PDA

View Full Version : خلف الستار

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:18
خلف الستار
في الواقع هناك العديد من 'الأسباب' التي تجعلنا نعاني من الخوف من الخسارة عندما نقوم بعملية التداول، وفيما يلي أمثلة قليلة على ذلك:

أ ) ربما لدينا خوف لا شعوري من ارتكاب الأخطاء وما يمكن أن ينزله هذا بنا من (عقاب الوالدين) على سبيل المثال

ب) نحن نخشى من الخسارة المحتملة للمال ومن قدرتنا على استرداده مرة أخرى

جـ) إن ارتكاب خطأ أخر سوف يؤكد الشكوك التي تساورنا بأننا لا نحسن التداول

بإمكاني أن أظل أسرد لكم طوال اليوم عشرات الأسباب التي تجعلنا نعاني من هذا الخوف، ولكن من خلف ستار الخوف فإن كل ما وجدته هما متغيران ثابتان دائما:

1) توقع مكروه قد يصيبك

و

2) اعتقاد لا شعوري أو قاصر يرى النتيجة المحتملة باعتبارها تهديدا أو عواقب خطيرة أو مؤلمة

السبب الأول هو حكمة قالها "بوذا" ذات يوم وهي أن "الخوف هو توقع مكروه قد يصيبك"، تخيل لو أننا تعاملنا مع صفقتنا المقبلة ولم تكن لدينا مخاوف مما قد يحدث بعدها، واعتمدنا على النظام الذي وثقنا به واتخذنا القرار بفتح الصفقة، ثم تركنا للنظام المجال ليقوم بدوره.

أغلب الظن أنك ستتأثر بالانفعالات والاستجابات الجسدية المنهكة بدرجة أقل كثيرا والتي بدورها تؤثر على تفكيرنا، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يعرفون هذه الفكرة من الناحية "الفكرية"، إلا أن القول أسهل من الفعل. وغالبا ما يستغرق الأمر سنوات من الممارسة والتدريب والخبرة حتى يتحقق ذلك في أغلب الأحيان.

أما بالنسبة للسبب الثاني المتعلق بـ "المعتقدات اللاشعورية"، فإننا في معظم الوقت لا نتداول مجرد صفقات حركة السعر التي أمامنا، بل نحن نقوم أيضا بتداول أفكارنا ومعتقداتنا حول المال، وقدرتنا على كسب المال، وما هو مفهومنا عن المكسب والخسارة، ومهارة تداولنا الحالية إلخ... في معظم حالات التداول نحن لا نتداول مجرد صفقات عند المستويات الرئيسية، وإنما نتداول معتقداتنا اللاشعورية بالإضافة إلى دوافعنا الكامنة وراء قيامنا بالتداول.

nonam
08-18-2016, 20:06
السلام عليكم .... انت لابد ان تتعامل مع التداول الحقيقي وتتعامل مع المخاطر اللي موجودة في السوق بتاع التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة الفنية من المهم جدا التعامل معها
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

kymslye
08-19-2016, 14:55
خلف الستار ليس الخوف فقط هناك اشياء كتيرة تتحكم في طريقة تداول تي شخص ومن بينها معرفته بتداول و خبرته و سبب الدي يخليه عدم دخول في صفات محللها جيدا هل بسبب خسارة مسبقا او مادا.. كل هده الاشياء تتحكم في نفسة المتداول

bodamj
08-19-2016, 15:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته خلف الستار موضوع ومقابل رائع فوق الوصف بارك الله فيك اخى فى الله وتقبل تحياتى

ahmed toulba
08-19-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكورين جدا علي هذه المعلومات المفيدة والرائعه وارجو منكم المزيد ونمنياتي لكم بالنجاح دائما
تقبلوا مودتي فهذه المعلومات مهمه جدا لكل متداول شكرا جزيلا

michael1
08-19-2016, 15:59
نعم انا اتفق معك فى هذه الامور الجيده التى قمت بطرحها لنا هنا فى المنتدى
وان ايضا هناك الكثير من الاسباب الاخرى التى تؤثر علينا فى السوق

محمد صلاح
08-19-2016, 17:06
مشكور اخى العزيز على هذه النصائح اكيد طبعا اسباب الخسارة كبيرة بس الاهم انك تعرف تتفادى هذه الاخطاء لان الناس عارفين هذه الاخطاء وبيقعوا فيها

titotroy
08-19-2016, 17:29
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻣﻦ ﺣﻀﺮﺗﻚ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺍﻥ ﺗﻔﻴﺪﻧﺎ ﺑﻤﺎ ﻫﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﺗﻄﻠﻌﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺍﻟﻬﺎﻣﺔ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ .. ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

adamarwan
08-19-2016, 17:52
لدى العغديد من البخراء ينصحون بان تتمكن من ان تجرب الامر
والتدالو فى الحساب التجريبى لكى تتمكن من ان تحقق الارابح المهمة فى هدا
المجال وان تتمكن من ان تتعرف على العالم الاخرى لهدا المجال
وحظ موفق

zizoo99
08-19-2016, 17:59
شكرا لك اخى العزيز
فهذا تحليل نفسى فى منتهى الاهميه فالخوف و الطمع وجهان لعمله واحده و الفيصل بينهم ادراة راس مال صارمة و تحديد ستوب لوز مناسب و الانتظار

A7med S3id
08-19-2016, 23:31
السلام عليكم
شكرا لك اخي علي تلك النصائح الكتير هامه
وتقبل تحياتي

shsho.mys
08-19-2016, 23:35
الخوف من الخسارة اقوي من الخسارة من وجهة نظري ولكن
ممكن تكسب على طول من الفوركس ؟؟

لا طبعا مفيش تجاره بتكسب على طول لازم يكون فيها نسبه خسارة

بس لازم ادارة رأس مال قويه عشان تعرف تكسب من السوق ده

titotroy
08-19-2016, 23:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
لقد تناولت الموضوع من الجانب النفسي بشكل ممتاز
تحياتى لك اخى الغالى

csebai12
08-20-2016, 00:16
السلام عليكم و رحمة اللع نعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يكون العامل النفسي من اهم الاور التي تاثر على نتائجنا سلبا و ايجابا في التداول و بالتالي يجب ان نكون مخافضين على هدوئن بعيدين عن الخوف كي نتمكن من النجاح

maryam1
01-19-2017, 23:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

doaa sary
01-20-2017, 23:21
الخوف فعلا موجود بالفوركس
وف المجال ده بالذات الخوف اساسى
من خاف سلم
بس اركن عواطفك ع جمب
بالتوفيق للجمييع

Saeed EL Sayed
01-20-2017, 23:48
في حاجات كتير بتخوف المبتدئين زي مانت قولت ممكن خوفهم من الخساره او من الوادين بسبب عدم رضاهم عن الفكره وميكونش في حد مؤيد ليك دي كلها حاجات لكن مع الاصرار بجد كل واحد هيقدر يعمل الي عاوزه من غير ما ياذي حد

alonsoo
01-21-2017, 08:09
هو فعلا اخى الفاضل لما بنكون فى الصفقات على الحقيقى بيركبنا 100 عفريت وتبقى عايز تقفل الصفقة وتجرى
ولما تقفل تلاقيه وصل لاهدافك وزيادة وتقول ياريتنى ما قفلت ومع الخسارة تسيب الرصيد لحاد
ما يخسر ولما يضيع تقول ياريتنى كنت قفلت على الاستوب لوز اللى حددته فى الاول

waelmma
01-21-2017, 08:38
:)):o:o بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه عالم الفوركس بيحتاج الى جرائة
وشجاعة وربنا يكرمك ان شاء الله وجزاك الله خيرا اخى

فوريكسي
01-26-2017, 18:51
فعلا الفوركسيحتاج صبر وجلد في التعلم شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tamermosa
01-27-2017, 20:56
بالفعل كل اللي ذكرته اسباب تؤدى الى الخسارة و الفشل
و يمكن تجميع جميع ما ذكرت في وصف واحد و هو الخوف المرضي من الخسارة

DR.MJH.JO
01-27-2017, 21:00
ما ذا يجب علينا فعلة عند لخسارة
قد نترك التدال لفترة و قد نتوقف بعض الوقت
او عيلنا ان نعيد حساباتنا للعمل من جديد
لتعديل الاستراتيجية الخاصة بنا
ستاار واصبر شو انا قلت اكيد هذا الموضع مهم
لكن لم يعجبني كثير للاسف

Mr Fathy
01-27-2017, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم. فعلا انا بدات احس دى يا جماعة فى حاجة كدا بتقلقنى قبل فتح الصفقة ومش عارف الاحساس ده طبيعى ولا ايه

HadeerKamal1
01-27-2017, 21:16
حقيقي فإن اسباب الخسارة كثيرة جدا منها الشعور بالقلق والخوف من القادم من خسارة فادحه كمان قله راس المال تجعل لديك الشعور بأنك ربما تخسر من ذلك وقله الخبره وعدم تحملك المسؤليه قد يفقدم القدره علي المكسب فتمهل واعمل جيدا وانتقي تداولات الرابحه وستنجح ان شاء الله.

ahmedhassan.forex
01-27-2017, 21:57
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم واهلا باعضاء منتدانا الغالي
شكرا لك اخي الكريم علي موضوع المتميز جيدا
لقد استفدت الكثير من موضوعك تابع
بالتوفيق اخي الكريم

kirollos.budggie
01-27-2017, 23:17
اخي العزيز
انا اشجع كل متاجر مبتدا علي مبدا الخوف فمن خاف سلم
كما ان في سوق الفوركس العديد من التقلبات التي تدعو الي الخوف
ولكن يجب علي كل فرد ان يتحكم قليلا في مشاعره
ولايترك لها العنان للتحكم فيه
تقبل مروري

ali gamal
01-27-2017, 23:28
انت لابد ان تتعامل مع التداول الحقيقي وتتعامل مع المخاطر اللي موجودة في السوق بتاع التداول
وان تتمكن من ان تتعرف على العالم الاخرى لهدا المجال

amine bajjou
01-27-2017, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم اظن ان العوامل النفسية تلعب دورا كبيرا في التاثير على ربح او خسارة المتداولين في سوق الفوركس و الهاجس النفسي يسيطر على تفكير الانسان

benisafcom
01-27-2017, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على موضوع ما يحدث خلف الستار
فهنا الشسسءئ الدي لم يريد ان يفهمه البعض وهو التعلم تم التعلم تم التطبيق غلى الديمو لمدة تتجاوز الثلاث اشهر
موضوع مميز
تقبل تحياتي ومروري
ااخوكم خالد

emin14
01-27-2017, 23:36
خلف الستار ليس الخوف فقط هناك اشياء كتيرة تتحكم في طريقة تداول تي شخص ومن بينها معرفته بتداول و خبرته و سبب الدي يخليه عدم دخول في صفات محللها جيدا هل بسبب خسارة مسبقا او مادا.. كل هده الاشياء تتحكم في نفسة المتداول

مروه عصر
01-27-2017, 23:41
السلام عليكم
من الاسباب التى تكون خلف الستار ليس الخوف فقط وانما الطمع ايضا من اهم الاسباب التى تؤدى الى التعرض للخساره فيجب تجنبهم حتى نحقق الارباح التى نسعى اليها بالعمل بالفوركس

ahmedhassan.forex
01-27-2017, 23:59
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم واهلا باعضاء منتدانا الغالي
شكرا لك اخي الكريم لطرحك هذا الموضوع الممتاز
لقد استفدت الكثير جدا من موضوعك تابع يا اختي ان اتابعك

سما سعيد
01-28-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احب اشكر حضرتك علي المعلومات اللي طرحها في المنتدي لكي يستفيد كل الاعضاء وانا اتفق معك ان في حاجات كتير بتاثر علينا والله الموفق والمستعان

fares2alex
01-28-2017, 02:28
اخي الغالي من الواضح انك في نهذا الموضوع تتحدث عن العاملالنفسي للتاجر في سوق الفروكس

والعامل النفسي من اهم عوامل النجاح في سوق الفوركس وانا اعتقد انه يجب ان تكون النفسية جيدة قبل المتاجرة

abdicheibr
01-28-2017, 03:05
سلام اخي الكريم معك حق فتغلب علي العامل النفسي يعتبر اهم شئ ففلفوركس فالخوف والطمع امرين يجب التحكم فيهم
حتي ينجح المتداول في سوق الفوركس فالانتقال من الحساب التجريبي الي الحقيقي يسبب ذالك خاصة عند الانتقال الي الاموال
الحقيقية ....وفي النهاية اتمني انجاح للجمع

Sofien
01-28-2017, 06:18
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لخوف في الفوركس له حل بسيط وهو إتباع صارم في حساب تجريبي

لمدة 3 شهور على الأقل فإن كنت راضياً بالنتائج قم بنفس العملية على حساب حقق وستلقى النتائج نفسها

big.pharaoh
01-31-2017, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الخوف دا شيء طبيعي وغريزه طبيعيه واساسيه بداخل الانسان ولكن الاهم انك توظف خوفك في المواقف اللي تستدعي فعلا للخوف مش خايف عمال على بطال

muhammad ismail
01-31-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا الكثير من المتداولين بيكرهو الخسارة وبيشوفو انها نهايه العالم لما يخسروا صفقه وميعرفوش ان الخسارة
فى الفوركس واردة جدا لان دى تجارة والتجارة بها المكسب والخسارة

ebn masr
02-01-2017, 23:26
كل الاسباب دى التى تجعلنا قد نخسر او نخطىء فى تداولاتنا داخل سوق التداولات لازم اننا نعرف جيدا تلك الاسباب والوقوف عليها ومشكور

medokarem
03-06-2017, 20:59
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات الرائعة التي قدمتها لنا
كلمات تعبق بالحب والجمال
وحروف صاغتها أناملك الرقيقة
من الدرر والمرجان
معزوفة رائعة ترنمنا بلحنها
داعبت أوتارقلوبنا

MOHAMED SAID ELSAYED
03-06-2017, 21:38
الـــــســـلام عـــليكم ورحــمــة الله وبــركــاتــه..........مشكور اخى العزيز على هذه النصائح اكيد طبعا اسباب الخسارة كبيرة بس الاهم انك تعرف تتفادى هذه الاخطاء

isloislam
03-07-2017, 16:58
السلام عليكم خلف الستار ليس الخوف فقط هناك اشياء كتيرة تتحكم في طريقة تداول تي شخص ومن بينها معرفته بتداول و خبرته و سبب الدي يخليه عدم دخول في صفات محللها جيدا هل بسبب خسارة مسبقا او مادا.. كل هده الاشياء تتحكم في نفسة المتداول

latraaa
03-07-2017, 19:14
مشكور اخي الكريم على الموضوغ و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أخي الكريم أن نراك من اللدين يستفيدون منها إن شاء الله، مشكور اخي الكيرم و بالتوفيق لك

skylol
03-27-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع مهم وفي غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

mohamed_elsayed
04-02-2017, 17:54
خلف الستار ؟ والله من احسن التعبيرات اللفظة الي سمعتها فهي فعلا بتوصف الحالة لان دايما الواحد بيحاول يبعد المشاعر اثناء التجارة في الفوركس ولكن صعب فبيحاول يقنع نفسة انها اختفت ولكن ما زالت خلف الستار عالعموم الموضوع جميل جدا احييل علي هذه المشاركة الجميلة منك في المنتدي يا محترم

abo.tali.wtalin
04-02-2017, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومات مفيدة جدا ومفيد ومنسق ومرتب
انا كمبتدا استفد منة كتير جزاك الله كل خير
برجاء تقبل مرورة على موضوعك

nour3iny
04-02-2017, 20:16
لتغلب على كل ما يدور خلف الستار او بمعنى اصح مايدور بذهن المتدوال من مخاوف علاجه التعلم الجيد

s@mou
04-02-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي على الموضوع ارجو ان يكون مفيدا بالنسبة للاعضاء، فالشك في الفوركس هو اخطر شيء يمكن ان يجعل من المتداول معرضا للخسارة، حيث تتاكد بانك غير قادر على الربح لكن تلك ليست حقيقة فقط الشك من يظهر لك ذلك.
بالتوفيق للجميع تقبل مروري والسلام.

sinaa
04-05-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكورين جدا علي هذه المعلومات المفيدة والرائعه وارجو منكم المزيد ونمنياتي لكم بالنجاح دائما
تقبلوا مودتي فهذه المعلومات مهمه جدا لكل متداول شكرا جزيلا

Ashraf ebrahim
04-05-2017, 03:13
بسم الله الرحمن الرحيم
كي نتعلم الفوركس ونحقق منه اعلي استفاده في سوق التداول يجب علينا التحلي بالصبر ومعرفة السوق جيداً ولكن لابد من الخساره ولكن علينا الالتزام بقواعد الفوركس

Mohamed Alsaeed
04-07-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الذى نستفيد منه
جزاك الله خيرا ونفع بك
مشكوووووووووووووور
..........................
تقبل مرورى المتواضع
:):)

---------- Post added at 11:33 PM ---------- Previous post was at 11:30 PM ----------

مشكور اخي على الموضوع ارجو ان يكون مفيدا بالنسبة للاعضاء، فالشك في الفوركس هو اخطر شيء يمكن ان يجعل من المتداول معرضا للخسارة، حيث تتاكد بانك غير قادر على الربح لكن تلك ليست حقيقة فقط الشك من يظهر لك ذلك.
بالتوفيق للجميع تقبل مروري والسلام.
04-02-2017, 07:16 PMnour3iny
لتغلب على كل ما يدور خلف الستار او بمعنى اصح مايدور بذهن المتدوال من مخاوف علاجه التعلم الجيد

Ibrahim galal
04-07-2017, 00:43
شكرآ اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم خلف الستار موضوع مهم جدا ومقابل رائع فوق الوصف
تقبلو مروري مع خالص تمنياتي لكم بالتوفيق

hamadasalama
04-07-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الجيد ولا شك ان لابد ان يتواجد خوف من الخسائر ولكن لا يوصلنا لمرحله الفشل في التداول

بدر اشطيبي
04-07-2017, 01:53
الجانب اللاشعوري مهم في التداول بحيث يكون المتداول مركزا
على النجاح و على تحقيق الثراء من خلال الفوركس

fouadd19
04-25-2017, 15:53

el7agga
04-25-2017, 17:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الخوف من الخساره هوامر طبيعي في سوق الفوركس ان سوق الفوركس سوق عالي التذبذب وافضل المتاجرين بالعالم تدهميخسرون صفقات

Mohammed Nasr
04-25-2017, 17:56
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
طبعا موضوع رائع خلف الستار هناك أسباب كثيرة تجعلنا نتخوف من خوض معارك التداول حيث أن فرص الخسارة موجودة وكذلك الربح ، فأسأل الله ان يعيننا على هذا وشكرا

Abu_Yassin
04-27-2017, 18:08
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أعجبنى جدا فكرة موضوعك وأكيد المتداول يمر بالعديد من الأمور النفسية أثناء عملية التداوول ولتجنب لك تحليل الصفقة ودخولها مع تحديد تيك بروفت و أستوب لوز ونتكول على الله ولا داعى للمجهود النفسى أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا

KARIM2017
04-27-2017, 18:26
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تقبل تحياتي علي مشاركتك الفعاله التي نتعلم منها
ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهميه كبيره لنا

ahmedmahmoud2017
04-27-2017, 20:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته للاسف اخي العديد مننا بيكون دايما شغال بحساب تججريبي وكله تمام يتفاججي انه عند التجريبي كل شي يتغير تماما

rayzigar
04-28-2017, 12:15
في الواقع كل الفراغ والشك والخوف والامور النفسية السلبية لا يمكن الا ان تجعلنا نتراجع الى الوراء وا نترك المجال حتى نرتاح
انما السبب وراء كل تلك الاشياء صدقني يا اخي نقص المعرفة فالجهل بالشيء يجعلنا غير مرتاحين ومتخوفين تماما كما لو كنا في ظلمة

fouadar
04-28-2017, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
في مجال الفوركس لا بد من ان تخسر فهدا طبيعي لكن المشكلة هي ان تعيد نفس الخطأ
تقبل مروري جزاك الله خير

elmister
05-08-2017, 14:33
اخي الحبيب تقبل تحياتي وتقديري واحترامي لحضرتك يا غالي وبعد اسباب الخسارة كبيرة بس الاهم انك تعرف تتفادى هذه الاخطاء.. تقبل مروري وشكرا

mid0killer
05-08-2017, 14:53
مشكوووووووووووور يا حبيب على الشرح الممتاز ولكن فعلا الخوف من الخساره بهذا المجال هو اشد الشدائد اذا تغلب عليه وقمت باحترام راس مالك المتبقي يبقي انت كدا هتبدء بالبناء فى الحساب بامر الله وبالتوفيق للجميع

Raed_ahmed
05-09-2017, 02:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الفاضل . حقا موضوع مهم جدا جدا و نشكرك علية أخي و موضوع متناسق لابعد الحدود طبعاً يرتبط فيه الجوانب السيكولوجية بالمتداول

m7med
05-09-2017, 02:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم احب ان اعتمد علي الفوركس كوبي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

عاطف محمد
05-12-2017, 17:18
السلام عليكم اخي الكريم مشكورين جدا علي هذه المعلومات المفيدة والرائعه وارجو منكم المزيد ونمنياتي لكم بالنجاح دائما تقبلوا مودتي فهذه المعلومات مهمه جدا لكل متداول شكرا جزيلا

zunebha
05-12-2017, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا اخي ولكن بالالتزام بالحفاظ على راس المال لا نخاف.
بارك الله فيك على هذا الطرح بالتوفيق تقبل مروري.

Mohamed Youssef
05-12-2017, 17:50
موضوعك كويس وبسيط وسهل بجد
اعتقد اننا قبل ان نفكر في الربح والثراء يجب ان نتعلم جيدا
ونكتسب الخبرات ونجتهد حتي ننجح والنجاح ياتي معه الربح

Hamza El36
05-13-2017, 14:07
الخوف من الخسارة دائما ما يجعلنا نتقهقر,...
لذا تجد أن البعض ينسحب من السوق خوفا من الخسارة..
بالتوفيق والنجاح للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي

Feras Alibrahim
05-13-2017, 14:17
مشكور اخي الكريم على هذا التحليل الجيد
ولكن دائما الانسان في طبيعته يكره الخسارة
ويشعر بالالم مهما تظاهر في الامبالاة
هذة طبيعة البشرولكن تكون في نسب مختلفة

abutalia
05-13-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز جدا عن التداول عبر سوق الفوركس والله يوفقنا ويكرمنا ونصير من الرابحين من سوق الفوركس ونسحب ارباحنا علي خير

zakija
07-03-2017, 09:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خير

2017wydadi
07-05-2017, 06:04
يكون العامل النفسي من اهم الاور التي تاثر على نتائجنا سلبا و ايجابا في التداول و بالتالي يجب ان نكون مخافضين على هدوئن بعيدين عن الخوف كي نتمكن من النجاح

abo.tali.wtalin
07-06-2017, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك المميز والمنسق ودايما بستفاد من طرحك
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

hany osman
07-06-2017, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم
نشكركم اخى على المعلومات والنصائح الغالية واضيف على كلامك ان ما يؤدى الى الخسارة فى الفوركس بشكل كبير عدة نقاط
-الطمع
-الثقة الزائدة التى تجعلك تفتح عمليات اكتر رغبة فى تحقيق ارباح
-الصبر على الخسارة وعدم الصبرعلى الارباح
-عدم استخدام ادارة جيدة لراس المال
واخيرا تقبل تحياتى ولجميع اعضاء المنتدى

M0hsenalawady
07-12-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الخوف المفرط ياعزيزي الفاضل سيؤدي حتما للخساره في مجال الفوركس ولابد من علاج الخوف بالتعلم والتدريب والدراسات في المتاجرة

hamadasalama
07-15-2017, 01:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان الخوف من الخساره في سوق الفوركس يجعلنا نعزف عن التجاره في بعض الاحيان وهذا امر خطا .............

bassoumy
07-17-2017, 19:47
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المحترم عن خلف الستار والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداولونسحب اربانا منسوق الفوركس

hamadasalama
07-19-2017, 23:44
لا شك يا محترم ان الخوف من الخساره امر يؤرق اي تاجر في سزق الفوركس ولكن لابد من الاجتهاد في التحليل الفني والتحليل الاساسي الجيد والله يوفقنا لكل خير

cladiator2007
07-20-2017, 00:01

ahmedmahmoud2017
07-20-2017, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالثقة في النفس بيتم حل تلك المخاوف المستديمة للمتداولين اصحاب الخبرات او حتي المبتدئين بالمجال

mohamed kamal fadel
07-20-2017, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان الخوف من الخساره في سوق الفوركس يجعلنا نعزف عن التجاره في بعض الاحيان وهذا امر خطا
يجب ان نتجنبه

hooda
08-16-2017, 17:14
بسم الله الرحمن الرحيم
أغلب الظن أنك ستتأثر بالانفعالات والاستجابات الجسدية المنهكة بدرجة أقل كثيرا والتي بدورها تؤثر على تفكيرنا، بالتوفيق للجميع

ehabbob
08-16-2017, 19:09
اخي الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد ومعلومات يجب الاخد بها من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها
وننتظر منك المزيد تقبل مروري
والله ولى التوفيق

مصطفي السيد
08-16-2017, 19:24
اعتقد ان الاجهاد الذهني امر لا مفر منه اثناء التداول ولكن يمكننا
ان نجعل هذا الاجهاد الذهني اقل بالتدريب واتباع طرق تداول ناجحه

A.mustafa
05-04-2018, 22:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بالفعل كل اللي ذكرته اسباب تؤدى الى الخسارة و الفشل
و يمكن تجميع جميع ما ذكرت في وصف واحد و هو الخوف المرضي من الخسارة..

zndo910
05-04-2018, 23:57
وهناك أمور محبطة أكثر من خسارة الأرباح أو زيادة الخسارة لأنه لا يمكنك العثور على الشخص الذي يقف في الجانب الآخر من تجارتك. وأكثر أزواج العملات التي يتم التداول بها في عالم الفوركس هو زوج اليورو دولار.

annas
06-07-2018, 02:25
فعلا اخي اكثر الاسباب التي تقودني للفشل من
فتح الصفقات هو الخوف لاني اخاف من الفشل من كثر ما وقعت
به في حياتي ولم يكن لي يد فيه حتى انني اصبحت اخشى التجربة حتى لا افشل فيه

JISI90
06-07-2018, 17:25
السلام عليكم
من اسباب الخسارة الشعور بالقلق والخوف من القادم من خسارة فادحه
مع قلة في راس المال تجعل لديك الشعور بأنك ربما تخسر كل مالك وقلة الخبرة وعدم تحملك المسؤلية
قد يفقدم القدره علي المكسب فتمهل واعمل جيدا وانتقي تداولات رابحه وستنجح ان شاء الله.

salijiji0
07-03-2018, 01:36
السلام عليكم
من اسباب الخسارة الشعور بالقلق والخوف من القادم من خسارة فادحه مع قلة في راس المال تجعل لديك الشعور بأنك ربما تخسر كل مالك وقلة الخبرة وعدم تحملك المسؤلية