PDA

View Full Version : مقدمة في موضوع slippage الفوركس

احمد عبد الباسط
06-24-2016, 21:23
مقدمة في موضوع slippage الفوركس

مقدمة في موضوع slippage الفوركس ان اي تدريب او تعليم في الفوركس يجب ان يتضمن شرحا وتوضيحا لمفهوم الانزلاق(slippage) في الفوركس، حيث إن انزلاق هو مصطلح شائع يستخدم للإشارة إلى الفجوة أو التفاوت في سعر السوق خلال الفترة التي قمت بها بطلب السعر، وفي عالم الفوركس فان هذه مشكلة حقيقية، وهذا يتطلب منك أن تكون عالما دائما بماذا تفعل، وان كنت تبذل اقصى ما بوسعك أم لا.

إن سوق الفوركس يتميز بأنه سوق عالي السيولة وبهذا فان اي مداول او متاجر بالفوركس علي أن يتوقع في أي وقت ان يتواجه وانزلاق الفوركس اي الـ slippage . حيث ان الاسواق الاخرى لا تواجه هذه النوع من التحديات او المخاطر، وكي تدرك ذلك بشكل جيد، عليك أن تنظر الى السوق المالي في حال عدم استقرار اي اسعار لأي حصص، او اسهم، او مستقبل. ويبقى ان هناك سعرين هما المستمران في التغيير، سعر العرض وسعر الطلب.

أن سعر الشراء هو سعر البائع، وهو السعر المخصص لسلعة معينة، او منتج معين، من ناحية أخرى، ومحاولة إصدار المشتري من الثمن أو بمبلغ انه أو انها على استعداد للانفاق على منتج معين أو خدمة. في وضع السوق، أي تاجر سيكون سعيدا جدا بالترفيه عن مشتر متحمس. بشكل عام، فإن التاجر الجشع يريد دائما الحصول على المزيد من أي استثمار.

هو أو هي سيكونان خائفا جدا في حال ما اتجه صعودي السائدة، والتي قد تتفوق على السوق، ولكن من ناحية اخرى، والتجار الذين لا يرغبون في الانتظار على الأرجح أن بيع الأسهم له أو لها على الفور سيقود الى نقطة التعادل في الصفقة.

50 يورو

بالنظر الى هذه السيناريوهات فانه من الممكن أن نقول، فان انزلاق الفوركس لديه درجة عالية من التقارب إلى حالة الانفعال في السوق بشكل عام. إن فهم الوضع النفسي لسوق الفوركس، يشكل جزءا هاما جدا من العملية، لا يوجد أي طريقة معينة او قواعد للعب ضد انزلاق لكونها ديناميكية جدا، وغير عقلانية. وفقا للدراسات، ان التجار الذين يدخلون عالم الفوركس هم التجار الأكثر عاطفية.

وان هذا السبب يعمل على الوقوع في انزلاقات الفوركس بشكل متكرر، هناك أنواع مختلفة من العثرات والثغرات التي تتراوح بين أهميتها وسطحيتها حتى الاختلافات الجذرية والتي قد تحدث اختلافات كبيرة بالسعر التي قد تكلف التاجر ثروته ، السؤال الأكثر إلحاحا هنا الآن إذا كان هناك وجود وسيلة لاخذ الاحتياط من من انزلاق الفوركس. الجواب المحزن هو لا.

ولكنك تساعد نفسك كثيرا إذا كنت ستدرس أنماط وديناميات السوق المعتادة، بهذه الطريقة، فلن تكون اشتعلت على حين غرة. أفضل دفاع هو استشعار الطريقة فعلا قبل حدوثها في الواقع.

nonam
08-22-2016, 23:22
السلام عليكم .... مهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة اللي في التداول وكمان التعامل الحقيقي في الحساب اللي من المهم جدا ان يكون في ادوات للتعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

titotroy
08-23-2016, 02:15
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﺎ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺪﻱ ﻗﺪﻣﺘﻪ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﺎﻝ ﺧﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ، ﻛﻤﺎ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﻃﻴﺒﺔ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ، ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻚ ﻭ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ

بدر اشطيبي
09-10-2016, 02:56
الانزلاقات السعرية غالبا تحدثث بفعل الاخبار القوية و الجميل ان
الشركة تمنع التداول على الاخبار تحياتي للجميع بالتوفيق اعضاء المنتدى

ebn masr
09-10-2016, 05:54
بس انا كنت عايز اعرف هل الانزلاق دة استراتيجية بيتم استخدامها زى الاسكاليبينج وغيرها من الاستراتيجيات ولا ليس كذلك

remon2010
09-10-2016, 15:13
السلام عليكم جميعا
الاسكالبينج من الطرق التى يفضل العمل بها بعض
المتداولين فى سوق الفوركس ولكن يجب الحظر لان الاسكالبينج
به مخاطره كبيره
تقبل مرورى

youssef ali
09-10-2016, 15:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي علي هذه المعلومات القيمه التي افتنا بيها وانا بصفتي لسه مبتدا في الفوركس فانا استفدت كتير جدا من المعلومات القيمه واتمني انك تفدنا بمعلوماتك القيمه جدا هذه وشكرا مره اخري

Bouani
09-26-2016, 16:32
الانزلاق في السوق يعني التحرك البير للغاية
و في العادة مربوط بصدور الأخبار الهامة للغاغية
و ممكن تحديد القيمة دي في الميتاتريدر يعني

الاصيل
09-26-2016, 16:34
شكرا لك على المشاركه
وانصح الجميع بالاستعانه بالفديوهات التى تشرح الفوركس او تساعد على الفهم مع ضرب الامثال
وهذه الفديوهات اصبحت اسهل واسعر فى وصول المعلومه من الكتب
تمنياتى لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام بالنوفيق و بالنجاح

doaa sary
09-28-2016, 01:26
الاسباليج هو الانزلاق السعرى
ومعناها
سعات يكون فى وقت فى خبر قوى او شامعه ليموزين اللى بتتحرك بمئات النقاط
تيجى تفتح صفقه
تلاقى اعادة تسعير لان الحركة سريعه واذا الشركة دخلتك الصفقه بتدخل من سعر ابعد من الحالى واسبريد كبير

abdelghani jamjama
09-28-2016, 01:40
السلام عليكم اخى
شكرا على المعلومات

latraaa
09-30-2016, 12:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن أرى أن المعلومات تحتاج إلى الكثير من التفصيل و هدا من خلال الإستعانة بالصور و الفيديوهات التي تشرح الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون

MASTER TRADER
09-30-2016, 13:43
شكرا لك على الموضوع وعلى الطرح اخي الكريم ومضوع السليباج موضع قيم ومن المستحسن ان تعمل على الشركات التى يكون فيها الانزلاق السعري قليل نوعا ما ،،بالتوفيق لك وللجميع

AlJaafari4830
09-30-2016, 14:01
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴكم ورحمة الله وبركاته ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ شكرا ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟذﻱ ﻗﺪﻣﺘﻪ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻓعل ﺧﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ويستفاد منها الجميع ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ، ﻛﻤﺎ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﻃﻴﺒﺔ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ وﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻚ ﻭ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ والله المستعان..........

ebn masr
10-21-2016, 03:01
الاسكاليبينج استراتيجية كبيرة اوى ولكن تحتاج ابى متداول ذكى جدا وفاهم بيعمل ايه كويس ورايح فين وجاى منين

Ayman ElSayed
10-21-2016, 06:36
السلام عليكم أخي الكريم
شرح وافي وكافي للموضوع ولقد استفدت منه كثيرا وسوف يكون موضوعك
من ضمن اهتماماتي في الفترة التعليمية القادمة حتى احقق منه اكثر استفادة مرجوة

bakup28
10-21-2016, 07:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تلاقى اعادة تسعير لان الحركة سريعه واذا
الشركة دخلتك الصفقه بتدخل من سعر ابعد
من الحالى واسبريد كبير

mourada
10-21-2016, 20:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم اعتقد ان من يتاجر وغقا لاستراتيجية مربحة و مجربة و ذلك مع شركى موثوقة و صادقة فلن يتعرض لموقف محرج مثل الانزلاق السعري

عبد الرحيم رافا
10-21-2016, 20:18
المتاجرة بطريقة السكالبنج هي ممنوعة في شركة الوساطة انستا فوركس و ربما في اغلب البروكرات على ما اعتقد ولكن هناك من يدعمها و الله اعلم

mronei
10-21-2016, 21:08
اخي الطرق دي خطره لا تلجأ لها عليك بالصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

nasro benz
10-22-2016, 01:27
السلام اخي السكالبينج نوعا ما خطير على الحسابات لانه يحتاج الى لوت كبير جدا ومن الصعب ان يتحمله الحسابات الصغيرة
وفقك الله

antr
10-22-2016, 01:45
مشكور اخى بس خلى بالك ان المضاربة على الفجوات السعرية وتغطية هذه الفجوات له خطورة كبيرة جدا بمعنى اخر هو شىء من الممكن ا المغامرة فية مره بس مش فجوة الناس تدخل عليها

magdy mahmud
10-22-2016, 02:49
اخواني الكرام السلام عليكم
شرح رائع لاستراتجية الاسكالبينج الرائعة بجد شرح سهل وجميل انا استفدت منه كثيرا
الاسكالبينج مربج جدا ولكن خطير جدا قد تربح منه 100 دولار في ربع ساعة وقد تخسر 1000 دولار في 10 دقائق
لابدمن التدريب علي حساب ديمو

bakup28
10-22-2016, 06:38
اعادة تسعير لان الحركة سريعه واذا الشركة
دخلتك الصفقه بتدخل من سعر ابعد من الحالى واسبريد كبير

ابوفؤاد
10-22-2016, 06:47
ارى ان التعامل بتلك الاسلوب ثقيل فى لهم بعض الشئ ة و غير واضح المعالم و بالتالى ارى ان تكون المعلومه مبسطه اكثر من هذا مضحه بامثله من الشارت لبين المقصود من الكلام و المشاركه ككل

freetrade
10-22-2016, 07:42
مشكور علي المعلومة صراحة معلومة جديدة عليا وكنت اظن انه معناها الجاب ولكن واضح انه علم الفوركس به الكثير من المصطلحات ونتمني من الجميع الاستفادة من هذا الموضوع