PDA

View Full Version : بناء المنظور السليم

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:33
بناء المنظور السليم

إن المتداولين المبتدئين عموما لديهم فرط حساسية أكبر تجاه كل صفقة من الصفقات، كل صفقة رابحة أو خاسرة، ولكن انظر إلى هذا الأمر من منظور مختلف:

تخيل أنك أحد رماة السهام المبتدئين وتتبع نفس هذا النهج ، أي أنك تقيس وتحدد مدى ثقتك على أساس كل رمية تقوم بها.

إن ذلك النهج لم يدرس بعناية ولذلك فهو سيرهقك ويثير جنونك بسبب إختلاف أدائك في كل مرة، لأنك من الطبيعي أن يكون أدائك غير ثابت في البداية.

وبدلا من ذلك انظر إلى لاعب كرة السلة المحترف، وأخبرني إذا ما ضعفت ثقة أحدهم بأنفسه بسبب إخفاقه في رمية حرة واحدة، إنهم لا يقعون في مثل هذا الخطأ، وإنما يحافظون على المنظور والعقلية الصحيحة من خلال التركيز على الطريقة والأسلوب وليس على النتيجة، أي أنهم يتمسكون بالمنظور الصحيح.

analyst
07-04-2016, 15:28
كلامك جد منطقي اخي عبد الصمد وما يعجبني في مواضيعك هو استشهادك بامثلة مبسطة من اجل مساعدة الاخوة الاعضاء على الفهم بشكل اسهل وايسر اشكرك على مجهوداتك اخي

freetrade
07-04-2016, 15:30
اهم شئ الارادة والاصرار علي تحقيق النجاح في المجال والنجاح في الفوركس ليس فقط بجني الارباح الطائلة
بل يبدأ اولا بالتعلم والممارسة عالديمو لتطوير المهاراات واستراتيجية التداول المناسبة

lebouziramzinio
07-10-2016, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل اهم شئ الارادة والاصرار علي تحقيق النجاح

golden19920
07-10-2016, 05:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخي الحبيب وصديقي المتداول
شكرا لك على تلك المعلومات القيمة وارجو من تقدم لتقدم افضل استمر في رعاية الله وامنه
شكرا وتقبل مروري اخوك

gostman2006
07-10-2016, 06:07
كلامك كله صحيح ففعلا يجب علينا ان نجتهد ونلتزم بالطريقة والمنهج وهذا المنهج والاستراتيجية تاتى بالعلم والتدرب والمزاولة وهذا ما يؤدى بنا الى الاحتراف ولكن شغل الهواه هو ما يؤدى بنا للوقوع كل مرة

bahoma310
07-10-2016, 07:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لقد اعطبتنا مثال سليم على الثقة في النفس
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

9ou9ou
07-31-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

فوريكسي
07-31-2016, 18:39
فعلا كلام جيد جدا وتحليل رائع لنفسية المتداول في السوق نتمنى ان يفهم كل تداول معنى المتاجرة في السوق بهذه البساطو ودون تعقيدات شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الجميل بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

lebouziramzinio
07-31-2016, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل فعلا كلام جيد جدا وتحليل رائع لنفسية المتداول في السوق نتمنى ان يفهم كل تداول

reyad george
07-31-2016, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المنظور السليم فى الفوركس هو التعليم و من ثم التطبيق العملى عليه و الاداره الجيده لراس المال بالتوفيق يا اخى

algendy
07-31-2016, 19:21
الموضوع حسب ما فهمت انه يبدو مترجم و يتحدث عن شئ مهم و هو العامل النفسى و طبعا الكثير منا يعانى من الشعور بالاحباط حين تضيع فرصة تحقيق ربح او حدوث خساره ولكن يبقى الامل فى تكرار الفرص و تعويض الخسارة باذن الله

شبه منحرف
07-31-2016, 19:49
فعلا اخى الفاضل ان المبتدئين فى سوق الفوركس يكون لديهم حساسيه فارطه بالنسبه للصفقات وكمان بيكونو متسرعين جدا فى دخول الصفقات وانا انصحهم بعدم الاستعجال

papicc
08-07-2016, 14:03
بارك الله فيك اخي الفاضل على هدا الموضوع الاكثر من رائع فحقا يجب على الانسان في حياته بصفة عامة الايستسلم بعد اي محاولة فاشلة لكن بالاصرار و الصبر و المثابرة فلا شك سينال مراده جزاك الله كل خير على ماتقدمه للمنتدى من مواضيع مفيدة

latraaa
08-07-2016, 20:42
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أقول لك أنه لابد بكب منا أن يقوم بالعمل على تطوير طريقته في العمل و هدا الأمر يتحصل مع مرور الوقت

ayoubfc
08-07-2016, 21:48
فعلا كلام جيد جدا وتحليل رائع لنفسية المتداول في السوق نتمنى ان يفهم كل تداول معنى المتاجرة في السوق بهذه البساطو ودون تعقيدات شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الجميل بالتوفيق لك

alasfarahmad
08-07-2016, 21:52
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، بالفعل اعتقد أن طريقة التفكير وأسلوب العمل هما من القضايا الأساسية في الفوركس، فإذا شعر متداول بأن خسارته متكررة، ووجد نفسه غير قادر على تحقيق الربح، فالنصيحة أن يأخذ بتغيير طريقة تفكيره، وطريقة تعامله من الفوركس، لأن طريقة التفكير تبقى هي العامل الأكثر أهمية في النجاح أو الفشل في كل النشاطات التي يقوم بها الإنسان بما في ذلك المتعامين مع الفوركس، مشكور صديقنا على هذه المشاركة ونتمنى لك التوفيق.

adamarwan
08-08-2016, 01:35
انت تتعلم فى السوق ولبد من ان تحاول ان تبنى نفسك
وان تظور منها لكى تصل الى الامكان التىف يها
تصبح لك القدرة على ان تفهم العالم الى حولك
وحظ موفق

omar025
08-08-2016, 09:18
هذا الموضوع يرفع من الروح المعنوية للجميع ويجعل الكثير يتحمس للاستمرار والدابة ع العمل دون تهاون
فالفشل اول طريق النجاح
مشكور

titotroy
08-08-2016, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
تقبل مروري يا غالي

dellos
08-09-2016, 01:22
مرحبا اخي الغالي نعم معك حق المتداولين المبتدئين يشعر بالخوف عند فتح صفقة وهدا طبيعي لانهم في سوق خطر جدا
تحياتي لك

engamory93
08-09-2016, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
كلام رائع ومنطقي حيث يقوم بايصال الفكرة الصحيحة
والمفهومة للمشترك الجديد في الفوركس ويجب على المغامر بالسوق التحلي بالصبر
وشكراااااااااا

ebn masr
08-09-2016, 02:22
موضوع مهم وجيد جدا وانا معاك فبه جدا علشان كدة لابد اننا نكون محددين وقادرين على العمل بدقة وباسلوب فيه نوع من التدقيق والسهولة ف التعامل والبساطة

drahmedmagdy
08-09-2016, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
اما بعد
اهم شئ الارادة والاصرار والخبرة الجيدة للموضوع والتعليم والتجربة

Ahmed-mazher
08-09-2016, 05:56
شكرا اخي الكريم كلامك كليش زين
اوجزت وافدت والطمع عدو الفوريكس

algoddam
08-09-2016, 11:33
اجل هذا ما يحدث مع كل مبتدئ وهذا امر عادي اي ان التطور يبدئ من هذا كل ما كان الخطا كان التعلم ويمكن القول ان الذي
يحدث انجازا كبيرا من اول الامر هو قول غير صحيح و لايستند الى واقع بل لا بد من التدريب والمرور على الخطا وهكذا....

ابوفؤاد
08-09-2016, 12:38
اى انك من الممكن ان تقيس العمل االذى تقوم به كل فتره انت تحدده و تنظر كم من صفقه رابحه كم من صفقه خاسره تجعل لك نسبه نقيس بها يوميا تسجل بورقه المستوىو الى ان تصل الى نسبه تراها انت جيده

ahmedh
08-09-2016, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخي الحبيب وصديقي المتداول
شكرا لك على تلك المعلومات القيمة وارجو من تقدم لتقدم افضل استمر في رعاية الله وامنه
شكرا وتقبل مروري اخوك

analyst
08-09-2016, 16:02
مرحبا اخي الغالي نعم معك حق المتداولين المبتدئين يشعر بالخوف عند فتح صفقة وهدا طبيعي لانهم في سوق خطر جدا
تحياتي لك بلا شك السوق خطير جدا اخي الكريم ولكن سبب الشعور بالخوف في حالتنا نحن في الغالب يكون سببه الدخول بلوت عالي لا يتحمله الحساب

drahmedmagdy
08-10-2016, 01:53
بناء المنظور السليم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
بعوامل ومحددات جديدة لذلك نلاحظ ان استرالتيجيات كانت قوية وجدا في ما سبق هي اليوم اقل...

titotroy
08-10-2016, 10:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد اخى الكريم من اهم مقومات التاجر الناجح هو الإصرار علي النجاح
والإصرار علي كبح جماح الطمع

mronei
08-10-2016, 15:00
علشان تبني منظور سليم في العمل لازم اساسا يكون القاعده الي بتشتغل عليها سليمه يعني تكون خبرتك شامله اغلب المعلومات للسوق ده بكل
انواع التحليل ايضا هنا تنجح

nonam
08-18-2016, 19:34
السلام عليكم .... من المهم جدا التعامل مع التداول وكمان الادوات الفنية ومن المهم جدا وان يكون التعامل مع التداول لة خطة واضحة ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الاهم في التداول
ابالتوفيق في التعامل لتداول ان شاء الله

drahmedmagdy
08-23-2016, 14:22
بناء المنظور السليم
بعوامل ومحددات جديدة لذلك نلاحظ ان استرالتيجيات كانت قوية وجدا في ما سبق هي اليوم اقل...

snapping
08-23-2016, 14:32
السلام عليكم و الله أخي كلام كبير و كلام تجده في كتب الفلاسفة أعجبني
جدا التشبيه المقارن الذي استعملته بين الرماية و كرة السلة شكرا لك

drahmedmagdy
09-06-2016, 15:46
بناء المنظور السليم

drahmedmagdy
03-12-2017, 13:02
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا إن المتداولين المبتدئين عموما لديهم فرط حساسية أكبر تجاه كل صفقة من الصفقات، كل صفقة رابحة أو خاسرة، ولكن انظر إلى هذا الأمر من منظور مختلف:
تخيل أنك أحد رماة السهام المبتدئين وتتبع نفس هذا النهج ، أي أنك تقيس وتحدد مدى ثقتك على أساس كل رمية تقوم بها إن ذلك النهج لم يدرس بعناية ولذلك فهو سيرهقك ويثير جنونك بسبب إختلاف أدائك في كل مرة، لأنك من الطبيعي أن يكون أدائك غير ثابت في البداية.

smartawi
03-12-2017, 13:13
لابذ من النظر الى القادم والمستقبل في الفوركس على اساس خطة عمل اي لا نتاجر بلا اي تخطيط مسبق
الاهم في الامر اننا نبني الاهداف ونحدد المخاطر ونحاول نصل الى بر النجاح والربح بلا مخاطرات عالية

ahmedm
03-12-2017, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فكرتني في اول مرة تابعت فوركس كان في واحد بيقول بيع الاخضر واشتري الاحمر ^_^ عقليات عجيبة وللاسف بيضللوا الناس المبتدئين لا بيتكلموا عن تحليل فني ولا تحليل اساسي ولا غيره

مروه عصر
03-12-2017, 13:51
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموعلومات المفيده التى تعرفنا اشياء كثيره وتفيدنا فى تحقيق الاهداف التى نريدها من خلال العمل بالفوركس ونحقق من خلالها الاهداف التى نسعى اليها..

meskine2009
03-12-2017, 14:25
كلامك جميل وشيق وبه افادة لا يمكن نكرانها ولكن لدي وجهة نظر اخرى تختلف تماما .
اعتقد وهذا رايي ان المعلم الوحيد والقادر على تحفيز المبتدئين هو الخسارة.
لا يمكن ان تعرف الربح اذا لم تخسر.
فبالخسارة ستهيج لدى المبتدئ في هذا المجال اي الفوركس وفي اي مجال اخر قلت ستهيج
امواج متضاربة بذهنه ولا بد له ان يجد مخرجا للحالة التي هو عليها وهي حالة الخسارة.
والســـــــــــــــــــــ ـــــــلام.

mostafa1995
03-12-2017, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي

يجب ان يكون المبتدأ قوي في بدايته وان لا ييأس لكي يستمر وعدم الخوف ويكون حذرا تقبل مروري

akkouche salah
03-12-2017, 14:40
السلام عليكم
مشكور على الموضوع أعتقد كل متداول ينظر بزازية معينة للفوركس
فمنهم من يراه مجال يمكن الغستمرار فيه رغم الخسائر
و منهم من ينفر منه بنجرد أول خسارة

fouadar
03-12-2017, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-12-2017, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أخي الكريم الفوركس يحتاج إلى الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المالية و تصريحات الابنك المالية

latraaa
03-12-2017, 14:42
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله لقد تم تقديم الكثري من الأمور التي ارى انه لااقية و قيمة و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم منها إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك

جمال صادق
03-12-2017, 14:43
من الافضل ان نعمل على متابعة الكثير من الاليات المعروفة فى السوق ومن وقت لاخر و الاستفادة من الكثير من النتائج المترتبة على التعلم و الاستفادة من قوة السوق

mohamedhammouda
03-12-2017, 16:06
وكذلك لو كان هناك شخص عربي يرغب بالاستثمار في بريطانيا بشراء عقار أو أسهم مثلاً فلكي يدفع قيمة هذه الاستثمارات فلابد أن يدفع قيمتها بالجنية الإسترليني أو بعملة يقبلها البائع الإنجليزي كالدولار مثلاٌ , فعلية إذاً أن يستبدل عملته المحلية ويشتري جنية إسترليني . هذه أهم الأسباب التي تدفع جهة ما لشراء عملة دولة أخرى.

skylol
03-12-2017, 19:14

اخي الغالي كل شيء في البداية سيكون صعب نوعا ما ولكن مع التعلم سيكون كل شيء سهل وبالتوفيق للجميع

yousee
05-08-2017, 13:18
إن المتداويلين في الأول كما قلت يكون عنذهم حساسية كبيرة تجاه كل صفقة ولكي يصلوا إلى تلك المرحلة التي يتداول فيها الناس بإحترافية عليهم أن يمرو من الكتير من المراحل

cladiator2007
05-08-2017, 13:20
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

MONNAS
05-08-2017, 13:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب
وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين .

number1
05-08-2017, 13:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم هل تقصد بي كلمه المنظور السليم هي الطريقه الصحيحه التي تقوم بفتح حساب في سوق الفوركس و تقوم بها ايضا عن بفتح الصفقات عمل عمليات التداول الناجحه هل تقصد هذا لانك لم توضح ماذا تريد في الموضوع الذي كتبته على الموقع

fouadar
05-08-2017, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
في مجال الفوركس لا بد من ان تخسر فهدا طبيعي لكن المشكلة هي ان تعيد نفس الخطأ
تقبل مروري جزاك الله خير

zunebha
05-08-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل اي متداول مبتديء يركز على معرفة ادارة راس المال.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mohamed97
05-10-2017, 13:15
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم:)):)

zakija
07-02-2017, 08:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

m7med
07-02-2017, 16:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم لذلك يجب عليهم التعلم جيدا علي الديمو قبل الحقيقي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

adamo92
07-02-2017, 17:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
موضوع مفيد و ممتاز لقد استفدت من وضوعك أخي الكريم جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

fouadar
07-02-2017, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
نعم اخي فالصبر مفتاح كل شيء لدا يجب عدم التسرع عند التداول
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

fathi22
07-02-2017, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع المحفز والمقارنة الرائعة بين المتداول والرامي

Doaa hassan
07-02-2017, 21:33
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
صحيح كلامك ورائع جدا ومعلوماتك صحيحه مشكور اخى على معلوماتك جزاك الله كل خير وبالتوفيق للجميع

omar2017
07-02-2017, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه مميزة جدا للتعامل السليم داخل التداول وسوق الفوركس الصعب جدا تحياتي لك

muhammad ismail
07-03-2017, 03:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الخلاصه ان الفوركس اخى الكريم بيحتاج الى مجود كبير ووقت كبير مش عشان صعب لا لان اول قاعده فى الفوركس هى الصبر ولو مش صبور الفوركس مش شغلتك والقاعده
التانيه الخبرة وهى دى اللى بتاخد وقت فى السوق

alaa50
07-03-2017, 12:50
المفروض نخطط للتداول صح واحنا فى حالة هدوء واسترخاء
بعد كدا نبدء فى تنفيذ الخطه اللى وضعناها للتداول بدون التاثر بالمشاعر وتغيير حاجات سبق وحددناها