PDA

View Full Version : نقاط القوه في التحليل الفني

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 21:08
نقاط القوه في التحليل الفني
التركيز على السعر
إذا كان الهدف هو توقع السعر المستقبلي، فإن التركيز على حركتها يبدو منطقياً لان حركة السعر دائماً ما تسبق التطور الأساسي للسهم. بالتركيز على حركة السعر يحدد المحللون الفنيون السعر المستقبلي تلقائياً. عادة ما ينظر لسوق الأسهم على أنه مؤشر قائد للاقتصاد تسبق مؤشراته الوضع الفعلي للاقتصاد بسته إلى تسعة أشهر. ولمراقبة السوق عن قرب يبدو التركيز على حركة الأسعار منطقيا لان التغيير كثيراً ما يكون غير ملاحظ. بالرغم من أن الأسواق عرضه لانهيارات قويه لا تحتاج لذكاء لرؤيتها ومع ذلك عادة ما يسبق هذه الانهيارات بعض الإشارات التي تنتظر من يلتقطها. المحللون الفنيين عادة ما يشيرون إلى فترة التجميع كدليل على صعود متوقع والى فترة التصريف كدليل على هبوط وشيك. العرض والطلب واتجاه الأسعار الكثير من المحللين الفنيين يستخدمون سعر الافتتاح، أعلى سعر، اقل سعر وسعر الإغلاق عند تحليلهم اتجاه الأسعار لسهم ما. هذه الأسعار منفصلة قد لا تعني شيء ولكنها مع بعضها تعكس قوى العرض والطلب. الدعم والمقاومة بتحليل بسيط للرسومات البيانية يمكن أن تتعرف على مستويات الدعم والمقاومة وهي تحدد عادة بفترات التذبذب التي تتحرك فيها الأسعار ضمن مدى معين لفترات طويلة والتي تعني توازن قوى العرض والطلب على ذلك السهم. أما عندما تكسر الأسعار هذا المدى نزولا أو تخترقها صعوداً فأن ذلك يشير إلي تغلب أحدهم على الآخر. فاختراق الحد الأعلى (المقاومة) يعني زيادة الطلب وكسر الحد الأدنى (الدعم) يعني زيادة العرض. تاريخ الأسعار المصور حتى ولو كنت من خبراء التحليل الأساسي، يمكن لشارت الأسعار أن يعطيك معلومات قيمة جداً. فشارت الأسعار يسهل من قراءه التاريخ السابق للأسعار على فترات زمنية معينه وهي أسهل كثيراً من قراءة الجداول. في غالبية شارتات الأسهم تجد أعمدة الكميات في أسفل الشارت. ومن خلال هذه الصورة التاريخية للأسعار تستطيع تحديد مايلي: ردة فعل السهم قبل وبعد أحداث سياسية أو اقتصاديه مهمةمدى تطايرية السهم الآن وفي السابقالكميات السابقة ومستويات التذبذب- القوه النسبية لسهم ما بالنسبة لعموم السوق

nonam
08-20-2016, 12:14
السلام عليكم .... انا الحقيقة احب التحليل الفني جدا ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع االادوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها في الكتير من الادوات الكويسة اللي من الممكن التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-20-2016, 13:31
نشكرك جزيل الشكر اخي الكريم وانا اقول للاخوان ان التحليل الفني هو الحل الحقيقي من اجل مواجهة السوق والربح منه لهذا لا تترددوا في بدل مجهود من اجل التعلم الكيفية الصحيحة للربح ان كمنتم فعلا ترغبون في الربح بالتوفيق

ahmadhamad
08-20-2016, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك على شرح نقاط القوة بالتحليل الفني ستفيد الكثير من المبتدئين
وبالتوفيق لك وللجميع

فوريكسي
08-24-2016, 16:09
التحليل الفني في الحقيقة انا لحد الآن لم اقتنع به ويبدو غير منطقي بتاتا خاصة نا تعلقمنه بالتحليل الرقمي والنماذج وووو شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورخمة الله وبركاته

رومانى
08-24-2016, 21:23
انا استخدم التحليل الفنى وافهمه جيدا ولكن دائما ما تفضل استخدام حركة السعر وهذا الاسلوب
دائما ما اريد ان افهمه وكيف استخدمه فلم اعرفه حتى الان فنرجوا ان تشرح لنا طريقة استخدامه.

ahmadinho100
08-25-2016, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الكتير من الاشخاص المحترفين يجمعون على ان التحليل الفني باستخدام الترندات و الدعوم و المقاومات بالاضافة الى الفايبنتشي فهي من احسن الطرق لكي تتداول

mourada
08-26-2016, 11:54
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم التحليل الفني هو سيد التحليل الموجود في هذا السوق لكن لا يمكن الاعتماد عليه وحده في الدخول في الصفقات بل يجب استحضار التحليلات الاخرى

doaa sary
09-10-2016, 21:30
التحليل الفنى مهم جداا وبيعتمد على المؤشرات الاقتصادية وبيساعدك تعرف السعر القادم
عن طريق تحديدمستويات
الدعوم والمقاومات
مشكور ع المعلومات

rachidoss
09-10-2016, 21:48
السلام عليكم آخي الكريم التحليل الفني هو أحد الطرق الأكثر شيوعا واستخداما في الأسواق المالية في تحديد الاتجاه وكذلك نقاط الدخول والخروج وكذلك استخدامه في صنع استراتيجيات وأنظمة المتاجرة في الأسواق المالية بكافة انواعها، بالتوفيق

csebai12
09-11-2016, 00:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يفضل اغلب المتداولين استعمال التحليل الفني و خاصة الدعوم و المقاومات و الترندات و بالنسبتي لي افضل دمجه مع التخليل الاساسيي لمجرد التاكيد لا اكثر

Forex-eg
04-10-2017, 20:45
التحليل الفنى والاساسى من افضل انواع التحليلات فى الاستثمارات والتداولات والتجارات الصفقات المختلفة بعقود اجلة ومختلفة مشكور جزيل الشكر على الموضوع المتميز هذا

Mohamed Alnagar
04-22-2017, 23:23
وبالتوفيق لك وللجميع
نشكرك جزيل الشكر اخي الكريم وانا اقول للاخوان ان التحليل الفني هو الحل الحقيقي من اجل مواجهة السوق والربح منه لهذا لا تترددوا في بدل مجهود من اجل التعلم الكيفية الصحيحة للربح ان كمنتم فعلا ترغبون في الربح بالتوفيق

tamermosa
04-22-2017, 23:25
انا في رأيي ان اهم النقاط و اماكن القوه بالنسبة للتحليل الفني هو قدرة التحليل الفني علي تحديد الترند العام للسوق بحيث نقدر نمشي مع الترند

nour3iny
04-22-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نقاط القوة فى التحليل الفنى تعتمد على الدعوم والمقاومات فى تحديد اتجاه السعر تقبل مرورى

muhammad ismail
04-22-2017, 23:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم هل ترف انك تقدر تعتمد على التحليل الفنى فقط ونوع واحد من نواع التحليل الفنى فقط فى التداول بالعملات
وهما التداول باستخدام الترندات والدعوم والمقاومات

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-15-2017, 16:23
السلام الله عليكم. التحليل الفني هو جزء من منظومة التحليل الفني بعد دراسة المعطيات المعطيات و الأحداث الممكنة هذا اليوم في المفكرة الاقتصادية

عمر عبدالرحمن
08-25-2017, 19:24
السلام عليكم .... انا الحقيقة احب الفحص الفني للغاية ومن الهام للغاية ان يصبح التداول مع االادوات المهمة اللي من المحتمل التداول معاها في الكتير من الادوات الكويسة اللي من الجائز التداول معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التبادل

Ahmed403
08-25-2017, 19:28
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

mohamed gmnw
09-20-2017, 23:07
شرح ممتاذ التحليل الفني اهم شيء في عالم الفوركس واستخدام الادوات الهامة والتطبيق الجيد
يمثلان الجانب الاساسي للحكم علي المتداول بمدي الاحترافية في هذا المجال

احمد نصر 22
09-20-2017, 23:11
بِسْم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل أحب اقولك ان الأهم شيء في هذا المجال هو التحليل الأساسي وهو التحليل المالي لان التحليل الفني يعتمد علي التاريخ اما التحليل المالي فهو الاساس

basma.seif
09-20-2017, 23:16
مرحبا
أهم ما في التحليل الفنى هو تحديد نقاط الضعف و القوه للسوق من خلال الشارت و يكون افضل في الفريم الساعة او الاربع ساعات على مدى الطويل و في مؤشرات ممكن تتوقع على الفريمات القصيرة و بالنسبة للتحليل الفنى فآراء الخبراء انه منهم جداً و يكمل التحليلات الأخرى في توقع السوق بنسبة مرضية للمضارب و كل هذا جيد صراحه مشكور على الموضوع الرائع و لكنه محتاج ترتيب لإلقاء المعلومة و خط اوضح و تنسيق لكن شكراً

mohamed el haoussi
09-21-2017, 06:09
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ❤

شكرا لتوضيحك هاذه النقاط موضوع يستحق التثبيت صراحة وأود أن أشكرك لأني استفدت كثيرا، تقييم + الضغط على زر شكرا لأنك تستحق ذالك، ;) أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري ❤

moh007
09-21-2017, 14:40
موضوع مفيد جدا حقا انا تعقب نقاط الدخول الجيدة
ودخول في صفقات قوية جدا
شكرا على المعلومات القيمة ومفيدة جدا

aym
09-21-2017, 18:54
نفاط القوة فى التحليل ا الفنى مهم جدا للمتاجر ان يعرف كيف يمكن العمل على التحليل الفنى على الشارت وي والاتجاهات التى قد يسير فيها السعر ولذلك معرفة نقاط القوة له اهمية

forexaly5
09-21-2017, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
بكل تأجيد كلما كان تحليل قوي كلما كان جيد و دقيق و هذا ينعكس بطبيعة الحال على تداولك و صفقاتك جلها جيدة و ناجحة ربح كثير في مدة قليلة

zinebha
09-21-2017, 19:17
اخى التحليلل الفني هو شيء مهم جدا لابد ان نتعلمه جيدا حتى نستيطع الربح من الفوركس وايضا يوجد العديد من الاشياء يجب ان نعلمها عن الفوركس وهو شيء جيد جدا مثل مثلا ان تتعلم التحليل الكلاسيكي فهو فعلا افضل شيء تتعلم التداول من خلاله وتكتسب الارباح

snnaky
09-21-2017, 19:34
ببساطة الفوركس كلة وادواتة بدون اى ضمانات ولهذا يجب عليك ان تقبل شروط وقواعد اللعبة وتكون مهيأ لهذة الأمور فأنت تتوقع ما يمكن ان يكون مستخدما فى هذا كل ما يتاح لك من ادوات فى توفير هذا التوقع وبعضها يكون عالى الترجيح والبعض الأخر ربما لا يكون ولكن مهما كانت الأدوات قوية الا انها تظل فى النهاية غير مضمونة وغير مؤكدة ولهذا يجب عليك ان تكون حريص ويتوفر لديك جانب فى الخطة بديل لتجنب الأنعكاسات الغير مضمونة والتعامل معها

Alaa Khamis
09-21-2017, 20:06
انا لا اعرف شيء عن التحليل الفني
مشكور علي تحديد هذه النقاط
ستفيد الكثير من المبتدئين مثلي في مجال الفوركس

ehabbob
04-13-2019, 11:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التحليل الفنى والتحليل الاساسى من الاشياء المشتركة فى التعامل مع التداول والامر مشترك بين جميع المتداولين هو طريقة تحديدهم للاتجاه العام للسعر بحيت اغلب المحللين يعتمدون على التحليل الكلاسيكي في تحديد الاتجاه مما يعطي نفس التنبا و النظرة على سوق الفوركس و حركة السعر
والله ولى التوفيق

drahmedmagdy
04-13-2019, 19:00
انا اري، التحليل الفني، كله بكل نقاطه و اموره مهم و في غاية الاستفادة في، التعامل مت الصفقة والسوق و الاستراتيجية وهو سلاح واساس، كل هطوة في الفوركس

asmaamagdy3
04-13-2019, 23:50
التحليل الفني ، من اهم انواع التحليلات المستخدمة و هو يدخل في، صناعة الاستراتيجيات التي، تستخدم في، التداول و تحليل الصفقة و السوق و حركتة وحركة الاسعار.

A.mustafa
07-10-2019, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
انا استخدم التحليل الفنى وافهمه جيدا ولكن دائما ما تفضل استخدام حركة السعر وهذا الاسلوب
دائما ما اريد ان افهمه وكيف استخدمه فلم اعرفه حتى الان فنرجوا ان تشرح لنا طريقة استخدامه بالتوفيق للجميع ...