PDA

View Full Version : التغيير الدائم

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:34
التغيير الدائم

إن تغيير الاستراتيجيات كل شهر أو إلى ما نحو ذلك سوف يدفع بك إلى قلب الدوامة المهلكة (فتظل تطارك ظلك ولا تصل إلى نتيجة).

كما أن الظهير الرباعي في فريق كرة القدم الأمريكية "الرغبي" لا يقوم بتغيير طريقة رميه للكرة كل شهر، ولا يقوم الموسيقيين بتغيير آلاتهم الموسيقية في كل مرة لا تسير الأمور معهم على ما يرام، فلماذا تظن أن الطريق إلى النجاح في التداول سيكون مختلفا؟

لذا تجنب تغيير خطة واستراتيجية تداولك كل شهر، والتزم بتلك التي ظللت تستخدمها لمدة 90 يوما على الأقل، بمجرد أن تكون قد أتقنتها، والالتزام بتعلمها / تداولها بشكل تام.

ومن خلال ذلك، فأنت (على أقل تقدير) تقوم بتقوية مجموعة من المهارات من أجل التداول الناجح، وحتى لو لم تنجح الاستراتيجية في تحقيق المراد، فقد قمت بتنمية واحدة من أهم الصفات في التداول ألا وهي - الانضباط.

ومع الانضباط تولد الثقة، وهي صفقة يفتقر إليها معظم المتداولين غير الناجحين. تذكر أن التراجع الكبير في الرصيد في الرسم البياني الأول كان مقدمة لعائد مالي بلغ 108٪، (ومضاعفة حسابك في غضون سنوات قليلة).

اسأل نفسك إذا كنت قد فعلت هذا (وقمت بتغيير الاستراتيجيات بعد فترة خسارة قصيرة)، واسأل نفسك إذا كنت قد ركزت على النتيجة أكثر من الطريقة، وعنها انظر كيف يمكنك تغيير هذا الأسلوب والحفاظ على المنظور الصحيح عند التداول.

analyst
07-04-2016, 15:25
كلامك صحيح تغير اسلوب العمل بشكل مستمر لن يجعل من المتاجر بتأقلم مع اسلوبه في المتاجرة لهذا من الضروري عدم الاستعجال في تغير الاستراتيجية وقبل استخادمها يجب التاكد من قوتها على الديمو

freetrade
07-04-2016, 15:33
الثبات علي استراتيجية قوية افضل بكثير من تجربة الاستراتيجيات المطروحة اظن انه التشتت غير مطلوب بالمرة
اهم شئ البحث اولا عن استراتيجية تناسبك وبعدها التزم بها وستربح باذن الله

lebouziramzinio
07-10-2016, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل الثبات علي استراتيجية قوية افضل بكثير من تجربة الاستراتيجيات المطروحة

bahoma310
07-10-2016, 07:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هده حقيقة يجب ان تثق في استراتجية واحدة و عدم تغييرها
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

9ou9ou
07-31-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

aklm14
07-31-2016, 17:40
بالنسبة للمبتدئين اختيار استراتيجية رابحة وقوية وعند الاحتراف يكون التنويع
موضوع جميل موفق ان شاء الله
تقبل تحياتي

bakup28
07-31-2016, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله
الثبات علي استراتيجية قوية افضل بكثير من تجربة
الاستراتيجيات المطروحة اظن انه التشتت غير مطلوب بالمرة
اهم شئ البحث اولا عن استراتيجية تناسبك وبعدها التزم بها وستربح

algendy
07-31-2016, 19:13
سوق الفوركس دائم التقلب ولا يمكن التنبأ بحركته بنسبة 100% و لكن مع الاعتماد على استراتيجيه ناجحه نستطيع تحقيق ارباح تفوق حجم الخسائر و طبعا حدوث خسائر ليس سبب لترك استراتيجيه ناجحه و تغييرها باخرى

فوريكسي
07-31-2016, 19:36
في الفورككس لا بد من التغيير والتطوير والمواكبة والتحدبث الدائم لان السوق يوميا يتاثر بعوامل ومحددات جديدة لذلك نلاحظ ان استرالتيجيات كانت قوية وجدا في ما سبق هي اليوم اقل فاعلية شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الجميل بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شبه منحرف
07-31-2016, 19:46
أسوأ شئ فى الفوركس هو تغيير الاستراتيجيات بصوره كبيره ومبالغ فيها وعدم الاستقرار على استراتيجيه واحده وانا انصحكم جميعا بأن تستقرو فى الاستراتيجيه الخاصه بكم

ebn masr
08-09-2016, 06:12
التغير الدائم شيء سلبى ومش كويس لانك بتغير امور كثيرة من خططك وحياتك وفكرك العملى فبالتالى بيؤثر ذلك بالسلب عليك والسلام عليكم ورحمة الله بركاته

algoddam
08-09-2016, 11:30
لقد سمعت درسا من خبير في الفوركس يتحدث عن هذا الامر و هو تتبع الاستراتيجيات كل شهر من اجل ايجاد الافضل
لكن الابقاء على استراتيجية واحدة وتطويرها وفهمها اكيد هو الافضل لكي ننجح في فيها

hehelibeb
08-09-2016, 11:51
ممكن ان تغير استرتيجيةك كل يوم اذا كانت الاسترتيجية الجديدة افضل ومجربةوتحق نتائج جيدة
اما اذاكانت تؤدي الى الخسارة فمن الافضل عدم التغيير
ليس كل جديد قبيح

ابوفؤاد
08-09-2016, 12:26
الثبات على استراتيجيه هو الاهم بالمراحل الاولى لان كل استرتيجيه تحتاج الكثير من التجارب لكى تفهمه و بالتالى تتمكن من الربح م خلالها و هذا اهم ما فى الموضوع الوارد و اتمنى ان يحاول الجميع التطبيق الفعلى للكلام

drahmedmagdy
08-09-2016, 14:46
السلام علكم ورحمة الله في الفورككس لا بد من التغيير والتطوير والمواكبة والتحدبث الدائم لان السوق يوميا يتاثر بعوامل ومحددات جديدة لذلك نلاحظ ان استرالتيجيات كانت قوية وجدا في ما سبق هي اليوم اقل فاعلية شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الجميل بالتوفيق لك

analyst
08-09-2016, 16:20
أسوأ شئ فى الفوركس هو تغيير الاستراتيجيات بصوره كبيره ومبالغ فيها وعدم الاستقرار على استراتيجيه واحده وانا انصحكم جميعا بأن تستقرو فى الاستراتيجيه الخاصه بكم اوافقك الراسي اخي الكريم بلا شك تغيير الاستراتيجية بشكل دائم لن يفيد لهذا ننصح بالتدرب على الاستراتيجية وقت كافي قبل الشروع في الاعتماد عليها

berserkern
08-09-2016, 16:35
التغيير المتواصل هو بعينة الفشل المتواصل و اكثر الاحيان يكون دوامة لا تنتهي من التجربة والفشل قد تودي بصاحبها لمرحلة الاستسلام و ترك الفوركس تماما ، التغيير مطلوب لكن بشكل مرحلي و مدروس ، تغيير من نوع التحسين والتعديل و ليس التغيير التام الذي يقطع مع ما سبقه باكملة

محمد صلاح
08-09-2016, 18:44
فعلا والله اخى العزيز المشكلة فى الحسارة هو تغير الاستراتيجيات الدائم والمشكلة انك بتقع فى فخ الخسارة لان اى استراتيجية لها وقت مكسب وخسارة

adamarwan
08-09-2016, 20:48
ممكن ان تغير خطة العمل لكن
لبد من ان تكون خطة مجرب وصالح على الحساب بتاعك هده هى ابرز الخطوات التى لبد من ان تهتم
بها اخى الغالى فى التداول الناحج
وحظ موفق

MASTER TRADER
08-09-2016, 20:56
والله يا اخي الكريم لا ادرى لمدا طرح متثل هده المواضيع انا انصحك ان تقدم مواضيع مختصه ب الفوركس ،،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

كاره المراقبين
08-09-2016, 21:22
الفوركس دائم التقلب ولا يمكن التنبأ بحركته بنسبة 100% و لكن مع الاعتماد على استراتيجيه ناجحه نستطيع تحقيق ارباح تفوق حجم الخسائر و طبعا حدوث خسائر ليس سبب لترك استراتيجي

ayoubfc
08-09-2016, 22:30
هده حقيقة يجب ان تثق في استراتجية واحدة و عدم تغييرها
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

bodamj
08-10-2016, 00:33
انا لا انصح بتغير الاستراتجيات كل شهر لو كانت الاستراتيجيه شغاله كويس ولا يوجد بها اى مشاكل استمر عليها دائما

drahmedmagdy
08-10-2016, 01:51
التغيير الدائم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
في الفورككس لا بد من التغيير والتطوير والمواكبة والتحدبث الدائم لان السوق يوميا يتاثر بعوامل ومحددات جديدة لذلك نلاحظ ان استرالتيجيات كانت قوية وجدا في ما سبق هي اليوم اقل...

titotroy
08-10-2016, 10:49
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻮ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﻭﺻﺪﻳﻘﻲ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻝ
ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﻭﺍﺭﺟﻮ ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻡ ﻟﺘﻘﺪﻡ ﺍﻓﻀﻞ ﺍﺳﺘﻤﺮ ﻓﻲ ﺭﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻣﻨﻪ
ﺷﻜﺮﺍ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

mronei
08-10-2016, 14:57
اصلا هو لازم هيعمل كده في الاول انا عن نفسي عملت كده وكنت بغير كتير في طرق عملي لحد لما استقريت على طريقه ماهو ده اصلا طريق
التعلم في المجال بالتجارب

hunter_world
08-12-2016, 21:16
انا لا احب التغير اخي وانا علي استرجيه واحده وبس وبعدل فيها وبزود فيها فلاتر بس عشان اقدر انجح في الفوركس اخي الثبوت والقوه

nonam
08-18-2016, 19:35
السلام عليكم .... الحقيقة ان الوق من الامور الغريبة فية التغيير الدايم انت من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومع الادوات الاهم في الحسا بالحقيقي من المهم جدا الخطة الواضحة
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

drahmedmagdy
08-23-2016, 14:08
التغيير الدائم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
في الفورككس لا بد من التغيير والتطوير والمواكبة والتحدبث الدائم لان السوق يوميا يتاثر بعوامل ومحددات جديدة لذلك نلاحظ ان استرالتيجيات كانت قوية وجدا في ما سبق هي اليوم اقل...

mronei
08-23-2016, 14:37
التغيير الدائم

لازم المتاجر هنا يعمل بطريقه تناسبه في العمل اكيد لان هنا بيكون ليك حريه الاختيار وده مجال كأنه مشروع لك فلازم تختار الي يناسبك فيه الوقت
والمجهود والاستراتيجيه وغيرهم

snapping
09-06-2016, 15:24
التغيير أخي يجب أن يخضع لدراسة فأحيانا نكون مضطرين الى تغيير الاستراتيجية في ظرف 10 أيما
و أحيانا نجبر على مواصلة التجريب و هذا يرتبط بالمتداول و أهذافه التي وضعها و لكن يجب دائما و ضع بعين الاعتبار أن التشكيلة
الفائزة لا تغير

latraaa
09-08-2016, 14:00
يا اخي الكريم لابد من العمل على التغيير و اكتشاف الجديد في كل مرة و ها الأمر مفروغ منه في سوق تتغير كل يوم و فيها الجديد في كل لحظة، لابد من تطوير الأدوات التي نعمل بها لكي نكون مواكبين للسوق و تغيراته

Adnan Mustafa
09-08-2016, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة
لاسترتيجة مهمة وانا قرات بعض الردود ولم يعجبنى بع الكلام وهو تجريب الاسرتيجات لكى لا تتشتت لاكان فى الحيقية وهذا من راى الشخصى هو انة يجب على الجميع ان يوق بتجربة الاسترتيجية على حساب تجريبى

analyst
09-08-2016, 15:28
يا اخي الكريم لابد من العمل على التغيير و اكتشاف الجديد في كل مرة و ها الأمر مفروغ منه في سوق تتغير كل يوم و فيها الجديد في كل لحظة، لابد من تطوير الأدوات التي نعمل بها لكي نكون مواكبين للسوق و تغيراته لكن لا اعتقد ان هذا يجب ان يكون بالنسبة للاستراتيجيات فطبعا لو كنت امتلك استراتيجية ناجحة في السوق فيجب ان اتمسك بها ولا ابحث عن الربح من استراتيجيات اخرى ممكن ان تسبب لي خسائر

lionardodicaprio940
09-08-2016, 15:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التغيير مهم في بعض الاحيان لضمان الربح من الحلات المستعصية
ولكنه غير مطلوب دلئما
بالتوفيق للجميع

drahmedmagdy
03-12-2017, 12:55
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا من خلال ذلك، فأنت (على أقل تقدير) تقوم بتقوية مجموعة من المهارات من أجل التداول الناجح، وحتى لو لم تنجح الاستراتيجية في تحقيق المراد، فقد قمت بتنمية واحدة من أهم الصفات في التداول ألا وهي - الانضباط. ومع الانضباط تولد الثقة، وهي صفقة يفتقر إليها معظم المتداولين غير الناجحين. تذكر أن التراجع الكبير في الرصيد في الرسم البياني الأول كان مقدمة لعائد مالي بلغ 108٪، (ومضاعفة حسابك في غضون سنوات قليلة).
اسأل نفسك إذا كنت قد فعلت هذا (وقمت بتغيير الاستراتيجيات بعد فترة خسارة قصيرة)، واسأل نفسك إذا كنت قد ركزت على النتيجة أكثر من الطريقة

mid0killer
03-12-2017, 17:03
اكيد يجب علينا الالتزام باستراتيجيه واحده والصبر على خسائرها وحاول التطوير بها ولكن عندما تقوم بتغيير الاستراتيجيات بكدا انت مش هتفهم حاجا وبالتوفيق

smartawi
03-12-2017, 17:07
فعلا يا اخي انا من الناس الي تتكلم عنهم الي يغير استراتيجية العمل في كل اسبوع تقريبا او يوميا
افكر فعلا كما اشرت يا طيب اني ارسو على استراتيجية واحدة واحاول اني اعدل عليها باستمرار الى ان تصير جيدة

hakim kimo
03-12-2017, 17:10
سلام عليكم
يجب على المتداول الناجح تعلم كيف يطبق استرتيجية و يبقى عليها
لا ضرر ان لك اكثر من استراتيجية لانك سوف تقارن التحليل فقط
و لكن في المتاجرة التزم بواحدة
لانك سوف تتخلط عليك الامور و تخسر صدقني
بالتوفيق

ayman samy
03-12-2017, 17:10
بسم الله بالفعل اخي الكريم لايجب التغير الكثير بين الاستراتجيات خاصه لو كنت مبتدأ حاول اتقان استراتجيه واتقان تطبيقها ولاتتنقل كثيرا بين الخطط فتذيد خسائرك ولاتحقق ارباح

ahmedm
03-12-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المهم هو تجريب أكتر من صفقة علي الحساب التجريبي في مرحلة جمع البونص يتوازي معاها مرحلة التعلم وتجريب استراتيجيات كتيرة علي التجريبي ويشوف انهي واحدة الي قدرت تتحقق اعلي ربح ويطبقها علي الحساب الحقيقي

fouado12
03-12-2017, 17:25
السلام عليكم اعتقد ان التبات على استراتيجية واحدة ودراستها من كل الجوانب هي طريقة افضل من تغيير استراتيجيتك كل مرة لان في تغيير الاستراتيجيات في المدة القصيرة قد يجلب نتائج سلبية على صاحبه والسلام

maye
03-12-2017, 17:54
شكرا لك يا سيدي على توضيح أثر التغيير الدائم في الاستراتيجيات على المتاجر و انا اتفق مع حضرتك في كلامك
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

Saeed EL Sayed
03-12-2017, 18:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا اخي الكريم فعدم الاستقرار في شئ لا يؤدي الي النجاح لان الاستراتيجية مثل الطريق فلا ينفع تغير الطريق كل مرة وتبدء علي طريق جديد فهكذا لا تصل الي اي شئ .

nour3iny
03-12-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
كثره العمل على اكثر من استراتجييه يشتت المتدوال ومن الافضل العمل على استراتيجيه واحده ناجحه

fouadd19
03-13-2017, 16:50
انا لا احب التغير اخي وانا علي استرجيه واحده وبس
وبعدل فيها وبزود فيها فلاتر بس عشان اقدر انجح في الفوركس اخي الثبوت والقوه

hamadasalama
03-20-2017, 01:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي المحترم بما ان السوق متغير دائما فاعتقد ان استراتيجيات السوق تتغير ونحن يجب ان نغيرها ولكن في اساسيات معينه لازم تكون ثوابت

m7med
03-20-2017, 01:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول في الفوركس باستراتيجة واحدة ناجحة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

مروه عصر
03-20-2017, 01:40
السلام عليكم
سوق الفوركس سوق متقلب ومتغير دائما وغير مستقر بسبب الاخبار التى يمكن ان يتعرض لها وتؤثر عليه اما بتحقيق المكاسب او بالتعرض للخساره..

abo.tali.wtalin
04-06-2017, 16:48
بسم الله الرحمن الرحيم افضل اتباع استراتيجية قوية للعمل عليها والترتيب والاجتهاد الله الموفق والمستعان
جزاك الله كل خير
برجاء تقبل مرورى

ebn masr
04-10-2017, 16:29
كل الشكر الجزيل ليك اخى الفاضل على ماتقدمت به من معلومات علشان كدة اناىبتمنا من كل الاخوة الاعضاء العاملين فى المنتدى باعطلئنا المزيد من المعلومات

marwa94
04-10-2017, 18:08
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد

KARIM2017
04-10-2017, 18:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تقبل تحياتي اخي العزيز
لثبات علي استراتيجية قوية افضل بكثير من تجربة الاستراتيجيات المطروحة
وفقك الله فيما هو خير لك

alonsoo
04-12-2017, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى احمد والله هذا ما يحدث معى بالفعل انا كنت شغال بالعرض والطلب كويس جدا
وبعدها كل شوية اغير لميت حاجة وده بهدلنى فعلا

magic777
04-12-2017, 15:32
التغيير هو الحياه عادي اخي في اي مجال هتلاقي التغيير والتطوير حتى في تحركات الاسعار هتلاقي كل ترند معين وله طريقه خاصه به
ايضا زمن وحركه ايضا

kariim18
04-20-2017, 17:18
شكرا لك يا سيدي على توضيح أثر التغيير الدائم في الاستراتيجيات على المتاجر و انا اتفق مع حضرتك في كلامك
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

abo.tali.wtalin
04-24-2017, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا افضل الثبات على استراتجية واضحة وسريحة للعمل بها والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

zakija
06-27-2017, 07:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

zunebha
06-27-2017, 11:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هو من الاحسن اخي الفاضل اتباع استراتجية واحدة مع مرشرات تابثة خاصة اذا كانت ناجحة في كل الاحوال هذا سوف يوصلنا للهدف

bassoumy
06-28-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع همجدا قلما وجدته وهو تغيير اساليبك واستراتيجياتك لان كل الاستراتيجيات السوق بتتضرب من فتره لاخري والله الموفق للربح الكبير من السوق

kkk
06-28-2017, 22:37
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب كل الشكر والاحترام لحضرتك وبعد اخي الحبيب هده حقيقة يجب ان تثق في استراتجية واحدة و عدم تغييرها .. تقبل مرورب وبالتوفيق ان شاء الله

hussien_naguib
06-29-2017, 00:15
اقل من الطبيعي ان تتغير الاستراتيجيات كل شر ماتجد لتغير العقول حيث ان اكل عقلي طار عقله ولا على السوق الحالي وبالتالي سيكون كلها مكسب له ملف تخسرون عندما تكونوا كلكم في نفس الاتجاه في اذا اشترى كل الناس في منتج معين فسيكون و هم الخاسرون لانهم لم يحتاجوا الى بعضهم البعض سوف يكون لنا

snnaky
07-30-2018, 20:14
ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تنميه ومنهجة أسلوبه في التجاره . فعلم المنهج, أو نموذج المتاجرة, ربّما يكون على أساس عوامل جوهريّة,او المؤشّرات التّقنيّة أو كليهما . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك للمركز . إذا وصلت إلى ذلك الحدّ . اخرج . التزم بخطّتك و تجنّب تجارة الرّغبة .
.