PDA

View Full Version : العلامة رقم 1:

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 22:46
العلامة رقم 1: قم أولا بإدارة المخاطر، ثم إدارة الأرباح بعد ذلك

لقد وقعت الأزمة المالية بأكملها في عام 2008 نتيجة الاعتماد على تطبيق هذا المبدأ بطريقة معكوسة، وذلك من خلال التركيز على الأرباح مع إغفال المخاطر الكامنة لتصرفات الشخص، فقد اتسم بعض الناس بالفطنة واستطاعوا رؤية الهاوية التي كانوا مقبلين عليها، ليس من خلال النظر إلى ما يمكنهم كسبه، ولكن من خلال الإلتفات إلى ما سيخاطرون به عن طريق تحمل خطر القيام بمثل هذا الاستثمار، فلا تقع في هذا الفخ.

وبالتالي يقرر الكثير من المتداولين في المراحل الأولى من عملية تداولهم إذا ما كان سيدخل الصفقة أم لا بسبب الأرباح المحتملة، فهم يعتقدون أن "هذه الصفقة من المحتمل أن تأتي بربح كبير وأنها صفقة رابحة (ميل إلى التفاؤل) ولهذا فإن قيامي بالمخاطر لا يهم كثيرا".

المشكلة هي أنك حينما تنظر إلى الفتاة الجميلة التي تمر من أمامك وأنت تعبر الطريق وتغفل عن الانتباه إلى السيارة المسرعة التي تسير نحوك وتوشك أن تصدمك. فتلك النظرة تتسبب في جعلك تغفل عن رؤية بعض الأشياء في الرسم البياني والتي قد تكون بمثابة أجراس إنذار أو تفاصيل دقيقة تشير إلى أن هذه الصفقة محكوم عليها بالفشل. وتتسبب في جعلك تمر بحالة من الرؤية الضيقة أثناء عبورك الشارع في ساعة الذروة وكثافة الحركة المرورية. كما يمكن أن تتسبب تلك الرؤية الضيقة في جعلك تقوم بصفقات بدون الالتزام بخطة تداولك والانحراف بعيدا عن الانضباط، وكل تلك الأشياء هي أوضاع كارثية بالنسبة لحسابك، ولتنمية سلوك الانضباط لديك والذي هو الأساس بالنسبة للتداول الناجح.

وسوف تعلم أنك أصبحت متداول ناضج في استخدامك لحركة السعر أو سحابة "إيشيموكو" عندما تضع في اعتبارك أولا كل جوانب المخاطرة، (النسبة المئوية للرصيد المتحرك، وتوقيت المخاطرة ومخاطر الحدث، الخ ...)، ثم تبدأ في النظر إلى مسألة ارتفاع السعر.

Forex-eg
03-22-2017, 15:57
عليك معرفة الطريق الصحيح للبدء المعاملات التداولية فى الطريق السهل المريح لكسب المزيد من الارباح وعدم اغفال المخاطر التى تكون كامنة وراء بيع معظم الاسهم الاعالمية مشكور جدا كعادتك متميز

abutalia
03-22-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان ادارة المخاطر وادارة راس المال هي افضل شئ في منظومة الفوركس والله يكرمنا ويوفقنا لكل خير وربح في سوق الفوركس

abdallah.2017
03-22-2017, 16:46
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
عادة ما تواجهنا بعض اﻻزمات التى تبين لنا حقبقة اﻻمر واكتتساب الخبرة لنا وللجميع واتمنى لكم التوفيق .

M0hsenalawady
03-22-2017, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا الكلام الموضوعي و تقبل تحياتي

---------- Post added at 04:45 PM ---------- Previous post was at 04:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من التدريب المستمر والدراسات الكافية

doaa sary
04-01-2017, 21:15
عندك حق احتساب المخاطر الاهم والاول قبل حساب الربح
لازم تفتح لوت صغير مناسب لراس مالك
وتحسب الخسارة الممكنة وتحط استوب لوز ومتخسرش اكتر من10%
بالتوفيق للكل

michael1
04-02-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
صديقى الكريم انا اعتقد انه يجب علينا فعلا ان لا نخاطر فى الفوركس
وان نحفظ راس المال لدينا بشكل صحيح فى الصفقات التى نقوم بالعمل عليها

عاطف محمد
06-20-2017, 00:25
عليك معرفة الطريق الصحيح للبدء المعاملات التداولية فى الطريق السهل المريح لكسب المزيد من الارباح وعدم اغفال المخاطر التى تكون كامنة وراء بيع معظم الاسهم الاعالمية مشكور جدا كعادتك متميز

bassoumy
06-21-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الهام واداره المخاطر مع ااره راس المال ن اهم اسباب النجاح في سوق الفوركس ...................

ahmedmca
06-23-2017, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل صحيح فعلا ان ادارة المخاطرة اول علامة للنجاح

بدرال
06-23-2017, 13:38
السلام عليكم اخي ،صحيح انه يجب معرفة المخاطر قبل المجازفة ولكن ليس داءما حيت هناك لحضات لاتستدعي التفكير الطويل ،بل فقط القيام بما عليك القيام به بسرعة في الاذاء وهذا ما يسمى بالتجربة

saber mostafa
06-23-2017, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الاشياء الهامه في علم الفوركس هو دراسة السوق وادارة المخاطر لذلك عند تسجيل في اي شركة تداول ينصحك بمخاطر الفوركس لذلك يجب ان يكون عند المستثمر دراية كاملة لكي يواجه مخاطر راسماله عند استثماره

mostafa ilsawi
06-23-2017, 15:59
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ولرجمه الله وبركاته اهم شئ في التداول هو فن اداره المخاطر لتجنب الخساره بالقدر الممكن ثم بعد ذلك ياتي التفكير في الربح في المرحله التاليه
تقبل تحياتي

forexman11
06-29-2017, 01:17
من اهم الاشياء في سوق الفوركس وتحقيق الارباح الكبيره جدا في الحسابات وامشي اداره الحساب في طريق الاصليه مع عدم فتح صفقات كثيره في وقت واحد لان هذا يؤدي الى خسائر كبيره جدا

zunebha
06-30-2017, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الفكرة التي نستنتجها من موضوعك هي انو على اي متداول جديد او مبتديء الحذر نوعا ما عند الدخول بالفوركس فكيفية ادارة راس المال هي مفتاح سر النجاح لذلك يجب توخي الحذر والاستفادة من التجارب.

m7med
06-30-2017, 21:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم ادارة المخاطر مهمه جدا لكل المتداولين في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

skylol
07-01-2017, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي ادارة راس المال مهمة جدا لانها الطريقة الوحيدة التي سوف تبقيك في سوق الفوركس لاطول فترة

nour3iny
07-01-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اهم شئ هو اداره المخاطر واحتسابها قبل حساب الربح لان بدون اداره المخاطر لا يوجد ربح تقبل مرورى

Ahmedsai
07-01-2017, 01:39
السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوع المهم اخي الكريم
احتساب المخاطر مع ادارة رشيدة لرأس المال مهمة جدا
فكلا الجانبين متكاملين

omar2017
07-01-2017, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التعلم من ادارة المال داخل الفوركس والبعد عن المخاطر هي الطريق الاول للتداول الناجح داخل الفوركس بالطبع

muhammad ismail
07-02-2017, 03:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لكن اخى الكريم ادراة المخاطر هى العمله المقابله لادارة الارباح يعنى مثلا انا لو مش عامل ادارة راس مالك ودخلت صفقه قويه بلوت عالى سواء بقى كسبت او خسرت فانت معملتش
حساب لادراه الارباح وطبعا العكس صحيح

Abu_Yassin
07-03-2017, 15:29
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب تمام كلامك فأدارة المخاطر جزء من أدارة رأس المال ومهم تقليل الخسائر قبل التفكير فى الأرباح

nasseralkhbeer
07-03-2017, 15:44
نا اعتقد انه يجب علينا فعلا ان لا نخاطر فى الفوركس
وان نحفظ راس المال لدينا بشكل صحيح فى الصفقات
يجب علينا فعلا ان لا نخاطر فى الفوركس
وان نحفظ راس المال لدينا بشكل صحيح فى الصفقات