PDA

View Full Version : ممارسة الوعي في اللحظة الحالية

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:19
ممارسة الوعي في اللحظة الحالية
إن من تمارين ممارسة الوعي التي تساعدنا في هذه اللحظة هو ممارسة التأمل الصامت، وأنا لا أتحدث عن التصور الذهني الموجهة، ولكن ممارسة ذهنية مصممة من أجل مساعدتنا على ندرك حالة أذهاننا وأفكارنا ونشاطنا العقلي في اللحظة التي نريدها، من خلال الجلوس كل يوم قبل بدء التداول، يمكنك تهدئة عقلك ورؤية كيف أن حركة مرور الأفكار يمكن أن تؤثر على أسلوب تداولك.

إذا كنت تعتقد أن بعقلك ما يشغله بينما كنت ما تزال جالسا تحاول التركيز على تنظيم أنفاسك بينما ليس هناك شيء يحدث ذو أهمية، فتخيل شكل الوضع أثناء التداول؟

إن التأمل وممارسات العقل اليقظ تظهر كيفية عمل عقولنا وهي تعمل في الوقت الراهن، فمن خلال وجود خبرة تعتمد على حالة الهدوء والصفاء والتركيز يمكنك اكتشاف متى لا يكون عقلك هادئا وصافيا ومركزا.

كما أن التأمل وممارسات العقل اليقظ تساعد أيضا بشكل كبير في زيادة وعيك الذاتي، وبذلك نكون قد اصطدنا عصفورين بحجر واحد.

nonam
08-18-2016, 20:12
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول من الادواتالهامة جدا فية التعامل مع الوعي اللي في التداول والوعي الكالمل في الحساب
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

Cappomid
08-20-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع محبذ ..شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع للنقاش
مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

alatn123
08-20-2016, 02:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الكريم
صحيح التأمل و التركيز ممكن ان يصرفوا عن اذهاننا كثير من التشتت و يساهمون في تكوين ميزاج جيد للمتاجرة
بالتوفيق يا غالي

analyst
08-20-2016, 03:03
مشكور اخي على الموضوع اظن ان الموضوع يتحدث عن تعلم طريقة التعامل مع العقل والتفكير وطريقة تنظيم الافكار واظن ان هذا فعلا له ارتباط مباشر بسوق الفوركس وطريقة الصحيحة التي يجب التعامل بها معه

gamalali
08-20-2016, 04:42
إن التأمل وممارسات العقل اليقظ تظهر كيفية عمل عقولنا وهي تعمل في الوقت الراهن، فمن خلال وجود خبرة تعتمد على حالة الهدوء والصفاء والتركيز يمكنك اكتشاف متى لا يكون عقلك هادئا وصافيا ومركزا/

كما أن التأمل وممارسات العقل اليقظ تساعد أيضا بشكل كبير في زيادة وعيك الذاتي*

nour83
08-20-2016, 05:40
صحيح التأمل و التركيز ممكن ان يصرفوا عن اذهاننا كثير من التشتت و يساهمون في تكوين ميزاج جيد للمتاجرة

محمد صلاح
08-20-2016, 17:47
والله المفروض الوعى ده يكون موجود عند التاجر من قبل ما يدخل الفوركس لانه اللى معندهوش وعى للاسف لا يصلح للفوركس

adamarwan
08-20-2016, 20:45
لبد من ان تحلل السوق اخى الغالى
وان تترعف على مختلف الفرص التى فيه
لكى يكون لك الاختيار صائب فى هدا المجال
وحظ موفق اخى الغالى

Forex-eg
04-07-2017, 17:34
لكى تريد ان تنجح فى فوركس تداولاته وبورصاته العالمية هو الذكاء والتعلم وليس التائمل اخى العزيز فالعلام هو اساس النجاح مشكور على الموضوع

Mr Fathy
04-07-2017, 17:37
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم فعلا التامل للادراك والوعى مهم جدا جدا عشان نغير صفاتنا من المتابعة الدايمة للشارت ويكون عندنا ابداع

baker31
04-07-2017, 22:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل في انتظار موضيع اخرى بادن الله
موفق اخي لكريم

michael1
04-07-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى النبيل انا اعتقد انه من الممكن الن نتداول
فى الفوركس فى اى وقت ما وايضا السهولة فى فتح وقفل الصفقات ايضا على الانترنت

zakija
06-12-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

yousee
06-12-2017, 13:28
إن التأمل الصامت له بعض الفوائد الكبيرة على صحتنا وهدا آلتئمل يمكنه أن يوساعدنا حتى في تجارتنا لإنه سيجعلنا هادئين جدا من ما سيسمح له أن يجعلنا نتاجر في أحسن الحالات

hooda
06-20-2017, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تمارين ممارسة الوعي التي تساعدنا في هذه اللحظة هو ممارسة التأمل الصامت، وأنا لا أتحدث عن التصور الذهني الموجهة، تقبل مروري

yousee
06-20-2017, 16:48
إنه دأما يجب أن تكون واعي باحدات التي تتداول فيها وتعرف ماتفعل ولاتسمح للأحاسيس أن تجعلك عبدا لها

mohamed ashmawey
06-20-2017, 17:41
مشكور اخي على الموضوع اظن ان الموضوع يتحدث عن تعلم طريقة
التعامل مع العقل والتفكير وطريقة تنظيم الافكار واظن ان هذا فعلا له
ارتباط مباشر بسوق الفوركس وطريقة الصحيحة التي يجب التعامل بها معه

m7med
06-20-2017, 21:43
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي الكريم انا لا اعلم علاقة هذا الموضوع بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

nour3iny
06-20-2017, 21:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من الضرورى ان يكون الذهن صافى للقدره على التركيز اثناء التدوال تقبل مرورى

zunebha
06-20-2017, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته والله يا اخي انا ارى ان علم النفس مرتبط ارتباط وطيد بالبونص يجب التحكم بالاعصاب وكما قلت الوعي الصافي والتمعن هو الهذف

Nony
06-20-2017, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله من المهم التركيز اثناء التعامل في الفوركس وعدم التسرع في اتخاذ القرارات لانه فيه تداولات عالميه ويجب التأني اثناء اتخاذ القرار
تقبل مروري

omar2017
06-20-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الوعي داخل الفوركس والتعامل بكل وعي داخل التداول بالطبع يجب ان يكون موجود داخل الفوركس للتعامل السليم به

forexman11
06-20-2017, 23:45
ممارسه الوعي اللحظى هذه الامور الخاصه بعلم النفس وليس الاسواق الفلوس علينا يا اخي الكريم ان نراك في سوق الفوركس فقط فقط وليس اي شيء اخر غير الاسواق المال لان هذا غير مهمه الاطلاق هذا الموضوع الذي تكلمت عنه

freetrade
06-20-2017, 23:46
مفيش شك انه زيادة وعي واداراك وتركيز المتداول لها عامل مهم جدا في نتايج تداولاته فلازم المتداول يحرص علي انه يكون مركز جدا قبل اي قرار بفتح صفقة

اسلام مجدي عباس
06-20-2017, 23:48
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته التأمل شئ مهم جدا في الحياة وبذات لما نيجي نتعامل مع سوق كله تقلبات
وخطر زي سوق الفوركس لازم نصفي ذهننا دايما ونركز في التداول علشان تنجنب الخسارة

Bastof
06-21-2017, 01:36
مشكور اخي العزيز على هذه المشاركة الفعالة التي منحتنا بعض المعلومات المفيدة من خلالها كما اود ان اشكر الاعضاء الكرام الذين قاموا ببعض المشاركات ايضا

abo.tali.wtalin
06-23-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اهم شىء هى تحليل السوق جيدا وادارة راس المال بعقل سليم
والله الموفق المستعان لك وللجميع

bitcoin
06-23-2017, 19:13
لكى تريد ان تنجح فى فوركس تداولاته وبورصاته العالمية هو الذكاء والتعلم وليس التائمل اخى العزيز فالعلام هو اساس النجاح مشكور على الموضوع

zezo3
06-23-2017, 19:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... انا متابع جيد لكل مواصيع حضرتك وهو بالفعل مواضيع قيمه للغايه واتمنى ان تستمر فى امدادنا بالمزيد من الفديوهات العاليه جدا .

forexman11
06-23-2017, 19:59
افضل اشياء في سوق الفوركس والنبي على النفسيه السيئه وان تكون في هدوء اثناء تلاوه حتى تستطيع ان تاخذ القرار السليم في الصفقه لان النفسيه تؤثر تاثيرا كبيرا في اسواق الفوركس في السلبي والايجابي

emadomda
03-20-2018, 20:07
وتقف من جديد يلزمك ان تدرك من تلك الاخطاء والتخلص منها وتبحث عن ماهو جديد يعلو بك الى الاحترافية ستتولد لديك ارادة قوية وعزيمة .
النقطة الاولى سنتحدث عن ثلاث امور تترسخ في دهنك وان اغفلت عنها ستخسر اكيد . الطمع . الجهل . الخوف

النقطة الثانية لاتتاجرفي وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة جنونية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .

النقطة الثالثة يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .

النقطة الرابعة من الاحسن الابتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .

النقطة الخامسة أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح