PDA

View Full Version : مساوئ التداول الاجتماعي

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 22:10
مساوئ التداول الاجتماعي
أصبحت المباراة سهلة للتجار الجدد والمبتدئين بفضل التداول الاجتماعي إلا أن الأمر على هذا النحو يحد من جهود الفرد من أجل تعلم كيفية التداول، وهو ما يعني أنه يستطيع ذلك عبر النسخ والاستنساخ .
في حين أن التداول يمكن أن يكون نشاط انفعالي وتوتر شديد، فأن التداول الاجتماعي يغلفه ويحيط به جو المرح إلا أن الأمر يبدو أكثر مرحا ومتعة عند التداول الفردي وخاصة عند تحقيق الفوز .
ختاما
خلاصة القول هي أن التداول الاجتماعي أتاح فرصة جديدة للتجار الجدد والمبتدئين لا سيما بالنظر إلى المعدل الذي ينبغي عليهم التداول به من حساباتهم بعد وقت قصير من تمويلها. شركة Metaquotes Inc, صانع المنصة الشهيرةMT4 وMT5 e, قد بدأت في دمج وظائف على هذه المنصات تسمح للتجار بمتابعة التجار الآخرين كإحدى حيثيات التداول الاجتماعي.
نشهد الآن عمليات الدمج والتملك والابتكارات في مجال التداول الاجتماعي. ويجري إدخال التركيبة الديموجرافية الجديدة لقياس أداء كبار التجار ووضع مقاييس لتصنيفهم لتمكين التجار الآخرين من أتباع الأفضل .
وقد أنشأ التداول الاجتماعي وسائل للتجار المبتدئين لجني الأرباح على الرغم من افتقارهم الخبرة التجارية من خلال الاستفادة من خبرات الآخرين.
وقد ساهم التداول الاجتماعي أيضا بقدر كبيرا في مساعدة مختلف التجار للتغلب على المواقف الصعبة حيث تشجع المنصات التواصل بين التجار وبالتالي تقاسم الخبرات التي يمكن أن تكون مصدر راحة للآخرين.
تشجع بعض المنصات أيضا على التعلم المستمر من خلال توفير الموارد التعليمية للتجار للاستفادة منها عند التداول.

nonam
08-19-2016, 23:37
السلام عليكم .... من المشاكل اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التداول ان يكون الادوات الاهم في التداول التعليم ... ومن المهم جدا ان يكون التحليل الفني والتحليل الاساسي الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

gamalali
08-19-2016, 23:45
نشهد الآن عمليات الدمج والتملك والابتكارات في مجال التداول الاجتماعي. ويجري إدخال التركيبة الديموجرافية الجديدة لقياس أداء كبار التجار ووضع مقاييس لتصنيفهم لتمكين التجار الآخرين من أتباع الأفضل 0
وقد أنشأ التداول الاجتماعي وسائل للتجار المبتدئين لجني الأرباح على الرغم من افتقارهم الخبرة التجارية من خلال الاستفادة من خبرات*

csebai12
08-20-2016, 00:14
السلام عليكم و رحمة اللع نعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هناك الكثير من مضاهر التداول اجتماعي منها خاصية الفوركس كوبي و مضام البام و ادارة الحسابات و التوصيات لكني لا افضل استعمال اخدها كوني افضل التداول بمفردي كي ازيد من خبرتي

doaa sary
08-25-2016, 16:46
مساوء؟
غريبة دى
هو اة بنتعب طبعا ف عمل البونص شهر
وف متابعه الصفقات
بس عادى زى اى مهنه
لازم تتعب
عشان تلاقى ف الاخر ولما هتكسب هتنسا المساوء اللى بتقول عليها

mahmoudtaha33
08-25-2016, 17:17
نشهد الآن عمليات الدمج والتملك والابتكارات في مجال التداول الاجتماعي. ويجري إدخال التركيبة الديموجرافية الجديدة لقياس أداء كبار التجار ووضع مقاييس لتصنيفهم لتمكين التجار الآخرين من أتباع الأفضل 0
وقد أنشأ التداول الاجتماعي وسائل للتجار المبتدئين لجني الأرباح على الرغم من افتقارهم الخبرة التجارية من خلال الاستفادة من خبرات*

mourada
08-26-2016, 12:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم التداول الاجتماعي له ايجابياته رغم انني لم استخدمه الا انه وفر فرصة للتجار المبتدئين لجني الارباح على الرغم من افتقارهم للتجربة و الخبرة بالاستفادة من المحترفين معهم

محمد صلاح
08-26-2016, 12:36
والله فى بعض الناس بتحب هذا النوع من التداول وفى ناس تانية لا وانا من رايى ممكن يكون مفيد وممكن يكون ضار بس الافضل ان الواحد يتاجر بنفسه

بدر اشطيبي
09-17-2016, 21:31
السلام عليكم أعضاء منتدى فوركس العرب من منظوري الخاص ليس
هناك افضل من التداول اليدوي بمعنى الاعتماد على التحليل

adamarwan
09-18-2016, 16:02
نعم اخى الغالى هدا الامر اصبح نره الان
لكن المفيد والجدي الى يجب ان تنمكن منه ان نتداول بتقنة
وان نتعاون على ان نتدخل فى الفرص الجيد
وحظ موفق

zianitrader
09-18-2016, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...التداول الاجتماعي او ما يسمح لك بنسخ و متابعة
المتداولين الاخرين يساعد المبتدئين على اكتساب الخبرة من المتداولين المحترفين و التعلم
بسرعة

كامل
09-18-2016, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الفاضل التعلم اولا قبل الدخول مباشرة في التجارة يسهل من عملية الربح هذا كل مالدي تقبل مروري

بروفسير العرب
09-18-2016, 18:23
مساوى التدول الجتماعى تنحصر فى ان المتدولين دايما يختلفون على الصفقه
هذا يقول شراء وهذا يقول بيع ولا يكون متفقين ابدا وبتالى يخسرون فى الفوركس

freetrade
09-18-2016, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... صراحة لم افهم ما هو المقصود بالتداول الاجتماعي يا ريت صاحب الموضوع يضيف معلومات اكتر وامثلة اكتر عن هذا الموضوع حتي يتمكن المبتدئين من فهم الهدف من هذا الموضوع وشكرا

رومانى
09-18-2016, 19:05
فعلا منصات التداول الاجتماعى لها مكاسب ولكن لها مساوئ لان سهل التداول لمن ليس لديه خبرة ولن يكون له
بهذه الطريقة لانه لن يتعلم التداول بنفسه وهذا ليس به متعة ولكن هو يريد المكسب دون شئ اخر

xrif01
09-18-2016, 20:20
موضوع جدي عن مساوئ التداول الاجتماعي فمن سلبياته كما حددت هي الاعتماد على الغير ولذلك سبب نفسي
والهروب من المسؤولية الفردية او الشخصية

latraaa
09-18-2016, 20:49
و الله يا اخي الكريم أول مرة أسمع بالتداول الإجتماعي ياريت لو قدمت لنا التداول في الشرح الحقيق و تقديم أمثلة لكي نتعلم أكثر و أكثر إ نشاء الله، مشكور اخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، بالتوفيق لك

algendy
09-19-2016, 17:53
عملية نسخ الصفقات ليست فقط مناسبة للمبتدئين و من ليس لديه المعرفة اصلا بالفوركس و انما هى مناسبة ايضا لمن يعانون من التوتر النفسى و الاجهاد بسبب متابعة الصفقات و مشاهدتها تخسر اكثر من مرة

ahmadhamad
10-09-2016, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على تبين مساوئ التداول الاجتماعي ستفيد الكثير من المبتدئين
وبالتوفيق لك وللجميع

tiktik2020
10-09-2016, 17:04
التداول الاجتماعي اعتقد انه لا يعلم المتداول اي شيء حيث انه لا يوجد تحليل او متابعة مجرد فقط نسخ صفقات من اناس اخرين لا توجد حتي متعة

bakup28
10-09-2016, 17:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من منظوري الخاص ليس
هناك افضل من التداول اليدوي
بمعنى الاعتماد على التحليل

michael1
10-20-2016, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل انا احب انا اشكرك على هذا الموضوع
الذى تتكلم فيه عن مساؤى التداول الاجتماعى الذى تعلمت وفهمت منه الكثير

bakup28
10-20-2016, 06:14
هذا النوع من التداول وفى ناس تانية لا وانا
من رايى ممكن يكون مفيد وممكن يكون ضار
بس الافضل ان الواحد يتاجر بنفسه

zizoo99
10-20-2016, 14:10
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فبالرغم فعلا من توفير كافه السبل للتداول الاجتماعى و الذى توفره ميتاكوتس عبر منصتها و موقعها mql5 الا انه حجم قدره الفرد على التعلم و اكتساب الخبرات الا اننى اعتبرها ميزه ايضا حيث ان الفوركس غير مناسب لشريحة كبيرة من الناس حتى لو تعلموا

عبد الرحيم رافا
10-20-2016, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله
الحسابات المجمعة او يقوم مجموعة من الاشخاص و ينشؤو حساب واحد هذا لا افضله شخصيا نظرا لعدة مشاكل قد تحصل

kamelamin
10-20-2016, 23:12
مرحبا شكرا أخى على الموضوع المفيد ..
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التى تقدمها للأعضاء
على أمل أن يستفيد منها المبتدئين فى مجال الفوركس وبالتوفيق للجميع

antr
10-21-2016, 00:25
على فكرة والكثير بيخسر كمان من هذا التدوال الاجتماعى لانه الناس بتدخل بشكل لا يتحمله حسبها وهؤلاء المضاربين بيكون حسابتهم اقوى

Gogoadnan200
10-21-2016, 00:33
الديموجرافية الجديدة لقياس أداء كبار التجار ووضع مقاييس لتصنيفهم لتمكين التجار الآخرين من أتباع الأفضل 0
وقد أنشأ التداول الاجتماعي وسائل للتجار المبتدئين لجني الأرباح على الرغم من افتقارهم الخبرة التجارية من خلال الاستفادة

michael1
10-21-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته اخى العزيز
انا اشكرك على هذه المشاركة الطيبة منك ونرجو
منك انشاء الله كل جديد فى الفوركس وانا تعلمت كثيرا من الموضوع

MASTER TRADER
10-21-2016, 13:35
مشكور على الموضووع وعلى الاافدة القيمة وعلى امل ان نرك في تقديمات اخرى في القريب العاجل ان شاء الله ،بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

ebn masr
01-04-2017, 23:25
اانا بشوف انه اى شيء له مساوءه وله مميزاته عشان كدة لازم دائما انا نعرف دة وناخده انه اساس ومهم جدا اخى اننا نعلم ذلك ومشكور

fares2alex
01-05-2017, 00:40
في الواقع اخي الغالي احمد عبد الباسط انا اول رة اسمع عن التداول الاجتماعي

اذا كنت تقصد بالتداول الاجتماعي هو الجارة بناءا على اراء الغير وانا لا ارى ان التجارة باراء الغير ليس عيبا

abdallah.2017
01-05-2017, 00:43
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على هذا المقال الرائع وعلى ما يحتوية من معلومات فانا استفدت من مقالك واتمنى ان ارى لك الكثير والكثير حتى نكتسب من خبرتك

Sofien
01-05-2017, 03:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، حسب رأيي أن يبتعد المتاجرون الجدد عن التداول الإجتماعي في البداية

حتى تفهم معنى التداول ويفهم الأساسية وثم يمكن له المشاركة في التداول الإجتماعي

freetrade
01-05-2017, 05:23
الاعتماد علي توصية شخص نعتقد انه خبير من وجهة نظري فيه خطورة لاننا بنعطي نفسنا عذر اننا منتعلمش ونتاجر ونتدرب وبالتالي بنتواكل علي غيرنا في التداول وده شئ مش كويس

ebn masr
01-05-2017, 06:52
التداول هو سواء كان تداول اجتماعى او غير كدة عادى ومهم التداول بكافة اشكاله ومسمياته ومفيش فيه اى مشاكل وفروقات

شبه منحرف
01-05-2017, 07:35
اخى الكريم يمكنك الربح بسهوله من الفوركس من خلال شبكات التداول الاجتماعى عن طريق انك تعمل متابعه لاحد المتداولين المحترفين وتدخل نفس صفقاته وتربح مثله لكن عليك ان تكون مختار متداول جيد

alonsoo
01-05-2017, 07:39
هو التداول الجماعى اخى الكريم تقصد بيه التداول من غير البنوك يعنى بدل ما تروح البنك تغير العملة بتشتغل بيها على النت هنا مع الشركات ولا تقصد وجود البام مثلا ؟

ebn masr
01-17-2017, 06:12
مفيش شك انه الجماعية شيء كويس ولكن مااعتقدش انها ستفعل وياخذ بها ابد لانه الاغلبية بيفضلون التعامل بنفسهم فقط ومشكور

amine33
01-17-2017, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...التداول الاجتماعي او ما يسمح لك بنسخ و متابعة
المتداولين الاخرين يساعد المبتدئين على اكتساب الخبرة من المتداولين المحترفين و التعلم
بسرعة

ahmedmahmoud2017
01-18-2017, 01:16
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك
و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق
تقبل تحياتى اخي الكريم
thanks

---------- Post added at 12:16 AM ---------- Previous post was at 12:06 AM ----------

مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز
thanks aloooooot

سيد2017
01-18-2017, 01:59
التداول الاجتماعي على حسب فهمى له هو وجود عدد من المتداولين من الممكن ان تنسخ صفقاتك من احد المتداولين ويوجد ايضا بعض المتداولين يحللون السوق بمشاركة تحليلاتهم مع بعض وانا بصراحة بحب ان اقوم بتحليل السوق من خلال الاستراتيجية التى اعمل بها واتحمل نتائجها ولا اصبح تابع لاحد

ebn masr
03-08-2017, 21:50
فى راى ومن وجهة نظرى بشوف انه التداول الاجتماعى نجح جدا وتطور ولكن الافضل ان نتعرف على كافة الامور التى من خلالها نتعرف على تلك الامور

Abu_Yassin
03-08-2017, 22:26
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب حضرتك ذكرت مساوئ التداول الاجتماعى أو الفوركس كوبى ودى لا أختلف عليها معك بس فى نقطة مهمة فى الفوركس كوبى أنه وسيلة لأدخال المبتدئين السوق وتشجيعهم حتى يتعلموا ويستقوا بعض الخبرة ويبدأو تجارتهم بأيديهم

hamadasalama
03-09-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع الجيد عن مساوئ التداول الاجتماعي وياريت تنشر مثل هذه المواضيع التي تفيدنا

hamza222
03-09-2017, 02:09
السلام عليكم يعتبر التداول الاجتماعى هو عباره عن استفاده من محتوى مقدم من قبل المتداولين لصالح التداول الاجتماعى ويجب عليك اختيار السمات الاجتماعيه لتداول الاصول عن طريق الانترنت ويعد هذا امر طبيعى ويتيح لجميع المستخدمين والمتداولين الجدد ولذوى الخبره الوصول اليها بكل سهوله

tamermosa
03-09-2017, 02:16
حقيقة للاسف انا مش فاهم قصدك بجملة التداول الاجتماعي و ماذا تعني بها. فلو كنت تعني بها الاثار السلبيه علي الاجتماعيات للتدول فبالفعل التداول بيضيع اينا وقت كبير و بينسينا واجباتنا الاجتماعيه للاسف

Mr Fathy
03-09-2017, 23:00
بسم الله الرحمن الرحيم هو الاحلى ان الواحد يشتغل ويتداول فى السوق ده لوحده اه ممكمن نستفيد من خبرات بعض ماشى انما مش نتاجر مع بعض يعنى

ashmawey
03-23-2017, 21:23
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

stethoscope
03-24-2017, 17:58
السلام عليكم هو. حضرتك انت كاتب مساوئ التدول الاجتماعى لكن الشرح عبارة عن مدح فى التداول الاجتماعى لدرجة أنى حسيت انه ميزة كبيرة مكنتش وخدين بالنا منها وفتح أبواب رزق لناس كتير

ayouz
03-24-2017, 18:10
السلام عليكم اخي بكل شفافية لم اسمع من قبل بهدا النوع من المتاجرة لانني اتاجر في الفركس بحساب لي فقط وليس جماعي لا اظن ان هدا سيفيد احد في الاسواق المالية بالتوفيق

smartawi
03-24-2017, 18:16
مادامت الصفقات يا اخي معرضة للخسارات مهما كان التحليل والمتاجر فالافضل نتاجر بانفسنا في السوق
افضل شيء يا اخي انك تكون انت مدير حسابك وتتحكم في كل امر فيه على عكس ان تتبع جهات ما او تداول لست انت فيه صاحب القرار الاول والاخير

amine-14
03-24-2017, 18:26
السلام عليكم اخي الكريم التداول الاجماعي له ايجابياته رغم انني استخدمه هو يوفر فرصة للتجار المبتدئين لجني الارباح على الرغم من افتقارهم للتجربة و الخبرة بالاستفادة من المحترفين معهم بالتوفيق لك

muhammad ismail
03-24-2017, 19:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طالما انا هحقق الفوز اخى الكريم فى الاخر يبقى ملهاش لازمه بقى تداول فردى او تداول جماعى والمتعه
بتيجى لما انت بتسحب الارباح بتاعتك وتبدا تستخدمها

dias40
04-04-2017, 17:10
لسلام عليك....
من المشاكل اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التداول ان يكون الادوات الاهم في التداول التعليم
فاللتداول الاجتماعي له ايجابياته الا انه وفر فرصة للتجار المبتدئين لجني الارباح على الرغم من افتقارهم للتجربة

amirak
04-07-2017, 01:31
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
بارك الله فيك اخي على الشرح
احب الناس الى الله احسنهم للناس
ولك كل الشكر لما تقدمه من افادة الاعضاء

abutalia
04-07-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان سوق لفوركس من اصعب الاسواق التي يمكن التعامل معها فهو معقد جدا ومحتاج مجهود كبير في الدراسه

Gehad Anwar
01-27-2018, 16:18
هو الفوركس كوبي والزولو تريد من مظاهر التداول الاجتماعي .. ولاي اسلوب في التداول مميزات وعيوب
يعنيلا يمكن الاعتماد ايضا على اراء الغير و كأنها اوامر الهية لا يمكن لها الخطاء
ولذلك افضل ان تكتسب خبرة بنفسك وتكون سيد قرارك ف السوق

ehabbob
02-06-2018, 21:20
اخى العضوالكريم موضوع مهم عن التداول الاجتماعى فالكثير منا لا يعرف عنه شئ بمعرفته نتستطيع تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس وتجنى عيوبه
والله ولى التوفيق

emadomda
03-07-2018, 18:49
أي يخبرك أنك لو قمت بإغلاق الصفقة الآن وبالسعر الحالي سيكون رصيدك 5500$

ولو فرضنا أن سعر العملة بعد أن اشتريتها قد انخفض بحيث إنك خاسر حسب السعر الحالي 300$ وهي خسارة عائمة لأنك لم تغلق الصفقة فعلياً .

سيكون الرصيد الحالي = 5000 + (-300) = 4700$

أي يخبرك أنك لو قمت بإغلاق الصفقة الآن وبالسعر الحالي سيكون رصيدك 4700$

والرصيد الحالي يتغير على حسب تغير سعر العملة سواء ربحاً أم خسارة .

فكلما يتغير السعر حتى ولو نقطة واحدة سيبين لك الرصيد الحالي Equity كم سيكون في حسابك الفعلي لو قمت بإغلاق الصفقة في هذه اللحظة واضعاً باعتباره ربحك العائم أو خسارتك العائمة واللذان سيتحولان إلى ربح أو خسارة حقيقية إذا قمت فعلاً بإغلاق الصفقة في هذه اللحظة .

والغرض من هذا التقسيم لحسابك هو إعطائك صورة واضحة وفورية عن وضع حسابك ليوفر عليك القيام بهذه الحسابات بنفسك وتكون هذه الصورة فورية أولاً بأول وعلى حسب تغيرات السعر في السوق .

وعندما تغلق الصفقة فعلاً يتحول الرصيد الحالي إلى رصيدك لدى الشركة . حيث يمكنك سحبه أو استخدامه في المتاجرة بصفقات أخرى .

إنتهى بحمد الله الجزء الثاني من دروس ديلي الفوركس حول المتاجرة بالعملات.
الدرس التالي من الجزء الثالث وهو الدرس الثامن والثلاثون في سلسلة دروس سوق العملات

A.mustafa
09-13-2018, 15:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا من توفير كافه السبل للتداول الاجتماعى و الذى توفره ميتاكوتس عبر منصتها و موقعها الا انه حجم قدره الفرد على التعلم و اكتساب الخبرات الا اننى اعتبرها ميزه ايضا حيث ان الفوركس غير مناسب لكثير من الناس حتى لو تعلموا..