PDA

View Full Version : طريقة تعاملي مع إدارة المخاطر في الفوركس

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:13
تستخدم الإدارة الخطية للمخاطر تحديد صريح وثابت للمخاطر، فانت تقوم بالمخاطرة بنفس القدر من المال في كل صفقة بغض النظر عما إذا كنت قد صعدت أم هبطت عن مستوى الرصيد المبدئي، فهذا لن يساعد في التعافى من خسارة الصفقة بشكل أكثر سهولة، إلا أن التراجع في الرصيد المتحرك سيحدث بوتيرة أسرع من الإدارة الديناميكية للمخاطر إذا كنت تعاني من سلسلة من الصفقات المتتالية.

طريقة تعاملي مع إدارة المخاطر في الفوركس

لقد ألقينا نظرة على إيجابيات وسلبيات كل نموذج من نماذج إدارة المخاطر الشائعة.

فقد تم تصميم أحدهما للحد من المخاطر في حالة تراجع الرصيد المتحرك، وتسريع الربح عندما يكون رصيد الحساب في حالة جيدة، أما الأخر فلديه أسلوب خطي أكثر ولا يعدل المخاطر بالنسبة للصفقة بناء على حالة الرصيد - ولكنه يحقق التعافي من الخسائر بشكل أسهل.

أنا شخصيا أميل إلى المزج قليلا بين الاثنين.

فلكي أقوم بتحديد المخاطر بالنسبة للصفقة، فإنني سوف استخدم نسبة مبدئية محسوبة من نموذج الإدارة الديناميكية للأموال.

وليس بالضرورة استخدام نسبة 2٪، ولكن ربما 3 أو 4٪ فالأمر يتعلق في الواقع بمدى حجم مبلغ المال الذي لا ضرر في المخاطرة به بالنسبة لك، وما مدى ثقتك واطمئنانك إلى تداول الصفقة.

فبمجرد أن أقوم بحساب نسبة المخاطرة المبدئية في نموذج الإدارة الديناميكية الأموال، فإنني أمزج هذا الرقم في النموذج الخطي، وبالتالي على سبيل المثال، فقد أقرر في حساب التداول بـ 5000 دولار المخاطرة في البداية بنسبة 3٪ والتي ستكون 150 دولار.

وبعد ذلك أتحول إلى استخدام نموذج الإدارة الخطية للأموال وأخاطر بـ 150 دولار في الصفقة بغض النظر عما إذا كان رصيد الحساب قد انخفض أم ارتفع.

فإذا تكبد الحساب 10 خسائر متتالية، فيمكنك وقتها إعادة حساب مقدار المخاطرة باستخدام النموذج الديناميكي، ثم تقوم بمزجه مرة أخرى في النموذج الخطي.

إذن بعد 10 خسائر سيصبح مبلغ الخسارة - 1500 دولار، مما يجعل الحساب به 3500 دولار.

نسبة 3٪ من 3500 دولار يكون الناتج 105 دولار.

لذلك سوف تكون نسبة 105 دولار هي نسبة المخاطرة الجديدة.

وينطبق الشيء نفسه على أرباح الحساب، فإذا وصلت فرضا إلى أرباح بنسبة 25% بالنسبة للحساب عندها تقوم بنفس التعديلات.

+ 25٪ x 5000 دولار = 1250 دولار+5000 دولار =6250 دولار.

فإن المخاطرة الجديدة ستكون 0.03 x 6250 دولار= 187.50 دولار

باستخدام هذا النهج الهجين لإدارة المخاطر في الفوركس، يمكنك الحصول على أفضل ما في النموذجين

papicc
08-16-2016, 13:10
شكرا وبارك الله فيك على الموضوع والذي تطرقت فيه لطريقة التعامل مع ادارة المخاطر في الفوركس هدا الموضوع والذي بلا شك سيكون مرجعا للمتداولين في تطبيقه ننتظر منك اخي الفاضل المزيد من الشروحات والتي تغني خزينة المنتدى و تتثقف عقلية المتداول العربي في ما يخص كل حيثيات الفوركس

le dollar
08-16-2016, 14:37
السلام عليكم
شكرا أخي على الموضوع القيم
في الحقيقة موضوع إدارة المخاطر وإدارة رأس المال هو اهم موضوع في تجارة الفوركس
ولكن للأسف تجد المبتدئين لا يعطونها اهمية

محمد صلاح
08-16-2016, 16:38
فعلا اخى العزيز ادارة المخاطر او المونى مانجمنت هى سر النجاح فى الفوركس واى يحد هيلتزم بادارة راس المال هيحقق مكاسب

lionardodicaprio940
08-16-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إدارة المخاطر وإدارة رأس المال هما اهم شيئين في سوق الفوركس وان كانت الادارة صحيحة كان الربح وافر
تحياتي للجميع وشكراا

SHA3RAWY
08-16-2016, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك عن اداره المخاطر في سوق الفوركس وكيفيه التعامل معها
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

doaa sary
08-16-2016, 17:16
والله انت المتحكم ف المخاطرة
بايدك تحمى نفسك من المارجن كول
وتبطل طمع
وتقلل اللوت وتخلية مناسب لراس مالك

hehelibeb
08-16-2016, 18:04
طبعا ادارة رؤوس الاموال من الطرق الجيدة في الفوركس
رغم انني واحد من الذين لا يلتزمون كثيرا بادارة راس المال
لان الطمع يغلب علينا في بعض الاحيان الا انني اوصي بالصبر على ادارة راس المال

nonam
08-18-2016, 20:03
السلام عليكم .... من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ادارة المخاطر المالية ومن المهم جدا ان يكون التعامل معاها الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الاهم في الحساب
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

kymslye
08-19-2016, 15:04
ادارة راسمالك سليمة جدا لكن المشكل لتطبيقها يجب على الاقل ان يكون راسمالك اكتر من 5000 دولار من اجل فتح صفقات لا تتعدى 2/100 من راسمال متلا متداول عنده في حسابه 50 دولار يعني شبه مستحيل يحقق ربح

maryam1
01-17-2017, 21:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Samira shabban
01-18-2017, 01:53
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس........
وشكرا لك....

alonsoo
01-18-2017, 07:14
تمام يا جميل وبارك الله فيك على نظامك هذا فى طريقة استخدام ادراة راس المال لانو لازم فعلا يكون فيه
ادارة ازمات وعمل مانجمنت استاتمنت دايما جاهزة وواضحة

muhammad ismail
01-18-2017, 07:23
السلام عليكم اخى
مشكور اخى على ذلك الموضوع القيم الذى ذكرت فيه المخاطر الموجوجة فى الفوركس وهو الامر الذى يغفل عنه الكثير واتمنى من الجميع الاستفادة من تلك المعلومات وتقبل مرورى وشكرا

waelmma
01-18-2017, 08:03
:)):o:yahoo: بارك الله فيك اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ومنتظرين
منك المزيد من المعلومات ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضل

abdallah.2017
01-18-2017, 09:08
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى الفاضل فالمقال الذى تم نشرة منقبلكم يستحق التقيم والخمس نجوم لما يحتوية من خبرة عالية منك فشكرا

rahigrib
01-18-2017, 09:39
ما من متداول يعمل حساباته مع الادارة في التداول وكيفية تجنب المخاطر هو متداول محترف
الا ان البعض ممن ليست لهم ادنى فكرة عن خطورة الفوركس هم الضحايا الاكثر في الخسارة

جمال صادق
01-18-2017, 10:06
اعتقد ان الكثير من الافتراذات الفنية فى السوق تكون معروفة من وقت لاخر و لايمكن ان يكون لدينا استراتيجية ناجحة دون ان يكون لدينا اسلوب لتجنب الاخطاء فية

hosam2020
01-18-2017, 12:45
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذا الشرح المفيد و كل الشكر و التقدير
لاعضاء المنتدى الكرام على ما يقدموه من معلومات مفيده
و نصائح قيمه يستفيد منها كل الاعضاء و بالتوفيق للجميع

jaouad ouaiss
01-18-2017, 13:33
طريقة جد جيدة ومظمونة بطبيعة الحال سوف اعيد تجربتها مرة اخرى في الحساب التجريبي قبل تطبيقها بشكل رسمي على الحساب الحقيقي عسى ان نفلح في جلب الارباح بشكل ممتاز

amine bajjou
01-18-2017, 13:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهادارة المخاطر مهمة جدا في مجاال الفوركس اخي الكريم فالخسارة قاعدة اساسية في مجال الفوركسس لذلك يجب التفكيير مليا في ادارة مخاطر هذه الخسارة

latraaa
01-18-2017, 13:45
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و أتمنى أخي الكيرم أن نراك من اللدين يحققون الكثري من الناتئج الراقية القيمة إ شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن يستفيد منه الإخوة

tamermosa
01-18-2017, 20:44
فعلا اخى الفاضل تعلم فن ادارة المخاطر يعتبر من اهم الادوات لتجنب الخسارة
و مرجنة الحساب ، فشكرا لك على تلك النصيحة الغالية التى يجب اتباعها

Mr Fathy
01-18-2017, 20:46
بسم الله الرحمن الرحيم. والله يا زعيم انارشايف ان رفى ناس مختلفة جدا فى الموضوع ده مابين ٣ ل ٥ ٪ فى الصفقة

HadeerKamal1
01-18-2017, 21:19
من أجل تجنب المخاطر ارسم خريطة جيده لك وعمل استراتيجية حديثة وتمكن من عملها حتى تستطيع تخطي الخساره والبدء من جديد لكسب الكثير من الارباح.

bakmosta
01-18-2017, 21:19
السلام عليـكم و رحـمة الله تعالى وبركـاته
جيد اخي الكريم و يوجد لعديد من الطرق الاخرىى لادارة المخاطر الصارمة و التي يحافظ بها المتداول على امواله كاستعمال الستوب لوز و الهيدج.

magic777
01-18-2017, 21:43
انا لا انصح ابدا بالمخاطره اخي في المجال ده وبعد تجارب كتير حتى لما بكون بحلل صح وبدخل مع الاتجاه دايما اخسر بالمخاطره
والسعر يرجع لنفس اتجاهي

zizoo99
01-18-2017, 22:40
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الرائع فادارة المخاطر و هو ما يعرف بادارة راس المال من الامور الهامة جدا و التى لا غنى عنها لاى متداول حتى تستطيع التحكم براس مالك خوفا من ضياعه بالكامل

Khaled metwally
01-18-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طريقه التعامل مع المخاطر في الفوركس اعتمادك على أساليب تكتيكية تمنحك اجتياز مخاطر الفوركس بكل بساطه وتركيز مما يجعلك تتجاوزها

Samira shabban
01-18-2017, 22:57
اعتقد ان هذه الطريقه تجعل المتداول يطمع وبالتالى يبفقد السيطره على اداره راس ماله بشكل سليم وبالتالى يمكن الوقوع فى خسائر متتاليه ....

Islamo
01-18-2017, 22:59
SHA3RAWY
SHA3RAWY غير متواجد حالياً
عضو محترف Array
الصورة الرمزية SHA3RAWY

Accumulated bonus
96.60 USD
شكراً
1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة qوالمفيدة بخصوص اداره المخاطر في سوق الفوركس وكيفيه التعامل معها
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى .

a7medsedik
01-18-2017, 23:03
من يدخل هذا السوق العظيم عليه ان يعي وبشكل كبير كيف يدير راس ماله بشكل جيد بحيث يحقق اعلي ربح ممكن واقل خسارة ممكنة وعليه ان يتعلم ادارة المخاطر فما يتوقع خسارته عليه البعد عن الصفقات

big.pharaoh
01-18-2017, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الطريقه بتاعت كويسه جداا ولكن محتاجه لمبلغ كبير جدا عشتن تقدر تنفذها بحرفنه لكن مش هتنفع مع رؤؤس الاموال الصغيره

hala ramadan
01-18-2017, 23:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم ...
لقد استفدت كثيرا من موضوعك في ادارة المخاطر في سوق الفوركس ..
وهو من اهم العوامل في سوق الفوركس
ويجب التطرق في هذا الموضوع لكي نكتسب الخبرات

مروه عصر
01-18-2017, 23:43
السلام عليكم
طريقه التعامل مع اداره المخاطر فى الفوركس من خلال ادراك كيفيه التعامل مع كل شئ له علاقه بالتداول والمخاطره ومعرفه الاوقات التى نقوم فيها بالتداول ومعرفه الاوقات التى يكثر فى المخاطر ومحاوله تجنبها

ashmawey
01-19-2017, 00:05
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع في غاية الروعة والاهمية التي قد لا يعي هذه النظرية الكثير من المتداولين المبتدئين مما يعرضهم لمخاطر الخسارة في سوق الفوركس
مع خالص تقديري واحترامي والى الامام

Shadyy
01-19-2017, 00:16
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخي انت من تحدد مدي المخاطره فبيدك ان تحدد ان تخسر الكثير او تكسب الكثر و لكن العديد من الاشخاص للاسف يطمعون و لكن تحديد المخاطره امر مهم جدا علي كل متداول ان يحسن تحديده و الا وجد نفسه قد خسر كل نقوده دون ان يشعر

Rozeta
01-19-2017, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...اولا احب اشكرك اخي الفاضل علي مجهودك الرائع فقد استفادت من هذه المعلومه بما ان لسه مبتدئه ولا يوجد لدي المعلومات والخبره الكافيه وتمنياتي للجميع بالتوفيق

skylol
01-19-2017, 01:28

في الحقيقة موضوع ادارة المخاطر وادارة راس المال من اهم مواضيع الفوركس لذلك تجد بعض المبتدئين لا يعونها اي اهتمام الا بعد حدوث خسارة لذلك على المبتدئ لدباية من الصفر

Rozeta
01-19-2017, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....شكر اخي علي هذا الموضوع
القيم فقد استفادت من طريقة تعاملي مع مخاطر ادارة الفوركس
بالتوفيق للجميع

antr
01-19-2017, 07:02
ماشى بس الفكرة ان الصحى هو المخاطرة ب 10% فى اول صفقة لو امنتها من الممكن ات دخل بصفقات اخرى حتى تتحرك وهكذاااااااااااا

waelmma
01-19-2017, 08:12
:(:(:( بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان الادارة السليمة لراس المال هى
اهم شىء وبارك الله فيك ومنتظرين المزيد اخى الفاضل :)):o

hossemedineali
01-19-2017, 11:09
ممتاو اخي فكرة عمل رائعة .. ان شاء الله ساطبق بعض من نقاطها .. بالتوفبق

hamadasalama
01-19-2017, 11:17
بارك الله فيك اخي الكريم كلام محترم جدا عن ادارة راس المال وافضل طريقه هي حساب نسبه 3 بالمائة من راس المال البالانس والمتاجره به

aboeluosr
01-19-2017, 12:31
بسم الله الرحمن الرحيم فى البداية اشكرك اخى الفضل على الموضوع الاكثر من رائع فالتعامل مع ادارة المخاطر مهم جدا ومرجعا لاى متادول
وكل من يهتم بادارة المخاطر فى تداولة جيدا سيحقق ارباح جيدة

ashmawey
01-19-2017, 14:39
بسم الله الرحمن الرحيم
اضافة جديدة في عالم الفوركس , ابدعت ووفيت اخي الكريم في عرض مثل هذا التحليل الوافي لادارة المخاطر المتعلقة بسوق الفوركس , وانا ارى انها طريقة مثلى يحتذى بها , وجاري التجربة وموافاتك بالنتائج
مع فائق الاحترام والتقدير

emin14
01-19-2017, 15:01
المتداول المحترف هو الذى يقوم بتطوير نفسه قبل البدايه فى هذا المجال و خصوصا انه مجال بيطمع اى شخص يدخل و لذلك يجب المعرفه عن طريق الاطلاع على الجديد و تحليل السوق من وجهه انظار مختلفه قبل اتخاذ اى قرار بالبيع او الشراء و المتداول المحترف هو الذى يستخدم عده ادوات اثناء التداول بدايه من متابعه الاخبار عن طريق وسائل الاعلام وحتى مجموعه مختلفه من الموشرات والاكسبيرتات

skylol
01-19-2017, 19:07

فعلا اخي الكريم ادارة المخاطر وراس المال اهم شيء وهي سر نجاح الفوركس يعني من الاخير موضوعك مفيد لكل متاودل عشان يعرف كيف يتصرف وبالتوفيق للجيمع

Rozeta
01-19-2017, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... شكرا لك اخي الفاضل
علي طرح هذا الموضوع القيم وبارك الله فيك فعلا طريقة التعامل مع ادارة مخاطر الفوركس مهمه جدا
تمنياتي لك بالنجاح

123Hasnaa123
01-19-2017, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته زي ما قولت في تعليق قريب ليا اكتر طريقه بشوفها مناسبه هي قسم الحساب ع 33 او 30 او 25 صفقه حتي يتمرجن لو انت محلل جيد ده صعب يحصل لو مضارب كويس

Mastafa
01-19-2017, 19:31
تقوم بالمخاطرة بنفس القدر من المال في كل صفقة بغض النظر عما إذا كنت قد صعدت أم هبطت عن مستوى الرصيد المبدئي، فهذا لن يساعد في التعافى من خسارة الصفقة بشكل أكثر سهولة، إلا أن التراجع في الرصيد المتحرك سيحدث بوتيرة أسرع

Ayoubsrv
01-19-2017, 19:34
السلام عليكم
بارك الله فيك بطرح هدا الموضوع الشيق فطريقتك تقريبا نفس طريقة التي دكرتها ممكن توجد اختلافات بسيطة جدا اشكرك مرة اخرى للافادة الغير
بالتوفيق

Mastafa
01-19-2017, 19:37
الرصيد المبدئي، فهذا لن يساعد في التعافى من خسارة الصفقة بشكل أكثر سهولة، إلا أن التراجع في الرصيد المتحرك سيحدث بوتيرة أسرع من الإدارة الديناميكية للمخاطر إذا كنت تعاني من سلسلة من الصفقات المتتالية.

creatorman1978
01-19-2017, 19:57
خطة ادارة راس المال او ادارة المخاطرة هو الوسيلة الوحيدة التى سوف تحافظ لك على راس مالك ... فيجب الوضع فى الاعتبار ان تضع خطة لادارة راس مالك بتحديد نسبة دخولك فى السوق واقصى خسارة ممكن تتعرض لها فى كل صفقة ... تقبل مرورى

عبد الرحيم رافا
01-19-2017, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله
طريقتك محترمة ولكن انا ارى ان 4 في المائة كاملة مخاطر تعد كبيرة و كل منا و طريقته الله يوفق الجميع اخي

mahboub
01-19-2017, 21:09
أخى الكريم
تعلمنا جيدا و نلنا من العلم ما يؤهلنا للمتاجره
فلنبدأ فى تطبيق ما تعلمناه فى حسابات تجريبيه
قبل أن نفكر فى فتح حسابات حقيقيه و تحويل مال إليها
و نستمر اخى الكريم فى ذلك لفتره لعدة أشهر
حتى تطمئن أنك توصلت الى أليه تتيح لك الارباح من السوق
بصورة شبه منتظمه و أن أدائك بالسوق متصاعد أو على الاقل منتظم
و حتى تكون استطعت رؤية السوق عن قرب و مرت عليك
العديد من تقلباته
و هذه المده غير محدده
و أنت الوحيد القادر على تحديدها و القادر على إيقافها و إنهائها
فهى نسبيه تختلف من فردٍ لأخر
و عامةً حتى و إن قررت فتح حساب حقيقى
فالحساب التجريبى لن يفارقك فيما بعد لتجربة افكار جديده
او استيراتيجيات جديده قد تتوافر لحضرتك

magic777
01-19-2017, 21:25
كل متاجر لابد ان يكون لنفسه طريقه زي دي يقدر بيها يقلل من المخاطره وعلشان يقدر يتعامل مع الانعكاسات الي ممكن تحصل ايضا
وبيكون مهم جدا الالتزام بيها

alatn123
01-19-2017, 21:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
كلام جميل , اضن ان اول و اهم شيء يجب ان نتعلمه هو ادارة المخاطر و عدم الطمع و التقيد بخطتنا الاولى دون تغيير
بالتوفيق يا غالي

بروفسير العرب
01-28-2017, 00:32
لادارة المخاطرة بشكل جيد يجب ان تتعلم اولا ادارة راس المال
ثم اهم شى تبدا فى وضع التك بروفت والاستوب لوز لصفقاتك

mustaphakermad
01-28-2017, 00:37
كلام جميل , اضن ان اول و اهم شيء يجب ان نتعلمه هو ادارة المخاطر و عدم الطمع و التقيد بخطتنا الاولى دون تغيير
تقوم بالمخاطرة بنفس القدر من المال في كل صفقة بغض النظر عما إذا كنت قد صعدت أم هبطت عن مستوى الرصيد المبدئي، فهذا لن يساعد في التعافى من خسارة الصفقة بشكل أكثر سهولة، إلا أن التراجع في الرصيد المتحرك سيحدث بوتيرة أسرع

---------- Post added at 10:34 PM ---------- Previous post was at 10:33 PM ----------

كل متاجر لابد ان يكون لنفسه طريقه زي دي يقدر بيها يقلل من المخاطره وعلشان يقدر يتعامل مع الانعكاسات الي ممكن تحصل ايضا

---------- Post added at 10:37 PM ---------- Previous post was at 10:34 PM ----------

wwwfox12348
01-28-2017, 00:50
اخي علينا جميعا الاهتمام بشئ مهم جدا لان بدونه قد لا ننجح ابدا ابدا ابداوهو اداره راس المال المحكمه اخي الكريم واتمني لك دائما التوفيق وشكرا

ali gamal
01-29-2017, 00:04
في الحقيقة موضوع إدارة المخاطر وإدارة رأس المال هو اهم موضوع في تجارة الفوركس
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

MohamedMoamen
01-29-2017, 00:23
طريقة التعامل مع إدارة المخاطر في الفوركس هي تحديد قيمة رأس المال الذي يتم الدخول به
وهو رأس المال الذي يمكن للشخص تحمل خسارته فلا يجب أن يزيد عن قيمة 10% من ثروة الشخص

Mahmoud hesham
01-29-2017, 00:40
السلام عليكم اخى العزيز
ان لإدارة الخطية للمخاطر تحديد صريح وثابت للمخاطر، فانت تقوم بالمخاطرة بنفس القدر من المال في كل صفقة بغض النظر عما إذا كنت قد صعدت أم هبطت........تقبل المرور

Mohammed Ayman
01-29-2017, 00:59
وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته تحيه طيبه وبعد،، اخي الفاضل بسم الله الرحمالله اولا تحيه طيبه لكل اعضاء منتدي فوركس ال مميز اخي الفاضل كيف لا يتعرف اي مبتدئ في الخسائر الاجابه عندما يكون المنتدى قد تستخدم استراتيجيه جديده في العمل تساعد في فهم الصفقات والادارات والتعامل معها جميع التعليمات العامه منها يساعد على النشاط الاقتصادي

sherouk88
01-29-2017, 01:37
مهم ان يكون فى اداره قويه للمخاطر حتى يستطيع المتداول ان ينجح لابد وان يعمل على اداره المخاطر بشكل جيد وان يكون لديه خطه قويه

محمدفؤاد
01-29-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل
معاها ادارة المخاطر المالية لكن المشكل لتطبيقها يجب على الاقل ان يكون راسمالك
اكتر من 1000دولار

zunebha
05-14-2017, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم سر النجاح بالفوركس هو ميفية ادارة راس المال.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mid0killer
05-14-2017, 12:46
مشكوووووووووووور ي اغالي على المشاركه ادارة المخاطر ف ىالسوق وايضا فى اي استثمار هي سر بقاء المتداول فى السوق لو انا النهاردا دخلت بلوت استندر على مبلغ 100 دولار وعكس 10 نقاط اكيد انا مش هكون فى السوق

amir anwar
05-14-2017, 13:18
صراحة أخي إدارة المخاطر أو ما يسمي بإدارة رأس المال من أهم المواضيع علي الأطلاق في الفوركس
حيث أني اري العديد من الناس او اصدقائي يخسرون بسبب حلم الغناء السريع و صفقة او صفقتين تجعلك من أصحاب العمارات هذا خطأ كبير منتشر جدآ للأسف

mouh1991
05-14-2017, 13:36
ادارة راس المال تلعب دورا مهما في سوق الفوركس عن طريقها يتحدد هل المتداول الناجح و المحترف من المتداول الخاسر
لكل شخص طريقة في ادارة المخاطر و اعتبر نسبة المخاطرة التي دكرتها 2 بالمية الافضل للصفقة الواحدة

abutalia
05-14-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المميز جدا عن اداره المخاطر في سوق الفوركس وهو من المواضيع المميزه الهامه جدا وان شاء الله يفيدنا في تامين حسابنا من المرجنه

AMR ELSISY
05-14-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكو على الموضوع ولكن الكثير من الاناس لا يلتزمون بربح معين بل يكون الربح والطمع طاغى بشكل كبير على تداولاتهم

Mazek
05-25-2017, 13:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بسم لله الرحمن الرحيم . اخي الفاضل معلومات جيدة و مفيدة لجميع اعضاء منتدنا الرائع.. طريقة جديدة لادارة راس المال

joseph2
05-25-2017, 14:10
طريقة تعاملي مع إدارة المخاطر في الفوركس
شكرا وبارك الله فيك على الموضوع والذي تطرقت فيه لطريقة التعامل
ارة المخاطر او المونى مانجمنت هى سر النجاح فى الفوركس واى يحد هيلتزم باد

LAIRB
05-25-2017, 14:16
للتعامل مع اداة المخاطر يجب الحدر كتيرا لان هده المرحلة تنبغي منك ان تكون بارد الاعصاب لان اي خطئ صغير سيفقدك حسابك
بالتوفيق للجميع

khalidtrader
05-25-2017, 14:46
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم إدارة المخاطر وإدارة رأس المال هما اهم شيئين في سوق الفوركس وان كانت الادارة صحيحة كان الربح وافر...
تحياتي للجميع

fouadar
05-25-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
المخاطرة سلاح دو حدين ممكن ان تربح او تخسر والكل يعرف هدا
تقبل مروري جزاك الله خير

michael1
05-25-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته \اخى النبيل فى المنتدى
انا ارى ان فعلا طريقة ادارة المخاطر فى التداول على الفوركس من اهمالاشياء
فى التداول عليه فى الاسواق

abutalia
05-25-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي طريقه التعامل مع اداره المخاطر في سوق الفوركس وبالتاكيد فان اداره راس المال واداره المخاطر لو التزمنا بهم سوف ننجح في سوق الفوركس

elmister
05-25-2017, 15:27
السلام عليكم
شكرا أخي على الموضوع القيم
في الحقيقة موضوع إدارة المخاطر وإدارة رأس المال هو اهم موضوع في تجارة الفوركس تقبل مرووورى اخى الكريم

عبد الرحيم رافا
05-25-2017, 18:02
السلام عليكم و رحمة الله
ادارة المخاطر يا اخي التي يمكن ان تتعامل بها لحسابك الخاص لا يمكن ان تشبه الحسابات التي تكون مكونة من مجموعة من الافراد

zakariacr07
05-25-2017, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

إدارة رأس المال ز إدارة رأس المال يعتبر نجاح و يجب علينا إستخدام أمر وقف الخسارة في كل صفقة

raxid
05-25-2017, 18:25
الطريقة المثلى لادارة راسمالك بطريقة سليمة جدا لكن المشكل لتطبيقها يجب على الاقل ان يكون راسمالك اكتر من 500 دولار من اجل فتح صفقات لا تتعدى 2 في المئة

khalidtrader
05-25-2017, 18:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا أخي على الموضوع القيم في الحقيقة موضوع إدارة المخاطر وإدارة رأس المال هو اهم موضوع في تجارة الفوركس . ...

btareq
05-26-2017, 14:14
خسرت كل شيئ لكني تعلمت
لكن من الضروري البدأ بالتجريبي للاستاناس و تطبيق الدروس لتجنب الخسائر الجسيمة في البداية

alaa50
05-26-2017, 15:21
الموضوع دا بيشرح نفس الفكره اللى اتكلمت عنها فى رد سابق
وهو ان اختيارك لادارة المال او المخاطره متوقف عليك والخطط مختلفه على حسب خبرتك وراس المال المتاح

magic777
05-26-2017, 17:27
طبعا الاهم دايما انه يطون فيه صمام امان مع المتاجر بيحميه من اي تطورات وغيرها ممكن تحصل معاه في السوق
وده نظام يقدر يعمله لنفسه

Hamza El36
05-26-2017, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن الإدارة الجيدة لرأس المال هي الكفيلة بتحقيق الربح في الفوركس بإذن الله.
متمنياتي بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي..

capoeira
05-26-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العمل على اتقان ادارة المخاطر من اجل المساعدة فى
التداول بطريقة منظمة تعتمد على اسس وقواعد فهذا يساعد على التداول بنجاح فى سوق العملات

tahar2015
05-27-2017, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طريقة التعامل في ادارةالمخاطر مستحيل تكون ثابته او مشتركه بين الجميع كل شخص ولديه طريقته في التعامل مع هذا الوضع
رمضان كريم وبالتوفيق للجمع ان شاء الله

asmaamagdy
05-27-2017, 18:37
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا أنا شخصيا أميل إلى المزج قليلا بين الاثنين.فلكي أقوم بتحديد المخاطر بالنسبة للصفقة، فإنني سوف استخدم نسبة مبدئية محسوبة من نموذج الإدارة الديناميكية للأموال.وليس بالضرورة استخدام نسبة 2٪، ولكن ربما 3 أو 4٪ فالأمر يتعلق في الواقع بمدى حجم مبلغ المال الذي لا ضرر في المخاطرة به بالنسبة لك، وما مدى ثقتك واطمئنانك إلى تداول الصفقة. فبمجرد أن أقوم بحساب نسبة المخاطرة المبدئية في نموذج الإدارة الديناميكية الأموال تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hooda
07-11-2017, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فانت تقوم بالمخاطرة بنفس القدر من المال في كل صفقة بغض النظر عما إذا كنت قد صعدت أم هبطت بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

cladiator2007
07-11-2017, 15:08
السلام عليكم اخى
مشكور اخى على ذلك الموضوع القيم الذى ذكرت فيه المخاطر الموجوجة فى الفوركس وهو الامر الذى يغفل عنه الكثير واتمنى من الجميع الاستفادة من تلك المعلومات وتقبل مرورى وشكرا

2017wydadi
07-11-2017, 15:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركات
طريقة جد جيدة ومظمونة بطبيعة الحال سوف اعيد تجربتها مرة اخرى
في الحساب التجريبي قبل تطبيقها بشكل رسمي على الحساب الحقيقي
عسى ان نفلح في جلب الارباح بشكل ممتاز

abdelrahman664
07-12-2017, 23:51
شكرا لك على شرح استراتيجية ادارة المخاطر هذه انا وجدتها منطقية سوف اجربها وخبركم ب النتائج

A.mustafa
08-16-2018, 20:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا تعلم فن ادارة المخاطر يعتبر من اهم الادوات لتجنب الخسارة
و مرجنة الحساب ، فشكرا لك على تلك النصيحة الغالية التى يجب اتباعها...

salijiji0
08-16-2018, 23:18
السلام عليكم و رحمة الله
ادارة المخاطر مهمة جدا في مجاال الفوركس اخي الكريم فالخسارة قاعدة اساسية في مجال الفوركس لذلك يجب التفكيير مليا في ادارة مخاطر هذه الخسارة
و اعتقد ان هذه الطريقه تجعل المتداول يطمع وبالتالى يفقد السيطره على اداره راس ماله بشكل سليم وبالتالى يمكن الوقوع فى خسائر متتاليه

MENDJA
08-17-2018, 14:16
السلام عليكم
بصفتك متداول في سوق الفوركس فأنت رئيس نفسك في العمل وكل خيوط اللعبة بين أصابعك.

فبهذا النوع من السلطة يمكنك أن تغرق السفينة التي تتولى دفتها أو تصل بها إلى بر الأمان.

--- Update ---

ولسوء الحظ فإن عملية التفكير لدى معظم المتداولين تؤدي إلى هلاك السفينة بمن عليها، حيث أن الأخطاء السخيفة الواضحة تخرج متداولي الفوركس من لعبة التداول بالضربة القاضية وأحيانا إلى الأبد.
فبغض النظر عن مدى اطمئنانك إلى أحدأحدإحدى العمليات إلا أن هناك دائما احتمال أن تكون توقعاتك

--- Update ---

هل تعلم كم عدد المتداولين الذين أعرفهم قد خسروا جزءا كبيرا من رؤوس أموالهم عندما تدخل بنك اليابان في سير التداول؟
من مصلحتك إذا لم تكن تستخدم أمر وقف الخسارة فقد حان الوقت للقيام بضبط إدارتك لمخاطر الفوركس والبدء في حماية نفسك، فإن فتح الصفقات بدون أمر وقف الخسارة من أجل الحماية يعد من أكبر أخطاء التداول التي يرتكبها المبتدئ في سوق الفوركس.

--- Update ---

خلاصة القول
---------
ومن المثير للدهشة أنه ما زال هناك متداولين في الفوركس بأعداد كبيرة ممن لا يهتمون باستخدام أمر وقف الخسارة، فمن وجهة نظر إدارة المخاطر فإن الحساب معرض للمخاطر بنسبة 100٪، وما هي إلا خطوة واحدة غير متوقعة من البنك المركزي ويتعرض حسابك بالكامل إلى التدمير، قم فحسب باستخدام أمر وقف الخسارة، حتى إذا ما فتحت صفقة كبيرة يكون لديك ما يحميك من الخسارة التامة.