PDA

View Full Version : بعض المصطلحات الأساسية لتداول العملات @

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 21:12
بعض المصطلحات الأساسية لتداول العملات

زوج العملات الرئيسي عندما تتداول أزواج عملات، سوف تواجه ست أزواج عملات رئيسية في تداولاتك اليومية. وهذه الأزواج هي الجنية الإسترليني/الدولار (GBP/USD)، والدولار الأمريكي/الفرنك السويسري (USD/CHF)، والدولار الأمريكي/الين الياباني (USD/JPY)، والدولار الأمريكي/الدولار الكندي (USD/CAD)، والدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي (AUD/USD)، واليورو/الدولار الأمريكي (EUR/USD). ببساطة، هذه الأزواج هي الأكثر تداولاً في العالم، ومن المرجح جداً أن تخضع لتقلبات أسعار كبيرة. عندما تتداول بأزواج عملات رئيسية على آفاتريد، فإنك تضمن سبريدات منخفضة – وهو سبب آخر للتداول معنا. زوج العملات الثانوي أزواج العملات الثانوية هي تلك الأزواج الأقل تداولاً من أزواج العملات الرئيسية. وهي أقل سيولة من أزواج العملات الرئيسية وغالباً ما تحتوي على سبريدات أوسع. بوجه عام، أزواج العملات الثانوية هي أي أزواج عملات عدا عن تلك الأزواج الستة التي ذكرت أعلاه. هنا في آفاتريد، يوجد لدينا مجموعة واسعة من أزواج العملات الثانوية لكي نتيح لك المجال للتداول فيها. زوج العملات غير المتداول أزواج العملات غير المتداولة تشمل نموذجياً عملات من دول ذات سوق ناشئة. إن سبب إطلاق هذه التسمية على هذه العملات لا علاقة له بموقع الدولة، ولكن تسميتها ترتبط بالتحديات الإضافية المنوطة بتداول هذا الزوج من العملات. أزواج العملات غير المتداولة هي عموماً غير مسيلة وتتضمن سبريدات أوسع وصناع أسواق أقل. ومن الأمثلة على أزواج العملات غير المتداولة الراند الجنوب إفريقي (ZAR) ودولار هونج كونج (HKD) والبيسو المكسيكي (MXN).

nonam
08-20-2016, 12:19
السلام عليكم .... المصطلحات هامة جدا ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة والكويسة واللي من الممك نالتعامل معاها ومن المهم جدا التعامل مع التحليلات الهامة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

gamalali
08-20-2016, 13:11
هي أقل سيولة من أزواج العملات الرئيسية وغالباً ما تحتوي على سبريدات أوسع. بوجه عام، أزواج العملات الثانوية هي أي أزواج عملات عدا عن تلك الأزواج الستة التي ذكرت أعلاه. هنا في آفاتريد3 يوجد لدينا مجموعة واسعة من أزواج العملات الثانوية لكي نتيح لك المجال للتداول فيها. زوج العملات غير المتداول أزواج العملات غير المتداولة تشمل نموذجياً عملات من دول ذات سوق ناشئة

mahmoudmekawy
08-20-2016, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومه
انا من المبتداين فى هذا المجال وبالتكيد سوف تفيدنى وتفيد من هم جدد مثلى

Cappomid
08-20-2016, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع محبذ ..شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع للنقاش
مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

analyst
08-20-2016, 13:19
مشكور اخي الكريم على تعريفك بالمصطلحات التي جاء ذكرها في موضوعك اتمنى ان يكون الاخوة الجدد على الخصوص قد استفادوا من تعريفك لهذا الموضوع ويكون هذا فاتحة خير على حساباتهم

ahmadhamad
08-20-2016, 13:54
نعم اخي الكريم ومن اهم مميزات الازواج الرئيسية هي السبريد المنخفض عن العملات الثانوية
وبالتوفيق لك وللجميع

فوريكسي
08-24-2016, 16:02
بالفعل هي مصطلحات مهمة جدا شكرا جزيلا لك على التذكير بها اخي الفاضل ،،،،،،،، شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورخمة الله وبركاته،،،،،،،،،،،

mourada
08-24-2016, 17:51
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بالنسبة للفوركس فاغلب المصطلحات المهمة فيه توجد في هذا المنتدى و اي شئ يبحث عنه المبتدئ سيجده هنا و بالفعل نحن دائما ناخذ الجديد

doaa sary
08-29-2016, 16:13
ف بداية اى كتاب تعليمى بنلاقى شرح للعملة الرئيسية وعملة الاساس من البدايات
التعليمية وانصح كل مبتدء يقرى كتب هيلاقى كل المصطلحات الهامة اللى تفيدة

ahmedhanafy
08-29-2016, 16:24
السلام عليكم مشكووور اخي الكريم علي موضوعك الرئع عن الازواج الاساسية في التداول حيث ان هذه الأزواج هي الأكثر تداولاً في العالم، ومن المرجح جداً أن تخضع لتقلبات أسعار كبيرة. عندما تتداول بأزواج عملات رئيسية على آفاتريد، فإنك تضمن سبريدات منخفضة .

metoza
08-29-2016, 17:36
السلام علييكم ورحمة الله وبركاتة , بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم فعلن المصطلحات هذه مهمه جدا جدا لكل متداول جديد في الفوريكس
لابد ان يعرفها

abdoute
08-29-2016, 17:52
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة واظن ان الاعتماد بشكل كبير على المؤشرات قذ يؤدي الى خسارة الاموال بل يجب ارفاقها بالتحليل الفني

Bouani
09-19-2016, 19:57
مصطلحات دي يتم التعرض لها ديما في التداول
بس اظيف لك ان تسمية الزواج المباشرة و الغير مباشرة قد تم التخلي عنا
فقبلا كان كل زوج و تداوله الخاص به

adamarwan
09-19-2016, 20:05
نعم اخى الغالى فى السوق العديد من الامور
التى لبد من ان تنتبها اليها
لكى تتمكن من ان تحل السوق بشكل جيد
وحظ موفق

medo323
09-19-2016, 20:32
شكرا لك اخ احمد عبد الباسط لتقديمك تلك المعلومات القيمه حتى يستفيد منها
كل مبتدىء ليس على درايه جيده بإزواج العملات

mobd31
09-19-2016, 21:03
هي أقل سيولة من أزواج العملات الرئيسية وغالباً ما تحتوي على سبريدات أوسع. بوجه عام، أزواج العملات الثانوية هي أي أزواج عملات عدا عن تلك الأزواج الستة التي ذكرت أعلاه. هنا في آفاتريد3 يوجد لدينا مجموعة واسعة من أزواج العملات الثانوية لكي نتيح لك المجال للتداول فيها. زوج العملات غير المتداول أزواج العملات غير المتداولة تشمل نموذجياً عملات من دول ذات سوق ناشئة

rassendyll
09-19-2016, 21:34
بالفعل كل العملات والازواج التى قد قمت بذكرها كلها هى اهم واقوى وافضل الازواج على الاطلاق التى يمكن للمرء ان يتداول فى فيها الى جانب ذلك الازواج التى تحتوى على نصف الدولار فهى التى تحترم قوانين التدوال ويكون الاسبريد الخاص بها معقول يناسب الكل

بروفسير العرب
09-21-2016, 03:13
موضوع جيد ومهم للمبتدين ان يعرفو معنى وفائدة تلك المطلحات الهامه فى
الفوركس حتى يتجنبو الفشل او الخسارة فى هذا المجال او فى حل اى مشكله تقابله فى الفوركس

freetrade
09-21-2016, 05:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... مشكور علي تعريفيك لهذه المصطلحات التي تساعد المبتدئين في فهم معاني ازواج العملات ومعني الاسبريد وان شاء الله اتمني التوفيق للجميع

nstaforex
09-21-2016, 05:45
السلام عليكم طبعا اخي هده معلوما يجب علي المتداول وخاصه الجدد في مجال الفوركس
معرفتها وتعلمها كل مبتدئ في هدا المجال لازم يتعرف عل جميع مصطلحات الفوركس وانواع ازواج العملات وشكرا علي الموضوع

mronei
09-21-2016, 16:21
السلام عليكم طبعا اخي هده معلوما يجب علي المتداول وخاصه الجدد في مجال الفوركس
معرفتها وتعلمها كل مبتدئ في هدا المجال لازم يتعرف عل جميع مصطلحات الفوركس وانواع ازواج العملات وشكرا علي الموضوع

المصطلحات بتكون البدايه اخي ومافيش طريقه سريعه للتعلم اخي في المجال ده اصلا الوقت في التعلم يعتمد على مدى فهمك للمجال والمعلومات الي بتصل ليك انما افضل الطرق للتعلم
من وجهه نظري هيا الكتب ثم المنتديات وايضا الفيديوهات

latraaa
09-24-2016, 18:04
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن يا اخي الكريم لو فدمتها في قالب آخر لكان أفضل، أتمنى ان توم بهدا الأمر في المرة القادمة إن شاء الله

ebn masr
10-15-2016, 18:49
اشكرك جدا على تلك التصائح الهامة جدا والتى تقدمت بها لافادتنا ومعرفتنا ويجب علينا قرائتنا بتانى والله المةفق والمستعان وتقبل مرورى اخى الكريم

abdolaissaoui
10-15-2016, 18:55
بسم الله الرحمن الرحيم اتقدم لك بجزيل من الشكر لانك اعطيتنا بعد المصطلاحات الاساسية لتداول العملات انا شخصيا استفدت منها كوني مازلت جديد

ebn masr
10-21-2016, 02:12
اتقدم اليك بشكر والتحية والتقدير على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى وتقبل دائم مرورى على موضوعاتك

aber
10-21-2016, 05:50
مرحبا اخي نعم بالفعل ومن المفروض ان اي متداول في سوق الفوركس له فكرة حول هذة الامور ومعناهافلا يعقل ان ندخل السوق باموال حقيقة دون ان نميز بين الرصيد والهامش المستخدم والهامش المتاح بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

bakup28
10-21-2016, 06:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اى كتاب تعليمى بنلاقى شرح للعملة
الرئيسية وعملة الاساس من البدايات
التعليمية وانصح كل مبتدء يقرى كتب
هيلاقى كل المصطلحات الهامة اللى تفيدة

waiting
10-23-2016, 19:53
من المهم طبعا التعرف على المصطلحات الاساسية في السوق الفوركسي لانها تقودنا الى فهم المنصة والاخبار وامور اخرى طبعا
بالتالي لا يمكن التعامل مع السوق وكل جوانبه من دون الاطلاع على اهم المصطلحات الاساسية التي تخص كل السوق