PDA

View Full Version : الإدارة الديناميكية للمخاطر في سوق الفوركس

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:09
ومن المثير للدهشة أنه ما زال هناك متداولين في الفوركس بأعداد كبيرة ممن لا يهتمون باستخدام أمر وقف الخسارة، فمن وجهة نظر إدارة المخاطر فإن الحساب معرض للمخاطر بنسبة 100٪، وما هي إلا خطوة واحدة غير متوقعة من البنك المركزي ويتعرض حسابك بالكامل إلى التدمير، قم فحسب باستخدام أمر وقف الخسارة، حتى إذا ما فتحت صفقة كبيرة يكون لديك ما يحميك من الخسارة التامة.

الإدارة الديناميكية للمخاطر في سوق الفوركس

قاعدة 2% هي من أكثر نماذج إدارة المخاطر في سوق الفوركس شعبية، والتي تم الترويج لها بشكل كبير في مجتمع الفوركس.

حيث تقوم قبل فتح الصفقة بحساب حجم مركز تداولك عن طريق تحديد حجم نقاط وقف خسارة والمخاطرة فقط بنسبة 2٪ من حجم رأس مالك المتاح.

الفكرة من هذا النظام هو الحد من حجم الخسائر في فترات تراجع الرصيد المتحرك، وتقوم بزيادة مخاطرتك تدريجيا كلما زاد حجم حسابك.

nonam
08-18-2016, 20:00
السلام عليكم .... في طريقة كويسة من الممكن ان تكون معتمدة علي التعامل مع اللحساب الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا
بالتوفيق في التعامل والتداول ا ان شاء الله

mourada
08-23-2016, 10:54
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بالفعل اخي الفاضل فادارة الراسمال تعتبر من الامور الاساسية في هذا السوق و هناك من يعتبرها استراتيجية مستقلة بذاتها و يعتمد عليها فقط

بدر اشطيبي
09-10-2016, 02:46
يمكن عدم استخدام وقف الخسارة لكن البتعاد عن الاخبار ضروري في
هذه الحالة لما قد يحمله من تقلبات سعرية خطيرة تحياتي اصدقائي وشكرا

Bouani
09-26-2016, 17:11
اتنين بالمية صحيح شعبية
بس أكثر شعبية هي 5 بالمية اللآن
و لأنها توفق بين الربح و الاستمرارية
و انا انصح بها فهي ممتازة بس لا اكثر من 5 بالمية

ebn masr
09-26-2016, 18:44
استخدام وقف الخسارة مهم جدا ولابد منه ولازم ولكن المهم كيفية تطبيقه علشان محتاج العمل بشكل مدروس والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

abdomj
09-27-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الادارة الديناميكيه فى سوق الفوركس مهمه للغايه فيجب ان نهتم بها جيدا ونعمل عليها انا قريت عنها مرات قليله فقط

mronei
09-27-2016, 16:16
استخدام وقف الخسارة مهم جدا ولابد منه ولازم ولكن المهم كيفية تطبيقه علشان محتاج العمل بشكل مدروس والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا الالتزام بالاستوب ببيساعد على تقليل المخاطر وايضا عمل خطه ناجحه هنا بردو في حد ذاتها احد اهم الاسباب الي بتحقق النجاح للمتاجر وعلشان كده لازم المتاجر هنا يحاول يفهم المجال
كويس الاول علشان يعمل لنفسه خطه جيده

sob81
09-27-2016, 16:34
الادارة الديناميكة للمخاطر فى الفوركس موضوع مهم لكل متاجر بحيث يقدر ان يحافظ على راس المال الخاص بة ونشكرك
اخى على تقديم مثل هذة النوعية من المواضيع الجيدة

بروفسير العرب
09-27-2016, 19:03
ادارة راس المال فى سوق الفوركس من اهم اداة النجاح فى الفوركس يجب
ان تكون تمتلك ادارة راس مال قويه حتى تقدر ان تكمل بنجاح فى سوق الفوركس

doaa sary
09-30-2016, 16:13
ادارة المخاطر اهم حاجه ف الفوركس
اولا التعليم
ثانا استخدام اوامر الحد من الخسارة الاستوب لوز
ثالثا والاهم
ادارة راس المال
يعنى زى مابتحسبمكسبك احسب خسارتك ف حالة الانعكاس عتكون قد اية وقلل اللوت

ahmadfool
09-30-2016, 16:16
شركة مثل انستافوركس شركة عالمة وتقدم عروض عالمية ليس هناك اي شركة تقدم مثل هته العروض اتمنى الاستمرار وبالتوفيق للجميع انشاء الله اتمنى ان ابدا بداية موفقة معها انشاء الله

magdy mahmud
09-30-2016, 18:05
ومن المثير للدهشة أنه ما زال هناك متداولين في الفوركس بأعداد كبيرة ممن لا يهتمون باستخدام أمر وقف الخسارة، فمن وجهة نظر إدارة المخاطر فإن الحساب معرض للمخاطر بنسبة 100٪، وما هي إلا خطوة واحدة غير متوقعة من البنك المركزي ويتعرض حسابك بالكامل إلى التدمير، قم فحسب باستخدام أمر وقف الخسارة، حتى إذا ما فتحت صفقة كبيرة يكون لديك ما يحميك من الخسارة التامة.

الإدارة الديناميكية للمخاطر في سوق الفوركس

قاعدة 2% هي من أكثر نماذج إدارة المخاطر في سوق الفوركس شعبية، والتي تم الترويج لها بشكل كبير في مجتمع الفوركس.

حيث تقوم قبل فتح الصفقة بحساب حجم مركز تداولك عن طريق تحديد حجم نقاط وقف خسارة والمخاطرة فقط بنسبة 2٪ من حجم رأس مالك المتاح.

الفكرة من هذا النظام هو الحد من حجم الخسائر في فترات تراجع الرصيد المتحرك، وتقوم بزيادة مخاطرتك تدريجيا كلما زاد حجم حسابك.

مشكور اخي الكريم الكريم احمد عبد الباسط علي هذا الموضوع الجميل المفيد طبع كثيرا من اخواننا خسروا الكثير بل بعضهم وصل الي المرجنه بسبب عدم استخدام الاستوب لوز لذلك لابد من استخدمه بنسبه لاتزيد عن خمسة بالمئة من الحساب

ahmedhanafy
09-30-2016, 18:14
السلام عليكم اخي الكريم مشكور علي توضيحك لموضوع وقف الخساره حيث انه مهم للحفاظ علي راس المال ويمكن الاستفاده في انك ممكن تعكس الصفقه تبعك بعد وقف الخساره وانا اتفق معك في ان تقوم قبل فتح الصفقة بحساب حجم مركز تداولك عن طريق تحديد حجم نقاط وقف خسارة والمخاطرة فقط بنسبة 2٪ من حجم رأس مالك المتاح.

عبد الرحيم رافا
10-01-2016, 01:17
السلام عليكم و رحمة الله
يمكن ان تقرأ عن ادارة المخاطر كجهة خاصة في هذا المجال ان شاء الله ولازم تعرف ان سر النجاح هو الدارة السليمة

sayede
10-01-2016, 08:10
اعتقد اخي الكريم ان ووقت التذبذب من الافضل لك الانتظار حتي الاستقرار ولاتدخل في اي صفقات في هذا الوقت لانه ممكن يكون خساره كبيره لاقدر الله وممكن ايضا مكسب كبير لك ايضا فاذا كان عندك روح المجازفه توكل علي الله وتبدأ العمل في هذا والله الموفق

WASEM DALLOUL
10-01-2016, 08:34
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة حول ادارة المخاطر وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

zizoo99
10-01-2016, 10:12
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك الرائع فعلا فمن الجيد استعمال ادارة راس مال و كيف كيفيه تطبيق ذلك عملى انت قلت 2% فلو افترضنا ان راس مالك 100 دولار و ترغب بفتح صفقة الستوب فيها 85 نقطة يعنى الخسارة المرجوه 2 دولار على 85 نقطة 2/85= 0.02 لوت

ali gamal
10-01-2016, 11:27
تعمل جميع البنوك في مجال تداول الأموال. وتعتمد الفكرة الرئيسية لهذا النوع من الأعمال على القيام بذلك بشكلٍ آمن، إذ يجب أن يبدأ تبني هذه الفكرة من الإدارة العليا. ويجب أن تتأكد الإدارة من أن موظفي الخط الأمامي لديها يدركون المخاطر الكامنة وأن لديهم إجراءات ملائمة لمراقبتها وإدارتها.

rassendyll
10-01-2016, 11:46
هو فعلا فيه ناس كتيرة لاتقوم باستخدام امر وقف الخسارة وهو امر مهم جدا وبصراحه انا واحد منهم لااستخدمه وبالرغم كده كلامك صح ان البنك المركزى ممكن امر واحد يجعل العملة ترتفع او تهبط سريعا مما قد يؤثر عليا سلبا ساحاول استخدامه جيدا مع انه يتسبب كثيرا فى خسارتى

latraaa
10-01-2016, 15:10
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و لكن أرى ان الموضوع يحتاج إلى الكثير من التفصيل إ نشءا الله، و على اية حال أرى انه من الأفضل العمل على تقديم مواضيع تقدم طريقة التداول

ebn masr
11-26-2016, 05:54
ادارة الحساقات ورؤؤس الاموال فيها قابل ومحتاج لادارة كبيرة من جانب المتداول نفسه لحد مايوصل للخفاظ على تلك الاموال وان يقلل نسبة المخاطرة

waelmma
11-26-2016, 08:04
:)):o:yahoo: الحقيقة اخى العزيز ان الاستوب لوز من الامور الهامة جدا
لكن انا بعتبرها هامة فقط فى حالة الصفقات كبيرة الحجم اما الصغيرة فمش مهمة قوى

sob81
11-26-2016, 10:35
الادارة الديناميكية للمخاطر فى سوق الفوركس من اهم الاشياء التى تساعد المتاجر فى التتداول بنجاح وذلك هو ادارة المخاطر واختيار التوقيتات التى يتم الدخول فى الصفقات من خلالها او الخروج من الصفقات

makbob96
11-26-2016, 10:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيما يخص الادارة الديناميكية للمخاطر في سوق الفوركس فهي من أهم الاشياء مهمه جدا في سوق التداول والتي تؤدي الى نجاح في بعض الصفقات
بالتوفيق للجميع

tamermosa
11-26-2016, 10:53
فعلا ده مهم جدا ، بس احنا للأسف بنأهمل هذا الجانب المهم ، دايما بندخل الصفقات و عينا على المكاسب فقط و بنهمل احتمال الخسارة و مش بنعمل له أي حساب و بالتالي لو حدثت خسارة اعصابنا بتتهز و مبنعرفشي نسيطر على نفسنا و الخسارة بتزيد لحد ما تمرجن الحساب للأسف

محمد صلاح
11-26-2016, 11:13
اكيد طبعا اخى العزيز وهذه هى القاعدة رقم واحد فى الفوركس اننا نحب حجم اللوت بالنسبة لراس المال وان جميع الصفقات لا تتعدى ال 2 ىفى المائة من راس المال

بدر اشطيبي
11-26-2016, 23:46
تحياتي هذه الفقرة تلخص كل شيء في ادارة راس المال حيث تقوم قبل فتح الصفقة بحساب حجم مركز تداولك عن طريق تحديد حجم نقاط وقف خسارة والمخاطرة فقط بنسبة 2٪ من حجم رأس مالك المتاح.

m7med09090
11-26-2016, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شركة مثل انستافوركس شركة عالمة وتقدم عروض عالمية ليس هناك اي شركة تقدم مثل هته العروض اتمنى الاستمرار واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

Youssilo
11-26-2016, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي معك حق الكثير من المتداولين لا يهتمون بموضوع ادارة رأس المال و المخاطرة به لان بدون خطة لادارة راس المال لا اساس بوجود المتداول في السوق و مهما ربح فسيخسر حتما و ان متفق معك على قاعدة 4 % لادارة الحساب شكرا على الموضوع

maryam1
11-27-2016, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور ايها العضو الكريم لتقديم هذه النصائح لنا و طرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى عالم الفوركس و انا منهم
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

ahmedmca
11-30-2016, 15:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل و نحن ما نسميه ادارة راس المال يعني اهم نقطة و هي تقليل اللوت

magic777
12-19-2016, 19:38
لازم نحضر من البدايه الخطه لاداره راس المال الاساسيه المناسبه لينا ولحجم راس المال وتكون في نفس الوقت بتدينا ربح احنا
راضيين بيه حتى لا نضطر للمخاطر

ابوفؤاد
12-19-2016, 19:43
ليس من شكان ادارهراس المال لها العام الاكبر لحمايه الرصيد من الضيع و التالى فان كانت تلك النسبه جيده و تجعل لك فتره اطول بالسوق و تعد نسبهالمرجن فى تلك الحال مستبعده نظرا لان الحساب مقسم على 50صفقه خاسره

ashmawey
05-23-2017, 14:09
لابد من وضع امر وقف الخسارة لانه يعتبر من اساسيات و فن ادارة راس المال ويحمي حسابك الخاص من الوصول الى مرحلة المرجنة التي نحن جميعا في غنى عنها

m7med
05-23-2017, 14:14
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
يجب يا اخي الكريم علي كل متداول في الفوركس ان يملك خطة جيدة لادارة راس المال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

sinaa
05-27-2017, 18:50
اتنين بالمية صحيح شعبية
بس أكثر شعبية هي 5 بالمية اللآن
و لأنها توفق بين الربح و الاستمرارية
و انا انصح بها فهي ممتازة بس لا اكثر من 5 بالمية

michael1
05-27-2017, 20:39
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخواتى الكرام فى المنتدى انا اول مرة لى اتعرف على هذه
الامور الديناميكية فى التداول على الفوركس وشكرا لك كثيرا اخى

raxid
05-27-2017, 21:29
اخي الفاضل فادارة الراسمال تعتبر من الامور الاساسية في هذا السوق من حيث الحفاظ على الحساب و عدم ضياعه و هناك من يعتبرها استراتيجية قائمة بذاتها

bassoumy
05-29-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الااره الديناميكيه للمخاطرفي سوق الفوركس والله يوفقنا لاداره المخاطربشكل جيد ونحقق ارباح كبيره من السوق

drissou45
06-02-2017, 21:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . مساءكم سعيد لجميع الاعضاء
شكرا لك اخي السوق مليء بالمخاطر لهدا يجب ان نعرف هدا الامر
تحياتي لكم؛تقبلو مروري الفاضل

amine-14
06-02-2017, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته يمكن عدم استخدام وقف الخسارة لكن البتعاد عن الاخبار ضروري في هذه الحالة لما قد يحمله من تقلبات سعرية خطيرة

mostafa ilsawi
06-02-2017, 21:34
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاداره الديناميكيه للمخاطر في سوق الفوركس من الاهمسه حيث انها تقلل الخساره في حاله ارتداد السعر
تقبل تحياتي

tahar2015
06-02-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور يا عبد الباسط ولو انك اخذت بلوك اصلا هههههه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

hamadasalama
06-10-2017, 20:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الاداره الهايله للمخاطر ولابد في سوق الفوركس ان نعمل اداره مخاطر واداره راس مال حتي ننجح في السوق ............

amir anwar
06-11-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... كلامك مظبوط 100% لكن بصراحة انا شايف 2% قليل جدآ ممكن يكون 5% علشان تربح في الصفقة كويس و يكون فيه ادارة رأس مال برده

abutalia
06-13-2017, 01:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الرائع عن الاداره الديناميكيه للمخاطر والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس الكبير

forexman11
06-14-2017, 20:44
طبعا اهم شيء في سوق الفوركس و الاداره الجيده جدا من الانواع الاسواق للحسابات التي تكون في شركات الفوركس عمتي انا الاداره الجيده تعطي لنا جميعا افضل وسائل

abutalia
06-19-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الرائع عن الاداره الديناميكيه للمخاطر في اسلوق والله يكرمنا ونحقق ربح كبير من السوق ونسحب ارباحنا بخير

M0hsenalawady
06-19-2017, 14:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
تمام جدا اخي العزيز من المؤكد أن الادارة الصارمة على رأس المال من اهم اسباب النجاح في مجال الفوركس

fathi22
06-19-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
نعم من اكبر الاخطاء عدم وضع امر ايقاف الخسارة فالبنوك احيانا تقوم بعمل مفاجئ

Abu_Yassin
06-19-2017, 18:48
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مشكور على الشرح والتوضيح لمفهوم الأدارة الديناميكية للمخاطر فى سوق الفوركس

migoo
06-24-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع مفيد جداا اخي العزيز جزاك الله كل خير
واشكرك علي هذه المجهود الخرافي وشكرا

sheka2017
06-24-2017, 18:56
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته ------- لابد من استخدام حجم اللوت بما يتناسب مع راس المال فلابد من ادارة راس المال بطريقة صحيحة وصارمه لانها اما ان تؤدى بك الى الاستمرار فى السوق او الخسارة والمرجن فلا تطمع ولا تتسرع اخى الكريم تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم

zouga91
06-24-2017, 19:02
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك مجهود يستحق الشكر فعلا اجارة المخاطر شي اساسي في التداول اهم شي في هذه الامور ادارة راس المال

Ibrahim Abu Al Yazid
06-24-2017, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الكريم شكرا جدا علي هذا المعلومات المفيده اتمني لك كل خير وب التوفيق ان شاء الله وكل عام وانتم بخير
واتمني ان تقدم لنا معلومات مزيده

elhosene
06-24-2017, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالفعل اخي يجب موضع امر وقف الخسارة
مهما كانت خسارتك التي يتسبب بيها امر الخسارة
فسوف ستكون اضعاف اضعاف حسارتك بدون
وقف خسارة تقبل مروري

fouadar
06-25-2017, 15:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
بصفتك متداول في سوق الفوركس فأنت رئيس نفسك في العمل وكل خيوط اللعبة بين أصابعك
فبهذا النوع من السلطة يمكنك أن تغرق السفينة التي تتولى دفتها أو تصل بها إلى بر الأمان
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mahmoudtaha33
06-25-2017, 15:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
اداره راس المال اهم الاشياء في الفوركس
والاداره مثل ما قلت فعلا انا معك اخي
بالتوفيق لك

ebn masr
06-25-2017, 16:56
المتداولين اخى الفاضل متنوعه ومختلفين ومالهمش طرق ثابتة ابدا فى مسألة استخدم الطريقة الواحدة والثابتة اكيد فى احتفالات بين الجميع

emadomda
03-22-2018, 23:57
والنتائج المرتقبة على اقتصاد بلدان متعددة سواء كانت من الدول الصناعية الكبرى او تعلق الامر بالتأثير على حركة تجارة ونقل النفط، واستقرار الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط (المصدر الاساسي للبيترول).

وتجدر الاشارة الى ان العالم كله يعيش على ترقب وخوف من تأثر الاقتصاد والاسواق الدولية بهذه الهجومات المحتملة على بعض بلدان الشرق الاوسط (سوريا) لهذا تظل الاسواق مضطربة، وتصبح المتاجرة في الفوريكس اكثر خطورة، بحيث ينتظر ان تعرف اسعار العملات الرئيسية حركة كبيرة قد تجرف معاها الكثير من الحسابات الصغيرة وخاصة التي لا تعتمد على ادارة جيدة لرأسمال