PDA

View Full Version : ملاحظة هامه جدا

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 22:58
ملاحظة هامه جدا
وتجدر الإشارة دائما إلى أنه عندما يبحث المتداول المبتدأ عن صفقة، فإنه يرى الربح أولا والمخاطرة ثانيا، أما المحترف من الزاوية الأخرى، فيبحث عن التحكم في المخاطرة أولا ثم الربح ثانيا، وبالتالي فحينما يكون لديك فكرة صفقة ونقطة دخول محتملة حدد نقطة وقف الخسارة التي ينبغي أن توضع في المكان الذي لا ينبغي أن يتجاوزه سعر السوق إذا كنت على صواب.

ومن هذه النقطة قم بحساب حجم مخاطرتك بالنقاط، وابحث عن الربح المستهدف الذي يمكنك تحقيقه بسهولة دائما، فإذا نجحت حساباتك، إذن قم باتخاذ قرارك واترك الصفقة تعمل إلى النهاية.

وختاما

يعد وضع أوامر وقف الخسارة واحدا من أكثر الأشياء إرباكا بالنسبة للمتداولين المبتدئين، لأنه غالبا إما يتم وضعه بعيد جدا أو قريب جدا من نقطة الدخول، وذلك عن طريق تعلم وضع أمر وقف الخسارة بالقرب من مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية، وبهذا ستجد أنه يتم حمايته والدفاع عنه بشكل أكبر عما لو كانت أرضا بلا سكان.

وكذلك من خلال وضع أوامر وقف الخسارة اعتمادا على ما لا ينبغي أن يقوم به السوق في حالة إذا ما كنت على صواب، وعندها سوف تجد أن أوامر الوقف لا يتم تجاوزها إلا قليلا.

وأخيرا عندما تقوم بالتداول مع التحركات الاندفاعية، فإنك تزيد من احتمال أن تكون صفقتك مربحة بما أنك تقوم بالتداول وسط تيار اللاعبين الكبار.

nonam
08-18-2016, 19:57
السلام عليكم .... شكرا علي الملاحظة الهامة اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول والطرق الواضحة في التعامل
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

Cappomid
08-20-2016, 02:19
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع محبذ ..شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع للنقاش
مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

---------- Post added 08-20-2016 at 12:19 AM ---------- Previous post was 08-19-2016 at 11:57 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
موضوع محبذ ..شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع للنقاش
مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

doaa sary
08-25-2016, 15:54
للمبتداين الافضل يتعلمو الاول
قبل مايحسبو المخاطر
ولما يتدربو ع الديمو فترة
يبقا يدخلو ع الخقيقى باقلمخاطرة ممكنة 10 سنت لكل حساب100دولار

golgman
08-25-2016, 16:07
اوامر جنى الارباح ووقف الخساره تنقسم الى نوعين النوع الثابت والنوع المتحرك اما النوع الثابت هو ان تقوم بفتح صفقه ما سواء شراء او بيع وتحدد وقف الخساره وجنى الارباح وتنتظر الى ان يضرب السعر احدى المعطيات سواء وقف الخساره او جنى الارباح ولكن فى النوع المتحرك فانه يتحرك فى اتجاه واحد فقط وهو المكسب عندما تحقق مكسب تقوم بتخفيض معدل وقف الخساره وزياده معدل جنى الارباح الى ان تتوصل الى ما تبتغيه من نقاط وتقوم بقفل الصفقه فى الحاله الاولى انت لا تريد ان تتابع الشاشه بينما فى الحاله الثانيه انت متطر ان تتابع الشاشه فى كل ثانيه

بدر اشطيبي
09-11-2016, 15:16
صحيح على المتداول ان يرى الخسارة قبل الربح او بمعنى ادق ان
يحسب مخاطرته جيدا تحياتي لكل الاعضاء بالتوفيق للجميع تقبلوا مروري

رومانى
09-11-2016, 15:36
كلام رائع بالفعل التحكم فى المخاطرة اولا قبل التحكم فى الربح هذا شئ جيد فعلا
وكذلك ضروة استخام الاستوب لوز لانه يعتبر امان للحساب

بدر اشطيبي
09-11-2016, 16:03
ادارة راس المال فعلا انها عصب الفوركس لا يمكن المضي في عالم
التداول دون معرفة شاملة بهذه المعلومات تحياتي للجميع في انتظار الجديد

michael1
09-11-2016, 18:10
اشكرك طبعا اخى العزيز على كل ما تقوم بالعمل من جهد لك فى هذاه المواضيع الاكثر
من رائعه بالفعل وارجو منك ان تفيدنا

elnos55
09-11-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم على هذة الملاحظه الجميله منك وبارك الله فيك اخى ونريد المزيد منك دايما

csebai12
09-12-2016, 00:08
السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يجب دائما ان نضع النخاطر في الصفقات قبل كل اعتبار و نحاول ان نتجنبها كي لا نقع في الخطا و يصعب الخروج منه

بدر اشطيبي
09-12-2016, 21:57
السلام عليكم فعلا عناصر جيدة يمكن اتباعها بدون خوف تحقيق النجاح ليس امرا
صعبا خاصة مع الرغبة شكرا على الموضوع الغني بالمعلومات المفيدة بالتوفيق للجميع

mourada
09-13-2016, 12:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل اخي الفاضل يجب التخطيط للصفقة دائما فنقطة الخروج و نقطة الستوب مهمتان ايضا كما هي نقطة الدخول و هذا هو سر نجاح المحترفين في السوق

analyst
09-13-2016, 14:15
نعم اخي الكريم كلامك سليم بشكل كبير جدا فعلا المتداول المحترف دائما ما يفكر قبل ان يفتح اي صفقة في المبلغ الذي سوف يخسره قبل ان يفكر في المبلغ الذي من الممكن ان يربحه

doaa22
09-13-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا لابد من التفكير فى المخاططره والخساره الاول قبل الربح فى وضع خطه لادراه راس المال
ولكن قعلا معظم المتداولين الجدد بيفكرو اكتر حاجه فى الربح قبل التفكير فى الخساره

algoddam
09-13-2016, 17:56
اجل للتداول فن ومعرفة عميقة و شاملة لكثير من الامور منها كما تفضلت به و هو ان نعرف ما هو حجم الحسارة التي
يمكن ان نخسرها وهذا لكي نحفظ المال من المخاطرة به او ضياعه
شكرا على الافادة

satmou
09-13-2016, 18:04
شكرا لك على الملاحظة الهامة جدا
و من الفضل للمبتدئين البدا بالحساب ديمو
و بعدها الدخول على الحقيقي و المحاطرة لا يجب ان تتجاوز 0.1 لكل راس مال 100 دولار

algendy
09-13-2016, 18:49
انا عن نفسى تركت وضع الاستوب لوز لانى اتداول بنظام الاسكالبينج و عندما كنت اضع حد لوقف الخسارة كان السعر يصل اليه و تغلق الصفقة ثم يعود السعر للاتجاه الذى كنت اتوقعه و الحمد لله بعد ترك وضع الاستوب لوز هذه الطريقة بدات تأتى بنتائج جيدة و لكن بشرط متابعة الصفقة حتى تنتهى

imane22
09-13-2016, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على طرحك لهذا الموضوع اخي الكريم
فعلا معلومة هامة جدا استغدت منها كثيرا خصوصا واني مبتدئة في المجال
تقبل مروري
تحياتي

michael1
09-14-2016, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الان احب ان اقول انى تعلمت
الكثير فعلا فى هذا المنتدى من المشاركاتالاصدقاء الاعضاء الكرام

adamarwan
09-15-2016, 21:08
لبد من ان تتمكن من ان تنتبه فى السوق الان العديد من الامور التى ممكن
ان تحد فى هدا المجال وان تغير فى العديد من البينات المهمة
لدى من الافضل ان تعرف هدا الامر
وحظ موفق

baya2
09-20-2016, 00:19
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ebn masr
09-20-2016, 08:58
مفيش شك انه التداول على الحساب التجريبى مختلف نفسيا عن التداول ف الحساب الحقيقى على الاقل ف الاهمية واخد التداول بجدية وشكرا

Bouani
10-06-2016, 22:56
الموضوع مقتضب شوية يعني يلزمه اعادة ترتيب اكثر
بالنسبة للاندفاع فهو غير مبرر بالمرة
حتى لو تأكدنا اننا في صف اللاعبين الكبار و المميزين

Samirghatas
10-07-2016, 17:00
اخى الكريم مش مهم التاجر يضع الاستوب الاول ولا الهدف الاول المهم يكون
التحليل صحيح ودخول الصفقة فى الوقت المناسب وبطريقة صحيحة بالتوفيق

latraaa
10-07-2016, 22:49
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثري من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

saleh05
10-07-2016, 23:30

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mido elshabrawy
10-08-2016, 03:59
السلام عليكم و رحمه اله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي موضوعك ملاحظات هامه جدا
وبالفعل لقد قمت بذكر ملحظات هامه جدا علي كيفيه تحديد مناطق الدخول في الصفقه و كيفيه حساب الارباح للخسائر
و كيفيه ايجاد منطقه جيده لوضع الاستوب لوز
تقبل مرروي و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Seif joker
10-08-2016, 05:13
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله ثم اما بعد اولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ثاني يا اخواني الكرام وشير و احدد لكم ان الاستوب لوز اهم من التيك بروفيت عندما تتحكم في الصفقه جيدا لا يهمك الربح لانهم سياتي

ebn masr
10-08-2016, 09:52
والله التفاؤل مهم ومطلوب ولازم طبعا علينا اننا نكون متفائلين ولكن برضه نحكم العقل ونكون واقعبين مانكونش عاطفيين

titotroy
10-08-2016, 10:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
فعلا اخى ملاحظة هامة جدا جدا
وانا أفعل ذلك وياريت كل مبتدئ يعمل كده

sob81
10-08-2016, 10:15
ملاحظة مهمة نشكرك اهخى على طرح هذة الملاحظة المهمة التى تفيد المتاج رالمبتداء فى التتداول والتى يجب اخذها فى الاعتبار
عند البحث فى الدخول فى الصفقات

gostman2006
10-08-2016, 10:17
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور جدا على هذا الموضوع الحساس بالنسبة لاغلب المتداولىن وانا منهم وهو وضع امر وقف الخسارة واتمنى منك ان توضح لنا الخطوات الصحيحه لوضع امر وقف الخسارة

antr
10-08-2016, 10:24
المخاطرة اولا هذا ما تقول اخى مشكور على النصيحة الكبيرة لان فعلا لو الواحد حط فى دماغه المخاطرة بيركز اكثرررررررر

zizoo99
10-08-2016, 11:57
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة جدا فانت بذلك لخصت احتراف فتح الصفقات بموضوع واحد و بكلمات موجزه فلو ان كل مبتدئ تعلم هذا جيدا لن تجد هناك من يبحثون عن التوصيات و خلافه جزاك الله خيرا

maryam1
01-30-2017, 00:43
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

mamamama
01-30-2017, 00:44
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء اللهالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Mr Fathy
02-13-2017, 09:22
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف ان اهم حاجة استخدام اوامر الاستوب لوز لانها هى اكتر حاجة ممكن تحمى الحساب فى اى وقت

tamermosa
02-13-2017, 09:30
بالفعل اخى الفاضل ، المتداول المحترف يهمه في المقام الأول التحكم في المخاطرة ثم يأتى بعد ذلك
حساب نسبة الربح في المقام الثاني ، علشان الاهم الحفاظ على راس مالك من الخسارة علشان تعرف تستمر في هذا السوق

waelmma
02-13-2017, 09:55
:)):o:yahoo: اخى الفاضل ويجب قبل الدخول فى اى صفقة بارك الله فيك ان
تحدد الترند العام الى اين وبارك الله فيك اخى ثم تدخل فى الاتجاه العام

sob81
02-13-2017, 10:05
ملاحظات هامة مكشو اخى على تقديم هذة الملاحظات التى تفيد الجميع فى التتداول ونتمنى المزيد من المعلومات والملاحظات المهمة
فى الفوركس والتى لا يستغنى عنها المتتداول

waelmma
02-13-2017, 10:07
:)):)):)) الحقيقة اخى الفاضل ان الارباح الكبيرة الحقيقية لاتتحقق
الا من خلال المغامرة وجزاك االله خير ا اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

latraaa
02-13-2017, 10:14
يا اخي الكريم ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم الحقيقي لكسي تصل إلى ما نريد و مسألة تكرار المواضيع ارى أنها مبالغ فيبها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على تقديم مواضيع قيمة و مفيدة إن شاء الله و يمكننا أن نستفيد منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Ayobe
02-13-2017, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي. الموضوع ممتاز للخبرة دور هام في اتخاذ القرار سوا تسير المخاطر او العمل على ربح من الصفقات دون مخاطر الفرق هو القنع تحياتي

LAMIA1976
02-13-2017, 11:08
اكيد ان المتداول الحقيقي يعمل على تخطي النقاط الي يمكن ان يخسر فيها لانه حتما في الاخر راح ير بح لاكن لو كان لا يعلم قوانين الفوركس فسيفكر في الربح اولا مهملا اسباب الخساره و شكرا

Abdiaziz
02-13-2017, 11:20
اخي شكرا على هذه معلومات المفيدة
نعم صحيح من دون ادارة راس مال فحسابك في خطر وخصوصا اذا دخلت الصفقات من غير وقف الخسارة

mid0killer
02-13-2017, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صح كلامك يا غالي افضل شئ ان تحسم مخاطرك باستخدام استوب لوز بمنطقه لا يجابها السر ابدا الا باحتمال تغيير الاتجاه بارك الله فيك

zaheralwan
02-13-2017, 12:32
تسلم على هذا الملاحظة والمشاركة واعتقد انها تكون صائبة فالمحترف دائما يتجنب الخسارة قبل الربح ويحافظ على راس ماله بينما المبتدئ يفكر كيف ربح اولا وبالتالي يخسر الصفقة.

Hanaasnaa
02-13-2017, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي علي ملاحظتك الهامة والله المستعان ربنايوفق بالخير واحب اضيف او انصح يالقراءة ومعرفة التحاليل لان عن طريق نستطيع اختيار الاسلوب المناسب للتداول

Hammad1971
02-13-2017, 13:27
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه واهم شي ان يكون وصيدك المبدئي مو اقل من ثلاثين دولار يعني اذا بتغامر زيي بعشرة دولار حتروح دي السلام عليكم والاحتياط من المخاطر والاخذ بعين الاعتبار واستخدام التجريبي للمعرفه واخذ الحيطه وكيفية التداول وربنا يوفق الجميع

Ayman Abdellatif
02-13-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع و ما جاء به من محتوى يبين ضرورة الالتزام بادارة راس المال و انت فى رحلتك للبحث عن الربح تمنياتى للجميع بالتوفيق

alonsoo
02-13-2017, 14:46
هو الافضل وده المحترف طبعا فى الفوركس انو بينظر الى الخسارة اولا . يعنى كم سيخسر فى الصفقة لو لاقدر الله ضربتله استوب

بدر اشطيبي
02-13-2017, 14:50
من الواجب على كل متداول ان ينظر الى الخسارة اولا او بتعبير
ادق ان ينظر الى المخاطرة اولا ثم يفكر في الارباح ثانيا شكرا لكم

elbe4lawy
02-13-2017, 21:35
للمبتداين الافضل يتعلمو الاول
قبل مايحسبو المخاطر
ولما يتدربو ع الديمو فترة
يبقا يدخلو ع الخقيقى باقلمخاطرة ممكنة 10 سنت لكل حساب100دولار

samir123
02-13-2017, 23:32
اخى الفاضل نشكرك على حسن تداول التحركات الاندفاعيه فاانكم تزيد و من احتمال ان نكون صقفتنا مربحه بما ان اننانقوم بالتداول وسط تيار الاعبين الكبار واتمنى التوفيق

muhammad ismail
02-14-2017, 00:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد طبعا فى متداولين بيفكرو فى الربح اهم حاجه دون اخذ الاعتبار لاى حاجه تانيه مثل الخسارة او المخاطرة اللى هو داخل فيها
عشان كدة لازم تحط قدامك الخسارة قبل المكسب وتقبل مرورى

Mony Ezzat
02-14-2017, 00:19
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا المخاطره سيئه جدا ولازم اننا مش نخاطر بالبونصات عشان نقدر نربح ان شاء الله من الفوركس والانستا

مروه عصر
02-14-2017, 00:29
السلام عليكم
موضوع مفيد جدا ومهمه ويجب على كل متداول مبتدائ ان يتعلم كل شئ عن العمل بالفوركس ويكتسب الخبرات من الاعضاء السابقين ويتعلم منها...

ابوعلى
02-14-2017, 00:55
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا على الكلام المهم والمفيد واللى الواحد يقدر يتعلم منه فى بدايه طريق الربح ان شاء الله من الفوركس وربنا يوفق الجميع ان شاء الله اخى الكريم تقبل المرور

mustaphakermad
02-14-2017, 00:57
اخى الفاضل ، المتداول المحترف يهمه في المقام الأول
التحكم في المخاطرة ثم يأتى بعد ذلك
حساب نسبة الربح في المقام الثاني ،
علشان الاهم الحفاظ على راس مالك من الخسارة علشان تعرف تستمر في هذا السوق

skylol
02-14-2017, 01:23

اخي الغالي ملاحظاتك مهمة وفي غاية الاهمية لانها راح تفيدني في في تعلم سوق الفوركس اتمنى التوفيق للجميع

ali gamal
02-14-2017, 01:41
شكرا علي الملاحظة الهامة اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول
هذة الملاحظه الجميله منك وبارك الله فيك اخى ونريد المزيد منك دايما

abdollahsiar
02-14-2017, 01:48
صراحة كان لدي هذا المشكل
في كل دخول للصفقة كنت اعتقد اني سأربح ولا ارى هناك إمكانية لأن يعكس علي السوق
ولكن من الخسارة نتعلم

Manoush
02-14-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... ان التحكم فى المخاطره بيساعدنا كثير من فهم السوق والبعد عن المخاطر الصعبه واتباع الاساليب الحقيقه

ahmedmahmoud2017
02-14-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحيات على مثل هذه الملاحظات ولكن ارجو منك تنسيقها جيدا من اجل الفهم اكثر

waelmma
02-14-2017, 07:40
;):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
لايجب فتح اى صفقة الا بعد دراستها جيدا اخى الكريم وجزاك الله خيرا اخى

hoodhood700
02-14-2017, 15:26
السلام عليكم وبعد
نعم أخي الكريم أنا اعتقد أن نظريتك جميلة جدا اخي العزيز ومعك حق حينما تقول ان المتداول المبتدئ يرى الربح اولا ولا ينظر الى باقي زوايا الصفقة ومن المفروض ان ينظر الى الجانب المظلم ان صح التعبير من الصفقة ونسبة المخاطرة فيها ، مشكور اخي على التنبيه وبالتوفيق.

عبد الرحيم رافا
02-14-2017, 20:58
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي كلامك على صواب ولكن يجب مراعاة وقت الاعضاء الاخوة الكرام لان المواضيع اطويلة قد تضيع وقتهم

big.pharaoh
02-17-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اكيد لو انت محدد نقطة دخولك كويس هتكون في امان جدا وهتكون تداولاتك مرتاحه نفسيا وتقدر انك تحقق ربح كويس

Mony Ezzat
02-19-2017, 00:48
بسم الله الرحمن الرحيم
انا بعمل حاجه حلوه اوي حد قالي عليها وهي اني اخلي الاستوب لوز نص الهدف اللى هو التيك بروفت يعني 50%

MOHAMED SAID ELSAYED
02-19-2017, 01:37
شكرا علي الملاحظه الهامه ولكن يجب الانفتح اي صفقة غير بعد التاكد منها ودراستها جيدا

ahmedm
02-19-2017, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي احمد علي هذه الملاحظة الهامة فعلا ولكن كان يتوجب عليك التنويه عن عدم ابعاد الستوب زيادة عن اللزوم لانه ممكن يكون راس المال غير كبير ويتمرجن الحساب قبل وصوله الي الستوب لوز تحياتي لك أخي الكريم

hamadasalama
02-19-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي المحترم وبالفعل ان الخبراء في هذا المجال يفكرون كيفية تامين الاموال اولا ثم تحقيق الربح ثانيا عكس المبتدئين

ahmedmahmoud2017
02-19-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لاك كل التحية اخي الحبيب على هذا الموضوع الشيق الكبير والمنظم الجميل

عبد الرحيم رافا
02-21-2017, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله
في الحقيقية اخي عندم نبحث عن صفقة ايا كانت نسبة نجاحها يجب ان نرى الخسارة اولا تم الربح ثانيا لكي لا نغثر

magic777
02-21-2017, 21:48
هو انت فيه فكره ايضا انك تقسم اللوتات يعني شايف ان السعر هيطلع وعاوز تدخل بعشره سنت قسمهم ادخل بخمسه بس ولما
يعكس وده اكييييد ادخل بلوت الخمسه سنت الاخر

ilyestoumi
02-21-2017, 21:52
شكرا لك اخى على هذا الموضوع
و الملاحظة الهامة اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول والطرق الواضحة في التعامل
تقبل تحياتى

ashmawey
05-13-2017, 18:32
من اهم ركائز الفوركس ادارة راس المال المناسبة التي من شانها تجنب الخسارة التي قد تطرأ اثناء التداول , وبالتالي يقودك ذلك الى تحقيق النجاح في عالم الفوركس

zakariacr07
05-13-2017, 20:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

من المهم جدا التعلم على الحساب التجريبي قبل الإنتقال إلى الحساب الحقيقي و كذلك يجب التفكير في الخسارة كما في الربح

alihassib0
05-13-2017, 23:35
كلام جميل و مقنع و رائع شكرا لك انه كلام علمي فعينا ان نراعي الخسارة و الى الربح و من بعد نقرر الدخول او الخروج و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــالتوفي ق لك فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي تجارة الفوركس و ان شاء الله ارباح وفيرة باذن الله الواحد و اتمنى لك النجاح فــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الحياة مـــــــــــــــــــن كل جوانبها

azzedine
05-14-2017, 00:52

اشكرك على المشاركة اخي العزيز اتفق معك و اشكرك على هده المفهيم و كلنا دائما نبحت عن كيفية ان نبتعد عن المخاطرة و ماهي الامكانية تجنبها ما يحقق لنا نقطة الدخول جيدة

mohamed97
05-16-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمه الله وركاته باعضاء المنتدى الكرام
اهلا وسهلا بالجميع يجب الاهتام بالموضوع
والاهتمام اكثر واكثر ويجب الاهتمام بالردود:accute::happy::happy:

zakija
07-05-2017, 09:16
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

Mhd nour
07-05-2017, 11:00
تحياتي اخي و اشكرك على المشاركة اخي العزيز اتفق معك و اشكرك على هده المفهيم و كلنا دائما نبحت عن كيفية ان نبتعد عن المخاطرة و ماهي الامكانية تجنبها ما يحقق لنا نقطة الدخول جيدة و بالتوفبق

fouadar
07-05-2017, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التحلي بالصبر وعدم التسرع أثناء تداول الفوركس من أكثر الصفات التي يجب أن تتحلى بها أثناء تداول الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

zunebha
07-23-2017, 19:21
السلام عليكمة ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم اخي ملاحظة ونصيحة في محلها يجب على اي متداول قبل دخول الصفقات ان يجهز نفسه بشكل جيد وعليه ان يتعض من اي خسارة تحصل معه.

2017wydadi
07-23-2017, 21:12
شكرا على طرحك لهذا الموضوع اخي الكريم
فعلا معلومة هامة جدا استغدت منها كثيرا خصوصا واني مبتدئة في المجال
تقبل مروري
تحياتي

Lord_2009
07-23-2017, 21:19
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
صحيح و هذه هي الاستراتيجية الاولى التي يجب ان يعتمد عليها المتداول المبتدا و يتقن فن التحكم بالخسارة اولا
بالتوفيق للجميع

عمرو سعد
08-01-2017, 17:22
هذه من افضل الملاحظات والمعلومات علي الاطلاق لان المبتدئ لا يري الا الربح فقط ولا يضع في اعتباره المخاطرة والخساره اما المحترف العالم بكل شي يحسب المخاطرة اولا حتي لا يتعرض للخساره

محمد حافظ 120
08-01-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد... اود ان اشكرك اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذه الملاحظه الهامه عن ما يراه المتداولين المبتدئين في بداية دخول الصفقات... وفي انتظار المزيد من المشاركات والمواضيع

settouti
08-01-2017, 17:42
و الله نشكركم على مجهوداتكم المبذولة و اللتي لولاها لما تعلمنا التداول و لا عرفنا من اين نبدأ هذا المجال
فكل المعلومات مهمة مهما ضهرت بسيطة لدى البعض فالبساطة هي سر النجاح في التداول

mohamedgharieb
08-01-2017, 17:44
اخي المحترم
كلامك جميل بالفعل يجب علينا التحكم في الخساير اولا قبل التحكم في الربح وفقنا الله جميعا
تقبل مروري

M.R
08-01-2017, 21:27
الافضل لنجاح صفقتك والوصول الفنى نقطة الهدف او الدخول فى الصفقة بطريقة منظمة ومبنية على تحليك وما يدور من اخبار ووضع خطة لاداراة صفقتك ولي الدخول بطريقة عشوائية حتى لا تخسر

yousee
08-01-2017, 21:55
أنا ايضا لاحضت ملاحضة مهمة مفدها أن كل من يخسر في لفوركس لا يحترم إدارة رأس المال لها دكان عقيد أنك قادر على أن تفعل الكتير من الأشياء

احمد فوكس
08-01-2017, 23:25
السلام عليكم ورحمة ىالله وبركاته بالتاكيد اخى الكريم امر وقف الخسارة او الاستوب لوز لهو من اهم الادوات التى تشعرك ببعض من الامان فى هذا السوق الذى لا يرحم فعند وضع امر وقف الخسارة يمكنك من معرفة حجم العقد الذى ستخسره من قيمة اجمالى راس مالك انصح به وبشدة ولكن يحتاج الى بعض التدريب لتستطيع وضعه فى المكان الصائب
بالتوفيق

A.mustafa
05-08-2018, 12:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
المتداول الحقيقي يعمل على تخطي النقاط الي يمكن ان يخسر فيها لانه حتما في الاخر راح ير بح لاكن لو كان لا يعلم قوانين الفوركس فسيفكر في الربح اولا مهملا اسباب الخساره..

mohamed kamal fadel
05-08-2018, 21:47
الاغلبية يعمل بمخاطرة عالية وعلى راى المثل القائل تيجى زى ما تيجى
والفوركس غير كده خالص عايز تشتغل وتربح لازم يكون فى جد للمخاطرة

amine saddiki
05-09-2018, 01:54
كلام في الصميم حقا على المتداول ان يرى الخسارة قبل الربح او بمعنى ادق ان
يحسب مخاطرته و بالتوفيق للجميع و شكرا

zndo910
05-09-2018, 02:35
مستوى نشاط السوق كما ذكرنا سابقاً ويعتبره المحللون أداة مهمة في قراءة نشاط السوق فهو يستخدم كجزء من نظام التداول وكمكمل لبعض المؤشرات الفنية الأخرى، حيث يدخل الانحراف المعياري في حسابات مؤشر البولنجر باندز الذي يعتمد في استراتيجيته على قيمة الانحراف المعياري للمتوسط الحسابي للقيم،

annas
05-29-2018, 01:33
فعلا اخي وقف الخسارة من اهم ما يجب مراعاته
فيةالصفقة وهناك من لا يحب الاعتماد عليه وذلك
خوفا من ان يعكس السعر عليهم وهذا اكبرخطا ممكن يعملو المتداول خاصة المبتدئين منهم

yacrao
05-29-2018, 18:29
دائما يعتقد المبتديء ان الفوركس سهل ومجرد انه يفتح صفقة يجب ان يربح اموالا كبيرة وهذا خاطيء ومخالف للمنطق نهائيا

VARTOLUU
05-29-2018, 23:03
فعلا اخي اهم شئ في الصفقة وضع ستوب لوز لكي لا تمرجن حسابك ووضع تيك بروفيت حتي تغلق الصفقة عند الربح

salijiji0
07-17-2018, 02:28
المتداول الحقيقي يعمل على تخطي النقاط الي يمكن ان يخسر فيها لانه حتما في الاخر راح ير بح لاكن
لو كان لا يعلم قوانين الفوركس فسيفكر في الربح اولا مهملا اسباب الخساره و شكرا

mouni
07-17-2018, 05:07
السلام عليكم ورحمة الله ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم على كل ما تقوم بالعمل من جهد لك فى هذاه المواضيع الاكثر
من رائعه بالفعل وارجو منك ان تفيدنا
كلام رائع بالفعل التحكم فى المخاطرة اولا قبل التحكم فى الربح هذا شئ جيد فعلا
وكذلك ضروة استخام الاستوب لوز لانه يعتبر امان للحساب

o123
07-17-2018, 18:51
اشكرك على ملاحظاتك المهمة دى
وياريت الكل يستفيد من ملاحظاتك الجيدة دى
وربنا يوفقك لكل خير يارب

salijiji0
08-29-2018, 03:51
لابد من ان تتمكن من ان تنتبه فى السوق الان العديد من الامور التى ممكن ان تحد فى هدا المجال
وان تغير فى العديد من البينات المهمة لدى من الافضل ان تعرف هدا الامر
وحظ موفق

riadhweb
08-29-2018, 12:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
إن مستوى المخاطرة لكل عملية تداول في فوركس لديك يعتمد على حجم الوضعية و على نقطة التوقف. يمكن تعريف حجم الوضعية لديك على أنه كمية العملة التي تنوي أن تقوم ببيعها أو شرائها و تقاس بالأحجام. نقاط التوقف الخاصة بك تمثل المسافة بين وضعية الإفتتاح التي سوف تسمح منها للسعر بالتحرك في عكس إتجاه وضعيتك قبل أن تقوم بالخروج و قبول الخسارة. و تقاس نقطة التوقف بالنقاط.
بالتوفيق للجميع.

tazi larbi
08-30-2018, 21:16
السلام عليكم المتداول الناجح يحسب الربح والخسارة ويعرف ما ان عكسه الاتجاه هل سيتحمل حسابه وكم سيقاوم لدى ان كنت محترف او مبتدا لا تنجر وراء االربح قبل حسا ب الخسارة اتمنى لكم النجاح والله الموفق