PDA

View Full Version : معظم المتداولين غير الناجحين يرتكبون هذا الخطأ

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:32
معظم المتداولين غير الناجحين يرتكبون هذا الخطأ

بالنسبة لأولئك الذين لا يقومون بالتدال بطريقة مربحة، وعلى الأرجح عندما تكون في حالة تراجع كبير في الرصيد، فإنك لا تمنح الاستراتيجية ما يكفي من الوقت كي تؤتي ثمارها، فترى منحنى صافي الرصيد قد انخفض، وتعتقد أن شيئا ما يجب أن يتغير.

في الواقع قد لا يكون هناك شيء خاطئ بهذه الاستراتيجية، فربما هذا استراتيجية بالذات لن يكون أدائها جيدا في هذه السوق، ولكن استراتيجية حركة السعر هذه تحقق المال مع مرور الوقت.

الآن تخيل لو أنك قمت بتغيير الاستراتيجيات في نهاية الرسم البياني الأول، لكنت قد ضيعت على نفسك أكثر من 85٪ من مجمل الأرباح التي حققتها الاستراتيجية، ولكنت قد خسرت عدة سنوات من التداول المربح باستمرار. وهذا وحده من شأنه أن يجعلك تتفوق على باقي المتداولين بنسبة 5٪، وهذا يجعلك تقدح زناد فكرك ويجعلك تفكر مليا قبل الإقدام على أي قرار.

nonam
08-18-2016, 19:33
السلام عليكم .... من المهم جدا التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الموضوعات اللي انت بتتعامل معاها من االدوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها المهم جدا
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

golgman
08-18-2016, 19:50
معظم شركات التداول تحقق لك ارباح بسيطه لكى تجعلك تطمع فى السوق ثم بعد ذلك عندما تتاجر باموال كبيره تجعلك تخسر لماذا لانها تريد جذب كثير من المال ولكن الغالبيه يخرجون من السوق ولا يرجعون اليه مطلقا غالبيه الاستراتجيات تعمل بشكل جيد ولكنه كمثل فيلم الاشعه الذى يتم تصويره لمريض معين ولكنه يختلف تشخيصه من طبيب لاخر رغم انه نفس الفيلم ونفس المريض ولكن الرق هنا على العين الخبيره

lionardodicaprio940
08-18-2016, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا لم ارتكب هدا الخطا من قبل لكن نصيحتك سوف تدفعني حتما لاجتناب هده الاخطاء
بالتوفيق للجميع

kymslye
08-19-2016, 15:14
موضوعك اخي مترجم من الانجلزية الى العربية لهجا صعب فهك مادا تقصد بالضبط لكن على حسب الموضوع فهمت ان المتداول عندما يكون خاسر لا يعيد تحليله لزوج ما و استخدام استراتجية خاصة به فقط يفتح صفقات من اجل انتقام من سوق وهجا غلط اكيد

doaa22
08-19-2016, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا هناك الكثير من الامور التى يقع فيها المتداولين فة بدايه تعلمهم للفوركس لانه طبعا
لسه متعلموش ومفهموش بالقدر الكافى اللى يخليهم قادرون على الصمود فى السوق حتى تحقيق الارباح المرجوه ان شاء الله

adamarwan
08-19-2016, 18:14
نعم معرف المرور فى الوقت وانت فى لسوق ممكن ان تتعرف على العديد من التقنيات
التى ممكن ان تستخدمع والتى ممكن ان تعتمد عليها فى ان تحدد
السوق والمخاطر التى فيه
وحظ موفق

doaa22
08-19-2016, 18:15
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا هناك الكثير من الامور التى يقع فيها المتداولين فة بدايه تعلمهم للفوركس لانه طبعا
لسه متعلموش ومفهموش بالقدر الكافى اللى يخليهم قادرون على الصمود فى السوق حتى تحقيق الارباح المرجوه ان شاء الله

ابوفؤاد
08-19-2016, 19:12
التجربه هنا لابد لها من تاتى ثمارها فانت ان تزرع شجره لابد عليك ان تمدها بالماء و السسماد حتى تنتج و كذلك الامر لابد من التغذيه لاسترتيجيه بالخسائر التى تظهر الغيوب و بناء عليه يمكنك ان تربح بعد التمكن منها

titotroy
08-19-2016, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ﺍﻫﻼ ﻭﺳﻬﻼ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ ﻭﻣﻔﻴﺪ ﺟﺪﺍ
ﺷﻜﺮ ﻟﻚ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻓﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﺗﺤﻴﺎﺗﻰ

doaa sary
08-25-2016, 16:39
صح انا ف بدايتى كنت بقلق جدا اول ما اشوف صفقه عكست 10 ولا 20نقطة واقول اقفلها ولا اهدج ولا اعمل اية
وغالبا باخد قرارات خاطئة وده طبيعى ان السوق يتحرك صعودا وهبوطا

medo mohamed
08-25-2016, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل ان الشئ الرئيسى هو رأس المال
فكلما كان رأس المال كبير فكلما ابتعدت عن الخساره
ولكن كما تعلم نحن نكتب الردود والمشاركات حتى نتحصل على
اموال نتداول بها لو كان رأس كبير اعتقد لكان الموضوع اختلف

mahmoudtaha33
08-25-2016, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا لم ارتكب هدا الخطا من قبل لكن نصيحتك سوف تدفعني حتما لاجتناب هده الاخطاء
بالتوفيق للجميع

mourada
08-26-2016, 12:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل اي استراتيجية لازم تتم تجربتها جيدا قبل المغامرة بها و الدخول بلوت عالي لان السوق لا امان فيه و تقلباته مخيفة جدا

Khalid mostafa
08-26-2016, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله
كويس ان حضرتك تلفت نظرنا لكيفية استخدام الاستراتيجيات في التداول وكيفية التداول الناجح وتقديم النصائح لنا كمبتدءين وتقديم الدعم والتعليم لنا

raghdaaessam
08-26-2016, 13:05
مشكور اخى الكريم على الموضو ع الكريم لانه الاخطاء وارد انى انا او اى مبتدأ يوقع فيها فجزاك الله كل خير

lionardodicaprio940
08-26-2016, 13:28
للاسف انا ارتكبت هدا الخطا من قبل ولا اريد ان
اخوض فيه مجددا
بالتوفيق للجميع
تحياتي

pacMAN
08-26-2016, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يجب التداول بصفة عشوائية يجب التداول بذكاء و حنكة
إن شاء الله بالأرباح و جمعة مباركة

lionardodicaprio940
08-26-2016, 13:35
انا والحمد لله لم ارتكب هدا الخطا السادج من قبل
اتمنى التوفيق للجميع
وشكراا

ahmadinho100
08-26-2016, 13:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الكل يا اخي يمر بهاده الخطوات فانت ادا كنت متداول محترف فانك في الاول جربت عديد من الاستراتجيات حتى وجدت واحدة شغالة بامتياز و تعجبك كتيرا

ostora
08-26-2016, 13:54
من الاخطاء التي يرتكبها المتداولين الغير ناجحين هي الطمع والغرور والعناد معي الزوج ومحاولة التغلب علي الزوج بعدم وضع استوب لوس والاعتقاد ان استراتيجيته ناجحة 100% ولايجب ان يخصر سنتا واحدا وان وضع استوب لوس واقترب السعر منه يقوم بابعاد الاستوب وكلما يعكس عليه الزوج يقوم بالتعزيز بصفقة جديدة ليصبح في النهاية لديه مجموعة من السفقات الخاسرة وبحجم لوط كبير ويقترب حسابه من المرجنة عندها فقط يقتنع انه كان خاطئ والصفقة الاولة كانت خاسرة فيقوم بغلق جميع الصفقات خسرانة بسرع ويقول الفوركس كله خسائر وساعتزل الفوركس وانصح جميع المتداولين بعدم تكرار هذه الاخطاء
تقبل مروري

youssf
08-26-2016, 14:21
مشكور اخي الكريم على كل هاته المعلومات الإيجابية التي قدمتها في هدا التقرير الجيد الديمنحك ينقصه أسلوب التبسيط وادراج المعلومة بشكل مبسط ومفهوم ليعم الفهم الصحيح للجميع وفي الاخير تقبل تحياتي وشكرا[Iد[/I]
ي

zizoo99
08-26-2016, 14:34
اخى العزيز
شكرا لك على نصائحك الهامة جدا ففعلا لابد من الصبر ثم الصبر على الصفقة مهما ارتد السعر دون ان يصل للاستوب طبعا فطالما انت واثق من الاستراتيجية و انتظرت و انتهزت الفرصة المناسبه لا تقلق لابد ان تضرب الصفقه احدى الهدفين اما الاستوب او التيك بروفت

analyst
08-26-2016, 14:35
مشكور اخي الكريم على المقال وطبعا حتى نختصر كل ما جاء في مقالك هذا سوف نقول ما يقوله الاخوة المحترفون في هذا لامجال لا تقم ابدا بتغيير الاستراتيجية الخاصة بك مادام ليس هناك داعي لذلك

Gmal Elden
08-27-2016, 02:40
السلام عليكم روحمه الله وبركاته
معظم شركات التداول تحقق لك ارباح بسيطه لكى تجعلك تطمع فى السوق ثم بعد ذلك عندما تتاجر باموال كبيره تجعلك تخسر لماذا لانها تريد جذب كثير من المال ولكن الغالبيه يخرجون من السوق ولا يرجعون اليه مطلقا غالبيه الاستراتجيات تعمل بشكل جيد ولكنه كمثل فيلم الاشعه الذى يتم تصويره لمريض معين ولكنه يختلف تشخيصه من طبيب لاخر رغم انه نفس الفيلم ونفس المريض ولكن الرق هنا على العين الخبيره
تقبل مروري

بدر اشطيبي
09-20-2016, 13:07
السلام عليكم تحية خاصة لاعضاء المنتدى فعلا يتعاملون بتسرع مع
الاستراتيجية شكرا على المجهود تقبل مروري تحياتي للجميع في انتظار الجديد

sob81
09-20-2016, 13:54
معظم المتاجرين يرتكبون هذة الاخطاء اخى الاهم فى موضوع الاخطاء هو معرفة الاسباب ومحاولة معالجة هذة الاخطاء
حتى نقدر ان نتتداول بنجاح

mronei
09-20-2016, 15:27
معظم المتاجرين يرتكبون هذة الاخطاء اخى الاهم فى موضوع الاخطاء هو معرفة الاسباب ومحاولة معالجة هذة الاخطاء
حتى نقدر ان نتتداول بنجاح

جزء من الخبره بنكتسبها من التعلم من الاخطاء وايضا التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

noureddineelachabi
10-25-2016, 18:17
اهلا وسهل ابك اخي الكريم,هنا نقطة مهمة يجب ان نتكلم عنها الا وهي التراجع ,طالما اننا نؤمن باستراتيجيتنا
نتركها ضرب احد الهدفين حتى ولول خسرت على الاقل سنتعلم من خسارتنا ولو ضربت مرت ستوب ان شاء الله المرات القادمة تضرب
اهداف

mustafa966
10-25-2016, 18:26
اخي الكريم ان الصبر والتمسك باستراتيجيه اثبتت نجاحها شي مهم جدا
فمن الضروري اختبار هذه الاستراتيجيه بحساب تجريبي قبل التداول بها
بحساب حقيقي ومعرفة جميع فوائدها وعيوبها وافضل وقت للتداول بها ومن ثم اختيار
وقف خساره يلائم هذه الاستراتيجيه

latraaa
10-25-2016, 18:39
مشكور اخي الكريم على الموضوع و أنا أوافقك الرأي و اتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله أخي الكريم كما أتمنى أن تقوم بالإبتعاد عن الأخطاء الشائعة في هدا المجحال أخي الكريم، بالتوفيق لك

sherouk88
10-25-2016, 22:51
تحياتي لكم بسم الله الرحمن الرحيمجزاك الله خير الجزاء على حسن اقتناء مواضيعكتقبل الله منا ومنكم الصالحات جزاك الله خيرا وبارك فيكواسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم. اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
10-27-2016, 07:35
مرحبا اخي رحمة الله وبركاته اخي الكريم ... بالفعل اخي الكريم بعد اختناق الاسعار في مستوى معين يتولد عن ذلك انفجار في مستوى الاسعار ويمكن ملاحظ ذلك من خلال تحيليل الاسعار او الاختناقات التي حدثت في وقت سابق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

aber
10-27-2016, 07:40
تحياتي لكم أخي فعلا هذا ممكن و لكن من يعتمد على التحليل الأساسي فتجده يعتمد على الأخبار و يحللها وبالتالي من الممكن الربح تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
10-27-2016, 08:03
السلام عليكم اخي الكريم شكرا اخى على طرحك هذه المعلومات القيمة ولكن اعتقد انهيجب ان يكون الشخص متمكن للوصول الى هذه الاستراتيجية بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sa sa
10-27-2016, 08:39
تحياتي لكم انا عن نفسى يا باشا بجد مش بعرف استخدم الفيبوناتشى خالص وبجد ان شاء الله ربنا يوفقنا يا كبير وجعله الله فى ميزان حسناتك ويارب دايما بالتوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

sasa11
10-28-2016, 00:32
تحياتي لكم انا عن نفسى يا باشا بجد مش بعرف استخدم الفيبوناتشى خالص وبجد ان شاء الله ربنا يوفقنا يا كبير وجعله الله فى ميزان حسناتك ويارب دايما بالتوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

---------- Post added at 09:32 PM ---------- Previous post was at 01:41 PM ----------

تحياتي لكم اخى الكريممش عارف بس انا شايف ان الفوركس عمل عادى زى اى عملبحتاج مجهود ومتابعه ولااتعقد انه مش اسلامى او حرام شرعا اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
10-28-2016, 00:42
التحليل والرسوم البيانية يمكنها فقط ان توصلك إلي السوق . ولكن أولا يجب عليك السيطرة علي هذه الأمور وان تكون قادرا علي تفسير دلالات الأرقام المماثلة كي تتمكن من رصد الاتجاهات لتبني عليها تحركاتك . ولكن كل هذا لن يعني أي شيء إذا لم تكن لديك الشجاعة لتطبيق قناعاتك. إذا أصابك الخوف الشديد عندما تقرر الشراء أو شعرت بعدم التأكد دائما عندما تقرر البيع فان النجاح في هذا السوق علي الأرجح سوف يراوغك