات قد تكون كذلك فى حالة واحدة فقط وهى خبرتك وتحليلاتك ومجهودك وتعبك ودراستك للسوق

titotroy
09-12-2016, 09:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
فعلا اخى الغالي تجارة الفوركس مربحة جدا لمن يتعلمها

mariamrz
09-13-2016, 13:49
في ناس كتير علي فكرة تاجرت في الفوركس وكسبت كتير ولكن الموضوع عايز تعليم وعايز شغل كتير
ليس من الخطا على الاطلاق ان نفعل هذا لابد من معرفة المزيد عن اصوبل التادول ولنا ان نعرف كيفية الاتستفادة من الرسم و تسجل التداول و شروط و مواصفات التداول
اما اخى لو من جانب الاحصائيات ف كثير منها يؤكد ان نسبة الرابحين الى نسبة الخسارين هى 5$رابح فقط
بالتوفيق

رومانى
09-13-2016, 18:44
من خلال تجربتى القصيرة فى عالم الفوركس اعتقد ان تجارة الفوركس اكثر شئ مربح
فى عالم المال والتجارة ومن يملك المال فى هذا السوق سيجنى من المال الكثير

satmou
09-13-2016, 18:47
نعم اخي من الممكن أن تكون مربحة و في كثير من الاحيان
شريطة التعامل و الفهم الصحيح لسوق الفوركس و كذا إمتلاك الأدوات اللازمة للتداول الصحيح
و التريت و عدم المخاطرة الزائدة و التسيير الصحيح لراس المال

imad45
09-13-2016, 20:21
السلام عليكم.
تجارة الفوركس هي سيف ذو حدين
كما انها تحتاج الى دراسة سبقية و مركزة
بالاضافة الى تراكم التجارب لتحقيق الارباح
وعدم المجازفة واعتماد الحظ فقط

imane22
09-13-2016, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على طرحك لهذا الموضوع اخي الكريم
سوق الفوركس مربح للمتداول الذي يسعى دائما الى التعلم و البحث والذي يتقيد بادارة راس مال صارمة , اما بالنسبة للذي يعتبره لعبة حظ ومقامرة فهو بالتاكيد سوف يخسر
تقبل مروري...
تحياتي

pcsham74
09-13-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
من الممكن ان تكون مربحة ليك ومن المهم جدا ان تتعامل مع الفرص والتداول الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الفنية الاهم في التعامل مع الادوات الحقيقية
هي من اكثر التجارات ربحا في العالم لكن لا تنتضر ان تاتيك الارباح على طبق من ذهب هب تحتاج الكثير من العلم و الحبرة و الصبر كي تحقق هدفك
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

michael1
09-14-2016, 01:09
انا اشكرك ايها الاخ الكريم على هذا الموضوع المميز فعلا منك وانا اعتقد ان الفوركس مربح فى حالة انك تكون
راس مال كبير تتداول به

Samirghatas
09-28-2016, 15:38
مقال رائع جدا يوضح مدى ربح الفوركس فهو مشروع ناجح فعلا لكن لمن يستخدم
الفوركس بطريقة صحيحة وعدم المجازفة بمالة كلة والتداول بحظر شديد

mr1ossso
09-28-2016, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم انها تجارة مربحة جدا ولكن لمن يلتزم باستراتيجية معينة ويطبق سياسة واضحة لادارة راس المال فانه يعتبر احسن مشروع يمكن ان تفتحه باقل التكاليف
وفقك الله اخي الكريم
وارجو ان تتقبل مروري

lionardodicaprio940
09-28-2016, 15:47
بالتاكيد يا اخي تجارة الفوركس مربحة
جدا
لكن عليك بالعمل الجاد للوصول الى الهدف
بالتوفيق للجميع

ahmadhamad
10-13-2016, 20:28
نعم اخي الكريم انا من وجهة نظري فتجارة الفوركس هي من الاكثر التجارات ربحا وانتشرت انتشار كبير
وبالتوفيق لك وللجميع

khalifay945
10-13-2016, 20:29
تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ

الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ

ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ

وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ

وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ

تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ

قَالُوا بَلَى قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ فِي ضَلالٍ كَبِيرٍ

وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ

فَاعْتَرَفُوا بِذَنبِهِمْ فَسُحْقًا لِّأَصْحَابِ السَّعِيرِ

إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ

وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ

أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ

هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ ذَلُولا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ

أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ

أَمْ أَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ

وَلَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ

أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلاَّ الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ

أَمَّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ جُندٌ لَّكُمْ يَنصُرُكُم مِّن دُونِ الرَّحْمَنِ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلاَّ فِي غُرُورٍ

أَمَّنْ هَذَا الَّذِي يَرْزُقُكُمْ إِنْ أَمْسَكَ رِزْقَهُ بَل لَّجُّوا فِي عُتُوٍّ وَنُفُورٍ

أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ

قُلْ هُوَ الَّذِي أَنشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ قَلِيلا مَّا تَشْكُرُونَ

قُلْ هُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ

وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ

فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَدَّعُونَ

قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَهْلَكَنِيَ اللَّهُ وَمَن مَّعِيَ أَوْ رَحِمَنَا فَمَن يُجِيرُ الْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ

قُلْ هُوَ الرَّحْمَنُ آمَنَّا بِهِ وَعَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا فَسَتَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ

قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِينٍ

ebn masr
10-13-2016, 20:30
قبل ماتسال هل هى مربحة او لا اسال الاول هل انت قادر على النجاح فيها والاستمرار وتحمل قوة السوق وحركته والتقدم فيه من وقت لاخر

ahmedeltesh
10-13-2016, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم ان تجارة الفوركس مربحة للغاية ولكن يجب عليك التعلم والتدريب الجيد لتحصل علي النتائج التي ترجوها

عبد الرحيم رافا
10-13-2016, 20:49
السلام عليكم و رحمة الله
اخي تجارة الفوركس مربحة جدا ولكن يجب توخي الحذر بقدر ما هي مربحة ممكن ان تخسرك بنفش الشيئ لا قدر الله

saleh05
10-13-2016, 22:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

latraaa
10-14-2016, 15:19
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان يستفيد منها الإخو الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثري من الناتئج القيمة إ نشاء الله، بالتفويق لك

body2
10-14-2016, 15:21
هل تجارة الفوركس مربحة ؟
اولأ شكرا علي موضوعك ولو تسمح اقول راي الشخصي تجارة الفوركس غير مربحة عشان معظم الناس بتخسر وانا كنت منهم بس لو هتعلمت اولأ هتكسب مبالغ محترمة
واهم حاجة عدم الطمع حتي تكون ربح مضمون + خسارة اقل

ayoubfc
10-14-2016, 16:12
مشكور اخي على الموضوع
هي من اكثر التجارات ربحا في العالم لكن لا تنتضر ان تاتيك الارباح على
طبق من ذهب هب تحتاج الكثير من العلم و الحبرة و الصبر كي تحقق هدفك

akram mohamed obaid
10-20-2016, 10:41
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
تعتبر تجاره الفوركس فرصه جيده لكثير من المتداولين فرصه جيده لتحقيق أرباح من خلالها اذا استخدمت هذه التجارة بالشكل الصحيح والمثالي لأن التداول في سوق الفوركس ينطوي على الكثير من المخاطر والمصاعب التي لابد من مواجهتها بالتسلح بالمعرفة والعلم والدراسة لهذا السوق

creatorman1978
10-20-2016, 11:13
تجارة الفوركس مربحة بالفعل ومربحة جدا ولكن يجب الحذر جدا لانها من الممكن ان تكلفك خسارة كبيرة ... ليست خسارة ارباح فحسب بل خسارة اصل راس مالك الذى تتاجر به

bakdz
10-20-2016, 11:18
الــسلام عليــكم ورحمة الله تعــالى و بركاته
بكل تأكيد تجارة الفووركس مربحة جدا جدا و لكن بشرووط اذا تمنك المتداول من فهم السووق و دخله بحكم و باستراتيسجية محممة و بقدر كاف من المعلومات.

sob81
10-20-2016, 11:39
هل تجارة الفوركس مربحة ايو اخى من الممكن ان تحقق ربح جيد من الفوركس ولكن يرجع ذلك الى التعلم اولا ومعرفة كل شئ
عن الفوركس واختيار الوقت المناسب للتداول

rais02
10-20-2016, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حسب رايي اخي الكريم فان سوق الفوركس هو اكثر ربحا في كل الاسواق العالمية وفي نفس الوقت هو اكثر خسارة وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.

alym
10-20-2016, 13:28
هى مربحة فعلا ولكن قليلون جدا من يربحون منها والنسبة الاكبر للاسف تخسر وتضيع اموالهم فى الفوركس والاهم من ذلك ان تتعلم اولا ختى تنجح وتربخ

mronei
10-23-2016, 20:04
ليست مربحه للكل اخي يعني الي بيكسب بصفه شبه منتظمه هنا هتلاقيه فات عليه اكتر من سنه او تلاته كمان على ما قدر يوصل
لتحقيق الربح الشبه منتظم ده اصلا

بدر اشطيبي
10-23-2016, 20:51
تجارة الفوركس مربحة لكن على المدى الطويل بمعنى الرغبة في الربح
السريع تؤدي حتما الى الخسارة السريعة تقبلو مروري شكرا على المرور

ابوفؤاد
10-23-2016, 21:15
ما من مشروع او استثمار الا و يربح الا لما كان الاستثمار و لتاكيد ابدا باخذ قررت سليمه و تبدء فى الصبر و عدم الطمع ستجد ان كل شئ يسير بربح و دون خساره و الاهم ان تحافظ على راس المال