PDA

View Full Version : التداول والاستثمار هما شيئان مختلفان

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 22:52
التداول والاستثمار هما شيئان مختلفان

أنا متداول أولا وقبل كل شيء ولكنني أيضا استثمرت في سبائك الذهب لفترة طويلة.

ولكي تقوم بـ'الاستثمار' في سبائك الذهب، فلابد أن تلم دوما بما يحدث في سوق البضاعة الحاضرة وسوق الأوراق، فمن المفيد دراسة طرق شراء البنك المركزي للذهب والمخزون من سبائك الذذهب، وكيف يتم استخدامه كملاذ آمن من الأداء السيء للحكومات الخ...

ومع ذلك فإنني أيضا أتداول الذهب باستخدام استراتيجيات حركة السعر خلال اليوم، وأحيانا أساليبي أو آرائي حول أحدهما تختلط بالأخر، فأنا أضارب على ارتفاع قيمة الذهب منذ مدة طويلة، وكنت منذ عام 2004/2005 عندما كان عند مستويات 400 دولار.

لقد قمت بفتح صفقات شراء على الذهب عدة مرات في الشهور الثلاثة الماضية، مع أن استراتيجية حركة السعر خلال اليوم كانت تصرخ وتدفعني إلى فتح صفقات بيع، وكانت شركة الوساطة تسمح بفتح صفقات التحوط – إذن فلماذا لم أقم بالبيع لسبائك الذهب؟ لأن تحيزي في الاستثمار على المدى الطويل كان يتدخل في طرق تداولي على المدى القصير.

nonam
08-19-2016, 14:16
السلام عليكم .... من الممكن ان تتعلم التداول الفردي والتعامل القصير مع المنصة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الستثمار الجيد
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kymslye
08-30-2016, 20:26
الاستتمار في الفوركس ممكن يحصل لكن يجب ان يكون راسمال المتداول كبير نوعا ما على الاقل ان يكون في حسابه 5000 دولار حينها ممكن ان نتكلم عن الاستتمار وليس التداول لانه مهما خسر يمكن ان يعوضه

tahar2015
08-30-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يمكنك ان تقول ان الاستثمار هو التعامل بدون رافعه مع الفوركس وهذا صحيح واحب اوضح نقطه اعتقد انك تقصد الفرق بين المضاربه والاستثمار ولا انا غلطان؟

mohamed shabana 26
08-30-2016, 21:00
يمكنك القول اخى الكريم ان الرافعه الماليه هيا الميزه الوحيده
او الفرق بين الاستثمار والتداول فى الاستثمار تستثمر وتتاجر برأس مالك
فى التداول انت تضاعف رأس مال وتستثمر به
شكرا لك بالتوفيق ان شاء الله

doaa sary
09-02-2016, 21:10
المثتسمر شخص بيضع اموالة ويقعد سنين لحد ماترجعلة تانى راس المال مثلا 5 الى 10 سنين يعنى كل سنة يكسل 10%
اما ف التداوال فا مفيش الكلام ده دا احنا ف صفقه واحدة ممكن نكسب قد راس المال

Forex-eg
04-09-2017, 20:02
بالعكس اخى التداول والاستثمار متفقين فى عمليات التداول وهو الاسهم التى تتداول بها فى الاستثمارات المركزية اوالعملات مشكور على المقالة

alonsoo
04-14-2017, 07:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت مضارب ناجح اذن على المدى الطويل انا اعتمد فى تجاراتى على المدى القصير فى السوق اخى

waelmma
04-14-2017, 08:55
:(;);) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
الذهب والمعادن فيها شبهة تحريم وبارك الله فيك اخى

Mohamed Alsaeed
04-15-2017, 18:39
اهلا وسهلا بك اخى العضو فى المنتدى
وشكرا لك على المشاركه الفعاله
ننتظر المزيد
جزاك الله خيرا ونفع بك
...........
تقبل مرورى المتواضع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-15-2017, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله التداول يمثل أكثر من 50 % من عملية التسجيل في الفوركس هو يحتاج ما يحتاج يحتاج من صبر ونعلم ودراسات دقيقة لالسوق المالية

capoeira
04-15-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفارق بين التداول و الاستثمار ليس ما تقول انما الفارق هنا هو التداول عبارة عن البيع و الشراء
الخاص بأى اداة فى الاسواق المالية اما الاستثمار هو التعامل بالادوات الاستثمارية فى فترة زمنية طويلة الاجل

nour3iny
04-15-2017, 20:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التدوال والاستثمار لا يختلفان ولكن تختلف طريقه العمل لان المتدوال مستثمر ايضا تقبل مرورى

antr
04-15-2017, 20:39
بالتاكيد التدوال والاستثمار هم مختلفان التدوال هو المضاربة على ازواج العملات التى بيكون فيها المضاربة والربح سريعة الاستثمار بيكون هو الانتظار طويل الامد

ayouz
04-15-2017, 20:53
السلام عليكم اخي اظا ان المتداول او المضارب يكون فيا لفركس غالبا وقصير المدى شيئا ما اما المستثمر يكو طويل الامدى عكس الاول

mahmoud552
04-20-2017, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاستثمار يكون فى اشياء واضحة كالعقارات اما التداول بيكون على تجارة بيع وشراء
موضوعات مفيدة جدا بارك الله فيك
ننتظر العديد من المواضيع الفعالة
تقبلو مرورى

Mohamed Youssef
04-20-2017, 22:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يمكنك القول اخي الكريم ان الرافعه الماليه هي الميزه الوحيده
وانه موضوع رائع وجزاك الله كل خيرا
شكرا لك بالتوفيق لك والنجاح

---------- Post added at 09:55 PM ---------- Previous post was at 09:50 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

M0hsenalawady
04-20-2017, 23:42
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا التداول والاستثمار شيئان مختلفان

Mr Fathy
04-20-2017, 23:44
بسم الله الرحمن الرحيم انا معاك يا زعيم ان تلاستثمار فى الدهب على المدى البعيد طبعا له فوايده لانه كدا كدا بيغلى مع الوقت انما المشكلة فى الفتاوى

magic777
04-22-2017, 15:33
ده علشان الاستثمار بيعتمد على الوقت الطويل يعني ممكن تاخد في صفقه شهور على ما تقفلها لكن التداول دايما وقته صغير
اسبوع اكتر حاجه

omarsh81
04-22-2017, 15:35
بالنسبة لي ومن وجهة نظري التداول ما هو الا استثمار ولكن بشكل او باخر حيث يقوم به افراد اكثر احترافيه
وعلي دراية بسوق المال

yousee
04-22-2017, 20:35
ممكن أن يكون الفرق بن الإستتمار والتداول هو أن الإستتمار تكون نتائجه بعد مدة طويلة ف حين أن التداول ترى نتائجه عند إنتهاء الصفقة هدا هو تحليلي المتواضع

michael1
04-22-2017, 20:39
اخى العزيز انا اعتقد ان الاستثمار فى الفوركس
الان من الممكن ان يحتاج الى راس مال كبير فى التداول على الفوركس

m7med
04-22-2017, 20:43
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول وليس الاستثمار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع