PDA

View Full Version : فتح صفقات البيع

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:38
فتح صفقات البيع
إن الأوضاع معكوسة بعض الشيء عندما نتعامل مع صفقات البيع، لذلك دعونا نعود للإشارة إلى قاعدة البيع ...

صفقات البيع = ’ دخول السوق من خلال سعر العرض والخروج من خلال سعر الطلب.

عند التعامل مع أوامر صفقات البيع، فينبغي التعامل مع الأمور بطريقة معاكسة.

يتم فتح صفقات البيع في السوق من خلال سعر العرض، لذلك فمهما كان السعر المتوفر على الرسم البياني وترغب في القيام بصفقة بيع عنده فإنك ببساطة تقوم باستخدام هذا السعر في وضع أمر الدخول لتلك الصفقة.

إلا أنه عند تحديد نقطة وقف الخسارة والربح المستهدف لصفقة البيع فنحن بحاجة لحساب فرق نقاط "الاسبريد" ضمها إلى السعر، لأننا عند إغلاق الصفقة سنستخدم سعر الطلب وهو السعر الذي يكلفنا الرسوم بسبب عمولة المفروضة من قبل جميع شركات السمسرة.

وكما فعلنا تماما عند التعامل مع سعر الطلب في أمر دخول صفقة الشراء، فإنك ببساطة تحتاج إلى إضافة فرق نقاط "الاسبريد" إلى نقاط وقف الخسارة والربح المستهدف حينما تقوم بوضع أوامر صفقة البيع.

قم بإلقاء نظرة على الصورة المتحركة أدناه من أجل التوضيح.

يمكنك أن ترى من الرسم أعلاه كيف يستطيع سعر الطلب الخاص بشركة السمسرة أن يغلق لك الصفقة قبل أن يصل سعر العرض على الرسم البياني إلى نقطة وقف الخسارة، فمن الناحية الفنية لقد وصل السعر إلى نقطة وقف الخسارة، ولأنك تخرج من السوق من خلال سعر الطلب، وبما أن سعر الطلب لا يظهر عادة على الرسم البياني لشموعك النمطية.

لتجنب إغلاق صفقاتك قبل الموعد المتوقع، قم بالتصرف الصحيح واحسب فرق نقاط "الاسبريد" وقم بإضافتها على قيمة نقاط وقف الخسارة. وبذلك سوف تسمح لصفقتك بالتحرك بحرية وصولا إلى مستوى وقف الخسارة قبل أن يتم تفعيل أمر الوقف الفعلي.

في الرسوم المتحركة أعلاه أردنا أن يتم إغلاق الصفقة إذا ما وصل سعر العرض إلى 1.3100نقطة، لذلك أضفنا فرق نقاط "الاسبريد" ووضعنا أمر وقف الخسارة عند 1.3102نقطة، كنا نعلم عندما كان سعر العرض 1.3100نقطة فإن سعر الطلب سيكون 1.3102نقطة، وقد أخرجنا من الصفقة عند المستوى الصحيح.

لا تنسى أنه يجب حساب فرق نقاط "الاسبريد" وتطبيقه أيضا على مستويات الربح المستهدف في أمر البيع. وأنت ستخرج من خلال سعر الطلب، لذلك أبحث عن سعر الربح المستهدف الذي ترغب به على الرسوم البيانية، وقم بإضافة "الاسبريد" إلى هذا السعر واستخدام ذلك في مستوى سعرك المستهدف في كل أمر بصفقة بيع.

الآن أنت تعرف كيفية وضع أوامر الصفقات بشكل صحيح وفتح صفقة الفوركس بالطريقة الصحيحة، ولن تنفجر غضبا بسبب أن أمرك المعلق قم تم تفعيله قبل موعده المتوقع، وأن صفقاتك تغلق في مستويات السعر المستهدف

papicc
08-15-2016, 01:58
السلا عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته بارك الله فيك اخي الفاضل على الموضوع المتميز ونتمنى المزيد من هاته الشروحات التي تعنى بكل ما يخص عالم التداول في الفوركس والتي بلا شك يستفيد منها جميع الاعضاء بالاضافة الى غنى المنتدى بمثل هاته المواضيع

hamedibrahim
08-15-2016, 02:20
شكرا علي توضيح طريقة البيع
علي الشارت واعتقد ان الفرق بيكون ايسيريج
فقط والمهم هو الوصول الي الاهداف
وشكرا وتقيل مروري تحيااااااااتي

michael1
08-15-2016, 02:54
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع واحب ان نعرف ايضا
عند فتح صفقات الشرا هل الاسبريد ايضا يكون مساوى لاسبريد البيع وله لا

mohamed elsyed
08-15-2016, 09:13
دروس اونلاين | عالم الكمبيوتر والانترنت
طريقة فتح صفقة فوركس جديدة على منصة mt4 والتعديل عليها واغلاقها. دروس اونلاين | عالم .... أنواع أوامر البيع والشّراء في سوق الفوركس؟ - شادي عبده ...
بالصور

---------- Post added at 09:13 AM ---------- Previous post was at 08:31 AM ----------

إن عملية فتح صفقة تداول هي عملية سهلة, فكل ما عليك القيام به هو الضغط على سعر الشراء أو البيع لزوج العملات الذي ترغب التداول به مستخدماً شبّاك أسعار التداول.

May 18, 2015 - 4- قيمة ال PIP التى يتم بعدها فتح كل صفقة من أول صفقة بيع 5- قيمة اللوت ... يتم اغلاق كل صفقات البيع فى حالة تحقيق الربح المطلوب

جمال صادق
08-15-2016, 09:16
علينا ان نثقوم ببعض انواع التحليل قبل ان نقرر ايهما نختار البيع ام الشراتء على اى من الازواج التى نتداول عليها و متابعة الاسعار لافضل نقطة

doaa sary
08-16-2016, 23:30
موضوع جميل
عن صفقات البيع اللى بنقوم بيها ف السوق
وانا كمان داخلة صفقه حاليا
وبايعه الاسترالى دولار
بالتوفيق للكل

nonam
08-18-2016, 19:23
السلام عليكم .... من المهم جدا ان انت تاخد بالك من الاسبريد ومن الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل الحقيقي
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

lionardodicaprio940
08-18-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مقولة جيدة بالتوفيق للجميع
روح المشاركة عالية وفعالة

---------- Post added at 06:37 PM ---------- Previous post was at 06:36 PM ----------

مقولة جيدة بالتوفيق للجميع
روح المشاركة عالية وفعالة
تحياتي

golgman
08-18-2016, 19:54
صفقات البيع هى بخلاف صفقات الشراء ففى البيع تقوم ببيع عمله فرعيه وتشترى عمله اساس ولكن فى الشراء تقوم بشراء عمله اساس وتبيع عمله فرعيه ويوجد على المنصه سعرى البيع والشراء المعروضين لكل زوج فى الوقت الحقيقى ولكن يتم احتساب نسبه دخول من قبل الشركه لكى تمن حقها فى الصفقه التى قمت بتفعيلها فى الوقت الحقيقى او تجعلك تنتظر لكى تشترى او تبيع فى انسب سعر متاح الان

mourada
08-23-2016, 11:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل المهم بالنسبة لي هو الالتزام بشروط الاستراتيجية و اذا كانت الشروط تقول بيع ا شراء فهذا لا يغر من ارباحي في شئ و جزاك الله كل خير

بدر اشطيبي
09-10-2016, 02:21
ما ذكرته صديقي يدخل ضمن اطار ادارة الصفقات و ادارة المال
لهذا يجب على المتداولين توسيع معارفهم بهذا الامر تحياتي للجميع

titotroy
09-10-2016, 02:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى البيع يكون من نقاط المقاومة القوية
حتى تربح جيدا

Bouani
09-26-2016, 17:10
البيع هو فيه استباق شوية للعملية البيع يعني نبيع ثم نشتري
بس انت قلت الصورة المرفقة
يا ريت لو ترفقها الصورة كي نشوفها

ebn masr
09-26-2016, 18:46
مفيش شك انه صفقات البيع تختلف تماما عن صفقات الشراء فى كيفية التعامل او الادارة العامة للصفقة او غيره وشكرا جدا

abdomj
09-26-2016, 20:43
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم اذا كنت تردي ان تفتح صفقات بيع عادى ممكن تفتح اى صفقات بس تكون بيع فعلى كما موجود فى الشارت وشكرا

lionardodicaprio940
09-26-2016, 20:45
بالطبع يمكنك فتج صفقات تجارية عديدة
ويمكنك المتاجرة ايام فتح سوق الفوركس
بالتوفيق للجيع
تحياتي

رومانى
09-26-2016, 21:08
عند التداول صفقات البيع اهم واسهل من صفقات الشراء حتى انهم يطلقون على صفقات الشراء
لونج وصفقات البيع شورت وهذا افضل وصف لهم

ابوفؤاد
09-26-2016, 21:25
تيسرا على كلمبء انت عند تنفيذ الصفقه بيع فانك تبيع على سعر الشراءو العكس و لذلك فان الصفقه تبدء السالب و هو الاسبريد المستحق للشركه مقابل فتحك للصفقه و سوء بالربح او الخساره ياخذ الاسبريد منك

ebn masr
10-03-2016, 21:22
فتح صفقات الببع نفسها هى فتح صفقات الشراء ولكن دى ليها شكل ودى ليها شكل وظى كريقة ودى طريقة وبالتالى لازم نعرف

latraaa
10-03-2016, 21:45
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير إن شاء الله، بالتوفيث لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

zezo3
10-03-2016, 22:28
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي الكريم تحيه طيبه وبعد كثير من الاشخاص المبتدئين يقعون فى هذه المشكله وهى انهم لا يدركون اى العملات يبينعوها اويهم يقوموا بشرائها بمعنى اخر يختلط عليهم الامر لذا انصحهم بالذهاب الى القسم التعليمى للتفهم اكثر

imaginesina
10-03-2016, 23:49
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا على الشرح استفدت من شروحات اعضاء

دمت بود

Hammad1971
10-09-2016, 20:49
في الحساب التجريبي لما تفتح صفقه بيع او شراء يفتح لك بالسالب حسب مقدار اللوت يعني مثلا تفتح بسنت واحد يفتح لك بالسالب ثلاثة
اما بالحساب الحقيقي لما تفتح بيع مثلا بلوت سنت يخبرك ان عليك رسوم ثلاثة سنت ياخذها منك لما تغلق الصفقه يعني ما تغلق الصفقه الا عند ربح ٤ سنت تربح واحد سنت وهكذا
وشكرا على طرح الموضوع الرائع

ayoubfc
10-09-2016, 20:57
صفقات البيع هى بخلاف صفقات الشراء ففى البيع تقوم ببيع عمله فرعيه وتشترى عمله اساس ولكن فى الشراء تقوم بشراء عمله اساس وتبيع عمله فرعيه ويوجد على المنصه سعرى البيع والشراء المعروضين لكل زوج فى الوقت الحقيقى ولكن يتم احتساب نسبه دخول من قبل الشركه لكى تمن حقها فى الصفقه التى قمت بتفعيلها فى الوقت الحقيقى او تجعلك تنتظر لكى تشترى او تبيع فى انسب سعر متاح

فوريكسي
10-09-2016, 21:45
صفقات البيع انا شخصيا اكثر منم صفقات البيع اكثر من الشراء دون معرفةى السبب شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتويفيق لك ان شاء الله ولجميع اعضاء المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي الخالصة لك

saleh05
10-10-2016, 01:31

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

tazi larbi
11-29-2016, 21:12
السلام عليكم لما التعقيد اخي انت تبيع عندما يصل السعر الى القمه وهي المقاومه وتشتري عن القاع اي عند الدعم اكيد تبيع باغلى سعر وتشتري باقل سعر بكل بساطه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Samira shabban
12-02-2016, 00:19
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ حيث ان احتساب فرق السعر الاسبريد مفيد جدا لكى لا تغلق الصفقه قبل الهدف المرجو تحقيقه منها
وشكرا لك

m7med09090
12-02-2016, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
ما ذكرته يدخل ضمن اطار ادارة الصفقات و ادارة المال لهذا يجب على المتداولين توسيع معارفهم بهذا واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

karinho91
12-04-2016, 19:37
البيع هو فيه استباق شوية للعملية البيع يعني نبيع ثم نشتري
بس انت قلت الصورة المرفقة
يا ريت لو ترفقها الصورة كي نشوفها

azifek
12-04-2016, 19:40
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومات حول صفقات البيع وصراحة لما بدأت الفوركس لم أفهم كيف نربح من البيع قبل أن نشتري
و لكن مع مرور الوقت فهمت ذلك جيدا و عرفت كيف تعمل المنصة و على أي اسعار تنفذ الصفقات و على أي اسعار تغلق الصفقات

Samira shabban
12-04-2016, 20:20
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان لوجود استراتيجيه جيده والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق من عوامل النجاح

Espoir
12-04-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله شرح وافي كافي لم تنسى فيه اي شيئ اتمنى ان يستفيد من شرحك وموضوعك المبتدئين واصل معنا يا مجتهد

maryam1
12-04-2016, 23:24
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

سيد2017
12-04-2016, 23:33
شكرا يا اخى الكريم على تعب حضرتك فى طرح هذا الموضوع المميز ويارب يستفاد منه كل الاعضاء اللي هنا ويكون في ميزان حسناتك

mohamed saad
12-04-2016, 23:35
بورك جهدك اخي العزيز لان عمليات البيع اذا لم تتم وفق هذه الاسس والقواعد سوف تؤدي الى عواقب وخيمة وخسارات غير محسوبة النتائج واضرار بالغة للرصيد والحالة النفسية حتى للمتداول والتي تنعكس على ادائه

saadelasrg
12-04-2016, 23:59
عن صفقات البيع اللى بنقوم بيها ف السوق
وانا كمان داخلة صفقه حاليا
وبايعه الاسترالى دولار

magic777
12-05-2016, 14:25
لازم تبيع على اساس التحليل للسعر ويكون تحليل انت متاكد منه وان فعلا الترند الاساسي الي ماشي فيه السعر هابط وهنا ممكن
تكسب عادي بس المهم تعمل حساب الانعكاسات

tamermosa
12-05-2016, 15:59
حقيقة الموضوع مش مفهوم ، و ياريت اللي ينزل موضوع يكون مبسط عن كده علشان نقدر نفهمه ، و لو معاه شارتات للتوضيح فيبقى طبعا افضل بكتير ،
بس برضه لازم نشكر اي عضو بينزل لينا موضوع بهدف الافادة ، بس يا ريت يكون مكتوب بطريقة مبسطة و سهل الفهم

ahmadinho100
12-05-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته طريقة العرض و الطلب متلها متل الدعوم و المقاومات يا اخي من الصعب ان تقول فقط صفقات البيع يا اخي

ebn masr
12-12-2016, 09:42
هو من المعروف لفتح الصفقات بيع او شراء لازم يكون طبعا فى معرفة ووقوف على كافة الطرق والسبل النؤيدة لفتح صفقات بيع وشراء

csebai12
12-12-2016, 11:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
السيولة العالية في السوق تمكننا من المتاجرة في الاتجاهين و الدخول و الخروج من السوق بسلاسة

best39
12-17-2016, 13:48
مشكور علي معلوماتك دي اخي اتمنالك التوفيق واتمنا ان كل واحد يقر في المجال دا كتير ويقدر يفهم كل الكلام الي يقدر يخليه يحقق ربح زي المعلومات دي اخي[EXTRACT]ضاف صبرا الذي اختير قبل أيام نائبا للوفد المفاوض من المعارضة في أي محادثات "يجب وقف قصف المدنيين من قبل الطيران الروسي ويجب فك الحصار عن المناطق المحاصرة. أي شكل من الاشكال. نحن لا يهمنا شكل المفاوضات لكن يجب تهيئة الظروف والمناخات المناسبة للمفاوضات."
وتشكلت الهيئة العليا للمفاوضات في السعودية الشهر الماضي. وتضم هذه الهيئة مجموعات من المعارضة المسلحة المناوئة للأسد بينها فصائل تقاتل حكومة دمشق في غرب سوريا.[EXTRACT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انصح بما يلي
التدرب الجيد للتمكن من الدخول
انصح بحساب تجريبي
انصح بالاستراتيجيات المناسبة والناجحة
انصح بادارة راس المال بتحديد نسبة الخطورة
اتمنى لك التوفيق والنجاح[EXTRACT]السلام عليكم
انا شخصيا يا أخي الكريم أفضل بنك ايغوباي وهو بنك مدعوم من شركة انيستا وهو سهل التعامل وخالي من التعقيدات
وبالتوفيق للجميع[EXTRACT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الفاااضل انا سمعت زي ما انت سمعت بالظبط
ولكن لم ابحث عنه حتي الان
تقبل الافاده من عضو اخر
تقبل مروري[EXTRACT]شيتب تشس حتب هاتىشي ىساب شعاب شساىيب تسىلابسىلاب عايس عبا شاي بخا سشبىلا سلابىتسيلاب يسشابع عبا عيساب شكا يسابت لايسبلاسشىب عايسب ع لاشتاب لاعشس حبيغ لالاباسيلابلااسيب خا خعاش سالا تيلاابلاعشس ياب الاتشلايس علب ح ليستابلا لاش سبعا سيشال بللالا يسشب اع شغسعيباعشللابي لشس 8بل شبلاشسلايب السي عبللاسيعب لشتيسانبلا نتع بلاشاس عخايب عاس شكبا شاتعابلايت مكتشا مكعتيس ع بش سيلبع هشسبيسب لسشلسلسلس[EXTRACT]شكرا علي توضيح طريقة البيع

AHMED NOLE
12-17-2016, 14:10
شكرا لعى الموضوع ومهم جدا فهم لاى مبتدئ فى االسوق فهم معنى ان التداول فى السوق فى الاتجاهين لاعلى واسفل

لان التداول على زوج عملات ومهم فهم فى كل حاله بيشترى ايه ويبيع ايه والله المستعان

Bassem Hassani
12-17-2016, 14:17
صفقات البيع لا تختلف كثيرا عن صفقات الشراء ..
وذلك لان صفقات البيع فى الغالب تمكنك من بيع سلعة أو عملة انت لا تمتلكها فى الأساس ..
ففى أسواق الأسهم لا يوجد إلا أمر الشراء فقط وهو شراء الأسهم .. بحث لا يمكنك الإستفادة من هبوط الأسهم فى البيع .

Foreexx
12-17-2016, 15:01
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
فهمت بداية الموضوع أخي وصفقات البيع لكن لم استطع فهم ما جاء بعد ذلكـ

magic777
12-17-2016, 15:46
هو الاساس انك لازم تحلل علشان تعرف تختار وليس الدخول عكس التحليل زي ما فيه ناس بتعمل هو صحيح السوق دايما بيعكس
علينا حتى لو تحليلنا صح بس ارحم من العشوائيه

big.pharaoh
12-17-2016, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تمام يا غالي وشرح موفق لكيفية البيع وصفقات البيع في سوق الفوركس . وبعكسها تماما تتم عمليات الشراء في السوق

بروفسير العرب
12-17-2016, 16:29
فقتح الصفقات البيع وصفقات الشراء مثلها مثل اى صفقات
ولا يوجد فرق بين تحليل صفقات البيع وصفقات الشراء

w159
12-17-2016, 18:46
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
موضوع رائع وشيق والقاء جميل اخي الكريم بارك الله فيك اتمنى ان يستفيد الجميع
إلى مواضيع اخرى مفيدة تقبل مروري

Samira shabban
12-17-2016, 23:51
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث وضع الاسبريد فوق سعر وقف الخساره او تحديد الربح يجعلك تخرج من الصفقه وانت رابح اوعلى الاقل باقل الخسائر

best39
12-20-2016, 11:31
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع واحب ان نعرف ايضا
عند فتح صفقات الشرا هل الاسبريد ايضا يكون مساوى لاسبريد البيع وله لا

xforexxm2
12-20-2016, 11:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ashmawey
05-23-2017, 13:58
من الافضل وضع صفقات معلقة سواء كانت بيع او شراء , لان ذلك من شأنه معرفة افضل اماكن الدخول للصفقات

sinaa
05-28-2017, 14:38

magic777
05-28-2017, 16:18
لابد ان نكون مع الاتجاه يعني نبيع لما ينزل ونشتري لما يطلع طبعا ده امر سهل ولكن تحديد الاتجاه الصحيح وخصوصا وسط التذبذب
الحالي هو الي امر صعب

Rozeta
05-30-2017, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي علي هذا المجهود الاكثر من الرائت والرائع ايضا هو اختيارك المناسب للموضوع

tahar2015
06-04-2017, 06:15
هو سواء كنت بايع او شاري كلها تعتبر صفقات شراء
تحياتي للجميع وبالتوفيق ان شاء الله

hooda
06-28-2017, 03:47
يتم فتح صفقات البيع في السوق من خلال سعر العرض، لذلك فمهما كان السعر المتوفر على الرسم البياني وترغب في القيام بصفقة بيع. تقبل مروري

zunebha
06-29-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته عند اتخاد القرار بالبيع لاي زوج عملات فهذا يعود اول شيء لاخوال السوق هل هو في نزول خاصة العملة التي تريد البيع بها وطبعا باتباع الاستراتجية التي تقتنيها عن طريق تحليل موجه

haoundz
08-20-2017, 01:51
فتح صفقات البيع
إن الأوضاع معكوسة بعض الشيء عندما نتعامل مع صفقات البيع، لذلك دعونا نعود للإشارة إلى قاعدة البيع ...

صفقات البيع = ’ دخول السوق من خلال سعر العرض والخروج من خلال سعر الطلب.

عند التعامل مع أوامر صفقات البيع، فينبغي التعامل مع الأمور بطريقة معاكسة.

يتم فتح صفقات البيع في السوق من خلال سعر العرض، لذلك فمهما كان السعر المتوفر على الرسم البياني وترغب في القيام بصفقة بيع عنده فإنك ببساطة تقوم باستخدام هذا السعر في وضع أمر الدخول لتلك الصفقة.

إلا أنه عند تحديد نقطة وقف الخسارة والربح المستهدف لصفقة البيع فنحن بحاجة لحساب فرق نقاط "الاسبريد" ضمها إلى السعر، لأننا عند إغلاق الصفقة سنستخدم سعر الطلب وهو السعر الذي يكلفنا الرسوم بسبب عمولة المفروضة من قبل جميع شركات السمسرة.

وكما فعلنا تماما عند التعامل مع سعر الطلب في أمر دخول صفقة الشراء، فإنك ببساطة تحتاج إلى إضافة فرق نقاط "الاسبريد" إلى نقاط وقف الخسارة والربح المستهدف حينما تقوم بوضع أوامر صفقة البيع.

قم بإلقاء نظرة على الصورة المتحركة أدناه من أجل التوضيح.

يمكنك أن ترى من الرسم أعلاه كيف يستطيع سعر الطلب الخاص بشركة السمسرة أن يغلق لك الصفقة قبل أن يصل سعر العرض على الرسم البياني إلى نقطة وقف الخسارة، فمن الناحية الفنية لقد وصل السعر إلى نقطة وقف الخسارة، ولأنك تخرج من السوق من خلال سعر الطلب، وبما أن سعر الطلب لا يظهر عادة على الرسم البياني لشموعك النمطية.

لتجنب إغلاق صفقاتك قبل الموعد المتوقع، قم بالتصرف الصحيح واحسب فرق نقاط "الاسبريد" وقم بإضافتها على قيمة نقاط وقف الخسارة. وبذلك سوف تسمح لصفقتك بالتحرك بحرية وصولا إلى مستوى وقف الخسارة قبل أن يتم تفعيل أمر الوقف الفعلي.

في الرسوم المتحركة أعلاه أردنا أن يتم إغلاق الصفقة إذا ما وصل سعر العرض إلى 1.3100نقطة، لذلك أضفنا فرق نقاط "الاسبريد" ووضعنا أمر وقف الخسارة عند 1.3102نقطة، كنا نعلم عندما كان سعر العرض 1.3100نقطة فإن سعر الطلب سيكون 1.3102نقطة، وقد أخرجنا من الصفقة عند المستوى الصحيح.

لا تنسى أنه يجب حساب فرق نقاط "الاسبريد" وتطبيقه أيضا على مستويات الربح المستهدف في أمر البيع. وأنت ستخرج من خلال سعر الطلب، لذلك أبحث عن سعر الربح المستهدف الذي ترغب به على الرسوم البيانية، وقم بإضافة "الاسبريد" إلى هذا السعر واستخدام ذلك في مستوى سعرك المستهدف في كل أمر بصفقة بيع.

الآن أنت تعرف كيفية وضع أوامر الصفقات بشكل صحيح وفتح صفقة الفوركس بالطريقة الصحيحة، ولن تنفجر غضبا بسبب أن أمرك المعلق قم تم تفعيله قبل موعده المتوقع، وأن صفقاتك تغلق في مستويات السعر المستهدف

abo.tali.wtalin
08-20-2017, 02:37
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير على طرح وشرح صفقات البيع وانعكاس السعر دايما وابدا وبجب على الكل التعليم الجيد قبل فتح الصفقات

محمد حافظ 120
08-20-2017, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.... اما بعد... مشكور اخي العزيز علي طرحك لهذا الموضوع المميز عن فتح صفقات البيع التي من المهم جدا معرفة كيفية فتحها... لذلك انا انصح الجميع بقراءة هذا الموضوع ومحاولة الاستفاده منه باكبر قدر

emadomda
08-20-2017, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ما هذا الكلام يا صديقي
انا لا اعلم ما الفائده من هذا الكلام اتمني ان تضعو مواضيع مفيده لنا مثل مثلا اخبار الجديده عن البونص او ماشابه
لكن ما المفائده من هذا الكلام
انا ل افهم اتمني التوفيق

جمال صادق
08-20-2017, 10:19
يمكن ان يتم البيعفى الكثير من الحالات التى يكون فيها الاخبار الاقتصادية واضحة الى درجة كبيرة تفيدج فى ان التعامل مع السعر لعى اساسا انة سوف يخسر من قيمتة المعروفة

zam_bozo
08-20-2017, 10:37
بسم الله الرحمن الرحيم .. قلت انت : قم بإلقاء نظرة على الصورة المتحركة
أدناه من أجل التوضيح... فأين هي هذه الصورة لم اجد شيئا؟؟

moh007
09-06-2017, 15:46
السلام ورحم الله وبركاته
الموضوع المفيد ومعلومات قيمة
ارجو من الجميع الاستفادة وبيتوفيق انشا الله شكرا جزيلا لك اخي الكريم

hassansalwanagy
09-06-2017, 19:00

ehabbob
09-09-2017, 00:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم معلومات قيمة وشرح مفيد عن فتح صفقات البيع ويجب الاخذ بها من قبل الاعضاء وننتظر منك المزيد وتقبل مروري
والله ولى التوفيق

mohamad ahmed 21
09-09-2017, 05:53
اخواني في المنتدي
صفقات البيع مثل الشراء الاختلاف فى الامر فقط ودة ميزة سوق العملات
التوفيق للجميع

waelmma
09-09-2017, 08:37
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك واتضح ان افضل طريقة للمتاجرة هى الاعتماد على تكون مقاومة قوية جدا
فى حالة صفقة البيع ودعم قوى اذا ككنت تريد صفقات شراء وربنا يرزق الجميع ان شاء الله

mohamed el haoussi
10-14-2017, 00:56
الف مليون شكر وتحية وتقدير واحترام للمنتدى
موضوع رائع فقط يحتاج الى التلرتيب
تمنياتني لك وللجميع بمزيد من التقدم والازدهار، أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين...
شكرا.

forexone1
10-20-2017, 14:45
عليك ان تتوقع انخفاض السعرمن الاسواق قبل الدخول في اي صفقه من صفقات البيع على اي اي زوج من ازواج العملات في هذا الانخفاض ياتي بعدها اخبار سيئه او اخبار سيئه جدا في نشره الاخبار الاقتصاديه

sirwan jamil ali
10-20-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .... مقال رائع جداا .. لاكن لاحضت ان شركة انستافوريكس لاتفعل صفقات البيع المعلقة اعتمادا على سعر الشراء اي الاسبريد المفرؤض انو بمجرد وصول خط الاسبريد الى مستوى الصفقة المعلقة تتفعل الصفقة كما يحدث في شركات اخرى اما بالنسبة للستوب لوز فمجرد وصول خط الاسبريد الى مستوى الستوب يتم غلق الصفقة وهذا ما اثار اهتمامي فهو خطئ ويجب على الشركة معالجة هذا الامر

Najmi
03-06-2018, 00:25
مرحبا أخي الكريم
لا أعرف لماذا يحدث ذلك لكن أغلب المتداولين أعتقد سوف يكونو قد عايشو هذه التجربة وهي أن البيعفي الغالب ما يكونو أسهل من الشراء
ربما لأن الهدم أسهل من البناء
تقبل مروري

A.mustafa
09-14-2018, 12:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اعتقد اخي انت تبيع عندما يصل السعر الى القمه وهي المقاومه وتشتري عن القاع اي عند الدعم اكيد تبيع باغلى سعر وتشتري باقل سعر بكل بساطه اتمنى لكم التوفيق...