PDA

View Full Version : العوامل المؤثرة على سعر العملة ( 6 عوامل رئيسية)

احمد عبد الباسط
06-24-2016, 11:13
العوامل المؤثرة على سعر العملة ( 6 عوامل رئيسية)

أهم شيء يجب تذكره حول العوامل المؤثرة في سعر تبادل العملات هو ما قد يؤثر في الطلب أو العرض على عملة معينة في السوق. على سبيل المثال اذا كان هناك طلب متزايد على صادرات الولايات المتحدة سيؤدي ذلك إلى ازدياد قيمة الدولار بالمقارنة مع العملات الأخرى وذلك لإازدياد الطلب على الدولار لدفع الواردات. ومن ناحية أخرى فإن الريبة حول الإقتصاد قد تدفع التجار لهجر الدولار مما يؤدي إلى تراجع قيمة الدولار مقابل العملات الأخرى. وإليك بعض العوامل الإقتصادية الرئيسية التي تؤثر على أسعار نبادل العملة وعلى كل تاجر عملات أن يكون على معرفة بها.

معدل الفائدة عندما تكون أسعار الفائدة مرتفعة في دولة معينة مقارنة بالدول الأخرى سيجذب هذا التجار لاستثمار أموالهم في هذه الدولة. مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع سعر التبادل لأن هناك طلب كبير على العملة المحلية. في الحقيقة توقعات التجار بأن سعر الفائدة لدولة ما سيزداد سيؤثر في اتجاه اسعار تبادل العملة.
بامكانك ايضا معرفة كيفية توقع اسعار العملة وبناء خطتك عليها .
توازن التجارة: عندما يزداد الطلب على سلعة معينة سيزداد الطلب أيضا على العملة من أجل دفع الصادرات. وهذا يؤدي إلى زيادة سعر التبادل, ومن ناحية اخرى عندما تكون واردات دولة أكبر من صادراتها سينخفض سعر التبادل لأن هناك طلب كبير على العملات الأجنبية بمقابل العملات المحلية.
الدين العام: تقوم الحكومات بشكل عام بتمويل مشاريع القطاع الصناعي عن طريق اقتراض الأموال مما يرفع كمية الدين العام. وهذا قد يؤدي إلى تراجع قيمة أسعار تبادل العملة لأن هناك طلب أقل على العملة المحلية وذلك لتحفظ المستثمرين على وضع أموالهم في دول تعاني من قيمة دين عالية, وذلك لخوفهم من عدم تمكن الدولة من دفع ديونها.
العملات
التطورات السياسية: بما أن أسعار تبادل العملة تعكس اقتصاد دولة ما فإن الأخبار الإقتصادية السيئة قد تسبب تراجع قيمة سعر التبادل بينما تؤدي الأخبار الجيدة إلى ارتفاعه. على سبيل المثال, إذا تم الاعلان أن الناتج الإجمالي المحلي سيزداد سيؤدي ذلك إلى زيادة الإستثمار مما يخلق طلب على العملة المحلية ويرفع سعر التبادل.
معدلات التضخم: لا يعكس سعر التضخم تغيرات الأسعار مع الوقت وحسب بل يعكس أيضا القيمة الشرائية للعملة أو كمية البضائع والخدمات اللتي بإمكانها شرائها. يرتبط التضخم أيضا بمعدل الفائدة وذلك لأن البنوك المركزية تقلل التضخم عن طريق رفع سعر الفائدة وبذلك تقليل كمية العملة المنتشرة في الإقتصاد.

nonam
08-22-2016, 23:37
السلام عليكم ....من المهم جدا ان تتعامل مع التداول ومع الاثار اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن اللمهم جدا ان يكون الادوانت الاهم في التداول الحقيقي ومن المهم جدا التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

csebai12
08-23-2016, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تتاثر الاسعار بقانون العرض و الطلب و هو متاثر بالبيانات الاقتصادية و الشرتية التي تاثر بشكل متاشر على نفسيية المتداول

Cappomid
08-23-2016, 00:03
أهم شيء يجب تذكره حول العوامل المؤثرة في سعر تبادل العملات هو ما قد يؤثر في الطلب أو العرض على عملة معينة في السوق. على سبيل المثال اذا كان هناك طلب متزايد على صادرات الولايات المتحدة سيؤدي ذلك إلى ازدياد قيمة الدولار بالمقارنة مع العملات الأخرى وذلك لإازدياد الطلب على الدولار لدفع الواردات

titotroy
08-23-2016, 02:38
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﺎﻥ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻋﻀﺎﺀ ﻣﻨﺘﺪﻯ ﻓﻮﺭﻛﺲ ﺍﻟﻌﺮﺏ
ﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﻓﻲ ﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔ ... ﺗﻘﺒﻠﻮ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﻭ ﺷﻜﺮﺍ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪ ﻭ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ ...

---------- Post added at 01:38 AM ---------- Previous post was at 01:22 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ﺍﻫﻼ ﻭﺳﻬﻼ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ ﻭﻣﻔﻴﺪ ﺟﺪﺍ
ﺷﻜﺮ ﻟﻚ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻓﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﺗﺤﻴﺎﺗﻰ

alatn123
08-23-2016, 03:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي الكريم
اهم شيء حسب ضني هو الجانب السياسي لأنو الاقتصاد تحركه السياسة بالأساس
بالتوفيق يا غالي

lekbir1980
08-23-2016, 03:42
حقيقة معرفة بعض المصطلحات الاقتصادية وطريقة صداها في السوق العالمية له فائدة كبيرة ،لهذا فان المطالعة ومعرفة تاثيرات الاقتصاد بين الواردات والصادرات والسياسات الاقتصادية لها مفعول ،يجعلنا
نشعر ان العالم باسره مترابط وهو سوق كبيرة قد تلتقي في الاسواق والبورصات العالمية

snapping
08-23-2016, 14:35
سلام على الجميع أخي في هذا الموضوع قمت بشرح بعض عناصر التحليل الأساسي حبذا
لو تكمل تشرحلنا باقي العناصر المتدخلة في رفع او خفض سعر العملة
لأننا نحتاجه و خاصة في تعلم التداول بالاخبار

afi5000
08-23-2016, 14:39
تمام اخي الكريم اعتقد انها وجه نظر سليمة وجديرة بالاحترام حيث ان سعر اي عملة يتوقف علي مدي قوة او ضعف اقتصاد تلك الدولة

doaa sary
08-23-2016, 16:22
فعلا دى اهم العوامل المؤثرة ع العملة خصوصا الاخبار القوية اللى تاثيرها بيستمر ايام وشهور
زى خبر الفايدة وتغيرة بيحرك السوق بمئات النقاط

borhan
08-23-2016, 16:25
السلام عليكم احي مشكور على الموضوع الرائع اخي طبعا هناك عوامل كثيرة
تتحكم بي تذبذب العملات و صعودها و نزولها وكل شيئ اخي مشكور على الموضوع

adamarwan
08-23-2016, 21:33
اولا الاخبار اخى الغالى لبد من
ان تتمكن من ان تفهم الاخبار والدور الكبير التى تلعبه
وكدالك التحركات التى تجرى فى السوق اعتمادا على هده الاسس المهمة
وحظ موفق

antr
08-23-2016, 21:47
مشكور اخى بالفعل هناك عده عوامل لكن الكثير يغافل موضوع العرض والطلب وهو شىء يكون كثرا له تاثير وهو ما يصطلح علية بالصراع بين الدبدبة والثيران

mahmoudtaha33
08-26-2016, 21:41
سعار تداول العملات لكل بلد تتأثر بحجم العرض والطلب
لتلك العملة في اسواق تداول العملات العالمية .
وتعرف بقيمة تداول العملات المعومة لانها تعوم طبقا للعرض والطل

lamiae el moqqaddem
09-12-2016, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من المهم جدا ان تتعامل مع التداول ومع الاثار اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن اللمهم جدا ان يكون الادوانت الاهم في
التداول الحقيقي ومن المهم جدا التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

رومانى
09-13-2016, 00:40
من افضل الموضوعات التى نحتاجها هو قراءة الاخبار بمعنى فهم التحليل الاساسى بشكل
سهل وبسيط مثل هذا الموضوع الذى يشرح لنا العوامل المؤثرة على العملة

elnos55
09-13-2016, 03:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يوجد عوامل كثيرة مؤثرة على سعر العمله اخوانى وهيا الاخبار دائما تكون قويه ومؤثرة جدا عليها تقبلو مرورى جميعا

0o0KaRiM0o0
09-13-2016, 08:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حتى الحروب اخي فمثلا لو صار حرب في بلد نفطي (حاليا في العراق) سيؤدي ذلك لارتفاع النفط و هذا ما حدث رغم انه تأخر
تقبل مروري

Samirghatas
11-18-2016, 19:28
السلام عليكم فعلا اخى هذة العوامل تؤثر على سوق الفوركس بشكل كبير واهمها
الاخبار السياسية والاقتصادية فهى تحرك السوق بشكل كبير جدا بالتوفيق للجميع

Mostafa Haredy
11-18-2016, 19:30
السلام عليكم .. شكراً علي هذا الشرح الرائع والجميل تحية طيبه ليك ولمجهودك الرائع
وياريت لو تقدر تكمل بقيت العناصر في اقرب وقت .. تحياتي ليك تقبل مروري

rahigrib
11-18-2016, 19:49
يحدث في العالم المعاصرة احداث اقتصادية و سياسية و كل من هذا يغير اسعار العملات
صعودا وهبوطا و يوجد اسباب اخرى من جملت ما تفضلت به

latraaa
11-19-2016, 11:42
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و الدي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام غن شاء الله، كما أتمنى ان نراك من النتائج القيمة التي تحققها إن شاء الله، بالتفويق لك وللجميع إ نشاء الله

Ayman ElSayed
11-19-2016, 14:29
السلام عليكم
شرح مميز وموضوع اكثر تميزا اخي الكريم واتمنى منك العيد من
الموضوعات والشروحات عن العواكل المؤثرة في سعر العملة

drnadaelsayed
11-19-2016, 14:53
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلى وسلم على محمد صلى الله عليه وسلم
اشكرك اخي لتوضيح هذا المصطلح الهام فى اساسيات الفوركس
وافضل ما ذكرت فى موضوعك معدل الفائدة عندما تكون أسعار الفائدة مرتفعة في دولة معينة مقارنة بالدول الأخرى سيجذب هذا التجار لاستثمار أموالهم في هذه الدولة. مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع سعر التبادل لأن هناك طلب كبير على العملة المحلية. في الحقيقة توقعات التجار بأن سعر الفائدة لدولة ما سيزداد سيؤثر في اتجاه اسعار تبادل العملة.
بامكانك ايضا معرفة كيفية توقع اسعار العملة وبناء خطتك عليها .

ebn masr
11-19-2016, 15:43
العوامل كثيرة جدا والمؤثرات على سوق الفوركس كثيرة جدا علشان مدة لازم ندرس كل واحدة منهم على حدة ونعرف بالظبط اهمبة كل مؤثرة
وتقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bakmosta
11-19-2016, 17:38
السـلام عليكم و رحمـة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على هاذ معلومة القيمة التي لم اكن اعلمها اظن هاد 6 عوامل رئيسية في ارتفاع و انخفاظ العملات خصوصا الاخبار القوية للدول الكبيرة متل ولايات متحدة الامريكية و بريطانا ... و غيرها .

body2
11-19-2016, 17:56
شكرا ليك علي الموضوع بس معدل الفائدة بنسبة لينا كمسلمين حرام الي هو التبادل في الفوركس
عشان هو ربا ودي توضيح ليس اكتر

بشير حمدان
11-19-2016, 18:45
السلام عليكم
ان اكبر المؤثرات على سوق الفوركس هو تحركات البنوك المركزيه ... ولا سيما تحرك البنك الامريكى . ثم يلى ذلك الشركات الكبرى كشركه جوجل .....

Bassem Hassani
11-19-2016, 19:10
العرض والطلب من فعلا من العوامل التى تؤثر على سعر اى شئ فى الدنيا .. سواء كان العملات أو السلع أو أى شئ
وكلما كانت الطلب على العملة عالى كلما كان سعر العملة فى إرتفاع والمنحنى العام للعملة فى إتجاه عام صاعد والعكس صحيح ..

Omar Morad
11-19-2016, 19:31
للأسف المشكلة الاولى في مصر هي الدين العام
لو كان اقل كان سعر الجنيه المصري سيرتفع كثيرا
كما ايضا لو قمن اتصدير القطن المصري بالعملة المصرية و ليس الدولار فهذا سيرفع من قيمة الجنيه المصري

محمد صلاح
11-19-2016, 20:22
فى رايى اخى العزيز ان سعر الفائدة من اكثر الاشياء التى تساعد على رفع العملة او انحفاضها كمان الاخبار الافتصادية او حتى العواكل السياسية

simowan
11-20-2016, 00:29
السلام عليكم
ممتن للاخوة الذين يبذلون مثل هدا الجهد لكتابة مقالات بمثل هذا الاتقان لإيصال المعلومات حول هذا الامجال و عدم احتكارها لنفسهم فقط.
شكرا جزيلا

فوريكسي
11-30-2016, 20:15
العوةامل المؤثرة كثير جدا ولا تنحصر في 6 فقط شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mr Brahim
12-06-2016, 00:41
أهم شيء يجب تذكره حول العوامل المؤثرة في سعر تبادل العملات هو ما قد يؤثر في الطلب أو العرض على عملة معينة في السوق. على سبيل المثال اذا كان هناك طلب متزايد على صادرات الولايات المتحدة سيؤدي ذلك إلى ازدياد قيمة الدولار بالمقارنة مع العملات الأخرى

zizoo99
12-06-2016, 09:34
شكرا لك اخى على العرض المفصل للعوامل المؤثرة على سعر العملة فالدولة اساسا يتحكم فيها مجموعة من المؤثرات السياسية و الاقتصادية كالتضخم و سعر الفائدة و ايضا الظروف الطارئة كالزلازل و الهجمات الارهابيه و خلافه

hoodhood700
12-06-2016, 10:30
شكرا اخي الفاضل على الموضوع و على الطرح المفصل للمعلومات التي تقدمت بها حول العوامل الرئيسية التي تسبب تحرك السوق وانا اعتقد ان حجم التداول اليومي هو العامل الاساسي لحركة العملة بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

tamermosa
12-06-2016, 10:56
أخى العزيز ، كل اللي بتقوله ده صح و تمام ، و لكن ده للدول و الكيانات الاقتصادية العملاقة ، اما نحنا فبلا يهمنا الا تحديد الاتجاه فقط بدون اي تعقيدات ،
و علشان تعرف ده يكفيك الالمام ببعض قواعد التحليل الفني البسيط علشان تعرف تحدد الاتجاه الصحيح

big.pharaoh
12-06-2016, 10:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... معاك حق يا غالي وفعلا العوامل دي مؤثره بشكل كبير على سوق الفوركس والاخبار برضو بتأثر بشكل قوي وفوري

magic777
12-06-2016, 11:03
كل المؤشرات الاقتصاديه الي انت ذكرتها مهمه جدا وتعتبر من اهم الاحداث الاخباريه الي يجب تتبعها ومعرفه اوقاتها ايضا علشان
نعرف نحلل العملات تحليل شامل

Samira shabban
12-18-2016, 20:27
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس
فالاخبار السياسيه والاحداث الهامه تؤثر على حركه للعمله لذلك يجب متابعه الاخبار
اولا باول

Houamelali
12-18-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخي على هذا الموضوع المفيد والراءع جدا اتمنى لك المزيد من التوفيق والنجاح وشكرا

maryam1
12-18-2016, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى عالم الفوركس و انا منهم
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

سيد2017
12-18-2016, 23:48
فغلا يا اخى ديه اهم النقاط اللى بتحرك العملات ومن اهمها العوامل السياسية واسعار الفائدة مثل الايام الماضيه ما حدث فى امريكا من الانتخابات الرئاسية اللى ادت الى قوة الدولار امام باقى العملات

fares2alex
12-18-2016, 23:58
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على طرحك لهذا الموضوع الاكثر من رائع فانت ذكرت اشياء

ملفته للانتباه جدا وهذا الموضوع سيفيد الاعضاء الجدد بسوق الفوركس وعليهم ان ينتبهوا جيدا لكي لا يتعرضوا للخساير الفادحة

medokarem
02-25-2017, 01:55
السلام عليكم اخي الفاضل شكرا لك علي المعلومات التي كتبتها لاعضاء الكرام

اولا العوامل الاساسية لسعر العملة

1. الفوارق في معدلات التضخم.

2. الفوارق في سعر الفائدة.

3. العجز في الحساب الجاري

3. العجز في الحساب الجاري

جابر1979
02-25-2017, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
شكرًا لتوضيح أهمية معرفة نسبة العرض و الطلب على العملة و ذلك من خلال الاخبار الاقتصادية و قيمة العملة بالنسبة التبادلات التجارية ،

بدر اشطيبي
02-25-2017, 02:04
ومن اهم العوامل نجد ايضا مؤشر ثقة المستهلك و مؤشرات
اخرى و بالتالي على المتداول ان يهتم ايضا بالتحلل الاساسي

ahmedmahmoud2017
02-25-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالطبع يعتبر اداخبار وتبادل العملات من اهم الاشياء التي توثر علي سغر العمله وتغييره

ابوعلى
02-25-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا ليك على المعلومات اللى انت قولتها وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

nader12
02-25-2017, 02:18
انا اقترح ان اهم عامل فيهم هو عامل الفائدة علي العملة لان العملات الرئيسية اي خبر في تغير الفائدة ممكن يحدث انهيار في العملة
وتغيرات كثيرة

bassem forex
02-27-2017, 01:05
معدل الفائدة عندما تكون أسعار الفائدة مرتفعة في دولة معينة مقارنة بالدول الأخرى سيجذب هذا التجار لاستثمار أموالهم في هذه الدولة. مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع سعر التبادل لأن هناك طلب كبير على العملة المحلية.

skylol
02-28-2017, 23:45

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

maye
03-01-2017, 00:01
شكرا لك يا سيدي على الموضوع وتوضيح العوامل المؤثرة على سعر العملة
جزاك الله خيرا واتمنى لحضرتك دوام التوفيق

Rozeta
03-06-2017, 00:02
فعلا اخي واعتقد ان الجانب السياسي مهم لانه بيحرك الاقتصاد .جزاك الله خير عن الجميع

ahmed abdelmomen
03-06-2017, 00:18
اكيد دي من اهم العوامل المؤثرة على العملات واعتقد ان الاهم فيهم هو البطالة وسعر الفائدة
لان اي تغير في سعر الفائدة في عملة بيأثر بشكل كبير في حركة العملات

alonsoo
03-06-2017, 07:45
أكبر العوامل المؤثرة فى سوق الفوركس اخى الفاضل من وجهة نظرى انا هى دخول او ضخ رؤوس اموال كبيرة فى وقت محدد للسوق
وبالتالى الشارت يتم قلبه راسا على عقب

مروه عصر
03-06-2017, 12:49
السلام عليكم
فعلا دى اهم العوامل التى تؤثر على العملات خصوصا وقت الاخبار القويه التى تاثيرها يستمر ايام وشهور زى خبر الفايده وتغيره بيحرك السوق مئات النقط...

abumazen
03-06-2017, 13:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع المميز للعوامل المؤثره علي سعر العمله وياريت تنشر مثل هذه المواضيع فيما هو قادم

magic777
03-06-2017, 14:23
هو اهم عامل بيكون له تأثير ملحوظ بالفعل هيا الاخبار وطبعا كلنا عارفين وبنشوف التحركات القويه الي بتحصل اوقاتها ولازم نعرف ازاي نتعامل
مع هذه الاخبار بشكل جيد

Mr Fathy
03-06-2017, 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم اه فى عوامل كتير جدا بتاثر على العملة وتحركها واهمها الاخبار الاقتصادية عامة والسياسية طبعا مفيش كلام

Mohamed Youssef
03-11-2017, 17:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي على الموضوع
العوامل التى تؤثر على العملة
قوة العملات الاخرى
والاخبار
والشراء والبيع
تقبل مرورى

mnar
03-11-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...مشكور اخي الكريم علي هذا الشرح الرائع وان شاء الله بالتوفيق للجميع ان شاء الله واعتقد بان الجانب المؤثر في نزول العملة او ازديادها هو الجانب الاقتصادي والسياسي وبالتوفيق للجميع ان شاء الله
تقبل مرروي اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...

samir123
03-11-2017, 17:40
مشكور اخي على الموضوع
تتاثر الاسعار بقانون العرض و الطلب و هو متاثر بالبيانات الاقتصادية و الشرتية التي تاثر بشكل متاشر على نفسيية المتداول

capoeira
03-11-2017, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك العديد من العوامل التى تؤثر على العملات اهمها على الاطلاق
هو التضخم الذى يتحكم فى قيمة العملة او بمعنى اخر عدد السلع التى يمكن شرائها بوحدة واحدة من العملة

ilyestoumi
03-11-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم
تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب
تتاثر الاسعار بقانون العرض و الطلب و
هو متاثر بالبيانات الاقتصادية

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

ghost mastar
03-11-2017, 18:43
معدل الفائدة عندما تكون أسعار الفائدة مرتفعة في دولة معينة مقارنة بالدول الأخرى سيجذب هذا التجار لاستثمار أموالهم في هذه الدولة. مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع سعر التبادل لأن هناك طلب كبير على العملة المحلية. في الحقيقة توقعات التجار بأن سعر الفائدة لدولة ما سيزداد سيؤثر في اتجاه اسعار تبادل العملة

ashmawey
03-25-2017, 20:42
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

abo.tali.wtalin
04-03-2017, 06:48
بسم الله الرحمن الرحيم هى معلومات مفيدا شكرا على اهتمامك اخى الكريم وترتيبك وتنظيمك للموضوع دومت فى تالق ان شاء الله السلام عليكم

mehdiradwan2
04-09-2017, 15:38
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله ارجوا ان انتفع منكمن و انفعكم بمشاركاتي في هذا المنتدى تتاثر الاسعار بقانون العرض و الطلب و هو متاثر بالبيانات الاقتصادية ارباح وفيرة بــــــــاذن الله بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

nour3iny
04-09-2017, 19:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
العوامل المؤثره على سوق العملات والتدوال كثيره اهمها الاخبار الاقتصاديه القويه والسياسيه تقبل مرورى

amirak
04-14-2017, 02:06
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة

m7med
04-14-2017, 02:12
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايضا يا اخي الكريم الاخبار السياسية تؤثر بشكل كبير و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abdallah.2017
04-14-2017, 07:00
تلك النقاط مهمه دجد فى تحديد العوامل التى تؤثر على تلك الاسعار والمؤشرات ونتمى للجميع تحقيق مزيد من اﻻرباح والتقدم وتقبل مرورى .

Lante
04-14-2017, 10:24
السلام عليكم ....من المهم جدا ان تتعامل مع التداول ومع الاثار اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن اللمهم جدا ان يكون الادوانت الاهم في التداول الحقيقي ومن المهم جدا التعامل معاها

waelmma
04-14-2017, 11:07
;):)):)) تمام اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة انفعلا دى اهم العوامل المثرة
فى سوق الفوركس وجزاك اله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله

midobols
04-14-2017, 11:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا دى اهم العوامل المؤثرة ع العملة خصوصا الاخبار القوية اللى تاثيرها بيستمر ايام وشهور

جمال صادق
04-14-2017, 11:16
فى رايي ان هناك الكثير ايضا من العاومل التى تؤثر على السعر بالاضافة الى تلك الاسباب منها تدخل عض القيادات السياسية ببعض القرارات الامنية

rayzigar
04-15-2017, 13:05
ما ياثر على اسعار العملات في مختلف الازواج اكيد يا اخي مزيج من الامور الاقتصادية والفنية من اخبار وصفقات وابناك وافراد الخ
بالتالي لازم الواحد يكون في كل وقت كل دقيقة في الفوركس يكون الواحد حذر لانه لا تعرف متى تاتي سيولة قوية ماجئة تحرك الاسعار بقوة

zunebha
04-15-2017, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
كلها عوامل تؤثر كثيرا وتترك العملة لا تتقدم .
بارك الله فيك على التوضيح بالتوفيق .

abouseada
04-15-2017, 13:14
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الفاضل اتفق معك تماما و يجب التركيز على سياسه الدوله النقديه لمعرفه اتجاه العمله ....شاكر ليك تقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
04-15-2017, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع تلك العامل هي الموثر الحقيقي على العملات يجب تعلم تلك الحدود والعمل عليها

محمد صلاح
04-15-2017, 13:31
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع وبالفعل كل هذه العوامل مؤثرة جدا على سعر العملة وخاصة سعر الفائدة وانا عن نفسى انتظر مثل هذه الامور وادخل معها

BAHI2800
04-15-2017, 13:47
نعم اخي معضم الازمات توثر فيها
شكرا لك اخي أخي الكريم أشكرك على الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح القيم والمعلومات المفيدة التي تقدمت بها
حقيقه مجال الفوركس له تخطيط جيد
تقبل ممروري

fouadd19
04-17-2017, 22:17
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على طرحك لهذا الموضوع الاكثر من رائع فانت ذكرت اشياء

ملفته للانتباه جدا وهذا الموضوع سيفيد الاعضاء الجدد بسوق الفوركس وعليهم ان ينتبهوا جيدا لكي لا يتعرضوا للخساير الفادحة

abutalia
04-17-2017, 22:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيكم يا محترم علي شرحك للعوامل المؤثره علي سعر العمله وباذن الله ربنا يوفقنا ونجتهد ونربح من خلال موضوعاتك القويه ..........

michael1
04-17-2017, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز
انا اعتقد فعلا ان العوامل المؤثرة على سعر العملات فى التداول
على الفوركس هى الاخبار من اهم الامور التى تؤثر على السعر

muhammad ismail
04-18-2017, 04:07
اهم العوامل الموؤثرة فى سع العمله اخى الكريم هو نظريه العرض والطلب اللى ليها تاثير كبير وبعدها تاتى البنوك
المركزيه وبعدها البنوك الاستثماريه الكبيرة

ashmawey
05-19-2017, 17:44
الادارة السليمة لراس المال هي طريقك الى النجاح وتغنيك عن الخسائر التي قد تحدث بسبب هذه العوامل , لانها تتيح لك القدرة على التصرف في جميع حالات السوق سواء ارتد او انعكس عليك السوق للتصحيح

Rozeta
05-19-2017, 21:31
فعلا اخي فهذا من اهم العوامل في الفوركس ووقت الاخبار يؤثر ايضا في سعر العملات تمنياتي للجميع بالتوفيق

sinaa
05-19-2017, 21:40
ﺍﻫﻼ ﻭﺳﻬﻼ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ ﻭﻣﻔﻴﺪ ﺟﺪﺍ
ﺷﻜﺮ ﻟﻚ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻓﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﺗﺤﻴﺎﺗﻰ

zakariacr07
05-19-2017, 23:51

أخي الفاضل من بين العوامل التي تؤثر على العملة هي إقتصاد الدول و البنوك المركزية و كذلك كبار التجار

fayadansakr
05-19-2017, 23:59
السلام عليكم و رحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم
وكيف لنا ان نحاط علما بتلك ال6 اشياء فهم من اصعب ما يمكن يا صديقي

Hamza El36
05-20-2017, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أبروها هو تغير العرض والطلب....
والله أعلى وأعلم,
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

mohamed ebrahim khatab 1
05-20-2017, 10:06
اخى الغالى فى المنتدى انا اتفق معك تماما فى هذا الموضوع فعلا
وان هناك الان حرب العملات فى التداول على الفوركس

Mony Ezzat
05-21-2017, 23:16
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك اللي يؤثر على العملات وتحركاتها هي البيع والشراء من طرف المتداولين وكذلك يتم الربح بهذه الطريقه

Mony Ezzat
05-23-2017, 02:26
بسم الله الرحمن الرحيم
يوجد عوامل كثيره مؤثره على سوق الفوركس ومنها التداولات اليوميه وكذلك اي خبر اقتصادي يؤثر طبعا

zakija
07-10-2017, 09:41
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

fouadar
07-10-2017, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
قيمة تداول العملات بين بلدين تساعد في تحديد مقدار مايجب على الطرف المستورد دفعه مقابل السلع المستوردة
تقبل مروري جزاك الله خير

KARIM2017
07-10-2017, 14:18
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيد كل الاعضاء الافاضل

yassmiina
07-10-2017, 15:05
في رأيي سعر العملة متعلق بالطلب و العرض و كذلك الاخبار الاقتصادية
بالتوفيق و تقبل مروري

bassoumy
07-12-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي العوامل المؤثه علي سعر العمله وهو موضوع مهم جدا وان شاء الله نعرفها ونحقق ربح من التداول

A.mustafa
08-16-2018, 22:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سعر الفائدة من اكثر الاشياء التى تساعد على رفع العملة او انحفاضها كمان الاخبار الافتصادية او حتى العواكل السياسية...

salijiji0
08-16-2018, 23:08
يحدث في العالم المعاصرة احداث اقتصادية و سياسية و كل من هذا يغير اسعار العملات صعودا وهبوطا و يوجد اسباب اخرى من جملت ما تفضلت به
و العوامل كثيرة جدا والمؤثرات على سوق الفوركس كثيرة جدا لذلك لازم ندرس كل واحدة منهم على حدة ونعرف بالظبط اهمبة كل مؤشر