PDA

View Full Version : الأكثر سيولة في العالم

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 21:41
سوق الفوركس

مع وجود حوالي 4 تريليون دولار أمريكي متداول في السوق يوميًا، يمكن القول بأن سوق الفوركس هي الأكثر سيولة في العالم. ومن حيث المبدأ، يعني ذلك أنه يمكنك أن تشتري أي عملة تقريبًا حسب رغبتك وفي أي وقت عندما تكون السوق مفتوحة. ساعات افتتاح السوق هي العامل الرئيسي الذي يحدد ميزة تداول الفوركس. تفتح سوق الفوركس 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع. يبدأ التداول في السوق بطبيعته العالمية في نيوزيلندة ثم في أستراليا وآسيا وأوروبا، ثم في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يسمح بتداول العملات في أي وقت نهارًا أو ليلًا من الاثنين وحتى الجمعة. ما الذي يؤثر على سوق الفوركس؟ يوجد عدة عوامل تؤثر على أسعار الصرف في سوق تداول العملات، مثل الاستقرار السياسي والاقتصادي والسياسة النقدية للدول. ومع ذلك، بما أن تداولات الفوركس مباشرة، فإن المضاربة هي التي تؤثر بشكل رئيسي على تغيرات الأسعار في السوق. إذا توقع المتداولون بأنه لسبب أو لحدث ما سوف تقوى أو تضعف عملة من العملات، فإنهم سيتداولون ويغيرون السعر في السوق، لأن العرض والطلب على العملة المقصودة سوف يتغير داخل السوق. وكلما ازداد عدد الأشخاص الذين يتوقعون بحركة العملة نحو اتجاه معين يزداد التأثير على الأسعار في السوق

nonam
08-20-2016, 11:55
السلام عليكم .... الحقيقة ان سوق الفوركس من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكو نالتعامل مع الحساب ومع الادوات الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ahmadhamad
08-20-2016, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم فسوق الفوركس هو الاكثر سيولة بالعالم ويتوسع اكثر واكثر
وبالتوفيق لك وللجميع

zizoo99
08-20-2016, 15:16
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك المميز فمما لاشك فيه ان سوق الفوركس هو سوق ذات سيوله عاليه جدا و يعتبر من اكبر الاسواق عالميا حيث يدخل فيه جميع المتداولين من جميع انحاء العالم و برؤوس اموال مختلفه

adamarwan
08-20-2016, 21:18
وهدا من بين الامور التى تجعل السوق من بين الاسوق لاكتر رواجا
واهتمام لان فى هدا السوق السيولة الكافية
التى تجعل منه سوق دو كفائة عالية
وحظ موفق

AIMAD HAMEL
08-20-2016, 23:20
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع
نعم بالفعل يزداد توسع سوق الفوريكس يوما بعد يوم وربما قد تجاوز حتى 4 ترليون التي ذكرتها
تقبل مروري

doaa sary
08-21-2016, 21:01
معلومات قيمة عن سيولة الفوركس
وهو فعلا من اكبر الاسواق المالية
سيولة تقدر بتريليونات الدولارات يوميا
مشكور ع المعلومة

mhd99
10-21-2016, 10:23
بالطبع سوق الفوركس هو اكبر سوق مالي ي اعالم ويوجد به سيولة مالية كبيرة هذا ما يميز هذا السوق بالاضافة الى
ان التداول يتم فيه على مدار اليوم وخلال خمس ايام في الاسبوع

latraaa
10-21-2016, 13:33
مشكور اخي الكريم على الموضوع، و أنا أوافقك الراي، فسوق الفوركس بما أنه يعتمد على المال و العملات بالدرجة الأولى فإنه يبقى السوق الأكبر في العالم من حيث جمعه لرؤوس الامل العالمية و لدا لابد من العمل ع ىاستغلاله بالشكل الصحيح

ba3bola
10-21-2016, 13:45
تمام يا اخى موضوعك شامل ومتميز وبالنسبالى انا اعتقد ان الفوركس مثلها مثل اى شئ اخر يجب ان تتعلمه قبل البدء فى ممارسته يعنى مثلا هل يستطيع احد مننا ان يرغب فى السباحة فيذهب الى البحر ليسبح بدون معرفة كيف يسبح اكيد طبعا لا يجب ان يتعلم اولا السباحة ويمارسها فى مناطق التامين ثم يبدا فى السباحة الحقيقة هكذا هى الفور

sob81
10-21-2016, 14:10
الاكثر سيولة فى العالم اخى يعتبر سوق الفوركس من اكبر الاسواق الان فى العالم والتى من الممكن ان تحقق منها الربح المتوقع لك ويجب عليك معرفة كيفية التتداول جيدا قبل البدء فى الحساب الحقيقي

Ramzidaa
10-21-2016, 14:12
أي وقت نهارًا أو ليلًا من الاثنين وحتى الجمعة. ما الذي يؤثر على سوق الفوركس؟ يوجد عدة عوامل تؤثر على أسعار الصرف في سوق تداول العملات، مثل الاستقرار السياسي والاقتصادي والسياسة النقدية للدول. ومع ذلك، بما أن تداولات الفوركس مباشرة، فإن المضاربة هي التي تؤثر بشكل رئيسي على تغيرات الأسعار في السوق. إذا توقع المتداولون بأنه لسبب أو لحدث ما سوف تقوى أو تضعف عملة من العملات، فإنهم سيتداولون ويغيرون السعر في السوق، لأن العرض والطلب على العملة المقصودة سوف يتغير داخل السوق. وكلما ازداد عدد الأشخاص الذين يتوقعون بحركة العملة نحو اتجاه معين يزداد التأثير على الأسعار في السوق

mourada
10-21-2016, 17:17
اسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل سوق الفوركس هو بالفعل الاكثر سيولة في العالم و لتفادي الخطورة الموجودة فيها علينا بالتعلم بل البداية في المتاجرة الحقيقية و بالتوفيق

ابوفؤاد
10-21-2016, 17:26
ما يعنى ان المال السائل الذى يوفرههذا الوق يجعل من الهل التصي للفرص و بالتالى فان الامر يصبح اكثر افاده و اسرع فى الربح لان الفرص تتاح على هذا السوق كل ثانيه و على الدزام

imane22
10-21-2016, 18:49
السلام عليكم
من مميزات سوق الفوركس هو السيولة الضخمة التي يتميز بها
بالاضافة انه لا يمكن لاي جهة التحكم فيه
ويمكن التداول في كلا الاتجاهين
تقبل مروري

mronei
10-21-2016, 21:16
السلام عليكم
من مميزات سوق الفوركس هو السيولة الضخمة التي يتميز بها
بالاضافة انه لا يمكن لاي جهة التحكم فيه
ويمكن التداول في كلا الاتجاهين
تقبل مروري
وهو علشان كده بنطمع اخي وهنا اغلبنا مهما كان محترف بيقع في غلط الطمع ده لانه بيلاقي انه بيضيع وقت كتير على ما يكسب حاجه بسيطه فمبيكونش امامه
غير انه يخاطر لتحقيق ربح جيد

nasro benz
10-21-2016, 21:19
السلام اخي اكبر الاسواق حاليا هو سوق الفوركس لانه يتم التداول يوميا اكثر من 3 بليون دولار وحتى البورصة لم تقف امامه
وفقك الله

alasfarahmad
10-21-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الكريم، مشكور على هذه المساهمة بخصوص السيولة المالية لعمليات تداول العملات في الفوركس، اعتقد أن العامل الأساسي المؤثر في تغير الأسعار إنما يكمن بالدرجة الأولى في التغيرات السياسية والاجتماعية والعسكرية والأمنية التي يشهدها العالم المعاصر، ومع اتساع التغيرات تصيح الأسعار أكثر تقلبا وتغيرا، مما يوفر شسوله أكبر في كثير من الحالات، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

saleh05
10-21-2016, 23:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري