PDA

View Full Version : التغيير والنمو يحدث من خلال إعادة برمجة دماغك

احمد عبد الباسط
06-25-2016, 23:43
التغيير والنمو يحدث من خلال إعادة برمجة دماغك
لكي تصبح ناجحا في التداول (أوفي أي شيء أخر)، لابد من إعادة برمجة دماغك وتغيير عاداتك، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال التكرار والوعي اليقظ والتدريب القائم على المهارة.

يمكننا إما أن نتعامل بحذر بالغ مع تحيزاتنا السلبية (دون نمو للقدرات) أو يمكننا أن نتعلم كيف نتجاوزها (مع نمو القدرات). بكل بساطة إن التحول إلى استخدام نهج واحد يتناسب مع الجميع لجني الأرباح (أو لإدارة الصفقة) ليس هو الحل، فهو يصيبكم بالإعاقة والشلل من حيث النمو ويفترض أنكم لن تتجاوزا تلك المشكلة.

والمسألة كأن يقال لك "ينبغي عليك عدم شرب البيرة (أو كوب من النبيذ) لأنك لن تكون قادرا على السيطرة على نفسك" أو "ينبغي أن لا تحصل على رخصة قيادة لأنك لن تكون مسؤولا بالدرجة الكافية للقيادة على الطرق العامة". أمر مثير للسخرية!

nonam
08-18-2016, 18:24
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون البرمجة الدخلية اللي في دماغك من اهم الادوات اللي من االممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب وبرمجد دماغك كمان
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

golgman
08-18-2016, 19:23
قيل سابقا لا تنظر الى نصف الكوب الفاضى ولكن انظر الى نضف الكوب الممتلئ كن نشيط ولا تكن كسولا حاول ان تحدد اتجاه معين ترضاه لا تحاول الرضوخ الى افكارك السلبيه والتى تؤدى الى خساره مؤكده ولا تتكل على طمع فينهار كل من صنعته فى اسابيع فقد تحقق مبالغ ضخمه فى اسابيع ولكن الطمع ياخذها كلها فى ثوانى فكن انت المستفيد من السوق وحاول ان تغذى عقلك بالجديد ولو حتى فى منظور تجارتك الحاليه لكى تتجنب الخسائر المحتملمه

ii8m7
08-23-2016, 01:08
و لي تسهيل تغير اعادة الدماغ
لازم يكون دماغك سليم ونظيف من الداخل
التداول يحتاج لتدريب مكثف

Bouani
10-10-2016, 18:47
النجاح في السوق يمر اساسا بعقل المتداول
لا بد من انه يبرمج نفسه و يغيير عاداته السلبية في حياته
لا بد للفوركس ان يكون له انعكاس على حياته العامة

michael1
10-10-2016, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى النبيل
انا هذا الموضوع جيد جدا فى المعرفة فى الفوركس وايضا البورصة
وهو التغير والنمو
مهم جدا

ahmadhamad
10-10-2016, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم يجب ان تعيد برمجة دماغك بالطريقة الصحيحة للتجارة بالفوركس وترك العواطف والهموم
وبالتوفيق لك وللجميع

mourada
10-11-2016, 17:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة لكن اعتقد انها مهمة في مجال التنمية البشرية اكثير من مجال الفوركس لكن مفيدة جزاك الله كل خير

latraaa
10-11-2016, 19:37
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن ارى ان الأمر يحتاج إلى الكثير من التفصيل لكي تصل إلى ما تريد إ نشاء الله أخي الكريم مشكور أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

salah elhabasha
10-11-2016, 19:58
اعادة الوعي الصحيح للعقل البشري يعينه على استغلال جميع الموارد الحياتية التي تتيح له من اجل الوصول الى الافضل
ولعل استخدام السوق الالكتروني وخاصة الفوركس هو من احد العوامل التي تدل على ان العقلية قد تغيرت للافضل
لذلك يجب علينا استغلال الموارد التي تجعلنا على القمة ضمن الدول اصحاب الريادة

MASTER TRADER
10-11-2016, 20:00
مشكور على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في طورحات اخرى في اقيرب العاجل ان شاء الله ، بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

antr
10-11-2016, 21:39
بصراحة الدماغ مش محتاجة برمجة اكثر من كده هى متبرمجة لوحده وهو شىء بجد مهم ان تكون الدماغ متعلمة كل شى فى الفوركس

Forex-eg
04-13-2017, 17:28
للانجاح فى سوق التداولات لفوركس ان يكون لدديك القابلية للتعلم والفهم وان يكون لديك ذكاء اختيارى للتعامل مع اى صفقة من الصفقات مشكور على المعلومات

rayzigar
04-14-2017, 11:40
الاهم في رايي يا اخي انه الدماغ الخاص بنا نسلحه ونخزن فيه الكثير من المعرفة والعلم والاجتهاد والصبر وكل الامور الايجابية
بالتالي حتى لو كان دماغنا يعتبر اغبى دماغ في العالم فالاكيد انه مع الاستمرار في البحث عن النجاح اكيد سيصير دماغنا يعطي قرارات جد ناجحة

tamermosa
04-14-2017, 11:42
بالفعل اخى الفاضل ، موضوعك متماشي مع ما نعانيه في الفوركس
من عدم القدرة على سيطرتنا على انفعالاتنا و على اتخاذ القرارات الصحيحة

fouadar
06-15-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالفوركس يحتاج الى قدرات عقلية من اجل الربح والاستمرار
تقبل مروري جزاك الله خير

bitcoin
06-15-2017, 14:07
السلام عليكم...............................
موضوع شامل ومفيد للاعضاء المبتدئين للتعلم قوانين الفوركس.................................... .....
بالتوفيق في قادم المواضيع.

---------- Post added at 12:07 PM ---------- Previous post was at 12:04 PM ----------

السلام عليكم...............................
موضوع شامل ومفيد للاعضاء المبتدئين للتعلم قوانين الفوركس.................................... .....
بالتوفيق في قادم المواضيع.

zoka1101
06-15-2017, 14:34
عشان تنجح لازم تفهم السوق كويس وتفهم المجال اللى انت داخل فيه ... ومن المهم الرضا وعدم الطمع والمثابره والاهتمام وعدم اليأس
مجال الفوركس بيعمل على الجانب النفسى للمتداول

nore
06-15-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن التغير والنمو ويجب استغلال جميع الموارد الحياتيه

bitcoin
06-15-2017, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة لكن اعتقد انها مهمة في مجال التنمية البشرية اكثير من مجال الفوركس لكن مفيدة جزاك الله كل خير

mohamed ashmawey
06-15-2017, 16:43
للانجاح فى سوق التداولات لفوركس ان يكون لدديك القابلية للتعلم
والفهم وان يكون لديك ذكاء اختيارى للتعامل مع اى صفقة من الصفقات مشكور على المعلومات

hooda
07-12-2017, 03:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يمكننا إما أن نتعامل بحذر بالغ مع تحيزاتنا السلبية (دون نمو للقدرات) أو يمكننا أن نتعلم كيف نتجاوزها (مع نمو القدرات).تقبل مروري

muhammad ismail
07-12-2017, 03:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل شء يبدا من عندك اخى الكرمي يعنى لو انت قررت انك تتغير وتحاول تفكر برة الصندوق او بطريقه مختلفه اكتر هتقدر انك تحقق ناح وتقدم فى حياتك وتقدم فى الفوركس
هى اللحظه اللى بتقعد فيها مع نفسك وتقرر انك تتغير

skylol
07-12-2017, 15:26

اخي الغالي لكي تنجح في التداول يجب ان تطور من نفسك لذلك حاول تتدرب دائما على الحساب التجربي وبالتوفيق للجميع

zunebha
07-12-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الراحة النفسية جد مهمة اثناء عقد الصفقات وتركيز المتظاول اثناء العمل هو نصف الربح لذى يجب اراحة الفكر او العقل قبل كل شيء.

sonson
07-12-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي العزيز علي الموضوع الهام عن التغيير والنمو واعاده برمجه د\ماغك وان شاء الله نستفاد ونحقق الارباح

khalidtrader
07-12-2017, 17:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخي الكريم يجب ان تعيد برمجة دماغك بالطريقة الصحيحة للتجارة بالفوركس وترك العواطف والهموم خارج العمل ...

adamo92
07-12-2017, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع رائع لقد استفدت كثيرل
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

محمد حافظ 120
07-12-2017, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكوووووور اخي علي تقديمك لهذا الموضوع الجيد وعلي طريقه الشرح الممتازه والبسيطه... فهذا الموضوع مهم جدا ومفيد بالنسبة للكثيرين في المنتدي... مشكور اخي

bassoumy
07-12-2017, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام عن التغيير والنمووالله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركسنسحب الارباح من االبونص

hamadasalama
07-16-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المووضع المهم عن التغيير ةالنمو من خلال برمجه دماغك والله يوفقنا ونحقق ارباح من التداول علي سوق الفوركس من خلال زياده مهارفنا بالمواضيع الهامه علي المنتدي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-16-2017, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله. .التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يحتاج إلى التركيز العالي و دماغ من نوع خاص ميزته الدقة في الاختيار و الجمالية في رسم الدعم و المقاومة

M.R
07-16-2017, 21:58
هذا ما يندرج تحت العامل النفسى الذى يجب ان لا يتلاشى من قبل المتداول فالعامل النفسى يعتبر علم نفس يمكنك من خلاله تهيأت عقلك وعواطف والسيطرة عليها اثناء التداول

m7med
07-17-2017, 01:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم اعاده الوعي شئ مهم جدا لكل المبتدئن في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

joseph2
07-17-2017, 02:27
يا اخى ساقول لك معلومه عليك باتباعها جيدا .. نعم كلنا تعلمنا عندما دخلنا مجال الفوركس انه ممكن العمل على اى فريم من الفريمات الموجوده سواء كبرت او صغيرت
واكن انا ارى ان هذا خطا وان كل الفريمات الموجدوده هى مكمله لبعضها .
واما عن موفينج واحد لجميع الفريمات فلن تره موجود . است

2017wydadi
07-17-2017, 14:37
بالفعل اخى الفاضل :bravo:، موضوعك متماشي مع ما نعانيه في الفوركس
من عدم القدرة:accute: على سيطرتنا على انفعالاتنا و على اتخاذ القرارات الصحيحة:o

yousee
07-17-2017, 20:05
نعم دائما برمج دماغك على النجاح وعلى الايجابية لن تربج ويجب أن تكون مقتنع أنك يمكنك أن تنجح في حياتك لهدا تدكر كلامي جيدا إدا أردت أن تنجح

hooda
08-20-2017, 18:31
اكيد مع مرور الوقت وتطور فكرك دا هيعلي من تفكيرك وبرمجة دماغك علي شئ معين في التداول بالنجاح والتوفيق للجميع. تقبل مروري