PDA

View Full Version : الإدارة الخطية للمخاطر في الفوركس

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:12
الإدارة الخطية للمخاطر في الفوركس

إن نموذج المخاطرة الثابتة هو نهج واضع ومبسط لإدارة المخاطر في الفوركس.

حيث تقوم بتحديد مبلغ ثابت لا ضرر منه في المخاطرة في كل صفقة، وتظل تخاطر بهذا المبلغ في كل صفقة بغض النظر عما إذا كان حسابك في حالة ربح أم خسارة.

وكما يوحي الاسم فإن نموذج المخاطرة الثابتة هو أكثر تشابها مع الخط في طبيعته.

فلا ينبغي عليك العمل بجد لتعويض الخسائر، وعندما يقترن بقاعدة نسبة 3:1 من المخاطر إلى الأرباح - يمكنك أن تظل في حالة من الربح حتى إذا كانت معظم صفقاتك خاسرة.

إذا خاطرت بمبلغ 200 دولار في كل صفقة، إذن فأنت تسعى لتحقيق عائد يصل إلى 600 دولار. وهذا يعني أنك إذا خسرت 3 صفقات متتالية (- 600 دولار) فإنك تصبح في حاجة فقط إلى ربح صفقة واحدة للعودة إلى نقطة التعادل ( 200 دولار × نسبة 1: 3 = + 600 دولار).

لذلك فإنك تحتاج في الأساس إلى الربح بنسبة 25٪ من صفقاتك فقط للبقاء عند نقطة التعادل، وكلما استهدفت نسبة أعلى من الأرباح قل عدد الصفقات التي تحتاج إلى ربحها للبقاء في حالة الربح.

قد لا يكون هذا النهج مناسبا للجميع، وخصوصا بالنسبة للمتداول الذي لا يقبل على المخاطرة، فنموذج الإدارة الخطي للمخاطر لا يتباطئ خلال فترات تراجع الرصيد المتحرك، أو يستفيد من حجم الحساب في حالة الربح.

nonam
08-18-2016, 20:02
السلام عليكم .... انت من المهم جدا ان تجعل المخاطر اللي في السوق قليلة ومن المهم جدا ان يكون المخاطر بتاعتك اللي انت داخل بيها السوق محسوبة كويس
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

lionardodicaprio940
08-18-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ادارة مخاطر الفوركس واجبة على كل متداول يجب عليه فهم سلبياته
وايجابياته
حتى يتمكن من تحقيق ربح من الفوركس

Cappomid
08-20-2016, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع محبذ ..شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع للنقاش
مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

Forex-eg
04-07-2017, 17:48
من افضل النماذج سرعة وبديهة تتعلم بها الكثير من الربح والذكاء فالمخاطرة اوقات مربحة للغاية مقالتك فى غاية الاهمية اشكرك جزيل الشكر عليها

baker31
04-07-2017, 22:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل في انتظار موضيع اخرى بادن الله
موفق اخي لكريم

michael1
04-08-2017, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
انا اعتقد ان الادارة الخطية للمخاطر فى التداول فى الفوركس
هى مهمة جدا بالنسبة الى المتداولين الذين يعرفوها جيدا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-21-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله. المخاطرة المرتفعة من جراء التداول بالعملات الأجنبية يجب ان تتطلب إدارة خطية عبر خطوط و استراتيجية متعددة

zunebha
07-27-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هذا ما يحتاجه العمل بالفوركيدس هو التنظيم وتخطيط خطط ناجحة مثل نمودج المخاطر الذي تحدثت به من خلال موضوعك المهم يجب علينا الالتزام وخلاص والتركيز على اي امر ندخله بالفوركس.

hooda
07-28-2017, 00:32
حيث تقوم بتحديد مبلغ ثابت لا ضرر منه في المخاطرة في كل صفقة، وتظل تخاطر بهذا المبلغ في كل صفقة بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

عمر عبدالرحمن
08-08-2017, 14:07
ادارة مخاطر الفوركس واجبة على جميع متداول يلزم عليه إستيعاب سلبياته
وايجابياته
حتى يتمكن من تقصي فاز من الفوركس

محمد حافظ 120
08-15-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي الفاضل علي هذه الافاده العظيمة عن كيفيه الابتعاد عن خساره راس المال ولكني في الحقيقة افضل استخدام الاستوب لوز

waelmma
08-15-2017, 07:39
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان المخاطرة يجب ان تكون مدروسة ومخاطرة
بدون دراسة خطر جدا على راس مالك وجزاك الله خيرا اخى وفى انتظار المزيد ان شاء الله

aym
08-15-2017, 09:25
الادارة الخطية للمخاطر فى الفوركس من المواضيع المهمة فى الاول والتى تساعد اامتاجر فى الخروج من الصفقات باقل الخسائر التى يحصل عليها

sob81
08-15-2017, 10:20
ادارةالمخاطر من اهم النقطالتى تميز بين متاجر والاخر ولذلك يجب على المتاجرمعرفة ما هى الاوقات التى يتطلب اتخاذ القرار المناسب فى الوقت
المناسب والذي يحدد النجاح فى التتداول

zam_bozo
08-15-2017, 10:36
لا باس طبعا من تثبيت نسبة المخاطرة على حد معين .. لأن في ذلك استقرار
كبير في الرصيد وطبعا لو انه مقررا لك ان تخسر كل صفقات اكيد ستخطئ وتربح النصف وهكذا مع استقرار النسبة سيمتد عمر رصيدك

MomoNafai
08-15-2017, 10:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور أخي الكريم فالادارة الجيدة تلعب دورا كبيرا بعد التعلم و يمكن ان تأتي في المرتبة الاولى

سينيوريتا
08-15-2017, 10:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عضوه مستجده ولكن الموضوع افادني كثيرا وسوف اتعلم مع الوقت
لك جزيل الشكر والاحترام

ehabbob
09-09-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم مما لا شك فيه ان ادارة راس المال من اهم الشروط التى يجب تتبعها فى مجال الفوركس حتى تتجنب مخاطر كبيرة تاتى عليك بالخسارة
والله المستعان

abo.tali.wtalin
09-09-2017, 00:46
طبعا كل حاجة فى الفوركس مهمة
ولكن اهم حاجة هى ادارة المخاطر والفوركس
كلة لازم يجتبها ويتعلم ادارة راس المال

mohamed el haoussi
10-14-2017, 00:58
بالفعــل صديقي مجهود يستحق الاحترام و التشجيع، هاذا الموضوع يحتاج الى الكثيييييير من الشرح شكرا لك لأنك بصطته لنا ...
سأقوم بالضغط على زر الشكر كتشجيع مني لك أخي..
شكرا جزيلا جزاك الله خير
الى اللقاء

forexone1
10-20-2017, 14:41
بصراحه قرات موضوعك عن هذا الخطا و عن التحليلات التي قمت بها في لم افهم ماذا تريد انت لا طبعا نسبه ربح 25 في الميه ونسبه خساره و هذا الكلام ليس له اي وقع من وجهه نظري عليك ان تكتب مواضيع هامه في المره القادمه

Najmi
03-06-2018, 09:41
مرحبا أخي الكريم
هناك معلومة مهمة جدا كل من يتحدث عن الريشيو يغفل عنها وهي أن مسألة ما تخسره في صفقتين تربحه في الصفقة الموالية صحيح في حالة واحدة
وهي أن يكون الهدف والستوب ذاته في كل الصفقات
تقبل مروري

sirwan jamil ali
03-06-2018, 11:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... مقال جميل ورائع جداا .. طبعاا التحكم بكمية المخاطرة في كل صفقة بنفس الكمية بدون الخوف من ان يقوم المتداول بتقليل حجم المخاطرة وبدون الطمع في ان يقوم المتداول بتكبير حجم المخاطرة بحجة ان نسبة نجاح الصفقة كبير ؟ بل المحافضة على نسبة معينة من المخاطرة هو اسلوب التاجر المحترف . ودائما الهدف لايقل عن ضعف او ثلاث اضعاف المخاطرة

sob81
03-06-2018, 11:54
الادارة الخطية لللمخاطر فى الفوركس من احد اهم النقط التى يجب علىالمتاجر معرفتها جيدا فى التداول فى الفوركس هى كيفيةادارة المخاطرواختيار الوقت المناسب فى الدخول فى الصفقات وايضا اختيار الوقت المناسب فى الخروج من الصفقات