PDA

View Full Version : زيادة الوعي الذاتي

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:19
زيادة الوعي الذاتي
إن الخطوة الأولى نحو زيادة وعيك الذاتي هي التعرف على كيفية تأثير تفكيرنا وعواطفنا وتصوراتنا في اللحظة الحالية على تفسيراتنا للأشياء، وخاصة فيما يتعلق بالتداول. عند قيام بذلك الأمر، فستبدأ في إدراك كيف أن هذه "التصورات" الخاصة بعملية تداولك سوف تؤثر على خبراتك وذكرياتك عن التداول. وهذا قد يكون له تأثير نافع أو ضار أو أداء تداولك.

كما يساعدنا سجل يوميات التداول أيضا على معرفة عدد مرات تكرار سلوكيات تداولنا، وبالتالي يساعدنا على إدراك الأخطاء التي نرتكبها بصفة متكررة، وهذا للمساعدة على أن نظل واقعيين ومراقبين لمستوى تقدمنا في الواقع من يوم لأخر.

nonam
08-18-2016, 20:10
السلام عليكم .... من المهم جدا التعامل مع الادوات اللي فيالتداول وكمان بوعي عالي ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي ومن المهم جدا التعليم الذاتي
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

Cappomid
08-20-2016, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع محبذ ..شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع للنقاش
مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

maryam1
01-17-2017, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

alonsoo
01-18-2017, 07:44
انا بعمل على زيادة الوعى بالاختبار والتجريب الصراحة يعنى مثلا بتلاقى فى مجال العلوم والطب لما بيكتشفوا
حاجة بيعملوا عليها اختبارات ممكن توصل لاكتر من الف مرة
اذكر فى نوع برفان بيتكلم الراجل اللى صنعه انو هو و3 معاه عملوا 5500 اختبار عشان
يطلع بالصورة الاخيرة بتاعته دى للناس

muhammad ismail
01-18-2017, 10:09
مشكور اخى الكريم على تلك المعومات القيمه والمفيدة والتى استفدت منها وارجوالجميع الاستفادة منها
واتمنى للجميع النجاح والتفوق وتقبل تحياتى

hosam2020
01-18-2017, 12:29
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذا الشرح المفيد و كل الشكر و التقدير
لاعضاء المنتدى الكرام على ما يقدموه من معلومات مفيده
و نصائح قيمه يستفيد منها كل الاعضاء و بالتوفيق للجميع

ebn masr
03-08-2017, 21:47
دة امر طبيعى جدا ومظبوط وانا عن نفسي اهتم جيدا بتوعية مداركى واحب ان اتعرف على كافة الامور التى من خلالها يجب ان اتعرف على كافة الامور التى تساعد على توعيتى

Mr Fathy
03-17-2017, 07:20
بسم الله الرحمن الرحيم الوعى الذاتى مهم جدا فى سوق الفوركس عشان نتعلم منه اسباب الخسارة واسباب الربح من كل الصفقات اللى بنعملها

magic777
03-17-2017, 13:12
صح جدا ودايما انا بنصح بعمل هذه المفكره الي بتسجل فيها اخطاءك وارباحك بشكل يومي وتجاربك لانها بتكون عامل مساعد ليك
على تقييم نفسك ووعيك المالي كل فتره

hunter_world
03-18-2017, 01:29
كلامك كويس ان الواحد يقدر يتحكم في النفسيه واولوعي الزاتي ولكن الوحد محتاج مامرسه عشان يقدر يوصل للوعي دا وانه يتحكم في مشاعره

m7med
03-18-2017, 01:52
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا كيفية زيادة الوعي الذاتي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

latraaa
03-18-2017, 12:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و التي اتمنى ان يرعف الإخوة الكرام كيف يحققو الكثري من النائج الراقية القيمة إ نشاء الله، بالتفويق لك

zunebha
03-18-2017, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هي كلها عوامل في نفس الانسان تؤثر عليه خاصة عند عقد صفقات غير مضمونة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بللتوفيق تقبل مروري.

tamermosa
03-18-2017, 12:45
انا في رأيي الشخصي ان زيادة الوعي بالتداول بيجي بالتعلم الجيد و المستمر
و طبعا لا ننسى الخبرة ، فالخبرة مهمة جدا في تكوين رؤيتك للعمليات

alatn123
03-18-2017, 14:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
رغم انه كلام فلسفي و عميق جدا الا ني اوافقك الراي و السبيل الاوحد للربح المتواصل هو معرفة انفسنا و اصلاح اخطائنا
بالتوفيق يا غالي

midobols
03-18-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
انا في رأيي الشخصي ان زيادة الوعي بالتداول بيجي بالتعلم الجيد و المستمر
و طبعا لا ننسى الخبرة ، فالخبرة مهمة جدا في تكوين رؤيتك للعمليات

bakdz
03-18-2017, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على المتداول ان يكون واعيا بكل تأكيد و يعرف ما هو بسددك تحقيق و ما هي اهدافه المستقبيلة و يسير اليها خطوة بخطوة .

محمدفؤاد
03-18-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى الوعى الذاتى مهم جدا فى سوق الفوركس
عشان نتعلم منه اسباب الخسارة واسباب الربح من كل الصفقات اللى بنعملها

mohamed_elsayed
03-18-2017, 14:58
اخي الفاضل شكرا علي هذه المعلومات ، زيادة الوعي الذاتي في سوق الفوركس مهمة عالشان نتعلم منها أخطأنا وتحسين التداول وبالتوفيق للجميع

ahmedm
03-18-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع ده بيجي بشكل تلقائي من خلال اكتساب الخبرات في التداول اليومي يعني مثلا في البداية بيكون في نوع من الخوف والقلق واحيانا الطمع لكن مع الوقت بنقدر نتاقلم مع الوضع الجديد

مروه عصر
03-18-2017, 15:06
السلام عليكم
زياده الوعى الذاتى للمتداول من خلال التعلم والمعرفه والاطلاع على كل ما هو جديد والتعرف على الخبرات السابقه لدى المتداولين حتى نتعرف عليها من خلال الفوركس....

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-18-2017, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أخي الكريم الفوركس يحتاج إلى البحث العلمي الدائم هو علم كباقي العلوم الأخرى له فلسفته و له قواعده يجب معىفتها

skylol
03-18-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالب زيادة الوعي تكون بالاستفادة من اخطائنا وتعلم المزيد من العملومات وبالتوفيق للجميع

capoeira
03-18-2017, 16:01
السلام عليكم ورحمة االله وبركاته ان هذا الموضوع من الموضوعات الهامة حيث ان هناك مشكلة يعانى منها الكثير من
المتداولين هى التوتر و الخوف بسبب اى تحركات معاكسة للاتجاه الذى فتحوا صفقتهم به

ayman samy
03-18-2017, 16:17
بسم الله اخي الكريم بالفعل الوعي الذاتي والقدرات الشخصيه سمات يتميز بها المتداول المحترف والقدره علي تحقيق الاتزان العاطفي عند اتخاذ القرارات والبعد عن الطمع الذائد من خطوات النجاح

mohamed505
03-18-2017, 16:24
السلام عليكم اولا شكرا على اموضوع الجميل دا
تانى حاجه فعلا لهم حاجه فى سوق الفوركس النفسيه هيا رقم واحد بالنسبه للمتتداول وياريت تكملنا فى الموضوع ده

nizar hidouri
03-18-2017, 16:54
الوعي و الادراكوالذات
لو اضفنا المنطق و اللامنطق لاصبح درس فلسفي
موضوع شيق اثار انتباهي
تقبل تحياتي و مروري وبالتوفيق للجميع

snnaky
07-21-2018, 17:25
زيادة الوعى الذاتى تأتى من فهمك لطبيعة المرحلة التى انت مقدم عليها ثم بفهمك هذا انت تعرف مايجب فعلة ولهذا تحتاج الى وضع خطة تتناسب مع هذا او هذة المرحلة ثم الألتزام بها وهذا هو النجاح و الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ،

muhammdmr
07-22-2018, 00:59
بالتاكيد الوعي الذاتي عامل مهم جدا في عمليه التداول وبالتالي فان الامور المتبعه في منهجيه التداول التي يجب علي المتداول الناجح ان يتبعها من ضضمنها طبعا الوعي الذاتي باتخاذ قرارتنا اثناء التداول وان نتحكم في عواطفنا ومشاعرنا التي قد تقودنا الي قرارات خاطئه بعمليه التداول ولذلك يجب ان يكون عند المتداول الخطه الكافيه في تهيئه المناخ الهام له في التداول التي من خلالها يستطيع ان يستنبط وعيه الذاتي بشكل جيد يؤهله في التحكم مقدرات قراراته التي يتخذها اثناء التداول