PDA

View Full Version : لا تفتح الصفقات إذا لم يكن هناك أمر لوقف الخسارة

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:09
لا تفتح الصفقات إذا لم يكن هناك أمر لوقف الخسارة

قبل أن نستفيض في الحديث، أريد فقط أن نستذكر موضوع وقف الخسائر.

وأنا أعلم أنني أتحدث في الأمر أكثر مما ينبغي، ولكنني ما زلت أرى بعض المتداولين إلى اليوم لا يستخدمون أمر وقف الخسارة بطريقة صحيحة ولذلك تفشل صفقاتهم تماما.

وإنني لأشدد بقوة على مدى أهمية تحديد أمر وقف الخسارة دائما عند وضع أمر تنفيذ الصفقة المبدئي.

فلا يمكنك النجاح في إدارة مخاطر صفقاتك بدون أمر وقف الخسارة.

وعندما يقوم المتداول بفتح مركز تداول بدون استخدام وقف الخسارة الاستخدام الأمثل، فإنه يعرض حساب تداوله إلى المخاطر بنسبة 100٪.

فكر في الاحتمال بعيد الوقوع من انقطاع التيار الكهربائي أو عطل الأجهزة! ماذا لو تدخل البنك المركزي في نفس الوقت وقام بتحريك سعر السوق 1000 نقطة في غير صالحك؟ فإنك سوف تعاني من خسائر هائلة لا داعي لها.

عدم استخدام أمر وقف الخسارة = عدم القيام بإدارة الأموال

هل تعلم كم عدد المتداولين الذين أعرفهم قد خسروا جزءا كبيرا من رؤوس أموالهم عندما تدخل بنك اليابان في سير التداول؟

من مصلحتك إذا لم تكن تستخدم أمر وقف الخسارة فقد حان الوقت للقيام بضبط إدارتك لمخاطر الفوركس والبدء في حماية نفسك، فإن فتح الصفقات بدون أمر وقف الخسارة من أجل الحماية يعد من أكبر أخطاء التداول التي يرتكبها المبتدئ في سوق الفوركس.

nonam
08-18-2016, 19:58
السلام عليكم .... من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها الادوات الهامة اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

Cappomid
08-20-2016, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع محبذ ..شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع للنقاش
مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

doaa sary
08-21-2016, 21:09
صحيح
يانحط ةوقف خسارة لنحمى حسابتنا من المارجن كول او الانعكاس الكبير
يا نقلل اللوت ع ااقل مانقدر وساعتا عادى ممكن نتصرف نهنهدج لو عكس السوق او نبرد

Forex-eg
04-07-2017, 18:07
اخى عليك ان تاخذ الوقت المسالى لبدء التداول فى الصفقات وخصوصا اذا كنت تتعامل مع صفقات سلبية وتحاول ان تدعم وتقاوم بها مشكور على الموضوع

o123
07-08-2017, 04:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومة التي تقدمت بها و ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم القيم و الراقي و على المعلومات التي تقدمت بها اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع

mostafa1995
07-08-2017, 06:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............. اخي انا مش دائما اضع ستوب لوز على اي صفقة عندي صفقة بفتحها ايام وبتكون سالب كثير بس اكون عارف اتاجهها عشان هيك مش دائما ملزم بوضع الاستوب

waelmma
07-08-2017, 07:27
:)):)):)) تمام اخى الفاضل والحقيقة ان امر وقف الخسارة هام جدا
بس انا اعتبر ذلك فى الصفقات كبيرة الحجم فقط والله الموفق اخى الفاضل

mohamed gmnw
07-09-2017, 00:11
الموضوع في غاية الخطورة ان لم نأخذه ع محمل الجد الاستوب لوز اهم شيء للحفاظ علي حسابنا فنحن لانعرف ماذا سوف يحدث في وقت الاخبار او تدخل البنوك المركزية في السوق سيتغير الحال تمام ولذلك الستوب امر هام جدا لابد منه في كل ثفقاتنا

abo.tali.wtalin
07-09-2017, 02:30
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا انا لحظت ان فى الاونة الاخيرة وانقلاب السوق يجب وضع استوب لوز جيد للتحكم فى وقف الخسارة
والله الموفق للجميع

omar2017
07-09-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستوب لوز هو طوق النجاخ من الخسارة بالطبع يجب الوعي الكامل لذلك والتداول الامن بالطبع

zunebha
07-17-2017, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته والله الكثير يجهل سر ونفع امر وقف الخسارة وتجده يدخل صفقات بدون هذا الامر وطبعا هذا غلط وغلط لانو تصبح مهدد بالخسارة الكبيرة او المرجنة الحثمية

mohamad ahmed 21
07-18-2017, 01:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
يتكلم اخوكم في موضوع مهم جدا بارجوا اخذة بعين الاعتبار
حظا موفقا للجميع

---------- Post added at 12:12 AM ---------- Previous post was at 12:11 AM ----------

اخواني في المنتدي
نعم وقف الخسارة اهم نقطة في الصفقة
حظا موفقا للجميع

---------- Post added at 12:13 AM ---------- Previous post was at 12:12 AM ----------

اخواني في المنتدي
كم خسر مشاركين اموالهم جراء عدم وقف الخسارة
حظا موفقا للجميع

m7med
07-18-2017, 02:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم الاستوب لوز مهم جدا لحماية راس المال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hooda
08-20-2017, 15:03
بالعكس يا اخي الأمر يحتاج مرارا وتقرآ حتي لا يقع الكثير في مثل هذا الخطأ ويجب عليك عندما تفتح اي صفقه انك تختار الوقت المناسب لها. تقبل مروري

محمد حافظ 120
08-24-2017, 02:35
فعلا اخي فامر وقف الخسارة اكثر من مفيد ويضمن لك عدم خسارة الكثير من راس مالك وبالتالي فانه يحميك من العديد من المخاطر لذلك فاستخدام امر وقف الخسارة من شانه ان يحقق الاطمئنان للمتداولين... وانا في الحقيقة لا افضل الاستوب لوز لانه ينهي الصفقات بسرعه لذلك انا استخدم التيك بروفيت فقط

M.R
08-29-2017, 20:20
عدم وضعك وقف خسارة يعنى ان رسا مالك معرض للخطر والخسارة فى اى وقت ويتالى عند الخسارة تندم حيث كان من الافضل الخروج بخسارة قلية تمكنك من فتح صفقات اخرى افضل من مرجنة حسابك وبتالى يعد امر وقف الخاسرة السبب الوحيد لجعلك تسخر فى سوق الفوركس حيث عدم وضعك لوقف خسارة سيجعلك قلقان طوال اليوم وجالسا اما الشارات منا يدفعك الى الإرهاق وأخذ قرارات غير صائبة وخاطئة

ehabbob
08-29-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اوى على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونصيحتك الغالية لعدم الخساره الكبيرة وننتظر منك المزيد
والله ولى التوفيق

magic10
08-29-2017, 21:15
شكرا لك على النصيحة الغالية و معك حق اخى وقف الخسارة من الأمور المهمة والتى تحمى الحساب من المرجنة

hassansalwanagy
08-29-2017, 21:30
السلام عليكم .... من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها الادوات الهامة اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل

---------- Post added at 08:30 PM ---------- Previous post was at 08:29 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............. اخي انا مش دائما اضع ستوب لوز على اي صفقة عندي صفقة بفتحها ايام وبتكون سالب كثير بس اكون عارف اتاجهها عشان هيك مش دائما ملزم بوضع الاستوب

maryam ahmed
08-29-2017, 21:48
استخدام امر وقف الخسارة و امر نسبي يختلف من متداول لاخر فهناك من يستخدم امر وقف الخسارة خشية لضياع راس المال و هناك من لا يفضل استخدامها نظرا لان السوق متقلب و يمكن ان يضرب الستوب لوز و يعود للمسار الاصلي مرة اخرى

eslam etman
08-29-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز ان امر وقف الخسارة من اهم الاشياء التى تحمى الحساب من التمرجن وتقليل نسبة الخسارة وهو من اهم الامور التى تستخدم فى ادارة راس المال

medo mohamed
08-29-2017, 23:48
كما تقول اخى ان وضع وقف الخساره شئ جيد ولكن بالنسبه لى احب ان افتح الصفقه واتابعها بنفسى وهذا طبعا" الكل هيقول خطأ ولكنى احببت ان اتعامل بها والحمد لله كل تحليلاتى حتى الا" ناجحه وتتجه غى نفس الاتتجاه الذى احلله وانا لم اتداول وقت الاخبار وهذا انسب شئ

ahmedmahmoud2017
08-30-2017, 00:50
بصراحة هاك العديد من المتداولين اللى بيكوو متاكدين من تحركات تداوبلاتهم والتحليلات الفنيه الخاصة بالصفقات لا يدخولن باستوب لوز بالاضافة الى التعامل مع الصفقات بادارة راس مال صارمه

zam_bozo
08-30-2017, 11:10
انا لا اعرف لماذا كل هذا الاصرار على استخدام أمر وقف الخسارة وكأنه الأمر الوحيد للتحوط انا اعمل في الفوركس منذ خمس سنوات
وربحت الكثير وماسخدمت وقف الخسارة وانما اسستعيض عنه بالهيدج .. لماذا تتجاهلون الهيج دائما ولا تتكلمون الا على امر وقف الخسارة
.. اليس هو أفضل من أمر وقف الخسارة ؟؟

mohamad ahmed 21
09-03-2017, 00:24
اخواني في المنتدي
نصيحة مهمة لكن لكل كتداول طريقتة فى التداول
التوفيق للجميع

---------- Post added at 11:24 PM ---------- Previous post was at 11:22 PM ----------

اخواني في المنتدي
ماذا لو كان راس المال كبير يتحمل خسارة كبيرة فبذلك قد نحتاج لوقف الخسارة
التوفيق للجميع

Ayman Abdellatif
09-03-2017, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
اذا كنت من المتداولين الذين يتتاولون بطريقه السوينج اى الصفقات طويلة الاجل يفضل ان تستخدم امر وقف الخسارة اما اذا كنت من الذين يفضلون التداول قصير المدى على الفريمات الصغيرة فيمكنك الاستغناء عنه و متابعة الشارت و اذا وجدت انك بصدد خسارة 3% من حسابك فى الصفقة الواحدة عليك ان تغلقها يديويا منعا للمزيد من الخسارة

hazem123
09-03-2017, 17:14

elmister
10-20-2017, 15:19
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدي فوركس العرب شكرا اخي علي هذه المعلومه وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:19 PM ---------- Previous post was at 02:18 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدي فوركس العرب شكرا اخي علي هذا الموضوع الجميل وبالتوفيق للجميع

Najmi
03-06-2018, 00:26
مرحبا أخي الكريم
صح أمر وقف الخسارة في غاية الأهمية ومن لم يقدر قيمته ويخاطر بفتح صفقات بدونه ليتذكر الواقعة الشهيرة الخاصة بالدولار فرنك
والذي نزل 1000 نقطة في يوم واحد فقط
تقبل مروري