PDA

View Full Version : ما المقصود بعقود الفروق؟

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 21:10
ما المقصود بعقود الفروق؟
عقود فروق، أو العقود مقابل الفروق، عبارة عن سند مالي يشبه مؤشرًا أو حصة تتيح لك التداول في عقد مؤشر أساسي أو سهم أو سلعة دون الحاجة إلى تملك الأصل الأساسي نفسه.
أما سعر عقد الفروق فهو سعر الأصل الأساسي ( سواء كان سهمًا أو مؤشرًا أو عقد آجل). وفي حالة ارتفاع سعر الأصل الأساسي، يحدث نفس الأمر بالنسبة لعقود الفروق. والفارق الأساسي يتمثل في أنه لا يوجد رسوم صرف وأن العديد من عوامل عدم الكفاءة في تداول الأسهم الأساسية على الصرف لا يتم التخلص منها. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك عقود الفروق استخدام قوة الرافعة التي لا تتوفر بشكل عام في منتجات الأسهم. ونتيجة لذلك، انتشرت شعبية عقود الفروق بشكل كبير على مدار السنوات القليلة الماضية. ويوفر مؤشر Ava عقود فروق بدون أية عمولات ومتطلبات هامش جذابة إلى أبعد حد.
يتم تداول العقود مقابل الفروق (عقود الفروق) على هامش، وذلك من خلال استخدام رافعة لزيادة رأس مال التداول الخاص بك. ونحن نوفر رافعة بمقدار 20 ضعف رأس مالك المستثمر به. وبدون رسوم أو عمولات، ولذلك يظل الربح بين يديك. ويمكنك شراء أو بيع العقود بحيث يمكن الربح من الأسواق المنخفة أو الأسواق المنخفضة. ويمكن لحساب واحد أن يوفر لك الوصول إلى مؤشرات الأسهم والنفط والذهب والفضة، وبالطبع إلى مجموعة كبيرة من أزواج الفوركس. ويمكنك دومًا استخدام الأرباح من تداول واحد لفتح مراكز جديدة من أسواق أخرى، أو لتنويع استثماراتك في عدد من الأسواق المختلفة.

nonam
08-20-2016, 12:16
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول وكمان الادوات الاهم في التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الفروق اللي في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-20-2016, 13:26
ارى اخي عبد الصمد ان هناك الكثير من الاخوة يقومون بالاهتمام بشكل كبير ببورصة الاسهم ويكتبون مواضيع خاصة بالاسهم ولا تقرب للفوركس بشيء اتمنى ان نلتزم اخي الكريم بمواضيع خاصة بالفوركس او لها ارتباط به

ahmadhamad
08-20-2016, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك على شرح عقود الفروقات ستفيد الكثير من الاعضاء واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

فوريكسي
08-24-2016, 16:08
عقود الفروق في الواقع وبصراحة مصطلح جديد علي اشكرك جزيل الشكر على طرحخك لهذا الموضوع {شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورخمة الله وبركاته

mohamed_sakr
08-29-2016, 00:01
عقود الفروق في الواقع مصطلح جديد علي
لكني لا أتداول إلا في الفوركس
و غير مهتم الي الان بسوق الاسهم
اشكرك جزيل الشكر على طرح هذه المفاهيم

masr15
09-01-2016, 23:51
ارى اخي عبد الصمد ان هناك الكثير من الاخوة يقومون بالاهتمام بشكل كبير ببورصة الاسهم ويكتبون مواضيع خاصة بالاسهم ولا تقرب للفوركس بشيء اتمنى ان نلتزم اخي الكريم بمواضيع خاصة بالفوركس او لها ارتباط به

csebai12
09-02-2016, 00:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
رغم كثرة محاولاتي لم اتمكن من فهم هذه النسطلاخات ارجو ان يتم نشر فيديو يشرخها جيدا

fathi22
09-02-2016, 00:39
بارك الله فيك اخي الكريم فهذه معلومة جديدة علي لم تكن لي ادنى فكرة عن مصطلح عقود الفروق فشكرا على الافادة وارجو لك مزيدا من التوفيق والتقدم في هذا المجال

جزاك الله خيرا ومزيدا من النجاح

latraaa
09-05-2016, 20:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات المفيدة التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير منها إن اشء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

lionardodicaprio940
09-22-2016, 16:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة مهمة ومفيدة ارجو من اللله عزوجل لن تكون في ميزا ن حسناتك
بالتوفيق للجميع تقبلوا تحياتي
وشكرااا

mohamed92
09-22-2016, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله اخواني الكرام
موضوع في غاية الاهمية وشيق جدا وشكرا لكم لطرح مثل هذا موضوع
للاستفادة العامة من قبل الاعضاء والاخوة

بدر اشطيبي
09-22-2016, 17:34
اطلعت على الموضوع يمكن اعتقد المتاجرة بشتى انواع الأوراق المالية
وهذا التنويع يمكنك كمتداول من حماية اموالك او رصيدك بالتوفيق

medizem
09-22-2016, 18:10
ارى اخي عبد الصمد ان هناك الكثير من الاخوة يقومون بالاهتمام بشكل كبير ببورصة الاسهم ويكتبون مواضيع خاصة بالاسهم!
ولا تقرب للفوركس بشيء اتمنى ان نلتزم اخي الكريم بمواضيع خاصة بالفوركس او لها ارتباط به ... !

antr
09-22-2016, 19:38
بصراحة مش عارف اى معنها لكن شرحك معقول انا بصراحة بركز فى الفوركس فقط يعنى افضل المضاربة على الازواج حتى ببعد عن الذهب

mronei
09-22-2016, 20:32
بصراحة مش عارف اى معنها لكن شرحك معقول انا بصراحة بركز فى الفوركس فقط يعنى افضل المضاربة على الازواج حتى ببعد عن الذهب

على ما اظن هو هنا يقصد السبريد اخي وطبعا مطلوب هنا انك تعرف انت هيناسبك ايه السبريد الثابت ولا المتحرك وعلى اساسه تختار شركه الوساطه الي ممكن تقدم لك ده بسهوله ويكون\
هنا في صالحك يعني تقدر تعمل جيدا

kadi hala
09-22-2016, 22:46
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات فعقود الفروق وسيلة جيدة تمكننا من الربح و الاستفادة لمضاعفة اموالنا و يرجى افادتنا بمعلومات و مصطلحات اخرى

adamarwan
09-22-2016, 22:50
جيد اخى الغالى من المفيد ان تتمكن من ان تفهم هدا الامور
التى لبد من ان تكون لك معرفة عنها لكى تتمكن من ان تدخل فى ه
ا المجال
وان تكون احد الاعضاء المهمين

noarh
10-08-2016, 23:29
لا استطيع ان اخي الكريم ان اقول شيء في الامرلكن التساؤل جائز ومشروعاد كيف يمكن لمؤسسة مالية ان تعطيك اموال بدون فوائدمسالة صعب تصديقها لكن لما اشوف انا حسابيونفد في وقته الدي قمت بفتح الصفقة بدون تلاعب ولم يتم اخد اية عمولة عليهفي اليوم الموالي فلمادا اطرح هده التساؤلات كلهابالتوفيق

Bouani
10-08-2016, 23:52
لقد قرات الموضوع و لاحظت انك تحكي باسم شركة ما
و اسمها افا حسب رأيي
و هذا مخالف يعتبر و شركة الانستا توفر العقود دي و ليس ب20 ضعف بل حتى ب100 ضعف
الانستا افضل بكثير

omar al louz
10-09-2016, 00:25
السلام عليكم
موضوع جميل ومفيد والتداول بعقود الفروقات لا يختلف بالطريقة عن الفوركس وتداول ازواج العملات والاستراتيجيات المستخدمة في عقود الفروقات تنطبق على سوق الفوركس والعملات

michael1
10-09-2016, 00:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اخى الكريم
انا اود ان اشكر حضرتك على الكثير من الشروحات الجيدة جدا فى
التداول ونرجو منك المزيد فى المستقبل

sob81
10-13-2016, 13:51
ما المقصود بعقود الفروق موضوع مهم ونشكرك اخى الكريم على طرح مثل هذة المواضيع الجيدةو والمفيدة فى التتداول ونتمنى
المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس للجميع

bakup28
10-13-2016, 17:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معلومة جديدة علي لم تكن لي ادنى فكرة
عن مصطلح عقود الفروق فشكرا على الافادة

mourada
10-14-2016, 16:00
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيح لمعنى عقود الفروق و هذا افيد لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

maryam1
01-30-2017, 00:25
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
01-30-2017, 18:22
السلام عليكم و رحمة الله
هذاهو ما يمسى في سوق الفوركس او سوق السلع بالاسواق المستقبلية اي التداول على السلع مثل القهوى او الحبوب او اي شيئ

Manoush
01-30-2017, 18:59
شكرا جزيلا لك على شرح عقود الفروقات ستفيد الكثير من المبتدائين وبالتوفيق

zeze2017
01-30-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع مفيد جدا ورائع فى التداول ونرجو الاهتمام بالمواضيع
المشابهه لهذا الموضوع وشكرا على الاهتمام ويارب التوفيق للجميع

investtime
01-30-2017, 19:16
عقود الفروق هو ميكانيزم اي آلية عمل الفوريكس الشئ الأول الذي يجب على المتداول المبتدء في سوق
الفوريكس ان يفهمة وايضا الرافعة المالية مهمة جدا فهي التي تحافض على رأس مالك اذا احسنت استعمالها

مروه عصر
01-30-2017, 20:08
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد جدا ولكنى لا استطيع افادتك بالرد عليه لانى لا املك من المعلومات ما يكفى حتى استطيع الرد على هذه المواضيع واتمنى التوفيق للجميع ...

Ayobe
01-30-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على الموضوع المعلومات المفيدة اتمنى من الاخوه المحترفين توضيح شافي على ،عقود فروق و بعض المصطلحات الجديد عن نحن المبتدئين وشكرا تقبلو تحياتي

alonsoo
02-15-2017, 09:01
انا الصراحة لم اتطرق من قبل الى تلك الامور مثل عقد الفروق وغيرها لاننى اتداول على الفوركس فقط لكن شكرا لك ربما نطلع عليها من باب العلم بالشئ

Sofien
02-15-2017, 09:45
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إنشاء الله يوم سعيد للجميع مسحوب بأرباح كثيرة

مشكور أخي الكريم على الموضوع والتفسير من يخص الفروق

samir123
02-15-2017, 11:25
شكر خاص لك على شرح عقود الفروقات التى استفاد منها الكثير من ساده الاعضاء واتمنا ان مراكم فى جديد من المعلومات الذي به ولا لن وفي ق انشاء الله

ahmed megahed
02-15-2017, 11:41
ِشكرا اخي على هذا التوضيح حول العقود مقابل الفروق وبارك الله في مجهودك

سامى الجندى
02-15-2017, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور أخى على التوضيح والافادة لك منى جزيل الشكر ونتمنى مزيد من الموضوعات المفيدة

zaheralwan
02-15-2017, 12:44
عقود الفروق مصطلح اول مرة اسمع بيه واعتقد كما قال بعض الاخوة ان ربما يخص مجال البورصة واافضل نشر المواضيع الخاصة بمجال الفوركس والمفيدة للمتداولين.

abumazen
02-15-2017, 12:51
بارك الله فيك اخي المحترم علي المعلومات التي تنشرها في موضوعك عن البورصه والاسواق بشكل عام ونحن نستفيد من موضوعك وانشاء الله استفادتنا هذه تترجم الي ارباح في المستقبل القريب

mid0killer
02-15-2017, 12:51
اخي الفاضل العقود الفروق هي عقود مقابل الفروق ما شاء الله عليك ي اغالي بارك الله فيك على الشرح المتميز وبالتوفيق

elbe4lawy
02-15-2017, 22:43
شكرا جزيلا لك على شرح عقود الفروقات ستفيد الكثير من الاعضاء واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

emin14
02-15-2017, 23:00

aki
02-15-2017, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي الفاضل على هذ الموضوع استفدت كثيرا من عقود الفروقات اتمنى ان تشاركنا مواضيع مشابهة.
حظ موفق

night.audemars
02-15-2017, 23:05
مشكور اخي على الموضوع اتمنى فائدة زائدة

hamadasalama
02-16-2017, 01:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي علي المعلومات القيمة التي تمدنا بها وفعلا استفادنا منها كتير وانشاء الله هذه المعلومات تساعد اعضاء المنتدي الكرام علي تحقيق الربح من الفوركس

ashmawey
02-19-2017, 17:12
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , ولكن كنت اتمنى انه لوكان موضوعا خاص بالتداول في سوق الفوركس
مع خالص الاحترام و التقدير

ashmawey
02-25-2017, 14:40
اخي الكريم , هذا المصطلح اظن انه خاص بالتداول في سوق الاسهم , اتمنى ان تعمل على وضع مواضيع ومصطلحات خاصة بالفوركس
مع خالص الاحترام و التقدير

عبد الرحيم رافا
05-12-2017, 14:49
السلام عليكم و رحمة الله
المقصود بعقود افروقات يا اخواني في الفوركس هو الاسواق المالية المستبلية او السلع الذي يطلق عليهم cfd