PDA

View Full Version : لمن له معلومات اخواني

mohcine amari
06-24-2016, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته رمضان كريم
هل التجارة في السلع محرمة اخواني الكراام
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

kymslye
06-28-2016, 18:22
لا اخي لا اعتقد دلك لان السلع ملموسة متلها متل باقي العملات لكن تاكد و ابحت جيدا لاني اتاجر فقط على العملات و اعتقد ان الدهب و النفط محرم التداول فيهمم حسب ما قال لي صديق

nonam
08-23-2016, 00:20
السلام عليكم .... من الممكن ان تسال في الموضوع دة المشايخ المتخصصة واللي تكون فاهمة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

michael1
08-23-2016, 01:52
لا اعتقد ذلك يا صديقى لان السلع تعتبر من انواع التجارة وليس فى
التجارة حرام فى ذلك فانت تشترى او تبيع فقط وتستنى بعض من الوقت لكى تربح

doaa sary
08-24-2016, 16:43
ان شاء الله يكون الفوركس بشكل عام حلال
لان فى فتاوى كتير
لتحلل وتحرم
عموما السلع اللى اكترهم بيقول بلاش

mourada
08-24-2016, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم بالنسبة للمتاجرة السلع فاغلب علماء الدين حللوها الا انه لا يوجد شئ يقنعك تاتا لان العلماء كل و كيفية افتاؤه و شرحه

Gmal Elden
08-24-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا اخي لا اعتقد دلك لان السلع ملموسة متلها متل باقي العملات لكن تاكد و ابحت جيدا
لاني اتاجر فقط على العملات و اعتقد ان الدهب و النفط محرم التداول فيهمم حسب ما قال لي صديق
تقبل مروري

بدر اشطيبي
09-08-2016, 23:06
اخي عند دخولك الى عالم الفوركس انسى الحلال و الحرام
انت تقوم بالتجارة بطرق مشروعة تحياتي على المشاركة بالتوفيق

akram mohamed obaid
11-19-2016, 14:09
الصراحه ليست لدي معلومة اكيده بهذا الخصوص يمكنك سؤال اهل الاختصاص من أهل المعرفة والشرع والدين لأن هذا الأمر يعتبر كفتوى شرعيه لايمكن لأي متداول في هذا السوق البت بها

MOHAMMEDG3
11-19-2016, 14:32
السلام عليكم
أخي الأن بعالم الانترنيت اصبح كل شيء سهل بأمكانك البحث و التحقق بنفسك وأعتقد يوجد في المنتدى قسم يوجد به بعض التوضيح بخصوص هذه المسالة مع الشكر

alatn123
12-01-2016, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
التجارة بجميع انواعها مشرعها الدين الاسلامي مادامت تلسلغ غير محرمة مثل المخدرات و المشروبات الكحولية
بالتوفيق يا غالي..

zizoo99
12-01-2016, 09:12
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى التجارة فى الفوركس بالسلع او الذهب ليست حرام لانك اساسا تتاجر بغرض المضاربة و الاستفاده من فروق الاسعار و ليس على اساس امتلاك السلع و بيعها البيع المباشر

latraaa
12-01-2016, 14:05
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير و ليكن في علمك أن المنتدى فيه الكثير من التفاصيل القيمة

abd34ou
12-01-2016, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي اضن انها محرمة و يجب عليك طرح السؤال لاهل الدين هم من ينصحونك اكثر منا اتمنى لك التوفيق وتقبل مروري لك منى التقدير والاحترام

tamermosa
12-01-2016, 15:03
الي اعرفه ان تحريم الفوركس علشان فوائد التبييت . و الحمد لله الحسابات الاسلامية تم فيها الغاء تلك الفوائد . اما عن السلع فمعنديش فكرة . عموما اللي عنده معلومه يفيدنا بيها و شكرا لكل اعضاء المنتدى الكريم

tazi larbi
12-01-2016, 15:07
السلام عليكم ما اعرفه ان هناك فتاوى حرمت التجارة على المعادن لكن السلع لا ادجري الافضل اخي ابقى مع تجارة العملات بها فوائد كبيرة وممكن تتاجر في السوق الصاعد والهابط اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ebn masr
12-24-2016, 14:52
قريت اكتر من مرة بصراحة انه المتاجرات فى السوق محرمة بس مش عارف لبه السبب بالظبط علشان كدة مااقدرش اقول ابدا

snnaky
07-18-2018, 20:23
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم وللأجابة على سؤالك اسمح لى ان اسألك سؤال
انا مريض ولدى مشكلة فى العظام واحتاج الى معرفة كيف يمكن ان اتخلص من تعبى فهل لديك معرفة بهذا ام اذهب الى الطبيب المتخصص ؟
الأجابة انى اذهب الى طبيب ومتخصص وليس اى طبيب يعنى لا اذهب الى طبيب الأسنان مثلا على الرغم من انة طبيب
هاكذا الحال اخى فى الدين
لماذا تنتظر اجابة من غير المتخصص وكيف تثق فيها
ربنا بيقول اسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون