PDA

View Full Version : ما يتطلبه الأمر لكي تتقن حرفة ما

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 22:31
ما يتطلبه الأمر لكي تتقن حرفة ما

هل سبق أن سمعت عن شخص يدعى "أندرز إريكسون"؟ لعلك لم تسمع به، ولكنني أعتقد أنك سمعت عن "مالكولم جلادويل"، مؤلف أكثر الكتب مبيعا، مثل: كتاب "في غمضة عين" و"أشخاص استثنائيون". حاول "جلادويل" في كتابه الأخير، "أشخاص استثنائيون"، أن يكتشف ما الذي يميز بين الأشخاص الناجحين للغاية وغيرهم من الناس في أي مجال من المجالات. في ذلك الكتاب، قام بمناقشة مبدأ العشرة آلاف ساعة، الذي كان في الواقع من ضمن أبحاث "أندرز إريكسون" في جامعة ولاية "فلوريدا".

فقد أجرى "أندرز" مشروع بحث شديد الأهمية، حيث وجد أن الأمر يستغرق عادة 10.000 ساعة من الممارسة لأي مهارة حتى يصبح المرء خبيرا في أي مجال من التخصصات. خلال هذه الفترة، يقوم جهازك العصبي المركزي بربط حزمة جديدة من الضفائر والوصلات العصبية معا، والتي توفر لك في النهاية الأدوات والقدرات اللازمة لاستخدام مهاراتك بشكل احترافي ومتقن. كما أنه من المفارقة أنه وجد أيضا أن الأمر كان يتم بدون المعالجة الواعية للعمل، فالشخص الرياضي أو المنفذ للعمل كان يقوم بالعمل فقط.

nonam
08-19-2016, 14:40
السلام عليكم .... من الازم التمرين والتعلم والوقت اللازم اللي من المهم جدا ان تتعامل معاه ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kymslye
08-25-2016, 19:01
هدا المتداول من بين الاشهر في امريكا و يركز على استغلال اكبر وقت ممكن لتعلم لانه كلما ارلتبطت بمجال ما وبقيت تحاول فيه اكيد راحح تتوفق فيه لكن المشكلة يجب عدم تضيع الوقت متلا في التوصيات او الاكسبيرتات

ZakariaDes
08-26-2016, 02:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته كيف الحال اخي الغالي
يتطلب الصبر و الله الموفق
موضوع جميل و طرح مفيد و سلس و انيق بوركت
تحياتنتا لك

doaa sary
08-27-2016, 02:58
كلام مهم
لاكن
دول يطلعو كام يوم
انا اتعلمت فوركس ف 3شهور
اعتقد كافى
ولازم فعلا كل مهنة تاخد وقت لحد ماتعرفها كويس
بالتوفيق للكل

dias40
03-05-2017, 20:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لتعلم اَي شيى عليك بالصبر و الإرادة بطبيعة الحال
و الا لن تتمكن من تعلم اَي شيء و لو كان بسيطا
و الله الموفق

mido elshabrawy
03-05-2017, 21:42
لسلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي الكريم يجب علي المرء ان يتعلكم و يتسمر في المحاولات و متابعه كل ما هو جديد لكي يحقق ما يطمح له
و لكي يبرمج نفسه و عقله علي اسولبه عمله و يحترفه
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Mr Fathy
03-05-2017, 21:49
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم شكرا ليك انت والكاتب والمؤلف بس ١٠٠٠٠ ساعة تساوى اد ايه كدا وقت فى اليوم الواحد محتاجه وكام شهر ؟

samyahmed
03-05-2017, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
انت ممكن تتعلم كيفية التعامل مع مثل هذا وكثرت التمرين تعلمك اسرع
وشكراااااااااااااا

hamadasalama
03-05-2017, 22:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شئ طبيعي جدا ان كثرة الممارسه في اي مجال تكسبك الخبرات ولازم تتعلم كتير وتشتغل كتير وتخسر علشان تتعلم

جمال صادق
03-05-2017, 22:52
اتقان المهارات المطلوبة للعمل فى اى مجال ما يتطلب بالفعل الممارسة المستمرة و ليس التجربة السريعة فى سوق العمل المؤقت و انة من الاضف تعلم الكثير من اليات التعلم من الاخطاء

mohamedhammouda
03-05-2017, 23:38
هناك العديد من شركات تداول العملات التي تعمل في جمهورية مصر العربية. وبالرغم من ان لكل شخص من مصر يمكنه التداول مع معظم الشركات العالمية، فأن معظم التجّار يفضّلون إيجاد شركات تداول عملات تعمل في مصر لأن هذه الشركات بشكل عام يكون لها قسم دعم يتكلم اللغة العربية وعملاء محليين، بالإضافة إلى أنها توفّر حسابات إسلامية تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

zunebha
03-05-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع رائع به الكثير من المعلومات المفيدة .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

ahmedm
03-06-2017, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح كلامك وده الي انا كررته في كتير من ردودي وهو معاملة الفوركس كأي مجال اخر عشان نقدر ننجح فيه ومعاملته مثلا زي الطل او الهندسة مافيش دكتور بدون دراسة الطب وكذلك مافيش متداول بدون دراسة الفوركس

latraaa
03-06-2017, 19:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و رى اه م الأفضل العمل على التعلم الحقيقي و الراقي لكي تصل إلى ما نريد إن شاء الله أخي الكيرم بالتوفيق لك و للجميع

zakariacr07
03-06-2017, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لإتقان حرفة ما يجب تعلمها جيدا و معرفة أساسياتها و الإجابيات و السلبيات و كذلك وضع هدف محدد لتحقيقه و الإجتهاد على ذلك

skylol
03-06-2017, 20:11

اخي الغالي الامر يحتاج الى ممارسة وتعلم فقط ومع الوقت ستجد نفسك محترفا اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

ابوعلى
03-06-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا الواحد يقر يتشجع من الكلام ده وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

mustaphakermad
03-06-2017, 20:42
صحيح كلامك وده الي انا كررته في كتير من ردودي
وهو معاملة الفوركس كأي مجال اخر عشان نقدر ننجح فيه
ومعاملته مثلا زي الطل او الهندسة مافيش دكتور بدون دراسة الطب وكذلك مافيش متداول بدون دراسة الفوركس

---------- Post added at 06:42 PM ---------- Previous post was at 06:42 PM ----------

صحيح كلامك وده الي انا كررته في كتير من ردودي
وهو معاملة الفوركس كأي مجال اخر عشان نقدر ننجح فيه
ومعاملته مثلا زي الطل او الهندسة مافيش دكتور
بدون دراسة الطب وكذلك مافيش متداول بدون دراسة الفوركس

samyahmed
03-06-2017, 22:01
اخى الكريم الامر يحتاج الى الصبر والتعلم والمحاوله ومزيد من المحاولات
والله الموفق والمستعان

stethoscope
03-06-2017, 22:40
معلومات قيمة جدا وافكار جديدة وشوقتنا فعلا لمجموعة الكتب الرائعة دى واللى عنده طموح فعلا هيعمل كل شئ علشان يحقق هدفة وميسبش الظروف تغلبه شكرا لك لرفعك من روحنا المعنوية

ahmed megahed
03-06-2017, 22:43
موضوع ممتاز فعلا ويؤكد على اهمية ان تكون فترة التدريب كافية ليس فقط لتعلم استراتيجيات للتداول بل ايضا لمعايشة السوق نفسيا وهو من العوامل المهمة في تجارة الفوركس

emin14
03-06-2017, 23:13
السلام عليكم .... من الازم التمرين والتعلم والوقت اللازم اللي من المهم جدا ان تتعامل معاه ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Gooo
03-06-2017, 23:18
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الجميل الذي تطرقت فيه الى اشياء مهمة في عالم الفوركس واتمنى التوفيق للجميع كما انصح اخواني بالتعلم قبل البدئ بالتداول

tamermosa
03-06-2017, 23:22
لا يا أخى الفاضل ، انا رأيي الشخصي ان الاحتراف غير مربوط بالوقت
فممن تتعلم سنه و تبقي محترف و ممكن تفضل سنوات تتعلم و برضه لسه بتخسر

Mohamed Youssef
03-11-2017, 17:13
يمكن النجاح فى سوق الفوركس من خلال تعلم الكثير من الاستراتيجيات
و التجريب بما نتعلمة على اى من الحسابات الترجيبية و الاستفادة من الجديد فى السوق

abdallah.2017
03-11-2017, 17:16
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على تلك المعلومات والتى استفدت منها جيدا بالتداول والفوركس يحتاج الى التعلم وكسب الخبرة والتداول

ayman samy
03-11-2017, 17:22
بسم الله بالفعل اخي الكريم الممارسه عن علم وتعلم هي الطريق بيل الوحيد لتعلم الفوركس وخاصة ان الفوركس تجاره عالميه لها قواعد واسس يجب تعلمها جيدا قبل الاقدام علي التداول

medosytara
03-11-2017, 18:06
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اتفق معك في هذه النقاط يجب علينا التركيز واترك باقي لعقلك سيتعامل هو ويخبرك بكل شئ

بالتوفيق للجميع

khaled212
03-11-2017, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
التعليم الجيد والتمرين علي التداول علي حساب تجريبي هو بداية الاحتراف وربح المال .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

المهم
03-11-2017, 19:17
ارى ان تريد ان تشير الى ان سوق الفوركس هو مهنة و لازمها وقت لكي تتكرنا
و انا اقول لك ان خاطي
فالفوركس تجارة و اكيد لازمها تدابير و قوانين لتنجح فيها و هدا لا ياتي امن غير التعلم
فالتعلم هو اهم شء في كل مجال

capoeira
03-11-2017, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل بالنسبة لاحتراف مهارة ما يجب ان تواصل التدريب عليها هذه الدة
تقريبا و تجد ان العديد من الابطال الرياضيين او اصحاب المهارات المختلفة يتدربون تقريبا نفس المدة

muhammad ismail
03-11-2017, 19:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الخبرة اخى الكريم اهم حاجه فى العمل هى الخبرة وخصوصا فى الفوركس لانه بيعتمد على الذكاء
لانه فى الاخير عبارة عن تجارة والتجارة فيها كسب وخسارة

mid0killer
03-11-2017, 20:05
الاول التوكل على الله وبعد كدا تدرس الحرفه دي كويس اوووي وتشوف هيا بتحتاج منك ايه عشان تقدر تزاولها والتركيز والتحكم فى المخاوف والمخاطره

Ayobe
03-11-2017, 20:09
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
أخي الموضوع في القمة تحفيز كل مبتدأ على أن الوصول للهدف ليس بشيء صعب بلا الارادة تصنع المستحيل لكل مبتدأ وبم فيهم أن الصبر والمثابرة وتركيز بأذن لله تحقق حلمك
أتمنا حظ موفق لكل مثابر هنا في المنتدئ تحياتي
تقبلو دائما مروري

freetrade
03-11-2017, 20:11
اي حرفة عشان تتقنها يلزمك انك تكون قادر علي تعلمها وبعد ما تتعلمها تمارسها وتربي الخبرة فيها وبعدها ان شاء الله حتحصد منها نجاح وتعمل انجازات

smartawi
03-11-2017, 20:20
في الواقع يا اخي الحرفة او اي امر اخر ممكن الواحد يتقنه ان كان اولا لديه من الارادة والمؤهلات قدر
من جهة اخرى لابذ من الاستمرار في التحسن والاستفادة من التجارب الماضية الفاشلة او الناجحة الى ان نطور من اسلوبنا وادائنا ونضير خبراء ناجحين

amanygamal
03-11-2017, 20:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
هذا الموضوع كتب بطريقه جميله لتوصيل المعلومه وانه لتوضيح جميل منك واتمني ان تستمر بهذا الاسلوب الاستثنائي والمميز ليستفيد الكثير.

ghost mastar
03-11-2017, 21:22
خلال هذه الفترة، يقوم جهازك العصبي المركزي بربط حزمة جديدة من الضفائر والوصلات العصبية معا، والتي توفر لك في النهاية الأدوات والقدرات اللازمة لاستخدام مهاراتك بشكل احترافي ومتقن

alonsoo
03-15-2017, 11:11
لكن اخى الفاضل احمد 10000 ساعة فى سوق الفوركس بالنسبة للمستعجلين امثالنا كثير جدا جدا لكن على الاقل يجب للفرد ان يتعلم خمس ساعات يوميا

yousee
05-11-2017, 15:47
كل مايتطلبه الأمر لكي تحترف حرفة معينة خاصة الفوركس وهو أن تجرب تم تجرب إلى أن تصبح متقن إلى هذه التجارة لأنه الناس الدين يفشلون هم الدين يتوقفون عن المحاولة

mostafa1995
05-11-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....................
ان تتقن او تبدع بشيء ما يجب عليك ان تكون ذو عزيمة على فعلها
على سبيل المثال
انت تريد تعلم الفوركس ضع الفوركس فس راسك ولا تفكر الا به
الى ان تنتهي وتبدع به

waelmma
05-11-2017, 15:56
:)):)):)) تمام اخى اخى الفاضل بارك الله فيك
والحقيقة انه يجب ان تعلم ان تعلم الفوركس امر يحتاج الى تدرب فترة طويلة جدا

el7agga
05-11-2017, 16:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي موضوع مميز جداوانا اول مره اسمع عند اندريا اريكسون ولكن مثل ه1ا الاشخاص يكونون حافز لنا علي النجاح بامر الله تعالي ظ......

fouadar
05-11-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

fayadansakr
05-13-2017, 00:35
السلام عليكم و رحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم
صديقي كن واضحا اكثر من ذلك لكي اعرف ماذا اجيبك ولكن سؤال عامي جدا ولا اعرف كيف ارد

zakija
07-03-2017, 09:29
مشكور اخي الكريم على
هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

yousee
07-03-2017, 10:35
لكي تتقن حرفة يتطلب الامر أنه عليك أن تكون داري بما تفعله زيادة على هدا دائما يجب أن تتدرب على هذه الحرفة وتقرأ عليها و كدلك أن تتفرغ لها حتى تصبح خبيرا فيها

yasmein
07-03-2017, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل معك حق بالتأكيد و لك جزيل الشكر والتقدير على هذه المعلومات القيمه التى اكتسبناها والتي لم يكن لي بها علم من قبل أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك و الله هو الموفق و المستعان

cladiator2007
07-03-2017, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع رائع به الكثير من المعلومات المفيدة .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

fouadar
07-03-2017, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالفوركس يحتاج الى قدرات عقلية من اجل الربح والاستمرار
تقبل مروري جزاك الله خير